PDA

View Full Version : علاقة سوق العملات بسوق السلع ؟

Pages : [1] 2 3 4

محمد عبادة
12-12-2013, 22:11
العلاقة بين سوق العملات وسوق السلع هي علاقة عكسية حيث يؤدي إرتفاع الدولار إلى إنخفاض مستوى التضخم وبالتالي ينعكس ذلك في انخفاض أسعار السلع والعكس صحيح.

وتعمل العلاقة بين سوق العملات وسوق السلع بشكل جيد أثناء فترات استقرار الاقتصاد وهو ما يمكن قياسه حينما يكون سوق الأسهم قوي وفي حالة ارتفاع وتضعف هذه العلاقة بضعف سوق الأسهم.

العملات السلعية:

هناك بعض العملات التي ترتبط بعلاقات قوية مع السلع هذه العملات هي:

الدولار الأسترالى

وتربطه علاقة طردية قوية جداً بالذهب تصل إلى توافق بدرجة 80% وذلك لأن أستراليا هى ثالث أكبر منتج للذهب.

الدولار الكندي

تربطه علاقة طردية قوية بسعر النفط, وذلك لأن كندا تعتبر من أكبر المصدرين للنفط فى العالم كما أنها لديها أكبر احتياطى فى العالم.

harimeche
02-26-2014, 23:34
الســــــــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي محمد عبــــادة على الموضوعــ

وعلى العلاقة بين سوق الأسهم وسوق السلع

تحياتي للجميع وبالتوفيق

doola2020
03-17-2014, 03:17
ازاي بقي الكلام ده ولكن اللي انا أعرفه ان في مؤشر في البورصة اسمه داو جونز وهو يمثل عملة الدولار أمام باقي العملات

houdabluegolden
03-31-2014, 20:20
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع المتميز عن العلاقة بين سوق العملات وسوق السلع والمعادن
وفعلا ان بلاحظ وجود علاقة طردية كبيرة بين الاسترالي والدهب وكذلك هناك علاقة عكسية بين الدولار والذهب لانه كلما قل الدولار زاد الذهب والعكس صحيح

samsimsom
03-31-2014, 20:31
العلاقة بين سوق العملات وسوق السندات هي علاقة طردية،
فارتفاع سعر العملة يؤدي لانخفاض التضخم وانخفاض
معدلات الفائدة مما يؤدي إلى ارتفاع أسعار السندات. والعكس صحيح.

mahmoudexr
03-31-2014, 20:39
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي الكريم على العلاقات بين البورصات
السلام عليكم

merengue
03-31-2014, 20:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . اللهم صلي و سلم علي النبي الكريم و اله و صحبه . ان انخفاض السلع تؤثر علي العملة

arabien
03-31-2014, 21:14
مشكور أخي على موضوع الرائع .
أكيد إنه فيه تأثير كبير للسلع والمعادن على عملة الدولة
بإعتبار أن لها عامل ديناميكي في العرض والطلب على العملة .

gamal20
03-31-2014, 21:15
سوق الفوركس بالفعل له علاقه من قريب بسوق السلع كالذهب والفضه هبوط بعض
السلع ممكن ان ينتج عنه صعود بعض العملات

amermazzen
03-31-2014, 21:33
السلام عليكم بلاحظ وجود علاقة طردية كبيرة بين الاسترالي والدهب وكذلك هناك علاقة عكسية بين الدولار والذهب فارتفاع سعر العملة يؤدي لانخفاض التضخم وانخفاض أحسن خاجة هي البحث عن الاستراتنيجات المربحة وتطبيقها على الحساب التجريبي لمعرفة مدى قدرتها على الربح بالتوفيق

Ahmed2020eg
03-31-2014, 21:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... معلومات جميله اخي بارك الله فيك و مشكوور علي المعلومات و منتظرين منك كل جديد

the hulk
03-31-2014, 21:50
السلام عليكم اخى الكريم بخصوص سؤالك عن العلاقة بين سوق العملات وسوق السلع هي علاقة عكسية حيث يؤدي إرتفاع الدولار إلى إنخفاض مستوى التضخم وبالتالي ينعكس ذلك في انخفاض أسعار السلع والعكس صحيح.
اعتذر لك على الرد حيث لا يوجد معلومات لى وشكرا

ahmedbahloul
04-08-2014, 00:07
السلام عليكم و رحمت الله و بركاته
أكيد إنه فيه تأثير كبير للسلع والمعادن على عملة الدولة محيث التداول كذلك الاخبار و حجم الصادرات و الواردات
بإعتبار أن لها عامل ديناميكي في العرض والطلب على العملة

Mohamed Morsy
04-12-2014, 22:07
شكرا اخي الغالي على النصائح الهامة والتوضيح بين سوق العملات وسوق السلع
وتمنياتي للناس بالاستفادة من الموضوع الرائع .. تقبل مروري...

sendrela
04-12-2014, 22:20
معظم العملات وخصوصا الدولار يتأثر كثيرا بسوق السلع من الذهب والنفط وغالبا يكون بسبب اعتماد تلك الدول على هذه السلع

لانه مستورده لتلك السلع وليست منتجه وبالتالى تعتمد عليها وتتأثر بأى خبر لها سواء ايجابى او سلبى

دمتم بود

INTHENAMEOFALLA
04-12-2014, 22:24
نشكرك يا اخى الكريم على توضيح العلاقة بين سوق العملات وسوق الفوركس وتوضيح العلاقة القوية بين السلع وبعض العملات العالمية
ونتمنى منك المزيد

Rachiiids
04-12-2014, 22:41
هل السلع يقصد بها الفضة و الدهب و البترول و كذا
معلش انا جديد و أتمنى من الاعضاء اجابتي و شكرا لكم جميعا
كما أنني أتمنى التوفيق للجميع و تقبلو مروري

maha elsayed
04-12-2014, 23:00
السـلام علـــيكم ورحمة الله وبركاته طبعا سوق الفوركس يؤثر بلا شك
على سوق العملات وكيفيه التداول والتعلم بها عموما تقبل مرورى

sabirdaba
04-12-2014, 23:01
نعم اختي الكريم لو دخلتي الى هذا المجال او النوع من الاستنتاجات فلن تنتهي منه فطبعا موضوع العملات شائك ومرتبط بالكثير من العوامل الاخرى المؤثر عليه سواء كانت سلع او ذهب او نفط او سندات او غيرها الاقتصاد هو جد متشعب لهذا افضل ان يكون اعتمادنا على التحليل الفني

soooonor
04-12-2014, 23:07
اشكرك على هذا الموضوع الجيد و الذى يحتوى على معلومات هامة لنا جميعا

و فعلا توجد علاقة عكسية بين الدولار الامريكى و الكندى ..و بين الامريكى و الاسترالى تبعا لأسعار النفط و الذهب

latraaa
04-13-2014, 19:30
مشكرو أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و اليت أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الثكير من النتائج القيمة ، أتمنى لك و للجميع التوفيق إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في مواضيع أكثر قوة إن شاء الله

gr53
04-15-2014, 03:37
مشكور أخي على هذا الموضوع الذي يوضح العلاقة بين سوق العملات و سوق السلع
فمعلوم أن هناك علاقة طردية بين الاسترالي و الذهب و علاقة عكسية بين الدولار الأمريكي و الذهب و علاقة بين الكندي و النفط و غير ذلك

محمد مؤمن
04-15-2014, 05:04
علاقة سوق العملات بسوق العملات هو موضوع مفيد فعلاًَ فهناك بعض العملات التي ترتبط بعلاقات قوية مع السلع
وهذه العملات هي الدولار الاسترالي الذي تربطه علاقة طردية قوية بالذهب والدولار الكندي الذي تربطه علاقة طردية قوية بسعر النفط

fatoma elsayd
04-15-2014, 06:20
السلام عليكم
شكرااا جزيلا لك استاذى على توضيح وتعريف العلاقه بين سوق العملاتن وسوق السلع
تقبل مرووورى وبالتوفيق يــارب لجميع :o:yahoo::dance:

nabilos
04-15-2014, 07:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلى وسلم على خاتم المرسلين محمد صلى الله علية وسلم
شكراا لك يا أخي على معلوكات و أتمنى لك خير

Abo Hamdy
04-15-2014, 10:30
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته
اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد
اول مرة بصراحة اعرف المعلومة دي وان الكندي مرتبط بحركته مع النفط لان كندا اكبر دولة للنفط

