PDA

View Full Version : ما هي المقاومه :

مصطفى حمدان
12-15-2013, 18:06
المقاومه هي مستوي السعر الذي يعتقد ان يكون العرض عنده قويا بما فيه الكفايه لمنع الاسعار من الارتفاع , المنطق يفرض انه كلما توجه السعر نحو مقاومه كلما ارتفع السعر واصبح المشترين اقل ميلا للشراء واصبح البائعين اكثر ميلا للبيع.
في الوقت الذي يصل فيه الي هذه المقاومه يعتقد ان العرض سوف يتغلب علي الطلب ويمنع الاسعار من الارتفاع دون مستوي المقاومه .

كسر دعم او مقاومه يظهر ان هناك رغبه اكثر في البيع في حاله كسر الدعم ورغبه اكثر في الشراء في حاله كسر المقاومه.
مستويات المقاومه دائما اعلي من السعر الحالي ولكن هي ليست عند سعر معين ولكنها عند منطقه معينه لذلك يطلق عليها المحللين Resistance zone.

ayman.shosha
12-15-2013, 19:07
يا اخى العزيز المعلومات بهذا الاسلوب تفقد قوتها ومعناها الحقيقى
فلا يمكن تجزأة المعلومة بهذا الشكل
فلا انفصال بين الدعم والمقاومة
وبالتالى التناول بالشرح يكن لهما معا فى نفس الموضوع..

latraaa
12-15-2013, 20:20
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على التفسير و الشرح الدي قدمته و الدي أتمنى أن يستفيد منه الإخوة الكرام إ نشاء الله في القريب، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

نادر صباح الدين
12-15-2013, 20:29
نحن نتابع حركة السعر على شاشات المنصة، ولكن قوة السعر إنما هي في عوامل كثيرة أخرى، يمكن تتبع بعضها، ويصعب تتبع بعضها الآخر، فقد يكون الطلب على الدولار كبير جدا، ولهذا فإن ارتفاع السعر سيكون يسيرا، ولا توجد أمامه مقاومة حقيقية، بسبب أن الطلب كبير، والناس تقبل على الشراء، ولكن ما أن يصبح السوق مشبعا بالدولار ويبدأ حجم الطلب بالتراجع حتى يتوازن العرض مع الطلب ويصبح السعر ثابتا لفترة من الزمن، فيتأرحج بين زيادة ونقصان، ولكنه يحافظ على موقعه لفترة طويلة، في هذه الحالة هناك توازن، ولكن الاستمرار في انخفاض الطلب يجعل سعر الدولار يميل إلى الانخفاض، لأن الراغبين فيه يتناقصون، في هذه الحالة لا يستطيع الدولار أن يحافظ على موقعه، فيبدأ بالتراجع، تبعا لمستوى الموازنة بين العرض والطلب.

simo107
12-15-2013, 21:04
بسم الله الرحمان الرحيم

بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي إنتظار جديدك الأروع والمميز

لك مني أجمل التحيات

وكل التوفيق لك يا رب

helbwer
12-15-2013, 21:44
السلام عليكم
مشكور من افاد اى شئ عن المقاومة وانواعها
والعمل بها وكيفية الاستفادة منها فى الصفقات الفوركسية

DrAbeer
12-16-2013, 02:00
شكرا علي هذه المعلومه اخونا الفاضل مصطفي حمدان
وان شاء الله ساتابع المزيد من مواضيعك التي تقوم بطرحها
في المنتدي افادك المولي عزوجل

falcon26
12-18-2013, 03:24
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

chaabi noureddine
12-21-2013, 16:21
نحن نتابع حركة السعر على شاشات المنصة، ولكن قوة السعر إنما هي في عوامل كثيرة أخرى، يمكن تتبع بعضها، ويصعب تتبع بعضها الآخر، فقد يكون الطلب على الدولار كبير جدا، ولهذا فإن ارتفاع السعر سيكون يسيرا، ولا توجد أمامه مقاومة حقيقية، بسبب أن الطلب كبير، والناس تقبل على الشراء، ولكن ما أن يصبح السوق مشبعا بالدولار ويبدأ حجم الطلب بالتراجع حتى يتوازن

forex4
12-21-2013, 17:30
مشكور اخى الكريم على هذه المشاركة الهامة
وارى ان مستويات الدعم والمقاومة من اهم مناطق البيع والشراء
حيث ان كسر اى مستوى من هذه المستويات تعبر عن استمرار الاتجاه

WASEM DALLOUL
01-29-2014, 01:29
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومة الجيده حول المقاومة في الفوركس وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

