PDA

View Full Version : هل يوجد شبهة ربا في حسابي

Pages : [1] 2 3 4

نور المعرفه
12-13-2013, 20:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته " : -
في عالم الفوركس ما زلت صغيرا جداً ، وحاليا أنا أتدرب على الديمو ، الحمد لله أتقدم قليلاً قليلا ، سؤالي هـو أثناء تفيذ صفقة وحتى الوصول إلى السعر المراد إستمرت الصفقة ثلاث أيام ، هل معنى ذلك أنه لو حدث نفس الأمر في حساب حقيقي هل علي فوائد تبيت أم لا مع العلم أن الفريم من النوع اليومي ، والحساب من النوع الإسلامي ؟؟!

Heisenberg
02-27-2014, 13:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مادام الحساب هو حساب اسلامي ليس هناك شبهة ربي و لا تخف ان شاء الله خير
بالتوفيق لك
تحياتي

souheil abed
02-27-2014, 13:54
اخى الكريم لا يمكن ان تكون هناك فوائد تبييت اذا كان حسابك حقيقى
اما الديمو فلايوجد فيه حساب اسلامى لانه مجرد تدريب لذا تاكد من ان حسابك هو حساب اسلامى
بالتوفيق للجميع و السلام عليكم

yassoo011
02-27-2014, 15:36
يفضل فتح حساب اسلامي للبعد عن هذه الشبهة في التجارة وهذا امر يجب
ان لا نستهين به لان فيه وجه شبهه كبير

zinga7
02-28-2014, 18:33
كما تقوم غرفة على كمية كبيرة من التداول، حيث التجار البنك يأخذون مواقعهم الخاصة ل
جعل أرباح البنوك.
أصبحت سوق ما بين البنوك تنافسية بشكل متزايد في السنوات القليلة الماضية وإله

gr53
03-04-2014, 23:01
في عالم الفوركس ما زلت صغيرا جداً ، وحاليا أنا أتدرب على الديمو ، الحمد لله أتقدم قليلاً قليلا ، سؤالي هـو أثناء تفيذ صفقة وحتى الوصول إلى السعر المراد إستمرت الصفقة ثلاث أيام ، هل معنى ذلك أنه لو حدث نفس الأمر في حساب حقيقي هل علي فوائد تبيت أم لا مع العلم أن الفريم من النوع اليومي ، والحساب من النوع الإسلامي ؟؟!

أخي الكريم فوائد التبييت لا تحتسب إلا على الحساب العادي فقط و ذلك على الصفقة التي تتعدى اليوم فأكثر
أما الحساب الإسلامي فهو خال من هذه الفوائد و يمكنك ترك صفقتك المدة التي تريدها

forexman3
03-05-2014, 01:45
شوف ياغالى
يجب ان تعلم ان الفوائد تفرض على الصفقات التى تتجاوز
منتصف اللي بتوقيت جرينتش وهذا بالنسبة للحسابات العادية
اما الحسابات الاسلامية فمهما طالت مدة الصفقة فلا تفرض عليها فوائد

norur
03-05-2014, 01:57
السلام عليكم
الربا تكون في الحسابات الغير الاسلامية و لا تكون في حساباتنا لاننا مسجلين غلى الحساب الاسلامي
و الحساب الاسلامي لا يقبل الربا يا اخي وان الفوكس حلال لي نتعامل معه

hatem27
03-05-2014, 02:05
دا بيرجع لنوع الحساب اللى انتا مشترك فيه افضل انك تختار حساب اسلامى لانك لما بتنشأ حساب او تشترك فى اى شركه
اختار حساب اسلامى والله اعلم

moradovitch
03-05-2014, 03:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الكريم نور المعرفه ان كان حسابك اسلاميا لا تخف اخي ليست هناك اي شبهة ربي وليست هناك ايضا فوائد تبييت ونسال الله النجاح لكل الاخوان

gamal20
03-05-2014, 06:13
اختى الكريمه رجاء اختيار حساب على وضع عدم فرضع رسوم التبييت وهو الحساب الاسلامى
وكل الاعضاء هنا مشتركين فيه وانا ايضا وتقبلى تحياتى

fatma abdelhay
03-05-2014, 06:34
وعليكم السلام
عليك اخى بفتح حساب اسلامى لكى لايأخذو منك فوايد
عشان الفوايد دى حرام
وتقبل مرورى وبالتوفيق لك وللجميع ان شاء الله :)

اميرة نفسى
03-05-2014, 07:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اما بعد اخى الفاضل ان الحساب الاسلامى لا يوجد عليه اى فوائد لهذا لا يوجد فيه اى شبهه ربا اتمنى لك التوفيق والنجاح

محمود مرعى
03-05-2014, 12:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بص يا اخى انا الحمد لله واثق من الاجابة دى جدا لانى قرأت اخر الموضع وهو ده اللى خلانى اكون متأكد من الاجابة وطالما ان الحساب اسلامى يا اخى يبقى لا تقلق من ان حسابك يكون فيه شبه ربا لانه لا يحتسب اى عمولات تبييت على الصفقات المفتوحة يعنى حضرتك تقدر تبييت الصفقة لمدة 3 ايام عادى جدا طالما ان رصيدك يسمح بكده

tayaa1256
03-05-2014, 12:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم لا يمكن ان تكون هناك فوائد تبييت اذا كان حسابك حقيقى
اما الديمو فلايوجد فيه حساب اسلامى لانه مجرد تدريب لذا تاكد من ان حسابك هو حساب اسلامى

latraaa
03-05-2014, 13:03
و الله يا اخي الكريم، الأمر مختلط و لا يوجد أي دليل فيه قوي و واضح، هناك من يقول أن الأمر لا يوجد لأن الحساب هو حساب إسلامي و عليه لا وجود لفوائد التثبيت، كما أن هناك جهة أخرى تدعي العكس و تقول أن الأمر يتم في خفاء،

gehad87
03-05-2014, 13:04
االحسابات التجريبية ما فيهاش حسابات اسلاميه
لكن حسابك الحقيقي وانت بتسجل بتختار طبعا الحساب الاسلامي
بدون فوائد تبييت
ومفيش اي شبهه خالص
وما تقلقش
وربنا يوفقك

HABIB19
03-05-2014, 13:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
فتح حساب اسلامي للبعد عن هذه الشبهة في التجارة وهذا امر يجب
ان لا نستهين به لان فيه وجه شبهه.§§§§

nivenomar58
03-05-2014, 13:13
عند فتح حساب جديد فى شركة التداول يعطى لك الحرية فى الاختيار بين ان يكون حسابك اسلامى او لا وطالما اخترت ان يكون حسابك اسلامى فلا تخشى شيئا فهو بذلك لا يوجد به فوائد او ربا. وارضانا الله بالحلال البين.

mbproof
03-05-2014, 15:09
السلام عليكم و رحمة الله أخي العزيز
مع أنك في حساب إسلامي لا تخف من ناحية الربى لإن مالك سيكو في الحلال و إنشاء الله سيكون خيرا

yacrao
03-05-2014, 15:18
اذا كان الحساب من النوع الاسلامي فلا يوجد فوائد تبييت على الحساب لكن اعتقد ان هناك شك شرعي في تبييت الثفقات وشكرا لك

ahmadinho100
03-05-2014, 15:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصكل صراحة ليس لي اين ادنا فكرة عنه و لاكن انا اعرف عندما تفتح حساب تملء خانة حساب اسلامي كي تتفادا الربا

saad197920
03-05-2014, 15:30
لا يا اخى الفاضل ان كنت ستفتح حساب من نوع الاسلامىت فلا توجد فوائد تبييت عليه بأذن الله ولا شبهة
هنا فى الوقوع فى الربا ...

ahmedibrahim258259
03-05-2014, 15:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طبعا وانت بتفتح حسابك الحقيقي في انستا ابقى اختار swap free وكده ومايكونش في رسوم تبييتعلى الصفقات المفتوحة
تقبل مروري

moto1
03-07-2014, 14:47
في عالم الفوركس ما زلت صغيرا جداً ، وحاليا أنا أتدرب على الديمو ، الحمد لله أتقدم قليلاً قليلا ، سؤالي هـو أثناء تفيذ صفقة وحتى الوصول إلى السعر المراد إستمرت الصفقة ثلاث أيام ، هل معنى ذلك أنه لو حدث نفس الأمر في حساب حقيقي مادام الحساب هو حساب اسلامي ليس هناك شبهة ربي و لا تخف ان شاء الله خير
بالتوفيق لك
تحياتي

doola2020
03-17-2014, 03:00
أخي ربا إيه بس انت عارف الاول معني الربا هو ايه ، هوانك تعطي مثلا 100 دولار لواحد ويردها لك بعد فترة 120 دولار

salimned
03-18-2014, 06:35
السلام عليكم اخي في الحساب الاسلامي لا توجد اي فوائد تحتسب عليك اي انه خالي من الربا
لدلك اعمل و كن مطمئنا من هدا لان الحسابات العادية تحتسب فيها فوائد للصفقات.

