PDA

View Full Version : ما هو المتوسط المتحرك البسيط ؟

Pages : [1] 2 3 4

محمد عبادة
12-12-2013, 21:56
هو عبارة عن متوسط للأسعار في فترة زمنية محددة ويمكن حسابه على أساس أسعار الإغلاق أو الافتتاح أو الحد الأدنى والأعلى للسعر ولكن يفضل احتسابه على أسعار الإغلاق نظرًا لأهميتها.

ولحساب المتوسط المتحرك البسيط تؤخذ أسعار الإغلاق لفترة معينة (50 يوم مثلًا) ثم يتم جمع هذه الأسعار وقسمتها على الفترة (50).

وبشكل عام كل ما عليك هو اختيار الفترة الزمنية للمتوسط المتحرك في برنامج الرسوم البيانية لديك، وسيتم إدراج المتوسط على الرسم البياني تلقائيًا.

harimeche
02-22-2014, 17:23
أشكرك أخــــي على تعريفك للمتوسط المتحرك البسيط

هو كمـا يقول العديد من التجار أنه مؤشر رائع لكن

انا لا أستخدمه وأركز على التحليل الكلاسيكي بكل قوة

korbosli
02-22-2014, 17:28
للسعر ولكن يفضل احتسابه على أسعار الإغلاق نظرًا لأهميتها.

ولحساب المتوسط المتحرك البسيط تؤخذ أسعار الإغلاق لفترة معينة (50 يوم مثلًا) ثم يتم جمع هذه الأسعار وقسمتها على الفترة (50).

وبشكل عام كل ما عليك هو اختيار الفترة الزمنية للمتوسط المتحرك في برنامج الرسوم البيانية لديك، وسيتم إدراج المتوسط على الرسم البياني تلقائيًا. أشكرك أخــــي على تعريفك للمتوسط المتحرك البسيط

poop3
02-22-2014, 18:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
شكرا لك على المتوسط المتحرك البسيط
بالتوفيق للجميه يا رب هنا فى هذا المنتدى العملاق

ahmedhawash
02-24-2014, 17:01
من اهم مؤشرات السوق هى المتوسطات الحسابيه او الموفينج افريدج زى ما احنا تعرفهم فى السوق

والتى ممكن ان تقوم عليهم استراتيجيات من المؤشرات الت لها مصداقيه فى السوق والله المستعان

anamoody
02-24-2014, 17:13
فعلا شرح ممتاز للمتوسط المتحرك البسيط ولكن نريد ان تزيد الى الموضوع الصور التى تمكنا
من الفهم اكثر وان شاء الله يستفيد كل الاعضاء والمشرفين على الموضوع

حليس مختار
02-25-2014, 22:41
فعلا شرح ممتاز للمتوسط المتحرك البسيط ولكن
نريد ان تزيد الى الموضوع الصور التى تمكنا
من الفهم اكثر وان شاء الله يستفيد كل الاعضاء
والمشرفين على الموضوع

zinga8
02-26-2014, 13:34
جذابة. الرافعة المالية المتاحة في هذه الأسواق كما يسمح هذا الصندوق للمضاربة مع عشرات
المليارات في وقت واحد. كان ينظر إلى غريزة القطيع التي هي واضحة جدا في الأوساط صناديق التحوط في أوائل

latraaa
02-26-2014, 13:47
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات القيمة و لقد تم التقدم من قبل في هدا الموضوع بتفاصيل أكثر و هي جد قيمة، أتمنى لك و للجميع التوفيق إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله

Heisenberg
02-27-2014, 12:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الموفيتغ افريج من اهم اسس التحليل الفني العادي او الكلاسيكي
و لعل الموفينغ 200 او 100 اشهرها بين المتاجرين
تحياتي

moto1
02-27-2014, 12:47
هو عبارة عن متوسط للأسعار في فترة زمنية محددة ويمكن حسابه على أساس أسعار الإغلاق أو الافتتاح أو الحد الأدنى والأعلى للسعر ولكن يفضل احتسابه على أسعار الإغلاق نظرًا لأهميتها.

وبشكل عام كل ما عليك هو اختيار الفترة الزمنية للمتوسط المتحرك في برنامج الرسوم البيانية لديك، وسيتم إدراج المتوسط على الرسم البياني تلقائيًا. للسعر ولكن يفضل احتسابه على أسعار الإغلاق نظرًا لأهميتها.

choroukguid
02-27-2014, 13:37
السلام عليكم ورحمة الله مشكوور اخي
الكريم على الموضووع وبالفعل كما قلت على المتوسط المتحرك لدى لابد لالنظر عليه
وان شاء الله الاعضاء يستفاد منه

doola2020
03-17-2014, 03:22
المؤشرات جميعها هامة ولكن بالنسبة لهذا المؤشر بالخصوص فله أهمية قصوي في سوق تداول العملات الاجنبية نظرا لتوقعاته الهائلة

salimned
03-18-2014, 18:31
السلام عليكم مشكور اخي على توضيحك للمتوسط المتحرك و كيفية عمله لقد افدتنا به
كثيرا لانني احتاج ان اعمل به في استراتيجيتي و اتمنى ان نرى جديدك دائما في المنتدى.

amermazzen
03-18-2014, 18:52
السلام عليكم ورحمة الله موضوع رائع مفيد للجميع في التعلم حسب التعريف المتداول في المنتدى هو عبارة عن متوسط للأسعار في فترة زمنية محددة ويمكن حسابه على أساس أسعار الإغلاق أو الافتتاح أو الحد الأدنى والأعلى للسعر ولكن يفضل احتسابه على أسعار الإغلاق نظرًا لأهميتها بالتوفيق للجميع.

hasback
03-18-2014, 19:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الها بك اخي الكريم محمد وشكرا لك على التعريف ولكن مثل هذه المصطلحات هي جرد مصطلحات تقنية ليس واجب على المتداول ان يتعلمها ولكن على العموم نشكرك على شرح هذا المصطلح

sabirdaba
03-19-2014, 03:23
نشكرك على الموضوع وعلى شرحك لمؤشر المتوسط المتحرك فعلا المؤشر هذا من المؤشرات المتنتشرة بشكل كبير في صفوف المضاربي واكيد انه سيكون له تاثير كبير على قراراتهم وهذا ما يبين اهميته

zing
03-19-2014, 15:34
، والغرائز من الثعلب، والمشاعر
من صخرة، ومهارات الجراح وصبر قديس. (وسوف القليل من الحظ لم يصب أحد.)
التاجر اليوم يعمل أكثر مع العواطف جنبا إلى جنب مع التحليل الأساسي.

gehad87
03-19-2014, 16:05
المتوسط المتحرك البسيط هو متوسط السعر في فترة زمنية سابقة ومقارنتها بالسعر الحالى لتعرف معد السعر هل ارتفع ام انخفض
ويمكن التعامل معه واستنباط فرص للبيع او الشراء طبقا لوضع الشموع اسفل او اعلى المتوسط ولكن ايضا لايمكن الاعتماد عليها كليا

karam22
03-19-2014, 16:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي علي الموضوع والمعلومات القيمة
يعتبر المتوسط المتحرك من اهم ادوات العمل بالنسبة لي وهو اساس في تحديد الدخول والخروج ومعرفة الاتجاه

احمد الكندي
03-19-2014, 16:29
ششششششششششششككككككككككررر ررررررررررررااااااااااااا اا
ششششششششششششككككككككككككك ككككررررررررراااااااااااا ا
ششششششششششككككككككككككككك ككككككككككررررررررررراااا ااااااااااا

kaa
03-19-2014, 20:29
هو عبارة عن متوسط للأسعار في فترة زمنية محددة، ويمكن حسابه على أساس أسعار الإغلاق أو الافتتاح أو الحد الأدنى والأعلى للسعر، ولكن يفضل احتسابه على أسعار الإغلاق نظرًا لأهميتها.

baite
03-19-2014, 22:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور على هذا الموضوع هو مؤشر جميل يمكن التداول عبره ويتم حسابه على أساس أسعار الإغلاق أو الافتتاح اخر 50 شمعة
تقبل مروري

shimaa33
03-19-2014, 23:01
اختي الكريمة مشكورة علي موضوعاتك الاكثر من رائعة وفعلا بشتفاد منها كتير جدا
وفعلا انا مكنتش اعرف يعني ايه المتوسط المتحرك البسيط مشكورة اختي الكريمة علي الافادة بس انا فعلا لاحظت ان الموضوعات بتاعك مبهمة يعني انا مش عارفه هيه تفيد ايه في سوق الفوركس

walid08
03-19-2014, 23:23
السلام عليكم
شكرا لك اخي على شرحك للمتوسط المتحرك البسيط
انا لم اكن اسمع به من قبل هذا المصطلح الاقتصادي ولكن الان الحمد لله عرفته
ولكن يا اخي ما الهدف منه خاصة في الفوركس هل ينفع في شيئ

magic777
03-20-2014, 22:47
هو عبارة عن متوسط للأسعار في فترة زمنية محددة، ويمكن حسابه على أساس أسعار الإغلاق أو الافتتاح أو الحد الأدنى والأعلى للسعر، ولكن يفضل احتسابه على أسعار الإغلاق نظرًا لأهميتها.

