PDA

View Full Version : الرافعه الماليه

Pages : [1] 2 3

egyptian200100
12-11-2013, 03:18
هل فعلا كما نسمع ان الرافعه الماليه
هى حرام فعلا
والفوركس من غير رافعه ماليه يبقا حلال
ياريت ياجماعه حد يجاوبنا عشان بجد عاوزين نعرف

aljabal
02-19-2014, 18:44
ماسبب الحرمه.الرافعه الماليه قرض من الشركه ليكون بامكانك المتجاره والربح اكثر مماتجنيه من راس مالك...
ولافوائد عليه تذكر .فانت تدفع تامين للمبلغ وهو الهامش المحجوز ولايمكنك ان تخسر اكثر من الهامش المتاح .والعمليه الكترونيه لايمكن التلاعب بها
او الخداع ويستعاد مبلغ الرافعه من قبل المانح وانت تاخذ ارباحك ..امامافائدة الشركه فهو السبريد لانه مربح لها ..واغلبنا لو تاجر بالرافعه لن يجني الى الفتات...

choroukguid
02-19-2014, 18:51
السلام عليكم ورحمة الله لاااياخي اضن مثل هدا الكلام مجرد شائعات
فانا عن نفسي لااجد اي شبهة او حرمة في الرافعة المالية المهم ان الشركة لاتستعمل التثبيت وخلاص

---------- Post added at 04:51 PM ---------- Previous post was at 04:51 PM ----------

فانا عن نفسي لااجد اي شبهة او حرمة في الرافعة المالية المهم ان الشركة لاتستعمل التثبيت وخلاص

محمود مرعى
02-19-2014, 19:15
هى حرام فعلا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله يا اخى انا اعتقد ان سوق الفوركس برافعة او من غير رافعة حلال شرعا خصوصا التجارة على العملات لان التجارة فى غير العملات مثل المعادن كالذهب والفضة والبترول حرام شرعا لانك لم تمتلك الحاجة اللى انت تاجرت بيها وقتها انما تجارة العملات حلال شرعا وان موضوع الرافعة ده بيبقى على نظام انك استلفت مبلغ من المال وتاجرت بيه وبيرد الى صاحبه سواء مكسب او خسارة وبنفس القيمة

forex90
02-19-2014, 19:16
انا سمعت ايضا انها حرام وانها عليها فوائد جر نفع من البنك وانك بتستفاد منها لكن لا يمكن ان تتاجر باموالها او تدخل الخسارة فى اموال الرافعة والله اعلم هل هية حلال ام حرام

kabachi.mounir
02-19-2014, 20:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
والله لم اجد من ينصحنا على بينة
هاته مشلكلة حقيقية
ان كان الفوركس حرام على حد علمي انه من وقع في الشبهات وقع في الحرام

the best
02-20-2014, 21:09
لذا عليك الحذر من مقدار القدرة التداولية المتوفرة في حسابك، و ضع نقاط توقف الخسارة بحيث لا تخاطر بأكثر من 2-5% من قيمة حسابك في أي عملية تداول

hunter_world
02-20-2014, 23:00
السلام عليكم ورحمه الله وربكتو اخواني الكرام ام بعد اخي الكريم طبعا معرفو ان الرافعه الماليه دي من اهم مميزات سوق الفوركس ودا مع بعض المميزات برضو زي الحساب التجريبي

lamine1200
02-20-2014, 23:10
والله يا اخى انا اعتقد ان سوق الفوركس برافعة او من غير رافعة حلال شرعا خصوصا التجارة على العملات
لان التجارة فى غير العملات مثل المعادن كالذهب والفضة والبترول حرام شرعا

adilrabah72
02-20-2014, 23:19
الإرتباط بين العملات أو بين مجموعات البيانات يشير إلى العلاقة الإحصائية القائمة بينهم. في تداولات فوركس،
إذا أخذنا زوجين من العملات على سبيل المثال، يمكننا أن نحسب مدى قرب الإرتباط بين أسعارها، مما يعطينا إضاءات قد نتمكن من إستعمالها في
ماسبب الحرمه.الرافعه الماليه قرض من الشركه ليكون بامكانك المتجاره والربح اكثر مماتجنيه من راس مالك

YaRa Ahmed
02-22-2014, 00:26
والله يا اخى انا اعتقد ان سوق الفوركس برافعة او من غير رافعة حلال شرعا خصوصا التجارة على العملات لان التجارة فى غير العملات مثل المعادن كالذهب والفضة والبترول حرام شرعا لانك لم تمتلك الحاجة اللى انت تاجرت بيها وقتها انما تجارة العملات حلال شرعا وان موضوع الرافعة ده بيبقى على نظام انك استلفت مبلغ من المال وتاجرت بيه وبيرد الى صاحبه سواء مكسب او خساره

maha elsayed
02-22-2014, 01:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الرافعه الماليه ليك سلاح ذو حدين اما ان تكبر حسابك
او تقوم بمرجنته يا اخى بجد عموما تقبل مرورى ارجوككككك

محمد أبو بكر
02-22-2014, 02:03
السلام عليكم و رحمته و بركاته
انا اعتقد ان سوق الفوركس برافعة او من غير رافعة حلال شرعا
خصوصا التجارة على العملات
و دا موجود فى حكم موجود فى كل المنتديات

poop3
02-22-2014, 03:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
كلام خطا طبعا مين قال الكلام دا
بالتوفيق للجميه يا رب هنا فى هذا المنتدى العملاق

abdotitim
02-23-2014, 19:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة طرح للموضووع مهم للغاية للجميع
بارك الله فيك يا اخي على طرح لا اظن ان الرافعه المالية حرام والله اعلم ولكن الفوركس لايمكن المتاجرة بدون رافعه

محمد مؤمن
02-23-2014, 20:01
الرافعة المالية باختصار هي عبارة عن نسبة لمضاعفة القيمة التي يمكن بها عمل الصفقات في الفوركس وهي من المميزات الهامة في هذا المجال
فعلى سبيل المثال يكون رأس المال مائة دولار ويمكن من خلاله عمل صفقات تحتاج إلى أضعاف هذا المبلغ وذلك مقابل ما يسمى بالهامش الذي تأخذه الشركة مقابل هذه المضاعفة

ahmedhawash
02-24-2014, 00:14
سمعت الكلام ده قبل كده بس مش عارف ايه مصدر الكلام ده

ممك ان شاء الله اسال فيها بس عايز اتاكد من حد موثوق فيه وهعرض الكلام ده فى موضوع هنا

والله المستعان

harimeche
02-24-2014, 04:56
ماسبب الحرمه.الرافعه الماليه قرض من الشركه ليكون بامكانك المتجاره والربح اكثر مماتجنيه من راس مالك...
ولافوائد عليه تذكر .فانت تدفع تامين للمبلغ وهو الهامش المحجوز ولايمكنك ان تخسر اكثر من الهامش المتاح .والعمليه الكترونيه لايمكن التلاعب بها
او الخداع ويستعاد مبلغ الرافعه من قبل المانح وانت تاخذ ارباحك ..امامافائدة الشركه فهو السبريد لانه مربح لها ..واغلبنا لو تاجر بالرافعه لن يجني الى الفتات...

الســـــــلام عليكم ورحمة الله

جواب شـــــــــــافي وأضنه مقنع

وجيد جدا أشكرك على هدا الرد

وبالتوفيق للجمـــــــــيع

ilyes chaieb
02-24-2014, 05:19
في الحقيقة ان لا اعرف مامدى شرعية الرافعة المالية
بس اعتقد انها حلال
و الله اعلم

lema
02-24-2014, 07:15
انا لا ارى ان الرافعه المالية حرام هى تكون خرام لو الشركة بتاخد منك فائدة عليها اما الحسابات الاسلامية خالية تماما من اى فوائد
وبالتالى خى تعتبر قرض حسن ولا يوجد اى شئ محرم

gamal20
02-24-2014, 08:50
اخى الكريم لو كانت الشركه تاخذ مقابل الرافعه الماليه اى مبلغ لكانت حرام فعلا ولكن الموضوع يتم بدون
اى شىء يخصم منك سوى الاسبريد الذى هو اجر شركة الوساطه الوحيد

بشير حمدان
02-24-2014, 08:58
السلام عليكم
ليه كل شويه ندخل نفسنا فى متاهه ملهاش لازمه طالما مفيش فتوى بتحريمها . لازمته ايه الجدل بدون داعى

ahmedibrahim258259
02-24-2014, 11:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الرافعة المالية حرام اذا ان الشركة اخدت زيادة على فلوس الرافعة يعني يعتبر قرض جر نفعا وهو حرام اما اذا كان ترفير الرافعة بدون اي مقابل فهو قرض حسن
تقبل مروري

zinga7
02-24-2014, 16:42
النظام).
كنت قد فعلت ذلك من قبل الكتاب. أي مقعد من السراويل تداول بالنسبة لك!
حسنا، الآن كنت واثقا. حان الوقت لوضع أموالك حيث هو واجبك. كنت قد الخاص

anamoody
02-24-2014, 16:59
لا يا اخى الفاضل الفوركس حلالا بالرافعة المالية او بدونها لانها تمكنك من الربح اضعاف ما تتداول
لكن دون فوائد على ذلك

حليس مختار
02-25-2014, 22:51
السلام عليكم ورحمه الله وربكتو اخواني الكرام ام بعد اخي الكريم طبعا معرفو ان الرافعه الماليه
دي من اهم مميزات سوق الفوركس ودا مع بعض المميزات برضو
زي الحساب التجريبي

zinga8
02-26-2014, 13:44
ناجحة، يجب أن يكون التاجر اليوم انضباط الآلة، والغرائز من الثعلب، والمشاعر
من صخرة، ومهارات الجراح وصبر قديس. (وسوف القليل من الحظ لم يصب أحد.)

