PDA

View Full Version : مزايا وسيئات تجارة السوينج

همسه
12-15-2013, 14:24
السوينج (أو البعض يكتبه "السوينق") هي إحدى التداولات الأشهر في الأسواق المالية، و لكن و كما هو الحال مع باقي إستراتيجيات فوركس ، فإن هناك الإيجابيات و السلبيات المرتبطة بالتعامل بالسوينج ، و معرفة مثل هذه الأمور في وقت مبكر قد يكون أمراً هاماً لتقرير ما إذا كنت تود التعامل بهذه التجارة على المدى الطويل.

مزايا السوينج

• يمكنك السوينج من الاستفادة من حالات المد و الجزر الطبيعية للأسواق. لا تتحرك الأسواق المالية في اتجاه واحد أبداً. و من خلال القدرة على الاستفادة من هذا الأمر، يمكنك زيادة العوائد وبهذا تقوم نظرياً بتحقيق الأرباح عندما يرتفع السوق خلال الأيام القليلة القادمة، و بعد ذلك تحقق الأرباح عندما يتراجع، حيث أنه من المؤكد أن يتراجع عاجلاً أو آجلاً.

• من خلال الدخول و الخروج من وإلى أسواق الفوركس، يمكنك تحديد المزيد من فرص التداول في فوركس. إذا ما نظرت إلى أي جدول مالي، يمكنك أن ترى بأنه يوجد هناك نمط طويل الأجل على الدوم تقريباً، و لكن قد لا يكون السوق دوماً في منطقة دعم أو مقاومة. من خلال الدخول و الخروج من السوق على مدى أيام قليلة، فمن الطبيعي أن تقوم بتحصيل الأرباح، و يمكنك تحديد الأسواق الجديدة التي تعد لتداولات أخرى. يساعد هذا الأمر توزيع المخاطرة، و تخصيص نسبة أقل بكثير من رأس المال عوضاً عن الحاجة الدائمة إلى نداء الهامش في فوركس. عندما تقوم بإغلاق وضعيتك الأولى، لن تضطر إلى إيداع المزيد من المال في حسابك لتغطية الوضعية الجديدة.

• تكون نقاط توقف الخسارة في السوينج والتي تتميز بالتداولات قصيرة المدى أصغر من التداولات ذات الفترات الزمنية الطويلة. قد تكون نقاط توقف الخسارة في السوينج عند 100 نقطة بناءاً على جدول 4 ساعات، في حين قد تكون نقطة توقف الخسارة على الجدول الأسبوعي المبنى على النمط العام عند 400 نقطة. يمكنك هذا الأمر من وضع وضعيات بأحجام أكبر بدلاً من قدرات تداولية غايةً في الصغر عن طريق التداولات طويلة الأمد.

• لديك حدود واضحة. يعتبر متداول السوينج متداولاً فنياً بشكل أكبر، و بالتالي تكون لديه في العادة منطقة محددة يعتبرها إشارةً على أن التداول يعمل على عكس ما يريد. و لهذا السبب، فيمكنك المعرفة عندما لا تعمل عملية التداول لصالحك، و يمكنك أن تحد من الأضرار التي قد تتسبب بها عملية التداول السيئة. قد يضطر المتداولون طوال الأمد في العادة إلى وضع مسافة أوسع للأسواق عندما ينتظرون منها أن تتبع "الأساسيات".

سلبيات السوينج

• من الممكن أن تتعرض كثيراً للسلع. مجرد أن السوق يظهر دعماً أو مقاومة في منطقة معينة، لا يعني بأنه سوف يحترمها في هذا اليوم. كما أنك في أي مرة تقوم فيها بوضع عملية تداول، فإنك تخاطر بالمال، و بالتالي فإنك تخاطر بالمال في مرات أكثر كمتداول السوينج. الاحتمالات تقول بأنك قد تتعرض للخسارة من فترة إلى أخرى بغض النظر عن مدى مهارتك.