Rachiiids
04-15-2014, 11:34
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أنا عضو جديد في الفوركس و ان شاء الله أتعلم منكم أكثر لحد الأن لا أعرف الكثير عن الفوركي لكن ان شاء الله مع مرور الوقت سوف أتعلم أكثر ثم
أكثر و لما لا أعلم الاعجال التي من بعدي و تتشر الأفكار و نكسب كلنا

mohamed bnali
04-15-2014, 14:14
تشكر عزيزي المحترم على هدا المضوع القيم الدي يبين لنا ارتفاع السلع في البرصات
وكيف يؤتر على العملات
وادا كانت العمولات هي صاخبة الصرف وصاحبة السعر فان الاشياء الاخرى كالدهب والفضة والبترول والسلع تاغدائية كالحبوب والقطن والقطاني قلتها وكترتها وعرضها وكلبها يؤتر في قيمتها وهي العملة
والتجارة في كل دلك من البرصات لها قوانينها واصحابها ماهرين في استخدامها ونحن مع عمولاتنا وسوقنا في الفركس نستطيع ان تعامل فيا لفركس لان العمولات صاعدة وهابطة نتجر بها ويستطيع التجار ان يكسبو منها صاعدة او هابطة
وكل يتاتر باشياء او بالاخبار او بما يطرؤ عليها من تغيير الحبوب تتاتر بالمطر والسقي او كالبترول يتاتر بالحوادت والاخبار والحروب
والمسالك االطرقية وعلى كل حال فالعارف في تجارة البرصات او العارف في تجارة العملات يستطيع ان يجد نفسه وان يعمل بالمعرفة والمهارة وكل شخص ما يسر له
وتقبل سلامي

ainga
04-15-2014, 14:45
وهذه مسألة منطقية وواضحة وقد تتساءل لماذا أؤكد عليها ؟ وذلك لأننا في الأسواق الهابطة أي الأسواق التي تنخفض فيها الأسعار يمكننا أيضاً أن نحقق الربح ..!! كيف ذلك ؟

princes
04-15-2014, 14:54
لا اظن ان هناك علاقه بينهم يا اخى الكريم بجد انا شايف ان كل واحد فيهم مستقل بذاته ودا اللى انا فاهمه وبجد الدهب مربح اوى اوى

zakamessi
04-15-2014, 15:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله
اعتقد ان العلاقة بينهما هي علاقة فقط انه يتم تحديد قيمة السلع بالعملات
بالتوفيق

anamoody
04-15-2014, 16:52
اخى العزيز معلومات قيمة جدا يجب الاعتماد عليها و تقييم العلاقة بين سوق العملات و سوق السلع
و تعيين قوة تأثير كلا منهما على الاخر و الاستفادة بتلك المعلومات ان شاء الله لجميع الاعضاء

ab.mustapha
04-15-2014, 16:55
الفوركس بالفعل له علاقه من قريب بسوق السلع كالذهب و هبوط بعضها ممكن ان ينتج عنه صعود بعض العملات, مشكور أخي على موضوع الرائع
والله ولي التوفيق
.

Abo Hamdy
04-15-2014, 17:07
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته
بعتقد ان دي مجرد نظرية انا شوفت الكلام ده ع الشارت وكان الكلام غير كده خالص

doaa sary
04-15-2014, 17:15
فعلا كلام سليم
العملات عكس السلع ف الفوركس
زى النهاردة كان فى اخبار قوية ايجابيه ع الدولار وبالتالى الدهب نزل نزول رهيب
مشكور ع المعلومة

ruse
04-15-2014, 23:02
السلام عليكم
علاقة سوق العملات بسوق العملات هو موضوع مفيد فعلاًَ فهناك بعض العملات التي ترتبط بعلاقات قوية مع السلع
وهذه العملات هي الدولار الاسترالي الذي تربطه علاقة طردية قوية بالذهب والدولار الكندي الذي تربطه علاقة طردية قوية بسعر النفط

mirna ahmed
04-15-2014, 23:03
هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تجنب المخاطر العالية في أسواق الفوركس، إلا أن الأدوات الأساسية المستعملة من قبل أغلبية المستثمرين هي "نقطة إيقاف الخسائر - stop loss"، "تحصيل الأرباح - take profits" و "أوامر تحديد الصفقات - limit orders". حيث أنه من الممكن و عبر هذه الأدوات أن تقوم بالتقليل من المخاطر و زيادة إحتماليات الربح

---------- Post added at 08:03 PM ---------- Previous post was at 08:02 PM ----------

يعتبر سوق فوركس من أكثر الأسواق تقلباً في العالم، و حيث أنه يعمل على مدار 24 ساعة، فإن هذا السوق لا يهدأ أبداً. تعتمد الأسعار على سلسلة عريضة من العوامل الإقتصادية و السياسية. فكل شيء من الممكن أن يؤثر في اسواق فوركس، إلا أن العوامل الاساسية التي تؤثر في أسعار العملات هي :أسعار الفائدة، والتضخم والاستقرار السياسي والاقتصادي للدول. غالباً ما تدخل الحكومات في ساحة تداولات فوركس بهدف التأثير في أسعار العملات، حيث يقومون إما بإغراق السوق بعملة الدولة من أجل خفض سعرها، أو شراء كميات كبيرة من هذه العملة بهدف رفع السعر. و لكن، و نظراً لحجم سوق فوركس، فلا يوجد هناك أي جهة واحدة يمكنها التأثير في السوق بدرجة كبيرة.

ssrs
04-15-2014, 23:05
اشكرك اخي على المشاركه القيمه جدااا والتى اضافت الى معلوماتنا بمزيد
من الخبره وننتطر منك المزيد من هذا الطرح القيم والمفيد

maghribia
04-15-2014, 23:08
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
ان اي تداولف يالفوركس فهو يعني التداولعلى العملات
و انا ارى انه فعلا هناك علاقة ما بين العملات و السلع كما قلت

تقبل احتراماتيى

dont
04-15-2014, 23:13
يوجد علاقة مابين اسعار العملات والسلع
منها الذهب الذهب يرتفع مع ارتفاع الدولار الاسترالى دى تكون علاقة طردية

عدي
04-15-2014, 23:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...... مشكوور اخي علي المعلومات الجميله بارك الله فيك و منتظرين منك كل جديد

soufianino
04-15-2014, 23:33
العلاقة بين سوق العملات وسوق السلع هي علاقة عكسية، حيث يؤدي إرتفاع الدولار إلى إنخفاض مستوى التضخم وبالتالي ينعكس ذلك في انخفاض أسعار السلع. والعكس صحيح.

salimned
04-17-2014, 18:08
السلام عليكم شكرا لك اخي على توضيحك للعلاقة بين سوق العملات و السلع لانهما
يختلفان في كثير من الامور من بينها التحليل في الشارت و امور كثيرة اخرى.

latraaa
04-17-2014, 20:24
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله و يحققوا الكثير من النتائج الطيبة و المفيدة إنشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

hobmed
04-17-2014, 20:36
مشكرو أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و اليت أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الثكير من النتائج القيمة ،

جمال محمدين
04-17-2014, 20:45
بسم الله الرحمن الرحيم اهلا وسهلا بك في هذا المنتدي الاكثر من رائع
اكتشاف حلو وعمل راشع بس انا من الناس اللي مش بتحب التداول علي السلع

asem ebrahim
04-17-2014, 22:56
اشكرك ياخي الكريم علي الكلام الجميل ده اللذي يبين علاقه سوق الفوركس بسوق السلع وهي علاقه لا يمكن اغالها لان ارتفاع وانخفاض اسعار العملات له علاقه بمشكله التضخم وان استفدت من كلامك اوي

hobmed
04-18-2014, 00:45
ازاي بقي الكلام ده ولكن اللي انا أعرفه ان في مؤشر في البورصة اسمه داو جونز وهو يمثل عملة الدولار أمام باقي العملات

abo heba
04-18-2014, 01:10
الف شكر لمعلوماتك الجيده وبالفعل يعتبر الدولار الامريكى اخباره غايه فى التاثير على الفوركس بحيث ان الاخبار على الدولار تكون محرك لكل العملات بلا استثناء

جمال محمدين
04-18-2014, 01:17
بسم الله الرحمن الرحيم اهلا وسهلا بك في هذا المنتدي الاكثر من رائع
موضوع مهم وفعلا انا لاحظت انهم مرتبطين ببعض جدا في حكاية الحركة

forexman3
04-18-2014, 20:51
تسلم ياغالى على هذا الموضوع
وهذه العلاقة الطردية بين العملات والسسلع يمكن الاستفادة
منها فى التداول بحيث يتم متابعة حركة الاسعار على العملات
وعلى السلع ومعرفة حركة الاسعار

hssouminabil
04-20-2014, 12:39
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع
الفوركس له علاقه بسوق السلع كالذهب والفضه
واتمنى لك التوفيق يا اخي الكريم..

zakria
04-20-2014, 14:04
اخي الغالي
في البداية اشكرك على المعلومات التي تطرقت إليها و اليت أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الثكير من النتائج القيمة جدا

تقبل مروري

loubhan
04-20-2014, 14:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع في غاية الأهمية
مشكوور على الطرح اخي وهده المعلومات حول العلاقة بين سوق العملات وسوق السلع بالتويفق

salimned
04-22-2014, 01:27
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيحك
للعلاقة بين سوق العملات و السلع لانهما
يختلفان في كثير من الامور من بينها
و اتمنى لك النجاح في عملك اخي.

gr53
04-28-2014, 19:54
فعلا كلام سليم
العملات عكس السلع ف الفوركس
زى النهاردة كان فى اخبار قوية ايجابيه ع الدولار وبالتالى الدهب نزل نزول رهيب
مشكور ع المعلومة

