PDA

View Full Version : الين يرتد من أدنى مستوياته في خمسة أعوام أمام الدولار وتصريحات بيتر برايت وسبنر دايل

همسه
12-14-2013, 06:15
ارتدت العملة اليابانية أمام نظيرتها الأمريكية من إدنى مستوياته في خمسة أعوام قبيل اختتام تداولات الأسبوع الجاري وسط الترقب والحذر الذي ينتاب المستثمرين لتوجهات وتوقعات كل من البنك المركزي الياباني ونظيرة بنك الاحتياطي الفدرالي بحلول الأسبوع المقبل وسط تنامي التكهنات بإقدام الأول على التوسع في التحفيز لبلوغ مستهدفات الضغوط التضخمية عند نسبة 2.0% وإقتراب الأخر من بداء تقليص وسحب برنامج شراء السندات الذي يقدر بنحو 85$ مليار شهرياً.

هذا وقد تابعنا مؤخراً ضعف الين الياباني أمام العملات الرئيسية وبالأخص العملة الأولى في العالم مع اتساع الفارق بين العائد على سندات الخزانة الأمريكية وسندات الحكومة اليابانية لأوسع مستوياته منذ نيسان/أبريل من عام 2011، وسط تنامي التكهنات حيال تقليص سياسات التخفيف الكمي أو التيسير الكمي بحلول اجتماع في 17-18 من كانون الأول/ديسمبر الجاري، والتي تقدر بنحو 85$ مليار شهرياً لتوفير السيولة النقدية من ورق البنكنوت وشراء سندات رهن عقاري 40$ مليار وسندات خزانة 45$ مليار.

بخلاف التوقعات التي تشير لبداء عملية التقليص تحفيز الفدرالي في آذار/مارس المقبل، خاصة في أعقاب البيانات الاقتصادية التي أوضحت أن أكبر اقتصاد في العالم يسلط الطريق الصحيح نحو التعافي المرجو له مع انتعاش وتيرة النمو خلال الرابع الثالث لنسبة 3.6% وتراجع معدلات البطالة لأدنى مستوياتها في خمسة أعوام في تشرين الثاني/نوفمبر عند نسبة 7.0%، ناهيك عزيزي القارئ عن الترقب لتوقعات وتوجهات أعضاء اللجنة الفدرالية للسوق المفتوح تجاه ويترة النمو ومعدلات التضخم والبطالة للأعوام الثلاثة المقبلة.

مع العلم أن وهن وتيرة الضغوط التضخمية في الولايات المتحدة الأمريكية خلال تشرين الثاني/نوفمبر وفقاً لمؤشر أسعار المنتجين والذي يعد مؤشر مبدئي يسبق مؤشر أسعار المستهلكين، يدعم تصريحات السيد جيمس بولارد عضو اللجنة الفدرالية للسوق المفتوح ورئيس بنك سانت لويس الاحتياطي الفدرالي والذي نوه في مطلع الأسبوع الجاري لكون تحسن سوق العمل الأمريكي يزيد من احتمالية تقليص مشريات بنك الاحتياطي الفدرالي من السندات، موضحاً أن أي خفض سوف يكون متواضعاً نظراً لكون الضغوط التضخمية لا تزال متواضعة للغاية مقارنة بمستهدفات البنك.

على صعيد أخر وبالنظر إلي العملة الموحدة للاتحاد الأوروبي فقد تراجعت للجلسة الثانية في عشرة جلسات من تحقيق المكاسب أمام نظيرتها الأمريكية في أعقاب تصريحات بيتر برايت أحد صانعي السياسة النقدية لدى البنك المركزي الأوروبي والذي نوه لكون الانتعاش في المنطقة "هش"، أما عن العملة الملكية فقد افتقدت هى الأخرى لجاذبيتها للجلسة الثالثة على التوالي أمام الدولار لترتد بذلك من أعلى مستوياتها في عامين وسط التكهنات بأن المضاربات على رفع أسعار الفائدة المرجعية يعد مبالغ فيه، خاصة في أعقاب تصريحات كبير الاقتصاديين لدى البنك المركزي البريطاني سبنر دايل بأن أسعار الفائدة ستبقي عند مستوياتها التاريخية المنخفضة.