ومنها مؤشر الموفنج المعادله بتاعته عباره عن متوسطات حسابيه لعدد شموع محدد وقت على حسب الاعدادات الي بيختارها المتاجر وبينجح بالعمل
بالمؤشر ده في اوقات حركه الترند مش اوقات التذبذبات

samsimsom
03-20-2014, 23:21
المتوسطات المتحركة هي حساب لمتوسط حركة السعر في فترة زمنية محددة،
حيث تؤخذ مجموعة من البيانات السعرية لفترة محددة (كأسعار الإغلاق على سبيل المثال)
وتجمع هذه الأسعار وتقسم على عددها فينتج منها رقم يكون هو المتوسط المتحرك.

ahmedmomen
03-24-2014, 02:02
فعلا اخي الكريم الموفينج افيراج او مؤشر المتوسط الحساب من اهم المؤشرات والاكثر استخداما وشيوعا بين التجار
وانا شخصيا بستخدم موفينج 100 و200 وبستخدم بعض المؤشرات الاخرى مثل البولينجر باند والستوكاستيك

salim telecom
03-24-2014, 02:17
كيف حالك الكريم
اتمنى ان تكون في تمام الصحه والعافيه
شكرا جزيلا على التوضيح على المعلومات القيمه واتمنى ان يكون الاخوه الاعضاء الاستفاده من هذه المعلومات

arabien
03-24-2014, 02:20
أشكرك أخــــي على التفسير للمتوسط المتحرك البسيط.
سوالي : هل يعتبر الموفينغ أفرج من للمتوسط المتحرك البسيط.

forexuwk
03-24-2014, 08:59
ن يفضل احتسابه على أسعار الإغلاق نظرًا لأهميتها.

ولحساب المتوسط المتحرك البسيط تؤخذ أسعار الإغلاق لفترة معينة (50 يوم مثلًا) ثم يتم جمع هذه الأسعار وقسمتها على الفترة (50)

merna asker
03-24-2014, 09:25
المتوسطات المتحركة هي حساب لمتوسط حركة السعر في فترة زمنية محددة، حيث تؤخذ مجموعة من البيانات السعرية لفترة محددة (كأسعار الإغلاق على سبيل المثال) وتجمع هذه الأسعار وتقسم على عددها فينتج منها رقم يكون هو المتوسط المتحرك.

هناك أكثر من نوع من المتوسطات المتحركة وأشهرها هي:

المتوسط المتحرك البسيط (Simple Moving Average) أو (SMA).
المتوسط المتحرك الأسي (Exponential Moving Average) أو (EMA).

islam2
03-24-2014, 09:44
السلام عليكم
شكرا لك اخى الكريم لكن انا اعتذر لم افهم كلامك جيدا أرجو منك ان تشرح الموضوع بوضوح اكثر من ذلك حتى استطيع
ان افهمة انا وكل الاعضاء فى المنتدى وجزاك الله كل خير

عبد الحكيم
03-24-2014, 09:46
شرح منطقي وصحيح عن المتوسط البسيط وهو يعغود لفترت مختلفة ك 50 يوما ويمكن أن يكون هذا المتوسط أقل من هذه الفترة ويستخدم في معظم المؤشرات

samsimsom
03-24-2014, 13:52
فالمتوسط المتحرك البسيط يعمل على تحديد القيمة الوسطى التي تتأرجح حولها الأسعار صعودا
وهبوطا, أما المتوسط الأسي أو المرجح بالأوزان فيضيف قاعدة زمنية جديدة لأنه يرى أن هذا
التأرجح مبني على اعتبار زمني, فالفترات القريبة يجب أن تأخذ وزن نسبي
أعلى لأنها أهم وأكثر تأثيرا على المستقبل القريب, فالتأرجح هنا ليس مرتبط بالقيم فقط ولكن بالزمن أيضا.

awa
03-24-2014, 16:34
انا اول مرة اسمع ما هو المتوسط المترجك البسيط و لازم
ابحث اولا عن معلومات حول هذا المصطلح لانه يبدو لى مهم جدا

forexman3
03-24-2014, 18:11
تسلم ياغالى على هذه االمعلومات
وبالنسبة للمتوسطات الحسابية للموفينج افريج فلها اهمية
كبيرة والموفينج افريج يجب ان يوضع على اى شارت فى التحليل

ashrafko
03-24-2014, 18:13
اخى الكريم لك كل الشكر على الموضوع وبالفعل استفدت الكثير وننظر الكثير من تلك المواضيع لاستفادة الجيدة وبالتوفيق

Heisenberg
03-29-2014, 08:03
السلام عليــكم و رحمة الله و بركـاته
مشكور على هذا الموضوع هو مؤشر جميل يمكن التداول عبره ويتم حسابه على أساس أسعا ر الإغلاق أو الافتتاح
تحياتــي لك و بالتوفيق

fte2020
03-29-2014, 15:25
شكؤا اختي على التوضيح بالفعل انه افضل مؤشر لي و لسة كنت واضع في موضوع ان المتوسطات 50/100/200 هي افضل استراتجية اعمل بها في هدا السوق
تحياتي لكي و بالتوفيق للجميع انشاء الله

gr53
04-09-2014, 18:07
مؤشر المتوسط المتحرك البسيط هو واحد من أقدم تقنيات التحليل الفني و الأكثر انتشارا و تستخدم كأداة لملاحقة الاتجاه
و كسر السعر لهذا المؤشر يستخدم كإشارة للبيع أو الشراء

amr3000
04-09-2014, 18:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم

انا بشكر حضرتك علي التعريف الجامد ده

وربنا يوفقك

afillane
04-09-2014, 18:47
بسم الله والسلام علكم اولا شكرا لك على التعريف المختصر والمفيد اخي الكريم انا عن نفسي لم اكن اعرف هذا المصطلح فشكرا ثانية

Mohamed Morsy
04-16-2014, 15:21
اخي الغالي المتوسط المتحرك البسيط يعمل على تحديد القيمة الوسطى التي تتأرجح حولها الأسعار صعودا وهبوطا, أما المتوسط على الأسي أو المرجح بالأوزان فيضيف قاعدة زمنية جديدة لأنه يرى أن هذا التأرجح مبني على اعتبار زمني, فالفترات القريبة يجب أن تأخذ وزن نسبي أعلى ويكون ان لأنها أهم وأكثر تأثيرا على المستقبل القريب, فالتأرجح هنا ليس مرتبط بالقيم فقط ولكن بالزمن أيضا . تقبل مروري .

noureddineb
04-16-2014, 15:27
السلام عليكم
أشكرك أخــــي على تعريفك للمتوسط المتحرك البسيط هو كمـا يقول العديد من التجار أنه مؤشر رائع
اسال الله لي ولكم التوفيق

mourad.j
04-16-2014, 15:49
اولا السلام عليكم ورحمة الله و بركاته , شكرا لطرحك الموضوع اخي الكرييم ..
أشكرك على هذه المعلومة المفيدة لقد ساعدتني كثيرا أخي .. بالتوفيق

ahmedibrahim258259
04-16-2014, 17:55
السلام عليكم ورحمة الله بوركاته مشكور اخي الكرمي على هذه المعلومة الرائعة عن المتوسط المتحرك جزاك الله خير
تقبل مروري

omar_pypy
04-16-2014, 17:59
شكرا جدا :)

---------- Post added at 02:59 PM ---------- Previous post was at 02:56 PM ----------

مجهودك رائع :)
السلام عليكم ورحمة الله بوركاته مشكور اخي الكرمي على هذه المعلومة الرائعة عن المتوسط المتحرك جزاك الله خير
تقبل مروري

gr53
05-04-2014, 19:06
مؤشر المتوسط المتحرك البسيط هو واحد من أقدم تقنيات التحليل الفني
و الأكثر انتشارا و تستخدم كأداة لملاحقة الاتجاه و كسر السعر لهذا المؤشر تكون إشارة للبيع أو الشراء

sabirdaba
05-08-2014, 14:07
و الأكثر انتشارا و تستخدم كأداة لملاحقة الاتجاه و كسر السعر لهذا المؤشر تكون إشارة للبيع أو الشراء نعم اخي الكريم كلامك صحيح وطبعا المتوسطات المتحركة هي كثيرة فليس هناك فقط المتوسط البسيط بل هناك السريع ايظا وكل واحد منهم له طريقة حسابحركة السوق فهناك من يعتمد على اغلاق الشموع ومن يعتمد على سعر افتتاحها

ssesko42
05-12-2014, 19:47
هو عبارة عن متوسط للأسعار في فترة زمنية محـددة، ويمكن حسابه على أساس أسعار الإغلاق أو الافتتاح
أو الحد الأدنى والأعلى للسعر، ولكن يفضل احـتسابه على أسعار الإغلاق نظرًا لأهميتها

godfather
05-12-2014, 19:55
السلا عليكم انا اول مرة اسمع عن اسم المتوسط المتحرك البسيط
لكن انا سوف اتعلمه و سوف ابدأ ان لا اتاجر غير لما احسبه

poop3
05-14-2014, 23:36
اهلا وسهلا بكم اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
شكرا جدا لك اخى الكريم على شرح المتوسط البسيط البعيد
بالتوفيق للجميع هنا ان شاء الله