• يجب أن تكون مطلعاً بشكل ممتاز على التحليلات الفنية. في حين أن هذه النقطة لا تعتبر بالضرورة من "السلبيات"، إلا أنها تعني المزيد من العمل. يمكن لأي أحد تقريباً أن يعرف بأن النمط يتجه من اليسار السفلي إلى اليمين العلوي على الجدول مع مرور الوقت، و لكن من يحاول التعامل بالسوينج على ذلك الجدول عليه أن يحدد نقاط الدخول و الخروج، و هو الأمر الذي يمكن للمحلل الفني القيام به، و لكن عليك أن تتعلمه بالأول، و هذا أمرٌ يستغرق وقتاً.

• السوينج يتطلب عقلية مختلفة و أعصاب أقوى من التداولات الطويلة الأخرى. في حين أن التداولات السريعة ليست مضاربة بالضرورة، فإن المتداول السريع يخاطر في أن يتعرض "لأن يخرج من السوق بسبب الخوف" حيث أن الانسحابات في النطاقات الضيقة تبدو أكثر عنفا ممن ينظر إلى الجداول الأسبوعية، و هذا يعتبر أمر نفسي على جميع المتداولين التعامل معه خلال فترة تداولاتهم.

خلاصة

كما ترى، فإن هناك مزايا و سيئات للسوينج، كما هو الحال مع أي شيءٍ آخر. بصراحة، يقوم أغلبية المتداولون بعدد مختلف من إستراتيجيات فوركس بسبب أن الأسواق لا تكون دوماً ملائمة لنوع معين من التداول و قد تتطلب استعمال أنواع أخرى في بعض الأحيان، و المتداول الجيد هو الذي لديه القدرة على استعمال أنواع مختلفة من التداول بهدف زيادة الربح من الفوركس. يجب على المتداول أن يتأقلم مع السوق، و ليس العكس.

waelmma
12-15-2013, 14:31
:ok::tie::p شكرا لك اخى الكريم على شرح طريقة المتاجرة سوينج والحقيقة انا اول مرة اسمع عنها
والف شكر اخى الكريم

harimeche
12-15-2013, 14:33
السلام عليكم ورحمة الله

ممتــــــــاز أخي كلام جميل وصحيح وفي محله

إستفدت منه كتيرا وأتمنى أن يستفيد منه الأعضاء

تحياتي لك

ayman.shosha
12-15-2013, 14:48
نعم اخى العزيز انه اللعب من خلال عنصر الزمن
فهناك دائما اتجاه عام يرغب السعر دائما فى تحقيقه
قبل الوصول الى نقطة الارتداد

والصفقات طويلة الاجل تعتمد على قوة الترند كونها تتم من خلال فريمات كبيرة
وطبعا اشاراتها تكن قوية لدرجة يصعب معها "احيانا" ان تحدث الاخبار تأثير ملحوظ..

creatorman1978
12-15-2013, 14:56
اول مرة اسمع عن هذه الطريقة وكان افضل اخى الكريم ان تشرح كيفية المتاجرة بها اولا قبل المزايا والعيوب حتى تكون واضحة للجميع لان اعتقد انه قليل اللى يعرف هذه الطريقة ... تقبل مرورى

doola2020
12-15-2013, 16:57
السوينج يا أختاه هي الصفقات طويلة المدي فالصفقات الطويلة تحتاج إلي مزيد من الصبر والمشكلة ان أغلب التجار في هذه الايام لا يتحلون بالصبر أبدا

oo0khaled0oo
12-15-2013, 17:27
الف شكر علي موضوعك
البسيط و المهم ايضا السونجات
محدش بيتاجر بيها هنا كعرب
احنا نحب المكسب القريب و الخساره القريبه احسن من المكسب البعيد
و ليس لدينا رؤووس اموال تتحمل هذه الاهداف الكبيره

latraaa
12-15-2013, 19:25
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على التعريف الجي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

simo107
12-15-2013, 21:14
بسم الله الرحمان الرحيم

بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي إنتظار جديدك الأروع والمميز

لك مني أجمل التحيات

وكل التوفيق لك يا رب

DrAbeer
12-16-2013, 02:56
مشكوره كتير اختنا الفاضله همسه علي هذه الهمسات التي
همستيها لنا في موضوعك المتميز السهل والمبسط افادك الله
واكرمك بالربح الوفير الحلال

mahmoud teama
12-16-2013, 03:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذه المعلومات المفيده عن مزايا وسيئات تجارة السوينج
وشكرا لمجهودك الرائع وننتظر المزيد

ilyes chaieb
12-16-2013, 04:51
التجارة طويلة المدى تكون نتائجها اكثر ربح و اكثر ارياحية من الناحية النفسية
يكفى بان تحدد الاتجاه العام للسوق و تتكول على الله وتدخل مع الاتجاااه