sendrela
03-18-2014, 07:13
شوف اخى الكريم بالنسبه للحساب الاسلامى لا توجد به اصلا فوائد تبييت وبذلك تكون ابتعدت عن اول الشبهات

التى من الممكن ان يكون فيها حرمانيه وبأذن الله تكون بالحساب الاسلامى ابتعدت عن الحرام والله تعالى اعلى واعلم

تحيتى

waelmma
03-18-2014, 07:21
:);):( اخى العزيز طالما انك داخل حساب اسلامى فلاداعى للقلق
واذا لم تكن داخل حساب اسلامى فارجو الدخول الى صفحتك فى انستا وتغييرها الى اسلامى وشكلرا لك

sara ali
03-18-2014, 09:00

a7med84
03-18-2014, 17:15
الحمد لله الحسابات الاسلاميه لا يوجد بها الفورائد الربويه

من تبييت الصفقات ولا اعتقد ان الفوركس فيه اى شبهه وانا مش عالم افتى فى الين ولكن ده مجرد رأي

Abo Hamdy
03-20-2014, 23:18
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته
اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد
الربا هو ف الحساب الغير الاسلامي
لانك بتاخد فوايد تبييت وبيتخصم منك فوايد

AHMEDALAA
03-20-2014, 23:19
اكيد طالما الحساب حساب اسلامى اى انه خالى من اى
فوائد ومنها فوائد تبيت الصفقات لذلك فانه
لا يوجد عليك اى ضرار من تبيت الصفقات
بالتوفيق لك وتقبل مرورى

محمد أبو بكر
03-22-2014, 13:50
السلام عليكم و رحمته و بركاته
و بالتوفيق لك و للجميع

Abo Hamdy
03-22-2014, 13:52
طالما الحساب اسلامي وخالي من
فوائد التبييت يبقي مفيش ربا

houdabluegolden
03-31-2014, 17:51
طالما ان حسابك اسلامي اخي الكريم يبقى مفيش مشكلة يعني مش بتبقى فيه فوائد تبييت على الصفقات حتى
في حالة انك سبت الصفقة مفتوحة مثلا لمدة شهر ودي برده ميزة في الحساب الاسلامي انك تقدر تسيب الصفقة لاي وقت بدون وجود فوائد

ahmadinho100
03-31-2014, 21:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لا اقدر ان اجيبك يبا اخي كوني انا اعرف عندما تريد ان تتسجل يا اخي تختار حساب اسلامي يا اخي بالتوفيق لك

loka
04-08-2014, 04:33
انا اعرف ان الربا هو الفايدة او ما يسمى بالاسواب و لا يجب عليك ان تفتح حساب اسواب حتى لا تتعرض لمثل هذا و يجب التجارة بعيدا عن الربا فى التجارة لكى لا يكون ربحك مشكوك فى حلاله

dont
04-08-2014, 06:18
اذا كان حسابك اسلامى يكون حلال ولا يوجد اى حرامية فى التداول
ولكن اذا كان فى الحساب فلئدة انت كدة حسابك لابد ان يكون اسلامى

عاشق الفوركس
04-08-2014, 10:39
السلام عليكم , اخي الكريم ،لمذا تورص نفسك وتكبر من حجم المشكل انا اقول لك عليك باختيار الحساب الاسلامي ولا يوحد اي ربا مهما طالت مدة الصفقة سواء يوم او شهر اوحتى سنة

ahmedbahloul
04-08-2014, 11:46
السلام عليكم و رحمت الله و بركاته
اذا كنت من بين المتداويلين الذين لديهم حساب اسلامي الذي لا يتمتع بفائد لك او للشركة
فلا تخاف من امور لست في محواها و الاجدر بك ان تعرف هذه التفاصيل من الاول

mohammadchi
04-08-2014, 12:23
الحساب الاسلامي هو المهم في الفوركس فليس فيه شبهة شرط عدم وجود عمولة او سواب عند مبيت الصفقة الى يوم ثاني وهناك حسابات ايضا غير اسلامية تستطيع ان تغلق الصفقة ليلا قبل منتصف الليل

algebra55
04-08-2014, 14:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم لا يمكن ان تكون هناك فوائد تبييت اذا كان حسابك حقيقى ,اما الديمو فلايوجد فيه حساب اسلامى لانه مجرد تدريب لذا تاكد من ان حسابك هو حساب اسلامى

forex_lionz
04-08-2014, 14:14
لا يمكن ان تكون هناك فوائد تبييت اذا كان حسابك حقيقى

yara alaa
04-08-2014, 14:32
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلاة وسلام على محمد وألي محمد أجمعين
حد معلوماتي ديمو حضرتك اسلامي ده اولا
ثانيا حضرتك ولا بتتعدي علي فلوس حد ولا ملك حد

lyes1977
04-08-2014, 16:24
أشكرك اخي الكريم على هذا السؤال ومن حقك الاستفسار اخي الكريم أن كان حسابك الذي قمت بفتحة بالشركة حسابا إسلاميا لاتحتسب فيه فوائد التبييت فلا يوجد أي نوع من أنواع الربا بالتوفيق اخي الكريم وشكرا على الموضوع .

ilyes chaieb
04-08-2014, 16:59
اخى الكريم طالما حسابك اسلامى ان شاء الله ما فيه ربا و لا حاجة و الله اعلم
بالتوفيق للجميع
و تفبل مرورى

--------------------------------------------------------------

عاشق الفوركس
04-08-2014, 21:31
السلام عليكم , اخي الكريم ،انت الان على الحساب التجربي وانا اقول لك ليس معني بالفوائد ولا طول الصفقة لان الاموال والارباح التى تتحصل عليها منه غير قابلة للسحب

Mohamed Morsy
04-12-2014, 01:59
يا غالي طالما ان حسابك اسلامي اخي الكريم يبقى مفيش مشكلة يعني مش بتبقى فيه فوائد تبييت على الصفقات حتى
في حالة انك سبت الصفقة مفتوحة مثلا لمدة شهر ودي برده ميزة في الحساب الاسلامي انك تقدر تسيب الصفقة لاي
وعلى ان يكون هناكوقت بدون وجود فوائد.

fatoma elsayd
04-12-2014, 02:07
السلام عليكم
استاذى الفاضل لو حسابك اسلامى فعلا يبقى مافيش اى ربا ف حسابك
لكن للو غير زلك اكيد هيبقى ف ربا ع تبييت الصفقات
تقبل مرووورى :yahoo:

karam22
04-12-2014, 02:20
الحساب الاسلامي لا يوجد به اي فوائد تاخذ منك سوي الاسبريد الخاص بفارق السعر بين البيع والشراء ...............................................

mhmd12
04-13-2014, 05:47
فى الحساب الاسلامى لا يوجد فيه ربا او ما يسمى بالاسواب فى التجارة و يجب التجارة على الربا حرام يا اخى و انا كنت فى حساب ربا و تركته فى الماضى حتى لا يختلط الحلال بالحرام

INTHENAMEOFALLA
04-13-2014, 11:37
الحساب الديمو بيكون فيه فوائد على تبييت الصفقات لكن الحساب الحقيقى لو اخترته حسابى خالى من الفوائد بيكون بدون فوائد تبييت وده اللى بتسميه الشركات حساب اسلامى عشان التجار اللى من الدول العربية

naoual
04-13-2014, 11:40
اخي الكريم اذا كنت متاكد ان حسابك اسلامي فلا شبهة فيه من الربا و الا فلما سمي حساب اسلامي

Bouani
04-13-2014, 12:16
أخي الكريم لو حسابك حساب اسلامي مش رح يكون في فوائد
و بالتالي حسابك لن يكون فيه ربا
و أما ان كان حسابك غير اسلامي يعني فيه ربا
تقبل مروري

masry928
04-13-2014, 12:19
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انتا بتسال عن السواب او رسوم التبييت هذه فائده ربويه بالتاكيد ولكن فى شركات بتوفر لك حسابات اسلاميه وفيه شركات بتوفر لك ظاهريا حساب اسلامى وفى الباطن للاسف جدا بتاخد منك فوائد دون ان تشعر

hunter_world
04-13-2014, 14:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي الكريم ام بعد اخي الكريم لا انا لاا اعتقد نا في ربا بس انت لو شايف ان في ربا وحرام ممكن تسيب الفوركس وتريح نفسك

gr53
04-15-2014, 04:59
أخي الكريم فوائد التبييت لا تحتسب إلا على الحساب العادي فقط و ذلك على الصفقة التي تتعدى اليوم فأكثر
أما الحساب الإسلامي فهو خالي منها فأين شبهة الربا تاجر بلا قلق

nabilos
04-15-2014, 07:57
اللهم صلى وسلم على خاتم المرسلين محمد صلى الله علية وسلم
أنت قلتها بنفسك حساب ديمو أداا أنت لديك حساب إسلامي

saber2000
04-15-2014, 10:22
لابد ان يكون الحساب اسلامي للبعد عن هذه الشبهه واناري ان الحلاام بالفعل هي مضاربة الخيارات الثنائية فهي تعتبر قمار