معلوم أن الذهب من السلع المربوطة و بقوة بالدولار الأمريكي و أيضا بالدولار الأسترالي
مع الدولار الأمريكي العلاقة عكسية و مع الأسترالي علاقة طردية

gr53
05-06-2014, 05:50
معلوم أن الذهب من السلع المربوطة و بقوة بالدولار الأمريكي و أيضا بالدولار
كما أن النفط مربوط بالكندي و غيرهم من السلع

menoer1248
05-06-2014, 08:22
معلومة قيم وقد زادت من معرفة مضافة الى ما تعلمناه خاصة في ما يخص نقطة العلاقة التي تربط الدولار الاسترالي مع الذهب وعلاقة الدولار الكندي مع النفط
معلومة قيمة ومفيدة في نفس الوقت
بارك الله فيك ومزيدا من هذا اختنا الكريمة

maao2004
05-06-2014, 08:46

تحياتي للجميع وبالتوفيق

gr53
05-27-2014, 10:30
تسلم ياغالى على هذا الموضوع

لكن لا تعتمد كثيرا على هذه العلاقة بين السلع و العملات فكل منها لها تحليلها الخاص
يمكن التعرف عليها لكن مع تحليل كل منها بشكل منفصل

الربح من الفوركس
05-27-2014, 10:45
اخى الحبيب مشكور على الموضوع الجيد وننتظر المزيد من تلك المواضيع الجيدة والمفيدة وبالتفيق للجميع والربح الكبير من عملاق الاسواق

ahmed kabo
05-27-2014, 21:16
مشكور اخ محمد على طرحك الموضوع المتميز دة ومن الواضح انك بتحلل اقتصادى ولاكن للاسف تحليبلى اسكالبينج بالتوفيق للجميع

honestman22222
05-27-2014, 21:26
انا مش عارف هل دة يخص كل دولة لوحدها ؟ هل مثلا لو الدولار ارتفع فهذا يؤدى
الى انخفاض الاسعار فى امريكا ام فى كل تعامل بالدولار لانى ارى ان لو الدولار ارتفع فأسعار ما تستورده الدول بالدولار يرتفع

محمد السيد محمد
05-27-2014, 22:00
شكرا على هذا الموضوع المهم وعلى شرحة بهذه الطريقة البسيطة جدا والمهضومة
وكذا نشكرك على طريقة عرضه هذه الظريفة ونرجو منك المواصلة في الكتابة لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين

maao2008
05-27-2014, 22:02
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع المتميز عن العلاقة بين سوق العملات وسوق السلع والمعادن
وفعلا ان بلاحظ وجود علاقة طردية كبيرة بين الاسترالي والدهب وكذلك هناك علاقة عكسية بين الدولار والذهب لانه كلما قل الدولار زاد الذهب والعكس صحيح

BrahimForex
05-27-2014, 23:14
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الجميل لم اكن اعرف ان هناك علاقة بين سوق العملات وسوق السلع لقد استفدت من الموضوع

ahmedhathout
05-27-2014, 23:34
شكرا ليك انا اول مره اعرف ان السلع مرتبطه ارتباط مباشر بالفوركس
وكده فهمت ليه اخبار السلع بتكون مؤثره في السوق

hasan300
05-28-2014, 21:43
العملات لا شك في انها سوف تؤثر على السلع فى هذا المجال و مع تغير الاسعار فى التجارة من الممكن لاى تاجر ان يحقق الارباح من السلع فى حالة التعامل مع السوق و يجب التعلم حول كل من السلع و العملات

selmon
05-28-2014, 23:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم مشكور علي معلومااك اخي الكريم انا مبتدي وبستفاد كتر من موضيعك

milanowolf
05-28-2014, 23:14
و موضوع مفيد فعلاًَ فهناك بعض العملات التي ترتبط بعلاقات قوية مع السلع
وهذه العملات هي الدولار الاسترالي الذي تربطه علاقة طردية قوية بالذهب
والدولار الكندي الذي تربطه علاقة طردية قوية بسعر النفط

el andaloussi
05-29-2014, 16:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته موضوعك جميل يسرد ل،،تا علاقة الأسواق ببعضهــا البعض أرجو من الأعضاء أن يفيدونــا بمواضيع مثل هذه وشكرا وتقبلو مروري وشكرا

ya7oo43
05-29-2014, 16:54
السلام عليكم
شكرا لك اخي العزيز على تحليلك للعلاقة بين سوق السلع و سوق العملات
في الحقيقة سوق السلع انا لا استعمله نهائيا لانه محرم شرعا و عافانا الله من الحرام

forex forex1
05-29-2014, 17:07
:ok::o السلام عليكم ورحمه الله انا اللى اعرفه ان الفوركس له علاقه بسوق السلع كالذهب والفضه ولكن انا لا اتاجر على الذهب ولا الفضه تقبل تحياتى اخى الكريم :):yahoo::dance:

Jo.Cena
05-29-2014, 17:10
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي
اعتقد ان هذه مجرد نظرية وليس اكتر ولا يوجد صلة بذلك الامر لان هذا يشمل اخبار اقتصادية وليس حركة العملة لان العملة تتحرك لكثرة المستثمرين

ebram
05-29-2014, 17:36
كلام سليم لان لازم يكون في علاقه بين التعامل مع السوق والاسعار في العملات
لان العمله هي وسيله انت بتقوم بعمل تبادل بيها
من الاستهلاك عن طريق السلع
او الادخار او الاستثمار
وده بتكوين الاقتصاد

Jo.Cena
05-29-2014, 17:42
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي
اعتقد ان هذا امر طبيعي لان كلما تزداد السلعة قيمة يزيد من اقتصاد البلاد المصدرة لها لكن هذا ليس في كل الاوقات فقط في وقت الاخبار

ehab_salah
06-05-2014, 21:53
أخي الكريم شكرا على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و اليت أتمنى أن يستفيد منها
الإخوة الكرام إن شاء الله و يحـققوا الثكير من النتائج القيمة ، أتمنى لك و للجميع التوفيق ..

gr53
06-14-2014, 23:35
لكن لا تعتمد كثيرا على هذه العلاقة بين السلع و العملات فكل منها له تحليله الخاص به
و يمكن التعرف عليها مع تحليل كل منها بشكل منفصل

waleed hassona
06-15-2014, 16:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوانى اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام ... اخى الكريم السلع هى
سبب وجود سوق العملات فهى التى نسترى ونبيه بها السلع بين الدول

ilyes chaieb
06-16-2014, 07:27
بارك الله فيك على الموضوع يعنى كلما انخفض الدولار زادت قيمة التخظم و منها ارتفاع الاسعار
معلومة جميلة ,,اتمنى للجميع الاستفادة منها و حسن استعمالها في متاجرتهم ,طبعا على مستوى الاسهم

مع اجمل تحياتى

saro123
06-16-2014, 09:36
انا ارى ان العلاقة تكمن فى الذهب فهناك علاقة عكسية مع سوق الذهب والدولار حيث كلما انخفض الدولار
زاد الطلب على الذهب وبالتالى يرتفع والعكس

samozein
06-16-2014, 10:34
العلاقة بين سوق العملات وسوق السلع هي علاقة عكسية حيث يؤدي إرتفاع الدولار إلى إنخفاض مستوى التضخم وبالتالي ينعكس ذلك في انخفاض أسعار السلع والعكس صحيح.

وتعمل العلاقة بين سوق العملات وسوق السلع بشكل جيد أثناء فترات استقرار الاقتصاد وهو ما يمكن قياسه حينما يكون سوق الأسهم قوي وفي حالة ارتفاع وتضعف هذه العلاقة بضعف سوق الأسهم.

العملات السلعية:

هناك بعض العملات التي ترتبط بعلاقات قوية مع السلع هذه العملات هي:

الدولار الأسترالى

وتربطه علاقة طردية قوية جداً بالذهب تصل إلى توافق بدرجة 80% وذلك لأن أستراليا هى ثالث أكبر منتج للذهب.

الدولار الكندي

تربطه علاقة طردية قوية بسعر النفط, وذلك لأن كندا تعتبر من أكبر المصدرين للنفط فى العالم كما أنها لديها أكبر احتياطى فى العالم.
شكرا اخي على هذه المعلومات الشيقه
ونتمنى ان يكون هناك مزيد من المعلومات النفيده في المنتدى اللتي تهيء للمتاجر الظروف المناسبه للتجاره
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

aymanso
06-16-2014, 10:47
السلام عليكم اخى يوجد فرق كبير بين كلا من الفوركس والاسهم حيث فى الاسهم يكون لها مكان وهو البورصة ولها وقت معين يتم التداول فية بينما الفوركس ليس لة مكان ولا زمان للتجارة فية ويمكن المتاجرة فية من امام شاشة كمبيوتر وانت جالس فى المنزل وبالتوفيق للجميع

hema2013
06-16-2014, 10:52
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى ان عالم الفوركس لة علاقة بين سوق العملات بسوق السلع ولكن اخى فى الحقيقة انا لا اتعامل مع السلع نهائيا ولكن اتعامل مع العملاتبشكل مباشر
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

8150017
06-16-2014, 11:00
شكرا لك اخى الكريم حضرتك اضفت معلومه انا شخصيا اول مره اعرفها
ويارب كل من فى المنتدى يستفاد منها