بالتوفيق

ahmedhawash
12-16-2013, 19:45
المتاجره فى هذا لسوق اسليب وانا لا اميل الى المتاجره طويله الاجل

ولكن اميل لى القصيره السوينجات عايزه حد عنده اخبار وفاهم السوق وعنده خبره كبيره ولكن انا اميل للعكس

بالاسكالبينج والله المستعان

forex4
12-16-2013, 20:22
مشكور اخى الكريم على هذه الموضوع الهام
ولكنى وبعض تجارب كثيرة اظن ان طرق السوينجات هى افضل
طرق للتداول بحيث ان دخولك للسوق يكون قليلا والارباح تكون كبيرة

Rambob
12-16-2013, 20:49
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جدا اخي العضو المحترم على هذا الموضوع
القيم وهذا المجهود الممتاز وانشاء الله في انتظار المزيد
من مواضيعك الممتازة اخي جزاك الله كل خير
بالتوفيق للجميع

waelmma
12-20-2013, 14:58
:)):woo::dance: والله انا مكنش عندى اى فكرة عنتجارة السوينج فجزاك الله خيرا اخى الكريم عنها
والف شكر ومنتظرين منك المزيد يااخى

salimned
12-20-2013, 17:30
السلام عليكم
مشكور اخي على طريقتك التي قدمتها لنا
بخصوص السوينغ انا لم اكن اعرفها بصراحة
و قد استفدت من موضوعك كثيرا و اتمنى لك التوفيق
تحياتي سلام.

crazy
12-20-2013, 17:35
انا عن نفسي بفضل الانترادي علي شارت الساعه اما السوينج بيفضلها اكثر المستثمرين اصحاب العقود الكبيره ويكون علي شارت الويكلي
والشهري وممكن تحقيق الهدف يفضل اكتر من سنه لتحقق وده طبعا مايناسبش اصحاب رؤؤس الاموال الصغيره

محمد السيد محمد
12-20-2013, 18:10
السوينق أحد الأشكال المهمة من أشكال التداول ويستعمله أغلب الطوائف من التجار الذين يمتهنون مهنة أخرى
فهو يحلل السوق ويعرف الاتجاه الذي يمكن أن يذهب اليه السعر فم يعقد صفقته ويحددحجمها ثم يتركها بالأسابيع وربما بالأشهر

ahmed elssaidy
12-20-2013, 22:47
السسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكووووور اخوي على هذا الموضوع المهم
والمفيد للاعضاء الكرام المبتدئين وانشاء الله المزيد من المواضيع
جزاك الله الف خير بالتوفيق للجميع

falcon26
01-28-2014, 02:15
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

محمد مؤمن
01-28-2014, 03:52
شكرا على الموضوع الرائع وانا الصراحة اول مرة اسمع بموضوع السوينج
وارجو من حضرتك وضع صور او فيديو لطريقة التداول بهذه الطريقة لنستفيد اكتر لان حضرتك كاتب السلبيات والعيوب فقط ولكن تستحق الشكر على مجهودك

fatma abdelhay
01-28-2014, 04:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شرح ممتااااااااااااز اخى الكريم ليا ولجميع المبتدئين
بارك الله لك وجعله الله فى ميزان حسناتك
تقبل مرورى :)

zamalkkawy
01-28-2014, 10:26

gehad87
01-28-2014, 10:37
السوينجصحيح بتبقى اهدافه سريعه بس اغلب اصحاب الحسابات المتوسطة
والصغير يعتمدون على التجارة السريعه او قريبة المدى
لابقاء اموالهم بالقرب منهم :)