Heisenberg
02-27-2014, 12:39
اجل الرافعة المالية فيها شبهة الحرمة
و من غير الرافعة الفوركس يبقي زي الفل بس لا بد من راس مال خيالي عشان تتاجر من دون رافعة

moto1
02-27-2014, 12:49
او الخداع ويستعاد مبلغ الرافعه من قبل المانح وانت تاخذ ارباحك ..امامافائدة الشركه فهو السبريد لانه مربح لهالسلام عليكم ورحمة الله لاااياخي اضن مثل هدا الكلام مجرد شائعات

gr53
03-02-2014, 19:12
المتاجرة في العملات بالفوركس لا شبهة فيها سواء كانت برافعة مالية أو بدون رافعة
كما أني لا أرى في الرافعة حرمانية فلا فوائد تؤخذ منك بل ترد ما اقترضته دون زيادة

moumi20081
03-02-2014, 19:16
يرى بعض المتداولون أن الرافعة المالية دين يجب سداده لوسيط الفوركس والبعض الأخر يرون بها ميزة يمكن استغلالها للحصول على الكثير من الأرباح .والحقيقة ان التداول باعتماد الرافعة المالية من الأمور السهلة والبسيطة وهنالك احتمال كبير للحصول على صفقات مربحة بمبالغ طائلة, اضافة إلى ذلك فان اعتماد التداول بالهامش لا ينطوي على مخاطر.

doola2020
03-17-2014, 13:54
وما الحرام في ذلك الرافعة الماليية هي عبارة عن قرض تقترضه لك الشركة وترد لها هذا القرض مرة أخري هذا كل شيئ في الرافعة المالية

sabirdaba
03-17-2014, 14:38
اخي الكريم هناك كثير من الاشياء التي يقال انها تحرم سوق الفوركس بالنسبة للرافعة المالية فعلا يقال انها تحرم العمل في الفوركس لأنها قرض جر نافع لكن انا ارى اننا حتى مع وجود رافعة هل فعلا نحن نستفيد من قرض ؟هل حسابنا يتضاعف فعلا بسبب الرافعة ؟ هذا نحن لا نراه على حساباتنا المبلغ الذي نملكه لا يتضاعف

zing
03-17-2014, 14:57
سعر هو أدنى سعر في الاقتباس من زوج العملات، الذي تاجر يبيع
العملة يقف لأول مرة في اختصار لزوج العملات. على التوالي، وهو تاجر
تشتري العملة الثانية الدائمة.

salimned
03-19-2014, 04:00
السلام عليكم اخي الرافة المالية تساعدك في الصفقة و لا تاخد هدا المبلغ من
الشركة لدلك انا لا ارى اية حرمة فيها لانك لن تستطيع العمل من دونها.

maged mag
03-19-2014, 04:07
والله اخى انا لا اعرف شئ عن هذا الموضوع ولالا استطيع ان اقول لك ان كان حلال او حرام
هذا شئ يقال من اصحاب العلم والفتوى فلذلك اقول لا اعلم والله يعلم
جوزيت خير على السؤال حتى تتقى الشبهات
تحياتى لك

fatma abdelhay
03-19-2014, 04:22
السلام عليكم
ازاى يعنى حضرتك الرافعه معموله عشان اصحاب رأس المال الصغير ومن غيرها الفوركس مش هيبقى ليه لزمه
ومن وجهة نظرى مش شايفهع انها ليها علاقه بحارم او حلال
اتمنى ان تتقبل مرورى :yahoo:

gehad87
03-19-2014, 04:33
بص ياسيدي اسلوب المضاعفة +swap= ربا وحرام بائن ليه
لان قرضك لو استمر يوميا هيزيد يوم على يوم
لكن انت لو خليت الحساب اسلامي
هتبقى الرافعة المالية قرض حسن
بتستلف فلوس تتاجر بيها بيع وشراء ولك المكسب
وللممول استرداد امواله
والله اعلى واعلم

Abo Hamdy
03-21-2014, 10:20
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته
اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد
لا الفوائد سواب هي اللي حرام لانها بتتخصم
وبتتاخد اما الرافعة مش حرام طبعا

choroukguid
03-22-2014, 21:57
سلام عليكم .الرافعة المالية باختصار هي عبارة عن نسبة لمضاعفة القيمة التي يمكن بها عمل الصفقات في الفوركس وهي من المميزات الهامة في هذا المجال
فعلى سبيل المثال يكون رأس المال مائة دولار ويمكن من خلاله عمل صفقات تحتاج إلى أضعاف هذا المبلغ وذلك مقابل ما يسمى بالهامش الذي تأخذه الشركة مقابل هذه المضاعفة .

zamalkkawy
03-22-2014, 23:30
لاااياخي اضن مثل هدا الكلام مجرد شائعات
فانا عن نفسي لااجد اي شبهة او حرمة في الرافعة المالية المهم ان الشركة لاتستعمل التثبيت

Bouani
03-24-2014, 01:54
السلام عليكم و رحمة الله
و الله كثرت الأراء بخصوص الرافعة المالية بدون أي سبب وجيه حسب اعتقادي
اذ حتى لو كانت قرضا فهي مجانية أي ليس هنالك ربا في القضية
أليس كذلك ؟؟

احمدل سالم 22
03-28-2014, 00:38
هناك الكثير من الاراء المتضاربة حول هذا الامر
ولكن قيل اذا كانت الرافعة بدون فوائد فقيل
انها تجوز اما ان كانت مع فوائد فهي غير جائزة
والله اعلم

malak558
03-28-2014, 04:20
والله فى ناس كتير اختلفوا فى الموضوع دا بس
انا عن نفسى بعد ما قريت اسباب الاتنين اللى قالو
الرافعه حرام واللى قالو حلال بعد ما قريت الاسباب
رايت انها ان شاء الله حلال بس برضو لازم انت تقرا بنفسك
وتستفتى قلبك

a7med84
03-28-2014, 05:29
الرافعه الماليه حرام اجابتى الله اعلم فى كلام كتير فى الموضوع ده

والفوركس بدون رافعه يبقى ما لناش مكان فيه لان بدون رافعه يبقى للاغنياء فقط مش لينا

saro123
03-28-2014, 05:52
الحرام هو ان الشركة تاخذ منك عمولات او فائد ربوية وهذا يكون فقط فى الحسابات الغير اسلامية لذا لا تعمل الا على حسابات اسلامية
هذا اهم شئ فى هذا السوق ان يكون الحساب اسلامى

salimned
03-28-2014, 18:24
السلام عليكم اخي انا لا اعرف بالتحديد ان كانت حراما او حلالا و لكنه مبلغ يساعدك
كثيرا في العمل في صفقاتك لان الحسابات الصغيرة لا تستطيع العمل على اهداف بعيدة جدا.

forexman55555
04-05-2014, 18:11
السلام عليكم , انا شايف ان صعب جدا ان تتاجر بدون رافعة مالية و هذا لان
لو ستتاجر بدون رافعة مالية فهذا يعنى انك تحتاج اموال كثيرة جدا لكى تتاجر دون رافعة

mehildin
04-05-2014, 18:22
اما انو تشوف حدا يقلك حرام او حلال فهاد مستحيل اما الرافعة المالية فمن دونها لا تستطيع ان تحقق ارباح الا اذا كان رصيدك لا يقل عن مية الف دولار
تقبل مروري اخي الكريم ودمتم برعاية الله

aymanso
04-05-2014, 18:26
السلام عليكم ناس كتير اختلفوا فى الموضوع دا بس انا عن نفسى استخدم الرافعة فى الحساب الخاص بي لانها تساعدنى
على القيام بفتح الصفقات ولو مافيش رافعة يبقى الحساب بتاعي عمرة ما ينفع يفتح صفقات

gr53
04-09-2014, 09:48
المتاجرة في العملات بالفوركس لا شبهة فيها سواء كانت برافعة مالية أو بدون رافعة
كما أني لا أرى في الرافعة حرمانية فلا فوائد تؤخذ منك بل ترد ما اقترضته دون زيادة

mhmd12
04-11-2014, 04:57
انا اعتقد ان التجارة برافعة مالية كبيرة تساعد اى تاجر فى الوصول الى هدفه من تجارة الفوركس بسهولة ولكن يجب توخى الحذر فى هذه التجاة حتى لا يصل التاجر الى خطر الخسارة الكبيرة

SheShe
04-20-2014, 21:06
الحرام هو ان الشركة تاخذ منك عمولات او فائد ربوية وهذا يكون فقط فى ان الحسابات الغير اسلامية لذا لا تعمل الا على حسابات اسلامية
هذا اهم شئ فى هذا السوق ان يكون الحساب اسلامى
نقبل مروري ...

saad197920
04-20-2014, 21:26
والله يا اخى الفاضل انا ما اعرفه وما قرأته من فتاوى فى هذا المجال انه حلال الا الفوائد التى تأخذ على تبييت
الصفقات فقط ...

loubhan
04-20-2014, 21:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع في غاية الأهمية
مشكوور على الطرح اخي نعم كتر في الحدييت في الاونه الاخيره عن تحريم الرافعه

yara alaa
04-20-2014, 22:15
بــســــم الله الــرحـــمـــن الـــرحـــيــم
الــســلام عــلـــيـــكــم و رحــمــة الله تــعــالــى و بــركـــاتــه
الفوركش حلال بالرافعة طبعا وفي ناس بتتشكك فيها من غير رافعة

med5
04-20-2014, 22:20
سلام عليكم

اخى الكريم لو كانت الشركه تاخذ مقابل الرافعه

الماليه اى مبلغ لكانت حرام فعلا ولكن الموضوع يتم بدون
اى شىء يخصم منك سوى الاسبريد

الذى هو اجر شركة الوساطه الوحيد

اتمنى لكم توفيق

AMLAK
04-20-2014, 22:22
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم انه بالنسبة للرافعة المالية فعلا يقال
انها تحرم العمل في الفوركس لأنها قرض جر نافع لكن انا ارى اننا حتى مع وجود رافعة هل فعلا نحن نستفيد من قرض ؟هل حسابنا
يتضاعف فعلا بسبب الرافعة ؟ تحياتي للجميع

abo heba
04-21-2014, 02:53
الرافعه الماليه هى اهم سبب لجعل الفوركس اكبر سوق الان واعتقد انها بالنظام الاسلامى بدون فوائد ليست حرام والله اعلم
ولكن نتعلم الجديد ولا يهمنا الربح او الخساره ولكنه مجال جديد ربما يكون هو الاساس فى المستقبل

جمال محمدين
04-21-2014, 11:55
بسم الله الرحمن الرحيم اهلا وسهلا بك في هذا المنتدي الاكثر من رائع
لا مش حرام الرافعة المالية واللي بيقول كده معندهوش خبرة ف مجال الفوركس

sabirdaba
04-21-2014, 12:00
نعم اخي الكريم الكثير من الناس يقولون ذلك لأنهم يقولون على انه مادام الشركة تقدم لك قرض من خلال الرافعة المالية وتستفيد منك من خلال العمولة التي تحصل عليها اي عمولة الاسبيريد فهذا يسمى قرض جر نافع

gr53
04-21-2014, 19:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع في غاية الأهمية
مشكوور على الطرح اخي نعم كتر في الحدييت في الاونه الاخيره عن تحريم الرافعه

