PDA

View Full Version : ما هي الجوانب التي تطور مهاراتك كمتداول؟

mohamed kamal fadel
12-22-2019, 01:14
الثبات العقلي***
تعريف الثبات العقلي هو هو مقدرتك على رؤية الحلول وتنفيذها حين تواجهك المشاكل وينتشر الشك في محيطك تماما كالجندي في المعركة عليه اتخاذ القرارات الحاسمة والناجزة خلال لحظات صعبة تمر عليه يملؤها الضغط والشك والمخاطر.مثل ميدان المعركة فإن سوق الفوركس يملؤه الشك والإغراء المستمر لذلك يجب عليك دوما الحفاظ على ثباتك العقل وإيجاد الحلول وتنفيذها***.

مصطفي السيد
12-22-2019, 03:24
​اخي الكريم في سوق الفوركس لابد ان توازن بين الحذر والاغراء فالحذر يقول لك لا تغامر والاغراء يقول لك انها صفقه رابحه فدخل بلوت كبير لتنال الربح الوفير وعليك ان تهتم اولا بان تاخذ القرار الصحيح وفي حدود

mohammedbash
12-22-2019, 03:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الثبات العقلي هو السيطرة على القرارات ودالك بعدم السماح للمشاعر او الانفعالات بالسيطرة على قراراتك والتي ما تحدث دائما في السوق بشكل كبير
وبالتالي قد تفقد الحساب من اول انفعال قد يحدث ودالك نتيجة قراراتك الخاطئة والتي تحدث با استمرار في الاسواق نتيجة القرار الخاطئة بعد اتخادة في ساعة الانفعالات او المشاعر المختلطة
لهدا ينصح با الابتعاد عن السوق في اوقات الانفعالات حتى لا تسمح لانفعالاتك بالسيطرة عليك وعلى قراراتك

Ahmed Mansour
12-22-2019, 04:41
الجوانب اللى محتاجه تطوير بالنسبالى مش الاستراتيجيه خالص اى استراتيجيه مهما كنت ليها نسبه نجاح ونسبه فشل ومهما تطور فى الاستراتيجيه من خلال خبراتك اللى اكتسبتها من السوق مش هاتوصل لاستراتيجيه نسبه نجها 100% ولا حتى 90% كمان لكن اللى محتاج انك تشتغل عليه باستمرار وتطور فى نفسك هو انته المتداول نفسه يعنى لو عندك مشكله فى التسرع مثلا هو دا اللى محتاج شغل ومحتاج تطوير عندك مشكله فى التردد هو دا برضوه اللى محتاج تطوير دا اللى مقصود بالتطوير ودا الافضل للجميع هو دا اللى هايفيدك ادام لكن مهما اشتغلت وعملت على تطويرالاستراتيجيه مش هاتوصل للنتيجه المطلوبه بعد التعب والجهد دا كله

Yehia22
12-22-2019, 20:18
اخي العزيز اهم الاشياء التي تجعل منك متداول ناجح هى التدريب والتطوير والإبداع والتعرف على أدوات العمل المختلفة تعلم من مصادر موثوقة التعلم وفهم أفضل التحليل الفني الحضور المنتظم والتعليم المنتظم ولا تتوقف في خطوة واحدة متابعة جيدة للأخبار المالية والسياسية والكوارث الطبيعية

Maro3030
12-22-2019, 21:09
في مواضيع في الفوركس وتداول لازم تقف عندها وقفه وتاخد موقف يعني لو ما اخدتش موقف حاسم وقرار سريع لأن الوقت في الفوركس من أهم العوامل اللي ب تأثر علينا وقت التداول ومشكور أخي الكريم علي الموضوع انا استفدت منه كثيرا والسلام عليكم .

benmezroua1
12-22-2019, 21:17
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
اعتقد بان الجانب الذي يطور من مهارة المتداولين
هو التحكم في الناحية النفسية مثل الطمع و الخوف
و ايضا الاداره الصحيحة لحجم رأس المال مثل استعمال الستوب لوزر

Eman eltaib
12-22-2019, 21:31
اتفق معك ان الثبات العقلي من اهم الجوانب التي تطور مهارات المتداول اثناء التداول وغير اوقات التداول حيث انه عن طريق الثبات العقلي يستطيع اتخاذ قرارت حاسمه في وقت قصير وفي ظل اصعب الظروف
معلونة مفيده ومجهود مشكور عليه وفي انتظار المزيد من الموضوعات الهامه
تمنياتي لك وللجميع واياكم بالتوفيق
تحياتي

ashrafshaqwer
12-23-2019, 00:22
ان اتعلم من اخطائي وان يكون عندي صبر والهدوء وان احافظ علي صفقاتي من الخسارة ان احجز ربح وأمن الصفقة بالاستوب علي الدخول بعد حجز الربح وان التزم بادارة راس المال.