PDA

View Full Version : علاقة سوق العملات بسوق الأسهم ؟

Pages : [1] 2 3 4

محمد عبادة
12-12-2013, 22:07
لاقة بين سوق العملات وسوق الأسهم هي علاقة طردية حيث يؤدي ارتفاع سعر صرف العملة إلى دفع التضخم وأسعار الفائدة إلى الأسفل وبالتالي ترتفع أسعار الأسهم والعكس صحيح.

الارتباط بين سوق العملات بسوق الأسهم ليس ارتباطًا مثاليًا فقد ينعكس أحد السوقين ويتحرك عكس السوق الآخر ويعتبر ذلك جرس إنذار لقرب انعكاس السوق الأخر.

harimeche
02-22-2014, 17:20
لاقة بين سوق العملات وسوق الأسهم هي علاقة طردية حيث يؤدي ارتفاع سعر صرف العملة إلى دفع التضخم وأسعار الفائدة إلى الأسفل وبالتالي ترتفع أسعار الأسهم والعكس صحيح.

الارتباط بين سوق العملات بسوق الأسهم ليس ارتباطًا مثاليًا فقد ينعكس أحد السوقين ويتحرك عكس السوق الآخر ويعتبر ذلك جرس إنذار لقرب انعكاس السوق الأخر.

أخي حـــاول إكمـــــال الكلمـــات كما يجب

-----

بخلاصة إدا كانت الأسهم بالأخضر أو مرتفعة

هدا يدل على ان إقتصاد الدولة بخير

ولا أضنهــا تكون عكسية إلا في قليل من الحالات

oneman
02-22-2014, 17:26
إذا اختبرت إنساناً،فوجدته لا يصلح أن يكون صديقاً، فاحذر من أن تجعله لك عدواً...............إذا ركلك الناس من الخلف ، فاعلم أنك في المقدمة........لذة الانتقام لا تدوم سوى لحظة، أما الرضى الذي يوفره العفو فيدوم إلى الأبد......ززإذا اتحد أفراد القطيع، نام الأسد جائعًا.......انتظر ... أصعب كلمة تقولها لجائع

anamoody
02-22-2014, 17:26
اكيد يا اخى العلاقة شديدة جدا لكن عند انعكاس احد السوقين لا يعنى ان الثانى سينعكس ايضا بنسبة 100 %
وان شاء الله يتم الاستفادة من الخبراء و المشرفين

korbosli
02-22-2014, 17:32

الارتباط بين سوق العملات بسوق الأسهم ليس ارتباطًا مثاليًا فقد ينعكس أحد السوقين ويتحرك عكس السوق الآخر ويعتبر ذلك جرس إنذار لقرب انعكاس السوق الأخرلاقة بين سوق العملات وسوق الأسهم هي علاقة طردية حيث يؤدي ارتفاع سعر صرف العملة إلى دفع التضخم وأسعار الفائدة إلى الأسفل وبالتالي ترتفع أسعار الأسهم والعكس صحيح.

الارتباط بين سوق العملات بسوق الأسهم ليس ارتباطًا مثاليًا فقد ينعكس أحد السوقين ويتحرك عكس السوق الآخر ويعتبر ذلكبخلاصة إدا كانت الأسهم بالأخضر أو مرتفعة

ولا أضنهــا تكون عكسية إلا في ق

poop3
02-22-2014, 18:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
لا علاقه لسوق الاموال بسوق الاسهم على ما اعتقد
بالتوفيق للجميه يا رب هنا فى هذا المنتدى العملاق

salimned
02-22-2014, 18:33
السلام عليكم
بالفعل اخي تؤثر الكثير من العملات في سوق
العملات على المعادن و السلع حيث عند انخفاض
الدولار في بعض الاحيان نرى ارتفاعا للذهب بالمقابل
موفق اخي.

ahmedhawash
02-24-2014, 17:04
شكرا لكى على التعريف بهذه العلاقه بين سوق الاسهم والفوركس

ومن الاسواق التى بيكون لها تأثير على الدولار زى الداوجونز والناسدك

والله المستعان وبالتوفيق

حليس مختار
02-25-2014, 22:46
اكيد يا اخى العلاقة شديدة جدا لكن عند انعكاس احد السوقين
لا يعنى ان الثانى سينعكس ايضا بنسبة 100 % وان شاء الله يتم الاستفادة من الخبراء و المشرفين

zinga8
02-26-2014, 13:20
في حالة التدخل العدواني التأثير الفعلي على التوازن بين العرض / الطلب على المدى القصير يمكن
تؤدي إلى التحركات المطلوبة في أسعار الصرف.

Heisenberg
02-27-2014, 12:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
العلاقة بين سوقي العملات و الاسهم تتجلي خاصة في سوق الامريكية نظرا لقوتها و ارتباطها المتين بالدولار
و المؤشرات الامريكية كناسداك و الداو دجونز

moto1
02-27-2014, 12:55
الارتباط بين سوق العملات بسوق الأسهم ليس ارتباطًا مثاليًا فقد ينعكس أحد السوقين ويتحرك عكس السوق الآخر ويعتبر ذلك جرس إنذار لقرب انعكاس السوق الأخرإذا اختبرت إنساناً،فوجدته لا يصلح أن يكون صديقاً، فاحذر من أن تجعله لك عدواً...............إذا ركلك الناس من الخلف ، فاعلم أنك في المقدمة........لذة الانتقام لا تدوم سوى لحظة، أما الرضى الذي يوفره العفو فيدوم إلى الأبد......ززإذا اتحد أفراد القطيع، نام الأسد جائعًا

gr53
03-02-2014, 17:45
و هذه العلاقة بين سوق العملات و سوق الاسهم تعمل جيدا في حالة استقرار الاقتصاد
فحينما يكون سوق الاسهم قوي و في ارتفاع تقوى العلاقة و تكون هذه العلاقة ضعيفة مع ضعف الاسهم

afillane
03-02-2014, 18:26
انا لا افهم كثيرا في الاسهم وما يتعلق بالبورصة ولولا بعض الاخوة الكرام لما كنت تعلمت اساسيات الفوركس ايضا والحمد لله

sendrela
03-02-2014, 18:28
كل ما يدور بفلك العملات مرتبط ببعضه بمعنى ان الفوركس مرتبط بالعملات واخبارها وكذلك سوق الاسهم مرتبط بالعملات واخبارها

فلذلك تجد ان هناك علاقه تجمع ما بين الفوركس والبورصه

تحيتى

latraaa
03-02-2014, 19:32
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات الرائعة و التي أتمنى أن نراك في المرة القادمة تقدم تفاصيل أكثر عنها، كما أتمنى أن نرى في هدا المنتدى القيم الكثير من المعلومات القيمة، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

---------- Post added at 05:32 PM ---------- Previous post was at 05:19 PM ----------

مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها، بالرغم من أنني أرى أنها جد مقتضبة و قصيرة و لا تقدم الكثير، اتمنى منك ان تقوم بالشرح المفصل مرة أخرى ، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

karam22
03-02-2014, 19:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالطبع الكل مرتبط ببعضة
في حالة ارتفاع العملة ترتفع فائدة تلك العملة لانها في حالة قوة وليست في احتياج لان تجذب رؤس الاموال لها وللاستثمار فيها

gamal20
03-02-2014, 21:12
هناك علاقه طبعا اخى الكريم بين البورصه وسوق الاسهم وان لم تكن العلاقه قويه
جدا ولكنها تبقى ذات تاثير ليس بالضعيف وتقبل خالص تحياتى

محمود مرعى
03-02-2014, 21:24

والله يا اخى انا طبعا بناء على وجهة نظرى الشخصية وخبرتى المحدودة فى مجال الفوركس متأكد من ان لا يوجد مجال ربط بين سوق الفوركس وسوق الاسهم او البورصة بمعنى اصح اطلاقا وانا متأكد من الكلام ده لان الاسهم لا تصعد بارتفاع سعر الدولار ولا حتى هبوطه وانما الفوركس حاجة والبورصة حاجة تانية خالص

hajarforex
03-02-2014, 21:27
علاقة السوق بالعملات فهي علاقة وطيدة
بحيث ان السوق فهو العملات و العملات فهي السوق
و هذا يعني ان السوق لا يكون الا باعلمات و بالازواج التي تتكون من العملات

forexman3
03-02-2014, 21:36
تسلم ياغالى على هذه المعلومة المهمة
وهذا يدل على ان اسواق الاسهم تختلف عن اسوق العملات
لذلك ينبغى على كل متداول ان يتابع اسواق الاسهم حتى يعلم مايدور بالسوق

FullyActive
03-02-2014, 21:44
ليس غالبا العلاقة تكون عكسية لان سوق الفوركس او العملات
سوق ضخم مش واقف على شراء او بيع الاسهم فقط
مرتبط باقتصاد الدولة عموما

alaatreka
03-02-2014, 22:09
ارتفاع سعر الاسهم في بورصة دولة ما ده معناه ان اقتصاد هذه الدولة بخير وقوي لانه يجلب الكثير من الاستثمارات وبالتالي ارتفاع سعر العملة المحلية بالنسبة الي العملات الخري
بسبب زيادة في الصادارات وده بيؤدي الي ارتفاع العملة

doola2020
03-17-2014, 03:19
والله هذه المعلومة تعتبر جديدة بالنسبة لي وأنا كنت أعتقد أنها علاقة طردية وليست علاقة عكسية وهذا يشير إلي أننا مهما تعلمنا فلن نصل إلي المستوي الامثل

salimned
03-18-2014, 18:37
السلام عليكم نعم اخي انا ارى ان هناك علاقة وطيدة بين سوق العملات و الاسهم
لان بعض العملات تتحرك عكس السلع و اتمنى ان نرى جديدك دائما في المنتدى.