ياريت من يحرم هذا و يحلل ذلك عليه بالدليل القطعي الموثوق فيه على كلامه
لكن الفتاوى أغلبها دون معرفة حقيقية بالفوركس و لا دور الرافعة و في النهاية استفت قلبك

st2s
04-24-2014, 00:53
او الخداع ويستعاد مبلغ الرافعه من قبل المانح وانت تاخذ ارباحك ..امامافائدة الشركه فهو السبريد لانه مربح لها فانا عن نفسي لااجد اي شبهة او حرمة في الرافعة المالية المهم ان الشركة لاتستعمل التثبيت وخلاص

latraaa
04-25-2014, 20:20
و الله يا اخي الكريم، كثر الحديث فيها و لا توجد فتوى جامعة في الأمر وأتمن ىأن تكون هناك فتوى جامعة و فاصلة في الأمر في المستقبيل القريب إن شاء الله، لأن الأمر فيه الكثير من للبس، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

karam22
04-25-2014, 20:36
الرافعة المالية هي قدرة الشركة التي تتاجر من خلالها وهي الوسيط الذي بدونه لن تدخل السوق هي الادارة التي تجعلك قادر علي عمل صفقات

kaka22
04-25-2014, 20:53
اتوقع والله اعلم وحسب ما قرات انها حرام
اتباعا لقاعدة الفقهية "كل عقد جر منفعة ربا"
فالشركة تعطيك قرضا وتستفيد من السبريد

forexmania
04-25-2014, 21:00
اخي هناك تضارب في الفتاوي والعلماء وهناك من يحلل وهناك من يحرم لكن الكل يتاجر في الفوركس وبدون الرافعة لن يستطيع الجميع تقريبا دخول عالم الفوركس والتداول الظروف الاقتصادية تفرض علينا هذا الوضع

MAZROUR
04-25-2014, 21:09
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان الرافعة المالية دين يجب سداده لوسيط الفوركس والبعض الأخر
يرون بها ميزة يمكن استغلالها للحصول على الكثير من الأرباح .والحقيقة ان التداول باعتماد الرافعة المالية من
الأمور السهلة والبسيطة وهنالك احتمال كبير للحصول على صفقات مربحة بمبالغ طائلة بالتوفيق للجميع ان شاء الله

doaa sary
04-25-2014, 21:23
والله هو الفوركس فى شبهه والله اعلم
يعنى انا سئلت وقالو حلال
اما ف النت كل المقالات بتحرمة مش عارفه ليه مع انه مجال زى اى مجال تجارة

baite
04-25-2014, 21:31
حسب ما اعرف عن الرافعة المالية فالرافعه الماليه قرض من الشركه ليكون بامكانك المتجاره والربح اكثر مماتجنيه من راس مالك
مشكور اخي كثيرا على هذا الموضوع وتقبل مروري

dragonx
04-26-2014, 01:42
لماذا هذا التفكير ارافعة المالية : اخي العزيز هي نظام قرض حتى تستطيع ان تتداول داخل السوق ومن دونها لا تستطيع ان تحقق ربح ابدا انسى الموضوع كله الرافعة المالية : هي قرض من الشركة تسترده منك فورا لا تخف

The King Algeria
04-26-2014, 01:43
السلام عليكم اخي الكريم لا اعتقد ان الرافعة المالية حرام و مش معقولة فوركس بدون رافعة
مالية يبقى ممل للاسف الشديد فهي مطلوبة لمضاعفة حجم راس المال للدخول في صفقات
يكون فيها المكسب كبير و الخسارة كبيرة ايضا لا قدر الله

kaa
04-26-2014, 06:38
ليس حلال ولكن يجب انه لا يتم احتسب فائدة على اى صفقة
لانه اذا تم احتساب فائدة يكون التداول حرام والفائجة تفرض على الصفقة اللى مازل ت مفتوحة حتى يوم اخر

marouansat
04-26-2014, 06:52
أولا و قبل تحريم أي شيئ أو إصدار فتوى يجب تعريف االرافعه الماليه قرض من الشركه
و في أخير يرد القرض إلى الشركة لكن الفوائد هي التي حرام لأنها تعتبر ربى و الله أعلم

menoer1248
04-26-2014, 09:12
الرافعة المالية هي قاعدة عامة في الفوركس فانت لا تطلب قرض بل هو نضام متبع وشرط من شروط التداول
وقد سماه البعض قرض حسن في الحسابات الاسلامية ولا مانع من ذلك
انا اعتقد الامر فيه مبااغة من بعض الاخوة توكل على الله

walid08
04-26-2014, 14:52
السلام عليكم
لا يا اخي الرافعة المالية ليست حرام
انت لديك عقل وهبك الله اياه انا لن افتي عليك حاول ان تميز ذلك بعقلك فقط و سترى النتيجة هذا كل شيئ

abdelaziz 10
05-04-2014, 12:10
فعلا سمعت ان الرافعة المالية يقال عنها ان حكمها الشرعي مشبوه انما لا اعرف صراحة ما الجواب على هذا الامر
بالتالي ننتظر الناس الخبراء انهم يوضحوا لنا رايهم في فتاوي الناس العالمة بخصوص الرافعة المالية في الفوركس

INTHENAMEOFALLA
05-04-2014, 15:33
قد تكون سبب الحرمة هى الرافعة المالية التى تعطيها الشركة لاى متاجر لكى يبدأ بها ولكن المهم ان الشركة تعطيك الرافعة المالية من نفسها لذلك نقول لانفسنا ربنا يبارك مادام الطرفين موافقين

fatoma elsayd
05-04-2014, 15:38
السلام عليكم
اخى الفاضل الرافعه مش حرام عمرى ماسمعت انها حرام بصراحه
وممكن تكون حرام لانها بتضاعف لنا الفلوس بس بتضاعف عشان نتشرى بمبلغ اكبر مش اكتر
تقبل مرورى وبالتوفيق :) :happy:

aaziz
05-04-2014, 15:57
كثرت الاحاديث على الحلال و الحرام حتى اصبحنا لا نعرف اين الصحيح و اين الخطء ، في رأيي اذا كانت المتاجرة في الفوركس
جائز فكل ما يرتبط به مسموح ، و الا فكيف تضيف او تسحب رصيدك بدون رافعة ،

forexman3
05-04-2014, 17:15
شوف ياغالى
اظن ان الفتاوى التى اجازت العمل بنظام الهامش
تعلم بامر الرافعة المالية اما الذين حرموا التداول
بسبب الرافعة المالية فقد اعتبرها قرض جر منفعة

midoelooo
05-04-2014, 17:33
لو مفيش فوائد على اموال الرافعة (فوائد التبييت) يبقى حلال
و الفكرة انها ربا و بصراحة لا اجد مبرر من دفع فوائد ماهو في شركات كتير مبتعملش فوائد
بالتوفيق

ahmed morsy
05-08-2014, 01:59
نعم اخي الكريم الكثير من الناس يقولون ذلك لأنهم يقـولون على انه مادام الشـركة تقدم لك قرض من خلال
الرافعة المالية وتستفيد منك من خلال العمولة التي تحـصل عليها اي عمولة الاسبـيريد فهذا يسمى قرض جر نافع
تقبل مروري

gr53
05-08-2014, 05:44
لكن الفتاوى أغلبها خرجت علينا من علماء غير موثوق فيهم و لا يعرفون شيئا عن السوق

abdelaziz 10
05-09-2014, 21:10
لكن الفتاوى أغلبها خرجت علينا من علماء غير موثوق فيهم و لا يعرفون شيئا عن السوق
والله من المحزن يا اخي انك تلاقي فتاوي صادرة من ناس بنفسها وغرضها الاساسي انها تخلي الناس تترك الفوركس لا غير ومحاولة التشويش عليهم وعلى تركيزهم في السوق .. بالتالي اتمنى لو نعمل موضوع خاص بالفتاوي التي مصدرها شيوخ وعلماء معروفين بعلمهم ومصداقيتهم

far3oon
05-09-2014, 21:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بالنسبة للرافعة المالية ليس فيها اي شيء حرام لان هذا قرض وهذا هو الهامش
واتمنى لكم جميعا التوفيق باذن الله

ahmedibrahim258260
05-09-2014, 21:35
بسم الله الرحمن الرحيم استخدام الرافعة المالية لايمكن الاستغناء عنه وموش حرام هو ممكن يكون مكروه لانه بيضر اكتر مابينفع بس في حالات ممكن ينفع اكتر مايضر
تقبل تحياتي

amr.elgezery
05-09-2014, 21:50
فعلا قد تعملم كيفية القرص كيفية عملة واعتبار وجود الهامش والتامين
بهدف الوصول الي المكسب التي تريدة بعد ذلك والارباح الشركة المتعامل مهما

BrahimForex
05-09-2014, 22:31
لا اظن انها حرام لاني رايت العديد من الفتاوي لم تحرمها التداول بالعملات حلال ,التداول بالمعادن حرام مثل الذهب و الفضة.

poop3
05-11-2014, 01:28
اهلا وسهلا بكم اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
والله لا اعرف اخى الكريم ابحث عن فتاوى معرفه ويا ريت تسمع لازهر الشريف بس
بالتوفيق للجميع هنا ان شاء الله

gr53
05-12-2014, 11:57
بسم الله الرحمن الرحيم استخدام الرافعة المالية لايمكن الاستغناء عنه وموش حرام هو ممكن يكون مكروه لانه بيضر اكتر مابينفع بس في حالات ممكن ينفع اكتر مايضر
تقبل تحياتي

يعني ايه الرافعة بتضر أكثر ما تنفع ضرر الرافعة يكون باختيار المتاجر لها بطريقة خاطئة
لكن نفعها كبير فبدونها كان أغلبنا خارج من السوق لصغر رأس المال

ruse
05-12-2014, 23:24
و من غير الرافعة الفوركس يبقي زي الفل بس لا بد من راس مال خيالي عشان تتاجر من دون رافعة