Abo Hamdy
04-15-2014, 10:27
الحساب الغير اسلامي بيبقي فيه شبهة ربا وفوائد تبييت للصفقات والاحسن انك تخلي حسابك اسلامي

Rachiiids
04-15-2014, 11:38
لا يوجد شيء اسمه شبة ربة يوجد اما الربة أو الحساب الاسلامي و تستطيع أن تتأكد من ان حسابك اسلامي
و لا يوجد أي مشاكل فيه بالتوفيق لك أخي الكريم و حظ سعيد للجميع تقبلو مروري

mohamed bnali
04-15-2014, 13:06
يا اخي المحترم تعاقبت امامنا مقالات كبيرة عن الحسابات الاسلامية الخالية من الربى والتبييت
وفي استطاعتك الرجوع اليها فشركة الوساطة ان انتسا فركس تمدك بجسابات خالية من التبييت والربى فماعليكم الا ان تنزع هدا النقص او العقدة الدينية وتتجر بتجارة هي حلال في حلال وتعتقد نفسك انك على صواب لا هدا المركب النقص الدي يلاحقنا في كل مكان وزمان
فادا عرفت حسابك فهو امامك وتستطيع ان ترى تغييره وهل حسم منه فوائد ا تبييت وادا وقع دلك اقطع علاقتك مع شركة الوساطة واختر من تمدك بحسابات اسلامية خالية من الربا والتبييت والفوائد
وتقبل سلامي

Abo Hamdy
04-15-2014, 13:20
طالما الحساب اسلامي يبقي مفيهوش اي ربا لانه خالي من فوائد التبييت وحساب اسلامي

zakamessi
04-15-2014, 17:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله
اخي الكريم طالما ان حسابك هو حساب اسلامي فابشر ياغالللي ليس هنالك فوائد التثبيت

afillane
04-15-2014, 18:03
و عليكم السلام ورحمة ان كنت تسجلت في البداية بحساب اسلامي فلن تتعرض لاي فوائد ربوية او رسوم لصفقات مبيتة لكن في الحساب الاسلامي فقط

mohyedal
04-15-2014, 18:06
من اجل تفادي الفوائد في الفوركس من المستحسن
ان يختار الفرد الحساب الاسلامي الذي لا يخضع
لما يسمى بالتبييت

aylol
04-15-2014, 18:08
السلام عليكم سؤالك مهم جدا
بي النسبة للعديد من اشخاص الدين يغفلون على هده النقطة واحسن شي هيا تدكرة فدكر ان دكرى تنفعو المومنين
المرجو التسجيل بي حساب اسلامي لي تفادي اي ربى وارجو ان يعملو وفقا الشرع والسنة

ruse
04-15-2014, 19:39
السلام عليكم
الحساب الاسلامي لا توجد اي فوائد تحتسب عليك اي انه خالي من الربا
لدلك اعمل و كن مطمئنا من هدا لان الحسابات العادية تحتسب فيها فوائد للصفقات

amermazzen
04-15-2014, 20:09
السلام عليكم اخى الكريم لا يمكن ان تكون هناك فوائد تبييت اذا كان حسابك حقيقى امهم اخي الكريم احسن خاجة هو دائما التعلم الجيد من أجل كسب الخبرة اللازمة في مجال الفوركس ويبقى الحساب التجريبي مفيدا جدا للتجار من أجل البخث دائما عن الاستراتيجات المربحة للتعلمعليها من تطبيقهافي الحساب الحقيقي.

st2s
04-21-2014, 00:28
في عالم الفوركس ما زلت صغيرا جداً ، وحاليا أنا أتدرب على الديمو ، الحمد لله أتقدم قليلاً قليلا ، سؤالي هـو أثناء تفيذ صفقة وحتى الوصول إلى السعر المراد إستمرت الصفقة ثلاث أيام ، هل معنى ذلك أنه لو حدث نفس الأمر في حساب حقيقي هل علي فوائد تبيت أم لا مع العلم أن الفريم من النوع اليومي ، والحساب من النوع الإسلامياخى الكريم لا يمكن ان تكون هناك فوائد تبييت اذا كان حسابك حقيقى

anamoody
04-21-2014, 01:14
اخى الكريم فوائد التبييت تفرض على الحسابات العادية و هذا ما يسمى بالربا ام الحسابات الاسلامية
تخلو من ذلك و ربنا يرزقنا بالحلال ان شاء الله فى مجال الفوركس الواسع

med5
04-21-2014, 01:17
سلام عليكم

اذا كان الحساب من النوع الاسلامي فلا يوجد

فوائد تبييت على الحساب لكن اعتقد ان هناك شك شرعي في

تبييت الثفقات

اتمنى لكم توفيق

nour elhouda
04-21-2014, 01:21

الحساب الاسلامى ليس فية شبة ربا فلا تقلق واذا استمرت الثففقة لاكثر من يوم لا يحتسب عليها اى فوائد طالما الحساب اسلامى ورزقنا الله الحلال وبارك لنا فية

rojan22
04-21-2014, 01:22
السلام علیکم، هو هاذا الموضوع اکثر نقاشا ویستاهل النقاش اکثر، وانا اتمنی من المعنیین إجابه واضحه و صریحه، بالتوفیق للجمیع

fares300
04-21-2014, 01:23
السلام عليكم
بالنسبة لي الربا تتمثل في تبييت الصفقات يعني ال swap
وبما ان هنالك حسابات اسلامية اظن ما في شبهة للربا والله أعلم
اخي العزيز ويظل هذا تفكيري الخاص فقط وشكراً

عاشق الفوركس
04-21-2014, 10:58
السـلام عليكـم ورحـمــة الله تعالى وبركاته , اخـي الكـريـم ،لا ليس في الحساب الاسلامي فوائد فما عليك ان تختاره والشركة الوساطة التى تدعمه وهم كثر,,,بالتوفيق لك ,اخي الفاضل ,ولكل الاخوة الكرام

masry928
04-21-2014, 11:13
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فيه شركات بتدعى انها عندها حساب اسلامى وبتاخد فوائد ربويه منك دون ان تشعر انتا بذلك وبيصبح الحساب اسلاميا ظاهريا فقط وفيه شركات اخرى بيطبقوا الحساب الاسلامى صح فتوخى الحذر جيدا

جمال محمدين
04-21-2014, 11:17
بسم الله الرحمن الرحيم اهلا وسهلا بك في هذا المنتدي الاكثر من رائع
لا مفيش ربا لو هتعمل حساب اسلامي اما انت في حساب تجريبي والربا فيه عادي

atbill
04-21-2014, 11:22
السلام عليكم، مادام الحساب اسلامي فلا تخاف لا توجد عليك لا ربا
و شبهة الربا أصلا...وبالتوفيق للجميع

gr53
04-21-2014, 16:37
لا يا أخي الحساب الإسلامي لا يوجد به فوائد تبييت على الصفقات فاترك الصفقة المدة التي تريد
أما الحساب التجريبي يعامل معاملة الحساب العادي بالفوائد

asem ebrahim
04-21-2014, 18:48
لو حسابك اسلامي اللي هو الحساب الحقيقي مفيش عليه اي فوائد تبييت واللي هي تعني الربا ودي مش فيها شك اما بخصوص الفوركس ككل في ناس حرمت وناس حللت وانا مش هقدر افتي في ده واشيل زنب غيري تقدر تبحث بنفسك عن ده وتتاكد من اجابات باقي الاعضاء

imaginesina
04-21-2014, 19:04
ما الفرق بين حسابين إسلامي و عادي
ماهو أقل مبلغ أستطيع متاجرة به في حساب إسلامي
و ماهي نسبة أرباح محتملة
هل هي نفسها في حسابات عادية

حليس مختار
04-22-2014, 23:29
عند فتح حساب جديد فى شركة التداول يعطى لك الحرية فى الاختيار بين ان يكون
حسابك اسلامى او لا وطالما اخترت ان يكون حسابك اسلامى فلا تخشى شيئا فهو
بذلك لا يوجد به فوائد او ربا. وارضانا الله بالحلال البين.