WASEM DALLOUL
01-28-2014, 17:48
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيده حول مزايا وسيئات تجارة السوينج وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

pic
02-21-2014, 20:15
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

sara ali
02-22-2014, 11:22
يا أختاه هي الصفقات طويلة المدي فالصفقات الطويلة تحتاج إلي مزيد من الصبر والمشكلة ان أغلب التجار في هذه الايام لا يتحلون بالصبر

gharieb
02-22-2014, 13:16
اخي لكن وقف الخسارة في حدود ٤٠٠ هذا ليس مقنع اذا حدث مثل هذا فقد لا يرتد مرة اخري حتي ينتهي جميع اموالي

saro123
02-22-2014, 14:04
انا ارى ان السوينج اكثر راحة فلا يوجد بة اى تعب للاعصاب ولكن المشكلة الوحيدة فية انة يحتاج الى راس مال ضخم
حتى تستطيع ان تفتح صفقات سوينجية طويلة المدى

choroukguid
02-22-2014, 14:28
بارك الله فيك اخي الكريم نعم شرحك مضبوط عن السوينج فلابد
للسعر ان يستعين بالاتجاه العام الدي لايقل عن 20 يوم

sara ali
02-22-2014, 14:52
اخى العزيز انه اللعب من خلال عنصر الزمن

darsh
02-22-2014, 15:18
هى نجارة السونج اظن انها لاصحاب رؤس الاموال الكبيرة وليست للمضاربين الصغار لانها تعتمد على الحركة فى السوق بشكل طويل بمعنى ان الصفقة تاخذ اسبوع واكثر

oneman
02-22-2014, 15:21
تعلمت من الحياة أن الله هو هدف الحياة ومن مات ولم يعرف الله فقد مات ولم يعش
تعلمت :أنه من لا يعمل لا يخطيء تعلمت :أنه هناك فرق كبير بين التراجع والهروب

SaeedEgypt
03-08-2014, 23:58
انا ارى ان السوينج اكثر راحة فلا يوجد بة اى تعب للاعصاب ولكن المشكلة الوحيدة فية انة يحتاج الى راس مال ضخم
حتى تستطيع ان تفتح صفقات سوينجية طويلة المدى`

salimned
03-09-2014, 00:20
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لايجابيات و سلبيات
المتاجرة بهدا النظام لاني استفدت كثيرا من شرحك
و اتمنى ان ينتفع منه المبتدؤون ايضا و اتمنى لك النجاح
تحياتي سلام.

3_forex
03-15-2014, 10:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاكم الله خيرا يا شباب على هذه النقاشات اللتى تكسب المرء الكثير من المعرفة عن عالم الفوركس لا يهم إلاما يميل الموضوع سواء طلب مساعدة ام طرح المهم أن هذه تسمى معلومات وهذا ما يهمنا لانه سيوصلنا الى درجة اعلى فى الفوركس مما يزيد فرص الربح لدينا إن شاء الله العظيم وجزاكم الله خيرا وإن شاء الله الكل يربح تقبلوا مرورى وتحياتى لكم
>>>>
.................................................. ..................................................

caf
03-22-2014, 03:31
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

aysamiman
03-26-2014, 15:43
يا اختى العزيزة انا اقصد ان العلاقة العكسية مثلا بين اليورو دولار والدولار اندكس
يمكننا استغلالها للتعرف على حركة السعر بالنسبة لليورو دولار
فمثلا عندما نرى المنحنى الهابط على شارت الدولار اندكس المفترض اننا سنستعد لمنحنى صاعد على شارت اليورو دولار
واقصد هنا يا اختى العلامات المؤكدة الموجودة على شارت الدولار اندكس
اقوم باستغلالها على اليورو دولار..

forex pop
03-26-2014, 15:52
شكرا جدا اخي العضو المحترم على هذا الموضوع..
القيم وهذا المجهود الممتاز وانشاء الله في انتظار المزيد...
من مواضيعك الممتازة اخي جزاك الله كل خير .......

