PDA

View Full Version : الهيدج في الفوركس (التطويق)

همسه
12-15-2013, 14:29
الهيدج في الفوركس مختلف قليلاً عنه في أسواق السلع الأساسية، والتشابه بالطبع هو في اسم المصطلح نفسه (أو بكلمات أخرى: التطويق أو جدار الحماية). في كل مرة يقوم فيها المتاجر بعملية الهيدج، فإنه يأخذ المساوي والوضع المقابل من أجل تقليل الخسائر أو حماية الأرباح. وهو الأمر ذاته في فوركس و أسواق السلع الأساسية و مبارة كرة القدم.

الفرق بين الهيدج في سوق السلع و في الفوركس، هو أنك و بينما تقوم بالهيدج من خلال عملة معينة لتحمي نفسك، قد ينتهي بك الأمر مكشوفاً على عدة مستويات أخرى. يجب على المتداول في فوركس أن يكون حذراً من حيث أنه عندما يحاول حماية نفسه من الوقوع في خسارة كبيرة، يجب أن لا يكشف نفسه أمام الخطر ذاته.

التعامل مع الأزواج

في مثال السلع الأساسية و كرة القدم، فإن عملية الهيدج أو تطويق الرهان سوف تؤدي إلى التقليل من الخسائر، و في كل أنواع الهيدج ، بما في ذلك ما يحدث في أسواق فوركس، يجب على المتداول أن يفهم بأنه، بينما يقوم بالتقليل من خسائره، فإنه يقوم أيضاً بالتقليل من أرباحه في حال تحرك السوق بالإتجاه الذي يريده. وهذا بسبب الحقيقة أنك تقوم ببيع و شراء الأمر ذاته، سواءاً أكانت عملات أو أي شيء آخر، فقد قمت بالفعل بالتعويض عن أحد الوضعيات.

في فوركس، يقوم المتداول ببيع و شراء أزواج العملات. و لا يوجد أي زوجين متشابهين لأسباب واضحة. لذا، في حال أراد المتداول أن يحمي نفسه من تراجع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني، فإنه قد يقوم بذلك الأمر من خلال إتخاذ وضعية رجعية مع اليورو. بهذه الطريقة يتم توقيف خسارة الدولار الأمريكي، و هو ما يزال في سوق فوركس يستخدم الهيدج.

عندما ينظر إلى الأمر بهذا التنسيق، من السهل رؤية المكان الذي تأتي فيه مخاطرة الدولار. في حين يحمي نفسه في حركة الدولار الأمريكي، فإن المتداول قد كشف نفسه في عملتين إضافيتين، و قبل تطويق فوركس (الهيدج)، كان مكشوفاً لعملة واحدة بالإضافة إلى الدولار الأمريكي. العملات لا تتحرك بشكل منسق مع بعضها البعض في كل الأوقات، مما يزيد من الحيرة في الهيدج.

---------- Post added at 01:29 PM ---------- Previous post was at 01:28 PM ----------

بالنسبة للمتداول المبتدئ، فإن مبدأ الهيدج أو تطويق فوركس هو من الأمور المستهجنة. فبينما تحاول إنقاذ نفسك في عملة معينة، فإن الإنكشاف للخسارة في عملتين إضافيتين يعد أمراً كبيراً. النصيحة العامة هي أن تعترف بأنك مخطئ، و من ثم تخرج من التداول و تحاول مرة أخرى. قد يصبح الأمر محيراً بشكل سريع، و عندما يكتشف المتداول في فوركس بأنه من الصعب عليه الإعتراف بالخطأ في عملية تداول معينة، فإنه يحاول التعويض عنها بعملية تداول أخرى، مما يؤدي إلى تصرف سيء جداً.