FaTi
04-22-2014, 23:56
اهلا اخي الكريم الحساب تجربي عادي جدا ف القيمه المقتطع من الصفه مبيته
المهم انت لما فتحت الحساب تخليه اسلامي عني بدون فوائد ربويه
بالتوفيق

forex24day
04-23-2014, 01:04
و الله يا اخي الكريم، الأمر مختلط و لا يوجد أي دليل فيه قوي و واضح، هناك من يقول أن الأمر لا يوجد لأن الحساب هو حساب إسلامي و عليه لا وجود لفوائد التثبيت، كما أن هناك جهة أخرى تدعي العكس و تقول أن الأمر يتم في خفاء،

abo heba
04-23-2014, 01:49
عليكم السلام
الحساب بالنظام الاسلامى ليس به اى فوائد تبييت لذلك لا تقلق والمهم ان تكون الصفقات جيده ومن اماكن جيده
بغض النظر عن المده التى تبقى الصفقه بها

samoray13
04-23-2014, 13:56
لا اخي ان كان حسابك اسلامي فلن تحسب عليك اي فائدة من فوائد التبيث لكن ان كان حسابك عادي فالاكيد ان عمولة التبيث سوف تحسب على صفقاتك لهذا حاول ن تركز عملك على الحساب الاسلامي فقط

atmfox
04-23-2014, 14:15
عمولة التتبيت تكون فقط على الحسابات غير إسلامية أما إذا كان حسابك إسلامي فلا تخف حتى لو قعدت الصفقة 3 سنوات ف لن ياخدو منك إلا عمولة الإسبريد وبتوفيق لك أخي و مزيد من التقدم

nekabde
04-23-2014, 14:18
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أخي الكريم أما بعد :
مادام حسابك حساب اسلامي و أنت تحقق أرباح فأنا أعتقد أن أموالك هي خالية من الربى أرجو التوفيق لك

Ammar Tayeb abdelkader
04-23-2014, 14:22
أخي إذا كان الحساب إسلامي لا وجود للربا والحرام
بالتوفيق
تقبل مروري

عبد الحكيم
04-23-2014, 14:49
ربا حرااااااام على ىطول وان كان يقول ربا وهو يتعامل مذا ععسانا العمل لذة الربح والم الخسارة تفقدة صوابه احيانا اليس هذا صحيحا يا أصدقاء

godfather
04-23-2014, 15:06
مفيش حساب ديمو اسلامى و علشان كدة هتلاقى فيه سواب لكن لو
حسابك الحقيقى اسلامى يبقى مش هتلاقى فيه سواب على الاطلاق

midouknight
04-23-2014, 15:12
أهلاً بك أخي الغالي
أخي إن كان حساب إسلامي لا يتم احتساب الفوائد فيه وهو ما يسمى بالسواب

ahmedibrahim258260
04-23-2014, 15:15
بسم الله الرحمن الرحيم لا اخي الكريم مفيش اي شبهو ربا لو انت عامل الحساب اسلامي اي خالي من الفوائد الربوية
تقبل تحياتي

wald
04-23-2014, 15:51
اظن ان الفوائد التبيث ادا كان حسابك غير اسلامي و عند التسجيل تختار وتضع علامة
على فوائد التبيث عند ملئ استمارة التسجيل

fahd1988
04-23-2014, 16:07
إذا كان حسابك إسلامي فٱنشاأالله لايوجد فيه ربى وإذا كانت نفسك باقي ليست مطمئنة من المبلغ فالأفضل إنك تخرج صدقة من مالك
و إنشاأ الله خير و مال حلال بإذن الله

haroun43
04-23-2014, 16:08
وعليكم السلام
لا اعلم ان كان الحساب التجربي خاضع للشروط اسلامية اي حساب اسلامي
اما عندما قيام في الحقيقي اخي تاكد اولا ان حسابك اسلامي لتفادي الشبهات اخي

abdelmadjid41
04-23-2014, 16:11
السلام عليكم ورحمة الله
في الحساب الحقيقي يمكنك معرفة ذلك ان اخذ منك حقوق التبييت في الميتادير بالتوفيق اخي

rojan22
04-23-2014, 16:11
السلام علیکم، یا اخی شرعیة فی الفورکس بصوره عامه هو هاذا الموضوع اکثر نقاشا ویستاهل النقاش اکثر، وانا اتمنی من المعنیین إجابه واضحه و صریحه، بالتوفیق

سمير تيارت
04-23-2014, 23:36
و الله يا اخي الكريم، الأمر مختلط و لا يوجد أي دليل فيه قوي و واضح، هناك

من يقول أن الأمر لا يوجد لأن الحساب هو حساب إسلامي و عليه لا وجود

لفوائد التثبيت، كما أن هناك جهة أخرى تدعي العكس و تقول أن الأمر يتم في خفاء،

samoray13
04-25-2014, 14:27
و الله يا اخي الكريم، الأمر مختلط و لا يوجد أي دليل فيه قوي و واضح، هناك

من يقول أن الأمر لا يوجد لأن الحساب هو حساب إسلامي و عليه لا وجود

لفوائد التثبيت، كما أن هناك جهة أخرى تدعي العكس و تقول أن الأمر يتم في خفاء، ممكن ان توضح اخي اكثر قصدك ان الامر يثم في الخفاء فلو كان الامر كذلك لماذا لم نقم باكتشافه العمولة الربوية الوحيدة الموجودة في الحسابات العادية هي السواب وطبعا هي غير موجودة بالحسابات الاسلامية

Heisenberg
04-29-2014, 05:55
السلام عليكم ورحمة الله
الربا تكون في الحسابات الغير الاسلامية و لا تكون في حساباتنا لاننا مسجلين غلى الحساب الاسلامي
بالتوفيق لك ولجميع الأعضاء الكرام

mhmd12
04-29-2014, 07:14
لو حسابى بينضاف عليه فلوس او ما يسمى بالاسواب الذى نعتبره فائده فى التجارة فى حالة فتح صفقة اليوم مثلا و غذا هتلاقى اما بالسالب او بالموجب فهذا يعتبر ربا يا اخى و حاول ان تجعل حسابك اسلامى فى الفوركس حتى لا تخسر دينك

gr53
05-05-2014, 03:25
لا يا أخي الحساب الإسلامي لا يوجد به فوائد تبييت مهما طالت مدة الصفقة
الفوائد في الحسابات العادية فقط و يمكنك التأكد بالدخول في صفقة تجريبية و تابع رصيدك

waleed hassona
05-05-2014, 12:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخى الكريم ان شاء الله لايوجد صفة الربا لانك تفتح حساب اسلامى
خالى من اى شك ان شاء الله المهم التاكد انه حساب اسلامى

sabirdaba
05-05-2014, 13:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخى الكريم ان شاء الله لايوجد صفة الربا لانك تفتح حساب اسلامى
خالى من اى شك ان شاء الله المهم التاكد انه حساب اسلامى بالضبط اخي وليد يجب التأكد من ان الحساب اسلامي طبعا ان كان كذلك فلن تكون هناك اي فوائد ربوية تحسب على الصفقات التي تتجاوز منتصف الليل او ما يسمى بعمولة التبييث

abdelaziz 10
05-06-2014, 20:53
الحساب التجريبي يا اخي لا ينطبق عليه الحساب الاسلامي بالتالي ستجد ان فوائد التثبيت تحتسب اي السواب طبعا
انما لو كان حسابك في الحقيقي اسلامي فتاكد ان حسابك لا يضم اية فوائد لا سواب ولا اي شيء اخر من الربا

mhmd12
05-10-2014, 03:25
اللى انا اعرفه فى الربا فى الفوركس ان الاسواب تكون بتعد و تحسب فلوس كل يوم او من يوم معين الى اليوم الذى يليه و هذا ربا فى التجارة على العملات و انا لا احب التجارة على الحرام فى اى مجال

latraaa
05-10-2014, 18:00
يا اخي الكريم، يمكنك العم لعلى التداول من خلال خاصية الحسابات الإسلامية التي توفرها و لله الحمد شركة إنيستا و باتالي تنهي مسألة الربا و غيره من المسائل التي تكون دات عوارض مع الشرع ، بالتوفيق لك و للجميع إن شءا الله

mhmd12
05-13-2014, 00:44
حاول ان تجعل حسابك اسلامى يا اخى حتى ترتاح من الربا و الفوائد التى اما ان تضاف او تفرض على حسابك فى الشركات و انا حسابى خالى من الفائدة لانها حرام و هذه تعتبر ربا بالشكل الصريح جدا وواضحة جدا

shellfish_ssa
05-13-2014, 00:46
السلام عليكم
لو كنت تتحدث ياخى عن الحساب الديمو فليس من المهم بمثابة عمل تدريبى للتداول
اما الحساب الحقيقى فعليك التاكد انه حساب اسلامى دون اى عمولات ربويه وبالتوفيق

poop3
05-13-2014, 00:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا وسهلا بكم اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
انتا عامل حساب اسلامى ولو كداا اطمن ان شاء الله
بالتوفيق للجميع هنا ان شاء الله

rojan22
05-13-2014, 00:49
السلام علیکم، هو هاذا الموضوع اکثر نقاشا ویستاهل النقاش اکثر، وانا اتمنی من المعنیین إجابه واضحه و صریحه،
أقصد المتاجره فی فورکس بصوره عامه، بالتوفیق

mhmd12
05-19-2014, 00:06
لاحظ ان الاسواب معناها فائدة و معنى فايدة هى ربا يا اخى فحاول الا تمتلك الا حسابات فى التجارة فى انستا فوركس دينية لانها بعيده عن الفرائد فى السوق و يجب ان نتاجر بعيدا عن الحرام بأى شكل و اى طريقة فى الفوركس

anawri1996
05-19-2014, 00:08
بسم الله الرحمان الرحيم اما بعد السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته اخي الكريم بالنسبة الي موضوعك هذا مشكور عليه واتمني لك النجاح في عملك ودمت وفي لنا والي المنتدي تحياتي لك