please
03-26-2014, 16:43
من خلال اختيار المتاجر بالفوركس أي نمط تداول يفضله يتم تحديد نفسيته ودرجة نجاحه في السوق
الصفقات السونقية بالإضافة إلى ما ذكرت هي راحة للمتاجر واختبار درجة تحمل المتداول في خال الربح والخسارة
بعكس التداول اللحظي الذي كله توتر و تعب للذهن بكثرة المتابعة لحال السوق بوتيرة مستمرة تبعث على اليأس والخروج من السوق بخسائر أو أرباح قليلة

rami007
04-24-2014, 03:08
السلام عليكم
يا أختاه هي الصفقات طويلة المدي
فالصفقات الطويلة تحتاج إلي مزيد
من الصبر والمشكلة ان أغلب التجار
في هذه الايام لا يتحلون بالصبر
سلام تحياتي
بالتوفيق

alatn
04-24-2014, 10:13
سلام مشكور على الموضوع لكن هل هي طريقة جيدة و مضمونة , هل هناك حاد من الاعضاء جربها ا
يا ليت يفيدنا بتجربته مع السوينج و يعطينا بعض النصائح

ahmedibrahim258259
04-24-2014, 10:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي على هذا الشرح بس انا لااتاجر على السوينجات اخي الكريم ان شاء الله الاخوة يستفادو من الموضوع
تقبل مروري

anamoody
04-24-2014, 15:19
السوينج يا اختى العزيزة هي الصفقات طويلة المدي
فالصفقات الطويلة تحتاج إلي مزيد من الصبر والمشكلة ان
أغلب التجار في هذه الايام لا يتحلون بالصبر أبدا , فهناك دائما اتجاه عام يرغب السعر دائما فى تحقيقه
تقبل مرورى

abo heba
04-24-2014, 15:45
التداول بطريقه السوينجات رائع ولكن اعتقد اننا لا نمتلك القدره على ذلك لان راس المال صغير ونحن نريد
السرعه لذلك تجد ان الاغلب فى الفوركس يتداول على الاسترلينى والين لانهم بهم السرعه

حسنى صادق
04-24-2014, 17:52
هل تقصد السوينج انة حاتلة من السوق يترنح فيها بين خطى دعم و مقاومة و نشتغل احنا على الاسكالبينج فيها .هى طريقة رائعة و كويس جدا و لازم نحترف التعامل بيها لا نها مربحة جدا

karam22
04-24-2014, 18:10
مشكور اخي علي المقال الممتاز علي علي السوبنج والمتاجرة به
لكننا نحن التجار الصغار لا نصبر علي صفقات مدة طويله لان الحسابات الصغيرة لا تتحمل ان تستمر المدة اطول من يوم علي الاكثر

gehad87
07-06-2014, 23:16
نعم اخى العزيز انه اللعب من خلال عنصر الزمن
قبل الوصول الى نقطة الارتداد

والصفقات طويلة الاجل تعتمد على قوة الترند كونها تتم من خلال فريمات كبيرة
وطبعا اشاراتها تكن قوية لدرجة يصعب معها "احيانا" ان تحدث الاخبار تأثير ملحوظ..
اخي العزيز انا اعتقد انك تتكلم ن الاتجاهات العامة اكبرى
اسبوعية فشهرية
في هذا النوع فقط يمكن ان يكون التحليل لا يتاثر بالاخبار لان بالنهاية الترند الكبير المتبع
يكون هو الحاكم المهم تحديد نقطة دخول جيدة للتريدة السوينج

ali2000
07-07-2014, 00:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكر اخي العزيز على توضيح هذا الشيء المهم في الفوركس وهو السوينج وان معرفته ومعرفة مزاياه ومساؤه مهم جدا لاي شخص يعمل عليه يا اخي العزيز ولك كل التقدير وتقبل مرروي

ruse
07-17-2014, 16:28
السلام عليكم
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

el andaloussi
07-18-2014, 22:19
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، اخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على التوضيح ، و اتمنى التوفيق و النجاح للجميع

dimadima
07-28-2014, 16:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم الله يوفقك و ينصــرك علــى هذا الموضوع الرائع المتميز واصــل أخي هذا التألق فكل تألف الا و كان ورائه تعب و بذل جهذ الله يوفق الجميع و ان شاء الله سوف تحترف في مجال الفوركس و الله يسهل ما صعب و خذ هذه العبارة كقدوة " لو كان الرزق بيد العباد لما بقى على الارض سوى الجبابرة والعصاة ولن يرضوا " الله بوفقك أخي و يرحم والديك شكرا لك شكرا .