صلاح2014
06-16-2014, 11:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى اسعد الله صباحك واوقاتك اخى الكريم
علاقة سوق العملات بسوق السلع العلاقة بين سوق العملات وسوق السلع هي علاقة عكسية
فعلا اخى فلعلاقة عكسية كما قلت اخى نعم وكما وضحت اخى اتمنى لك دوام التوفيق
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سمسم
06-16-2014, 11:24
السلام عليك اخى أشكرك على موضوعك المهم خاص للمبتدئين فى سورق الفوركس وفعلا عندك حق لاحظت وجود علاقة بين الدولار الاسترالى والذهب وأيضا علاقه الدولار الكندى بالنفط
أشكرك وننتظر المزيد من المقالات المفيدة

mohamed ahmed abd alal
06-16-2014, 11:43
معظم العملات تداولا هي الدولار النيوزيلندي ، الدولار الاسترالي والدولار الكندي . كما أنها تعرف باسم دولارات سلعة أو "Comdolls
تتمع عملات السلع بسيولة عالية للغاية كما انها تتسم بالطلب المتزايد عليها في السوق من التجار
على وجة التحديد يعنى التداول بعملات السلع

Skrizar
06-16-2014, 12:35
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الفاضل
أشكرك اخي على هذه التوضيحات المهمة ، اتمنى قبول مروري

صلاح2014
06-16-2014, 12:51
مرحبا اخى محمد فيك فى هدا الوقت اخى
شكرا على هدا الموضوع وعلى التوضيح العلاقة بين سوق والسلعة
اخى جزاك الله خيرا وشكرا على هدا مرة اخى اخى وتقبل
تحياتى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

sabirdaba
06-16-2014, 13:20
مشكورة اختى الكريمة على الموضوع وطبعا الفوركس ارتباطه هو كبير بأسواق السلع ولا احد يمكن ان ينكر هذا وطبعا نحن نعرف كيف تأثر اسعار البترول وكذلك الذهب على حركة الدولار

mohamed azooz
06-16-2014, 13:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم نعم اخى العزيز نريد ان نعرف ماهو الفروق التى تكون بين سوق العملات وسوق والسلع كى نتمكن من انشاء قاعده بيانات مهمه لدينا وشكرا اخى العزيز

balou
06-16-2014, 13:37
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمدا و على اله وصحبه و سلم و تسليما اما بعد شرح وافي و له افادة كبرى اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله تعالى

Jo.Cena
06-19-2014, 19:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
موضوع جيد وشرح وافى بارك الله فيك يا اخى
شكرا على الشرح والتوضيح ومستنى جديدك وبالتوفيق

الاسد التاجر
06-19-2014, 20:35
انا صراحه بركز كل شغلي على ذهب وبحاول اجمع كل المعلومات الي ترتبط فيه وشكرا اختي ماقصرتي افدتينا بلمعلومات المطروحه في الموضوع

midooo258261
06-19-2014, 20:49
اهلا وسهلا اخواني بالمنتدي الكريم شكرا اخي على هذا الموضوع الرائع عن علاقة سوق العملات بسوق السلع جعله الله في ميزان حسناتك
تقبل ودي واحترامي

Yopi
06-19-2014, 21:49
عليكم السلام ورحمه الله اختي الامر واضح فارتفاع الاسعارؤ للعملات يؤدي حتميا
الى ارتفاع اسعار الاسهم و السندات و بالتالي فالعلاقة طردية بينهما و بالتوفيق

karam22
06-19-2014, 22:18
الف شكر علي الملعومة القيمة
بساتطها لا تعني قيمتها الضعيفة لكن معلومة قوية وتحد علاقات كبيرة واتجاهات كثيرة بالنسبة لاكثر من زوج

fuegoforexer
06-19-2014, 22:28
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا جزيلا على هذا الموضوع المختصر، لقد وضحت بالأمثلة الجيدة
أريد أن أفهم العلاقة بين الفائدة و أسعار العملات و كذلك مؤشرات البطالة و إعلانات الأبناك
هل هو موضوع سهل الاستيعاب أو أنه معقد نوعا ما ؟
شكرا جزيلا

slow
06-19-2014, 22:45
لم اكن اعرف ان زوج الدولار كندي متعلق
باسعار النفط يعني لم اعرف فقط عن الاسترالي دولار
و مدى تاثر الذهب به

a7med84
06-20-2014, 11:12
شكرا لك على الموضع اختى الكريمه على العلاقه بين الاسواق الماليه الاخرى

وسوق الفوركس فى التداول واستغلال اى اخبار فى هذاه الاسواق فى الفوركس والتاثير على السعر

balou
06-20-2014, 12:32
السلام عليكم و صلاة و سلام على محمد اشرف خلق و امام مرسالين و على آله و صحبه و سلم تسليما كثير اما بعد موضوع مهم خاصة ربط بينهما و اتمنى للجميع التوفيق ان شاء الله

ahmedibrahim258259
06-20-2014, 12:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن علاقة سوق العملات بسوق السلع اكيد في حاجة تربط مابينهم
تقبل مروري

lyes1977
06-20-2014, 12:54
وعليكم السلام ورحمة الله
نعم اختي الكريمة كلامك صحيح وانا عن طريق التجربة اكتشفت ذالك ايضا حيث يتاثر الدولار الامريكي مثلا بوتيرة عكسية مع سعر الذهب واعتقد ان تحليلك صحيح تماما حيث يدور السبب حول التضخم وبالتوفيق

waleed hassona
06-28-2014, 01:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام ----اخي الكريم سوق العملات
كله مرتبط ببعضه البعض وله تاثير طبعا على سوق السلع والمعادن

hunter_world
06-29-2014, 19:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم مشكور علي معلوماتك القيمه دي اخي وتقبل مروري بخالص الشكر

bing99
06-29-2014, 19:34
انا ارى ان العلاقة تكمن فى الذهب فهناك علاقة عكسية مع سوق الذهب والدولار حيث كلما انخفض الدولار

examido300
06-29-2014, 19:35

تحياتي للجميع وبالتوفيق

RomanyMoreed
07-15-2014, 14:04

اكيد في علاقه لان اخبار الاستيراد والتوريد الخاصه بالسلع بتكون ايجابة لعمله البلد اللي بتصدر خصوصآ

بالتوفيق

gr53
07-24-2014, 05:03
لكن لا تعتمد كثيرا على هذه العلاقة بين السلع و العملات فكل منها له تحليله الخاص به
و يمكن التعرف عليها بتحليل كل منها على حدة

Thedevileye
07-24-2014, 05:08
شكراا لك يا أخي على معلوكات و أتمنى لك خير ...

mounim1994
07-24-2014, 05:42
السلام عليكم ورحمة اله تعالى وبركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع الرائع وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

sharshabil
07-25-2014, 01:04
العلاقة بين الذهي و الاسترتالسي اعرفها ولاو انها لا تكو نجائما
تلك العلاقة قد تكون عكسية ام الكني مع البترول لم اكن اعرفها ابدا

BOULBOUL2
07-28-2014, 13:51
اول مرة بصراحة اعرف المعلومة دي وان الكندي مرتبط بحركته مع النفط لان كندا اكبر دولة للنفط

gr53
08-07-2014, 17:09
و يمكن التوصل لها و التعرف عليها من خلال التحليل

noureddineb
08-07-2014, 17:27
اكيد العملات لها دور في سوق البضع لان باعتقادي ان العملة بدون اشياء مادية لا تساوي شيء
بالتوفيق للجميع هنا ان شاء الله

cian s
08-07-2014, 17:34
انا ارى العلاق بين سوق العملات وسوسوق السلع هى علاقه عكسيه بمعنى عند ارتفاع العملات تنخفض اسعار السلع ومنها ما يرتبط بالعملات كالنفط مثلا وقبل البدء فى اى صفقه علينا تجريبها اولا على الحساب التجريبى

heba magdy
08-08-2014, 11:15

تحياتي للجميع

abderrahmenanis
08-21-2014, 02:20

تحياتي للجميع وبالتوفيق

ahora
08-21-2014, 03:25
كما ان الدولار الامريكي له علاقة اكبر بالذهب
كلما زاد سعر الذهب انخفش الدولار الامركي و كلما زاد الدولار انخفض الذهب

dranass92
08-29-2014, 18:45
مشكرو أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و اليت أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الثكير من النتائج القيمة ، أتمنى لك و للجميع التوفيق إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في مواضيع أكثر قوة إن شاء الله

samsimsom
08-29-2014, 19:41
العلاقة بين سوق العملات وسوق السلع هي علاقة عكسية، حيث يؤدي إرتفاع الدولار
إلى إنخفاض مستوى التضخم وبالتالي ينعكس ذلك في انخفاض أسعار السلع. والعكس صحيح.
وتعمل العلاقة بين سوق العملات وسوق السلع بشكل جيد أثناء فترات استقرار الاقتصاد وهو ما يمكن
قياسه حينما يكون سوق الأسهم قوي وفي حالة ارتفاع. وتضعف هذه العلاقة بضعف سوق الأسهم.

eslamsallam
08-29-2014, 20:13
كرا اخي الفاضل على هذا الموضوع المتميز عن العلاقة بين سوق العملات وسوق السلع والمعادن