الربح من الفوركس
05-12-2014, 23:27
انا مش عارف انتم بتجيبوا الكلام دة منين الفوركس عمل كاى عمل المهم هو فتح حساب اسلتامى خالى من الفوائد وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

godfather
05-12-2014, 23:57
السلام عليكم بصراحة انا عمرى ما سمعت ان الرافعة المالية حرام على الاطلاق
انا سمعت ان السواب بس هى اللى حرام و انصحك تبتعد عنها

poop3
05-13-2014, 00:12
الرافعه الماليه ليست حرام اخى الكريم لانه ببساطه ليس قرض ربوى

salichou
05-13-2014, 00:51
اولا باس الله الرحمان الرحيم و السلام عليكم يا اخواني سمعت مثل هذه الاقاويل سابقا لكني يا اخي لا اصدقها
ابدا فهي مجرد اشاعة من اناس اعداء النجاح و الله مستعان و السلام

mezo2229
05-13-2014, 01:06
السلام عليكم يا اخواني سمعت مثل هذه الاقاويل سابقا لكني يا اخي لا اصدقها
ابدا فهي مجرد اشاعة من اناس اعداء النجاح و الله مستعان

medo.66543
05-19-2014, 22:37
اخي الغالي قد تكون سبب الحرمة هى الرافعة المالية التى تعطيها الشركة لاى متاجر لكى يبدأ بها ولكن المهم
ان الشركة تعطيك الرافعة المالية من نفسها لذلك نقول لانفـسنا ربنا يبارك مادام الطرفين موافقين
تحياتي

abdelaziz 10
05-20-2014, 18:08
ما اعرفه يا اخي ان الفوركس حرام لان فيه فوائد وتعاملات ربوية انما هذا طبعا لا يوجد في الحسابات الاسلامية وهذا جيد
انما موضوع الرافعة المالية موضوع اخر مشبك وكما تعلم هناك من يقول انها حرام واخرون انها حلال والله اعلم طبعا

gr53
05-24-2014, 13:25

ممكن توضح فين شبهة الحرام الموجودة بالرافعة المالية حتى نكون على حذر
و لو كانت كما تقول فلم البقاء بالفوركس استفت قلبك و ما يستقر عليه هو الصواب

HOPE2014
05-24-2014, 13:39
مساء الخير اخي الرافعة هي مثل السلف بين العميل وشركة الوساطة ولحظي يعني ان ربحت تاخذ انت ربحك دون فائدة وتاخذ الشركة عمولة السمسرة اين الحرام هنا ثم حذفنا الرافعة المالية من الفوركس لا يعود اي معنى لوجودنا بل وجودنا مستحل وتبقى الساحة فقط لاصحاب الملايين من الدولارات سلام

ali.22595
05-26-2014, 20:45
السلام عليكم
فعلا سمعت ان الرافعة المالية يقال عنها ان حكمها الشرعي مشبوه انما لا اعرف صراحة
ما الجواب على هذا الامر بالتالي ننتظر الناس الخبراء انهم يوضـحوا لنا رايهم في فتاوي
الناس العالمة بخصوص الرافعة المالية في الفوركس

soooonor
05-26-2014, 20:49
لم اسمع ان الرافعة المالية حرام ...و لكن الفوركس بدون رافعة يقلل المخاطر على رأس المال ..و لكن بالنسبة لصغار المستثمرين فإنهم لن يستطيعوا الحصول على اى ارباح جيدة و ستكون ارباحهم ضئيلة جدا

OLSOPIDRO
05-26-2014, 20:57
السلام عليكم شوف خويا انا اعتقد ان سوق الفوركس برافعة او من غير رافعة حلال شرعا خصوصا التجارة على العملات
لان التجارة فى غير العملات مثل المعادن كالذهب والفضة والبترول حرام شرعا والله اعلم والله ولي التوفيق والسلام خير ختام.

LTF
05-26-2014, 21:24
السلام عليكم و رحمة الله
أخي الكريم يمكنك أن تزور مواقع الأفتاء فهي منتشرة على الأنترنت ممكن ان تجد اجابات على كل أسءلتك

remas
05-26-2014, 23:02
الرافعه الماليه عباره عن قرض تقرضه لك الشركه علشان تقدر تدخل السوق باى مبلغ ولو كان صغير ولكنها وهميه فى النهايه مش حقيقهيه

dragonx
05-30-2014, 19:42
ان شركات الفوركس ومن ضمنها انستا فوركس هم شركات يوفرو خدمة لتسمى الرافعة المالية وهي قرض حتى تستطيع ان تشكل ارباح فعينية من خلال المال القليل الذي يقارن بها وهي ليست سوى ميزة ويمكن ان تسترؤداها الشركة منك ولكن من دون رافعة مالية لا تستطيع ان تربح ارباح عينيةة ابدا اما بالنسبة للرافعة المالية حرام طمن بالك الراففعة المالية هي اسلوب وقرض جيد بمعنى اخر للقروض الامالية وليست حراما

xdorex
05-31-2014, 15:14
لو بدون رافعه ماليه لن يكون الفوركس معروف ابدا في العالم العربي لانه سيكون فقط لاصحاب الرؤس مال الكبيره جدا
لدالك فارافعه الماليه توفر خدمه كبيره ولا اعرف ما اد كانت حلال ام حرام

marem2007
05-31-2014, 16:41
الرافعة المالية عبارة عن قرض بتعطية لك الشركة اثناء دخول الصفقة وتاخذة مرة اخري اثناء الخروج من الصفقة مرة اخري بدو اي خسارة في القرض

ebram
05-31-2014, 17:00
هى حرام فعلا

اولا لو الرافعه حرام مكانش كل الناس دي اشتغلت بيها ..
ثانيا انت لو عايز تشتغل من غير رافع طيب هتفتح صفقه ازاي
لو ان كلامي غلط انت اعمل حساب ديموب 100 دولار واعمل الرافعه 1:1
ومستحيل تقدر تفتح صفقه

Jo.Cena
05-31-2014, 17:02
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي
بعتقد ان الفوركس بدون رافعة مالية سيتحول الي بورصة لانه لن يتيح لاصحاب المال الصغير ان يتداولون في اسواق العملات والسلع

maao2004
05-31-2014, 17:17
اظن ان الفتاوى التى اجازت العمل بنظام الهامش
تعلم بامر الرافعة المالية اما الذين حرموا التداول
بسبب الرافعة المالية فقد اعتبرها قرض جر منفعة

selmon
05-31-2014, 18:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم الرافعه الماليه هي من اهمم ميزات السوق ودي ميزه وسلاح زو حدين

memoxmax
05-31-2014, 19:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركااته
انا بشكر كل القائمين فى هذا الموقع موقع فوركس العرب على مجهوداتة القيمة فى مجال علم الفوركسوارجو منكم دوام النجاح والتقدم
اما بخصوص موضوعك فانا ارجو من من يملك الخبرة الكافية افادتك er2461

Nadia Hatim
06-09-2014, 23:38
اخـي الفـاضل .. انا لا ارى ان الرافعه المالية حرام هى تكون خرام لو الشركة بتاخد منك فائدة
عليها اما الحسابات الاسلامية خالية تماما من اى فوائد وبالتالى خى تعتبر قرض حسن ولا يوجد اى شئ محرم
تحيـاتي ..

adnanxh
06-09-2014, 23:44
واحده من أهم الميزات التي يوفرها سوق الفوركس استخدام الرافعة المالية وبحجم كبير . حيث تتيح لك الرافعة المالية مضاعفة قيمة مبلغ الإيداع الأصلي بل وأكثر من ذلك فعلى سبيل المثال الرافعة المالية تمكنك من الاستفادة من كل دولار للحصول على 500 دولار كمبلغ يمكنك استغلاله لأجراء صفقات بمبالغ كبيرة وهكذا يمكن أن تنتج عوائد وإرباح لا تصدق. اعتماد الرافعة المالية لا يحمل في طياته أية مخاطر بل يتيح لك جني أرباح أكبر بكثير من قيمة المبلغ الأصلي الذي تم إيداعه .

zezo-89
06-10-2014, 09:31
السلام عليكم وأهلا بالجميع في منتدى فوركس العرب
هناك الكثير من الاراء المتضاربة حول هذا الامر
ولكن قيل اذا كانت الرافعة بدون فوائد فقيل
انها تجوز
أمنياتي بالتوفيق للجميع

abdelaziz 10
06-10-2014, 11:22
هناك من يقول بهذا الامر ولكن لا اتفق معه لان الرافعة المالية نوع من السلف من شركة الوساطة ولا تاخد اية فوائد
انما الله اعلم ننتظر احد الخبراء في السوق حتى يشرح لنا الامر لاني شايف ان التداول لا يمكن بدون رافعة مالية

BOUCHA-AFES
06-10-2014, 14:58
الـسـلام عــلــيـــكــم ورحــمـة الله وبــركـــاتــه
والــصــلاة والــســلام عـلـى اشــرف الــمــرســلــيـن
لااعرف بخصوص هاذا الموضوع اخوي للانني ليس فقيه بالدين ولاكن كل واحد وكلامه ناس تحلل وناس تحرم وناس ساكة والله اعلم وادرى بلامر

gr53
06-27-2014, 01:25
فين شبهة الحرام الموجودة بالرافعة المالية حتى نكون على حذر فهناك خلاف في الرأي
فمنهم من يرى أنها قرض منهم من يرى أنها رهن و استفت قلب

Jo.Cena
06-27-2014, 14:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
مفيش حساب بدون رافعه انت الظاهر اختلط عليك
الامر يا اخى تقريبا كنت عاوز تقول سواب شوف واكتب السوال تانى

brahim.alg
06-29-2014, 23:50
والله يا اخى انا اعتقد ان سوق الفوركس برافعة او من غير رافعة حلال شرعا خصوصا التجارة على العملات لان التجارة فى غير العملات مثل المعادن كالذهب والفضة والبترول حرام شرعا لانك لم تمتلك الحاجة اللى انت تاجرت بيها وقتها انما تجارة العملات حلال شرعا وان موضوع الرافعة ده بيبقى على نظام انك استلفت مبلغ من المال وتاجرت بيه وبيرد الى صاحبه سواء مكسب او خسارة وبنفس القيمة

undertaker47
06-29-2014, 23:54
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اخي العزيز لو كانت الرافعة المالية حرام
لما تم وضع نوعين من الحساب اسلامي
و عادي و معطم الفتاوي تنقض كلامك

examido300
06-29-2014, 23:55
والله يا اخى انا اعتقد ان سوق الفوركس برافعة او من غير رافعة حلال شرعا خصوصا التجارة على العملات

farouk100082
06-29-2014, 23:57
ان فكرة حرمانية الرفعة المالية فى حقيقة الامر لا اعرف شىء ولكنى انصحك بان تسال
احدى الشخصيات التى تفقه فى تلك الامور كى يستطيع ان يجاوبك

