PDA

View Full Version : البورصة

alihmila
12-13-2013, 21:22
البورصة هي سوق خاصة بعمليات خاصة في أماكن خاصة يباع ويشترى فيها عن طريق الوســـطاء , وهي مؤسسـة تعنـى بوضع الترتيبات العملية والتقنية اللازمة لعمليات التداول على القيم المنقولة , بغية تقديم خدمات تتمثل في تسهيل التعــــــــاملات بين وسطاء البورصــة , وتـرقية التـداول على الأوراق المالية في سوق البورصة .
الهدف من إنشاء البـورصة
من أهم الأهداف التي أنشئت من أجلها البورصة ما يلي :
السماح لمؤسسات القطاع العام والخاص المنظمة في شركات ذات أسهم بفتح رؤوس أموالها للجمهور .
تقتقييم هذه الشركات عن طريق السوق .
ضمان التمويل عن طريق الإدخار العمومي .
السماح بسيولة الإدخار المستثمر على المدى البعيد .
تحقيق وتكريس شفافية أكبر في مبدأ الحركية النقدية ( السيولة وإنتقال رؤوس الأموال ) إستثماراً وإدخاراً وربحاً وخسارةً .
أهمية البورصة
إن أهم مزايا إعتماد نظام بورصة في إقتصاد دولة ما , في كونها أداة شفافة في سبيل تبني نظام الخوصصة , حيث تكشف بمجرد إعتمادها والإنخراط فيها الوضعية الحقيقية : الإجتماعية والمالية ولإدارية بكل مؤسسة كما يعكس واقع البورصة أيضاً الحالة الصحية لإقتصاد الدولة المعنية أو للتجمعات الإقتصادية الجهوية , أو للشركات العالمية العملاقة . وفيما يتعلق بنظام الخوصصة , فإنه لا يمكن تصور قيام أو إعتماد " البورصة " في ظـل سيادة الدولة على الإقتصاد وتهميش أو غياب القطاع الخاص , أو تجمـيد مشـاريع الخـوصصة أو مشـاريع تنازل الشركات العمومية التابعة للدولة عن حصص من رأسمالها للعمال أو للمواطنين أو لهيئات محلية أو خارجية , وفتح رؤوس أمـوالها أمام المـدخرين , الأمــر الذي سيؤدي - في حالة إعتـمادها - تلقائياً إلى تنشيط عملية الإدخار الذي يفضي بدوره إلى إقامة سوق البورصة .
أنواع البـورصات
1 - بورصة العمل
2 – بورصة السلع
3 - بورصة القيم المنقولة ( الأسهم والسندات (
أهم البـورصات العالمية :
بورصة نيويورك, بورصة طوكيو ,بورصة هون كونج , بورصة لندن , وباريس , وفرانكفورت

@GBR@
12-14-2013, 12:31
هذا تعريف البورصة و اهم اهدافها و اهميتها و انواعها
والله واصل تالقك يا اخي و شكرا على مجهودك

jamal2
12-15-2013, 21:36
ويطلق علي السوق في هذه الحالة سوق المنافسة غير الكاملة Imperfect او المنافسة الاحتكارية Monopolistic Competition .

pinom
02-28-2014, 19:30
في حالة السوق الهابط:

لنفترض أن سعر السيارة الآن = 10.000$ ولكننا ومن متابعتنا للسوق توصلنا إلى قناعة بأن أسعار السيارات ستنخفض في الفترة القادمة .

zayour2
06-09-2014, 21:13
انه لا يحب أبناء عمومة كما أبناء عمومة مثل الأحمر، وانه يفضل الخضراء. عندما زوجته تريد منه أن ، وقالت انها ترتدي سراويل حمراء

zayour2
06-12-2014, 22:43
حيث سينتعش؟ ارتداد عقد 96،92 ¥. ولكن، هل نحن مرة أخرى إلى أعلى، حيث الارتداد البسيط قبل مواصلة وصولا الى 96.53 ثم 93.90 w1 بلدي الرسم البيانى؟

maha elsayed
06-12-2014, 23:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته البورصه كويسه بس انا لا اتعامل معاها
والاحسن هو الفوركس نظرا للتعامل معه منذ فتره قريبه يا اخى

محمد السيد محمد
06-13-2014, 03:12
هذا كلام صحيح..لكن يا زميلي العزيز الموضوع مكتوب بخط دقيق جدا وياريت تعيد كتابته بخط اكبر قليلا
واحب اعرفك ان انا قراته بصعوبة جدا ..حتى احسست ان نظري آلمني ..وانت مايرضيكش كده ..
ياريت في المرات القادمة التي ستكتب فيها موضوع ان تكتبه بحجم اكبر واتخن نوعا ولن يكلفك ذلك الا ضبط لاعدادات الخط

zayour2
06-14-2014, 17:37
يمكن مرة أخرى على الموضوع، ويرتكز هذا الزوج في اتجاه صعودي، وهو أعلى تقترب أكثر وتسريع الماضي نحو 114/114.5 المتوقع لعدة جلسات تأخذ مكان.