sabirdaba
03-19-2014, 03:37
مشكور على الموضوع فعلا المجالات الاقتصادية هذه هي جد متشابكة في ما بينها واي حركة في احد الاسواق الى ويكون ليها تأثير مباشر على اسواق اخرى على العموم اتمنى اننا اعتمادنا يرتكز بالاساس على تحليل العملة بشكل فردي قبل النظر في العوامل الاخرى لتحركها

zing
03-19-2014, 13:52
ال
أكاديمية نعتقد اعتقادا راسخا بأن مفتاح النجاح تعتمد على تطبيق العناصر التداول أساس
والانضباط التمسك استراتيجية. وعلاوة على ذلك، فإن استراتيجية اختار لها لتلبية الخاص
أهداف وشخصيته.

msamir2013
03-19-2014, 14:06
اكيد فى علاقة وطيدة بين الاتنين

فاذا كان الاقتصاد الخاص بالبلد المتداول على الزوج الخاص بها مرتفع

انعكس ذلك على قوة الطلب لهذة العملة فى سوق العملات

remas
03-19-2014, 14:09
هو مفيش علاقى بين الاتنين اخى الكريم يعنى الاتنين يعتبروا واحد
نفس ادوات التحليل سواء فنى او اساسى الفرق فقط فى توقيت فتح واغلاق البورصات

ahmedibrahim258259
03-19-2014, 14:31
السلام عليكمك ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات عن علاقة الاسهم بالعملات جزاك الله خير
تقبل مروري اخي الغالى

a7med84
03-19-2014, 14:46
الاتنين اسواق ماليه وفى الاسواق دى بيكون التأثير واحد

يعنى كل هذه الاسواق تتاثر مباشره بالاقتصاد فيها

واتمنى ان ربنا يوفقنى فى الفوركس والجميع

احمد الكندي
03-19-2014, 14:53
ششششششششششششششششششششششششش شكككككككككككككككككككككككك كككككككرررررررررررررررررر ررررراااااااااااااااااااا اااااااا
ششششششششششششششششششششششككك ككككككككككككككككككككككككك كككرررررررررررررررررررررر ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااا
ششششششششششششششششششششششككك ككككككككككككككككككككككككر ررررررررررررررررررررررااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااا

abdotitim
03-19-2014, 16:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع مهم جدا نتمنى الاستفاده للجميع
مشكور على الطرح نعم اخي اظن ان هنالك علاقه ولكن صغيره بين سووق الععلات وسوق الاسهم

ilyaselouafi
03-19-2014, 16:45
إذا اختبرت إنساناً،فوجدته لا يصلح أن يكون صديقاً، فاحذر من أن تجعله لك عدواً...............إذا ركلك الناس من الخلف ، فاعلم أنك في المقدمة........لذة الانتقام لا تدوم سوى لحظة، أما الرضى الذي يوفره العفو فيدوم إلى الأبد......ززإذا اتحد أفراد القطيع، نام الأسد جائعًا.......انتظر ... أصعب كلمة تقولها لجائع

doaa sary
03-19-2014, 17:22
بصراحه مفهمتش انا شايفه الاسهم والبورصه العادية حاجة والعملات
والفوركس حاجة تانية خالص ومفيش اى علاقة

walid08
03-19-2014, 17:35
السلام عليكم
نعم اخي فهناك علاقة تستطيع ان تقول عليها عكسية بين سوق العملات و سوق الاسهم
فكلما ارتفع التضخم في الاقتصاد الوطني لتلك العملة سؤثر بشكل كبير و بالسلب على سوق الاسهم

magic777
03-19-2014, 18:23
الاتنين اسواق ماليه وفى الاسواق دى بيكون التأثير واحد

يعنى كل هذه الاسواق تتاثر مباشره بالاقتصاد فيها

واتمنى ان ربنا يوفقنى فى الفوركس والجميع

العملات بتتأثر بحركه الاسهم وبيكون ليه تأثير وضاح عليها ايضا زي ما نشوف كل مره الدولار بيعمل ايه مع حركه الاسهم
وبتكون العلاقه هنا عكسيه كل لما تعلى الاسهم يهبط الدولار والعكس

meroloveme
03-19-2014, 18:48
اول مرة اسمع عن ان في علاقة بين سوق الاسهم وسوق العملات من ناحية التاثير
لكن تأثيرها ليس كتأثير الاخبار لان الاخبار الاكثر تأثيرا علي سوق العملات
لكن يجب ان استفيد حتي لا اتعرض للخسارة في سوق العملات بسبب سوق الاسهم

محمد أبو بكر
03-22-2014, 02:34
السلام عليكم و رحمته و بركاته
لا يعنى ان الثانى سينعكس ايضا بنسبة 100 %
و بالتوفيق للجميع ان شاء الله ..

BOULBOUL22
03-23-2014, 17:57
ده معناه ان اقتصاد هذه الدولة بخير وقوي لانه يجلب الكثير من الاستثمارات وبالتالي ارتفاع سعر العملة المحلية بالنسبة الي العملات الخري

samsimsom
03-23-2014, 19:21
العلاقة بين سوق العملات وسوق السلع هي علاقة عكسية، حيث يؤدي
إرتفاع الدولار إلى إنخفاض مستوى التضخم وبالتالي ينعكس ذلك في انخفاض أسعار السلع. والعكس صحيح.
وتعمل العلاقة بين سوق العملات وسوق السلع بشكل جيد أثناء فترات استقرار الاقتصاد وهو
ما يمكن قياسه حينما يكون سوق الأسهم قوي وفي حالة ارتفاع. وتضعف هذه العلاقة بضعف سوق الأسهم.

saad197920
03-28-2014, 19:02
نعم يا اخى الفاضل بالفعل توجد علاقة طردية ما بين سوق العملات وسوق الاسهم ولكن على ما اعتقد ان الكثير
من التجار لا يهتم بهذا الامر كثيرا ....

forexman55555
04-04-2014, 22:31
لو تاجرت فى سوق العملات اثناء فتح سوق الاسهم ستفهم العلاقة
جيدا فمثلا جرب تتاجر اثناء قتح بورصة نيويورك على الدولار الامركيى

gr53
04-12-2014, 03:38
فحينما يكون سوق الاسهم قوي و في ارتفاع تقوى العلاقة و تضعف مع ضعف الأسهم

hunter_world
04-13-2014, 16:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اهل المنتدي الكرام ام بعد اخي الكريم سوق العملات احسن من سوق الاسهم بشكل كبير وهناك فرق ومميزات وعيوب تفرقهما

fares300
04-13-2014, 16:21
شكرا لك أخي محمد على الشرح بين
سوق العملات وسوق الأسهم
صراحة لم أكن أعرف بهذا والان اصبح الامر
موضح اكثر مشكور اخي العزيز

razorrtx
04-13-2014, 16:53
أخي حـــاول إكمـــــال الكلمـــات كما يجب

-----

بخلاصة إدا كانت الأسهم بالأخضر أو مرتفعة

ولا أضنهــا تكون عكسية إلا في قليل من الحالات

zakamessi
04-13-2014, 18:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله
جزاك الله بالف خير على الافادة اخي

حيااااااااكم الله

MAGDYABDO
04-13-2014, 18:21
فعلا اخى كلامك صحيح لان اقتصاد البلد له علاقه باسهم الشركات وبعمله البلد اللتى ياتى عليها الخبر

melered
04-13-2014, 18:24
السلام عليكم
ﺍﻛﻴﺪ ﻳﺎ ﺍﺧﻰ ﺍﻟﻌﻼﻗﺔ ﺷﺪﻳﺪﺓ ﺟﺪﺍ ﻟﻜﻦ ﻋﻨﺪ ﺍﻧﻌﻜﺎﺱ ﺍﺣﺪ
ﺍﻟﺴﻮﻗﻴﻦ
ﻻ ﻳﻌﻨﻰ ﺍﻥ ﺍﻟﺜﺎﻧﻰ ﺳﻴﻨﻌﻜﺲ ﺍﻳﻀﺎ ﺑﻨﺴﺒﺔ 100 % ﻭﺍﻥ ﺷﺎﺀ
ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺘﻢ ﺍﻻﺳﺘﻔﺎﺩﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﺒﺮﺍﺀ ﻭ ﺍﻟﻤﺸﺮﻓﻴﻦ

500
04-13-2014, 22:20
والله يا باشا مش عارف بس اللى انا اعرفه ان سوق الفوركس مختلف تماما عن سوق العملات يا باشا وبجد انا شايف كده

soooonor
04-13-2014, 22:24
اشكرك على توضيح العلاقة بين سوق الفوركس و سوق الاسهم و تأثير كل منهما على الاخر

فى انتظار موضوعاتك القادمة حتى تعم الفائدة بين اعضاء المنتدى

dont
04-14-2014, 01:42
يوجد علاقة مابين سوق الاسهم والعملات
ولكن لم احدد نوع تلك العلاقة لانى لسة مبتدا فى الفوركس ولم اتتداول فى الاسهم

ruse
04-16-2014, 00:53
السلام عليكم
هو مفيش علاقى بين الاتنين اخى الكريم يعنى الاتنين يعتبروا واحد
نفس ادوات التحليل سواء فنى او اساسى الفرق فقط فى توقيت فتح واغلاق البورصات

abdelaziz 10
04-17-2014, 17:57
شكرا اختي الكريمة على هذا الطرح الذي يتناول العلاقة ما بين سوق العملات وسوق الاسهم وفعلا لا علاقة توجد بينهما
فهمت من الموضوع ان العلاقة ممكن تكون طردية ما بين السوقين على غرار مميزات كل سوق المتباعدة كليا عن بعضها

salimned
04-19-2014, 15:35
السلام عليكم مشكور اخي على توضيحك للعلاقة الموجودة بين سوق العملات و الاسهم لاني لم اكن
اعرف هده الامور و موضوعك افادني بها كثيرا و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما في المنتدى.