DABDOUB
06-29-2014, 23:57
بالنسبة لي الرافعة هي اداة حتى تخاطر اكثر ليس الا
يعني لك الحرية في المتاجرة في راس المال بدون قيود لما تككون الرافعة المالية كبيرة

alatn
07-01-2014, 01:26
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته

هذا الكلام خاطء و غير صحيح . الشيء الوحيد الحرام في الفوركس هو السواب . و اذا كان لديك حساب اسلامي فلن يقومو بأخذ اي عمولة على السواب

بالتوفيق

RomanyMoreed
07-15-2014, 20:38

حضرتك لو قمت بالبحث سوف تجد العديد من الفتواي التي تتحدث عن الرافعه الماليه ابحث في جوجل او يوتيوب

بالتوفيق

afillane
07-15-2014, 21:02
بصراحة ليست لدي فكرة عن حرام التعامل والتداول بالرافعة المالية لكن هل يمكن التداول بدونها على الحسابات الصغيرة

mounim1994
07-15-2014, 23:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اهلا وسهلا بكم اخي الكريم
انا لا اظن انها حرام لانها تعتبر قرض من الشركة وبالتوفيق للجميع

محمد السيد محمد
07-16-2014, 01:43
اولا الفوركس من غير رافعة مالية مانعرفش لا انا ولا انت ولا ناس كتير يشتغلو فيه
اما مسالة حلال وحرام .. قال تعالي فاسالو اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون وانا ياعزيزي لست من اهل الذكر
اهل الذكر هم العلماء وتقرير الحلال والحرام من اختصاصهم هم

maao2008
07-16-2014, 01:43

ahmed kabo
07-16-2014, 08:03
اولا الفوركس حلال بشرطين اولهم الحساب يبقى اسلامى ثانيهم التجارة على العملات فقط وبالنسبة للرافعة مافيش تجارة فى الفوركس من غير رافعة مالية بالتوفيق للجميع

AYYOUB100
07-16-2014, 08:05
السلام عليكم ورحمة الله
هو الرافعة المالية تعنى أن تتاجر بضعف مالك وتتحمل مخاطرة حسب الرافعة والعكس
وإذا لم تكن هناك رافعة في الفوركس فلن يكون هناك رواج له

marouansat
07-16-2014, 08:28
في الواقع أخالفك الرأي في كون الرافعة المالية في الفوركس حرام شرعا لعد إحضارك لدلا ئل قرأنية
و أضن أن الرافعة المالية كما ذكر السادة الأفاضل إنه مجرد قرض تمنحك إياه الشركة لا أكثر و لا أقل

lartox
07-16-2014, 08:44
بدون رافعه ماليه سيكون الفوركس فقط لاصحاب الرؤس مال الكبيره جدا :rules:
تحياتي :tie:

abdelhak redouane
07-16-2014, 13:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذا الطرح انا ارى ان الرافعة المالية لها دور كبير في سوق الفوركس ولكن على ارض الواقع فهي تدخلنا في الشك والريب وعلى هذا الاساس ارجوا ان ياخذ هذا الموضوع بعين الاعتبار
بالتوفيق للجميع

Wassa04
07-16-2014, 13:30
مرحبا اخي سؤال غريب بعض الشيء و ما
دخل الحرام او الحلال في الرافعة المالية تقبل مروري

Yopi
07-16-2014, 13:40
السلام عليكم ورحمة الله اخي اظن ان التجارة حلال و عليك
فقط اجتناب التداول على المعادن والرافعة هي قرض يحجز بالهامش وفقط ورمضان كريم

baite
07-16-2014, 14:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,نشكر جميع الاخوان على المواضيع الشيقة و المفيدة.
الرافعة المالية هي التي تمكنك من التداول في الفوركس
و اتمنى من الله ان يوفق للجميع ان شاء الله .

younesboughnim
07-16-2014, 15:21
لا يا اخى الفاضل الفوركس حلالا بالرافعة المالية او بدونها لانها تمكنك من الربح اضعاف ما تتداول
لكن دون فوائد على ذلك

عدي
07-16-2014, 19:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...مشكووور اخي الكريم علي المعلومات الجميله بارك الله فيك و زادك من الخير و بالتوفيق

hema2013
07-16-2014, 19:25
كلسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتةاخى العزيز مشكور على هذا الموضوع المفيد وان الرافعة المالية ضرورية للاضعاف المال ودخول السوق يحتاج الى راس مال كبير فلابد من الافعة والهامش ومنصة التداول
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

محمود مرعى
07-16-2014, 19:41
هى حرام فعلا
لا يا اخى الفاضل اعتقد ان حضرتك عندك سوء فهم للموضوع ده لان الرافعة المالية مش حرام ولا اى حاجة من الموضوع ده والرافعة المالية حاجة بتساعدك انك تقدر تتاجر باضعاف رأس مالك علشان تقدر تحقق ربح كبير وفى حالة الخسارة حضرتك لا تخسر لا رأس مالك فقط يعنى الموضوع كده تمام جدا وربنا يستر ان شاء الله

magic777
07-16-2014, 21:07
لا يا اخى الفاضل اعتقد ان حضرتك عندك سوء فهم للموضوع ده لان الرافعة المالية مش حرام ولا اى حاجة من الموضوع ده والرافعة المالية حاجة بتساعدك انك تقدر تتاجر باضعاف رأس مالك علشان تقدر تحقق ربح كبير وفى حالة الخسارة حضرتك لا تخسر لا رأس مالك فقط يعنى الموضوع كده تمام جدا وربنا يستر ان شاء الله

الرافعه الماليه فيه بعض الشيوخ بيقول انها فيها شبهه والله اعلم ممكن يكونوا فاكريين المجال زي البورصه بالضبط
كده بس الاساس هنا ان المجال الي احنا فيه ده مختلف طبعا

poop
07-19-2014, 04:27
مرحبا بكم اعضاء المنتدى الغالى
لا يا اخى الكريم هناك اراء مختلفه فى هذه المنطقه اخى الكريم بس مفيش راى نهائى ومؤكد
بالتوفيق للجميع هنا فى هذا المنتدى الكبير

aysamiman
07-19-2014, 11:33
سوق الفوركس برافعة او من غير رافعة حلال شرعا خصوصا التجارة على العملات لان التجارة فى غير العملات مثل المعادن
كالذهب والفضة والبترول حرام شرعا لانك لم تمتلك الحاجة اللى انت تاجرت بيها وقتها انما تجارة العملات حلال شرعا وان
موضوع الرافعة ده بيبقى على نظام انك استلفت مبلغ من المال وتاجرت

YOSAF
07-19-2014, 11:35
السلام عليكم
والله أستغرب من بعض المواضيع و الأسباب من وراء وضعها أجد أنها مجرد اتارة لنقاشات و التجادبات الفارغة
لو كان عند دليل على أنها حرام عزز به موضوعك أما ادا كان العكس أعد صياغة موضوعك على أنه سؤال

Just Dream
07-19-2014, 12:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، الرافعه الماليه قرض من الشركه ليكون بامكانك المتجاره والربح اكثر مماتجنيه من راس مالك ..
بارك الله فيك على الموضوع المميز ،

عدي
07-19-2014, 16:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... موضوع مفيد جدا جميل بارك الله فيك اخي و زادك من الخير و اتمني لك التوفيق ان شاء الله

gr53
07-26-2014, 20:58
فمنهم من يرى أنها قرضو هناك رأي بأنها رهن استفت قلب

samih
07-26-2014, 21:09
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا يا غالى على المعلومات على الموضوع الرائع هذا وجزااك الله على تعبك هذا
( سبحان الله وبحمده *** سبحان الله العظيم )

moses
07-26-2014, 21:14
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اخى الكريم لو كانت الشركه تاخذ مقابل الرافعه الماليه اى مبلغ لكانت حرام فعلا ولكن الموضوع يتم بدون

awa
08-08-2014, 19:12
عمرى ما سمعت ان الرافعة المالية حرام اطلاقا انا فقط سمعت ان التبييت
او السواب هو ربا صريح و لازم تبعد عنه بأستخدام حساب اسلامى

yara alaa
08-08-2014, 21:56

ماشا الله يا اخى معلومات ممتازه يا اخى عن الفوركس عموما يا رييييييييييييييييييييييت تتقب تحياتى يا ريييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي ت

tedjboyka
08-16-2014, 23:26
يا اخي دعك من هدا الكلام
فالحرام بين و الحلال بين، انت في رأيك حلال ام حرام؟
لو نيتك حرام من الافضل لك تركه و بسرعة و لو في نفسيتك حلال فتعال نجوب هدا العلم الجميل و الرائع

abderrahmenanis
08-16-2014, 23:33

mohamedelbalam
08-16-2014, 23:59
السلام عليكم و رحمة الله
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع
واتمنى لك التوفيق والنجالح والى الامام

عاشق الفوركس
08-17-2014, 00:12
السـلام عليكـم ورحـمــة الله تعالى وبركاته , اخـي الكـريـم ،لا لم يتم الفصل في الامر وما زال موضع اختلاف بين اللعلماء ونحن بانتضار الفتوة الفاصلة بخصوصها ..

faridfrance1981
08-17-2014, 00:22
الرافعه الماليه قرض من الشركه ليكون بامكانك المتجاره والربح اكثر مماتجنيه من راس مالك
صوصا التجارة على العملات

ahora
08-17-2014, 00:54
اول ما يجب أن تعرفه هو أن سوق الفوركس بدون الرافعة المالية لا يصلح سوى لأصحاب الحسابات الكبيرة جدا جدا
أما بالنسبة حلال أو حرام فلا اعرف

gr53
08-19-2014, 06:09
و يمكنك البحث عن الموضوع و التوصل للرأي الصواب و في النهاية استفت قلبك

zinga11
08-19-2014, 15:08
التقرير كان على وشك أن الصعودي، وكان يطمع في غيض من صديقه الذي دعا إلى
ويقول انه اشترى للتو تكنو كورب لأحدث الأرباح الفصلية و
ستكون مفاجأة في الاتجاه الصاعد.