هناك وجهٌ آخر للعملة بالطبع. فهناك أوقات يتم فيها إستعمال الهيدج بشكل ناجح، و يستطيع المتداول حماية أرباحه أو التقليل من خسائره. و من الممكن حتى أن ينجح الأمر في جميع جهات التداول في فوركس. كما ذكرنا سابقاً، هناك أوقات تتصرف فيها العملات بشكل مستقل عن بعضها، و قد ينتهي الأمر بالمتداول على الجانب الصحيح لجميع العملات المرتبطة بالعملية. عدا العملة التي قام بشراءها و بيعها معاً بالطبع. قد يحدث مثل هذا الأمر، و قد حدث بالفعل، و لكن و ككل شيءٍ آخر في سوق فوركس، عليك التحرك مع الإحتمالات، و على الرغم من أن النظرية جيدة، فإنها عند التطبيق غير مستقرة.

harimeche
12-15-2013, 14:36
السلام عليكم ورحمة الله

بالفعل الهيدج هو الدخول بصفقتين متضاضتين

ودلك للخوف من تقلب السوق حتى يتبين الإتجاه الواضح

تم الخروج بواحدة وترك الأخرى

ayman.shosha
12-15-2013, 14:39
اعتقد ان الكثيرين من الاعضاء سيوافقونك الرأى
فهذا ما يتعمد تصديره الينا "الصورة السيئة للهيج"
الا اننى بأى حال اعترض ولا اوافقك على هذا الرأى

فالهيدج وعلى نفس مثالك ولتكن كما قلت لعبة كرة القدم
الا تتعمد احيانا بعض الفرق الحفاظ على الهيدج او التطويق حسب ماذكرت او حالة التعادل حسب فهم الجميع
بهدف الوصول الى لحظة ضربات الجزاء لأنها تبرع فيها..؟؟

ودعنا ايضا ننتقل الى مثال الدولار ين
المنطق عندما لا تكن الصورة واضحة اننا ندخل صفقاتنا فى حالة خمول منتظرين الانقضاض على الصفقة الكبرى
وهو الوقت الذى تتضح فيه معالم الاتجاه القوى

ان الهيدج ليس ما يعتقده الجميع مجرد صفقات متعاكسة ومتساوية فى الكم
بل لعبة الهيدج يجب ان نطورها كما نطور اى استراتيجية تداول

احببت ان ادافع عن نظام انا احبه واحاول التمرس به
احببت ان اقل لغيرى لا تستسلم للمقالات المعربة فلن ينفعنا فى السوق سوى اختبار الذات..

creatorman1978
12-15-2013, 14:50
انا اختلف معك اخى الكريم فى هذا الامر ... فالهيدج بالنسبة لى ليس تقليل خسائر ولا هو حماية الارباح ... ادخل عادة الصفقة لتحقيق ربح جيد ولو عكس معى السوق افتح صفقة هيدج مضاعفة للحد من الخسارة بل وربح القليل .. بالتوفيق

doola2020
12-15-2013, 16:50
الهيدج بالنسبة لي في سوق الفوركس هو الذي يجعلني أربح منه الصراحة وخاصة وقت صدور الاخبار فانت في وقت صدور الاخبار لا تستطيع أن تجزم ان السوق سيصعد أم سييهبط

oo0khaled0oo
12-15-2013, 17:24
هو الهيدج جميل
جدا ولكنه في نفس الوقت خطر جدا
و يحتاج الي محترف لفكه
و امته تعمل هيدج و امته هتاخد من الصفقه دي
و الصفقه التانيه اعتقد انه سهل الحكم عليه و لكنه من الصعب تنفيذه

latraaa
12-15-2013, 19:20
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المواضيع القيمة التي قدمتها من قبل، و كما تقول الهيدج هو أن تفتح صفقة معاكسة للصفقة التي تسير، و لكن أقول أن الهيدج صعب و يجب الحدر في التعامل معه، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

simo107
12-15-2013, 21:16
بسم الله الرحمان الرحيم

بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي إنتظار جديدك الأروع والمميز