INTHENAMEOFALLA
04-19-2014, 15:40
اعتقد ان مافيش صلة ولا ارتباط بين سوق العملات وسوق الاسهم لان سوق العملات خاصة بالعملات النقدية لكن الاسهم خاصة بالشركات ودى حاجة بعيد عن شغل الفوركس تماما

abo heba
04-19-2014, 15:57
بالطبع هناك علاقه بين سوق الاسهم لعمله معينه لان كل البورصات هى مجرد انعكاس لما يحدث من اخبار وسياسات فى العمله التى نتداول عليها
لذلك يجب المتابعه المستمره لكل اخبار العملات

Rachiiids
04-19-2014, 16:18
أنا لحد الان لم أفهم كثير على العموم ان شاء الله أستفيد من موضوعك و أستفيد من درود الشباب و هطا هو اهم شيء في الفوركس
دائما ما نتعلم من المنتدى و نستفيد و هطا ينفعنا في التداول و عدكم الخسارة و التعلم أكثر

faris
04-19-2014, 16:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته - اخى الكريم
طيب مش ممكن نستفيد من العلاقه الطرديه دى - يعنى
لو تابعنا سوق الاسهم وعرفنا اخبارها اكيد هانعرف اتجاه
سوق الفوركس

karim essahili
04-19-2014, 16:26
السلام عليكم
سوق الاموال وسوق الاسهم انا لا اعتقد ان يكون انعكس
هذا راي واطلب من الخبراء توضيح النقطة اكثر حتي يستفيد الكل

Hassan Owen
04-19-2014, 16:44

---------- Post added at 03:44 PM ---------- Previous post was at 03:33 PM ----------

masai
04-19-2014, 18:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
من المنطقي أن تكون أسواق المال وأسواق الأسهم مرتبطة ببعضها ارتباطاً شديداً فالوضع ينعكس عليهما معاًُ ويمكن اعتبار حركة أحدهما مؤشراً على حركة الآخر وقد يوجد فرق زمني بين حركتيهما يمكن الاستفادة منه

Bouani
04-19-2014, 18:31
السلام عليكم اخي محمد
بالفعل قد لاحظت هذه العلاقة عند متاجرتي على بعض الأسهم
بس في أحيان انعكاس العمولات يكون قبل
تقبل مروري

godfather
04-19-2014, 18:48
انا مش عارف علاقة دقيقة بين سوق الاسهم و سوق العملات بس
اللى انا عارفه كويس اى سوق الاسهم اى حاجة تحصل فيه بتنعكس على سوق العملات

kaa
04-19-2014, 18:52
العلاقة بين سوق العملات وسوق الأسهم هي علاقة طردية، حيث يؤدي ارتفاع سعر صرف العملة إلى دفع التضخم وأسعار الفائدة إلى الأسفل وبالتالي ترتفع أسعار الأسهم. والعكس صحيح.
ولكن اتداول فى سوق العملات افضل من سوق الاسهم

hobmed
04-19-2014, 22:58

hssouminabil
04-19-2014, 23:15
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع
العلاقة شديدة جدا
واتمنى لك التوفيق يا اخي الكريم..

slow
04-21-2014, 22:16
طيب لم يتم الللجوؤ الر رفع نسبة الفائدة على العملة
او رفع نسبة التضخم و ها ارتفاع سعر العملاة يدل على قوتها ام العكس تماما
عندي غموض تجاه هذه الاشياء

Ammar Tayeb abdelkader
04-21-2014, 23:18

انا لا افهم كثيرا في الاسهم اتمنى من الاخوة مساعدتنا في هذا كى مبتدئين

بالتوفيق للجميع

تقبل مروري

med5
04-21-2014, 23:21
مرحباً بكم

ارتفاع سعر الاسهم في بورصة دولة ما ده معناه ان اقتصاد هذه

الدولة بخير وقوي لانه يجلب الكثير من الاستثمارات

وبالتالي ارتفاع سعر العملة المحلية

بالتوفيق

lambarkia
04-21-2014, 23:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ؛
صراحة استنتاج مميز ، لكن للأسف الخير عادة لا يكون مؤكد ،
فانعكاس أحد الأسواق لا يمكن أن يِثر على السوق الآخر في بعض المرات ،

samoray13
04-23-2014, 15:24
الى الان انا لا استطيع استيعب هذه المعلومات لاقتصادية انا اجدها معقدة بعض الشيء انا بحاجة الاى وقت للجلوس وقراءة كتب ومواضيع تفسر كل هذه العلاقات الاقتصادية المتشابكة في ما بينها

fatoma elsayd
04-23-2014, 15:29
السلام عليكم استاذ محمد عباده
انا حاسه ان الموضوع ده مكرر اكثر من مره ولكن توضيح وشرح العلاقه بين سوق العملات بسوق الاسهم
موضوع جيد ويارب الاخوه الجدد يفهمو العلاقه
تقبل مرورى وبالتوفيق /:) :dance:

سمير تيارت
04-23-2014, 23:52
شكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات الرائعة و التي أتمنى

أن نراك في المرة القادمة تقدم تفاصيل أكثر عنها، كما أتمنى أن نرى في
هدا المنتدى القيم الكثير من المعلومات القيمة، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

adnen ben
04-24-2014, 00:04
العلاقة بين سوق العملات وسوق الأسهم هي علاقة طردية، حيث يؤدي ارتفاع سعر صرف العملة إلى دفع التضخم وأسعار الفائدة إلى الأسفل وبالتالي ترتفع أسعار الأسهم. والعكس صحيح.

---------- Post added at 09:00 PM ---------- Previous post was at 08:57 PM ----------

الاختلاف موجود فبورصة الأسهم هي التي تختص بتداول أسهم الشركات المختلفة وأنشطة الأسواق العالمية ككل، أما بورصة العملات فهي سوق لتداول العملات الأجنبية المختلفة بالإضافة إلى تقديمها لبعض الخدمات المساعدة للتداول بسوق الأسهم. وسنتعرف في هذا المقال عن جوهر الاختلاف بين بورصة الأسهم و بورصة العملات .

---------- Post added at 09:01 PM ---------- Previous post was at 09:00 PM ----------

قد تتشابه بعض الصفات بينهما فالاثنتان هما وجهان لعملة واحدة كما تحدثنا سابقاً في إحدى المقالات ولكن وبالطبع يختلف التداول ببورصة الأسهم عنها ببورصة العملات
تمثل العملة في بورصة العملات دولة ما وتعكس نشاطها الاقتصادي والسياسي. والدولة هي المسؤولة عن دعم هذه العملة

---------- Post added at 09:02 PM ---------- Previous post was at 09:01 PM ----------

أما السهم فهو يمثل النشاطات المختلفة لإحدى الشركات سواء على مستوى البلد أو العالم ككل.
يتم التداول في بورصة الأسهم بشراء السهم المتوقع ارتفاعه والانتظار حتى يتم بيعه بعكس آلية التداول في بورصة العملات التي تمتاز بمرونتها فيمكنك إيقاف الصفقة أوالبيع أو الشراء في الوقت الذي تريد. كما وتمكنك بورصة العملات من إمكانية سحب المبلغ الذي تريد من حسابك التداولي بعكس أسواق الأسهم التي تحرمك هذه الميزة لحين بيع السهم.

---------- Post added at 09:03 PM ---------- Previous post was at 09:02 PM ----------

قد يفضل البعض بورصة العملات على بورصة الأسهم لأنها اكثر أماناً فالعملة لا تتأثر إلا بالأخبار والمؤشرات الاقتصادية والأوضاع
والتصريحات السياسية العالمية التي تنعكس بالتالي على تحركاتها

---------- Post added at 09:03 PM ---------- Previous post was at 09:03 PM ----------

لإضافة إلى تميز أسواق العملات بالسيولة العالية فهي شبكة تداول عالمية تعمل على مدار 24 ساعة عن طريق الإنترنت، ولعل من العوامل المهة أيضاً ميزة التداول من الاتجاهين في تجارة العملات ويقصد به إمكانية الشراء والبيع لزوج معين من العملات وانتظار تحقيق الأرباح

---------- Post added at 09:04 PM ---------- Previous post was at 09:03 PM ----------

بعكس أسواق الأسهم التي قد تؤثر عليها الإشاعات أو هيمنة بعض الشركات الكبرى والتلاعب بقيمه
و لا تستطيع بيع أحد الأسهم في سوقه فالتجارة انفرادية أي أنك تقوم بعملية الشراء فقط، وتستطيع عند تداول العملات الحد من خسائرك والتحكم بها عن طريق أمر وقف الخسارة الذي يعد جزءاً أساسياً يعتمده الكثير من المتداولين.

