PDA

View Full Version : الذهب يواصل الخسائر عالمياً مع فقدان جاذبيته كملاذ آمن

sifoukechid
11-27-2019, 13:40
تواصل أسعار الذهب الخسائر عالمياً خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع فقدان المعدن جاذبيته كملاذ آمن على خلفية تراجع حالات عدم اليقين.

وساهم اقتراب الولايات المتحدة من التوصل إلى اتفاق تجاري مؤقت مع الصين في تعزيز الطلب على الأصول ذات المخاطر المرتفعة ما أدى لابتعاد المستثمرين عن الملاذات الآمنة كالذهب.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالأمس إن واشنطن وبكين يقتربان من اتفاق بشأن المرحلة الأولى من الصفقة التجارية، بعد محادثات هاتفية بين الجانبين.

وينتظر المستثمرون الإفصاح عن بيانات الإنفاق الشخصي والدخل الشخصي في الولايات المتحدة بالإضافة لمبيعات المنازل الأمريكية قيد الانتظار وذلك في وقت لاحق من اليوم.

وأظهرت بيانات اليوم أن أرباح الشركات الصناعية في الصين بأكبر وتيرة في 8 أشهر خلال أكتوبر/تشرين الأول، حيث هبطت بنحو 9.9 بالمائة على أساس سنوي لتسجل 427.56 مليار يوان.

وبحلول الساعة 9:32 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر فبراير/شباط بنسبة 0.1 بالمائة أو ما يعادل 1.80 دولار ليهبط إلى 1465.60 دولار للأوقية.

كما انخفض سعر العقود المستقبلية لمعدن الذهب تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنسبة تزيد عن 0.1 بالمائة أو ما يعادل 1.80 دولار ليسجل 1458.50 دولار للأوقية.

وفي غضون ذلك، هبط سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.2 بالمائة أو ما يوازي 2.53 دولار مسجلاً 1458.86 دولار للأوقية.

وخلال نفس التوقيت، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يرصد أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية أخرى بنسبة 0.1 بالمائة ليصل إلى 98.365.

ashrafshaqwer
12-04-2019, 00:14
بالفعل الذهب يواصل السقوط بس هذا لا يمنع اننا ناخذ احتياطتنا لانه ممكن يرتفع في اي وقت لان الحركه به سريعه وبيتاثر بالاخبار
تقبل مروري

oussama1918
12-04-2019, 00:18
الذهب من اخطر العملات تداولا حيث ان الذهب حركته سريعه جدا فارجو الحذر مشكور اخي في نشرك للموضوع تقبل مروري

Eman eltaib
12-08-2019, 08:10
بالفعل الذهب يواصل السقوط لكنه سرعان مايرتفع مرة اخري فالحذر مطلوب
مجهود رائع وفي انتظار المزيد
تحياتي

riadhweb
12-08-2019, 09:27
سلام عليكم
شكرا على كل اجاباتكم
مزيد من التقدم
تحياتي

dr amgad nabil
12-08-2019, 17:40
مستحيل ان يفقد الذهب قيمته الذهب فى صعود يا اخى الفاضل ارجع للشارت وسستاكد بنفسك
مقالك جميل جدا وجهه نظر غير معتادة للتحليل
ولكن منذ قديم الازل والذهب
الشئ الوحيد الذى له قيمه
تحياتي وتقبل مرورى
د امجد نبيل

--- Update ---

الذهب من اخطر العملات تداولا حيث ان الذهب حركته سريعه جدا فارجو الحذر مشكور اخي في نشرك للموضوع تقبل مروري

الذهب سهل التداول اخى فهو عكس الدولار هذا هو السر
تقبل مرورى
تحياتي
د امجد نبيل

Maro3030
12-11-2019, 02:37
انا متهيالي أن الدهب بيكون واضح شويه وتداوله واضحه يعني ناس كتير بتقدر تربح منه ودايما ب يعوض الدهب ما ب يستمر في الهبوط كتير علي ما أظن يعني واكيد لو حد ليه رأي تاني يتفضل بيه ليفيد الزملاء أن شاء الله

Zarmal
01-27-2020, 11:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي. أعتقد أنك قدمت شرحًا وافياً لما يجري حاليًا في سوق الذهب. ومع ذلك، لا أعتقد أن الذهب سيفقد موقعه كملاذ آمن بين المستثمرين