OLSOPIDRO
08-29-2014, 20:34
تابع اخي الكيم في علاقات في السوق هبوط ونزول بعص السلع تلاحظ من خلالها منهج او سفقه تعملها بتفيدك
السلع ممكن ان ينتج عنه صعود بعض العملات وحظ طيب

houssem1996
08-29-2014, 20:36
السلام عليكم
نعم العلاقة موجودة فهي تأثر وتتأثر بكل ماهو إقتصاد أو سلع أو معادن
معلومة جيدة أخي تشكر عليها
بطبيعة الحال في إنتظار كل جديد.

marouansat
08-29-2014, 21:02
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
سوق الفوركس بالفعل له علاقه من قريب بسوق السلع كالذهب والفضه
تقبل مروري

marwafawzy122
08-29-2014, 21:13
هناك علاقة عكسية بين الدولار والذهب فارتفاع سعر العملة يؤدي لانخفاض التضخم وانخفاض أحسن خاجة هي البحث عن الاستراتنيجات المربحة وتطبيقها على الحساب التجريبي لمعرفة مدى قدرتها على الربح فهذا موجود بالفعل ومعترف به ...

dockerz
08-29-2014, 22:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم مشكور علي تحليلك دا اخي الكريم وتقبل مروري

lakamora221
08-30-2014, 01:30
أخي الكريم أظن بأن سوق
العملات لديه علاقة كبيرة مع سوق السلع و العلم لله
أرجوا أن أكون قد أفدتك وتقبل مروري وشكرا

rafik23
08-30-2014, 01:50
ما فهمته هو ان عند صعود العملة تنقس اسعار السلع لكن هل هنالك من يتداول علسلع
شكرا لطرحك الموضوع القيم
وأتمنى لك وللجميع حض موفق
و السلام عليكم ورحمة الله

mystery
08-30-2014, 02:11
تسلمي على هذه الباقة العطرة من المعلومات القيمة و التي حقا
اثرت رصيدي المعلوماتي ,, و زادتني خبرة لبعض الامور ,
مني لك ارق تحية و شكرا , سلام ,

wanxe
08-30-2014, 03:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى على طرح المعلومة
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع كتير
سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى

nassr15
08-30-2014, 03:39
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي علي الموضوع الرائع لكن أعتقد أن فيها شئ من الخطأ بالنسبه للعلاقه العكسيه والله أعلم

msamir2013
09-09-2014, 11:07
شكرا اخى الكريم على هذا الموضوع الخاص بعلاقة العملات بسوق السلع

كما ان يعيتبر العلاقة بين الذهب والدولار علاقة عكسية لان ارتفاع الدولار يؤدى الى انخفاض سعر الذهب والعكس

أسماء نعناع
09-09-2014, 11:36
نعم العلاقة مهم ان تربط بين سوق العملات وسوق السلع وهذه العلاقة سوف تساعدك في معرفة وتوقع اسعار العملات وبالتالي تستطيع ان تربح

عاشق الفوركس
09-09-2014, 12:03
الســــلام عليكـــــم ورحـمــــــة الله تعالــى وبركاتـــه , اخـــــي الكـريــــم ....مشكور على الموضوع وعلى الاضافة والمعلومات التى اضفتها ل الاعضاء تقـبــــل مروروي والله ولي التـــــوفـــيـــق للـــــجـــمــيــع

ProForex
09-09-2014, 12:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل هناك علاقة بين سوق العملات وسوق السلع كل واحد ياتر على الاخر من الناحية الاقتصادية

Ahmed2020eg
09-09-2014, 12:13

تحياتي للجميع وبالتوفيق

forexmonim
09-09-2014, 12:15
شكرا جزيلا اخي الفاضل على هدا الموضوع الرائع و المتميز كما عودتنا
دائما بالمواضيع الرائعة ونتظر منك المزيد و المزيد من العطاء

sof
09-09-2014, 12:16
السلام عليكم أولا أشكرك على الموضوع
ربما أعطى صورة لطبيعة العلاقة بين الذهب والدولار
مهما كان نوعه و سعرالنفط

Saadqnet
09-09-2014, 12:32
هناك ملاحظة ايضا من خلال تجربتي لاحظت ان الدولار يرتبط بعلاقة عكسية مع الذهب
و الجنيه الاسترليني يرتبط بعلاقة طردية مع الذهب ويرتفع بارتفاعه و ينخفض بانخفاضه

forexachraf
09-09-2014, 12:35
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين
و بعد مشكور أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع و الممتاز و وفقك الله إنشاء الله

haffoudhi
09-09-2014, 12:52
هذه المشاركه اكيد لها اهميتها لكن لم استطع استيعابها واستاغتها على الوجه الاكمل ولم استطع استنتاج اي شيء منها ربما لانني مازلت في اول الطريق في التثقيف الاقتصادي عمومنا مزيدا من التبسيط لو سمحتم

AMLAK
09-17-2014, 14:15
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم هناك علاقة عكسية بين الدولار
والذهب فارتفاع سعر العملة يؤدي لانخفاض التضخم وانخفاض أحسن خاجة هي البحث عن الاستراتنيجات المربحة وتطبيقها على الحساب
التجريبي لمعرفة مدى قدرتها على الربح فهذا موجود بالفعل ومعترف به بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

ynwa1892
09-17-2014, 14:22
وفعلا ان بلاحظ وجود علاقة طردية كبيرة بين الاسترالي والدهب
وكذلك هناك علاقة عكسية بين الدولار والذهب لانه كلما قل الدولار زاد الذهب والعكس صحيح

AMLAK
09-20-2014, 14:22
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم العلاقة بين سوق
العملات وسوق السندات هي علاقة طردية، فارتفاع سعر العملة يؤدي لانخفاض التضخم وانخفاض معدلات الفائدة مما يؤدي
إلى ارتفاع أسعار السندات والعكس صحيح. بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

mohamed.atef
09-30-2014, 01:57

payoneer
09-30-2014, 02:46
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي لاتوجد علاقه حسب علمي

MRN2014
09-30-2014, 02:53
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى إن شاء الله

marem2007
09-30-2014, 03:19
سوق العملات مرتبط جدا بسوق السلع بمعني ان اي سلعة تحتاج الي مال لكي تتم المقايضة بينهم ويبقي المال هو المقايض

فريــــد
09-30-2014, 05:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... معلومات جميله اخي

بارك الله فيك و مشكوور علي المعلومات و منتظرين منك

كل جديد

gehad87
10-07-2014, 21:18
وممكن ايضا نجد العلاقة العكسية ما بين الدولار الامريكي والذهب
انه بارتفاع الذهب تتذبذب قيمة الدولار الامريكي
وهناك علاقة ايضا مع الذهب والفلرنك السويسري
علاقة طردية

mostafa gamal
10-08-2014, 00:29
شكرا لك على هذه المعلومات المفيدة و أرجو أن تستمر في العطاء
جعل الله يومكم خير من امسكم و غدكم خير من يومكم .... تحياتي

medo2013
10-08-2014, 00:39
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة لا يوجد علاقة وثيقة بين التجارة فى سوق العملات وعلاقتها بسوق الفوركس فهى مجرد تجارة بينهم فقط بس ولكن الاهم هو معرفة كيف نتداول فى سوق العملات ونربح بطريقة صحيحة

maghribia
10-08-2014, 00:42
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
ان العقاة التي يتم التعامل معها بالفوركس فهي العلاقة
التي يجب ان يكون الفوركس به تداولا حقيقيا

تقبل احتراماتيى

waelo
10-08-2014, 01:07

محمد عز الدين عيد خضري
10-08-2014, 04:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
الف شكر علي هذه المشاركة الرائعه والممتازة ننتظر منك المزيد
اتمني لك التوفيق
تحياتي

randa
10-10-2014, 05:15
الموضوع دا حاولت ادرسه فتره بس مركزتش فيه اوى
واللى شدنى ليه شخص كنا فى بداية الفتره الامريكيه تقريبا وقال ان اسهم البورصه الامريكيه نزلت ودا معناه قوه للدولار
مش فاكره التفاصيل بالظبط بس فكرة ربط بورصة الاسهم بالعمله لنفس الدوله فى ناس شغالين بيها

vaaas
10-10-2014, 12:50
السلام عليكم اخى الكريم بخصوص سؤالك عن العلاقة بين سوق العملات وسوق السلع هي علاقة عكسية حيث يؤدي إرتفاع الدولار إلى إنخفاض مستوى التضخم وبالتالي ينعكس ذلك في انخفاض أسعار السلع والعكس صحيح.

magdyking
10-10-2014, 12:52
الفوركس علم كبير له اصول وقواعد مل الرياضيات مثلا تستطيع السير فيها اذا اتبعت الطرق الصحيحة واستخدام الاسترتيجيات المناسبة وهناك الكير من العوامل التي تلعب دور هام في الخسارة او المكسب وهو الجانب النفسي للمتداول فلا تتداول وانت في حاله نفسية سيئه وحاول ان تتقن اي استراتيجية

---------- Post added at 11:52 AM ---------- Previous post was at 11:50 AM ----------

الفوركس علم كبير له اصول وقواعد مثل الكيمياء مثلا تستطيع السير فيها اذا اتبعت الطرق الصحيحة واستخدام الاسترتيجيات المناسبة وهناك الكير من العوامل التي تلعب دور هام في الخسارة او المكسب وهو الجانب النفسي للمتداول فلا تتداول وانت في حاله نفسية سيئه وحاول ان تتقن اي استراتيجية علي الا تحدث اي تداخلات تدبينها

