PDA

View Full Version : التجارة الإلكترونية بين مؤسسة الأعمال والمستهلك

alihmila
12-14-2013, 00:30
التجارة الإلكترونية بين مؤسسة الأعمال والمستهلك
توجد على شبكة الإنترنت العالمية مواقع للتجارة الإلكترونية بين مؤسسة الأعمال والمستهلك (بالإنجليزية: Business to Customer). وتقوم هذه المواقع بتقديم كافة أنواع السلع والخدمات، كما تقوم هذه المواقع باستعراض كافة السلع والخدمات المتاحة وتنفذ إجراءات البيع والشراء، كما يتم استخدام بطاقات الائتمان من أجل إتمام عمليات البيع والشراء، حيث يعتبر استخدام بطاقات الائتمان في عملية الدفع أكثر شيوعاً واستخداماً بين المستهلك ومؤسسات الأعمال، إضافة إلى إيجاد وسائل دفع إلكترونية أخرى ومطبقة بشكل واسع مثل الشيكات الإلكترونية ودفع النقد عند التسليم، أو أي طريقة أخرى يتم الاتفاق عليها من قبل الطرفين أصحاب العلاقة.
التجارة الإلكترونية بين مؤسسة الأعمال والحكومة
في التجارة الإلكترونية بين مؤسسة الأعمال والحكومة (بالإنجليزية: Business to Administrative) تقوم الحكومة بعرض الإجراءات واللوازم والرسوم ونماذج المعاملات على شبكة الإنترنت بحيث تستطيع مؤسسات الأعمال أن تطلع عليها من خلال الوسائل الإلكترونية وأن تقوم بإجراء المعاملات إلكترونياً بدون التعامل مع مكاتب المؤسسات والدوائر الحكومية، وتقوم الحكومة الآن بالعمل على ما يسمى بالحكومة الإلكترونية لإتمام تلك المعاملات إلكترونياً.
التجارة الإلكترونية بين المستهلك والحكومة
في التجارة الإلكترونية بين المستهلك والحكومة (بالإنجليزية: Administrative to Customer) يتم بين المستهلك والإدارة المحلية، مثل عملية دفع الضرائب حيث تتم إلكترونياً بدون الحاجة لأن يقوم المستهلك بمراجعة الدوائر الحكومية الخاصة بذلك.
مستويات التجارة الإلكترونية
تلعب درجة تنفيذ الأنشطة الفرعية ذات الارتباط المباشر بأداء المعاملات التجارية دوراً بارزاً بتعدد مستويات التجارة الإلكترونية وذلك طبقا لدرجة الأنشطة. وتتراوح في الأداء بين مستوياتها المختلفة، فهنالك المستويات البسيطة والمستويات الأكثر تطوراً، على النحو التالي:
التجارة الإلكترونية ذات المستوى البسيط
يشمل هذا النوع من التجارة الإلكترونية الترويج للسلع والخدمات، إضافة إلى الإعلان والدعاية لتلك السلع والخدمات، بما فيها خدمات قبل وبعد البيع. وتتضمن التجارة الإلكترونية ذات المستوى البسيط عملية التوزيع الإلكتروني للسلع والخدمات وخصوصاً غير المادية منها، إضافة إلى التحويلات البسيطة للأموال وذلك عن طريق بوابات الدفع الإلكترونية.
التجارة الإلكترونية ذات المستوى المتقدم
يركز هذا النوع على عمليات وإجراءات الدفع التي تتم عبر الإنترنت، والتي تعتبر عملياً ذات مستوى يحتاج إلى توعية كبيرة من قبل المتعاملين على هذا المستوى. وتعتبر عمليات الدفع -سواء كانت على المستوى المحلي أو الوطني أو الدولي- عمليات ذات تطور متقدم وبحاجة إلى أخذ الحيطة والحذر عند التعامل على هذا المستوى

arnold
02-24-2014, 20:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته......شكرا على الموضوع المطول
اتمنى انه يوجد من استفاد من قراءة الموضوع المطروح .......نتمنى مواضيع اكثر تطبيقا للواقع الملموس ...بالتووفيق