fido
08-21-2014, 19:01
الـسلام عليـكم
سلمت يداك أخي آالكريم
موضوع في قمة القمم
ننتظر كل ما هو جديدك
بوركت تقبل الله منك صالح آلاعمال

yooussef
08-28-2014, 00:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا المجهود الواضح اتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى

haleeim
08-28-2014, 14:19

mezo18
11-30-2014, 22:21
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,
مشكوووور عالموضوع اخي الكريم وبالتوفيق للجميع
جزاك الله عنا كل خير
تقبل مروري

a7med84
12-13-2014, 00:52
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع وعموما الاسواق الماليه بيكون هناك تشابه كبير فى العام لمعها

لكن السوق فى الفوركس ممكن يكون هناك مميزات اكبر للمتاجر

TARAK.ACHICHE
02-19-2015, 15:56
السلام عليكم
----------------------------------------------------
……….....................أتمنى .......................
.........................التوفيق ..........
…........للجميع...................
----------------

...................................

8150017
02-19-2015, 16:01
السلام عليكم مشكور اخى على المعلومه المفيده عن البورصات وربنا يوفقكك ان شاء الله ويجعلها فى ميزان حساناتك واتمنى ان يهتم كل شخص بالفوركس لان فعلا بالاجتهاد فيها يمكن ان يحقق مكسب

enicay
02-19-2015, 17:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع والشرح بارك الله فيك
ننتضر المزيد منك في هدا المنتدى لتعم الفائدة على الجميع

ahmedibrahim258259
02-19-2015, 18:26
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الممتاز عن شرح البورصة جزاك الله خير
تقبل مروري

laurent1979
02-19-2015, 18:28

البورصة أو سوق الأوراق المالية ، سوق لكنها تختلف عن غيرها من الأسواق، فهي لا تعرض ولا تملك في معظم الأحوال البضائع والسلع، ولكن البضاعة التي يتم تداولها بها ليست أصول حقيقية بل أوراق مالية أو أصول مالية، وغالباً ما تكون هذه البضائع أسهم وسندات. والبورصة سوق لها قواعد قانونية وفنية تحكم أدائها وتحكم كيفية اختيار ورقة مالية معينه وتوقيت التصرف فيها وقد يتعرض المستثمر غير الرشيد أو غير المؤهل لخسارة كبرى في حال قيامه بشراء أو بيع الاوراق المالية في البورصة لأنه استند في استنتاجاته في البيع أو الشراء إلى بيانات خاطئة أو غير دقيقة أو أنه أساء تقدير تلك البيانات.

Hend salah
02-19-2015, 21:06
السلام عليكم ............
حقيقة المنتدي رائع حيث يحقق اهدافا رائعة من الاستفادة من بعضنا البعض
انا في الحقيقة لازلت مبتدئ ولا اعلم كيفية الربح من الانترنت والفوركس وكيفية سحب الاموال لكنني ارجوا في الايام المقبلة ان اعرف اكثر
بالتوفيق تحياتي

David Mounir
02-19-2015, 21:07
من الاخطاء نتعلم لو خسرنا المهم نعرف سبب الخسارة
لكي نتجنب الوقوع في نفس الاخطاء و بالتالي كسب تجربة ستكون ايجابية جدا في التداول
تقبل مروري وشكراا :) :)

madmax07
02-28-2015, 23:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على التحليل الفني للعملات اتمنى يستفيد منه الجميع خصوصا المبتدئين تحياتي.

Ahmed abdelal
03-20-2015, 23:11
شكرا لك اخي على هدا التحليل الجيد للزوج
نتمنى المزيد من التحاليل لازاج اخرى لتعم الفائدة على جميع اعضاء المنتدى
مشكور لك ولكل الاعضاء

malkaoui
06-20-2015, 17:20
أظهر محضر اجتماع شهر مايو لبنك إنجلترا أن لجنة السياسة النقدية قد صوتت بالإجماع على إبقاء سعر الفائدة بدون تغيير، ومرة أخرى تمسك هذان العضوان في اللجنة برأيهما بأن المخاطر "متوازنة بشكل دقيق".

th3kimolife
06-20-2015, 17:21
يُنتظر في حال العودة للإرتفاع مواجهة نقطتي مقاومة تشكلا هذا الإسبوع عند 1.1166 ثم عند 1.1325 مع الهبوط من 1.1466 التي توقف عندها صعوده من 1.0520 التي إرتد منها لأعلى في الثالث عشر من إبريل الماضي.

kamkaoui
06-20-2015, 17:28
إفتتح الزوج تعاملاته اليوم عند مستويات 1.5533 متذبذبا بين مستويات 1.5559 و 1.5522 خلال الفترة الأسيوية في نطاق تداول 35 نقطة لضعف السيولة بالسوق.