slow
04-25-2014, 00:07
لا اعرف شيء عن سوق الاسهم او الاسواق المالية و الاقتصاد
كل ما اعرفه اشياؤ بسيطة في الفوركس احاول ان انميها و استفيد منها ششكرا

AMLAK
04-25-2014, 00:16
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم ان هناك علاقه بين سوق
الاسهم لعمله معينه لان كل البورصات هى مجرد انعكاس لما يحدث من اخبار وسياسات فى العمله التى نتداول عليها لذلك
يجب المتابعه المستمره لكل اخبار العملات تحياتي للجميع

Heisenberg
04-29-2014, 02:30
السلام عليكم
أهلاً بيك وبكافة أعضاء المنتدى الكرام
الارتباط بين سوق العملات بسوق الأسهم ليس ارتباطًا مثاليًا فقد ينعكس أحد السوقين ويتحرك عكس السوق الآخر
والله المستعان وبالتوفيق

MAZROUR
04-29-2014, 03:50
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد انه من المنطق أن تكون أسواق المال وأسواق الأسهم
مرتبطة ببعضهاارتباطا شديد فالوضع ينعكس عليهما معا ويمكن اعتبار حركة أحدهما مؤشرا على
حركة الآخر وقد يوجد فرق زمني بين حركتيهما يمكن الاستفادة منه بالتوفيق للجميع ان شاء الله

DRAGON1980
04-29-2014, 04:17
السلام عليكم
اخي الكريم انا اول مرة اسمع عن ان في علاقة بين سوق الاسهم وسوق العملات من ناحية التاثير

ahmed kabo
04-30-2014, 13:52
مش عارف بصراحة اية العلاقة لمباشرة بين العملات والاسهم ولاكن اظن فى ترابط كبيرة مابينهم خصوصا ان الاسهم والعملات تقريبا بتتحرك بنفس النمط بالتوفيق للجميع

samsimsom
04-30-2014, 14:42
يوجد فى بورصة الاوراق المالية العديد من الاسهم. المئات منها بل تصل للالاف فى البورصات الضخمة. ايهما ستختار؟
اما فى سوق فوركس فهناك فقط 12 زوج عملات التركيز فيها من جانب اللاعبين الكبار على اربعة منها. اليس ذلك اكثر يسرا وسهولة. كل ما عليك عمله هو التركيز فى تلك الازواج الاربعة او حتى يمكنك قصر معاملاتك على زوج منها فقط وليكن الدولار واليورو والاهتمام باخباره وتحليلاته.

gr53
05-04-2014, 03:26
فحينما يكون سوق الاسهم قوي و في ارتفاع تقوى العلاقة

mohammed aburekbah
05-04-2014, 03:29
بسم الله الرحمن الرحيم العلاقة من حيث التحليل الفنى والمؤشرات برايي هى
واحد مابتختلفش اما من ناحية الاسعار والحركة طبعا مافيش مقارنة.

gr53
05-09-2014, 10:23
لا اعرف شيء عن سوق الاسهم او الاسواق المالية و الاقتصاد
كل ما اعرفه اشياؤ بسيطة في الفوركس احاول ان انميها و استفيد منها ششكرا

يمكنك أن تنمي معلوماتك بالقراءة و البحث في المواقع المختلفة و مشاهدة الفيديوهات
و كلما زادت معرفتك اكتسبت مزيدا من الخبرة لاستمرارك بالسوق

naoual
05-09-2014, 10:28
اخي الكريم مشكور على تقديمك لاخوانك المبتدئين هذه المغلومات القيمة حول العلاقة بين سوق العملات و سوق الاسهم

gr53
06-12-2014, 23:16
اخي الكريم مشكور على تقديمك لاخوانك المبتدئين هذه المغلومات القيمة حول العلاقة بين سوق العملات و سوق الاسهم

الفوركس ملئ بالمعلومات القيمة و عند البحث نجد الكثير و الكثير
لذا فتاجر الفوركس متعلم دائم فكل يوم يظهر الجديد أمامه و الفوركس علم متطور

مصراوى
06-12-2014, 23:56
تاخى الحبيب مشكور على الموضوع الذى استفدت منة الكثير وفى انتظار المزيد من تلك المواضيع الجيدة والمفيدة وبالتوفيق للجميع

ihabzizou4
06-13-2014, 01:25
Carrément mon frère relation très intense, mais une réflexion sur les deux marchés ne signifie pas que le second sera également reflétée dans le marché des devises
Métaux de change et de matières premières, où à faible
Dollar nous voyons parfois une augmentation de rendement de l'or

محمد السيد محمد
06-13-2014, 03:06
شكرا على هذا الموضوع المهم وعلى شرحة بهذه الطريقة البسيطة جدا والمهضومة
وكذا نشكرك على طريقة عرضه هذه الظريفة ونرجو منك المواصلة في الكتابة لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين

moses
06-13-2014, 03:31
انا ارى ان هناك علاقة وطيدة بين سوق العملات و الاسهم
لان بعض العملات تتحرك عكس السلع و اتمنى ان نرى جديدك دائما في المنتدى

maao2008
06-20-2014, 16:20

ومن الاسواق التى بيكون لها تأثير على الدولار زى الداوجونز والناسدك

والله المستعان وبالتوفيق

slow
06-20-2014, 20:50
لا اعرف شيء عن سوق الاسهم لكن اسمع عنه ان به
كثير من الخروقات و الالتواءات يعني اقل بكثيير من الفوركشس

younesboughnim
06-20-2014, 22:10
العلاقة بين سوقي العملات و الاسهم تتجلي خاصة في سوق الامريكية نظرا لقوتها و ارتباطها المتين بالدولار

BrahimForex
06-21-2014, 00:31
السلام عليكم بالفعل هناك علاقة ليست بالكبيرة لكنها في بعض الاحيان تظهر للخبير في الاقتصاد والمتداول المحترف وبالتوفيق

brahim.alg
06-21-2014, 02:11
العلاقة بين سوق العملات وسوق الأسهم هي علاقة طردية حيث يؤدي ارتفاع سعر صرف العملة إلى دفع التضخم وأسعار الفائدة إلى الأسفل وبالتالي ترتفع أسعار الأسهم والعكس صحيح
اتمنى ان ثكون هذا الرد قد افادك و اجاب عن استفساراتك التي تتعلق بالعلاقة بين سوقين مختلفين و بالتاميد يؤثران في بعضهما

forex forex1
06-21-2014, 03:50
:)السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا لك اخى الفاضل على توضيح العلاقة بين سوق الفوركس و سوق الاسهم و تأثير كل منهما على الاخر واتمنى لك التوفيق ان شاء الله ولجميع الاخوه الاعضاء وتقبل مرورى:)

Yopi
06-21-2014, 04:05
السلام عليكم ورحمه الله كما اعرف انا ان العلاقة بين الاسعار للعملات و الاسهم هي
علاقة طردية : اي كلما ارتفع سعر العملة ارتفع سعر السلعة المرتبطة بتلك العملة في المعاملات

GM.LAVAL
06-21-2014, 04:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مرحبا إخوانى الكرام جميعا .
بارك الله فيك اخى الكريم على هذا التوضيح وإن شاء الله كل مبتدئ فى هذا المنتدى يفهم هذا الامر ويكون هذا الموضوع مفيد له من حيث المعلومات

mounim1994
06-21-2014, 04:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بالاعضاء الكرام
شكرا اخي الفاضل على هده المعلومت الرائعة و بالتوفيق للجميع انشاء الله

MOHAMMED EN NADOURI
06-21-2014, 04:46
Macd المؤشرات التى تعتمد على
* مؤشرات الإرتفاع
خط الصفر فى اتجاه الإرتفاع وهذا يعنى عبوره وإرتفاعه عن معدل macd يتجاوز
التحرك قصير الأجل ويصل إلى المعدل طويل الأجل.
* مؤشرات الإنخفاض
خط الصفر فى الإتجاه المنخفض وهذا يعنى أن هناك عبور macd يعبر أو يتجاوز ال
تنازلى للمعدل التحرك قصير الأجل فى إتجاه معدل التحرك طويل الأجل وعلاوة على ذلك

Jo.Cena
06-21-2014, 16:05
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي
مش بس سوق الاسهم سوق العملات مرتبط بكل الاسواق الاخري في سوق الفوركس اذا كان متربط بالاندكس وايضا مرتبط بالمعادن

Sama20
06-21-2014, 16:11
السسسسسسسسسسسسسسسلام عليكم
علاقة سوق العملات بسوق الاسهم =علاقة طرديه
ارتفاع سعر العملات يؤدي الي ارتفاع اسعار الاسهم
وهذه العلاقة ليست مثاليه دائما
والله الموفق للجميع
:yahoo::yahoo:

ehab_salah
06-23-2014, 22:27
اخي الفاضل .. هو مفيش علاقة بين الاتنين اخى الكريم يعنى الاتنين
يعتبروا واحد نفس ادوات التحليل سواء فنى او اساسى الفرق فقط فى
توقيت فتح واغلاق البورصات
...
تحياتي

عدي
06-23-2014, 22:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... مشكوور اخي الكريم علي المعلومات الرائعه بارك الله فيك و زادك من الخير

Skrizar
06-23-2014, 23:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم
أشكرك أخي الفاضل على شرح و ذكرك للعلاقة التي بين السوقين ، و تقبل مروري

mazn
06-26-2014, 15:27
السلام عليكم ورحمة الله
اشكرك على توضيح العلاقة بين سوق الفوركس و سوق الاسهم و تأثير كل منهما على الاخر