وفقا لذلك أظهر زوج اليورو مقابل الدولار تراجعاً على المستوي اليومي ليتداول الزوج حالياً عند مستويات 1.3732، وذلك بعد أن حقق الزوج أدنى مستوي له خلال تداولات اليوم عند مستويات 1.3709، وأعلى مستوي له عند 1.3769، من المتوقع أن يتداول الزوج اليوم بين مستوى الدعم الرئيسي عند مستويات 1.3500 ومستوى المقاومة الرئيسي عند مستويات 1.3830.

أما عن زوج الجنية الإسترليني مقابل الدولار فقد أظهر انخفاضاً هو الأخر على الرسم البياني اليومي، ليتداول حالياً عند مستويات 1.6291، وذلك بعد أن حقق أدنى مستوي له عند مستويات 1.6262 والأعلى له عند 1.6359، من المتوقع أن يتداول الزوج اليوم بين مستوى الدعم الرئيسي عند مستويات 1.6160 ومستوى المقاومة الرئيسي عند مستويات 1.6330.

نصل بذلك لزوج الدولار ين الذي أظهر انخفاضاً على الرسم البياني اليومي ليتداول الزوج حالياً عند مستويات 103.15 محققاً أدنى مستوي له خلال اليوم عند مستويات 102.98 وأعلى مستوي له عند 103.92 والذي يعد أعلى مستوياته منذ تشرين الأول/أكتوبر من عام 2008، من المتوقع تداول الزوج اليوم بين الدعم الرئيسي عند مستويات 101.60 والمقاومة الرئيسية عند مستويات 104.65.

هذا وقد أظهرت العملة الأولى في العالم استقراراً أدنى مستويات الافتتاحية على المستوى اليومي مقابل ست عملات رئيسية بما فيها اليورو الذي يمثل أكثر من نصف المؤشر بالإضافة إلي الجنيه الإسترليني والين الياباني، ليتداول مؤشر الدولار الأمريكي حالياً عند مستويات 80.22 محققا أدنى مستوى له خلال اليوم عند 80.16 مقارنة مع مستويات الأفتتاحية عند 80.23 ومحققا أعلى مستوى له خلال اليوم عند 80.42، وذلك في تمام الساعة 02:49 مساءاً بتوقيت نيويورك.

latraaa
12-14-2013, 11:56
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتهاو التي أتمنى من الإخوة الكرام العمل عليها إن شاء الله، في القريب العاجل، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

waelmma
12-14-2013, 13:00
:yahoo::ok::o معلومات هامة جدا من اخ كريم فبارك الله فيك اخى والف شكر
ومنتظرين منك المزيد انشاء الله وربنا يبارك فيك اخى

chaabi noureddine
12-18-2013, 14:04
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتهاو التي أتمنى من الإخوة الكرام العمل عليها إن شاء الله، في القريب العاجل، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

DrAbeer
12-18-2013, 16:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخى على هذا الموضوع الاكثر من رائع
وعلى هذا الشرح الوافى للموضوع
اتمنى لك التوفيق

chaabi noureddine
12-22-2013, 00:04

forex4
12-22-2013, 22:51
مشكور اخى الكريم على هذا المجهود الملحوظ
واتمنى ان تعلم كيف اقوم بالتحليل الاخبار حيث ان التحليل الاخبارى
لايقل اهمية عن التحليل الفنى بحيث نعرف قوة وضعف العملات

falcon26
01-24-2014, 23:04
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

Kais Daboul
01-26-2014, 06:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
معلومات مفيدة باذن الله
شكرا أخي و بارك الله لك

WASEM DALLOUL
01-26-2014, 15:57
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومة الجيده وانا اعتقد ان الين سوف يتراوح سعره من 100 الى 110 هذا العام وسوف يتمركز السعر عند 105
وشكرا

hassany
01-26-2014, 16:15
الف شكر لك اخي علي هذة المعلومة
واتمني لك حظ موفق ان شاء الله والله ولي التوفيق

saifgrissa
01-26-2014, 18:15
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على هدا الموضوع الرائع الدي سوف ينتج روح تفاعليه بين الاعضاء ويحقق كل الفرص
وان شاء الله ان يتفاعل اكبر قدر ممكن من الاعضاء

ilyes chaieb
01-26-2014, 18:18
ان سوق الاوراق المالية شهد سنة 2013 ارتفاع كبير و ممكن ان نقول ارتفاع اكثر من الازم
و اعتقد سنة 2014 سيكون هناك تصحيح و انخفاض الاسواق المالية
تقبل مرورى

salimned
01-27-2014, 16:40
السلام عليكم
مشكور اخي على هده المعلومات الاقتصادية
للين لقد افدتنا بها كثيرا و التحليل الاساسي مهم
جدا و يجب التعرف على مؤشراته كي ندمجها مع التحليل الفني
موفق اخي.