---------- Post added at 12:08 PM ---------- Previous post was at 11:14 AM ----------

وهو ما يعني ارتفاع أسعار الفائدة، و
ترى كيف تسير أفضل معدلات مرتفعة قبل ارتكاب المزيد من المال لهذا بالفعل
السوق مبالغ فيها. قد تعتقد، "لدي الربح، هم، أنا فقط قد يستغرق عليه الآن.

nassr15
08-19-2014, 18:25
أنا أول مره أسمع عن موضوع حرمانيه الرافعه الماليه ياريت لو عندك دليل ياريت ترفق لينا الأثبات لو سمحت

dranass92
08-19-2014, 18:40

عدي
08-19-2014, 18:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.... موضوع مفيد جدا بارك الله فيك و زادك من الخير و اتمني لك التوفيق ان شاء الله تقبل تحياتي

msamir2013
09-05-2014, 14:01
اخى هناك خلاف بين العلماء فى موضوع الرافعة بالفعل فهناك من اجاز التجارة بالرافعة مادامت الشركة لا تاخذ اى عمولة اضافية على الصفقة

وهناك من قال ان الرافعة حرام كما ذكرت فى موضوعك دا بالنسبة لتجارة العملات على عكس تجارة الذهب والفضة واللى الاغلبية اجمع انها حرام شرعا

أسماء نعناع
09-05-2014, 15:01
الر افعة المالية هي اهم شيء في الفوركس لانك بدونها ما تقدر تحقق اي ربح بيصير الربح قليل جدا جدا ويجب عليك ان تسال في الازهر ليس هنا

mohamedsaber
09-05-2014, 15:03
لكي تتاجر فوركس بدون رافعة مالية سوف تحتاج الي رأس مال كبير جدا ، انت تستفيد من الرافعة المالية في دخول الصفقات فقط لكن الربح بيعتمد علي مجهودك في التحليل الفني والاساسي ، الرافعة ليست عليها فوائد ، في شركة انستا فوركس تقدر تفتح حساب اسلامي وتطمن اخي
تقبل مروري

eslamsallam
09-15-2014, 02:33

abdelloo31
09-15-2014, 07:13
لو كانت الشركه تاخذ مقابل الرافعه الماليه اى مبلغ لكانت حرام فعلا ولكن الموضوع يتم بدون اى شىء يخصم منك سوى الاسبريد

amermazzen
09-17-2014, 18:19
السلام عليكم ورحمة الله سلام عليكم ورحمة الله وبركاته والله يا اخى انا اعتقد ان سوق الفوركس برافعة او من غير رافعة حلال شرعا خصوصا التجارة على العملات لان التجارة فى غير العملات مثل المعادن كالذهب والفضة والبترول حرام شرعا المهم يبقى التعلم الجيد اساس النجاح من خلال الحساب التجريبي وكسب الخبرة.

مصراوى
09-17-2014, 18:45
اخى الكريم الرافعة المالية لها مميزات منها انها تعمل على تضخيم حجم الصفقة من خلال الهامش المستخدم وبالتوفيق للجميع

ihabblida
09-19-2014, 23:06
أخي الكريم الرافعة المالية في الفوركس
ليست حرام ويمكنك ان تعمل بها
أرجوا أن أكون قد أفدتك وتقبل مروري وشكرا

Reda Bajeddi
09-19-2014, 23:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ..
بالنسبة لطرحك أخي وحسب علمي فالرافعة المالية ليس حرام في مجال الفوركس
بحيت بالإمكان العمل بها
والله أعلم

hellelali2
09-19-2014, 23:58
اخي الكريم الرافعة المالية التي يمكن الاعتماد عليها للنجاح في هده السوق هي الرافعة المالية 1.1000 ودالك لكي تتمكن من المتاجرة بكامل المبلغ والله اعلم اخي الكريم وهناك استراتجيات جيدة للتداول

magic777
09-20-2014, 01:23
اخى الكريم الرافعة المالية لها مميزات منها انها تعمل على تضخيم حجم الصفقة من خلال الهامش المستخدم وبالتوفيق للجميع

بالفعل فهيا هتديك هامش كبير ومش هيا السبب في الخساره اصلا هنا الطمع هنا هو الي بيخسر المتاجر بالفعل مش اي حاجه تانيه
يعني المشكلهالاساسياه بتكون في الطمع

mohamed.atef
09-30-2014, 02:44
الإرتباط بين العملات أو بين مجموعات البيانات يشير إلى العلاقة الإحصائية القائمة بينهم. في تداولات فوركس،
إذا أخذنا زوجين من العملات على سبيل المثال، يمكننا أن نحسب مدى قرب الإرتباط بين أسعارها، مما يعطينا إضاءات قد نتمكن من إستعمالها في
ماسبب الحرمه.الرافعه الماليه قرض من الشركه ليكون بامكانك المتجاره والربح اكثر مماتجنيه من راس مالك

فريــــد
09-30-2014, 04:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الرافعه الماليه
ليك سلاح ذو حدين اما ان تكبر حسابك
او تقوم بمرجنته يا اخى بجد عموما تقبل
مرورى ارجوككككك

AMLAK
10-01-2014, 14:22
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم والله انا اعتقد ان سوق الفوركس برافعة او من غير رافعة حلال شرعا خصوصا التجارة على العملات لان التجارة فى غير العملات مثل المعادن كالذهب والفضة والبترول حرام شرعا بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

mohyedal
10-01-2014, 14:57
الرافعة المالية هي التي تمكن الناس الذين لهم
رؤوس اموال صغيرة من التداول بدورهم اما التحريم
او غير ذلك من الامور فما على المرء الا يستفتي
قلبه لا غيره ما دام الناس كلهم رجال دين و نساء دين

ابو جعفر الطيار
10-01-2014, 15:00
السلام عليكم اخي الكريم
واشكرك على تحري الحلال
الرافعة المالية انت تاخذ
قرض بدون فائدة وبعدها
عند غلق الصفقة تاخذ ارباحك
اظن انه لا حرج في ذالك والله اعلم

haffoudhi
10-01-2014, 16:04
الرافعه بدونا لا يمكن لنا دخول الفوركس وهوهامش توفره لك الوسيط ولا يأخذ عليه فوائد بل يأخذ اسبريد وهو مقابل لربطك بالمنصه اي مقابل خدمة اداها لك

ifs
10-01-2014, 16:13
بسم الله الرحمان الرحيم
هو فعلا امر مشبوه فيه اخي و انا سارجع رافعتي 1/1 والله ولي التوفيق والسلام عليكم تقبل مروري

mohamed saad
10-01-2014, 16:16
الحقيقة ان اراء العلماء اختلفوا حول هذه النقطة فهناك من احل العمل بالرافعة المالية وهناك من حرمها وبالتالي اصبح الموضوع متروك لتقديرك الشخصي فأنت انسان عاقل وتستطيع ان تميز بين الحلال والحرام وبالتالي يجب ان تستفتي قلبك وانت شخصيا لو كان قلبك نقي ستشعر اذا كان هذا الشيء حلال ام حرام والعلماء الذين حرموا الرافعة اعتبروها انها قرض من الشركة ولكن الطبيعي ان الشركة تسترد اموالها بعد انهاء صفقة وما تحصل عليه من عمولة نظير جلب العملة من البنك لا اكثر وبالتالي يسقط مفهوم القرض

w3ad
10-01-2014, 16:50
لو مفيش فوائد على اموال الرافعة (فوائد التبييت) يبقى حلال
و الفكرة انها ربا و بصراحة لا اجد مبرر من دفع فوائد ماهو في شركات كتير مبتعملش فوائد
بالتوفيق

vaaas
10-12-2014, 01:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الرافعة المالية حرام اذا ان الشركة اخدت زيادة على فلوس الرافعة يعني يعتبر قرض جر نفعا وهو حرام اما اذا كان ترفير الرافعة بدون اي مقابل فهو قرض حسن
تقبل مروري

forexii
10-16-2014, 16:46
اعقتد ان الرافعة المالية و نظام المتاجرة بالهامش بشكل عام
ليس حرام اخي حسب عديد الفتاوي و الله اعلم

kalepsso
10-17-2014, 20:03
يا اخى انا اعتقد ان سوق الفوركس برافعة او من غير رافعة حلال شرعا خصوصا التجارة على العملات لان التجارة فى غير العملات مثل المعادن كالذهب والفضة والبترول حرام شرعا لانك لم تمتلك الحاجة اللى انت تاجرت بيها وقتها انما تجارة العملات حلال شرعا وان موضوع الرافعة ده بيبقى على نظام انك استلفت مبلغ من المال وتاجرت بيه وبيرد الى صاحبه سواء مكسب او خسارة وبنفس القيمة

ynwa1892
10-17-2014, 20:10
السلام اخي الحلال بين والحرام بين الحرام هو المتاجرة في الدهب ماعدى هذا كل شيئ حلال في الفوركس
وفقك الله

ranou
10-18-2014, 16:01

dellos
10-18-2014, 16:03
السلام عليكم
مرحبا اخي العزيز انا شخصيا لم اسمع دلك والله اعلم بدلك ولكن انا ايضا لا اتعامل مع رافع مالي كبيرة
فقط 1.200 نحياتي لك

lyes1977
10-18-2014, 16:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
والله اخي الكريم اعتقد ان مسالة التحليل والتحريم هي من اختصاص الشيوخ والعلماء في الدين والفقه الشرعي وليس كل من هب ودب يحلل ويحرم ولذلك فان كان هناك نص او فتوى صريحة بتحريم الفوركس عموما او الرافعة المالية خصوصا المطلوب تقديمه وانهاء الجدل ، شكرا جزيلا على الموضوع وأتمنى لك التوفيق

loco2014
10-18-2014, 16:54
هنا اخي الفاضل عدة فتاوى بخصوص الرافعة المالية لكن ان اظن
عند اشركنا وضعنا الحساب الاسلامي في اختيارنا و الله الموفق

Ahmed2020eg
10-18-2014, 17:23
انا سمعت ايضا انها حرام وانها عليها فوائد جر نفع من البنك وانك بتستفاد منها لكن لا يمكن ان تتاجر باموالها او تدخل الخسارة فى اموال الرافعة والله اعلم هل هية حلال ام حرام

payza
10-19-2014, 06:55
الرفعة بتخليك تزيد اللوت وكمان الفوركس بدون رافعة يقلل المخاطر على رأس المال ..و لكن بالنسبة لصغار المستثمرين فإنهم لن يستطيعوا الحصول على اى ارباح جيدة...... تحيايتي

Wassa04
10-24-2014, 14:02
مرحبا اخي الكريم ادا كانت الرافعة المالية حرام
فكيف راح نتداول من غيرها تقبل مروري

fte2020
10-28-2014, 00:19
لكن دون فوائد على ذلك

forexabdo2014
10-31-2014, 04:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