Dr.Forex
10-10-2014, 13:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اجل اخي الكريم سوق العملات مربوط بصفة كببيرة بسوق السلع لانو كلما كان التصدير السلع كثيرا كانت نسبة العملة ترتفعه

belhadj
10-10-2014, 20:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته جمييييل جدااا موضوعك هدا و أشجعك على هدا الجهد الرائع ونحن في انتضار الجديد منك أخي الفضيل الكريم...

abdelhak redouane
10-10-2014, 21:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذا الطرح المقدم انا ارى ان التجارة في مجال سوق العملات لها الدور الكبير بسوق السلع وعلى هذا لابن تكون هناك علاقة وطيدة بين العملة والسلعة
بالتوفيق للجميع

mohamedsaber
10-11-2014, 21:06
شكرا اختي علي هذة المعلومات فعلا الدولار الكندي له علاقة كوية بحركة النفط ايضا الدولار الامريكي له علاقة قوية بحركة الذهب
الاخبار السياسية هي التي تربطهما ايضا حيث ان العقوبات علي الدول التي تصدر النفط او الذهب يؤثر كثيرا علي شارت كلا من المنتجين
تقبل مروري اخي مشكورا

مصطفى حمدان
10-20-2014, 20:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته امشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع لتوضيح العلاقة بين السوقين مما يجعل الكير من المتداولين يقارن او يتابع المؤثرات الاخرى التى تؤر على حركة السوق

ahmadaboshkhid
10-20-2014, 20:16
الفُورِكْس هو سوق تداول العملات الأجنبية، ويطلق عليه لفظ Forex أو ** اختصارًا للمصطلح Foreign Exchange Market، ويستفيد المستثمرون في سوق العملات Forex من تغير أسعار صرف العملات الأجنبية، وذلك عن طريق مبادلة عملة بأخرى وشراء العملات بسعر منخفض وبيعها بسعر مرتفع.

سوق العملات Forex السوق المالي الأكبر في العالم، حيث يصل حجم التداول في سوق العملات Forex إلى 2.9 تريليون دولار أمريكي يوميًا، أي أن حجم التداول في سوق العملات Forex يزيد عن ثلاثة أضعاف حجم التداول في سوق الأسهم وأسواق العقود المستقبلية في العالم أجمع، ويرجع ذلك إلى وجود البنوك المركزية وكبرى البنوك الاستثمارية والمؤسسات المالية الضخمة بالإضافة إلى كبار المحافظ الاستثمارية، مما أدى إلى كَوْن سوق العملات Forex أكبر الأسواق المالية وأقواها وأكثرها استقرارًا.

كما أن الثورة التكنولوجية وظهور الإنترنت في نهايات القرن الماضي قد ساهما بشكل كبير في انتشار سوق العملات Forex، حيث أصبح بإمكان جميع المستثمرين حول العالم المتاجرة من خلال برامج التداول الإلكترونية بغض النظر عن الموقع الجغرافي.

antonioforex
10-21-2014, 01:05
السلام عليكم
مشكور اخي على شرح هده العلاقة الموجودة بين سوق العملات و الاسهم لان الكثير
من المبتدئين لا يعرفونها وموضوعك سيفيدهم كثيرا.

aliali
10-21-2014, 23:05
بالتوفيق اخى

mohamed ghardallou
10-21-2014, 23:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركتو وصلاة وسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم موضوع جيد أنا أعتقد أن ليس لهم علاقة

AMLAK
10-25-2014, 14:25
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم العلاقة بين سوق
العملات وسوق السندات هي علاقة طردية، فارتفاع سعر العملة يؤدي لانخفاض التضخم وانخفاض معدلات الفائدة مما يؤدي
إلى ارتفاع أسعار السندات والعكس صحيح بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

forexabdo2014
10-25-2014, 14:38
بكم اعضاء المنتدى الكرام
بلاحظ وجود علاقة طردية كبيرة بين الاسترالي والدهب وكذلك هناك علاقة عكسية بين الدولار والذهب فارتفاع سعر العملة يؤدي لانخفاض التضخم
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى إن شاء الله

ibrahim forex
10-25-2014, 14:39
هناك علاقة عكسية بين الدولار والذهب وارتفاع السعر يؤدى الى
التضخم وان تبحث عن افضل طريقة معينة للدخول فى الصفقة اتمنالك التوفيق

mooha
10-25-2014, 14:46
انا مش عارف هل دة يخص كل دولة لوحدها ؟ هل مثلا لو الدولار ارتفع فهذا يؤدى
الى انخفاض الاسعار فى امريكا ام فى كل تعامل بالدولار لانى ارى ان لو الدولار ارتفع فأسعار ما تستورده الدول بالدولار يرتفع

dranass92
10-25-2014, 16:58
وعليكم السلام ورحمة الله
نعم اختي الكريمة كلامك صحيح وانا عن طريق التجربة اكتشفت ذالك ايضا حيث يتاثر الدولار الامريكي مثلا بوتيرة عكسية مع سعر الذهب واعتقد ان تحليلك صحيح تماما حيث يدور السبب حول التضخم وبالتوفيق

mooha
10-25-2014, 20:49
كلام سليم لان لازم يكون في علاقه بين التعامل مع السوق والاسعار في العملات
لان العمله هي وسيله انت بتقوم بعمل تبادل بيها
من الاستهلاك عن طريق السلع
او الادخار او الاستثمار
وده بتكوين الاقتصاد

nnanbv
10-25-2014, 21:00
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
كل واحد فينا لازم يتعلم من اخطائوا
بالتوفيق للجميه يا رب هنا فى هذا المنتدى العملاق

Murad
10-25-2014, 21:31
يوجد كثير من الاختلافات بين سوق الفوركس والعملات الاجنبية وسوق الاسهم او البورصة والتداول بالسلع والاسهم
سوق الفوركس يتأثر بالاخبار القوية الحقيقية أما سوق الاسهم فهو بتأثر بالاشاعات ايضا فيمكن لاي خبر مزيف ان يؤثر على السعر لصالح أشخاص معينين

aliali
10-27-2014, 01:32
العلاقة بين سوق العملات وسوق السندات هي علاقة طردية،
فارتفاع سعر العملة يؤدي لانخفاض التضخم وانخفاض
معدلات الفائدة مما يؤدي إلى ارتفاع أسعار السندات. والعكس صحيح.
بالتوفيق

مروة
10-27-2014, 01:35
تحياتى لكولاعضاء المنتدى الكرام

mayali
10-27-2014, 01:54
السلام عليكم و رحمة الله
مشكور اخى على معلوماتك القيمة و فى انتظار المزيد منك
تقبل مرورى المتواضع
و اتمنالك التوفيق و النجاح

Wassa04
10-27-2014, 23:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم عللى هدا
المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

maha forex
10-27-2014, 23:53
لســـلام عليــــكم ورحـــمه الله وبركاتــه ....... شكرا يا اخى ع طرح موضوع الاكتر من رائع
والمفيد والمهم لاى عضو يا ااااخىة ووهووو علاقه سوق العملات بالعملات الاخرى

mooha
10-28-2014, 00:03

Mohamed Morsy
10-28-2014, 06:09
شكرا اختي .. علي هذة المعلومات فعلا الدولار الكندي له علاقة كوية بحركة النفط ايضا الدولار الامريكي
بيكون ليه علاقة قوية بحركة الذهب الاخبار السـياسية هي التي تربطهما ايضا حيث ان العقوبات علي الدول
التي تصدر النفط او الذهب يؤثر كثيرا علي شارت كلا من المنتجين
تحياتي ...

hassene
10-28-2014, 06:16
العلاقه بين الاسواق الماليه الاخرى وسوق الفوركس فى التداول, فكل منها له
تحليله الخاص به هى علاقه عكسيه بمعنى عند ارتفاع العملات تنخفض اسعار السلع

فوزي فوزي
10-28-2014, 11:10

تحياتي للجميع وبالتوفيق

ramdani
10-28-2014, 11:12
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم العلاقة بين سوق العملات وسوق السلع ليست ابدا علاقة عكسية

forex 2000
10-28-2014, 11:25

seed
10-28-2014, 11:29
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوجيز لاكنك لم تذكر ارتباط الدولار الامريكي بالذهب ارجو التوضيح