الربح من الفوركس
05-15-2014, 00:01
اخى الحبيب مشكور على هذا التعريف للمتحرك المتوسط وقابلتة كثيرا ولكننى لم اكن اعلم مفهومة وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

AMLAK
05-21-2014, 13:28
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم انه من اهم
مؤشرات السوق هى المتوسطات الحسابيه او الموفينج افريدج زى ما احنا تعرفهم فى السوق والتى ممكن ان
تقوم عليهم استراتيجيات من المؤشرات الت لها مصداقيه فى السوق والله المستعان تحياتي للجميع

aysamiman
05-21-2014, 14:05
اختيار الفترة الزمنية للمتوسط المتحرك في برنامج الرسوم البيانية لديك، وسيتم إدراج المتوسط على الرسم البياني تلقائيًا. أشكرك أخــــي على تعريفك للمتوسط المتحرك البسيط
هو كمـا يقول العديد من التجار أنه مؤشر رائع

محمد مؤمن
05-23-2014, 09:51
المتوسط المتحرك البسيط هو متوسط الأسعار في فترة زمنية محددة ويتم حسابه على أساس سعر الإغلاق ولكن يمكن أيضاَ حسابه
على سعر الافتتاح أو الحد الادنى والأعلى ولكن يلاحظ أن المتداول ليس عليه إلا أن يقوم بتحديد الفريم الزمني الذي يريده وسيتم إدراج المتوسط بشكل تلقائي على الرسم البياني

distefano2007
05-23-2014, 22:27
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته
و على المعلومات القيمة و لقد تم التقدم من قبل
في هدا الموضوع بتفاصيل أكثر و هي جد قيمة،
أتمنى لك و للجميع التوفيق إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله

samsimsom
05-24-2014, 00:20
ابسط شكل للمتوسطات المتحركة (ma) هو المتوسط ​​المتحرك البسيط (sma). يتم رسم هذا النوع من مؤشرات التحليل الفني على شكل منحنى على شارت الأسعار، المهمة الرئيسية له هى فلترة تغيرات الأسعار من أجل إظهار الاتجاهات الرئيسية لزوج العملات. منحنيات sma تقرب مخطط الأسعار. لفهم هذه المنحنيات، من المهم إدراك المبدأ الذى ترسم من خلاله. لنقطة زمنية معينة على طول محور x يتم الأخذ فى الحسبان عددا من النقاط الأخيرة اعتماداً على معامل التجانس الذى تم اختياره. يتم جمع قيمة (سعر) جميع النقاط ثم قسمتها على عددها. ولذلك ، من وجهة نظر رياضية ، sma هو متوسط ​​حسابي. الغالبية العظمى من تطبيقات التحليل الفني ترسم منحنيات sma

HOPE2014
05-24-2014, 00:30
مساء الخير شكرا لك اخي محمد على الموضوع الرائع وفعلا حساب المتوسط المتحرك ينفع في تحدي الهدف والخروج من الصفقات لاننا بمعرفتها نتمكن من وضع الهدف الصح عند التداول سلام

abo heba
05-24-2014, 00:50
اهلا بك
المتوسطات من اهم المؤشرات التى يمكنك ان تطمئن وتتداول عليها كما تحب ولابد ان تتعرف على مؤشرات المتوسطات ولعل اهمها هو الموفنج افريج
وله العديد من المميزات التى يمكن ان تستخدمه دعم ومقاومه او تقاطعات

maao2008
05-25-2014, 09:25
من اهم مؤشرات السوق هى المتوسطات الحسابيه او الموفينج افريدج زى ما احنا تعرفهم فى السوق

والتى ممكن ان تقوم عليهم استراتيجيات من المؤشرات الت لها مصداقيه فى السوق والله المستعان

soooonor
05-25-2014, 12:41
اشكرك على تعريف المتوسط المتحرك و هو احد المؤشرات الهامة التى يعتمد عليها معظم متداولى الفوركس فى التحليل الفنى للشارت

استفدت من موضوعك و ارجو ان يستفيد منه باقى اعضاء المنتدى خاصة المبتدئين منهم

BrahimForex
05-25-2014, 13:19
شكرا لك اخي على المعلومات الجميلة عن المؤشر الرائع المؤشرات جيدة في المتاجرة وهي تدخل في التحليل الفني للفوركس

el andaloussi
05-25-2014, 14:00
أخي الكريم سلام الله عليكم ورحمته تعالى وبركاته شكرا
لتقديمك بين ايدينا موضوع عن الموفينك أفريج أو بما يعرف بالمتوسط المتحرك

salimned
05-25-2014, 14:21
السلام عليكم مشكور اخي على شرحك القيم للمتوشط المتحرك لانه يساعدنا كثيرا في عملنا بالفوركس و اتمنى ان نرى جديدك دائما بالمنتدى اخي الفاضل.

Jo.Cena
05-25-2014, 14:35
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي
هو خط الموفينج افريج باعدادته الافتراضية لكن تغير فقط في قيمة الشموع وتعطي الامر Simple وهو الذي يقيس لك المتوسط السعري بشكل مبسط

benchou-ahfd
05-25-2014, 16:05
المتحرك البسيط هو كمـا يقول العديد من التجار أنه مؤشر رائع لكن انا أستخدمه احيانا و لكن ليس دائما وأركز على التحليل الكلاسيكي اكثر

yassoo011
05-25-2014, 16:12
المنوسط المتحرك من افضل الادوات التي يمكن استخدامها في السوق
لتحديد اتجاه السعر في الفترة القصيرة المقبله

INTHENAMEOFALLA
05-25-2014, 18:02
اخى الفاضل معاك كل الحق لان فعلا المتوسط المتحرك يعتبر مؤشر قوى وصادق فى اغلب الاوقات وبيكون الدخول على اشاراته فى صفقات ربحانة وبرضه لازم التجربة على حساب تجريبى قبل الحساب الحقيقى والله الموفق

ahmedibrahim258260
05-25-2014, 18:14
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله بارك الله فيك اخي على هذا التعريف الرائع لمتوسط المتحرك البسيط
تقبل تحياتي اخي الغالى

afillane
05-25-2014, 18:28
السلام عليكم ورحمة الله
مصطلح جميل لم اكن اعرفه صراحة وشرح اروع واجمل
مشكور على الموضوع وبالتوفيق لكل ولكل المتداولين

rami007
05-25-2014, 23:42
السلام عليكم
ن يفضل احتسابه على أسعار الإغلاق نظرًا لأهميتها.
ولحساب المتوسط المتحرك البسيط تؤخذ أسعار الإغلاق لفترة معينة (50 يوم مثلًا)
ثم يتم جمع هذه الأسعار وقسمتها على الفترة (50)
سلام تحياتي
موفق

Ammar Tayeb abdelkader
05-26-2014, 01:57
هو عبارة عن متوسط للأسعار في فترة زمنية محددة
بالتوفيق للجميع
تقبل مروري وتحياتي للجميع

BILALBEN
05-28-2014, 00:37

salmawar
05-29-2014, 17:13
الــســـلام عــلـــيــكــم ورحــــمــــة الله
مـــرحـــبـــا اخـــاوانـــــي الــــكـــــرام
لو حسبنا معدل تحرك العملات اليومي فرح نلاقي انه المعدل ما بين 40 الى 50 نقطة

RomanyMoreed
07-11-2014, 13:45

انا المؤشر ده بسمع عن كتير الحقيقة بس مش عارف اشتغل عليه نهائي واضح انه صعب

تحياتي

1 million
07-11-2014, 15:00
شكرا اخي الكريم على هذه المعلومة الرائعة
انا لم اكن سابقا اعرف المتوسط المتحرك البسيط و هذه اول مرة اسمع به و ساحاول ان استفيد منه في تداولاتي في سوق الفوركس

mounim1994
07-11-2014, 15:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بالاعضاء الكرام
اخي الفاضل انا مازلت جديد في الميدان و ليست لي اي فكرة

gr53
07-23-2014, 19:00
و الأكثر انتشارا و تستخدم كأداة لملاحقة الاتجاه و كسر السعر لهذا المؤشر تكون إشارة بيع أو شراء

egymax3d
07-23-2014, 19:03
موضوع جميل اخى يستحق الاهتمام وانا كامبتدئ ارجو ان يكون هناك شرح بالتفصيل كى يستفيد منه الجميع بارك الله فيك وبالتوفيق اخى ولى كل اعضاء المنتدى

eslamsallam
07-23-2014, 19:27
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات القيمة
و لقد تم التقدم من قبل في هدا الموضوع بتفاصيل أكثر و هي جد قيمة،
أتمنى لك و للجميع التوفيق إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله

محمود مرعى
07-23-2014, 19:37

وبشكل عام كل ما عليك هو اختيار الفترة الزمنية للمتوسط المتحرك في برنامج الرسوم البيانية لديك، وسيتم إدراج المتوسط على الرسم البياني تلقائيًا.
المتوسط التحرك البسيط ده من اهم اهم المؤشرات الفنية اللى انا بعتمد عليه فى تجارتى وتحليلاتى وهو فعلا نفس الشرح اللى حضرتك قايله ده لكن المدة هى اللى بيختار كل تاجر انه يحددها انا عن نفسى دائما ما افضل انى استخدم المتوسط على مدار 30 يوم ومكن فعلا انك تلاقى تاجر بيختار المدة دى بطريقة تانية وايضا يستطيع انه يحقق ربح وربنا يكرم ان شاء الله

dockerz
07-24-2014, 17:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم مشكور علي معلوماتك وتوضيحك الموضيع المتفرعه من الفوركس

moroti
07-24-2014, 18:06
السلام عليكم
هو عبارة عن متوسط للأسعار في فترة زمنية محددة، ويمكن
حسابه على أساس أسعار الإغلاق أو الافتتاح أو الحد الأدنى
والأعلى للسعر، ولكن يفضل احتسابه
على أسعار الإغلاق نظرًا لأهميتها
بالتوفيق للجميع
سلام

عدي
07-24-2014, 19:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...مشكور اخي علي كتابتك لهذا الموضوع المفيد لنا جميعا بارك الله فيك و زادك من الخير و بالتوفيق

sharshabil
07-24-2014, 19:44
هذا المؤشر المتوسط المتحرك ارى كتير من الاعضاؤ تحدثو عنه
و حتلا الناس مزودي التوصيات اوالتحليل يتحدثون عن مستوى كذا وصل اليه السعر في زوج معين

a7med84
07-26-2014, 07:14
شكرا لكى على التعريف الهام فى هذا السوق وان شاء الله يكمون فى استفاده منه من

اى عضو مبتدئ والله الميتعان وبالتوفيق للجميع

ahmed kabo
07-26-2014, 08:51
طبعا علشان المبتدئين المتوسطات دية الى هيا الموفينج افريج والموفينجات بشكل عام تعتبر من اهم وافضل طرق معرفة الاتجاه العام فى التحليلات المختلة بالتوفيق للجميع

samih
07-26-2014, 09:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...مشكووور اخي الكريم علي الموضوع الرائع بارك الله فيك و زادك من الخير و بالتوفيق

abdelhak redouane
07-26-2014, 12:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكورعلى هذا الاستفسار ولكن مااثار حفيظتي انك قمت بطرح السؤال ثم قمت بشرحه فماهو المطلوب منا اذا ولكني لم افهم لشررحك شيئا هلا بسطت لنا الامور والشرح بطريقة سهلة وبسيطة
بالتوفيق للجميع

hema2013
07-26-2014, 13:50
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على هذا الموضوع المفيد للغاية ولابد من عمل الاستوب لوز فهو مفيد للغاية ولابد من عمل منصة للتداول عليها فى العملات والصفقات مثل ميتاتريد5
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

gr53
08-11-2014, 08:03
و الأكثر انتشارا و تستخدم كأداة لملاحقة الاتجاه و كسر السعر لهذا المؤشر تكون إشارة بيع أو شراء

habache
08-11-2014, 16:39
شرح وافي لل المتوسط المتحرك البسيط انا لسه جديد لكن استفدت من موضوع و تعريفك له بالموضوع و اتمنى لك التوفيق

حمدان
08-11-2014, 16:54
لك جزيل الشكر على اضافتك
لهذه المعلومات لنا فقد استفدت
الكثير بفضلك اخي العزيز

abderrahmenanis
08-19-2014, 23:37

nassr15
08-20-2014, 03:00
مشكور أخي علي توضحيك للمفهوم المهم جدا ده بس أنا يصراحه مابستخدموش وفي الغالب بعتمد علي التحليل الفني

GUERITLI
08-20-2014, 03:02
مقارنة المتوسط المتحرك البسيط بالآسى
ربما تتسائل الان ،ايهما افضل ؟ المتوسط المتحرك البسيط ام المتوسط المتحرك الاسى؟

اولا، دعنا نبدأ بالمتوسط المتحرك الاسى، عندما تريد متوسط متحرك يستجيب للتحركات السعرية الى حد ما بسرعة. اذن المتوسط المتحرك الاسى لفترة قصيرة سيكون هو الانسب.

يمكن لهذا ان يساعدك على معرفة التريند او الاتجاه مبكرا ( سوف نعرف عن هذا اكثر لاحقا) وبالطبع سينعكس هذا على الارباح. فى الحقيقة كلما كان معرفتك للتريند او الاتجاه مبكرا. كلما زادت ارباحك وتحقيقك للمستهدف من التداول.

الجانب السلبي لاستخدام المتوسط المتحرك الأسي هو امكانية اظهار اشارات خاظئة خلال فترات التعزيز.

وذلك لأن المتوسط المتحرك يستجيب بسرعة للسعر، قد تعتقد اتجاها يتشكل عندما يمكن أن يكون مجرد ارتفاع فى الاسعار.

مع المتوسطات المتحركة البسيطة، فإن العكس هو الصحيح. عندما تريد متوسط متحرك أكثر سلاسة وأبطأ للرد على تحركات الأسعار، فأن فترة اطول من المتوسط المتحرك البسيط هي أفضل وسيلة.

يمكن ان يعمل هذا بشكل جيد عندما ننظر فى الشارتات الكبيرة، فيمكن ان تعطيك فكرة عن الاتجاه العام لسوق.

على الرغم من كونه اقل استجابه للتحركات السعرية، فأنه يمكنه ان ينقذك من كثير من التحركات الوهمية. الجانب السلبى هو انه ربما يؤخرك كثيرا عن اللحاق بالتريند. وربما تفقد نقطة دخول جيدة للسوق او تضيع الصفقة باكملها.

الفرق بين الاثنين كالفرق بين الارنب والسلحفاة.

ahora
08-20-2014, 03:05
المتوسط المتحرك يعتبر مؤشر يساعد كثيرا المتداولين على تتبع حركة السعر
انا كنت استفيد منه في معرفة متوسط الاسعار غي الايام الماضية في سوق الفوركس

zinga11
08-20-2014, 14:13
كل خطوة أن استراتيجية صمم للقبض. قوة هذا الضمان
هي المعايير التي أحكم بقاء كافة الإدخالات. أنا أعتبر إدخال
معيبة إذا كان هناك فرصة ضئيلة حتى يمكن أن يكون هناك تحرك كبير أن
سيكون دخول تفوت

فبيو مان
08-20-2014, 14:38
انا لم اكن اسمع به من قبل هذا المصطلح الاقتصادي
ولكن الان الحمد لله عرفته

sharshabil
08-23-2014, 02:14
كثيرا ما اسمع عن المتوسططات و هناكم الكتير ممكن يستعين بها
و هي كتاير جدا جدا و كل و له توليفته من المتوسطات لكن كيف لنا ان نعرف افضلعل و الفرق فيما بينها

marouansat
08-23-2014, 04:02
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات القيمة و لقد تم التقدم من قبل في هدا الموضوع بتفاصيل أكثر و هي جد قيمة، أتمنى لك و للجميع التوفيق إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله

msamir2013
09-06-2014, 16:55
الموفينج افريدج يعتبر من اهم المؤشرات التى يستخدمها المتاجر سواء فى الفوركس او فى سوق الاسهم

والذى يعتبر مؤشر تحديد اتجاة للزوج او للسهم وهناك العديد من النسب التى يستخدمها التجار وانا عن نفسى افضل استخدام الموفنج 200 و 100

أسماء نعناع
09-06-2014, 17:08
المتوسط للاسعار هو شيء مهم لانك ممكن تقدر من خلاله تتوقع السعر بتاع العملة وبكده تقدر تاخد قرارات صحيحة وتعقد صفقات رابحة

xrag
09-06-2014, 17:10

وبشكل عام كل ما عليك هو اختيار الفترة الزمنية للمتوسط المتحرك في برنامج الرسوم البيانية لديك، وسيتم إدراج المتوسط على الرسم البياني تلقائيًا. أشكرك أخــــي على تعريفك للمتوسط المتحرك البسيط

بشير حمدان
09-06-2014, 17:12
السلام عليكم
ان الموفنج با نواعه قد لاقى شعبيه كبيره لما وجد فيه من مصداقيه ووعد الكثير من الاستراجيات التى تعتمد اعتماد كامل على خطوط الموفنج ..

magdyking
09-06-2014, 17:14
المتوسط السعري البسيبط علي حد معلوماتي يمكن عمله علي اي فترة زمنيه عن طريق خط بين اقل الاسعار للشموع كقيعان وخط اخر موازي له من اعلي لقمم الاسعاروبينهما خط في المنتصف هذا الخط يكون هو الاساس في عمليه الهيدج بحيث يكون معلوم ان الاسعار تتحرك بين الخط العلوي والسفلي وبالتالي ندخل الصفقات باطمئنان

sharshabil
09-07-2014, 00:53
كثيرا ما ارى المتوسطات تقربا في كل السترلاتيجيات
و المشرات تستعمل المتوسطات لكن لا اعرف متا الفرق بينها لالنها كتايرة جدا