scan
08-09-2014, 01:00
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

zinga7
08-14-2014, 16:27
حيث لا تحصل الأفكار لاستراتيجيات؟ هناك مصادر عديدة، بما في ذلك
الحلقات الدراسية، والكتب، والنشرات الإخبارية، والأصدقاء، والمشتريات الاستراتيجية. لقد وجدت أن معظم
الأفكار التجارية الجيدة هي غير بديهية

baite
08-14-2014, 18:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
مشكور عليه اخي الفاضل

Amine27482
08-14-2014, 18:34
بـــــســـــم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك يا أخي الكريم على هدا الموضوع الممتاز والشرح الدقيق و القيم وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك
بالــــتـــوفــــيــــق للجميع إنشاء الله

hema2013
08-14-2014, 18:40
لسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة مشكور اخى فى المنتدى على طرحك لهذا الموضوع وابدء بالصلاة والسلام على رسول اللة لابد من عمل نظام هام وهو الهامش لمضاعفة راس المال وهناك تحليل الاساسى والتحليل الكلاسيكى للعملات ومعرفة اسعار العملات
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

hellelali2
08-14-2014, 18:56
شكرا اخي الكريم علي هده الموضوع القيم وانا اعتقد ان التداول من خلال ايتراتجية السوينج سوف يمكن الكثير من المتداولين من النجاح في هده السوق ولاكن بشرط حسن ادارة رئس المال والله الموفق اخي الكريم وبالتوفيق للجميع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

AMLAK
08-16-2014, 18:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكوره كتير اختنا الفاضله همسه علي هذه الهمسات التي
همستيها لنا في موضوعك المتميز السهل والمبسط افادك الله واكرمك بالربح الوفير الحلال مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

a7med84
08-18-2014, 02:33
شكرا لك على هذا االعرض لمزيا المتاجره بالسوينجات اعتقد ان الامر صعب قليلا لان الوسوينجات اسلوب تداول

صعب جدا فى هذا الاسوق ويحتاج الى خبره كبيره

safa
08-18-2014, 12:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخي على هذه المعلومات القيمه ونتمنى المزيد
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

abdelfatah.gamal
08-18-2014, 13:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي ..
شكرا جزيلا اخي الفاضل علي هذا الشرح الممتع ونتمنى مزيدا من الموضوعات المهمه التى تفيدنا نحن المبتدئين
تقبل تحياتى اخي
وبالتوفيق لك وللجميع

mohamed bnali
08-18-2014, 14:04
الموضوع جيد وفيه ما يقال ولاسيما للمبتدئين يحبون بالاستعجال والاستعجال في كل شيئ يحبون طريقة السوينج او السوينق او استراتيجية اسكالبينج كل دلك يفيد ربحا عاجلا وتداول عاجل او خسارة عاجلة قد ترمي المتداول خارج السوق
وهناك بعض المتداولين القدانى الدين يدرسون ويحللون ويعرفون جبدا نقطة الدهخولو الخروج وكيف يوضعغ الهدف واتقين من انفسهم تجعل صفغقةة تعدل بالعشرات وهدا يتطلب تحليلا جيدا ومعارف كتيرة وغزيرة
وقد يجرب العضو من التداول الصغير الى التداول الكبير والكل يتطلب معرفة وخبرة وتجربة ودربة حتى يمهر في معارفه ويضع المعلومة في محلها
ومن سار على الدرب وصل

---------- Post added at 12:04 PM ---------- Previous post was at 12:04 PM ----------

الموضوع جيد وفيه ما يقال ولاسيما للمبتدئين يحبون بالاستعجال والاستعجال في كل شيئ يحبون طريقة السوينج او السوينق او استراتيجية اسكالبينج كل دلك يفيد ربحا عاجلا وتداول عاجل او خسارة عاجلة قد ترمي المتداول خارج السوق
وهناك بعض المتداولين القدانى الدين يدرسون ويحللون ويعرفون جبدا نقطة الدهخولو الخروج وكيف يوضعغ الهدف واتقين من انفسهم تجعل صفغقةة تعدل بالعشرات وهدا يتطلب تحليلا جيدا ومعارف كتيرة وغزيرة
وقد يجرب العضو من التداول الصغير الى التداول الكبير والكل يتطلب معرفة وخبرة وتجربة ودربة حتى يمهر في معارفه ويضع المعلومة في محلها
ومن سار على الدرب وصل