Eng_Amr
01-29-2014, 01:37
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على التفسير و الشرح الدي قدمته و الدي أتمنى أن يستفيد منه الإخوة الكرام إ نشاء الله في القريب،
فالتعلم هو مفتاح الارباح
مشكور و تقبل مروررى

army
02-01-2014, 00:13
مشكور يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع والمفيد ونحن فعلا فى حاجة لمثل هذه
المواضيع المفيدة والقيمة لكى يتداول المبتداء منا بكل سهولة ويسر

randa
02-02-2014, 16:42
مستويات الدعم والمقاومه بشكل عام هى مستويات خاصه من الفمترض انها تنهى اتجاه السعر لو كانت قويه بما فيه الكفايه
والاعتماد عليها فى التداول امر جيد جدا وبيوصلنا لنقاط دخول وخروج من السوق بالفعل قويه

mohamaher
02-03-2014, 05:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوعك وهذه المعلومه رائعه
وشرحك لتوضيح المقاومه
وان شاء الله نسفيد منك وتستفاد من الاعضاء الكرام

omnia ashraf
02-03-2014, 18:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بارك الله فيك على هذا الموضوع المميز
وان شاء الله ساقوم بمتابعه المزيد من موضوعاتك التى تفيدنا دائما
وبالتوفيق

reda4bux
02-03-2014, 18:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مستويات الدعم والمقاومة بشكل عام هى مستويات خاصة من المترض أنها تنهي اتجاه السعر لو كانت قوية بما فيه الكفاية
غير ذلك، أتمنى لك كل التوفيق ان شاء الله

batatama9liya
02-06-2014, 03:06
مشكور اخى الكريم فلقد استفدنا الكثير من هذا الموضوع
شكرا جزيلا بارك الله فيك

forexman55555
03-10-2014, 00:51
انا ارى ان المقاومة و الدعم هما نفس الشئ تقريبا لان هو خط و لو كان
مقاومة فكسره يجعله دعم و لو هو دعم فكسره يجعله مقاومة

gamal20
03-10-2014, 04:16
المقاومه هى نقطه يتشبع عندها السعر شراء حيث يقوم اغلب المتداولين باغلاق عمليات الشراء
فتتكون عند نقطه معينه ترد السعر لاسفل

3_forex
03-16-2014, 04:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا صديقى وبارك فى فاعلى الخير جميعا ربما يميل هذا الموضوع الى المساعدة وطرح النقاش ولهذا فائدة كبيرة على جميع من قرأ الموضوع لان كل معلومة فى الفوركس مهمة للغاية لنصل الى صفقات اكثر دقة إن شاء الله وتقبلوا مرورى وإن شاء الله خير للجميع
>
......

rami007
03-19-2014, 08:21
السلام عليكم
مستويات الدعم والمقاومه بشكل عام هى مستويات
خاصه من الفمترض انها تنهى اتجاه السعر
لو كانت قويه بما فيه الكفايه
والاعتماد عليها فى التداول امر جيد جدا
وبيوصلنا لنقاط دخول وخروج من السوق بالفعل قويه
سلام تحياتي
بالتوفيق

نور المعرفه
03-19-2014, 14:44
هذا ما يفكر فيه المحلل عندما ينظر غلى الشارت هل ما أراه سيكون المقاومة هل سيتمكن السعر من كسره ، أم أنه سيكمل إلى الاعلى الخبرة والممارسة ما تصنع المحلل المحترف .بارك الله فيكم .

ilyes chaieb
03-19-2014, 16:08
بالفعل المقاومة هى التى ترجع السعر الى اسفل
و الدعم هو من يرفع السعر الى اعلى
و العمل على هذه الطريقة مربح جدااا حيث عند اكسر اي من المستويين ندخل في صفقة على طول
شكرا لك اخي على طرح الموضوع

choroukguid
03-19-2014, 16:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم
على النصائح بالفعل فالمقاومة لها دور كبير في التداول

harimeche
03-19-2014, 17:29
الســــلام علكم ورحمة الله

المقـــــاومات هي المنــــــــــاطق التي تدفع الأسعار

بقوة إلى الأســــفل وهي مناطق قوية للبيع وهي عكس

الدعم

dodoenator
03-19-2014, 23:54
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الجيد ليبين لنا معنى المقاومة لتفيد المبتدئين مثلي وننتظر منك المزيد وحظ موفق للجميع

i$$am
03-19-2014, 23:58
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه ، أما بعد :
شكراً أخي على هده النصيحة والمقاومه بشكل عام هى مستويات
خاصه من المفترض انها تنتهى اتجاه السعر
لو كانت قويه بما فيه الكفايه موضوعك جميل أخي واصل
شكراً لك و اتمنى لك مزيد من النجاح و العطاء

azzam1000
03-20-2014, 00:06
شكرا اخى الكريم على هذا الموضوع الموضح للمقاومة التى على اساسها ننتظر هل سيتم كسر ام اختراق لهذه المقاومة طبقا للبيع والشراء ما بين عرض وطلب
الموضوع جيد جدا اتمنى لك التوفيق