MMMOOO
09-12-2014, 21:45
السلام عليكم و رحمة الله
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع
واتمنى لك التوفيق والنجالح والى الامام

mody555
09-16-2014, 10:37
في حال جاوبت على أي سؤال "بكلا"، تخلّص من المؤشر. إذا لم يكن المؤشر يساعدك على معرفة أي مسار تسلكه السوق ويجعلك تدرك السهولة التي تتحرّك من خلالها السوق بذلك الإتّجاه، يكون غير نافع

Ahmed Taher M
09-16-2014, 12:55

forexnizar
09-16-2014, 13:11
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الشرح المبسط للمتحرك المتوسط البسيط

Ahmed Taher M
09-16-2014, 13:44

مصراوى
09-16-2014, 14:24
مشكور اخى الحبيب على الموضوع وننتظر بالفعل الكثير من المواضيع الهامة والتى تهتم بهذا المؤشر القوى والتى يوجد بها العديد من الاستراتيجيات وبالتوفيق

mohamed.atef
09-30-2014, 15:01

محمد عز الدين عيد خضري
10-06-2014, 16:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
شكرا كثيرا علي هذه المعلومات القيمة ننتظر منكم الجديد
اتمني لك التوفيق
تحياتي

downlaod1
10-06-2014, 16:58
وفعلا انا مكنتش اعرف يعني ايه المتوسط المتحرك البسيط مشكورة اختي الكريمة علي الافادة بس انا فعلا لاحظت ان الموضوعات بتاعك مبهمة يعني انا مش عارفه هيه تفيد ايه في سوق الفوركس

mody555
10-06-2014, 17:39
ثمّة العديد من إيجابيات تداول اتّجاهات قويّة، وهذا هو السبب الذي يدفع التّجار المخضرمين والمعروفين الى اتّباع هذه الإستراتيجية.

مجنون الفوركس
10-06-2014, 18:09
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الشلرح الرائع ، و اتمنى التوفيق و النجاح للجميع ^_^

vaaas
10-12-2014, 00:58

nada forex
10-12-2014, 02:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ....... انا مش عارفه يا اخى بيانات
ومعلومات عن المتويك المتحرك البسيط عموما تقبل تحيات يا رييييييييييييييت

dalirap
10-12-2014, 03:10
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
هو مشهرور و على المتاتريدر إسمه مفنج افريج وهو مأشر أكثر من رائع

forexii
10-16-2014, 17:05
كلامك صحيح بالاضافة الى ذلك يمكن القول ان متوسط المتحرك البسيط يمكننا من اختيار
الزوج المناسب الذي ندخل عليه لاجراء صفقاتنا بشكل جيد و بذلك التحكم في ادارة راس مال جيدة

BYE
10-16-2014, 17:08
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ عيد مبارك سعيد بكل صحة وعافية وسرور

ynwa1892
10-16-2014, 17:17
السلام اخي لست من هوات التحليل الفني لكن الفكرة اعجبتني وانا بصدد تجريبها لكن اضن التحليل الاساسي يخليك بعيد عن وجع الراس هذا
وفقك الله

AMLAK
10-19-2014, 19:44
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم فعلا شرح
ممتاز للمتوسط المتحرك البسيط ولكن نريد ان تزيد الى الموضوع الصور التى تمكنا من الفهم اكثر وان شاء الله يستفيد
كل الاعضاء والمشرفين على الموضوع بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

مصطفى حمدان
10-20-2014, 20:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا التعريف واتمنى ان يستفيد منه الجميع واتمنى ان اجد المزيد والمزيد من العطاء من الاخوة الاعضاء للنهوض بالمنتدى وتقديم الفائدة للجميع

ahmadaboshkhid
10-20-2014, 20:47
المتوسط المتحرك البسيط
المتوسط المتحرك البسيط هو اسهل نوع من انواع المتوسطات المتحركة. فى الاساس، المتوسط المتحرك البسيط يحسب على اساس جمع اسعار الاغلاق لعدد من الفترات مقسوم على ذلك العدد.

اذا كنت قد خططت على الرسم البيانى لعدد ساعة واحدة للمتوسط المتحرك ل5 فترات زمنية، فأنك ستضيف سعر الاغلاق لأخر 5 ساعات، ثم تقسم الناتج على 5. هكذا سوف يكون لديك متوسط سعر الاغلاق لآخر 5 ساعات، قم بربط متوسطات الاسعار هذه معا وسيكون لديك المتوسط المتحرك .

لو كنت ترسم المتوسط المتحرك البسيط ل5 فترات زمنية على رسم بيانى لمدة 10 دقائق ، فأنك سوف تجمع اغلاق اخر 50 دقيقة ثم تقسم الناتج على 5 .

أذا كنت ترسم المتوسط المتحرك بسيط ل 5 فترات على رسم بيانى ل 30 دقيقة، فأنك سوف تضيف اغلاق الاسعر لآخر 150 دقيقة ثم تقوم بتقسيم لناتج على 5.

اظن ان الفكرة قد وصلتك اليك الان .

بالطبع فأن معظم حزم الشارتات تقوم بالعمل نيابة عنك وتقوم بتلك الحسابات. السبب وراء شرح ذلك هو ان تعلم كيفية حساب المتوسطات المتحركة، كذلك من الاهمية بمكان ان تفهم كيف يمكن ان تتحكم بتلك الاداة.

فهم كيف يعمل مؤشر الاداة يعني أنه يمكنك ضبط وخلق استراتيجيات مختلفة مع تغير بيئة السوق.

الان، مثل اى اداة اخرى فى صندوق الفوركس، فأن المتوسطات المتحركة تتعامل مع بيانات سابقة. لأنك تأخذ متوسط الاسعار فى الماضى، انك فقط تنظر الى المسار العام للماضى القريب والاتجاه العام لتحركات السعر على المدى القصير.

هذا مثال على كيفية تعامل المتوسطات المتحركة مع الاسعار.

---------- Post added at 05:47 PM ---------- Previous post was at 05:46 PM ----------

ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

---------- Post added at 05:47 PM ---------- Previous post was at 05:47 PM ----------

http://www.forex4arabs.com/wp-content/uploads/2012/10/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D9%88%D8%B3%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D8%AD%D8%B1%D9%83-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B3%D9%8A%D8%B7.jpg

ابو جعفر الطيار
10-20-2014, 20:49
بارك الله فيك على المعلومات
القيمة اللي بتزودنا بيها ديما
اشكرك جزيل الشكر
انا شخصيا باعتمد على المتوسط المتحرك
كترند عام هابط او طالع

Ahmed2020eg
10-20-2014, 21:00

antonioforex
10-21-2014, 01:04
السلام عليكم
شكرا لك اخي على شرحك للمتوسط المتحرك لانه من المهم لنا مرفته كي نتداول
به و اتمنى لك التوفيق في عملك.

aliali
10-21-2014, 23:11

بالتوفيق

abdelloo31
10-23-2014, 02:38
فعلا اخي الكريم الموفينج افيراج او مؤشر المتوسط الحساب من اهم المؤشرات والاكثر استخداما وشيوعا بين التجار وانا شخصيا بستخدم موفينج 100 و200

forexabdo2014
10-23-2014, 02:45
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات القيمة و لقد تم التقدم من قبل في هدا الموضوع بتفاصيل أكثر و هي جد قيمة
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى إن شاء الله

ProForex
10-23-2014, 16:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المتوسط المتحرك البسيط أو المفينج افريدج من بين المؤشرات الفنية القوية في الفوركس تحياتي

ramdani
10-23-2014, 17:01
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم المتوسط المتحرك البسيط يقوم بحساب متوسط الأسعار للعملات

Ahmed2020eg
10-23-2014, 17:26

lyes1977
10-23-2014, 17:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى ويركاته
نعم اخي الكريم المتوسط المتحرك هو عبارة عن معدل للأسعار في فترة زمنية معينة ويمكن تحديده على أساس أسعار الإغلاق أو الافتتاح أو الحد الأدنى والأعلى للسعر ولكن يفضل احتسابه على أسعار الإغلاق نظرًا لأهميتها ، شكرا جزيلا اخي على لموضوع وبالتوفيق

balou
10-23-2014, 18:08
اخي موضوع جيد نوعا ما
سأستفيد كثيرا

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

algeria
10-23-2014, 22:27
أخي الكريم المتوسط المتحرك البسط هو مؤشر في برنامج ميتاتريدر
أرجوا أن أكون قد أفدتك وتقبل مروري وشكرا جزيلا لك

