PDA

View Full Version : صاحب المال الرابح أبو طلحة الأنصاري

alihmila
12-13-2013, 00:33
صاحب المال الرابح
أبو طلحة الأنصاري
إنه أبو طلحة زيد بن سهل الخزرجي الأنصاري -رضي الله عنه-، أحد النقباء الاثني عشر الذين حضروا بيعة العقبة، وكان أبو طلحة يعبد شجرة قبل أن يسلم، فأراد أن يتزوج أم سليم -رضي الله عنها-، وكانت مسلمة، فقالت له: ألست تعلم أن إلهك الذي تعبد نبت من الأرض؟ قال: بلى، قالت: أفلا تستحي أن تعبد شجرة؟ إن أسلمت فإني لا أريد منك صداقًا (مهرًا) غيره. قال: حتى أنظر في أمري، فذهب، ثم جاء فقال: أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله، فقالت لولدها أنس: يا أنس زَوِّج أبا طلحة، فزوجه.
وحضر أبو طلحة مع الرسول ( كل الغزوات، وكان ( في غزوة أحد إذا رمى أبو طلحة سهمًا يرفع بصره ينظر إلى أين يقع السهم، وكان يدفع صدر الرسول ( بيده لخوفه عليه، ويقول: يا رسول الله هكذا لا يصيبك سهم. [أحمد]. وكان يقول له: نفسي لنفسك الفداء، ووجهي لوجهك الوقاء. وفي غزوة حنين قتل أبو طلحة عشرين رجلاً وأخذ أسلابهم. [أبوداود والدارمي والحاكم].
وكان أبو طلحة أكثر الأنصار مالاً، وكان أحب أمواله إليه (بيرحاء) وهى أرض بها نخيل، وكانت أمام المسجد، فكان النبي ( يدخلها ويشرب من ماء فيها طيب، فلما نزل قوله تعالى: {لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون} [آل عمران: 92]، ذهب إلى النبي ( وقال له: إن أحب أموالي إليَّ بيرحاء، وإنها صدقة لله أرجو برها وذخرها عند الله، فضعها يا رسول الله حيث شئت، فقال (: (بخٍ، ذلك مال رابح، ذلك مال رابح، وقد سمعت ما قلت فيها، وإني أرى أن تجعلها في الأقربين)، فقسمها أبو طلحة في أقاربه وبني عمه [متفق عليه].
وكان أبو طلحة كثير الصيام، وكان حريصًا على الجهاد رغم كبر سنه؛ لقوله تعالى: {انفروا خفافًا وثقالا}، فكان يقول لأبنائه: لا أرى ربنا إلا يستنفرنا شبابا وشيوخًا، يا بني جهزوني، فإني خارج معكم إلى الغزو، فيقول أبناؤه: يرحمك الله يا أبانا، قد غزوت مع الرسول ( حتى مات، وغزوت مع أبي بكر حتى مات، وغزوت مع عمر حتى مات، فدعنا نغزو عنك، ولكنه صمم على رأيه، ولبس ثياب الحرب، وخرج معهم، ومات أثناء غزوة في البحر، ولم يجد الصحابة جزيرة قريبة ليدفنوه فيها إلا بعد سبعة أيام، ولم تتغير رائحة جسده.
[ابن سعد]. وكان موته -رضي الله عنه- سنة (20 هـ).

latraaa
12-13-2013, 16:05
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على النصيحة القيمة التي قدمتها و على الدرس النبوي القيم و الرائع من سيرة المصطفى صلى الله عليه و سلم، اتمنى من الإخوة الكرام أخد العبرة منه إن شاء الله

forex4
12-21-2013, 22:41
مشكور اخى الكريمم على هذه المشاركة الجميلة والرقيقة
ولكن يااخى الكريم هذه المشاركة ليست مكانها هنا فى هذا القسم من المنتدى
لا هذاالقسم مختص بتعلم وكل مايخص مجال الفوركس والتداول

DrAbeer
12-22-2013, 01:50
مشكور اخي الفاضل علي هذه المعلومه عن الرجال
الذين رباهم رسولنا الاكرم صلي الله عليه وسلم
فهم خير من تاجر وخير من وضع اسس الاقتصاد القوي

lovemoon
12-22-2013, 01:53
هذه مشاركة دينية بارك الله فيك اخي الكريم
ولكن الموضوع يجب ان تضعه في القسم المناسب

hasback
12-22-2013, 02:06
​يا اخ علي نحن هنا في منتدى للفوركس وليس في موقع للاحاديت فان كنت تريد الاحاديت فاذهب الى صحيح البخاري او مسلم او اي من تفاسير الحديت

falcon26
01-25-2014, 04:37
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

WASEM DALLOUL
01-26-2014, 22:16
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده حول الصحابي الجليل أبو طلحة الأنصاري وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