لك مني أجمل التحيات

وكل التوفيق لك يا رب

falcon26
12-18-2013, 04:14
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

chaabi noureddine
12-21-2013, 13:36
انا اختلف معك اخى الكريم فى هذا الامر ... فالهيدج بالنسبة لى ليس تقليل خسائر ولا هو حماية الارباح ... ادخل عادة الصفقة لتحقيق ربح جيد ولو عكس معى السوق افتح صفقة هيدج مضاعفة للحد من الخسارة بل وربح القليل .. بالتوفيق

forex4
12-22-2013, 21:27
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الهام
وارى ان طريقة الهيدج من الطرق التى بها مخاطرة كبيرة
ويجب على كل من يريد التعامل بالهيدج ان يكون على دراية بهذه المخاطرة

ahmed elssaidy
12-22-2013, 21:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته
و على المواضيع القيمة التي قدمتها من قبل
و انشاء الله في انتظار المزيد من المواضيع
جزاك الله خير اخي الكريم

rsfbg2010
12-22-2013, 22:36
اسللام عليكم جميعا
الهيدج هو القيام بعمليات متعاكسه وهو من احد
الوسائل البديله للاستوب لوس ولكن يجب الحذر لانه
يحتاج الى خبره اثناء فك الهيدج

WASEM DALLOUL
01-28-2014, 23:39
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومة الجيده حول الهيدج ووجه الأختلاف بين الهيدج في الفوركس والهيدج في السلع وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

army
02-01-2014, 02:54
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

magedman
02-01-2014, 12:52
مرحبا اخي
مشكور علي الموضوع الجميل والقيم
جدا الهيدج هو فتح صفقتين عكس بعض في نفس الزوج وفي نفس الوقت
ويتم التخثل من العقد الربح عندما يصل السوق الي حالة التشبع القصوي

yacrao
02-01-2014, 13:22
انا لا اجد اي سبب يوصل الشخص الى تطبيق الهيدج لان الهيدج في الحقيقة هي خطير جدا بالنسبة للصفقة وشكرا على المضووع

abo heba
02-01-2014, 16:02
اهلا بك
الهيدج من الاساليب التى تحتاج للكثير من تعلمها لكى تعرف اين تفك الهيدج واعتقد ان التداول المباشر افضل كثيرا
من ان تنتظر لفترات طويله لكى تفك الهيدج
تحياتى لك

ahmedmido79
02-01-2014, 16:05
شكرا على مجهود والموضوع ولكن انا شايف ان الهيدج هو نفس فكرة
الاستوب لوز ...... ولكن مع وجود مخاطرة كبيرة فى انعكاس صفقتين
بطريقة لهيدج لهذا انا افضل الاستوب لوز افضل من الهيدج
بالتوفيق

randa
02-02-2014, 00:10
الهيدج من الطرق اللى بالشرح ممكن تبان سهله وبسيطه لكن بالتجربه العمليه تختلف تماما
والمخاطره بتكون كبيره فى استخدام الهيدج لذلك لا انصح بيه لاى مبتدئ فى التداول

ilyes chaieb
02-02-2014, 02:54
بالنسبة لي الهيدج لا يمكن الاعتماد عليه الا في حالة تطور الحساب في الخسارة و يبقى هو الحل الوحيد
بس مش معناه انك ضامن الخروج منها سلامات و انما هى محاولةممكن تأبى بالفشل
لان فك الهيدج مثل فك السحر
صعبة جداااا
تقبل مرورى

Ali Mahmoud
02-02-2014, 06:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..........
اللهم صلى وسلم على خاتم المرسلين محمد صلى الله علية وسلم ....

omnia ashraf
02-03-2014, 18:07
السلام عليكم ورحمه الله بركاته
بارك الله فيك اخى الفاصل على شرحك الوافى
بخصوص الهيدنج فا انا كمبتدا لم اكن اعرفها ولقد فهمت الكثير

ahmedhawash
02-03-2014, 20:24
هناك من يعتقد ان الهيدج يجعلك متحكما فى السوق ويكون بدلا من الاستوب لوز

ولكن الهعيج ممكن لو انت ما تعرفش تفكه يضاعف لك الخساره مش يمنعها

والله المستعان

rami007
02-15-2014, 21:04
السلام عليكم
وارى ان طريقة الهيدج من الطرق
التى بها مخاطرة كبيرة
ويجب على كل من يريد التعامل
بالهيدج ان يكون على دراية بهذه المخاطرة
سلام تحياتي
بالتوفيق

salimned
02-15-2014, 21:07
السلام عليكم
نعم اخي طريقة الهيدج مهمة كثيرا في المتاجرة
و لكنها تحتاج خبرة كبيرة للعمل بها لدلك انا
لا اعمل بها في ميدان الفوركس لان خسارتها تكون كبيرة
موفق اخي.

2_forex
03-15-2014, 06:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يجب علينا يا شباب او يا تجار الفوركس ان ندرك جيدا ان كل معلومة فى الفوركس هى غاية فى الاهمية سواء طرحت ردا على سؤال او طرحت فى نقاش عام ويجب علينا ان نراعى ذلك جيدا لنصل ونتاكد من دقة الصفقات والتوقعات وتقبلوا مرورى وإن شاء خيرا للجميع
.................................................. ..............................
..

zisimo
03-18-2014, 19:46
شكرا أخي الكريم لشرح المميز لعمل الهيدج في الفوركس و جزاك الله بخير
وأتمنى لك التوفيق في باقي أعمالك انشاء الله

dodoenator
03-18-2014, 20:38
شكرا لك اخي الكريم على طرحك لمفهوم الهيدج وكيف يتم ومتى فكل ما اعرفه انه عمليتان متضادتان حتى يتبين لنا السوق اين يسير واتمنى التوفيق للجميع

zamalkkawy
03-19-2014, 10:01
بالفعل الهيدج هو الدخول بصفقتين متضاضتين

ودلك للخوف من تقلب السوق حتى يتبين الإتجاه الواضح

besnisse
03-20-2014, 03:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا على هذا الموضوع القيم و نتمنى ان ينال اعجاب الجميع و ان تعم الفائدة على الاعضاء الكرام
تحياتي لك و ننتظر مواضيعك الجديدة

host
06-07-2014, 03:15
اعتقد ان هذه الفكرة جديدة وتستحق الدراسة واتمنى من باقى الاعضاء خاصة المحترفين
منهم ان يقوموا بالرد على الموضوع وابداء رايهم فى هذه الفكرة

forexsa
06-07-2014, 03:18
السلام عليكم وحمة الله تعال وبركاته
ههنالك من المتداوليين الدين يعتمدون عليه كوسيلة للربح بشكل كبير ولاكن هنالك عدة سبيات له مثل إذا قمت بالخروج مبكرا من صفقة و تركة الصفقة الخاسرة فقط أنها بدلت منحنى التداول بشكل بسيط و في فترة قصيرة كذلك يمكن أن تخسر حسابك بشكل كامل إذا لم يكن هنالك رأسمال كافي

a7med84
06-07-2014, 03:52
الهيدج فى السوق هو اسلوب تداول هام جدا

ولكن صعب فى التعامل به امتى تاخد قرار بعمل هيدج وامتى كمان تفك الهيدج وهنا الصعوبه فى القرار

محمد مؤمن
06-07-2014, 18:04
الهيدج في الفوركس هو عبارة عن طريقة للحماية من الخسارة عن طريق فتح صفقتين عكسيتين فعلى سبيل المثال
إذا قام المتداول بعمل صفقة شراء وانعكس السعر وخاف المتداول من الخسارة فإنه يقوم بعمل صفقة عكسية لتعادل الصفقة الأساسية

maha elsayed
06-07-2014, 19:39
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته ف ناس بتعرف تستخدم الفوركس والهيدج
وتعرف تفكه بعد مده انما قليل الخبره لا انصحه يا اخى

maria
06-07-2014, 23:42
بالفعل اخى الكريم الهيدج هو الدخول بصفقتين متضاضتين
لكى نحرض من تقلبات السوق
واتمنى بالتوفيق لكم........................

key
06-13-2014, 17:07
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

majidhomsy
07-24-2014, 21:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

RomanyMoreed
07-24-2014, 22:46

الهيدج مفيد في حالة ان السعر عكس عليك بشكل كبير وبذلك تفتح صفقة معاكسة بنفس حجم اللوت علي نفس الزوج

el andaloussi
07-27-2014, 22:14
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الشرح الرائع ، و اتمنى التوفيق للجميع