مروة
10-24-2014, 01:40

مع تحياتى

garen
10-25-2014, 18:21
عبارة عن متوسط للأسعار في فترة زمنية محددة، ويمكن حسابه على أساس أسعار الإغلاق أو الافتتاح أو الحد الأدنى والأعلى للسعر، ولكن يفضل احتسابه على أسعار الإغلاق نظرًا لأهميتها
وانا شخصيا بستخدم موفينج 100 و200 وبستخدم بعض المؤشرات الاخرى مثل البولينجر باند والستوكاستيك

nomynas
10-25-2014, 18:27
شكرا على الشرح الجميل و من فضلك اذا كان بامكانك الشرح أكثر لتوضيح معنى
المتوسط المتحرك البسيط لكي يستفيد باقي الأعضاء و أنا معهم ان شاء الله

شبه منحرف
10-25-2014, 18:58
احب ان اشكرك اخى محمد العبادى على هذه المعلومات الجيده والقيمكه التى تساعدنا فى التداول ونتمنى المزيد من حضرتك وشكرا

mayali
10-25-2014, 21:00
السلام عليكم
مشكور اخى الفاضل على موضوعك المفيد و فى انتظار المزيد منك
تقبل مرورى المتواضع
و اتمنالك النجاح و التوفيق بامر الله

nnanbv
10-25-2014, 21:05
كل واحد فينا لازم يتعلم من اخطائوا

marwafawzy122
10-25-2014, 21:20
التحليل الفني يا آخى الفاضل هو عبارة عن التحليل لشارت البياني اى الرسم البياني الموجود على منصة التداول التي نقوم بالتداول عليه وهو له مقومات تعتمد على بعض المؤشرات وخطوط الدعم والمقاومة الترند العام وغير ذلك وهو مهم جداً بل هو الباب الذي يوصلنا إلى النجاح في هذا المجال ومن غيره لن نعرف كيف نتداول ....

Roka Mido
10-25-2014, 21:23
مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع الهام وعلى الشرح المبسط
في انتظار المزيد من مواضيعك المفيدة
مع التمنيات للجميع بالتوفيق الدائم
تقبل مروري

adil17
10-25-2014, 21:24
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاة للمبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

محمد السيد محمد
10-25-2014, 22:28
نشكرك اخي الكريم على هذا الشرح لذلك المؤشر الفني الهام .. ونرجوا من حضرتك مواصلة
تقديم الشروحات لهذه المؤشرات الهامة .. لانها تمكننا من التحليل التقني للاسعار ..

Ahmed2020eg
10-25-2014, 22:33

nada forex
10-26-2014, 01:18
الســــــــلام علــــــــيكم ورحمـــه الله وبركـــاته ..... انا مش عارفه والله يا اخى
ايه هو المتويط الحسابى فى الفوركس عموما يا اخى تقبل تحياتى

---------- Post added at 10:18 PM ---------- Previous post was at 08:53 PM ----------

الســـــلام عليـــكم ورحـــمه الله وبركــاته.....معلومات رائعه يا اخى عن
المتوسط المتحرك فى الفوركس عموما تقبل تحياتى يا ريييييييييييييييت

fte2020
10-28-2014, 11:39
شرح منطقي وصحيح عن المتوسط البسيط وهو يعغود لفترت مختلفة ك 50 يوما ويمكن أن يكون
هذا المتوسط أقل من هذه الفترة ويستخدم في معظم المؤشرات

mida2014
10-28-2014, 12:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي على توضيح متوسط حركة السعر البسيط معلمومة جديدة عندي
تقبل مروري اخي الكريم

DABDOUB
11-03-2014, 11:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكورعلى هذا الاستفسار ولكن مااثار حفيظتي انك قمت بطرح السؤال ثم قمت بشرحه فماهو
المطلوب منا اذا ولكني لم افهم لشررحك شيئا هلا بسطت لنا الامور والشرح بطريقة سهلة وبسيطة
بالتوفيق للجميع

mooha
11-03-2014, 11:55
هو عبارة عن متوسط للأسعار في فترة زمنية محـددة، ويمكن حسابه على أساس أسعار الإغلاق أو الافتتاح
أو الحد الأدنى والأعلى للسعر، ولكن يفضل احـتسابه على أسعار الإغلاق نظرًا لأهميتها

breakss08
11-11-2014, 21:24
المتوسطات من اهم المؤشرات التى يمكنك ان تطمئن وتتداول عليها كما تحب ولابد ان تتعرف على مؤشرات المتوسطات ولعل اهمها هو الموفنج افريج

Tro
11-12-2014, 23:28
اشكرك علي التكلم في الموضوع ده و شرح متوسط الحركه البسيط
واكيد في انتظار المزيد من الشروحات منك لكي نستفيد جميعا
ويستفيد كل اللي يمر علي الموضوع
تحياتي

tawfik200
11-12-2014, 23:49
سلام عليكم ورحمة الله وبراكته اخواني الكرام في المندى اولا اشكرك على هدا التعريف الرائع لكن في بعض الايام هناك ستثنائة ربما قد يتحرك الزوج اكثر من 100 نقطة

mohamedsaber
11-13-2014, 00:10
شكرا اخي علي الموضوع لكن ايه فايدة المتوسط المتحرك في فتح الصفقات ؟
يا ريت التوضيح اكثر مع صورة لمنصة التداول لكي نفهم اكثر
تقبل مروري اخي مشكورا

sasa11
11-16-2014, 00:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكورعلى هذا الاستفسار ولكن مااثار حفيظتي انك قمت بطرح
السؤال ثم قمت بشرحه فماهو المطلوب منا اذا ولكني لم افهم لشررحك شيئا هلا بسطت لنا الامور والشرح بطريقة سهلة وبسيطة
بالتوفيق للجميع

ali 9
11-16-2014, 00:05
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات القيمة
و لقد تم التقدم من قبل في هدا الموضوع بتفاصيل أكثر و هي جد قيمة،
أتمنى لك و للجميع التوفيق إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله

worldg04
11-17-2014, 22:00
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات القيمة و لقد تم التقدم من قبل في هدا الموضوع بتفاصيل أكثر
و هي جد قيمة، أتمنى لك و للجميع التوفيق إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله

may0
11-17-2014, 22:00
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات القيمة و لقد تم التقدم من قبل في هدا الموضوع بتفاصيل أكثر و هي جد قيمة،

اسامه أحمد
11-17-2014, 22:01
مشكور أخي على الشرح البسيط

tedjboyka
11-23-2014, 01:26
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

Wassa04
11-23-2014, 15:10
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم على
هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

bibou
11-28-2014, 11:13
شكرا اخي علي الموضوع لكن ايه فايدة المتوسط المتحرك في فتح الصفقات ؟
يا ريت التوضيح اكثر مع صورة لمنصة التداول لكي نفهم اكثر
تقبل مروري اخي مشكورا

BILALOU4
11-29-2014, 12:29
كيف حالك الكريم
اتمنى ان تكون في تمام الصحه والعافيه
شكرا جزيلا على التوضيح على المعلومات القيمه واتمنى ان يكون الاخوه الاعضاء الاستفاده من هذه المعلومات

gr53
12-11-2014, 23:17

lambarkia
12-11-2014, 23:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لموفيتغ افريج من اهم اسس التحليل الفني العادي او الكلاسيكي و لعل الموفينغ ema 100 اشهرها بين المتاجرين

sawsan5a
12-13-2014, 05:59
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق

makram1a
12-13-2014, 06:36
السلام عليكم اخى
فعلا شرح ممتاز للمتوسط المتحرك البسيط ولكن نريد ان تزيد الى الموضوع الصور التى تمكنا
بالتوفيق

belhadjnokia
12-13-2014, 06:53
وفعلا انا مكنتش اعرف يعني ايه المتوسط المتحرك البسيط مشكورة اختي الكريمة
علي الافادة بس انا فعلا لاحظت ان الموضوعات بتاعك مبهمة يعني انا مش عارفه
هيه تفيد ايه في السوق

hicham1991
12-16-2014, 20:40
فعلا شرح ممتاز للمتوسط المتحرك البسيط ولكن
والمشرفين على الموضوع

chouai
12-21-2014, 15:08

rbabrr
12-21-2014, 15:46
المتوسطات المتحركة هي حساب لمتوسط حركة السعر في فترة زمنية محددة،
حيث تؤخذ مجموعة من البيانات السعرية لفترة محددة (كأسعار الإغلاق على سبيل المثال)
وتجمع هذه الأسعار وتقسم على عددها فينتج منها رقم يكون هو المتوسط المتحرك.