حمادة النجار
01-26-2014, 22:16
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا : مشكور اخى الفاضل على التوضيح وعلى الموضوع والمعلومات الهامة التي وضعتها لنا والتى يجب العمل والتعلم منها للوصول الى مرحلة الاحتراف
ثانيا : بالفعل فى عالم الفوركس لابد ان تشترى من القاع وتبيع من القمه ولكن الاهم ان تتوقع اين
هى القمه والقاع وده سر الفوركس
واخيرا : جزاك الله خيرا على تقديم المعلومة ووتقبل الله منك ومنا وجعله فى ميزان حسناتك
انتظر منك المزيد لا تحرمنا الجديد
تقبل مرورى

salimned
01-27-2014, 16:19
السلام عليكم
مشكور اخي على نبدتك المهمة لهدا الصحابي الجليل
و لكن اتمنى ان تضع المواضيع في القسم المخصص بها
و هناك قسم للاعلانات بالمنتدى يمكنك وضع هده السير فيه احسن
موفق اخي.

harimeche
01-27-2014, 16:29
الســــــلام عليكم ورحمة الله

يا صديقي حــــــــاول ان تحافض على نضام المنتدى

هدا منتدى تعليمي خاص بالفوركس

وليس لقصص الصحابة رضي الله عنهم

forexman55555
03-03-2014, 21:48
السلام عليكم , انا لم افهم ما هى علاقة البوست بالفوركس اليس
المنتدى متخصص فقط فى الفوركس و معلوماته و هكذا ؟ اتمنى التوضيح

fares300
03-03-2014, 22:41
شكرا أخي على الموضوع و على النصيحة القيمة
لكن حسب رايي فان موضوعك ليس في القسم الصحيح ،بل هذا
القسم موجه لتعلم الفوركس و شكرا.

gamal20
03-03-2014, 23:08
اخى الكريم اشكرك شكرا جزيلا على موضوعك ولكن اخى الكريم هنا ليس الا للمشاركات الخاصه
بالفوركس فقط هناك قسم الفرى ديلوج تنقل اليه هذه المشاركه

2_forex
03-16-2014, 05:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا صديقى وبارك فى فاعلى الخير جميعا ربما يميل هذا الموضوع الى المساعدة وطرح النقاش ولهذا فائدة كبيرة على جميع من قرأ الموضوع لان كل معلومة فى الفوركس مهمة للغاية لنصل الى صفقات اكثر دقة إن شاء الله وتقبلوا مرورى وإن شاء الله خير للجميع
>>>
.......................

doola2020
03-31-2014, 18:13
أخي هذه المعلومات الدينية توضع في قسم آخر غير هذا القسم لأن هذا القسم يعتبر قسم توضع فيه معلومات خاصة بالفوركس فقط

HOPE2014
03-31-2014, 18:17
مساء الخير اخي مع احترامي للمووع ومحتواها و المغزى منه الا ان لا علاقة له بعمل المنتدى وكان ممكن وضعه في قسم الحوار الحر للاستفاده منه ومن سيرة المصطفى وفي نفس الوقت لا تعرض نفسك للمنع من دخول المنتتدى سلام

الخليل
03-31-2014, 18:25
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة،، وأشكر أفراد هذا المنتدى على ما قدموه من دعم لنا ومساعدة في كل المجالات المتاحية.. جزاهم الله خير الجزاء

mgw
03-31-2014, 19:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
صلى الله وسلم وبارك على اشرف الخلق محمد
شكرا على الحديث النبوى يا اخى وتقبل مرورى

forex-2013
03-31-2014, 20:29
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الموضوع الوعضي الرائع
حول طريقة حياة الصحابة الكرام، جزاك الله خيرا،وأرجوا ألا تحرمنا من جديدك.