DABDOUB
11-03-2014, 12:13
مشكورة اختى الكريمة على الموضوع وطبعا الفوركس ارتباطه هو كبير بأسواق السلع ولا احد يمكن
ان ينكر هذا وطبعا نحن نعرف كيف تأثر اسعار البترول وكذلك الذهب على حركة الدولا

breakss08
11-11-2014, 23:45
شكرا ليك انا اول مره اعرف ان السلع مرتبطه ارتباط مباشر بالفوركس
وكده فهمت ليه اخبار السلع بتكون مؤثره في السوق

tawfik200
11-11-2014, 23:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله ان هذا الموضوع مهم و بالتوفيق و شكرا وانا اسف على المروري اخي الفاضل

mayali
11-12-2014, 20:56
السلام عليكم
شكرا لك اخي العزيز على تحليلك للعلاقة بين سوق السلع و سوق العملات
في الحقيقة سوق السلع انا لا استعمله نهائيا لانه محرم شرعا و عافانا الله من الحرام

hpacer
11-12-2014, 21:02
شكرا أخي العزيز على إهتمامك بهذا الموضوع لأنه مفيد و فيه الكثير من النقاش والحوار وشكرا أيضا لزملاء الكرام أعضاء الفوركس على رودودكم المفيدة

sasa11
11-16-2014, 01:21
مشكورة اختى الكريمة على الموضوع وطبعا الفوركس ارتباطه هو كبير بأسواق السلع ولا احد يمكن ان ينكر
هذا وطبعا نحن نعرف كيف تأثر اسعار البترول وكذلك الذهب على حركة الدولار

ali 9
11-16-2014, 01:21
السلام عليكم اخى يوجد فرق كبير بين كلا من الفوركس والاسهم حيث فى الاسهم يكون لها مكان وهو البورصة ولها وقت معين يتم
التداول فية بينما الفوركس ليس لة مكان ولا زمان للتجارة فية ويمكن المتاجرة فية من امام شاشة كمبيوتر وانت جالس فى المنزل وبالتوفيق للجميع

masry928
11-16-2014, 01:26
سوق العملات وسوق السلع هي علاقة عكسية حيث يؤدي إرتفاع الدولار إلى إنخفاض مستوى التضخم وبالتالي ينعكس ذلك في انخفاض أسعار السلع والعكس صحيح

Tro
11-16-2014, 09:09
سوق العملات هو الفوركس اما سوق السلع لا اعلمه
لذلك ما اقدر اقول اي شئ غير ان الفوركس
هو سوق نتداول فيه علي مختلف الازواج من العملات و المعادن
تحياتــــــــي ،،،،

worldg04
11-17-2014, 18:44

samir33
11-17-2014, 19:44
طبعا اكيد هناك علاقة قوية بين العملات و السلع و السبب لان السلع تباع و تشترى بهده العملات التي يتم التداول بها في سوق الفوركس و فق قانون العرض و الطلب

aliali
11-21-2014, 01:47
شكرا اخى الكريم على هذا الموضوع الخاص بعلاقة العملات بسوق السلع
كما ان يعيتبر العلاقة بين الذهب والدولار علاقة عكسية لان ارتفاع الدولار يؤدى الى انخفاض سعر الذهب والعكس

حنين القصاص
11-21-2014, 03:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكركم على اضافة هذا الموضوع الشيق الذي يستحق الاهتمام به ودراسته جيدا حيث ان علاقه سوق العملات بسوق السلع هيه من احدى استرتيجيات المتعلقه بنجاح الاستثمار والوصول الى الهدف المرجو منه

alis
11-21-2014, 04:52
فعلا ان شايف ان بينهم علافقه قويه اوى وان السلع كل ما زاد الطلب عليها زاد سعر العمله والعكس صحيح كلما زاد سعر العلمه زاد سعر السلعه وان دا هيبقا فى علاق وقيه اوى بتربطهم ببعض شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع المهم جدا وبالتوفيق انشاء الله

amrs
11-21-2014, 05:10
اعتقد انها علاقه تبادليه اى يعىن كلما تغير اى سعر هنا هيتغير السعر فى الاجه الاخرى واهان هيبقا فى ما بينهم رابط وان دا ممكن تؤثر العلمه على كل شىء فى الحياه ليس السلع فقط اخى الكريم وهذا من حيث خبرتى تحياتى لك وبالتوفيق

eslam22
11-21-2014, 07:11
اعتقد ان العلاقه بيعده نوعا ما عن السلعه وان دا امر مهم جدا انك تعرف تفرق بين السلعه وبين العمله دا امر ممكن انه لو علاه تشترى الى انت عايزه وان البقاى سهل جدا وان السلعه ممكن فى سلع بتبقا تسوى التراب شكرا لك

alimohamed
11-21-2014, 11:39
السلام عليكم و رحمت الله و بركاته
أكيد إنه فيه تأثير كبير للسلع والمعادن على عملة الدولة محيث التداول كذلك الاخبار و حجم الصادرات و الواردات بإعتبار أن لها عامل ديناميكي في العرض والطلب على العملة

downlaod4
11-21-2014, 12:43

lola12
11-21-2014, 12:44

amenaali
11-21-2014, 13:58
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة لا يوجد علاقة وثيقة بين التجارة فى سوق العملات وعلاقتها بسوق الفوركس فهى مجرد تجارة بينهم فقط بس
ولكن الاهم هو معرفة كيف نتداول فى سوق العملات ونربح بطريقة صحيحة

monayaa
11-21-2014, 13:58
هناك ملاحظة ايضا من خلال تجربتي لاحظت ان الدولار يرتبط بعلاقة عكسية مع الذهب
و الجنيه الاسترليني يرتبط بعلاقة طردية مع الذهب ويرتفع بارتفاعه و ينخفض بانخفاضه

esshazly
11-22-2014, 01:17
السلام عليكم ... أكيد إنه فيه تأثير كبير للسلع والمعادن على عملة الدولة بإعتبار أن لها عامل ديناميكي في العرض والطلب على العملة .... بالتوفيق ان شاء الله وربنا يبارك لك في التداول والارباح ان شاء الله

maha mass
11-22-2014, 01:27
الســـلام عليــــكم ورحـــــمة الله و بركــــــاته .... ماشاء الله يا احخى بجد موضوع مهمه عن علاقه سوق العملات بالسالع يا اخى

ihab331
11-22-2014, 09:06
أخي الكريم سوق السلع لديه عﻻقات قوية مع سوق الفوركس
أرجوا أن أكون قد افدتك وتقبل مني أطيب التحيات و التمنيات بالنجاح وشكرا

zouhirflava
11-22-2014, 12:11
تشكر عزيزي المحترم على هدا المضوع القيم الدي يبين لنا ارتفاع السلع في البرصات
وكيف يؤتر على العملات
وادا كانت العمولات هي صاخبة الصرف وصاحبة السعر فان الاشياء الاخرى كالدهب والفضة والبترول والسلع تاغدائية كالحبوب والقطن والقطاني قلتها وكترتها وعرضها وكلبها يؤتر في قيمتها وهي العملة
والتجارة في كل دلك من البرصات لها قوانينها واصحابها ماهرين في استخدامها ونحن مع عمولاتنا وسوقنا في الفركس نستطيع ان تعامل فيا لفركس لان العمولات صاعدة وهابطة نتجر بها ويستطيع التجار ان يكسبو منها صاعدة او هابطة
وكل يتاتر باشياء او بالاخبار او بما يطرؤ عليها من تغيير الحبوب تتاتر بالمطر والسقي او كالبترول يتاتر بالحوادت والاخبار والحروب
والمسالك االطرقية وعلى كل حال فالعارف في تجارة البرصات او العارف في تجارة العملات يستطيع ان يجد نفسه وان يعمل بالمعرفة والمهارة وكل شخص ما يسر له
وتقبل سلامي

bibou
11-27-2014, 19:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... معلومات جميله اخي بارك الله فيك و مشكوور علي المعلومات و منتظرين منك كل جديد

Ahmed2020eg
11-27-2014, 21:48

تحياتي للجميع وبالتوفيق

BYE
11-27-2014, 21:49
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب هناك علاقة طردية بين الاسترالي و الذهب و علاقة عكسية بين الدولار الأمريكي و الذهب وشكراً والي الافضل بأذن الله

comback
11-27-2014, 22:57
علاقة سوق العملات بسوق الأسهم

العلاقة بين سوق العملات وسوق الأسهم هي علاقة طردية، حيث يؤدي ارتفاع سعر صرف العملة إلى دفع التضخم وأسعار الفائدة إلى الأسفل وبالتالي ترتفع أسعار الأسهم. والعكس صحيح.
الارتباط بين سوق العملات بسوق الأسهم ليس ارتباطًا مثاليًا فقد ينعكس أحد السوقين ويتحرك عكس السوق الآخر ويعتبر ذلك جرس إنذار لقرب انعكاس السوق الأخر.

----------------------------------------------

علاقة سوق العملات بسوق السندات

العلاقة بين سوق العملات وسوق السندات هي علاقة طردية، فارتفاع سعر العملة يؤدي لانخفاض التضخم وانخفاض معدلات الفائدة مما يؤدي إلى ارتفاع أسعار السندات. والعكس صحيح.

ملحوظة:

هناك علاقة عكسية بين أسعار السندات ومعدل العائد (الفائدة) على السندات.

----------------------------------------------

علاقة سوق العملات بسوق السلع

مؤشر السلع الأساسية crb index
من باب المعرفة : المؤشر العالمي للسلع الأساسية والذى يتألف في الأصل من 28 سلعة أساسية معروفة، 26 منها يتم تداولة في بورصات الولايات المتحدة وكندا. يشمل هذا المؤشر الشعير وبذور الكتان و الكاكاو والبن "باء"، والنحاس والقطن وزيت بذرة القطن والصوف, الشحوم ، والجلود، والرصاص، والبطاطا، والمطاط والسكر، قمم الصوف والزنك , والذرة ، والبيض ، وشحم الخنزير والشوفان والبصل والشعير وفول الصويا ومسحوق فول الصويا وزيت فول الصويا والقمح . بالإضافة إلى قطن نيو اورليانز وقمح مينيابوليس.