Mohamed Morsy
12-21-2014, 15:52
شرح منطقي وصحيح عن المتوسط البسيط وهو يعـود لفترت مختلفة ك 50 يوما
ويمكن أن يكون هذا المتوسط أقل من هذه الفترة ويسـتخدم في معظم المؤشرات
تحياتي ...

donya22z
12-21-2014, 22:21
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات القيمة و لقد تم التقدم من قبل في هدا الموضوع بتفاصيل أكثر و هي جد قيمة،

chouai
12-27-2014, 15:10
شرح منطقي وصحيح عن المتوسط البسيط وهو يعغود لفترت مختلفة ك 50 يوما ويمكن أن يكون هذا المتوسط أقل من هذه الفترة ويستخدم في معظم المؤشرات

katagoroumma
12-31-2014, 21:14
السلام عليكم
هو عبارة عن متوسط للأسعار في فترة زمنية محددة، ويمكن
حسابه على أساس أسعار الإغلاق أو الافتتاح أو الحد الأدنى
والأعلى للسعر، ولكن يفضل احتسابه على أسعار الإغلاق نظرًا لأهميتها
بالتوفيق للجميعش
شكرا

nada forex
12-31-2014, 23:18

sawsan5a
01-02-2015, 16:18
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع

forexaly5
01-02-2015, 16:23
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته شكرا لك بس لا أعرف كيفية إدراج المتوسط الزمني تلقائيا في منصة التداول ممكن صرح لذلك لو سمحتي مع العلم أن أتداول في المنصة التداول متاتريدر نسخة 4 شكرا و بالتوفيق لجميع المتداول إنشاء الله

gadallahwagdy1419
01-02-2015, 16:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته يا اخي انت مشكور جدا
علي انك تتكلم عن المتوسط المتحرك البسيط واننا قبل كنا لا نعلم اي شئ عنه اتمني يا اخي المتابعه والمعلومات الزائده عنه

hpacer
01-03-2015, 08:02
المتوسط السعري البسيبط علي حد معلوماتي يمكن عمله علي اي فترة زمنيه عن طريق خط بين اقل الاسعار للشموع كقيعان وخط
اخر موازي له من اعلي لقمم الاسعاروبينهما خط في المنتصف هذا الخط يكون هو الاساس في عمليه الهيدج بحيث يكون معلوم
ان الاسعار تتحرك بين الخط العلوي والسفلي وبالتالي ندخل الصفقات باطمئنان.

molaa
01-03-2015, 14:39
مشكور اخي علي الموضوع والمعلومات القيمة
يعتبر المتوسط المتحرك من اهم ادوات العمل بالنسبة لي وهو اساس في تحديد الدخول والخروج ومعرفة الاتجاه

Saudi
01-03-2015, 14:42
للمتوسط المتحرك البسيط ولكن نريد ان تزيد حسابه على أساس أسعار
الإغلاق أو الافتتاح أو تقوم عليهم استراتيجيات من المؤشرات

محمود مرعى
01-03-2015, 15:25

المتوسط المتحرك يا اخى محمد هو عبارة عن مؤشر فنى بيقيس السعر المتوقع لفترة محددة وحضرتك من الممكن انك تحدد الاحداثيات الخاصة بيه ومن الممكن انك
تخليها شهر او يوم على حسب ما تريد وانا بعملها على مدار الشهر علشان اقدر اشوف نظرة بعيدة المدى على السعر المتوقع وربنا يكرم الحميع ان شاء الله

chouai
01-06-2015, 20:33
مؤشر المتوسط المتحرك البسيط هو واحد من أقدم تقنيات التحليل الفني و الأكثر انتشارا و تستخدم كأداة لملاحقة الاتجاه
و كسر السعر لهذا المؤشر يستخدم كإشارة للبيع أو الشراء

esshazly
01-07-2015, 07:29
السلام عليكم ... شرح ممتاز للمتوسط المتحرك البسيط ولكن نريد ان تزيد الى الموضوع الصور التى تمكنا من الفهم اكثر وان شاء الله يستفيد كل الاعضاء ... بالتوفيق ان شاء الله في التداول والمنتدي الرائع

ro2a22
01-07-2015, 22:32
المتوسط المتحرك البسيط هو متوسط السعر في فترة زمنية سابقة ومقارنتها بالسعر الحالى لتعرف معد السعر هل ارتفع ام انخفض
ويمكن التعامل معه واستنباط فرص للبيع او الشراء طبقا لوضع الشموع اسفل او اعلى المتوسط ولكن ايضا لايمكن الاعتماد عليها كليا

nagwann
01-10-2015, 12:37
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي
وعام جديد وسعيد على كل الأعضاء الكرام

mesteraden
01-25-2015, 16:54
أخي الكريم شكرا لك على هذا الموضوع التي تبين متوسط المتحرك البسيط والذي يسمى موفينج افريج بمفهوم الفوركس وأعتقد ان كثير من المتداولين يستخدمون هذه المتوسطات المتحرك في استراتيجياتهم للتداول واتمنى لك التوفيق

sayed55q
01-25-2015, 17:49

alyaall
01-25-2015, 17:50
شكرا لك اخى الكريم وجزاك الله خيرا كثيرا
موضوع رائع
مع اطيب تمنياتى بالتوفيق للجميع

ibrahim forex
01-26-2015, 23:47
المتوسط المتحرك البسيط مهم جدا للتداول فى الفوركس يساعدك على الفهم والتداول فى الفوركس
وان تعتمد على التحليل الفنى والاساسى وان تختار الاستراتيجية المناسبة للتداول

alyaall
01-26-2015, 23:48
االاخوه والاخوات اهلا بكم
فى الحقيقة انا لسه مبتدئة ولكنى استفادت من طرح هذا الموضوع وردود الاخوة الاعضاء
مع اطيب تمنياتى بالتوفيق للجميع

imank0
01-27-2015, 20:43

zahrankh
01-27-2015, 22:44
موضوع جميل اخى يستحق الاهتمام وانا كامبتدئ ارجو ان يكون هناك شرح بالتفصيل كى
يستفيد منه الجميع بارك الله فيك وبالتوفيق اخى ولى كل اعضاء المنتدى

nacersf
01-27-2015, 22:44
السلام عليكم ورحمة الله
مصطلح جميل لم اكن اعرفه صراحة وشرح اروع واجمل
مشكور على الموضوع وبالتوفيق لكل ولكل المتداولين

swhaa9d
01-28-2015, 16:55
موفق ان شاء الله

mons
01-28-2015, 17:49
مشكور يااخي الكريم على الموضوع عن متوسط المتحرك ولقد كسبت معلومه جديده من خلال موضوعك لأني مبتديء في مجال الفوركس واجمع معلومات مفيده من خلال مثل هذه المواضيع المفيده وتقبل مروري

aseer
01-30-2015, 11:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم بعد التحيه تسلم ايدك على الموضوع الجميل

المتوسطات جميله جدا بس على المدى البعيد وبجد حاجه جمده اوى اوى ولو اشتغلتى بيها بجد حاجه جمده اوى

Ahmed Taher M
01-30-2015, 12:45

imane45
01-30-2015, 15:44
اهلا بك

Mohamed Morsy
01-30-2015, 15:58
المتوسط السعري البسيبط علي حد معلوماتي يمكن عمله علي اي فترة زمنيه عن طريق خط بين اقل الاسعار للشموع كقيعان وخط
اخر موازي ليـه من اعلي لقمم الاسعاروبينهما خط في المنتصف هذا الخط يكون هو الاساس في عمليه الهيدج بحيث يكون معلوم
ان الاسعار تتحرك بين الخط العلوي والسفلي وبالتالي ندخل الصفقات باطمئنان
تحياتي ...

imane45
01-31-2015, 00:28
اهلا بك

dana abu alinine
01-31-2015, 00:30
المتوسط المتحرك – هو أداة للتحليل الفني ، تبدي السعر المتوسط للأصل في فترة زمنية محددة، مخففة من حدة التقلبات و بهذا الشكل ، تعكس اتجاه الترند و شدته.
يمكن تمييز متحرك متوسط بسيط (sma) و متوسط متحرك بحسب طريقة مصقول (smms) و متوسط متحرك أسّي (ema). بناءاً على الطريقة التي يتم بواسطتها التوسيط ، يمكننا تمييز متحرك متوسط بسيط (sma) و متوسط متحرك بحسب طريقة مصقول (smms) و متوسط متحرك أسّي (ema).

snnaky
02-04-2015, 22:07
شكرا على الموضوع المفيد والمعلومة اللتى يبحث عنها من المبتدأين من لايعرفها والحمد لله ان فى موضوعات ممكن نلاقيها بتهم الناس حتى لو كانت معلومات بسيطة ولكن يكفى انها موضوعات ومعلومات غير تافهة مثل مواضيع البعض والتى لايسعى من وراها الا لسبوبة البونص دون مراعاة لأى اهمية للمنتدى او افادة الأعضاء

hamed ali
02-04-2015, 22:16
السلام عليكم
نعم اخى الكريم انه المتوسط المتحرك ولكن ليس البسيط فامتوسط البسيط يعطى كافه الارقام نفس التمثيل ولا يعير الوقت اهميه
لذلك جاء المتوسط الذى نستخدمه كمؤشر على المنصه ويت اعطاء اهميه اكثر للبيانات الحديثه وليس فقط ارقام تجمع وتقسم
تقبلوا مرورى

ansaldo
02-05-2015, 16:08
فعلا انا مكنتش اعرف يعني ايه المتوسط المتحرك البسيط مشكورة اختي الكريمة علي الافادة بس انا فعلا لاحظت ان الموضوعات بتاعك مبهمة يعني انا مش عارفه هيه تفيد ايه في سوق الفوركس