ProForex
08-19-2014, 17:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته التجارة السوينكات تحتاج إلى رأس مال كبير هدا لأن السعر سيرتد عليك ويجب أن تستعمل هدا الانعكاس

mounim1994
08-19-2014, 21:31
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع الرائع و بالتوفيق للجميع

hager omar
04-16-2015, 01:11
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور علي طرحك لهذه الطريقة الرائعة والذي تفيدنا كثيرا كمبتدئين وفي انتظار كثير من المواضيع الهادفة منك يااخي الفاضل

تقبل مروروي

salem-saad
04-16-2015, 01:18
شكرا كل الشكر لاستاذى المحترم على موافاتنا بالشرح الوافى لتجارة السوينج فعلا انا اول مرة اسمع عن هذا الاسم
فى عالم التجارة وتمنياتنا المتابعة لكل جديد وجزاك الله عنا خير

ibrahim forex
05-22-2015, 02:53
اول مرة اسمع عن هذه الطريقة وكان افضل اخى الكريم ان تشرح كيفية المتاجرة بها اولا قبل المزايا والعيوب حتى تكون واضحة للجميع لان اعتقد انه قليل اللى يعرف هذه الطريقة ... تقبل مرورى

antonioforex
05-22-2015, 16:03
السلام عليكم
مشكور اخي على دكر اهم مزايا و عيوب المتاحرة بالسوينغ و كيف نستطيع الاستفادة منها
في عملنا بهدا المجال و اتمنى ان تثرينا بالجديد في مواضيعك دائما اخي الفاضل سلام

engaym
05-22-2015, 16:13
السلام عيكم اخى شكرا لك على عرض هذا الموضوع بهذة الطريقة البسيطة التى يفهما كل الاعضاء ونتمنى المزيد من المواضيع التى
توضح لنا الفوركس وتوضح لنا كيف يتم التداول فى الفوركس واتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله

hmadnah123
05-22-2015, 19:07

snnaky
05-22-2015, 21:12
موضوع من حيث المحتوى جميل ولكن للأسف يعيبة انة منقول وبدون تصرف مع التعبيرات الغير متناسبة للغير وتشعر بالأرهاق لعدم وضوع الأمثلة او عدم وجودها اصلا ولا يعدو سوى انة كلام نظرى لا يتفق مع الواقع اما من حيث المحتوى كمعلومة اكاديمية فهى صحيحة ولكن للواقع شأن اخر

معتصم سباعنة
05-22-2015, 23:40
اشكرك اخي الكريم على طرح موضوع تجارة السوينج وتوضيح تلك المزايا والسيئات
اتمنى لك التوفيق

jamila cchahed
05-23-2015, 00:40
بسم الله الرحمان الرحيم محدش بيتاجر بيها هنا كعرب
احنا نحب المكسب القريب و الخساره القريبه احسن من المكسب البعيد
و ليس لدينا رؤووس اموال تتحمل هذه الاهداف الكبيره
تقبل مروري
والسلام

محمد العمر
05-23-2015, 01:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نريد

hamiido
05-23-2015, 01:23
السبب في شعبية تجارة السوينج في سوق الفوركس هي المزايا العديدة التي توفرها
وتتفوق بها على الأنماط الأخرى من أنماط التجارة التقليدية ,
مثل الشراء والاحتفاظ وتجارة الموقف.

mdamahmed
05-23-2015, 01:28
الف شكر على الشرح المفيد
و اعتقد ان التداول عن طريق السويج يكون به مخاطره للمبتدئين
وفققك الله لمزيد من الشرح و الافاده

مامون سباعنة
05-23-2015, 01:43
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة وبعد
اشكرك اخي العزيز على شرحك الرائع الذي بينت فيه مزااياا وعيووب التجاارة بالسويينج . امل ان يستفيد منها الجميع
امل ان يوفقنا الله واياكم ...
تقبل مرووري ....

samirovski
05-23-2015, 21:55
السوينج يتطلب عقلية مختلفة و أعصاب أقوى من التداولات الطويلة
الأخرى. أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع