PDA

View Full Version : ترتيب قوة الأخبار الأقتصادية

bilalmax
12-22-2019, 20:20
ما هي المؤشرات التي أصبحت أكثر تأثيرا على الدولار الأمريكي ؟

اعتاد المتعاملون أن يكون تقرير التوظيف الأمريكي لقطاع غير الزراعي محركا أساسيا للدولار الأمريكي، و لكن يبدو أن تلك العادة أصبحت قديمة، و لكن إذا رجعنا بالذاكرة إلى ابريل 2005، فقد تم إصدار تقرير حول أهم المؤشرات الصادرة من الولايات المتحدة، نجد أن تقرير التوظيف الأمريكي لقطاع غير الزراعي في ذلك الوقت كان سببا هاما لحدوث تحركات عنيفة على سير التعاملات اليومية على الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية الأخرى، و لكن هذا كان في 2005، لنلقي نظرة الآن و نرى ما هي أهم المؤشرات التي أثرت بصورة كبيرة على سير التعاملات على الدولار الأمريكي بين الفترة ما بين يونيو 2005، و يونيو 2006.

كانت المفاجئة بالنسبة للجميع أن يقوم مؤشر Ism الصناعي بالتأثير بصورة اكبر على سير التعاملات مقابل تقرير التوظيف، و يعود ذلك التبديل في معدل الأهمية بين تقرير التوظيف و مؤشر Ism الصناعي إلى اختلاف الدورة الاقتصادية، بالإضافة إلى تغير اتجاهات السوق ككل، و أيضا لاهتمام البنك الفيدرالي الأمريكي بمعدلات التضخم بصورة اكبر.

و لكن قبل الخوض في ترتيب تلك التقارير و المؤشرات، يجب طرح تساؤل حاليا، لماذا يتم الاهتمام بترتيب المؤشرات أو التقارير حسب أهميتها؟ و تكمن الإجابة في انه إذا كنت مضاربا على أساس التحليل الأساسي أو التحليل الفني يجب عليك معرفة ما هي أكثر الأخبار المؤثرة على السير التعاملات، بالإضافة إلى الاهتمام إلى بعض الأخبار دون غيرها حسب أهميتها و تأثيرها.

Maro3030
12-22-2019, 21:04
الأخبار الاقتصاديه انا بحس ها هي الحاجه اللي قادره أنها تغير الاتجاه للزوج من العملات تغير جزر يعني لولا الأخبار ما كان السوق هتحكم تحركات جذريه وموضوعك مميز أخي الكريم وبالتوفيق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته وأن شاء الله تربح وا دوما

benmezroua1
12-22-2019, 21:09
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
انصحك اخي الكريم باستخدام تطبيق يضع لك
اهم الاخبار الاقتصاديه و السياسية و يرتبها حسب درجة
قوتها كما انه يعتمد على توقعات المحللين و اسمهtradays

Ahmed Mansour
12-22-2019, 21:45
هو انا يعنى مش هاقعد احفظ الاخبار الاقتصاديه واى هى الاخبار القويه والاخبار المتوسطه والاخبار الضعيفه يعنى حاول تسهل على نفسك شويه المجال اصلا لوحده صعب وكبير جدا ومحتاج منك تركز على نفسك وعلى شغلك واستراتيجيتك طالما فى حاجه ممكن تسهل عليك جزء من التداول تصعبها على نفسك ليه عندك مواقع اخباريه واقتصاديه كتيره بتعرفك اذا كان الخبر دا تاثيره قوى ولا تاثير متوسط وتاثير ضعيف يبقى انا مش محتاج اتعب نفسى اكتر واجهد نفسى فى حاجه متوفره عندى كفايا عليا التعب والارهاق اللى بشوفه فى الشغل وادام الشارت

ashrafshaqwer
12-23-2019, 00:23
بالفعل الاخبار الاقتصادية ديه لازم ناخد بالنا منها لانها بتيجي تشقلب السوق وبتحرك الاسعار كتير صعودا وهبوطا فالحذر اخواني.

Eman eltaib
12-23-2019, 01:09
بالفعل الاخبار الاقتصادية لها تأثير علي سوق الفوركس والعملات الاجنبية ويوجد الكثير من المواقع الاخبارية التي تمدنا بها وبتأثيرها علي العملات واهم شئ في الفوركس التعلم والقراءة والفهم العميق لتقلبات السوق وحركة الاسعار صعودا وهبوط
مجهود مشكور عليه وفي انتظار المزيد من الموضوعات الهامه
تمنياتي بالتوفيق لك وللجميع واياكم
تحياتي