AMLAK
07-31-2014, 15:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته
و على المواضيع القيمة التي قدمتها من قبل، و كما تقول الهيدج هو أن تفتح صفقة معاكسة للصفقة التي تسير
و لكن أقول أن الهيدج صعب و يجب الحدر في التعامل معه، بالتوفيق لك مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

mounim1994
07-31-2014, 16:29
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع القيم و بالتوفيق للجميع

zinou
07-31-2014, 16:43
لهيدج في الفوركس (التطويق)
الهيدج في الفوركس مختلف قليلاً عنه في أسواق السلع الأساسية، والتشابه بالطبع هو في اسم المصطلح نفسه (أو بكلمات أخرى: التطويق أو جدار الحماية). في كل مرة يقوم فيها المتاجر بعملية الهيدج، فإنه يأخذ المساوي والوضع المقابل من أجل تقليل الخسائر أو حماية الأرباح. وهو الأمر ذاته في فوركس و أسواق السلع الأساسية و مبارة كرة القدم.
الفرق بين الهيدج في سوق السلع و في الفوركس، هو أنك و بينما تقوم بالهيدج من خلال عملة معينة لتحمي نفسك، قد ينتهي بك الأمر مكشوفاً على عدة مستويات أخرى. يجب على المتداول في فوركس أن يكون حذراً من حيث أنه عندما يحاول حماية نفسه من الوقوع في خسارة كبيرة، يجب أن لا يكشف نفسه أمام الخطر ذاته.
التعامل مع الأزواج
في مثال السلع الأساسية و كرة القدم، فإن عملية الهيدج أو تطويق الرهان سوف تؤدي إلى التقليل من الخسائر، و في كل أنواع الهيدج ، بما في ذلك ما يحدث في أسواق فوركس، يجب على المتداول أن يفهم بأنه، بينما يقوم بالتقليل من خسائره، فإنه يقوم أيضاً بالتقليل من أرباحه في حال تحرك السوق بالإتجاه الذي يريده. وهذا بسبب الحقيقة أنك تقوم ببيع و شراء الأمر ذاته، سواءاً أكانت عملات أو أي شيء آخر، فقد قمت بالفعل بالتعويض عن أحد الوضعيات.
في فوركس، يقوم المتداول ببيع و شراء أزواج العملات. و لا يوجد أي زوجين متشابهين لأسباب واضحة. لذا، في حال أراد المتداول أن يحمي نفسه من تراجع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني، فإنه قد يقوم بذلك الأمر من خلال إتخاذ وضعية رجعية مع اليورو. بهذه الطريقة يتم توقيف خسارة الدولار الأمريكي، و هو ما يزال في سوق فوركس يستخدم الهيدج.
عندما ينظر إلى الأمر بهذا التنسيق، من السهل رؤية المكان الذي تأتي فيه مخاطرة الدولار. في حين يحمي نفسه في حركة الدولار الأمريكي، فإن المتداول قد كشف نفسه في عملتين إضافيتين، و قبل تطويق فوركس (الهيدج)، كان مكشوفاً لعملة واحدة بالإضافة إلى الدولار الأمريكي. العملات لا تتحرك بشكل منسق مع بعضها البعض في كل الأوقات، مما يزيد من الحيرة في الهيدج.
السلامة خيرٌ من الندم
بالأخص بالنسبة للمتداول المبتدئ، فإن مبدأ الهيدج أو تطويق فوركس هو من الأمور المستهجنة. فبينما تحاول إنقاذ نفسك في عملة معينة، فإن الإنكشاف للخسارة في عملتين إضافيتين يعد أمراً كبيراً. النصيحة العامة هي أن تعترف بأنك مخطئ، و من ثم تخرج من التداول و تحاول مرة أخرى. قد يصبح الأمر محيراً بشكل سريع، و عندما يكتشف المتداول في فوركس بأنه من الصعب عليه الإعتراف بالخطأ في عملية تداول معينة، فإنه يحاول التعويض عنها بعملية تداول أخرى، مما يؤدي إلى تصرف سيء جداً.
هناك وجهٌ آخر للعملة بالطبع. فهناك أوقات يتم فيها إستعمال الهيدج بشكل ناجح، و يستطيع المتداول حماية أرباحه أو التقليل من خسائره. و من الممكن حتى أن ينجح الأمر في جميع الجهات . كما ذكرنا سابقاً، هناك أوقات تتصرف فيها العملات بشكل مستقل عن بعضها، و قد ينتهي الأمر بالمتداول على الجانب الصحيح لجميع العملات المرتبطة بالعملية. عدا العملة التي قام بشراءها و بيعها معاً بالطبع. قد يحدث مثل هذا الأمر، و قد حدث بالفعل، و لكن و ككل شيءٍ آخر في سوق فوركس، عليك التحرك مع الإحتمالات، و على الرغم من أن النظرية جيدة، فإنها عند التطبيق غير مستقرة