Ebtsam Forex
05-19-2014, 02:08
:yahoo::o السلام عليكم ورحمه الله وبركاااته اختى الكريمه رجاء اختيار حساب على وضع عدم فرضع رسوم التبييت وهو الحساب الاسلامى
وكل الاعضاء هنا مشتركين فيه وانا ايضا اتمنى ان تتقبلى مرورى وبالتوفيق ان شاء الله :) :yahoo:

chomehdi
05-19-2014, 23:46
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته شكرا إخواني على الموضوع وعلى
تبادل الخبرا وربنا يزيدنا وزيدكم معرفة وتفوق تحياتي للجميع

milano007
05-19-2014, 23:56
مادام الحساب إسلامي فلا خوف من أي شبهة من الربى
وأتمنى لك النجاح و التوفيق في العمل

rojan22
05-19-2014, 23:58
السلام علیکم، هو هاذا الموضوع اکثر نقاشا ویستاهل النقاش اکثر، وانا اتمنی من المعنیین إجابه واضحه و صریحه،
و خاصتا نسبة العرب و المسلمین یزداد یوم بعد یوم فی مجال الفورکس، بالتوفیق

mol_kaskot
05-20-2014, 22:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة على اشرف المرسلين
هــــــــــلا بــــــــــيـــــك اخــــــــــي
اخي فوائد التثبيت هي الربى وطالما ان حسابك اسلامي فهو خالي من فوائد التثبيد لذالك اضن انه خالي من الربى

walid08
05-20-2014, 23:36
السلام عليكم
التبييت يا اخي يوجد على الحسابات الغير اسلامية
وانت اذا اخترت حساب اسلامي لن تبيت الصفقة
ولكي تتأكد عندما تقتح الصفقة اذهب الى الخانة echange في المنصة ستجدها 0

الربح من الفوركس
05-20-2014, 23:45
اخى الحبيب اعتقد انة من الافضل ان تقوم بفتح حساب اسلامى خالى من الفوائد والربح الحلال وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

Mr.Kareem
05-21-2014, 01:04
السلام عليكم ...
لهدف من اختيار الحساب الاسلامي هو عدم وجود فوائد تثبيت وبالتالي تلافي شبهة الربا حتى لو باتت الصفقة تلات شهور مش ايام .... احترامي لك

msiwi
05-21-2014, 01:08
الله اعلم اذا كان هذا فيه ربا او لا لأن الحرام كثر في هذا
الوقت صراحتا اصبح الكل يتعاطى الحرام الله يعافينى واياكم
ولم نعد نسئل بل حتى نتحرى الامر اذا كان الامر فيه حرام او فيه حرام

darsh
05-21-2014, 01:16
اخى بالطبع الموضوع قديم من عام 2013 فالامر لابد ان يدخلة الواحد على قناعة مش يدخل وبعد كدة يسال الاول تاكد من مجال وبعد ذلك ادخل فية

dont
05-21-2014, 04:06
اذا كان حسابك اسلامى يكون حلال ولا يوجد اى حرامية فى التداول
ولكن اذا كان فى الحساب وفى الحساب فائدة يكون حرام

ali.22595
05-22-2014, 04:58
السلام عليكم . اخي الفاضل
انـا اعتقد ان مفيش حساب ديمو اسلامى و علشان كدة هتلاقى فيه
سواب لكن لو حسابك الحقيقى اسلامى يبقى مش هتلاقى فيه سواب
على الاطلاق

distefano2007
05-29-2014, 17:09
اخى الكريم لا يمكن ان تكون هناك
فوائد تبييت اذا كان حسابك حقيقى
اما الديمو فلايوجد فيه حساب اسلامى
لانه مجرد تدريب لذا تاكد من ان حسابك هو حساب اسلامى

ebram
05-29-2014, 17:24

انت رديت علي نفسك علي فكره
انك تفتح حساب اسلامي خالي من الفوائد التبيت
لان الحساب الاسلامي بيكون عباره عن حساب بيشتغل بالسبيرد فقط
فلا يحسب فوائد لا لك ولا عليك

midouknight
05-29-2014, 17:38
السلام عليكم ورحمة الله تعاللى وبركاته
أهلاً بك أخي الغالي وسهلاً
أخي لو أنك فتح حساب إسلامي لا تخف ف الفائدة على تبييت الصفقة لا تحتسب

waleed hassona
05-29-2014, 17:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواتنا بمنتدانا الجميل اخى الكريم اهم شىء ان تفتح الحساب
لدى شركه بها حسابات اسلاميه حتى تبعد عن هذه الشبهه والله اعلم

ahmadinho100
05-29-2014, 17:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته انا جد اسف يا اخي لا اقدر ان اجيبك على هادا السؤال فقط اناااعرف عندما تفتح حساب تملء خانت حساب اسلامي

remas
05-29-2014, 19:28
اخى الكريم شركة انستا والعديد من الشركات العالمليه الان تتيح للعملاء من الدول الاسلاميه حسابات اسلاميه خاليه من الفوائد الربويه بدن تبييت للصفقات

doaa sary
05-30-2014, 00:39
طيب مدام اسلامى ليه هيكون فى فوائد
مهو احم حاجة يكون اسلامى يعنى خالى من الفوائد
والديمو حاجة والحقيقى حاجة تانية خالص الديمو اصلا مالوش صفحة شخصية ولا حساب اسلامى

Jo.Cena
05-30-2014, 00:55
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي
حساب الديمو هو حساب تجريبي اي انه اذا كان اسلامي او غير هذا لا يخص ابدأ الحرمانية لانك لن تكون قادر علي سحب الارباح

zezo-89
05-30-2014, 13:16
اذا كان الحساب من النوع الاسلامي فلا يوجد
فوائد تبييت على الحساب
تمنياتي بالتوفيق للجميع

salmawar
05-30-2014, 13:19
الــســـلام عــلـــيــكــم ورحــــمــــة الله
مـــرحـــبـــا اخـــاوانـــــي الــــكـــــرام
اخوي لو ان حسابك اسلامي اي خالي من فوائد التثبيت فلا تقلق للانهكذا حاب سوف يكون خالي من فوائد
الربى اما اذا كان عكس ذالك فحوله الى حساب اسلامي

el andaloussi
05-30-2014, 13:50
أخي الكريم سلام الله عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أحب أن أقول لك بأنه يكفيك وضع حساب إسلامي ولن تستقبل فوائد ولن تدفع أخرى يا أخي كن مطمئنا من هذه الناحية وشكرا

marem2007
05-30-2014, 13:52
لو ان حسابك حساب اسلامي يعني بعيد عن الفوائد يبقي انت كدة في السليم ومرتاح الضمير ولا تقلق
حسابك ومكسبك حلال اخي العزيز

remas
05-30-2014, 16:23
اخى الكريم الشركات الان اغلبها توفر حسابات اسلاميه للعملاء المسلمين لانه الشركات بتسعى لجذب عملاء من الوطن العربى لانه سوق ناشىء

amal.m500
06-08-2014, 12:10
اختى الفاضلة . رجاء اختيار حساب على وضع عدم فرضع رسوم التبييت
وهو الحساب الاسلامى وكـل الاعضاء هنا مشتركين فيه وانا ايضا وتقبلى تحياتى

soooonor
06-09-2014, 19:27
لأ ... فى الحسابات الحقيقية الاسلامية لا يتم احتساب فوائد على تبييت الصفقات لأى عدد من الايام ..و بالتالى ان شاء الله لن تكون هناك اى شبهة ربا فى حسابك ...لكن الحسابات التجريبية لا يوجد بها اسلامى و غير اسلامى

BOUCHA-AFES
06-09-2014, 20:49

الـسـلام عــلــيـــكــم ورحــمـة الله وبــركـــاتــه
والــصــلاة والــســلام عـلـى اشــرف الــمــرســلــيـن
لا اعرف ولاكن بما انه حساب اسلامي وخالي من فوائد التثبيت اعتقد انه خالي منها

ehab_salah
06-16-2014, 15:00
لا يا اخى الفاضل ان كنت ستفتح حساب من نوع الاسلامي
فلا توجد فوائد تبييت عليه بأذن الله ولا شبهة هنا فى الوقوع فى الربا
...
تحياتي

RomanyMoreed
06-26-2014, 22:03

لو حسابك كان اسلامي مش هيكون في اي فوائد تيبت لكن العكس في الحساب الحقيقي هيبقي في فوايد بمجرد مرور 24 ساعه من زمن فتح الصفقة

ahmedhathout
06-26-2014, 22:31
حضرتك طالما الحساب اسلامي مستحيل يحصل فوائد تبييت ابدا ولو قعدت الصفقه اسابيع وشهور
اهم حاجه تكون متاكد انك اختارت نوع الحساب اسلامي وانت بتسجل

maghribia
06-26-2014, 22:36
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