محمد عز الدين عيد خضري
03-20-2014, 00:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
المقاومة هي التقطة التي يرتد متها السعر الي اسفل يعتي السعر يكوت صاعد ويهيط
اتمني لك التوفيق
تحياتي

saly17
03-20-2014, 00:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
لقد قمت اخى الكريم بشرح مبسط لمعنى المقاومه فى سوق الفوركس فكان اسلوبك واضح وممتاز فى عرض المعلومه فكل مبتدى يجب
عليه معرفه معلومات كثيره عن مصطلحات الفوركس قبل الدخول فى هذا العالم ولقد قمت اخى بتعريفها بشكل ممتاز ..مشكور اخى الكريم...

محمد أبو بكر
03-28-2014, 00:17
السلام عليكم
و بالتوفيق ..

forexuwk
03-28-2014, 15:10
نتابع حركة السعر على شاشات المنصة، ولكن قوة السعر إنما هي في عوامل كثيرة أخرى، يمكن تتبع بعضها، ويصعب تتبع بعضها الآخر، فقد يكون الطلب على الدولار كبير جدا، ولهذا فإن ارتفاع السعر سيكون يسيرا، ولا توجد أمامه مقاومة حقيقية، بسبب أن الطلب كبير، والناس تقبل على الشراء، ولكن ما أن يصبح السوق مشبعا بالدولار ويبدأ حجم الطلب بالتراجع حتى يتوازن العرض مع الطلب ويصبح السعر ثابتا لفترة من الزمن

forex pop
03-28-2014, 15:28
الدعم والمقاومه بشكل عام هى مستويات خاصه من الفمترض انها تنهى اتجاه السعر لو كانت قويه بما فيه الكفايه ....
والاعتماد عليها فى التداول امر جيد جدا وبيوصلنا لنقاط دخول وخروج من السوق.....

soooonor
03-28-2014, 15:29
مستويات الدعم و المقاومة معا يتم الاعتماد عليهما فى تحديد نقاط قوية لدخول الصفقة و الخروج منها

لا يكتمل التحليل الفنى للشارت الا برسم خطوط الدعم و المقاومة بشكل صحيح ...اشكرك على المعلومة

yooussef
03-28-2014, 17:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكراً أخي على المجهود ولكن بكل صراحة لم أفهم قصدك بسبب اسلوبك لشرح أريد توضيح لم يحاول أنا يقوله الأخ

doaa sary
03-29-2014, 23:17
هو طبيعى ان السعر يكسر الترند لانة مش صادق دائما بالذات لو فى اخبار
بس انا بعرف المقاومة والدعم من شكل الشارت بالعين كدا مش بالترند
المقاومة اعلى سعر وصلو السعر

salimned
03-31-2014, 04:28
السلام عليكم شكرا لك اخي على شرحك المميز للمقاومة و كيفية معرفتها في الشارت
لانها مستوى مهم للعمل عليه في صفقاتنا و اتمنى لك النجاح في عملك اخي الفاضل.

forex-2013
03-31-2014, 05:12
لمعرفة المقاومة في السعر،وهي أنه كلما وصل السعر إلى تلك النقة عاد وارتد من جديد
،وكلما كثرت عدد مرات الإرتداد كلما كانت المقاومة قوية.

face my life
03-31-2014, 16:57
ستذهب إلى هذا السوق وستراقب سعر السيارة في السوق والذي يحدد على حسب العرض والطلب عليها في السوق , فإن كانت سيارتك مرغوبة وهناك الكثير من الناس على استعداد لشرائها سيزداد سعرها من 10.000$ إلى 11.000$ مثلاً وإذا كان هناك مزيد من الطلب عليها قد يرتفع سعرها إلى 12.000$ .

ruse
03-31-2014, 22:46
السلام عليكم
في المنتدي افادك المولي عزوجل

anamoody
03-31-2014, 23:57
اري ان الدعم والمقاومة من اهم مناطق البيع والشراء
فلقد قمت انت بشرح المعلومات جيدا وشكرا على مجهودك
الرائح وشرحك الواضح وبارك الله فيك
تقبل مرورى

merengue
04-01-2014, 00:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . و الصلاة و السلام علي النبي المختار . هي نقطة عندما يصل اليها السعر يرتفع .