محمد السيد محمد
07-31-2014, 19:47
معذرة .. احب ان الفت نظر حضرتك ..الى ان الموضوع الذي تناولته في مقالك بالشرح مكرر كثيرا في هذا المنتدى .. لذا فرجاء .. قبل ان تشرع في اضافة اي موضوع جديد عليك ان تتاكد من ان احدا اخر لم يسبقك في تناوله حتى لا تكون متكرر .. ولانمل من موضوعاتك ..

mohamed.atef
04-22-2015, 05:18
السلام عليكم و رحمة الله بالفعل اخي الكريم انا اختلف معك اخى الكريم فى هذا الامر ... فالهيدج بالنسبة لى ليس تقليل خسائر ولا هو حماية الارباح ... ادخل عادة الصفقة لتحقيق ربح جيد ولو عكس معى السوق افتح صفقة هيدج مضاعفة للحد من الخسارة بل وربح القليل

ibrahim forex
05-22-2015, 02:12

antonioforex
05-22-2015, 16:47
السلام عليكم
شكرا لك اخي على طرح مفهوم الهيدج و كيف يساعدنا في العمل الدي نقوم به
و اتمنى ان نرى الجديد في مواضيعك دائما اخي الغالي تحياتي لك سلام

madmax07
06-20-2015, 20:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك الهيدج في الفوركس واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

snnaky
02-26-2016, 16:15
موضوع الهيدج دة سواء كان فى ناس بتشتغل بية وتحبة او ناس تانية مش شغالة بية ومختلفة علية الا انة فى النهاية يحتاج الى استراتيجية مختلفة للتعامل هذا
من المهم جداً أن تقوم بتقييم الإستراتيجية التي تتبعها في تداولاتك بشكل إحترافي و دوري. و عليك أن تقوم بهذا الأمر بعيداً كلياً عن العواطف بهدف البحث عن أية تحسينات أو تطويرات من الممكن تطبيقها في الإستراتيجية.

mouad bassim
02-26-2016, 16:39
نورت المنتدى اخى الكريم
انصحك بزيارة القسم التعليمي ان شاء الله
سوف تجد هناك كل شئ تريد الاستفسار عليه
وبالتوفيق لك وللجميع
تقبل مرورى

motarif
02-26-2016, 16:42
انطلاقا من تجربتي الشخصة ,’ كل ما جربته على الهيدج ان لم يعد عليك بالنفع فلن يعود عليك بالمضرة لان الهيدج يمثل فقط طوق امان للمتاجر اثناء فترة معينة من الصفقة يخاف النتاجر اثناءها من تقلب الاسعار , فيضطر الى استعمال الهيدج حماية لاربحاه , ولكن مع ثبات اتجاه السعر فمن المستحسن ايقاف الهيدج

ahmed humedat
02-26-2016, 17:31
اسللام عليكم جميعا
الهيدج هو القيام بعمليات متعاكسه وهو من احد
الوسائل البديله للاستوب لوس ولكن يجب الحذر لانه

nuclear2010
02-27-2016, 13:08
السلام عليكم
نعم اخي طريقة الهيدج مهمة كثيرا في المتاجرة
و لكنها تحتاج خبرة كبيرة للعمل بها لدلك انا
لا اعمل بها في ميدان الفوركس لان خسارتها تكون كبيرة
تقبل مروري

troybradbit1
02-28-2016, 11:14
شكراا لك اخى الكريم على الشرح والمعرفة المكتسبة من موضوعك التعليمى عن الهيدج في الفوركس (التطويق)
واصل اخى على هذا الشكل الجيد لافادة الجميع والالمام بكل ما يحيط بالفوركس من بداياتة
للوصول لمرحلة التاجر الشاطر وتحقيق ارباح جيدة من خلال تلك الشروحات المميزة