Murad
10-31-2014, 05:02
اعتقد ان الرافعة المالية ليست حرام ولكن كلما استخدمت رافعة مالية أكبر كلما كانت نسبة المخاطرة في حسابك كبيرة جدا لذلك ننصح بعدم استخدام رافعة مالية غير مناسبة مع رأس مالك

vankl
10-31-2014, 13:30
اولا الفوركس من غير رافعة مالية مانعرفش لا انا ولا انت ولا ناس كتير يشتغلو فيه
اما مسالة حلال وحرام .. قال تعالي فاسالو اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون وانا ياعزيزي لست من اهل الذكر
اهل الذكر هم العلماء وتقرير الحلال والحرام من اختصاصهم هم

DABDOUB
11-01-2014, 13:08

mohamed bnali
11-01-2014, 13:33
السلام عليكم ورحمة الله العضو المحترم هل تعرف من المحرام والحلال الا التجارة في الفركس هدا يقول حلال وهدا يقول حرام على كل حال تشكرون على تحريكم وتبيينك للحلال والحرام
ولكن لن تصلو الى المقصود ادا لم تكن النية حسنة
الرافعة المالية اجمل ما في الفركس واحسن فرصة عمرية للتاجر ومن وجهة نظري والشرع اولى بالحكم من هذا ان الرافعة المالية هل تطلب منطك فوائد او تبييت بالطبع لا وادن هذه الشركة التي تعطيمك مالا على سبيل السلفة لتتجر به ولم تاخد من ك فوائدهده تعينك وترشدك للتمتع بمالك الربح لك والخسارةى عليك ولا تطلبك الا في ا لسلفة المالية التي قدمت لك ولمادا تردون الجميل بعكسه والحسنة بالسيئة
يا اخواني واخواتي فكروا بعقولكم ولا تدنسوا محاربكم وتملؤون بالشكوك والمخاوف والخزعبلات تجارتكم
وتقبلوا البصيرة والتبصر

maghribia
11-01-2014, 13:34
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
الرافعة المالةي ف يالفوركس فهي التي يمكننا
من العمل بها ف يالفوركس بطريقة احترافية حقا

تقبل احتراماتيى

mforex
11-01-2014, 13:48
عن الهامش

الهامش هو مبلغ الضمان الذي يغطي أية مخاطر إئتمانية ناجمة عن عمليات تداولك. يمكن أن يصل هامش الفوركس إلى مستوى مرتفع، وكلما كبر، زادت المخاطر التي يفرضها، ولكن وفي نفس الوقت يسمح أيضا بربح أكبر.

يعبر الهامش عن النسبة المئوية لحجم المركز (على سبيل المثال %5 أو %1)، والسبب الحقيقي والوحيد لامتلاكك أموالاً في حسابك هو لضمان وجود هامش كاف. فعلى هامش %1، على سبيل المثال، فإن المركز ذو 1،000،000 دولار أمريكي سيتطلب وديعة بمقدار 10،000 دولار أمريكي.
عن الرافعة المالية

في سوق الفوركس، يستخدم المستثمرون الرافعة المالية للإستفادة من تقلبات أسعار الصرف بين بلدين مختلفين. وميزة سوق الفوركس أنه المكان الاوحد الذي يمكّن المستثمرين من الحصول على أعلى رافعة مالية.

يمكّنك إستخدام الرافعة المالية من التداول على مراكز أكبر من المبلغ المالي الذي في حسابك. يعبر عن مقدار الرافعة المالية بنسبة، فعلى سبيل المثال نسبة 50:1، 100:1، 500:1. لنفرض بأن لديك 1،000 دولار أمريكي في حسابك للتداول وأنت تتداول أحجام مراكز بقيمة 500،000 دولار أمريكي/الين الياباني، فرافعتك المالية ستساوي 500:1.

كيف يمكن أن تتداول 500 ضعف المبلغ الذي لديك؟ في xm، كلما تداولت على هامش سيكون لك قرض إعانة مجاني قصير الأجل: سيمكنك هذا من شراء مبلغ يتجاوز قيمة حسابك. بدون هذه الإعانة ستكون قادراً فقط على شراء أو بيع مراكز بقيمة 1،000 دولار في كل مرة.
رافعة xm المالية

يمكنك تحديد رافعتك المالية على مقياس من 1:1 إلى 888:1، لأي من حسابات تداول xm. بالإضافة، متطلبات الهامش لا تتغير خلال الأسبوع، كما أنها لا تتسع خلال الليل أو في عطلة نهاية الأسبوع. كما أنه في xm لديك خيار طلب زيادة أو تنقيص الرافعة التي إخترتها.
خطورة الرافعة المالية

من ناحية، يمكنك أن تحقق ربحاً كبيراً عن طريق إستخدام الرافعة المالية، حتى لو كان استثمارك الأولي قليلاً نسبياً. ومن جهة أخرى، يمكن أن تصبح خسائرك حادة إذا فشلت في تطبيق الإدارة الصحيحة للمخاطر.

ولذلك، تقدم xm مدى للرافعة المالية يساعدك على إختيار مستوى المخاطرة الذي ترغب به. في الوقت نفسه، نحن لا نوصي بالتداول برافعة مالية تقارب 888:1 نظرا ً لأنطوائها على مخاطر عالية.

تضاعف الرافعة المالية العالية كل من الأرباح والخسائر الكبيرة على حد سواء – ولهذا السبب نقترح على عملائنا القيام بصفقات تتوافق قدراتهم لتحمل المخاطر. يعتمد الحد الأقصى لخطر الخسارة على المبلغ المودع في حساب التداول الخاص بك، مما يعني أنه لا يمكنك أن تخسر أموالاً تزيد عن قيمة رصيد حسابك.
مراقبة الهامش

في xm يمكنك التحكم في تعرضك الفوري للخطورة من خلال مراقبة هوامشك المستعملة والحرة.

يشكل الهامش المستخدم والهامش الحر معاً الأسهم الخاصة بك. الهامش المستخدم يشير إلى كمية المال التي تحتاج إلى إيداعها للإحتفاظ بالصفقة (على سبيل المثال إذا قمت بضبط حسابك على رافعة مالية 100:1، الهامش الذي تحتاج إلى تخصيصه هو %1 من حجم تداولك). الهامش الحر هو مقدار المال الذي تركته في حساب تداولك، والذي تتغير قيمته وفقاً لأسهم حسابك؛ يمكنك بهذا الهامش أن تفتح مراكز إضافية، أو أن تستوعب أي خسائر.
نداء/طلب الهامش

على الرغم من أن كل عميل مسؤول مسؤولية كاملة عن مراقبة نشاط حساب التداول الخاص به، إلا أن xm تتبع سياسة نداء/طلب الهامش لتضمن عدم تجاوز حد الخطر الأقصى لرصيد حسابك.

بمجرد إنخفاض أسهم حسابك بنسبة %50 عن الهامش المطلوب للحفاظ على مراكزك المفتوحة، سنرسل لك طلب هامش، لتحذيرك بأنه لم يعد لديك الرصيد الكافي لدعم المراكز المفتوحة.

إذا كنت عميلاً معتاداً على التداول عبر الهاتف، ونرى بأنه ليس باستطاعتك الحفاظ على مراكزك المفتوحة، سوف تتلقى طلب هامش من منفذي أوامر التداول الخاص بنا، ناصحينك بإيداع كمية كافية من أجل الحفاظ على مراكز المفتوحة.

مستويات الغلق الإجباري

مستوى الغلق الإجباري يشير إلى مستوى الرصيد الذي يتم فيه إغلاق مراكزك المفتوحة تلقائياً. بالنسبة إلى حسابات الميكرو، والستاندرد، والاكزيكيوتيف، فلدينا مستوى غلق إجباري بنسبة 20%.

DABDOUB
11-01-2014, 13:49
الرافعه الماليه ليست حرام اخى الكريم لانه ببساطه ليس قرض ربوى

maghribia
11-01-2014, 13:54
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
الرافعة المالةي ف يالفوركس فهي الرافعة
التي يجب على المتداول ان يعمل بها داءما

تقبل احتراماتيى

waleed hassona
11-01-2014, 15:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس العرب
الكرام الرافعه الماليه هى اهم مايميز هذا السوق فمبلغ بسيط تتاجر باضعافه مئات المرات

ali 9
11-16-2014, 20:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بالنسبة للرافعة المالية ليس فيها اي شيء حرام لان هذا قرض وهذا هو الهامش
واتمنى لكم جميعا التوفيق باذن الله

sasa11
11-16-2014, 20:02

may0
11-17-2014, 14:44
فعلا سمعت ان الرافعة المالية يقال عنها ان حكمها الشرعي مشبوه انما لا اعرف صراحة
ما الجواب على هذا الامر بالتالي ننتظر الناس الخبراء انهم يوضـحوا لنا رايهم في فتاوي
الناس العالمة بخصوص الرافعة المالية في الفوركس

محمد عبد اللطيف
11-17-2014, 14:53
السلام عليكم
الرافعه الماليه امر اكثر من رائع وميزه قويه للغايه فى الفوركس وبصراحه لا اعرف ان كانت مؤكده حرام ام لا
ولكن الشيخ قال ان الشركه لابد من وجود حساب لها للحصول على الرافعه واعتبره قرض جر نفع

Tro
11-19-2014, 11:39
انا مش عارف ليه في حرمانيه في الرافعه الماليه
انا مسمعتش حد قال كده بس في ناس زي و زيك مش عارفين في الدين كتير
بيقولوا انها حرام طب حرام من نايحه ايه مثلا الشركه مبتاخدش مننا غير السبيرد ,,,
تحياتي ....

messi19
11-19-2014, 11:49
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته. و مرحبا بك اخي الكريم