احمد امير
02-25-2014, 17:13
إذا كنت تقرأ الكثير من أخبار الفوركس ، سوف تلاحظ أنه هناك تعارض ما تقوم به أخبار الفوركس في الأيام العادية وما تقوم به في هذه الفترة من العام. لتدرك سبب ذلك يمكنك إلقاء نظرة على الرسوم البيانية الخاصة،

i m in the Wc
02-28-2014, 15:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته......شكرا على الموضوع المطول
اتمنى انه يوجد من استفاد من قراءة الموضوع المطروح .......نتمنى مواضيع اكثر تطبيقا للواقع الملموس ...بالتووفيق

mimoun
03-01-2014, 01:07
ان كثيرا من التجار يتساءلون عن كيفية تقرير المتسويات التي يستطيعون ان يضعوا عندها اوامر وقف الخسارة، وهنالك جواب واحد لجميع الصفقات، فبصرف النظر عن نوع الزوج الذي تقوم بتداوله الا ان هنالك استراتيجية ثابته لوضع اوامر وقف الخسارة لجميع الازواج. فهنالك بعض الاشياء التي يجب اخذها بعين الاعتبار قبل الدخول في التجارة، فهذه الاشياء ستجعل من تحديد المستويات التي تضع عندها اوامر وقف الخسارة امرا سهلا وملائما، وقبل الخوض في الامور التي تتعلق بالمستويات التي يتم عندها وضع هذا الامر علينا ان ندرك ان هذه العملية واسعة جدا ولن نستطيع الالمام بها في مقالة واحدة. وتذكر ان هذا الامر تستطيع استخدامه في سوق الاسهم وتجارة العملات وجميع انواع الاسواق المالية.سشؤءئؤسش

harimeche
03-08-2014, 20:25
الســلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي على الموضوع

لا أنكر أن الموضوعــ جميل

ومقيد كن يا أخي لا علاقة له

بهدا القسم تحياتي

mezo2229
05-10-2014, 14:28
تقرأ الكثير من أخبار الفوركس ، سوف تلاحظ أنه هناك تعارض ما تقوم به أخبار الفوركس في الأيام العادية
وما تقوم به في هذه الفترة من العام. لتدرك سبب ذلك يمكنك إلقاء نظرة على الرسوم

anamoody
05-31-2014, 19:57
اخى الكريم فعلا موضوع جيد جدا و يجب الاطلاع عليه و معرفة التجارة الالكترونية بين مرسسة الاعمال و المستهلك
و يجب ان نتابع الاخبار لحظة بلحظة حتى نستفيد منها جيدا لانها تعتبر المتحكم الاساسى فى حركة السعر

fido
06-23-2014, 21:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكر الله لك هذا العمل الطيب
وبارك فيك واجزل لك العطاء
الْلَّهُم مَن كتب وقرا وشارك في هَذَا الْمَوْضُوْع
وَأْسْالُك الْلَّهُم أَن تَنْظُر إِلَيْه وَتُبَاهِي بِه وَتَقُوْل إِنِّي أَحْبَبْت فُلَان فَأَحِبُّوْه

mod
06-26-2014, 10:56
التجارة الإلكترونية ذات المستوى البسيط
يشمل هذا النوع من التجارة الإلكترونية الترويج للسلع والخدمات، إضافة إلى الإعلان والدعاية لتلك السلع والخدمات، بما فيها خدمات قبل وبعد البيع. وتتضمن التجارة الإلكترونية ذات المستوى البسيط عملية التوزيع الإلكتروني للسلع والخدمات وخصوصاً غير المادية منها، إضافة إلى التحويلات البسيطة للأموال وذلك عن طريق بوابات الدفع الإلكترونية.
المستوى المتوسط من التجاره الالكترونيه كثير من الاشخاص يعمل وفقه
شكرا لك عزيزي..

samozein
06-26-2014, 10:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخي على هذه المعلومات الشيقه
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

صلاح2014
06-26-2014, 11:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخى
المعلومات اخى مفيدة جدا جدا وكل هده المعلومات اخى
يجب على الجميع ان يعرفها وشكرا على ما قدمت
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

Bouani
07-29-2014, 18:16
السلام عليكم و رحمة الله
مولضيعك هي نفسها دائما
التجارة الالكنرونية واعدة للغاية
يا أخيما علاقة ذلك بالفوركس ؟؟؟
تقبل مروري

ismaiil
08-08-2014, 00:43
بسم الله الرحمان الرحيم هذا الموضوع جدير بالإهتمام
فعلا موضوع جيد جدا و يجب الاطلاع عليه و معرفة التجارة الالكترونية بين مرسسة الاعمال و المستهلك
و يجب ان نتابع الاخبار لحظة بلحظة حتى نستفيد منها جيدا لانها تعتبر المتحكم الاساسى فى حركة السعر

gold1
04-08-2015, 15:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أعتقد ان مجال التجارة الإلكترونية يشهد انتعاشة كبيرة منذ اعوام في ظل الأزمة المالية العالمية و تعد بديل لكثير من رؤساء الاموال لكس ارباح هاءلة و مميزة
نتمنی الاستفادة للجميع