ما دام انك تعمل على الحسابالاسلامي
فانه لا داعي للقلق بهذا الخوصوص اخي الكريم
تقبل احتراماتيى

zizou10
06-26-2014, 22:47
مادام الحساب هو حساب اسلامي
الربا تكون في الحسابات الغير الاسلامية و
لا تخف
الحساب الاسلامي لا يقبل الربا
و يمكنك ترك صفقتك المدة التي تريدها

Skrizar
06-26-2014, 22:53
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم
ان الحساب الذي تملكه حساب اسلامي ، فليس هنالك اي شيئ تخاف منه

mazn
06-26-2014, 22:59
السلام عليكم ورحمة الله
لا يا اخى الفاضل ان كنت ستفتح حساب من نوع الاسلامي فلا توجد فوائد تبييت عليه بأذن الله

اتمنى التوفيق والربح الوفير للجميع

محمد المتيم
06-26-2014, 23:41
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته

بالنسبه يا اخي الفاضل طالما الحساب اسلامي يبقا اكيد مفيش اي ربا

لان الحساب الاسلامي مش فيه ربا

ودمت بود

mouhi41
06-27-2014, 00:07

BILALBEN
06-27-2014, 14:21
في عالم الفوركس ما زلت صغيرا جداً ، وحاليا أنا أتدرب على الديمو ، الحمد لله أتقدم قليلاً قليلا ، سؤالي هـو أثناء تفيذ صفقة وحتى الوصول إلى السعر المراد إستمرت الصفقة ثلاث أيام ، هل معنى ذلك أنه لو حدث نفس الأمر في حساب حقيقي مادام الحساب هو حساب اسلامي ليس هناك شبهة ربي و لا تخف ان شاء الله خير

hasan300
06-28-2014, 00:40
لو فى اسواب فى حسابك يبقى فى ربا فى حسابك فى التجارة و يجب الابتعاد عن الربا فى التجارة لان الربا حرام و انا لا احب التجارة على حرام فى الفوركس حتى احقق مال حلال فى التجارة فى الفوركس

kaouimal
06-28-2014, 00:42
لا ٳله إلا الله الجليل الجبار
لا ٳله إلا الله الواحد القهار
لا ٳله إلا الله الكريم الستار
لا ٳله إلا الله الكبير المتعال
لا اله إلا الله وحده لا شريك له
إلهاً واحداً رباً وشاهداً أحداً وصمداً ونحن له مسلمون
لا اله إلا الله وحده لا شريك له
إلهاً واحداً رباً وشاهداً أحداً وصمداً ونحن له عابدون
لا ٳله إلا الله وحده لا شريك له
إلهاً واحداً رباً وشاهداً أحداً وصمدًا ونحن له قانتون
لا ٳله إلا الله وحده لا شريك له
إلهاً واحداً رباً وشاهداً أحداً وصمداً ونحن له صابرون
لا ٳله إلا الله محمد رسول الله
اللهم إليك فوضت أمري
وعليك توكلت يا أرحم الراحمين .

alatn
06-28-2014, 05:14
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته

عليك بالحساب الاسلامي اخي فهو يخلصك من عمولة السواب . وهي التي تعد ربا

بالتوفيق

nour nour
06-28-2014, 06:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى حساب اسلامى اى انه خالى من اى
فوائد ومنها فوائد تبيت الصفقات لذلك فانه
لا يوجد عليك اى ضرار من تبيت الصفقات اتمنى ان تتقبل مرورى وربنا يرزقنا مال حلال يارب العالمين وبالتوفيق للجميع:)

sara ali
06-28-2014, 08:40
بالتوفيق للجميع

ebram
06-28-2014, 10:35
الموضوع بوضوح
مدام الحساب اسلامي كده يبقي لا يوجد في الحساب اي شبهات
وكمان طالما لا تتداول علي المعادن
كده انت في السليم

waleed hassona
06-30-2014, 19:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس العرب
الكرام ... اخى الكريم الحساب الاسلامى لا يوجد اى غيار عليه ولا يوجد فوائد عليه

maha elsayed
07-07-2014, 17:26
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته. لا يا اخى اعتقد طالما
ان الحساب اسلامى يبقى خلاص عموما تقبل تحياتى يا اخى

kachary
07-07-2014, 17:28
اخي لا علاقة للفريم بعمولة التتبيت اما ادا كان حسابك اسلامي فلايوجد شيئ تخاف منه فهدا يعني انه لن
يتم حساب عمولة التتبيت على حسابك حتى لو دامت الصفقة لعدة ايام اما السبيرد فيبقى كما هو

maghribia
07-07-2014, 17:31
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

ان اكن الحساب الاسلايم فهو يعني انه ليس بها اي فاؤدة
و علهي فانه يلزمك انتتقين بان الحساب الاسلايم
تقبل احتراماتيى

baite
07-09-2014, 15:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,نشكر جميع الاخوان على المواضيع الشيقة و المفيدة.

ان قمت بفتح حساب اسلامي في شركة انيستا فلن تجد هذا المشكل

اتمنى التوفيق للجميع وتقيل مروري

abdelaziz 10
07-10-2014, 05:14
بما انك اشرت الى ان الحساب عندك اسلامي فطبعا لا تخف يا اخي من اية فوائد بما فيها السواب ايضا
من جهة اخرى بالنسبة لحكم الفوركس الشرعي هناك امور اخرى مختلف فيها مثل الرافعة المالية

maao2008
07-19-2014, 15:54

shellfish_ssa
07-19-2014, 15:54
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى
الحساب الاسلامى يفرق عن العادى انه خالى من عموله اسمها عمولة التبييت على الصفقات ولانه بها
شبهه ربويه لجات الشركات لما عرف بالحسابات الاسلاميه ونتمنى لك كل الخير

mounim1994
07-26-2014, 23:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته اهلا و سهلا بالاعضاء الكرام
اخي الفاضل انا مازلت مبتدئ و ليست لي اي فكرة و بالتوفيق للجميع

samih
07-27-2014, 00:34
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا يا غالى على المعلومات على الموضوع الرائع هذا وجزااك الله على تعبك هذا
( سبحان الله وبحمده *** سبحان الله العظيم )

zidan
07-27-2014, 02:36
لو فى فايدة او سواب بينضاف او بيخصم من الحساب تبعك فى التجارة يبقى دا اسمه ربا فى تجارتك فى الفوركس و يجب العلم بأن الربا حرام شرعا و انا الحمد لله حسابى اسلامى

AMLAK
07-27-2014, 02:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم كما تقوم غرفة على كمية كبيرة
من التداول، حيث التجار البنك يأخذون مواقعهم الخاصة لجعل أرباح البنوك أصبحت سوق ما بين
البنوك تنافسية بشكل متزايد في السنوات القليلة الماضية وإله مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

poop
07-27-2014, 02:40
مرحبا بكم اعضاء المنتدى الغالى
لو على الديمو يبقى عادى اخى الكريم
بالتوفيق للجميع هنا فى هذا المنتدى الكبير

hema2013
07-27-2014, 02:43
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على هذا الموضوع المفيد ولابد من عمل الاستراتيجيات الهامة والتى تعمل على الكسب وتقليل الخسارة ولابد من التحليل الفنى للعملات مثل اليورو دولا ر الهام
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

sharshabil
07-28-2014, 15:30
الحساب التجربي هو حساب عادي يعني بفوائد لكن ان تعاملت مع حساب حقيقي
فانت ااطا كان عادي ممكن ان تحوله الى حساب خالي من الفوائج عن طريق حسابك في انستا فوركس

dranass92
08-01-2014, 01:29
شوف ياغالى

wanxe
08-01-2014, 01:30
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ عيد مبارك سعيد بكل صحة وعافية وسرور

awa
08-01-2014, 20:37
سهل جدا تعرف هل هناك شبهة ربا ام لا و الامر سهل , بمعنى ان لو حسابك
اسلامى يبقى تأكد ان مفيش اى شبهة ربا خالص

محمد عز الدين عيد خضري
08-01-2014, 20:40
اخي الكريم هذا يتوقف علي نوع الحساب فان كان اسلامي لا يوجد تبييت
اتمني لك التوفيق
تحياتي

محمد السيد محمد
08-01-2014, 21:52
طالما ان الحساب من النوع الاسلامي فلا تخاف لن يحسب عليك فائد تبييت ان شاء الله تعالي
ارجو ان تكون المعلومة قد وصلتك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

gr53
08-10-2014, 08:42
لا يا أخي الحساب الإسلامي لا يوجد به فوائد تبييت الموجود بالحسابات العادية
الحساب الإسلامي يبعدنا عن شبهة الحرام و لو كانت الفوائد موجودة لتركنا السوق

wesal
08-11-2014, 06:09
بما ان الحساب اسلامي يبقي اكيد مفيش تبيت يعني لو حساب عادي يبقي ممكن تبيبت ولكن الديمو تدريب يعني مفيهوش حساب اسلامي او عادي

sharshabil
08-14-2014, 01:24
ان كنت عامل حساب اسيلني لا شبهو و حتى ان كان هناك شسركة لا تقدم
الخمة ممكن ان تعلمل حسابك انك تتخلص من الفوائد فيما بعد المرونة مطلوبة

abdou19
08-14-2014, 01:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته أما بعد اخي الكريم