---------- Post added 02-28-2016 at 08:14 AM ---------- Previous post was 02-27-2016 at 10:52 AM ----------

شكراا لك اخى الكريم على الشرح والمعرفة المكتسبة من موضوعك التعليمى عن الهيدج في الفوركس (التطويق)
واصل اخى على هذا الشكل الجيد لافادة الجميع والالمام بكل ما يحيط بالفوركس من بداياتة
للوصول لمرحلة التاجر الشاطر وتحقيق ارباح جيدة من خلال تلك الشروحات المميزة

xmenflis1
04-30-2016, 03:25
مرحباً شكراً على إضافة
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومة الجيده حول الهيدج ووجه الأختلاف بين الهيدج في الفوركس والهيدج في السلع وبارك الله فيك وجزاك كل خير
بتوفيق للجميع

zakiki51
05-14-2016, 02:04
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

magik99
05-14-2016, 02:06
السلام عليكم اخي العزيز أصفق لك بحرآره اخي العزيز........ على موضوعك الرائع
والمميز ولاعجب في ذلك مميز في أختيآرك دائما..
كلماتي تعجز عن وصف مدى ورووعة موضووعك..
أسأل الله لك التوفيق والسعادة
تحياتي لك

TGOD
05-18-2016, 11:19
تقبل مني كل التحياتي أخي الفاض ولك جزيل الشكر
على هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات

badr achkaif
06-08-2016, 17:12
أسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أخوتي الأعضاء الأعزاء
أتمنى أن يبقى هذا المنتدى في المقدمى لأني إستفدة منه كثيرا تحياتي للجميع

adamarwan
06-08-2016, 17:35
زلكن اخى فى الحقيقة فيه الكتير من الخطور على الحساب
لدى من الافضل ان تعتمد على التحليل العادى لكى تنتهج الفرص الممكنة وان تاخد الاكتر منها
وحظ موفق

xmenflis1
07-02-2016, 08:38
مرحباً شكراً على إضافة
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
بتوفيق للجميع

9ou9ou
07-30-2016, 02:46

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

algoddam
07-30-2016, 20:40
لم افهم لحد الساعة ما هو السبب في عمل صفقة في اتجاهين متعاكسين من نفس العملة و على نفس الوت؟ لانه في حال اغلقت
الصفقة الرابحة تكون الاخرى خاسرة واذا غلقتهم للاثنينفلا اربح مليما واحدا انا اتعجب من هذا التداول!!!!!

mohamed.salah74
07-30-2016, 20:43
شكرا لك اخى الفاضل على هذا الموضوع
اتمنى لك التوفيق ف هذا المجال
شكرا لك وتقبل تحياتى

faroukf22
07-31-2016, 15:26
شكرا اخى الفاضل انك تطرقت لموضوع مهم مثل هذا
مع تمنياتى بالنجاح والتوفيق للجميع
وان نصل جميعا لما نتمنى
جزالك الله خيرا
تحياتى

xmenflis1
08-14-2016, 21:16
مرحباً شكراً على إضافة
الهيدج من الاساليب التى تحتاج للكثير من تعلمها لكى تعرف اين تفك الهيدج واعتقد ان التداول المباشر افضل كثيرا
بتوفيق للجميع

bakdz
08-14-2016, 23:07
الــســلام عليــكم ورحمــة الله تعــالى بركــاته
أخي الكريــم بارك الله فيــك على الشرح القيــم و الجميل ده للهيدج و أنا صراحة ال أحبذ هذه الطريقة و أفضل التداول بالسكاليبن و صفقات التي لا تدو طويلا.

titotroy
08-14-2016, 23:41
الهيدج هو فتح صفقتين عكس بعضهما بنفس اللون
ونفس القيمة
والتحوط عندما لا تعرف اتجاه السوق

ابوفؤاد
08-15-2016, 00:44
الصعب السهل فى الفوركس كما اراه انه الهيدج فيمكنك بكل سهوله ان تحافظ على مالك و لكن من الصعوبه ان تفك هذا الهيدج لان هناك امراما عليك ان تعمل عليه و تعرفه نقاط الدخول و الخروج