mohasofi
04-10-2015, 01:36
بـــــارك الله فيك أخي على الموضوع
شكرا لك اخي بارك الله فيك وياريت المزيد
واتمنا التوفيق للجميع

kacembouden
08-30-2015, 02:26

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

Fahedhafsi
09-06-2015, 18:52
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين جزاكم الله خيرا على هذا الموضوع الرائع لكن لم يكن هناك الكثير من الناس جزاكم الله خيرا

moh19DZ
09-14-2015, 23:03
هنالك استراتيجية ثابته لوضع اوامر وقف الخسارة لجميع الازواج. فهنالك بعض الاشياء التي يجب اخذها بعين الاعتبار قبل الدخول
في التجارة، فهذه الاشياء ستجعل من تحديد المستويات التي تضع عندها اوامر وقف الخسارة امرا سهلا وملائما

cybersat01
09-28-2015, 17:46
السلام عليكم
معلومة رائعة ارجو ان لا يتم تطبيق الضرائب على التجارة الالكترونية
نشكرك جزيل الشكر على الطرح الرائع
سلام أخي

mohammed2015
10-01-2015, 14:56
موضوع ومعلومة راائعة جدا بخصوص التجارة الالكترونية بين مؤسسة الأعمال والمستهلك .. حيااك الله اخي على تحليلك .. وتقبل مروري

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

samir33
10-26-2015, 18:39
شكرا لكل المعلومات طبعا التجارة الالكترونية تطورت كثيرا خاصة في الدول المتقدمة
حيث اصبحت التعاملات التجارية قي اتساع و شملت اغلب الخدمات من الغدائية و التعليمية و الطبية و غيرها

esmail
10-27-2015, 10:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أخى الكريم أولا شكرا على نعلوماتك القيمة والهامة
ثانيا لاتبخل علينا بالمزيد من العطاء
ثالثا الموضوع جيد حقا ونستفيد منة

chentoufi
10-30-2015, 16:54
السلام عليكم اخي
إذا كنت تقرأ الكثير من أخبار الفوركس ، سوف تلاحظ أنه هناك تعارض ما تقوم به أخبار الفوركس في الأيام العادية وما تقوم به في هذه الفترة من العام. لتدرك سبب ذلك يمكنك إلقاء نظرة على الرسوم البيانية الخاصة،

ibrahim fahmy
10-30-2015, 16:55
ان كثيرا من التجار يتساءلون عن كيفية تقرير المتسويات التي يستطيعون ان يضعوا عندها اوامر وقف الخسارة، وهنالك جواب واحد لجميع الصفقات، فبصرف النظر عن نوع الزوج الذي تقوم بتداوله الا ان هنالك استراتيجية ثابته لوضع اوامر وقف الخسارة لجميع الازواج. فهنالك بعض الاشياء التي يجب اخذها بعين الاعتبار قبل الدخول في التجارة، فهذه الاشياء ستجعل من تحديد المستويات التي تضع عندها اوامر وقف الخسارة امرا سهلا وملائما، وقبل الخوض في الامور التي تتعلق بالمستويات التي يتم عندها وضع هذا الامر علينا ان ندرك ان هذه العملية واسعة جدا ولن نستطيع الالمام بها في مقالة واحدة. وتذكر ان هذا الامر تستطيع استخدامه في سوق الاسهم وتجارة العملات وجميع انواع الاسواق المالية.سشؤءئؤسش

ahmedibrahim258259
11-19-2015, 18:30
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذه المعلومة الرائعة عن التجارة الالكترونية بين مؤسسة الاعمال والمستهلك جزاك الله خير
تقبل مروري

youssefito
11-19-2015, 18:31
بسم الله الرحمن الرحيم.
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع المتميز الذي قدمته.
تقبل مروري و تحياتي لكل الاعضاء الافاضل

bekkouche mohamed ali
11-19-2015, 20:03
فعلا الموضوع فيه فائدة كبيرة والتعلم سهل للتجارة وخاصة للمبتدئسن مثلي شكرا لك اخي علي الموضوع وتقبلوا مروري

Thequest250
03-03-2016, 20:47
جزاكم الله خيرا اخي الكريم..