forexman55555
03-03-2014, 21:40
الين فى هذه الفترة يصعد و يهبط لكن الفترة القادمة سوف تشهد
صعود حاد للين و خصوصا اما اليورو الاوربى لان اقتصاد اوروبا سوف يهتز

creatorman1978
03-03-2014, 21:47
لذلك هو معروف كما يقولون انه لا تبيع من اللو ولا تشترى من الهاى .. فهى كانت فرصة لمن اراد الشراء على تلك العملة او بمعنى اصح البيع على الزوج لان الشراء معناه هو شراء الدولار بين الارتداد لصالح الين .. تحياتى

gamal20
03-03-2014, 23:09
الين الان فى حركه عرضيه او كما يقولوا تجميع حتى يكمل مشواره الصعودى هناك نقطتان قويتا
جدا ان تمكن من تجاوزهما فهو الى الصعود بلا شك

2_forex
03-16-2014, 05:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا صديقى وبارك فى فاعلى الخير جميعا ربما يميل هذا الموضوع الى المساعدة وطرح النقاش ولهذا فائدة كبيرة على جميع من قرأ الموضوع لان كل معلومة فى الفوركس مهمة للغاية لنصل الى صفقات اكثر دقة إن شاء الله وتقبلوا مرورى وإن شاء الله خير للجميع
>>>
........................

gehad87
06-01-2014, 12:06
اخانا العزيز المواضيع المنقولة ممنوعه ... حتى الاخبارية لها قسم مش القسم التعليمي
ويجب ان تكون بناء على تعبك و طرحك للخبر
كده ما ينفعش ابدا هتعرض نفسك لتلقي المخالفات بسبب طريقتك دي
زي كتير من الاعضاء ... وقوائم الحظر مليانه لاخرها وبتقول هل من مزيد
ربنا يعينك

abo heba
06-01-2014, 12:51
اهلا بك
الف شكر على التقرير واتمنى ان يكون هناك قسم للاخبار والتوقعات الخاصه بالاخبار والتحليلات القادمه
وان كان هناك اى نموذج وخلافه على الشارت الحى لنتابعه عن قرب للتعلم المستمر

ahmedibrahim258259
06-01-2014, 14:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فعلا اخي الكريم هو هبط بس طلع ارتفع ووصل لمستوى 104 ورجع تاني ارتد ووصل لمستوى 102 وشكله هايكمل في المستوي الهابط
تقبل مروري

Rambob
06-01-2014, 18:19
مشكور اخى الكريم على هذا المجهود الملحوظ
واتمنى ان تعلم كيف اقوم بالتحليل الاخبار حيث ان التحليل الاخبارى
لايقل اهمية عن التحليل الفنى بحيث نعرف قوة وضعف العملات

chokrito
06-03-2014, 15:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكوور اخي الكريم على هذا الموضوع الى ضاهر فيه انو مفيد وانشالله تعم الاستفادة لكل الاعضاء

maghribia
06-03-2014, 15:43
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

تقبل احتراماتيىالتصريحات لمثل هؤلاء الاشخاص المؤثرين
فهي لها تاثير بالغ على العملة و خاصة السن اليايابني

haffoudhi
06-04-2014, 00:40
بالله عليكم تحروا وتثبتوا من المواضيع عند نسخها ولصقها الا تكون قديمة وانتهت صلوحية الاخبار التي تتداولها فمثلا هذه المشاركه التى نقلها الينا الاخ الكريم هذا جزء منها يدل على ما اقول:
(سياسات التخفيف الكمي أو التيسير الكمي بحلول اجتماع في 17-18 من كانون الأول/ديسمبر الجاري)والحال نحن في جوان.