----------

العلاقة بين سوق العملات وسوق السلع هي علاقة عكسية، حيث يؤدي إرتفاع الدولار إلى إنخفاض مستوى التضخم وبالتالي ينعكس ذلك في انخفاض أسعار السلع. والعكس صحيح.

وتعمل العلاقة بين سوق العملات وسوق السلع بشكل جيد أثناء فترات استقرار الاقتصاد وهو ما يمكن قياسه حينما يكون سوق الأسهم قوي وفي حالة ارتفاع. وتضعف هذه العلاقة بضعف سوق الأسهم.

maha kz
11-27-2014, 23:24
الســـــــلام عليكـــم ورحــمه الله وبركـــاته .....موضــوع رائــع وممتـــاز يا اخى وشيق جداااعن
الفوركس وموضـــوع علاقه سوق العملات بالسلع يا اخى

bibou
11-28-2014, 19:06

chouai
12-12-2014, 12:26

adil17
12-12-2014, 20:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم و المفيد و بالفعل استفدنا منك و من رذدود الاخوة عليك و نتمنى لكم التوفيق و النجاح جميعا

chouai
12-19-2014, 12:44

nakil
12-19-2014, 17:07
السلام عليكم و صلاة و سلام على محمد اشرف خلق و امام مرسالين و على آله و صحبه و سلم تسليما كثير اما بعد موضوع مهم خاصة ربط بينهما و اتمنى للجميع التوفيق ان شاء الله

bdrxx
12-19-2014, 17:20
اعتقد ان داالى هيقدر يحقق لن الكثير اخى اكلرم شكرا لك بواتلوفيق انشاء اله وقتبل تحياتى لك اخى الكرمي
شكرا لك بواتلوفيق انشا الله تقبل تحياتى لك
شكرا لك

jadii01
12-19-2014, 20:13
شكراا لك يا أخي على معلوكات و أتمنى لك خير ...

mnalmm
12-19-2014, 22:02

magic777
12-19-2014, 22:37
اعتقد ان داالى هيقدر يحقق لن الكثير اخى اكلرم شكرا لك بواتلوفيق انشاء اله وقتبل تحياتى لك اخى الكرمي
شكرا لك بواتلوفيق انشا الله تقبل تحياتى لك
شكرا لك

السلع بتحقق ربح اكبر اخي وحركتها بتكون اسرع وكمان مش فيها تذبذبات عاليه وكده وعلشان كده العمل عليها هيكون افضل \ولكن لازم راس مال
كبير طبعا تحسبا لكل الظروف

chouai
12-21-2014, 16:10

Mohamed Morsy
12-21-2014, 16:49
شكرا اخى الكريم على هذا الموضوع الخاص بعلاقة العـملات بسوق السلع كما ان يعيتبر العلاقة
بين الذهب والدولار علاقة عكسية لان ارتفاع الدولار يـؤدى الى انخفاض سعر الذهب والعكس
تحياتي ...

nagwann
12-26-2014, 10:11
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
اعتقد ان العملات تؤثر على سوق المعادن

mohamed9004
12-26-2014, 10:46
السلام عليكم ورحمه الله.. شكرا على هذا الطرح الرائع انا الاول كنت فاكر حضرتك لما كنت بتقول السلع قصدك الاكل والشرب فقولت هل فيه حاجة من الحاجات ديه لما سعرها بيعلى بتقل تانى بس بعد كده فهمت ان حضرتك تقصد المعادن كالذهب والفضة وايضا النفط بس انا حبيت افتح الشارت وابص على العلاقة فعلا الذهب سعر نازل والاسترالى نفس الكلام شكرا لك

toutou1
12-26-2014, 11:00
ouytuiytuoirotireoptuizeuizuaezaeuzaoezpoieufdfdgh jfd
gjfdgjfdhgkjfdgkjfdgkhjhdsqjdhsqjkdhsqdjsqdhhjfdgj hfdg
jfhgfdhgjkfdgfjdkghfdjghjgjdfhgjfdhjgfdjgfdjgjfdkg hjfdgjk

Mostafaashraf
12-26-2014, 11:15
شكرأ أخي محمد عبادة علي هذه المعلومة
مع العلم ان لم يكن عندي أي خلفية عن هذا الموضوع تماماُ فأنا جديد في هذا المجال و لقد لاحظت أن الدولار يتحكم في التضخم و ان الدولار هي العملة الرئيسية في السوقين
شكراُ جزيلاُ علي الأفادة

ybrahmi
12-26-2014, 11:37
العلاقة بين سوق العملات وسوق الأسهم هي علاقة طردية، حيث يؤدي ارتفاع سعر صرف العملة إلى دفع التضخم وأسعار الفائدة إلى الأسفل وبالتالي ترتفع أسعار الأسهم. والعكس صحيح.

الارتباط بين سوق العملات بسوق الأسهم ليس ارتباطًا مثاليًا فقد ينعكس أحد السوقين ويتحرك عكس السوق الآخر ويعتبر ذلك جرس إنذار لقرب انعكاس السوق الأخر.

osama4o
12-26-2014, 12:36
اخى العزيز معلومات قيمة جدا يجب الاعتماد عليها و تقييم العلاقة بين سوق العملات و سوق السلع
و تعيين قوة تأثير كلا منهما على الاخر و الاستفادة بتلك المعلومات ان شاء الله لجميع الاعضاء

tedjboyka
12-27-2014, 16:59
مشكور أخي على هذا الموضوع الذي يوضح العلاقة بين سوق العملات و سوق السلع
فمعلوم أن هناك علاقة طردية بين الاسترالي و الذهب و علاقة عكسية بين الدولار الأمريكي و الذهب و علاقة بين الكندي و النفط و غير ذلك

shabanhh
12-27-2014, 17:30
موضوع فعلا اخى اكلرمي اكتر مممتاز بشكل كبيرو ان املوضوع اد مهم بشكل كبير اخى الكرمي بالزام نقدر نحقق الكثير اخى الكرمي
باتلوفيق لك شكراكلتفويق
تقبلت حياتى لك اخى الكمري
شكرالك

hunter_world
12-27-2014, 20:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ام بعد اخي الكريم مشكور علي توضيحك علاقه السوق بي سوق العملات وتقبل مروري بخالص الشكر

mousa67
12-27-2014, 21:59
شكرا اخى الكريم على هذا الموضوع الخاص بعلاقة العـملات بسوق السلع كما ان يعيتبر العلاقة
بين الذهب والدولار علاقة عكسية لان ارتفاع الدولار يـؤدى الى انخفاض سعر الذهب والعكس
تحياتي ...

sawsnss
12-27-2014, 22:04
ان هناك علاقة قوية تربط العملات مع السلع وهذه العملات مثل الدولار الاسترالي الذى يرتبط بقوة
بالذهب من خلال علاقتهما الطردية كذلك الدولار الكندى تربطه علاقة طردية قوية بالبترول بتمنالك كل خير وموضوع جيد

Ahmed2020eg
12-27-2014, 23:55

Jek_So
12-28-2014, 00:00
معك حق سوق السلع له علاقة كبيرة بسوق العملات والعكس صحيح ايضا
مثلا الهب يتاثر بالدلار والدولار يتاثر به ايضا لذا وجب فهم هاته العلاقات جيدا

ASMAA TAHA
12-28-2014, 22:34
العلاقة فعلا عكسية ما بين الدولار مثلا والذهب
فالذهب يتاثر تاثير مباشر وعكسى بحركة الدولار
واى اخبار على الدولار تؤثر بشكل مباشر على الذهب والفضة والعديد من السلع
وبالتالى لابد من توخى الحذر الشديد

karimi01
12-29-2014, 23:41
نشكرك يا اخى الكريم على توضيح العلاقة بين سوق العملات وسوق الفوركس وتوضيح العلاقة القوية بين السلع وبعض العملات العالمية
ونتمنى منك المزيد

tedjboyka
12-29-2014, 23:54

اطلسي
12-29-2014, 23:54
مرحبا و جزاكم الله خيرا اخوتي و اخواتي
بارك الله فيك اخي الكريم على المعلومة وعلى الموضوع المميز
اتمنى الاستفادة لجميع الاخوة والاخوات

Bessam
12-29-2014, 23:58
نعم سوق العملات له علاقة مع سوق السلع فسوق السلع مرتبط بالدولار الأمريكي يعني في سوق العملات إذا إنخفضت قيمة الدولار الأمريكي بالمقارنة مع بقية أزواج العملات الاخرى تزداد قيمة السلع في سوق السلع فيمكن القول أنه توجد هناك علاقة تناسب طردي بين قيمة السلعة في سوق السلع و قيمة تداول الدولار في سوق العملات .

karimi01
12-30-2014, 23:23

morres90
12-30-2014, 23:26
لسلام عليكم
نعم سوق العملات له علاقة مع سوق السلع فسوق السلع مرتبط بالدولار الأمريكي يعني في سوق العملات إذا إنخفضت قيمة الدولار الأمريكي

هي علاقة عكسية