اشكرك على الموضوع القيم و نتمنى منك المزيد أما بعد اخي الكريم مازال المشوار امامك

بشير حمدان
08-14-2014, 01:35
السلام عليكم
اخى الحساب الاسلامى خالى من فائده التبيت للصفقات وهتلاقى خانه اسواب فاضيه لا يظهر بها اى ارقام الفائده تحسب على الحسابات غير الاسلاميه ........

habache
08-15-2014, 06:59
اخي لو اتسجلت على الحساب الاسلامي ما في ربا علاشان ما في فوائد و اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري

BILALOU4
08-15-2014, 18:08

sharshabil
08-15-2014, 19:10
انت لنا تتاجر و تبقى الصفقا مفتوحة و ليس هناط شيء في
خانة الفوائد او السواب يعنبي الجساب خالي من الفوائد ,’ تحياتي

hellelali2
08-15-2014, 19:55
انا اعتقد اخي الكريم انا الحساب الاسلامي هو الحل الامثل للتداول والله اعلم اخي الكريم لان التداول يحتاج الي الكثير من العمل والجهد والله الموفق اخي الكريم
ولعل التداول السليم هو اللدي يقوم علي الاتجار من خلال استراتجية واضحة

abderrahmenanis
08-18-2014, 01:48

gr53
08-18-2014, 09:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته أما بعد اخي الكريم

اشكرك على الموضوع القيم و نتمنى منك المزيد أما بعد اخي الكريم مازال المشوار امامك

هو ايه المشكلة اللي ممكن تحصل لو قرأت الموضوع و تابعت ردود الأعضاء حتى تكتب ما يناسبه
البونص مش هيطير و لا هينقص لو كان الرد مفيد

AMLAK
08-29-2014, 12:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع دا بيرجع
لنوع الحساب اللى انتا مشترك فيه افضل انك تختار حساب اسلامى لانك لما بتنشأ حساب او تشترك فى اى شركه
اختار حساب اسلامى والله اعلم بالتوفيق تقبل مرورى مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

lakamora221
08-31-2014, 01:36
أخي الكريم أدى كان حسابك
أسلامي فليس هناك أي ربا و أن لم يكن أسلامي فهناك ربى بكل تأكيد
أرجوا أن أكون قد أفدتك وتقبل مروري وشكرا

nassr15
08-31-2014, 01:56
لأ أخي الكريم في الحساب الحقيقي اللي هو الاسلامي مافيش حاجه اسمها فوائد تبيت والكلام

The King Algeria
08-31-2014, 01:57
السلام عليكم اخي الكريم لو كان حسابك خالي من فوائد التثبيت فلا تخاف
لانه صفقاتك تعتبر اسلامية و لايوجد فيها اي التباس لهذا كن مطمئنا

alemdar92
08-31-2014, 13:15
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين اما بعد
لكي تبتعد عن اي شبهة في الربا علي اختيار حساب اسلامي و هو شي مهم جدا و الله مستعان

The King Algeria
08-31-2014, 13:16
اللسلام عليكم اخي الكريم الديمو فيه شبهة نعم لانك تتداول مع السواب
لكن مادمت لا تستطيع سحب المبلغ لان الحساب اساسا وهمي فان الغرéض هنا سيكون تعليمي
لا تقلق بتاتا

alemdar92
08-31-2014, 23:43
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين اما بعد
ان كان حسابك اسلامي فلا خوف عليك من اي ربا او ما شابه و الله مستعان و السلام

Achraf.Ghorbel
09-01-2014, 00:42
يفضل فتح حساب اسلامي للبعد عن
هذه الشبهة في التجارة وهذا امر يجب
تقبل مروري

downlaod1
09-07-2014, 02:11
كما تقوم غرفة على كمية كبيرة من التداول، حيث التجار البنك يأخذون مواقعهم الخاصة ل
جعل أرباح البنوك.
أصبحت سوق ما بين البنوك تنافسية بشكل متزايد في السنوات القليلة الماضية وإله

abdoux
09-07-2014, 03:01
التبييت يا اخي يوجد على الحسابات الغير اسلامية
وانت اذا اخترت حساب اسلامي لن تبيت الصفقة
ولكي تتأكد عندما تقتح الصفقة اذهب الى الخانة echange في المنصة ستجدها 0

Azeddinovic
09-07-2014, 04:29
السلام التعلم هو سر النجاح و الفوز في تجارة الفوركس تاى جانب استعمال
برنامج ميتايدر التجريبي حت يمكن لك لرصد طريقة سليمة تمكنك من الفوز
و السلام

---------- Post added at 02:29 AM ---------- Previous post was at 02:25 AM ----------

السلام التعلم هو سر النجاح و الفوز في تجارة الفوركس تاى جانب استعمال
برنامج ميتايدر التجريبي حت يمكن لك لرصد طريقة سليمة تمكنك من الفوز
و السلام

hicham9000
09-07-2014, 04:44
الحمد لله رغم اني مبتدىء في هدا المجال ولكن اخترت النضام الاسلامي لانه خالي من الفوائد وهدا هو الاختيار الصحيح وانصح جميع الاخوة بالامر نفسه حتى نتحصل الارباح ونحن في راحة نفسية و واتقون من سلوكاتنا والتوفيق دائما ياتي مع النشاطات البعيدة عن الشبهة لان بركة الله مهمة في اي عمل

abdelloo31
09-07-2014, 08:05
يفضل فتح حساب اسلامي للبعد عن هذه الشبهة و الحساب الاسلامي لا يقبل الربا يا اخي وان الفوكس حلال لي نتعامل معه

هيثم سيد
09-07-2014, 09:47
الحساب الاسلامي لا يوجد بة اى فوائد علي الصفقات التى من الممكن ان تقوم بتبييتها في حسابك لان
الحساب الاسلامى يمنع الفوائد علي اى صفقة متروكة وهذا مايميز الحساب الاسلامى

أسماء نعناع
09-07-2014, 12:42
عشان تريح نفسك من القثصة دي اول ما تنشيئ الحساب بتاعك لا بد من ان تجعل الحساب اسلامي حتى لا يكون عليه اي فوائد تبييت وبكده هترتاح طبعا

brimou
09-09-2014, 00:07
طبعا وانت بتفتح حسابك الحقيقي في انستا ابقى اختار swap free وكده ومايكونش في رسوم تبييتعلى الصفقات المفتوحة اما الديمو فلايوجد فيه حساب اسلامى لانه مجرد تدريب لذا تاكد من ان حسابك

gehad87
09-18-2014, 10:56
مادام الحساب هو حساب اسلامي ليس هناك شبهة ربي و لا تخف ان شاء الله خير
بالتوفيق لك
تحياتي

هو بيسال السؤال دهع لان الحسابات التجريبية طبعا مفيهاش حساب اسلامي
لانها في الاول والخر حسابات تجريبية
والمبالغ اللي عليها مبالغ وهمية

Wassa04
09-20-2014, 20:25
مرحبا اخي الكريم في الحساب الحقيقي ادا كان
حسابك اسلامي ليس هناك فوائد تبييت بالتوفيق تقبل مروري

mohamed.atef
09-30-2014, 00:44
دا بيرجع لنوع الحساب اللى انتا مشترك فيه افضل انك تختار حساب اسلامى لانك لما بتنشأ حساب او تشترك فى اى شركه
اختار حساب اسلامى والله اعلم

فريــــد
09-30-2014, 03:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اما بعد
اخى الفاضل ان الحساب الاسلامى لا يوجد
عليه اى فوائد لهذا لا يوجد فيه اى شبهه ربا
اتمنى لك التوفيق والنجاح

downlaod1
09-30-2014, 06:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم لا يمكن ان تكون هناك فوائد تبييت اذا كان حسابك حقيقى

rachid01
09-30-2014, 13:33
بالتوفيق لك

صلاح اسعد
09-30-2014, 14:11
اخى الكريم لا تخف وكل شى بيكون تمام وان شاء الله توفق فى الفوركس
وتتمكن ن=من تحقيق جميع احلامك واتمنى للجميع دوام التقدم والنجاح
وبالله التوفيق للجميع

ynwa1892
10-05-2014, 20:02
السلام اخي
مادام انك تستخدم حساب اسلامي وفي شركة انستا لا تخف اخي من الامور الربوية فالشركة صادقة وتحترم المسلمين في تجارتهم ودينهم
وفقك الله

mohammed hussien
10-07-2014, 00:28
اخى الكريم لا يمكن ان تكون هناك فوائد تبييت اذا كان حسابك حقيقى اما الديمو فلايوجد فيه حساب اسلامى لانه مجرد تدريب لذا تاكد من ان حسابك هو حساب اسلامى

marwafawzy122
10-07-2014, 00:41
لا يا اخى الفاضل فى هذه الحالة لا يوجد شبهة ربا والله اعلم الفوركس يا آخى الفاضل ليس مقامرة بل هو مجال عمل وفهم وتعلم وتعب وسهر وليس فيه مجال للحظ كما في القمار الذي يعتمد على الحظ بنسبة 100% فهذا يكفى أن نقول بأنه ليس فيه شبهة حرام والله اعلم ولكن لم اسمع اى إجماع من علماء يقول بأنه حرام ...