8150017
02-05-2015, 16:10
السلام عليكم مشكور اخى الكريم على المعلومه وانا احب الاهتمام بالمتوسط المتحرك الكبير القيمه من اول 50 مع القنوات ف الخروج منهم يمكن ان تحقق منه ربح هائل وربنا يوفق الجميع الى المكسب

against
02-05-2015, 18:56
☺☺السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على المجهود الاكثر من رااائع
اتمني الاستفاده للجميع والعمل على اقوي النقااط الهامه
اتمني للجميع الربح
تقبل مروري ☼☻☻☼

عبدالقادر محمد
02-07-2015, 00:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم جزاك الله خيرا على مشاركتك معا اما بعد
والمشرفين على الموضوع
تحياتى لك ولجميع اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
تقبل مرورى

MAGDYABDO
02-07-2015, 00:54
فعلا اخي المتسوسطات المتحركه هي من اقوي الادات فى الفورحس ولكن لا يجب استخدامها منفرده بل يجب تدعيمها ببعض الاشياء

ahmed7afifi
02-09-2015, 05:42
-السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
-بعد التحيه لاخواني الاعضاااء
-اخى الفاضل اشكرك على موضوعك الرائع للاهمية القصوى
-انا عضو هنا فى الجروب لكن بحاول استفيد من الاغضاء الكرام
-واتمنى من الاعضاء الجدد ان يستفيدو جيدا من هذه المواضيع
-ارجو من الجميع العمل على اقوي النقاااط
-وتحياتى لك ولجميع الاعضاء الكرام
-تقبل مروري!!!!♥♥♥

retared10
02-09-2015, 08:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ، اخي الكريم
مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة جزاك الله كل خير
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

mooor
02-09-2015, 08:51
اخي العزيز اشكرك علي هذة المعلومات الرائعة
بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

faroukbadr8051
02-09-2015, 10:22
مميز للمتوسط المتحرك البسيط هو كمـا يقول العديد من التجار أنه مؤشر رائع لكن انا لا اجيدة حاليا جيد جدا وأركز على التحليل الاساسى والاخبار بكل قوة المجال كبير لازم نتعلم الاول ونفهم كل شئ حتا نحقق الارباح ونحافظ عليها

payza
02-09-2015, 14:34
دا قصدك الموفينج اخي اه للتلحيل الفني وهو و شيء مهم لانك ممكن تقدر من خلاله تتوقع السعر والله الموفق ان شاء الله للجيمع......................

adel2525
02-09-2015, 18:46
كمـا يقول العديد من التجار أنه مؤشر رائع لكن

magid.forex
02-09-2015, 19:06
يختلف متوسط التحرك السعري من زوج عملة لاخر و ذلك حسب قوة
الاندفاع التي يتميز بها الزوج في فترة معينة و يمكن ان تتغير مع مرور الزمن

salem11
02-09-2015, 19:37
نصحية منى انك تدخول السوق بعد ان تعرف فقط كيف تتعامل مع الفوركس وتتعلم كل شئ فيه ويجب عليك ان تتعلم اولا وعدم المخاطرة
وانة تطبق الىل اتعلمته على حساب ديمو فى الاول لحد ما تحقق ربح جيد لقترة على الديمو وبعدين ممكن تدخل السوق

payza
02-09-2015, 23:04
دا الموفينج بالطبع اخي علي العموم شكرا علي ما قدمته و على المعلومات القيمة و لقد تم التقدم من قبل في هدا الموضوع بتفاصيل أكثر و هي ممتازة لنا........تحياتي

yassinebouaida
02-09-2015, 23:35
فى الاساس، المتوسط المتحرك البسيط يحسب على اساس جمع اسعار الاغلاق لعدد من ... المتوسط المتحرك البسيط هو اسهل نوع من انواع المتوسطات المتحركة. ... الان، مثل اى اداة اخرى فى صندوق الفوركس، فأن المتوسطات المتحركة تتعامل مع بيانات سابق

---------- Post added at 09:35 PM ---------- Previous post was at 09:08 PM ----------

المتوسط المتحرك البسيط يحسب على اساس جمع اسعار الاغلاق لعدد من ... المتوسط المتحرك البسيط هو اسهل نوع من انواع المتوسطات المتحركة. ... الان، مثل اى اداة اخرى فى صندوق الفوركس، فأن المتوسطات المتحركة تتعامل مع بيانات سابقة.

deyaa24
02-09-2015, 23:39
المقصود به متوسط حركة السوق فى الشهر على زوج ميعن اا كان لتار يستخدم فريم الشهر
ومن خلال المتوسط امتحرك اكيد اتاجر يستطيع الحصول على افضل النقاط فى الصفقات

catw
02-10-2015, 00:11
مشكور اخى على موضوعك
ما هو المتوسط المتحرك البسيط
واتمنى منك المزيد من التألق والابداع المتميز
تقبل تحياتى وتقديرى

chouai
02-19-2015, 15:52

Trader-Learner
02-20-2015, 09:11
أهلا و سهلا بالجميع : و شكرا لصاحب الموضوع

المتوسط للاسعار هو شيء مهم لانك ممكن تقدر من خلاله تتوقع السعر بتاع العملة وبكده تقدر تاخد قرارات صحيحة وتعقد صفقات رابحة

أتمنى لك التوفيق أخي الكريم

mohammednasser
02-20-2015, 09:51

mohamed9004
02-20-2015, 10:00
السلام عليكم ورحمه الله .. شكرا لك يا اخى على هذا الموضوع فيه ناس كتير بتحب هذا المؤشر وانا عن نفسى كنت بستخدمه من شهرين وكان عاجبنى اوى بس الصراحة نسيت طريقة تظبيقه على الرسم البيانى نظرا لانى كنت بجرب مؤشرات تانية زى الماكد والبولنجر

mohammednasser
02-20-2015, 10:08

gamal20
02-20-2015, 10:08
تتكون المميزات اللى قولتها فى الموفنج افريج ويعتبره كثير من المحلليلن
من اهم المؤشرات التى يمكن الاعتماد عليها فى المتاجره

mawwalmammo
02-20-2015, 10:17
اذا اردنا حساب المتوسط المتحرك نستعين بالمؤشر فوبوناتشي في ذلك
اذ هو المؤشر الوحيد الذي يسعاعدنا على ذلك
شكرا اختي موضوعك جيد ومفيد لانه يتحدث عن المتوسط المتحرك الذي من حقنا معرفته

Essam29
02-20-2015, 10:23
:accute:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا صراحة ما كنت اعرف هذه المعلومات واستفدت كثيرا شكرا لك ومنتظر جديدك بإذن الله بفارغ الصبر

بالتوفيق لك

adkins
02-20-2015, 14:15
صحيح أخي الكريم هناك العديد من الأشخاص عندما
يدخلون للفوركس يكون مركزين على الربح فقط
لكن هم لا يعرفون أن في أول مرة لن تدوق سوى طعم الخسارة
و هنا يأتي دور الصبر ادا كانت صبورا فأكيد سوف تفقق ما جئت من أجله

Essam29
02-20-2015, 14:52

شكرا على طرحك الموضوع انا استفاد من مواضعك صراحة منتظر جديدك

بالتوفيق لك اخي الكريم

yaso2012
02-20-2015, 15:01
جذابة. الرافعة المالية المتاحة في هذه الأسواق كما يسمح هذا الصندوق للمضاربة مع عشرات
المليارات في وقت واحد. كان ينظر إلى غريزة القطيع التي هي واضحة جدا في الأوساط صناديق التحوط في أوائل

investoo
02-20-2015, 15:35
يا باشا انت تقصد sma هو عدد الايام او الشموع ثم القسمة على عددهم يا باشا زى اى متوسط حسابى يا غالى

Oussamix
02-20-2015, 15:36

zidane
02-20-2015, 17:05
لا شك في أن الصبر من أهم سلوك للنجاح في التداول في سوق الفوركس و الطمع يأتي لعكس الأمر و للخسارة
بالتوفيق للجميع

chouai
02-23-2015, 14:54

oday4ever11
02-23-2015, 21:10

مامون سباعنة
02-23-2015, 21:20
تحية طيبة وبعد
أخي العزيز اشكرك على مرورك الرائع واشكرك اخي الكريم على المعلوومااات القيمة واتمنى انه الكل يطلع عليها ويستفيد منهاا
واتمنى لك التوفيق في تجارتك
تحياتي لك ولجميع اعضاء المنتدى ..... تحياتي

ahmed mohsen92
02-23-2015, 21:42
لسلام عليكم ورحمة الله
تسلم ايدك اخي على هذه المعلومات الاكثر من مفيدة وجزاك اللاه كل خير وندعو ان يزيدك من علمه اكثر واكثر
اتمنا التوفيق للجميع

مامون سباعنة
02-23-2015, 21:42
تحية طيبة وبعد
أخي العزيز اشكرك على مرورك الرائع واشكرك على المعلوومات الرائعة ,, واتمنى المزيد من المعلومات المفيدة
واتمنى لك التوفيق في تجارتك
تحياتي لك ولجميع اعضاء المنتدى ..... تحياتي

yaso2012
02-23-2015, 22:11

Mohamed Ibrahm
02-23-2015, 22:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أشكرك أخــــي على تعريفك للمتوسط المتحرك البسيط