اتمنى التوفيق والربح الوفير للجميع

balou
06-26-2014, 17:33
السلام عليكم و صلاة و سلام على محمد اشرف خلق و امام مرسالين و على آله و صحبه و سلم تسليما كثير اما بعد انا لا اعلم ان هناك علاقة بين اسهم وعملات و اتمنى للجميع التوفيق ان شاء الله

BILALBEN
06-28-2014, 09:35
هذا يدل على ان اسواق الاسهم تختلف عن اسوق العملات

عاشق الفوركس
06-28-2014, 16:17
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الطرح وعلى الشرح والنصائح التى قدمتها لنا امل ان تكون في المستوى ان شاء الله ،بالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام ان شاء الله

hunter_world
06-29-2014, 17:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم مشكور علي موضعك ووضعك كل المعلومات دي وتقبل مروري اخي

عدي
07-20-2014, 23:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...مشكوور اخي علي المعلومات الرائعه بارك الله فيك و زادك من الخير وبالتوفيق ان شاء الله

forex24day
07-21-2014, 06:37

aysamiman
07-21-2014, 13:04
العلاقة شديدة جدا لكن عند انعكاس احد السوقين لا يعنى ان الثانى سينعكس ايضا بنسبة 100 %

forex24day
07-27-2014, 09:19
هذه العلاقة بين سوق العملات و سوق الاسهم تعمل جيدا في حالة استقرار الاقتصاد
فحينما يكون سوق الاسهم قوي و في ارتفاع تقوى العلاقة و تكون هذه العلاقة ضعيفة مع ضعف الاسهم

samsimsom
07-27-2014, 15:20
وحيث تخضع جميع هذه الأسواق لظروف العرض والطلب طبقًا للمتغيرات الاقتصادية المختلفة، وترتبط بشدة بالدورة الاقتصادية، فترتبط هذه الأسواق فيما بينها بعلاقات يمكن الاستفادة منها في عملية التحليل.

معني كلمة الارتباط:

الارتباط هو أحد مفاهيم الإحصاء ويهدف إلى قياس قوة العلاقة بين متغيرين، وتكون قوة العلاقة محصورة بين - 100% و +100%.

فإذا كانت العلاقة بين سوقين إيجابية فهذا يعني أن السوقان يتحركان في نفس الاتجاه (علاقة طردية) وكلما اقتربنا من +100% زادت العلاقة الطردية، وكلما إبتعدنا عنها واقتربنا من الصفر نقصت العلاقة الطردية.

أما إذا كانت العلاقة بين سوقين سلبية فهذا يعنى أن السوقان يتحركان في اتجاهين مختلفين (علاقة عكسية)، وكلما إقتربنا من -100% نقصت العلاقة العكسية. وكلما إبتعدنا عنها وإقتربنا من الصفر زادت العلاقة العكسية.

علاقة سوق العملات بسوق الأسهم

dockerz
07-27-2014, 17:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم مشكور علي معلوماتك وتوضيح الفرق دا اخي وتقبل مروري اخي

sharshabil
07-29-2014, 02:44
العملات شيء و سوق الاسهم شيء
الفوركس هو ب==ليس متعلق بشركت انما سوق البورصو هو متعلق بشركات واسهم شركات شكرا لك

hema2013
07-29-2014, 02:54
لسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على هذا الموضوع المفيد للغاية ولابد عند العمل على الفوركس وصفقات على الفوركسمن عمل منصة للتداول عليها ولابد من استخدام ازواج العملات ومعرفة السعر نازل ولا صاعد
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

hema2013
07-29-2014, 02:56
لسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على هذا الموضوع المفيد للغاية ولابد عند العمل على الفوركس وصفقات على الفوركسمن عمل منصة للتداول عليها ولابد من استخدام ازواج العملات ومعرفة السعر نازل ولا صاعد

hema2013
07-29-2014, 02:56

abokarem
07-29-2014, 03:07
السلام عليكم
بالفعل عندما تتداول على عمله اى من البلاد تتاثر السعر بالبورصه الخاصه بالبلد سواء الاسهم او الشركات واى خبر ربما يؤثر على صرف العمله ايضا
ولابد من المتابعه لكل الاخبار التى تصدر عن البلد صاحبه العملات التى نتداول عليها

ansaldo
07-29-2014, 20:49
هذا يدل على ان اسواق الاسهم تختلف عن اسوق العملات

dalito
07-29-2014, 21:08
السﻻم عليكم
مشكور اخي الكريم على هذه لموضوع الجميل
وبالنسبة لي فاما ﻻ اهتم كثيرا بسوق الاسهم
بل اهتم بسوق الفوركس ولكنك قلت لنا عن هذه العﻻقة بينها
وتقبل مروري

maha elsayed
07-30-2014, 01:40
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته معلومات رائعغه يا اخى
عن علاقه سوق العملات بسوق الفوركس يا اخى عموما تقبل تحياتىىىىىىىىىىىىىى

Mosa AL-Haj
07-31-2014, 05:57
السلام عليكم و رحمة الله
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع
واتمنى لك التوفيق والنجالح والى الامام

marouansat
07-31-2014, 05:58
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
لعلاقة شديدة جدا لكن عند انعكاس احد السوقين

DOUKHA
07-31-2014, 05:59
قبل البدء فى دراسة العلاقات التي تربط أسواق المال المختلفة ببعضها لابد من التعرف على أنواع الأسواق المالية.

تنقسم أسواق المال إلى أربعة أسواق:

1- أسواق العملات (وسنمثلها في دراستنا بالدولار الأميركي).
2- أسواق السلع (متمثلة فى مؤشر السلع crb
3- أسواق السندات (متمثله فى سندات الخزينة طويلة المدى 10 سنوات).
4- أسواق الأسهم (متمثلة فى مؤشرات الأسهم الرئيسية مثل مؤشر الداو جونز).

وحيث تخضع جميع هذه الأسواق لظروف العرض والطلب طبقًا للمتغيرات الاقتصادية المختلفة، وترتبط بشدة بالدورة الاقتصادية، فترتبط هذه الأسواق فيما بينها بعلاقات يمكن الاستفادة منها في عملية التحليل.

معني كلمة الارتباط:

الارتباط هو أحد مفاهيم الإحصاء ويهدف إلى قياس قوة العلاقة بين متغيرين، وتكون قوة العلاقة محصورة بين - 100% و +100%.

فإذا كانت العلاقة بين سوقين إيجابية فهذا يعني أن السوقان يتحركان في نفس الاتجاه (علاقة طردية) وكلما اقتربنا من +100% زادت العلاقة الطردية، وكلما إبتعدنا عنها واقتربنا من الصفر نقصت العلاقة الطردية.

أما إذا كانت العلاقة بين سوقين سلبية فهذا يعنى أن السوقان يتحركان في اتجاهين مختلفين (علاقة عكسية)، وكلما إقتربنا من -100% نقصت العلاقة العكسية. وكلما إبتعدنا عنها وإقتربنا من الصفر زادت العلاقة العكسية.

علاقة سوق العملات بسوق الأسهم

علاقة سوق العملات بسوق السندات

العلاقة بين سوق العملات وسوق السندات هي علاقة طردية، فارتفاع سعر العملة يؤدي لانخفاض التضخم وانخفاض معدلات الفائدة مما يؤدي إلى ارتفاع أسعار السندات. والعكس صحيح.

ملحوظة:

هناك علاقة عكسية بين أسعار السندات ومعدل العائد (الفائدة) على السندات.

Fixou
07-31-2014, 06:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
تؤثر الكثير من العملات في سوق
تقبل مروري

idahou
07-31-2014, 06:52
لعلاقة شديدة جدا لكن عند انعكاس احد السوقين

MehdiRF
07-31-2014, 07:16
اولا شكرا على الموضوع المفيد :) فمن الواضح ان العلاقة بينهما علاقة تكامل و ترابط :) فسوق الاسهم يتأثر بشكل عام بسوق العملات و العكس صحيح :)

el andaloussi
07-31-2014, 18:01
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الموضوع ، و اتمنى التوفيق للجميع

payza
07-31-2014, 19:43
تقريبا ممكن ميكونش بيه علاقة الاكفيفة لكن اسمع ان غالبا السلع و المعادن
دايما تتاثر بسوق الاسهم ودا يبقي واضح فعلا حتي تابع الاخبار تبعهم

dockerz
07-31-2014, 20:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم مشكور اخي علي موضعك دا وتوضيحك المعلومات دي وتقبل مروري

moroo
08-03-2014, 12:48
السلام عليكم
نعم اخي فهناك علاقة تستطيع ان تقول عليها عكسية بين سوق العملات و سوق الاسهم
فكلما ارتفع التضخم في الاقتصاد الوطني لتلك العملة سؤثر بشكل كبير و بالسلب على سوق الاسهم

yara alaa
08-03-2014, 21:01
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لا اعرف ولم اجربها من قبل
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء ا