Yopi
06-04-2014, 02:01
السلام عليكم و رحمة الله نعم اخي الزوج ين / دولار هو من تسسبب لي بفقد حسابي او تصفيره
و خسارة 100 دولار اكيد ان السعر ممكن يصل الى 104 او 105 باعتباره باتجاه صاعد جدا

a7med84
06-05-2014, 04:08
هو الموضوع قديم بس عموما انا من عشاق ازواج الين بأستثناء المجنون مش بحب التداول عليه

ولكن عموما ازواج الين بيكون التحليل لها الى حد ما جيد وممكن توقع تحركتها

host
06-11-2014, 03:45
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

محمد السيد محمد
06-11-2014, 18:30
حقيقة كان ارتداد الين كل هذا الارتداد مفاجاة لكل المتداولين .. ولم يستطيع البيفوت اليومي ملاحقته
ومن ضمن الفكاهات التي قرات عنها في هذا الشهر ان سعودي انشغل عن صفقة شراء لزوج الين دولار بشكلة مع زوجته وعندما عاد الى الشارت وجد نفسه رابحا 80000دولار

chokrito
06-11-2014, 22:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
مشكوور اخي على هده المعلومات المفيد وانشالله تعم الاستفادة
وتقبل المرور

key
06-27-2014, 20:17
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

memoxmax
06-30-2014, 18:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا اولا بشكر كل القائمين على هذا المنتدى الكبير والممتاز واخص بالذكر صاحب الموضوع على موجوده
وفقك الله وجعلك فى مزيد من التقدم والتعلم ئللاللال

عبد الرحمن محمد
06-30-2014, 18:42
الموضوع جيد جدا ومبسط للغاية برافو عليك يا ريت كل الاعضاء يعملوا كده زيك ويشرحوا اللي فهموه باساليبهم
ويتعبوا شوية في المواضيع بدلا من نقلها من مصادر مختلفة سواء كتب او مواقع تانية
حتى التنسيق...

BrahimForex
07-03-2014, 20:15
السلام عليكم مشكور اخي الكريم على التحليل الجيد المهم في ما يخص الين اليابانى انها عملة جيدة لتداول من العملات الاساسية

AMLAK
08-11-2014, 00:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم شكرا جدا يا اخى على هذا
الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن
جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

yara alaa
08-11-2014, 00:38

ماشا الله يا اخى معلومات ممتازه يا اخى عن الفوركس عموما يا رييييييييييييييييييييييت تتقب تحياتى يا ريييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي ت

moora
08-11-2014, 04:25
بسم الله الرحمن الرحيم

توكلنا علي الله وان شاء الله حعمل نفس الاستراتيجيه دي وحشتغل بيها وان شاء الله حــنكون من الراابيحين واتقدم بجزيل الشكر أخوااتي

zinga7
08-11-2014, 17:00
وكانت نتائج هذا الاختبار الجمع بين اثنين من المستغرب، كما ترون في
لم أكن أتوقع هذا التحسن إلى أن تكون جيدة جدا.
هذه الاستراتيجية هو في الواقع الحصول إلى ما نحن قد تنظر في تداول ذلك. ونحن الآن
لديهم العديد من الأشياء في الاعتبار ونحن نمضي قدما.

baite
08-11-2014, 17:47
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في هذا المنتدى الرائع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء المبتدئين

yara alaa
08-11-2014, 18:07

ماشا الله يا اخى معلومات ممتازه يا اخى عن الفوركس عموما يا رييييييييييييييييييييييت تتقب تحياتى يا ريييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي ت

zinga7
08-13-2014, 12:33
لقد التقيت الكثير من الناس ناجحة، والشيء الوحيد الذي لديهم في المشترك
هو أنهم يحبون ما يفعلونه. وقد قال لي العديد من أنهم لا يستطيعون يعتقدون أنهم
في الواقع الحصول على أموال لتفعل ما يفعلونه. لديهم الكثير من المرح أنهم يشعرون بالذنب
أخذ المال لفعل ذلك. كثير من الناس ناجحة وسوف اقول لكم ان سيفعلون
ما يفعلونه حتى لو لم تدفع على الإطلاق.

mohamed.atef
10-21-2014, 01:25

YMTMAX
10-25-2014, 15:05
لك كل الشكر والتقدير على هذا العمل
المميز وأرجو الأستفادة منه من قبل الأعضاء
الكرام في هذا المنتدى الحبيب .. عموما
ارجو لك التقدم مع المزيد من الأنجازات ..

ibrahim forex
03-03-2015, 21:24

salahgold
10-30-2015, 18:50
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شرح من طرف الإخوان مفصل لمبتدئين أمتالنا فعلا نحن لا نرتقي بدون الخبراء