الفوركس علم وفن التعامل مع التحليلات الفنية والاساسية والاخبار الهامة مع ادارة رأس المال الصارمة والصبر على الاهداف وعدم الطمع..هنا يكمن سر النجاح.

yasser okasha
03-03-2016, 22:35
كلام جميل واكيد هيفيد ناس كتير شكرا ليك علي موضوعك

zakiki51
03-04-2016, 01:44
شكرا اخي الكريم على المعلومة و نتمنى المزيد من المعلونات و من التألق في المستقبل وشكرا مرة اخرى و ٍالسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

alialkhbeer
03-04-2016, 03:26
السلام عليكم
تسلم ايدك اخى الفاضل على الفكرة الجيدة والبسيطة
وانا بصراحة محتاج شرح مفصل عن الموضوع دة
تقبل مرورى
تحياتى للجميع

MohamedAli098
03-05-2016, 16:04
السلام عليكم و رحمه الله
و بركاته
اللهم صل و سلم علي سيدنا محمد و علي
اله و اصحابه تسليما كثيرا

اود ان اشكرك اخي علي الموضوع الرائع و المميز
لك جزيل الشكر و الاحترام

aym
03-05-2016, 16:54
التجارة الالكتروةنية موضوع جيبد ومهم جدا لكل متداول ونشكرك علىهذا الموضع ونتمنى المزيدمن المواضيع التى
تفيد الجميع فى لافوركس والتى تساعدهم على التداول بطريقة صحيحة

MohamedAli098
03-05-2016, 19:43
سلام عليكم و رحمه الله
و بركاته

لك جزيل الشكر و الاحترام

---------- Post added at 04:43 PM ---------- Previous post was at 04:38 PM ----------

سلام عليكم و رحمه الله
و بركاته

لك جزيل الشكر و الاحترام

Mohamed Ahmed Metawea
03-17-2016, 18:45
الله ينور عليك وياريت توضح اكتر وتمدنا بمعلومات مفيده اخري ولو ممكن شرح الفروق بين الحساب الاسلامي و العادي
وكيفيه سحب الاموال من المنتدي
جزالك الله خيرا
وشكرا

moura
04-18-2016, 17:29
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

samyyy
04-27-2016, 05:14

بارك الله فيك علي المعلومات و الموضوع وتمنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح وهدانا الله لما يحب ويرضي

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

himaya
04-27-2016, 19:44
سؤالك اخي افادنا جميعا وبارك الله فيك على هذه الطرح المفيد لجميع الاعضاء وخاصة المبتدئين واصحاب الخبرة القليلة وارجو منك متابعة طرح الاسئلة ليستفيد الجميع وبوركت ..

eslamduidar
04-27-2016, 23:39
بارك الله فيك اخي الحبيب علي طرح هذا الموضوع
وارجوا من الله عز وجل ان يجزيك خير الجزاء

touab.ali
05-01-2016, 01:09
نعم اخي الكريم التجارة الإلكترونية بين مؤسسة الأعمال والمستهلك
تلعب دور مهم في السوق العالمية و ان شاء الله تكون اهدافها على الف خير

dyasse
05-01-2016, 15:42

شكرا اخي الكريم علي هذه المعلومات القيمه

وندعو الله ان يبارك لنا في كل مبلغ ننقوم بربحه

ونساله ان يكون مالاا حلال

ولك جزيل الشكر

ao2715326
05-11-2016, 23:44
والله انا شايف انك توضح لاني مش فاهم
وكان عندي استفسار بخصوص الحلال والحرام في الموضوع ايه افضل البرامج اللي ممكن اتداول بها

nour83
05-12-2016, 04:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة جزاك الله كل خير رزقك حبه ورضاه وانعم عليك بمغفرته ورحمته

TGOD
05-13-2016, 11:58
تقبل مني كل التحياتي أخي الفاض ولك جزيل الشكر
على هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات

mr-online0
05-13-2016, 20:53
بسم الله الرحمن الرحيم

شكراا أخى الكرييم على هذاا الموضوع الجيد جداا وأتمنى لك التقدم بأذن الله

beast4ever
05-14-2016, 16:50
مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد
كل الأعضاء من هذه المعلومات

elamir84
05-14-2016, 17:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الكريم على هده المعلومات جزاك الله
متشكر لتعبك لعل الجميع يستفيد

elamir84
05-17-2016, 18:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الكريم على هده المعلومات جزاك الله

elamir84
05-20-2016, 20:47

nano
05-20-2016, 21:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته......
شكرا على الموضوع المطول
اتمنى انه يوجد من استفاد من قراءة الموضوع المطروح .......
نتمنى مواضيع اكثر تطبيقا للواقع الملموس ...
بالتووفيق
./././...............