---------- Post added at 11:01 PM ---------- Previous post was at 03:17 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركالته يا اخى ...ماشاء الله عليك موضوع اكتر من رائع عموما يا اخى تقبل تحيات يا ريييييييييييت وارجو مزويد من الموضوعات الممتازه زوالمهم فى الفوركس

sharshabil
08-03-2014, 23:53
و لله لم افهم تلك العلاقة تتحددث عن التضخم في سوق البوررصة
هل تقص بالبورصة هو السوق المالي بصفة عامة لبلد لم افهم جيدا الموضوع

hellelali2
08-04-2014, 00:08
شكرا اخي الكريم علي هدا الموضوع المميز واللدي يتمكن الواحد منا من الاستفادة من ه من خلال استراتجية جيدة للتداول قائمة علي فهم العلاقة بين اسوق العملات والاسهم لكي يتمكن من التداول بين هده الاسواق

nnrtnn
08-04-2014, 00:13
معلومة جيدة لم تكن في بالي شخصيا، شكرا يا أخي الكريم على مجهودك هذا في أن تعرفنا في المزيد عن التداول بصفة متطورة في سوق الفوركس بالتوفيق لكل متداول

عاشق الفوركس
08-12-2014, 12:09
السـلام عليكـم ورحـمــة الله تعالى وبركاته ,
اخـي الكـريـم ،
اضن ان الاخبار التى تصدر وتوثر على العملة يببعها تاثير على الاسهم والله اعلم...

nassr15
08-12-2014, 12:24
السلاااااااام عليكم ورحمه الله وبركاته

الكلام مش واضح أوي أخي بس فعلا العلاقه طرديه بين الفوركس والأسهم ونادرا جدا ماتبقي عكسيه

iprahem
08-12-2014, 13:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الحبيب جزاك الله خيرآ على الموضوع الرائع الذى سيستفيد منه الكثير من المبتدئين مثلى الفوركس وبالتوفيق للجميع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ♥☺

lyes1977
08-14-2014, 20:14
نعم اختي الكريمة ان تحليلك ونظرتك الى العلاقة بين سوق العملات الفوركس وسوق العملات صحيحة ومقبولة منطقيا وهذا التاثير يكون احيانا توافقيا ومتوازيا حيث يمشي السعر في نفس الاتجاه واحيانا اخرى تجد العكس ويصبح سعر العملات واسعار الاسهم في اتجاه معاكس شكرا اخي على الموضوع وبالتوفيق للجميع

abderrahmenanis
08-16-2014, 13:07

Amine27482
08-16-2014, 13:20
بـــــســـــم الله الرحمن الرحيم
شكرا لك يا أخي الكريم على هدا الموضوع الممتاز والشرح الدقيق و القيم وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك
بالــــتـــوفــــيــــق للجميع إنشاء الله

aymanso
08-16-2014, 13:22
السلام عليكم اخى يوجد فرق كبير بين كلا من الفوركس والاسهم حيث فى الاسهم يكون لها مكان وهو البورصة ولها وقت معين يتم التداول فية بينما الفوركس ليس لة مكان ولا زمان للتجارة فية ويمكن المتاجرة فية من امام شاشة كمبيوتر وانت جالس فى المنزل وبالتوفيق للجميع

sharshabil
08-16-2014, 13:42
كنت اعتقد ان البورصو شيء و الفوركس شيء اخر و لا علاقة بينهما
لكني رليت في المنصة كل شيء يخص البورصة و الاسهم لا افهم الامر

hema2013
08-16-2014, 15:58
لسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على هذا الموضوع المفيد ولك منى جزيل الشكر ونبدء بالصلاة على اشرف المرسلين محمد اما بعد ولابد من عمل خط الترند صاعد ولاهابط ومن المؤشرات الفنية منها الشموع اليابانية التى تعمل على العمل على الربح

gr53
08-17-2014, 15:00
و العلاقة بين سوق الأسهم و سوق العملات تكون جيدة في حالة استقرار الاقتصاد
فالعلاقة تقوى مادام سوق الأسهم قوي و في ارتفاع

ahora
08-24-2014, 05:10
كنت اظن انه لا توجد علاقة بين سعر الاسهم و سعر صرف العملة
لكن الان عرفت العلاقة بينهما بالتوفيق لك اخي الكريم و شكرا لك على موضوعك

AMLAK
09-10-2014, 15:32
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخي الكريم هذا يدل على ان اسواق الاسهم تختلف عن اسوق
العملات لذلك ينبغى على كل متداول ان يتابع اسواق الاسهم حتى يعلم مايدور بالسوق بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

Ahmed2020eg
09-11-2014, 23:13
اكيد يا اخى العلاقة شديدة جدا لكن عند انعكاس احد السوقين لا يعنى ان الثانى سينعكس ايضا بنسبة 100 %

mody555
09-15-2014, 10:12
غالبًا ما يقال إنّ أسوأ أمر قد يحدث لتاجر جديد هو أن يواجه صفّ من الفائزين. إنّ التاجر الجديد قد يعتقد أنّ التداول هو أسهل شيء في العالم وسيسخر من فكرة حجم التجارة المحدود أو الخروج من موقع خاسر في

ihabblida
09-20-2014, 10:53
أخي الكريم أظن أنو مفيش
أي علاقة بين سوق الأسهم و سوق الفوركس و الله أعلم
أرجوا أن أكون قد أفدتك وتقبل مروري وشكرا جزيلا

ahmed9933
09-20-2014, 11:11
بالتوفيق للجميه يا رب هنا فى هذا المنتدى

مالك العراقي
09-20-2014, 11:30
هو صحيح غالبا ان العلاقة طردية ولكن الحذر من انعكاس السوق
وساعتها يكون الي ينخاف منه وقع انا انصح بالاستشارة قبل ان تغامر
في هذا المجال

AMLAK
09-23-2014, 00:54
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم ذا يدل على ان اسواق الاسهم تختلف عن اسوق
العملات لذلك ينبغى على كل متداول ان يتابع اسواق الاسهم حتى يعلم مايدور بالسوق بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

Mohamed Morsy
09-23-2014, 16:53
تقريبا ممكن ميكونش بيه علاقة الاكفيفة لكن اسمع
ان غالبا السلع و المعادن دايما تتاثر بسوق الاسهم
و ده يبقي واضـح فعلا حتي تابع الاخبار تبعهم
تحياتـي

maged mohamed
09-23-2014, 16:59
بسم الله الرحمن الرحيم

اخى الكريم مشكور على المجهود المبذول للشرح و وضع الموضوع
طبعا هناك علاقه بين كلا من السوقين و لكنها ليست مثاليه 100 فى ال 100

و شكرا

abdelloo31
09-23-2014, 19:26
والله هذه المعلومة تعتبر جديدة بالنسبة لي وأنا كنت أعتقد أنها علاقة طردية وليست علاقة عكسية وهذا يشير إلي أننا مهما تعلمنا فلن نصل إلي المستوي الامثل

Ahmed2020eg
09-23-2014, 22:24

midoo
09-24-2014, 00:05
من المنطقي أن تكون أسواق المال وأسواق الأسهم مرتبطة ببعضها ارتباطاً شديداً فالوضع ينعكس عليهما معاًُ ويمكن اعتبار حركة أحدهما مؤشراً على حركة الآخر وقد يوجد فرق زمني بين حركتيهما يمكن الاستفادة منه

lover-death145
09-24-2014, 00:06
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ارتفاع سعر الاسهم في بورصة دولة ما ده معناه ان اقتصاد هذه الدولة بخير وقوي لانه يجلب الكثير من الاستثمارات وبالتالي ارتفاع سعر العملة المحلية بالنسبة الي العملات الخري

nada2012
09-24-2014, 00:24
الســلام عليــكم ورحــمه الله وبركـــاته ...... معلومات حلوه اوى عن
علاقه البورصه بسوق العملات يا اخى عموما تقبل تحياتى يا ريييييييييييييييييييييييي يييييييييت

nizar hidouri
09-24-2014, 00:42
السلام عليكم شكرا لكم على المعلومات القيمة التي تقدموها لنا نحن المبتدئين
و تقبلوا مروري

ayb
09-24-2014, 00:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى على طرح المعلومة
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع كتير
سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى

ahmed9933
09-24-2014, 08:45
العلاقة شديدة جدا لكن عند انعكاس احد السوقين لا يعنى ان الثانى سينعكس ايضا بنسبة 100 %
وان شاء الله يتم الاستفادة من الخبراء

أسماء نعناع
09-24-2014, 09:41
لا علاقة بين سوق العملات وسوق الاسهم حيث ان كل منهما يهتم بمجال معين الفكرة المشتكرة ان الاتنين يعملون في مجال التداول والتجارة فقط اعتقد

gehad87
09-27-2014, 13:42
سوق العملات بيتاثر باداء سوق الاسهم واداء المؤشرات الاقتصادية في الاسواق حول العالم
بمعنى ان مثلا الدولار الامريكي بيرتفع وينخفض توافقا مع مؤشر ستاندرد اند بورز
وبالمثال يمكنك تخيل اثر مؤشر الكاك والداكس على اليورو

فريــــد
09-27-2014, 15:50
و هذه العلاقة بين سوق العملات و سوق الاسهم
تعمل جيدا في حالة استقرار الاقتصاد
فحينما يكون سوق الاسهم قوي و في ارتفاع
تقوى العلاقة و تكون هذه العلاقة ضعيفة مع ضعف الاسهم

MRN2014
09-27-2014, 23:52
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى إن شاء الله

nada2012
09-28-2014, 03:54
الــــسلام علـــــيكم ورحــــتمه الله وبركاته.... معلومات رائعه يا اخى عن
علاقه العملات بشوق الفوركس يااخى تقل تحياتى يا ريييييييييييييييت

payza
09-28-2014, 07:41
لا لا و مفيش علاقة بين الاتنين اخى الكريم يعنى الاتنين
يعتبروا واحد نفس ادوات التحليل سواء فنى او اساسى الفرق فقط وبالتوفيق