mody555
10-07-2014, 02:05
مهما كانت استراتيجيتك جيّدة أو سيّئة، إنّ قرارك (أوعدمه) حيال الرافعة المالية الفعّالة له تأثيرات مباشرة وقويّة على نتائج تجاراتك

payoneer
10-07-2014, 02:58
السلام عليكم
اخي توكل على الله الفوريكس تجاره

mody555
10-07-2014, 03:20
جعلت التحرّكات الكبرى التي يسجّلها الدولار الأميركي مقابل اليورو وغيره من العملات تجارة الفوركس شعبية أكثر من أي وقت مضى، بيد أنّ تدفقات التّجار الجدد قابلها ابتعاد للتّجار القدامى.

nassim1994
10-08-2014, 15:20
و الحساب الاسلامي لا يقبل الربا يا اخي

downlaod1
10-09-2014, 23:24

Dr.Forex
10-09-2014, 23:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسم الله الرحمان الرحيم لو انت فاتح حساب اسلامي يعني مافي مشاكل ما راح تون هناك فوائد ربوية يا اخي الكريم

nada forex
10-10-2014, 00:48
الــــــسلام علـــيكم ورحــــمه الله وبركاته ........ لا يا اخى لا يوجد
سبه ربا على الحساب فى الفوركس عموما تقبل تحياتى يارييييييييييييييييت

---------- Post added at 09:48 PM ---------- Previous post was at 09:37 PM ----------

الــــــسلام علـــيكم ورحــــمه الله وبركاته ...... لا يا اخى لا يوجد شبه ربا
فى الحساب عموما يا اخى تقبل تحياتى يا ريييييييييييييييييييت

seif.eddine
10-10-2014, 00:57
السلام عليكم
أما بالنسبة لهذا الحديث لقول أن في الفوركس ربا و الفوركس لا يحترم أصول إسلام أو الفوركس جاء
بما يحرم إسلام بل أن الفوركيس هو بيع و شراء لاغير فيه ربح و خسارة إذا لا يمكن القول أن الفوركس هو
محرم أو قمار . و الله أعلم .

nada forex
10-10-2014, 01:57
ر ل يا اخى الفوركس مفيهوش شبهه ربا يا اخى عموما يا ريت تتقبل تحياتى يا رييييييييييييييييييييييت
الســــلام علـــــــــيكم ورحمــــــه الله وبركاته ......
المهم الحساب اسلام

belhadj
10-10-2014, 05:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته جمييييل جدااا موضوعك هدا و أشجعك على هدا الجهد الرائع ونحن في انتضار الجديد منك أخي الفضيل الكريم...

ecccco
10-10-2014, 07:15

ashrafshawky
10-10-2014, 07:54
اخى الكريم اعتقد انة من الافضل ان تقوم بعمل حساب اسلامى خالى من الفوائد للربح الحلال من الفوركس وبالتوفيق للجميع

algeria
10-10-2014, 08:03
لا أخي الكريم في الحساب
الأسلامي في الفوركس ليس عليك ان تقوم بدفع فوائد التبييت
أرجوا أن أكون قد أفدتك وتقبل مروري وشكرا جزيلا لك

anwarladmhammad
10-10-2014, 08:27
اذا كان حسابك مسجل في الحساب الاسلامي فانت معفي من فوائد التبييت مها طالت الصفقة
لكن انتبه الى حالك حين تسجل حساب حقيقي ان تشير في الخانة التي فيها حساب اسلامي

vaaas
10-10-2014, 12:26

locos
10-10-2014, 12:27
السلام عليكم
الربا مربوط بالتبييت وارباح التبييت
والحسابات الاسلامية خالية تماما من فوائد التبييت للصفقات
اذا باذن الله هي نقية
والله اعلم

vaaas
10-10-2014, 12:35

الجنرال محمد
10-10-2014, 12:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
لاتقلق تاكد من حسابك انه اسلامي وان لم يكن اسلامي سجل بموقع اسلامي

abdelhak redouane
10-10-2014, 13:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذا الاستفسار انا ارى ان التجارة في سوق الفوركس تحتاج منك الى العمل على الحساب الديمو او الحساب التجريبي حتى تتمكن من اخذ التجربة ثم بعد ذلك الانتقال الى الحساب الحقيقي للتجارة عليه
بالتوفيق للجميع

nada forex
10-10-2014, 18:10
الــــسلام علــــــيكم ورحــــمه الله وبركاته ........ لا يا اخى لا يوحد شبهه ربا
فى الحساب اكيد المهم يكون اسلامى عموما تقبل تحياتى

belhadj
10-10-2014, 18:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعزائي اخواني أخواتي الكرام ..
لي الشرف أن أكون عضوا جديدا معكم في هدا المنتدى الرائع والشيق والدي يحتوي على الكثير من المعلومات التي تفيدنا جميعا
وأشكرك أخي الكريم على موضوعك الرائع هدا .كما أشكر الأصدقاء المشركين بتعليقاتهم وبافاداتهم لنا
وشكرا
....

amine2002
10-11-2014, 01:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الكريم نور المعرفه ان كان حسابك اسلاميا لا تخف اخي ليست هناك اي شبهة ربي وليست هناك ايضا فوائد تبييت ونسال الله النجاح لكل الاخوان

Ahmed2020eg
10-11-2014, 22:41
يفضل فتح حساب اسلامي للبعد عن هذه الشبهة في التجارة وهذا امر يجب

waelo
10-11-2014, 23:11
لو ان حسابك حساب اسلامي يعني بعيد عن الفوائد يبقي انت كدة في السليم ومرتاح الضمير ولا تقلق
حسابك ومكسبك حلال اخي العزيز

antonioforex
10-11-2014, 23:12
السلام عليكم
اخي عندما تختار الحساب الاسلامي لا يتم احتساب اي فوائد عليك سواء اغلقت
الصفقة في نفس اليوم او استمريت بها لفترة طويلة لدلك لا داعي للقلق.

talal alsaleh
10-11-2014, 23:16
اخي الكريم
انا حسب راي الشخصي انه لا يوجد ربا
طالما ان الحساب اسلامي
والله أعلم بهذا الأمر
والتوفيق للجميع بإذن الله تعالى
وشكراً لكم

mghorab90
10-12-2014, 00:21
فى الحسابات الحقيقية الاسلامية لا يتم احتساب فوائد على تبييت الصفقات لأى عدد من الايام ..و بالتالى ان شاء الله لن تكون هناك اى شبهة ربا فى حسابك ...لكن الحسابات التجريبية لا يوجد بها اسلامى و غير اسلامى

---------- Post added at 11:21 PM ---------- Previous post was at 11:04 PM ----------

طالما ان حسابك اسلامي اخي الكريم يبقى مفيش مشكلة يعني مش بتبقى فيه فوائد تبييت على الصفقات حتى في حالة انك سبت الصفقة مفتوحة مثلا لمدة شهر ودي برده ميزة في الحساب الاسلامي انك تقدر تسيب الصفقة لاي وقت بدون وجود فوائد

mohmad
10-12-2014, 16:37

waelo
10-12-2014, 17:19
اختى الفاضلة . رجاء اختيار حساب على وضع عدم فرضع رسوم التبييت
وهو الحساب الاسلامى وكـل الاعضاء هنا مشتركين فيه وانا ايضا وتقبلى تحياتى

xalmp01
10-14-2014, 22:18

banlm
10-15-2014, 19:28
اذا كان الحساب من النوع الاسلامي فلا يوجد فوائد تبييت على الحساب لكن اعتقد ان هناك شك شرعي في تبييت الثفقات وشكرا لك

forexii
10-16-2014, 17:14
اعتقد ان العمولة او الفائدة على الحساب الاسلامي غير موجودة على الصفقات البائتة
و لكن اظن ان الشركة تاخذ هذه العمولة بطق اخرى لا ينتبه الها المتاجر و الله اعلم

banlo
10-17-2014, 00:51
السلام عليكم و رحمت الله و بركاته
اذا كنت من بين المتداويلين الذين لديهم حساب اسلامي الذي لا يتمتع بفائد لك او للشركة
فلا تخاف من امور لست في محواها و الاجدر بك ان تعرف هذه التفاصيل من الاول