kariim18
03-13-2017, 19:30
شكرا لكل المعلومات طبعا التجارة الالكترونية تطورت كثيرا خاصة في الدول المتقدمة
حيث اصبحت التعاملات التجارية قي اتساع و شملت اغلب الخدمات من الغدائية و التعليمية و الطبية و غيرها

medokarem
03-13-2017, 21:31
السلام عليكم اخي الفاضل مشكور لك علي هذا الشرح الرائع الذي قدمته للاخوة الاعضاء
تقبل مني مرورا متواضعا
وأسأل الله تعالى أن يجازيك علي عملك هذا خير الجزاء..
لك جل تقديري واحترامي

Mr Brahim
03-19-2017, 14:59
تقرأ الكثير من أخبار الفوركس ، سوف تلاحظ أنه هناك تعارض ما تقوم به أخبار الفوركس في الأيام العادية
وما تقوم به في هذه الفترة من العام. لتدرك سبب ذلك يمكنك إلقاء نظرة على الرسوم

Ahmed youssef elgareb
04-04-2017, 21:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... شكرا علي المعلوماته الجميلع عن موضوع التجارة الإلكترونية بين مؤسسة الأعمال والمستهلك

Hazzan
04-04-2017, 22:32
التجارة الاكترونية مازالت مجهولة في بلادنا العربية وارى ان الفوركس الاكثر انتشارا واذا توسعت التجارة الاكترونية فيما بعد الفضل يع للفوركس
مشكور على الموضوع المطروح

Bastof
04-21-2017, 17:08
شكرا لك اخي على هذه المشاركة التي افدتنا بها حيث يجب على الجميع التعلم واخد بعض الدورات التعليمة عبر الانترنت والتي توجد في هذا المنتدى كذلط

moha-star
04-24-2017, 01:03
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه*

الكثير ما يعتمد في هذا الجيل على التجارة الاليكترونية وهي بها اموال نسبة ما رائعة وان توسعنا كثيرا

سنرى ان الدول الاجنبية الاكثرية فيهم يختصون في هذا المجال . بالتوفيق

tamermosa
04-29-2017, 13:18
بالطبع اخي الفاضل فالتجارة الإلكترونية شهدت رواجا كبيرا في الفترة الاخيره و الشبكة الدوليه للمعلومات الانترنت ساهمت و ساعدت في ذلك

Themantrade
04-30-2017, 19:52
شكرا لصاحب الموضوع ولجميع الاعضاء الذين ساهموا بمشاركاتهم في هذا المنتدى المميز والرائع واتمنى ان تستفيدو من الدروس الت توجد في المنتدى

ahmedyosri73
05-03-2017, 08:05
السلام عليكم وا رحمة الله وا بركاتة
اخى الكريم انا لا افهم شىء من هذا الموضوع ارجوء الكتابة بصياغة افضل من
هذا ... تقبل مرورى ...

DrAhmedSH
05-03-2017, 16:40
هي عبارة عن نظام محوسب يتضمن التفاعلات والسلوكيات الإجتماعية وذلك بإستخدام مجموعة من الأدوات مثل المدونات والويكي والشبكات الإجتماعية وغيرها . وهي تركز على تحسين التعاون والتفاعل بين الأشخاص . أما عن دورها في التجارة الإلكترونية فهي تسمح للأشخاص بالعمل سوياً والتواصل مع الخبراء ومعرفة المنتجات الموصّى بها من قِبل أصدقائهم .

ahmed_sawalhy
05-03-2017, 21:09
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع نصائح مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

eslam-gad
06-25-2017, 03:43
جزيل الشكر لكل الاخوة علي معلوماتهم المفيدة والقيمة
ونرجو المزيد لكي نستفيد ونتعلم منكم
والله الموفق والمستعان

mohamed elsyed
04-10-2018, 22:19
05‏/02‏/2013 - ويشار إليها اختصارا بالرمز B2C، توجد علي شبكه الانترنت العالميه مواقع للتجارة الالكترونيه بين مؤسسه الاعمال والمستهلك وتقوم هذة المواقع بتقديم كافه انواع السلع والخدمات وتنفذ اجراءات البيع والشراء عن طريق بطاقات الائتمان حيث هي الاكثر شيوعا واستخداما في مثل هذة التعاملات اضافه الي ايجاد وسائل دفع الكترونيه ...
حر التجارة الإلكترونية بين مؤسسة الأعمال والمستهلك (B٢C) توجد على شبكة الإنترنت العالمية مواقع لمراكز تجارية متعددة يستطيع المستهلك ومؤسسة الأعمال عن طريقها إتمام عمليات البيع والشراء فيما بينهما إلكترونياً، وتقوم هذه المواقع بتقديم كافة أنواع السلع والخدمات، كما تقوم هذه المواقع باستعراض كافة السلع والخدمات المتاحة وتنفذ ...