كريـــم
09-28-2014, 18:02
تسلم ياغالى على هذه
المعلومة المهمة
وهذا يدل على ان اسواق
الاسهم تختلف عن اسوق العملات
لذلك ينبغى على كل متداول
ان يتابع اسواق الاسهم حتى يعلم مايدور بالسوق

awa
10-01-2014, 19:40
لهذا السبب انا بحب اتابع سوق الاسهم قبل ان اتاجر بسوق العملات
و كل شخص عايز يبقى ناجح فى الفوركس لازم يتابع اى حاجة متعلقة بالفوركس

ynwa1892
10-04-2014, 15:23
السلام اخي
انا ارى ان البورصة في واد والفوركس في واد ومن كل النواحي ولايوجد ترابط طردي بينهم
وفقك الله

محمد عز الدين عيد خضري
10-04-2014, 18:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشاركتك رائعه واكثر من ممتازة ننتظر من المزيد
اتمني لك التوفيق
تحياتي

محمود مرعى
10-04-2014, 18:24

والله يا استاذ محمد لو حضرتك بتتكلم عن علاقة ازواج العملات مع بعضها البعض وبين الاسهم الخاصة فى منصة الفوركس زى ما حضرتك كاتب كده بالظبط
بس الفرق بين الاسهم والعملات ان ازواج العملات سوق مفتوح لمدة 24 ساعة انما الاسهم مرتبطة بمواعيد فتح واغلاق مثلها مثل اى بورصة على مستوى العالم

downlaod1
10-04-2014, 18:41
ارتفاع سعر الاسهم في بورصة دولة ما ده معناه ان اقتصاد هذه الدولة بخير وقوي لانه يجلب الكثير من الاستثمارات وبالتالي ارتفاع سعر العملة المحلية بالنسبة الي العملات الخري

mohamedsaber
10-04-2014, 18:58
اعتقد ان الاسهم بتعبر عن حالة السوق المحلية ولكن عندما نجد الاسهم الامريكية مرتفعة و محققة ارباح كبيرة سوف نجد ان عملة الدولار الامريكي بتصعد
لذلك تحليل الاندكس لاي عملة مهم جدا وهذا ما تم اثباته بالامس حيث توقع الكثير من خلال التحليل الفني بهبوط الدولار ولكن الاندكس كان يخبرنا بقوة الدولار
تقبل مروري اخي

Mohamed ezzeldin
10-04-2014, 19:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. مشكورة علي هذه المعلومات القيمة و اتمني للجميع دوام الربح الاحلال و انجاح في السوق

w3ad
10-04-2014, 19:31
السلام عليكم
اخي الكريم انا اول مرة اسمع عن ان في علاقة بين سوق الاسهم وسوق العملات من ناحية التاثير

مجنون الفوركس
10-04-2014, 20:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، اخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على التوضيح ، و اتمنى التوفيق للجميع ^_^

basemxboy555
10-04-2014, 20:44
اكيد وبالطبع ان سوق البورصه له علاقه بالفوركس لانه بورصه بلد ما اذا ارتفعت فهذا يؤثر علي البلد وعمله هذا البلد
لذلك فهي علاقه طرديه فاذا السعر ازدهر في ذلك الوقت كان ذلك له تاثير بالطبع من البورصه في تلك البلد وهي بالطبع له تاثر
بعمليه العرض والطلب

tedjboyka
10-05-2014, 03:39
بالفعل يا غالي عليك تعويض ما خسرته من البونص في مثالك هذا
بمعنى المبلغ اللى تقدر سحبه هو اللى يفوق ال 30 دولار
و كمان ممكن تستعمل حاسبة البونص من غرفة العميل لمعرفت المبلغ المتاح سحبه مع استبعاد العلاوة

anwarladmhammad
10-05-2014, 09:05
هو بالفعل كما قلت
ونعطي مثالا على ذلك في الدولار اذا ارتفع انخفظت الاسهم الامركية واذا انخفظ ارتفعت الاسهم
اذا العلاقة علاقة عملة مع الاسهم

haythem89
10-05-2014, 11:06
السلام عليكم ورحمة الله ,مشكور اخي على طرح الموضوع ،وعلى الفكرة التى
اقدمت على طرحها للاعضاء و،ان شاء الله,سوف تلق القبول للاننا في حاجة الى شرح قيمة نستفيد منها انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين

rafik23
10-05-2014, 11:53
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
بالفعل فهذه العلاقة مرتبطة ببعضها البعض
أتمنى لك وللجميع حض موفق و شكرا لك على هذه المشاركة اللتي من شأنها أن تفيدنا كثيرا

w3ad
10-05-2014, 15:12
السلام عليكم

mohammed hussien
10-05-2014, 21:00

محمد طايع
10-05-2014, 21:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته يا اخى انا طبعا بناء على وجهة نظرى الشخصية وخبرتى المحدودة فى مجال الفوركس متأكد من ان لا يوجد مجال ربط بين سوق الفوركس وسوق الاسهم او البورصة بمعنى اصح اطلاقا وانا متأكد من الكلام ده

mohammed hussien
10-06-2014, 23:56

Mostafa Haggag Magico
10-07-2014, 00:52
البورصة هى البورصة
هناك علاقة طردية بين سوق الاسهم وسوق العملات
لقتصاد الدولية يظهر بشده في سوق الاسهم
فالدولة التي يكون اقتصادها قوي
يكون مؤشر الاسهم في البورصة عالي وبالتالي ينعكس على عملتها

mody555
10-07-2014, 01:23
لمساعدة في السيطرة التجار وإدارة المخاطر، خلقت المبرمجون في اف اكس سي ام مؤشرا بسيطا للمساعدة في فك الكيفية التي يتم بها

ifs
10-09-2014, 02:01
بسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك اخي عبادة على هذه المعلومة صراحة لم اكن اعرفها من قبل لاننا نعمل بالعملات فقط تقبل مروري والسلام عليكم

Dr.Forex
10-09-2014, 12:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسم الله الرحمان الرحيم انا اعتقد انو ماعنده علاقة ابدا لانو سوق الفوركس شيء وسوق الاسهم شيء

mghorab90
10-09-2014, 15:27
بسبب زيادة في الصادارات وده بيؤدي الي ارتفاع العمل

nada forex
10-09-2014, 15:59
الـــــــسلام علـــيكم ورحــمه الله وبركاته ..... انا مش عارفه يا اخى ايه العلاقه
بين سوق العلات وسوق الفوركس فى الفوركس ا اخى لنى جدييده

waelo
10-09-2014, 18:40

abdelhak redouane
10-09-2014, 20:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذا الاستفسار المقدم ان العلاقة بين سوق العملات وسوق الاسهم هي علاقة وطيدة وان كل منهما يخدم الاخر ان ارتفعت الاسهم غان العملة ستكون مرتفعة وان كان هناك هبوط في الاسهم سيكون الهبوط في قيمة العملة
بالتوفيق للجميع

amermazzen
10-11-2014, 12:53
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم بالفعل اخي تؤثر الكثير من العملات في سوق العملات على المعادن و السلع حيث عند انخفاض الدولار في بعض الاحيان نرى ارتفاعا للذهب لابد من متابعة الأخبار فهني مهمة جدا من خلالها تفهم طريقة تحرك السوق لابد من التعلم الجيد وكسب الخبرة التي ستاعد في المتاجرة الحقيقية.

forex 2000
10-12-2014, 15:37
في حالة التدخل العدواني التأثير الفعلي على التوازن بين العرض / الطلب على المدى القصير يمكن
تؤدي إلى التحركات المطلوبة في أسعار الصرف.

Ahmed2020eg
10-12-2014, 22:46

yassin01
10-13-2014, 01:33

ahmed mostafa ali
10-13-2014, 01:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته العلاقة بين سوق العملات وسوق الاسهم هي علاقة قوية وان كل من العملات والاسهم يخدم الاخر ان ارتفعت الاسهم فان العملة ستكون مرتفعة

benchou-ahfd
10-13-2014, 01:51
قعلا تؤثر الكثير من العملات على المعادن و السلع خصوصا الدولار في بعض الاحيان نرى ارتفاعا للذهب يقابله ارتفاع الدولار و العكس صحيح

dalirap
10-13-2014, 01:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
حسب معلوماتي فإن البورصات عند فتحها تأثر بشكل كبير على سوق الفوركس لذا علاقتهم مباشرة

Wassa04
10-17-2014, 21:29
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي
الكريم على هدا المجهود تقبل مروري

abdelrazek hassan
10-17-2014, 22:18
الف شكر اخي علي ده المعلومات ونرجو من المزيد والمزيد وكلامك صحيح مائه بالمائه لان كلما زاد ايضا سعر ادولار نلاحظ انخفاض قيمه الدهب والعكس صحيح نتيجه العلاقه العكسيه بينهم . تقبل مروري

balou
10-17-2014, 23:27
انا اول مرة اسمع انهم لهم علاقة في مع بعض
و ينعكس على واحد منهم باجابي و اخر بالسلبي

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

ranou
10-18-2014, 22:57

balou
10-18-2014, 23:50
انا في ى اعرف ارجو منك
افادتنا في موضوع مفهوم اخي
انا لسة ادرب في فوراكس

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

talal alsaleh
10-18-2014, 23:59
اخي الكريم

ان العلاقات بين سوق العملات الأجنبية وسوق الأسهم العالمية علاقة وثيقة لان تحرك اي سوق من السوقين قد يؤثر بشكل عكسي على السوق الاخر لان بيع أسهم بشكل كبير يمكن ان يؤثر على سعر صرف العملات وتضخم

antonioforex
10-19-2014, 00:14
السلام عليكم
مشكور اخي على هدا الشرح المهم للعلاقة بين سوق العملات و الاسهم و كيف
نستفيد منها و اتمنى لك النجاح.