merengue
03-31-2014, 20:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . اللهم صلي و سلم علي النبي الكريم و اله و صحبه . انه صحابي جليل و قدوتنا في الفوركس ان شاء الله

azzam1000
03-31-2014, 21:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الكريم على هذا الدرس الحميد عن صاحبة رسول الله صلى الله عليه وسلم
فان ابو طلحة ابلغ رساله الاهى العمل ثم العمل سواء الجهاد فى الحرب او العمل حتى تنتقل روحه الى بارئها

dodoenator
03-31-2014, 22:32
شكرا لك اخي الكريم على هذه النصيحة الرائعة من هذا الدرس النبوي الشريف وعلينا ان نستفيد منها في حياتنا لنحقق الربح وننتظر منك المزيد

anamoody
04-01-2014, 00:34
درس نبوى رائع كله عبر ويجب على كل متداول ان يخشى الله فى عمله وان يتداول بغير طمع او خوف
ويجب ان نتداول باستراتجية مجربة من قبل و ناجحة

a7med84
04-23-2014, 01:29
شمكرا لك اخى الكريم على عرض هذه المعلومه

بهذا الشكل مع هذا الحديث اشكرك ووصلت الفكره او النصيحه اشكرك عليها والله المستعان

rami007
04-28-2014, 17:57
السلام عليكم
انا لم افهم ما هى علاقة
البوست بالفوركس اليس
المنتدى متخصص فقط فى الفوركس
و معلوماته و هكذا ؟ اتمنى التوضيح
سلام تحياتي
بالتوفيق

AMLAK
08-12-2014, 16:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخي على نبدتك المهمة لهدا
الصحابي الجليل و لكن اتمنى ان تضع المواضيع في القسم المخصص بها و هناك قسم للاعلانات
بالمنتدى يمكنك وضع هده السير فيه احسن موفق اخي مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

mounim1994
08-12-2014, 16:53
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع القيم و بالتوفيق للجميع

dalirap
08-12-2014, 17:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، بعد كامل الشكر على هذا الموضوع أريد أن أقول أن :
المواضيع الإسلامية ليست مكانها هذا القسم ،تستطيع أن تضع موضوعك في قسم النقاشات

scan
08-16-2014, 15:56
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

hema2013
08-16-2014, 16:13
لسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على هذا الموضوع المفيد ولك منى جزيل الشكر ونبدء بالصلاة على اشرف المرسلين محمد اما بعد ولابد من عمل نظرية الرقمية للمكسب ولابد من عمل الاستوب لوز المتحركة التى تعمل على وقف الخسارة والبعد عن الخسارة وعمل المكسب
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

محمد السيد محمد
08-16-2014, 16:46
يا الاهي .. ما اجمل ذلك .. عندما اسمع عن هؤلاء الرجال واسمع اقاصيصهم
احس ان عرقي امتلات بالدم الحار .. وانا الذي لا اكاد ابكي اجد الدمع يريد ان ينهمر
اين نحن من هؤلاء العمالقة .. بل من نحن حتى نتطاول زنطلب من ربنا ما كان يطلبه هؤلاء السادة من ان ندخل الجنة
والله لولا ان الله لم يجعل الا اما نار او جنة في الاخرة لاستحييت ان اطلب منه الجنة

host
08-22-2014, 20:32
اعتقد ان هذه الفكرة جديدة وتستحق الدراسة واتمنى من باقى الاعضاء خاصة المحترفين
منهم ان يقوموا بالرد على الموضوع وابداء رايهم فى هذه الفكرة

YMTMAX
08-24-2014, 00:32
مشكور أخي على هذا الدرس الديني والذي
كلنا بحاجة لسماع مثل هذه الدروس دائما ..
ولكن يا أخي هذا المكان ليس مناسبا اطلاقا
لطرح مثل هذه الدروس وبالرغم من أنها قيمة
تستطيع بثها على مواقع التواصل الأجتماعي وبالأخص
أننا نملك حسابات هناك وسوف نقرأ مقالاتك هناك .. أما هنا فمكان عمل

لا إله الا الله .. محمدا رسول الله

YMTMAX
08-29-2014, 10:05
موضوع جيد صراحةً ويحتوي على الكثير
من الأمور الواجب معرفتها وفهمها وبالأخص
عند الخوض بساحات المتاجرة في عالم الفوركس
ذلك العالم المجنون ..

a7md.3li
08-29-2014, 10:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الموضوع بصراحه ممتاز وتستحق التقييم يا اخي شكرا لك وبالتوفييق للجميع في مجال التداول على الفوريكس