اشكرك على الموضوع و سوف اجيبك عن سؤالك اخي الكريم ليست حرام اخي

aymanso
11-19-2014, 11:52
اختيار الرافعة المالية يكون عادة تبعا للأستراتيجية التي تتاجر بها
مثلا ان كنت تتاجر سكالبينج.....فيفضل استخدام الرافكة المالية اكبر من 200
أما ان كنت تتاجر سوينج طويل الأجل نوعا ما.....فلابد من تخفيض الرافعة الى اقصى حد ممكن

adil17
11-19-2014, 11:57
اخي الكريم بالنسبة لي اعتقد انه لا حرام و لا شبهة في الرافعة المالية و اصلا علماءنا لم يتفقوا على شئ و بالتوفيق

soso11as
11-19-2014, 12:03
السلام عليكم الرافعة المالية هى التى تعطيها الشركة للعميل لزيادة راس المال الخاص به لفتح الصفقة والتى تزيد من الربح الخاص به وايضا الخسارة تكون كلها للعميل اعتقد ان الشركة بتشجع العميل بزيادة الربح له وزيادة راس المال الخاص به

mahy222
11-19-2014, 13:16
والله يا اخي الكريم انا شخصيا معرفش ان كانت الرافعة المالية حلال ام حرام
ولكن الرافعة المالية بتساعدك كتير
ولكن لو عرفنا انها حرام اكيد مش هنتاجر فيها خالص

esshazly
11-19-2014, 13:48
السلام عليكم ... انا مش عارف الحقيقة انا سالت لقيت كل الناس مجمعه علي ان التداول ب السويب او الفايدة بتاعه التبييت هي اللي حرام ... بالتوفيق ان شاء الله .. في المنتدي وحساب التداول مع انستا

hichamhiya
11-19-2014, 18:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعزائي اخواني أخواتي الكرام
لي الشرف أن أكون عضوا جديدا معكم في هدا المنتدى الرائع والشيق والدي يحتوي على الكثير من المعلومات التي تفيدنا جميعا
وأشكرك أخي الكريم على موضوعك الرائع هدا .كما أشكر الأصدقاء المشركين بتعليقاتهم وبافاداتهم لنا
وشكرا

mooor
11-19-2014, 18:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي العزيز
بالطبع لا اخي ما الذي يجعل الرافعة المالية حرام فهي وسيلة تجعلك تحدد النسبة التي تريد ان تتداول بها في التعامل الواحد
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

balou
11-19-2014, 19:36
حقا لا اعرف ان رافعة حرام
ممن له اجابة يساعدنا على اجابة صح
اراك بخير

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

mor
11-19-2014, 22:55
الرافعة المالية من الممكن ان تساعدك كثيرا في حياتك
ولكن يجب ان تتدرب وتتعلم جيدا حتى تستطيع ان تحقق ما تريده في حياتك من ارباح

amenaali
11-23-2014, 09:41
يا اخي دعك من هدا الكلام
فالحرام بين و الحلال بين، انت في رأيك حلال ام حرام؟
لو نيتك حرام من الافضل لك تركه و بسرعة و لو في نفسيتك حلال فتعال نجوب هدا العلم الجميل و الرائع

monayaa
11-23-2014, 09:41
السلام عليكم . أستغرب من بعض المواضيع و الأسباب من وراء وضعها أجد أنها مجرد اتارة لنقاشات و التجادبات الفارغة
لو كان عند دليل على أنها حرام عزز به موضوعك أما ادا كان العكس أعد صياغة موضوعك على أنه سؤال

marina
11-24-2014, 23:36

benchou-ahfd
11-24-2014, 23:59
انا لا استطيع ان افتي لك لاني لست عالما انا اعمل بما انا مقتنع به و لا استطيع ان اقول لاحد هذا حلال او حرام و لكن يمكن ان اوضح لك النقطة التي انا مقتنع بها و هي كما قلت ليست فتوى و انما قناعة شخصية يقول بعض العلماء و منهم المجمع الفقهي المقدسي الفتوى الشائعة و انا اعود و اقول اني لست افتي و انما قناعة شخصية تقول الرافعة المالية هي عبارة عن دين و ليس فيه فائدة ترده بمجرد انك تنتهي من الصفقة و لا تخسر غير نقودك ان خسرت و لا يؤخذ منك فائدة ان ربحت

wallo
11-25-2014, 13:53
الرافعة المالية باختصار هي عبارة عن نسبة لمضاعفة القيمة التي يمكن بها عمل الصفقات في الفوركس وهي من المميزات الهامة في هذا المجال
فعلى سبيل المثال يكون رأس المال مائة دولار ويمكن من خلاله عمل صفقات تحتاج إلى أضعاف هذا المبلغ وذلك مقابل ما يسمى بالهامش الذي تأخذه الشركة مقابل هذه المضاعفة

hakim12
11-25-2014, 17:04
يعني ايه الرافعة بتضر أكثر ما تنفع ضرر الرافعة يكون باختيار المتاجر لها بطريقة خاطئة
لكن نفعها كبير فبدونها كان أغلبنا خارج من السوق لصغر رأس المال

mimi123
11-26-2014, 04:13
مساء الخير اخي الرافعة هي مثل السلف بين العميل وشركة الوساطة ولحظي يعني ان ربحت تاخذ انت ربحك دون فائدة وتاخذ الشركة عمولة السمسرة اين الحرام هنا ثم حذفنا الرافعة المالية من الفوركس لا يعود اي معنى لوجودنا بل وجودنا مستحل وتبقى الساحة فقط لاصحاب الملايين من الدولارات سلام

bibou
11-26-2014, 06:27

pacMAN
11-27-2014, 11:16
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
لا يوجد فوركس من غير رافعه ماليه أصلا يا صديقي
إن شاء الله يومك سعيد و بالأرباح بحول الله

semsm2220
11-27-2014, 11:19
السلام عليك يا اخى اولا ان الرافعة المالية من وجهه نظرى تعتبر مش حرام لانه يعتبر قرض من الشركة التى تتعامل معها اى كانت من دون ان يحصلوا على اى فوائد فعند انتهاء الصفقة يرجع راس مالك الى ما كان عليه مع اضافة الارباح او خصم الخسائر

nassar.ali
11-27-2014, 12:16
لا اعرف اذا كانت حلال اوحرام ولكن ان هذه الطريقة تعتبر مساعدة للمبتدئين واصحاب رؤس الاموال الصغيرة وهى تعتبر سلف وليس لها مؤشر انها حرام لكن لابد من الاستفسار من احدى علماء الفتاوى والله الموفق للجميع

karim01
11-27-2014, 16:34
السلام عليكم و رحمته و بركاته
انا اعتقد ان سوق الفوركس برافعة او من غير رافعة حلال شرعا
خصوصا التجارة على العملات
و دا موجود فى حكم موجود فى كل المنتديات

maha kz
11-27-2014, 17:02
الســـــــلام عليكـــم ورحــمه الله وبركـــاته .....موضــوع رائــع وممتـــاز يا اخى وشيق جداااعن
الفوركس وموضـــوع الرافعه الماليه يا اخى فى الفوركس

Ahmed2020eg
11-27-2014, 17:57

medo2013
11-27-2014, 18:04
الرافعة المالية نظام موجود فى الحساب لكل عميل بيعمل هذا النظام على مضاعفة الاموال وكمان من اهم الانظمة التى تعمل على دعم صفقتك لو داخل فى صفقة كبيرة بتديك اموال عشان تدخل الصفقة وتربح منها

toutou1
11-27-2014, 18:21

ibrahim forex
11-27-2014, 18:25
بسم الله الرحمن الرحيم
لذا عليك الحذر من مقدار القدرة التداولية المتوفرة في حسابك، و ضع نقاط توقف الخسارة بحيث
لا تخاطر بأكثر من 2-5% من قيمة حسابك في أي عملية تداول
تقبل مرورى

myaer
11-28-2014, 09:28
لكن دون فوائد على ذلك

ameera
11-28-2014, 09:28
الرافعة المالية هي التي تمكن الناس الذين لهم
رؤوس اموال صغيرة من التداول بدورهم اما التحريم
او غير ذلك من الامور فما على المرء الا يستفتي
قلبه لا غيره ما دام الناس كلهم رجال دين و نساء دين

zeko220
11-28-2014, 09:38
الرافعة المالية هيا اليفريج انستا بيتديك رافعة ماليه 1/1000من خلاله بتوفر السيولق ليك عشان تقدر تحقق ربح وبتاخد نسبة طبعا هو دة الا بنقول علية الافعة المالية وفى الوط ودة معناها قيمة البيب اهتم بالمصطالحات عشان تفهم الفوركس

senaeslam
11-28-2014, 10:07
السلام عليك يا اخى اولا لقد سمعت هذه الجملة اكثر من مرة فى المنتدى واود ان اوضح لكم ان الرافعة ما هى الا قرض من الشركة تستطيع من خلاله ان تتاجر به وتزود ارباحك ولا تاخذ الشركة اى فوائد عل هذا القرض فلماذا يكون حرام

BILALOU4
11-29-2014, 20:40
كنت قد فعلت ذلك من قبل الكتاب. أي مقعد من السراويل تداول بالنسبة لك!
حسنا، الآن كنت واثقا. حان الوقت لوضع أموالك حيث هو واجبك. كنت قد الخاص

jadid01
11-29-2014, 20:59

alimohamed
11-29-2014, 21:07
الرافعة المالية باختصار هي عبارة عن نسبة لمضاعفة القيمة التي يمكن بها عمل الصفقات في الفوركس وهي من المميزات الهامة في هذا المجال فعلى سبيل المثال يكون رأس المال مائة دولار ويمكن من خلاله عمل صفقات تحتاج إلى أضعاف هذا المبلغ وذلك مقابل ما يسمى بالهامش الذي تأخذه الشركة مقابل هذه المضاعفة

Mohamed Fadhel
12-06-2014, 14:40
الرافعه الماليه قرض من الشركه ليكون بامكانك المتجاره والربح اكثر مماتجنيه من راس مالك...
ولافوائد عليه تذكر
موضوع مميز و غاية في الأهمية
تقبل مروري و بالتوفيق

محمود مرعى
12-06-2014, 14:58
هى حرام فعلا

والله يا اخى الفاضل انا لا افتى فيما لا اعرفه لكن لازم حضرتك تعرف ان لو كانت الرافعة المالية مكنتشى شركات الفوركس نفذتها مع الحسابات الاسلامية لان الشركات
دى يهمها جدا دخول المستثمرين المسلمين لاننا اصلا غالبية فى كل شئ وطالما الشركة تسمح بالرافعة المالية مع الحسابات الاسلامية يبقى احنا كده فى السليم وربنا يوفقنا

jadii01
12-06-2014, 15:06
يرى بعض المتداولون أن الرافعة المالية دين يجب سداده لوسيط الفوركس والبعض الأخر يرون بها ميزة يمكن استغلالها للحصول على الكثير من الأرباح .والحقيقة ان التداول باعتماد الرافعة المالية من الأمور السهلة والبسيطة وهنالك احتمال كبير للحصول على صفقات مربحة بمبالغ طائلة, اضافة إلى ذلك فان اعتماد التداول بالهامش لا ينطوي على مخاطر.