Wassa04
10-24-2014, 14:50
موضوع جمييل شكرا لك اخي الكريم على الشرح
المميز بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

banlo
10-25-2014, 02:58
كنت اظن انه لا توجد علاقة بين سعر الاسهم و سعر صرف العملة
لكن الان عرفت العلاقة بينهما بالتوفيق لك اخي الكريم و شكرا لك على موضوعك

forexabdo2014
10-25-2014, 03:06
بكم اعضاء المنتدى الكرام
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى إن شاء الله

zouhirflava
10-26-2014, 23:48

malkm
10-27-2014, 00:55
العلاقة بين سوق العملات وسوق السلع هي علاقة عكسية، حيث يؤدي
إرتفاع الدولار إلى إنخفاض مستوى التضخم وبالتالي ينعكس ذلك في انخفاض أسعار السلع. والعكس صحيح.
وتعمل العلاقة بين سوق العملات وسوق السلع بشكل جيد أثناء فترات استقرار الاقتصاد وهو
ما يمكن قياسه حينما يكون سوق الأسهم قوي وفي حالة ارتفاع. وتضعف هذه العلاقة بضعف سوق الأسهم.

مروة
10-27-2014, 00:56
تحياتى

tedjboyka
10-27-2014, 03:17

---------- Post added at 01:17 AM ---------- Previous post was at 01:08 AM ----------

aliali
10-27-2014, 23:13
تحياتى لك

maha forex
10-28-2014, 00:07
لســـلام عليــــكم ورحـــمه الله وبركاتــه ....... شكرا يا اخى ع طرح موضوع الاكتر من رائع
والمفيد والمهم لاى عضو يا ااااخىة ووهووو علاقه سوق الفوركس بالعملات يا اخى

ramdani
10-31-2014, 15:05
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اما بعد يا اخي الكريم لا اظن ان هناك علاقة بيه سوق العملات بسوق الأسهم

remas
10-31-2014, 15:20
هى علاقة سوق العملات بسوزق الاسهم اخى الكريم فى ساس هى علاقه عكسيه
بمعنى ارتفعت الاسهم بتنحفض قيمة العمله وترتفع العمله تنخفض الاسهم

Mostafa Haggag Magico
10-31-2014, 15:54

اخي الكريم الفاضل
تحية طيبة وبعد،،،

سوق العملات الفوركس يشبه سوق الاسهم وذلك في اغلب المؤشرات ونظام المتاجرة والتحليل تقريبا نفس الفكرة وهما مؤثران عل اقتصاد الدولة بشكل متوازي
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عبدالله محمد111
11-01-2014, 00:08
شكرا اخي الكريم علي طرح موضوع مثل لذلك
لقد استفدنا منه ومن ردود الاعضاء ذوي الخبرة
وموفق انشاء الله

asafiforex
11-01-2014, 00:27
لا يعنى ان الثانى سينعكس ايضا بنسبة 100 % وان شاء الله يتم الاستفادة من الخبراء و المشرفين

mforex
11-01-2014, 08:19
العلاقة بين سوق العملات وسوق السلع هي علاقة عكسية، حيث يؤدي إرتفاع الدولار إلى إنخفاض مستوى التضخم وبالتالي ينعكس ذلك في انخفاض أسعار السلع. والعكس صحيح.

وتعمل العلاقة بين سوق العملات وسوق السلع بشكل جيد أثناء فترات استقرار الاقتصاد وهو ما يمكن قياسه حينما يكون سوق الأسهم قوي وفي حالة ارتفاع. وتضعف هذه العلاقة بضعف سوق الأسهم.

العملات السلعية:

هناك بعض العملات التي ترتبط بعلاقات قوية مع السلع هذه العملات هي:

الدولار الأسترالى

وتربطه علاقة طردية قوية جداً بالذهب تصل إلى توافق بدرجة 80%, وذلك لأن أستراليا هى ثالث أكبر منتج للذهب.

الدولار الكندي

تربطه علاقة طردية قوية بسعر النفط, وذلك لأن كندا تعتبر من أكبر المصدرين للنفط فى العالم كما أنها لديها أكبر احتياطى فى العالم.

16172
16173
16174

magedman
11-01-2014, 09:37
السلام عليكم ورحمة الله
توجد علاقة بين هذة الاسوق فهي تعتمد
علي التحليل واساسيات التحليل والفوركس مشتق من سوق الاسهم
و الله اعلم

adil17
11-01-2014, 09:39
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة للمبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

DABDOUB
11-01-2014, 15:40
انا ارى ان هناك علاقة وطيدة بين سوق العملات و الاسهم
لان بعض العملات تتحرك عكس السلع و اتمنى ان نرى جديدك دائما في المنتدى

dellos
11-01-2014, 15:42
السلام عليكم
مرحبا اخي شكرا على هدا الموضوع سوق الفوركس وسوق الاسم لا يوجد اوجه التشابه بينهم واعطي مثال وهو ان في سوق الفوركس يتداول الشخص في ثلاث اتجاهات عكس
سوق الاسهم

sasa11
11-16-2014, 19:58
العلاقة بين سوق العملات وسوق الأسهم هي علاقة طردية حيث يؤدي ارتفاع سعر صرف العملة إلى دفع التضخم وأسعار الفائدة إلى الأسفل وبالتالي ترتفع أسعار الأسهم والعكس صحيح
اتمنى ان ثكون هذا الرد قد افادك و اجاب عن استفساراتك التي تتعلق بالعلاقة بين سوقين مختلفين و بالتاميد يؤثران في بعضهما

ali 9
11-16-2014, 19:58
يوجد فى بورصة الاوراق المالية العديد من الاسهم. المئات منها بل تصل للالاف فى البورصات الضخمة. ايهما ستختار؟
اما فى سوق فوركس فهناك فقط 12 زوج عملات التركيز فيها من جانب اللاعبين الكبار على اربعة منها. اليس ذلك اكثر يسرا وسهولة. كل ما عليك عمله هو التركيز فى تلك الازواج الاربعة او حتى يمكنك قصر معاملاتك على زوج منها فقط وليكن الدولار واليورو والاهتمام باخباره وتحليلاته.

ام زياد
11-16-2014, 20:24
الارتباط بين سوق العملات بسوق الأسهم ليس ارتباطًا مثاليًا فقد ينعكس أحد السوقين ويتحرك عكس السوق الآخر ويعتبر ذلك جرس إنذار لقرب انعكاس السوق الأخر.مع تمنياتى للجميع بالارباح الوفيره

romani youssef
11-16-2014, 20:26
الكثير من الأمور المشتركة بين أسواق فوركس و اسواق الأسهم أو أسواق التداول الأخرى، و لكن بشكل عام، يمكن القول أن أسواق فوركس تتم فيها عمليات تداول ذات عمر أقصر من العمليات التي تتم في الأسواق الأخرى. لا يقوم معظم المتداولين في أسواق فوركس بترك وضعياتهم مفتوحة

downlaod4
11-17-2014, 12:20

may0
11-17-2014, 14:20
اخي الفاضل .. هو مفيش علاقة بين الاتنين اخى الكريم يعنى الاتنين
يعتبروا واحد نفس ادوات التحليل سواء فنى او اساسى الفرق فقط فى
توقيت فتح واغلاق البورصات

worldg04
11-17-2014, 14:20

DANDOUNE
11-25-2014, 23:57
السلام عليكم
موفق اخي.

Tro
11-26-2014, 11:14
انا مش شايف ان في علاقه كبيره بين الاسهم و العملات
لان الاسهم غالبا ما بتكون حاجات نصيب في شركه و كده لكن العملات عملات
تحياتي ,,,,,,,,,,

nassar.ali
11-26-2014, 12:09
ان ارتباطهم ببعض هو عن طريق التعاكس اذا انقلب سوق الاسهم انقلب سوق الفوركس والتالى ان فوركس يعتمد على المتاجرة بالعمله ولا اعلم شئ عن كيفيه المتاجرة وسوق الاسهم والله الموفق تقبل مرورى

jadid01
11-26-2014, 15:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم مشكور علي موضعك ووضعك كل المعلومات دي وتقبل مروري اخي

myaer
11-29-2014, 14:41

ameera
11-29-2014, 14:41
السلام عليكم

mimi123
11-29-2014, 15:44
اعتقد ان الاسهم بتعبر عن حالة السوق المحلية ولكن عندما نجد الاسهم الامريكية مرتفعة و محققة ارباح كبيرة سوف نجد ان عملة الدولار الامريكي بتصعد
لذلك تحليل الاندكس لاي عملة مهم جدا وهذا ما تم اثباته بالامس حيث توقع الكثير من خلال التحليل الفني بهبوط الدولار ولكن الاندكس كان يخبرنا بقوة الدولار
تقبل مروري اخي

Ahmed2020eg
11-29-2014, 17:10

omar223
11-29-2014, 21:27
هى علاقة سوق العملات بسوزق الاسهم اخى الكريم فى ساس هى علاقه عكسيه
بمعنى ارتفعت الاسهم بتنحفض قيمة العمله وترتفع العمله تنخفض الاسهم