مصراوى
08-29-2014, 10:19
مشكور اخى الكريم على الموضوع وبالفعل هو موضوع جيد وننتظر منك الكثير لتعلم الكثير والتعرف على المزيد وبالتوفيق وتمنياتى لك بالنجاح

yooussef
08-29-2014, 17:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الرائع اتمنى لك التوفق ولجميع أعضاء المنتدى

ProForex
09-01-2014, 11:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلومات قيمة أخي المسلم لكن القسم مخصص لتعليم الفوركس ارجوا ان تضع مواضيع متعلقة بالفوركس

mohamed bnali
09-01-2014, 11:48
تشكر يامحترم على هدا الموضع الدي عرفنا منه جزء من السيرة النبوية للصحابي الجليل
احترمناك و احترمنا رئيك فأرجوك و أتوصل اليك أن تساير معنا موضع الفوركس و تعليم الفوركس و لا تعكر علينا صفوا الفوركس و أرجوك مرة أخرى أن تحفظ أدابك و لا تتكرفص على أدابنا و مع دلك نشكرك على المشاركة
و تقبل تحياتي

هيثم سيد
09-01-2014, 12:41
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع ونجد فية رسولنا الكريم يعلم اصول التجارة ولكن هذة الموضوعات العامة ليست موجودة هنا في هذا المنتدى واتمنى ان تضيف موضوعات هامة تتحدث عن كل ما يتعلق بدراسة الفوركس للمبتدئين حتى يستطيع ان يستفيد منها الكثيرين

zinga11
09-02-2014, 16:24
لسلام عليكم ورحمة الله

مشكور اخي على هذه الالتفاتة الرائعة
هذه الالتفتة الرائعة للصاحبي الجليل

YMTMAX
09-29-2014, 01:33
نتمنى أن نرى المزيد من هذه الأبداعات و
المعلومات .. شكرا جزيلا لك أخي الكريم على
هذا العمل الرائع وأرجو لك دوام التقدم في هذا
المجال ..

hellelali2
09-29-2014, 01:49
اخي الكريم الموضوع فالقسم الديني يحمل تاثيرا اكبر ولا يكون مثار انتقاد البعض والمهم التعريف بالصحابة الكرام رضوان الله عليهم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

shoshotamer
09-29-2014, 01:55
واضح ان حضرتك عندك خبرة كبيرة في الموضوع ده وكلام حضرتك منسق ومرتب وبصراحة جذبني اقرا الموضوع واكمله لاخره
واستفدت جدا الحقيقة مع اني لسه مبتداه الا اني فعلا استفدت كتير شكرا لحضرتك وتقبل مروري

key
10-02-2014, 19:55
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

cut
12-22-2014, 04:19
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

alaa eldeen
12-27-2014, 17:43
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن الصحابى الجليل ابو طلحة الانصارى وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

ibrahim forex
02-23-2015, 01:25
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده حول الصحابي الجليل أبو طلحة الأنصاري وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

doom
03-07-2015, 01:11
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

snnaky
02-14-2016, 20:09
موضوعك جميل جدا كمان بل وممتاز بس ياحبيبى دة ملوش اى علاقة بالفوركس ولا منتدى بيتكلم عن الفوركس يعنى حضرتك مهما كان موضوعك دة موضوع عام وكان الافضل انة يكون فى المكان المناسب زى المواضيع العامة انما مش فى منتدى للفوركس وقسم تعليمى
يعنى عاوز تكتب فى المنتدى اكتب عن الفوركس غير كدة شوف منتدى تانى تتسلى فية

أم مهيرة
03-14-2016, 14:04
اخي العزيز الموضوع مكانه بالسم الاسلامي في المنتدى ومش في قسم المبتدئين التعليمي ابدا
اتمنى تلاحظ القسم المناسب لموضوعك في المرات القادمة باذن الله

nuclear2010
03-16-2016, 16:30
السلام عليكم
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة
تقبل مروري

Federerista
03-16-2016, 16:38
معلومة مفيدة صراحة هؤلاء الرجال كانو من خيرة الرجال رباهم سيد الاتقياء محمد ص كانو يعرفون الحق
ويعطون كل دي حق حقه بدون تاخير او تكالب على الدنيا فنعم القدوة

fanta
04-24-2016, 14:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

Babatondi
06-19-2016, 01:42
يا اخي شكرا على صاحب المال الرابح أبو طلحة الأنصاري المجهود ونتمنى منك المزيد لكن من فضلك توسع قليلا
ونتمنى من الجميع الاستفادة