a7med84
04-23-2014, 06:11
عليك التعرف على المقاومه والدعم من خلال الفديوهات

وزى ما استاذ ايمن قال عليك ان تعرف المعلومه عل بعضها مش على اجزاء

fatoma elsayd
04-23-2014, 06:37
السلام عليكم استاذى الفاضل لازم تعرف الاتنين مع بعض يعنى الدعم والمقاومه مع بعض وتعرفهم كويس كمان
لان الدعم والمقاومه من اهم الاشياء التى يجب الاعتماد عليها
والمقاومه اخى نقطه اول مالسوق بيوصلها بيرتفع تقبل مرورى
وبالتوفيق ان شاء الله :) :happy::dance:

mazen2508
04-23-2014, 20:04
اخى الفاضل تحباتى
المقاومه :هى مستوى سعرى يقع اعلى السعر الحالى للسوق ويتوقع المستثمرون ان تتوافرعنده قوه بيعيه وان يرتد منه السعر هبوطا بعد حركة صعود سابقه

ام رحمة
04-23-2014, 22:03
قاط الدعم و المقاومة هما من أهم مفاهيم التحليل الفني ومن أهم ما يبحث عنة المتاجر في الرسم البياني وهما من أكثر الأمور وضوحاً فبمجرد نظرة سريعة على الرسم البياني لعملة ما يمكنك أن تعلم نقاط المقاومة و الدعم لهذه العملة .

فما هما نقاط المقاومة والدعم ؟

نقطة المقاومة Resistance : هو السعر الذي يصعب على العملة أن ترتفع فوقه، وهذا يساعدك في التحليل الفني للعملة.

فالعملة قد تبدأ في الارتفاع ساعة وراء ساعة ويزداد سعرها بشكل مستمر ولكن عندما تصل إلى سعر معين تبدأ في الانخفاض من جديد ثم بعد ذلك ترتفع مرة أخرى وعندما تصل لنفس السعر السابق تعود للانخفاض

sendrela
04-23-2014, 22:09
المقاومه هى النقطه التى يهبط منها ااسعر بعد ان كان فى طريقه للصعود وتكرار تلك النقطه على الشارت تسمى حينها منطقه مقاومه قويه

وايضا الدعم هو النقطه التى يرتفع منها السعر بعد ان كان يستمر فى الهبوط وتكراره يعرف بمنطقه دعم قويه

تحيتى

FaTi
04-23-2014, 22:32
اهلا اخي الكريم شكرا لك على المعلومات طبعا المقاومه لها دور كبير في التحليل
ولهذا يجب دائما العمل بها وخاصة عن طريق الترند
بالتوفيق

haitham
04-23-2014, 23:18
الدعم والمقاومه عكس بعض وهما الاتنين نقاط السعر لما بيوصل ليهم بينعكس فى الاتجاه الاخر وشكرا لك اخى الكريم على شرح تلك المعلومات

ahmedmomen
04-24-2014, 01:55
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع المتميز والموجز والمقاومة طبعا بتترسم عن طريق رسم ترند في نقطة الارتداد
عند زيادة البيع وفي الحالة دي السعر بيرتفع ارتفاع كبير لاعلي وفي الحالة دي طبعا يفضل الشراء والعكس في الدعم

abo heba
04-24-2014, 02:05
المقاومه من اسمها هى التى يصل اليها السعر وينزل او هى المنطقه التى ترد السعر وتمنعه من ان يصعد
اكثر وتعتبر مناطق الدعم والمقاومه من اهم ما يمكن التداول عليه

RomanyMoreed
07-20-2014, 19:25

شكرآ للتوضيحات الهامه والممتاز اخي الكريم وهذه المستويات هامه جدآ الدعوم والمقاومات وكلما كان الفريم اكبر كلما صعب كسر هذه المناطق

el andaloussi
07-21-2014, 18:09
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على المعلومة المفيدة جدا للمبتدئين ، و تقبل مروري

aysamiman
07-22-2014, 14:10
قوة السعر إنما هي في عوامل كثيرة أخرى، يمكن تتبع بعضها، ويصعب تتبع بعضها الآخر، فقد يكون الطلب
على الدولار كبير جدا، ولهذا فإن ارتفاع السعر سيكون يسيرا، ولا توجد أمامه مقاومة حقيقية، بسبب أن الطلب
كبير، والناس تقبل على الشراء، ولكن ما أن يصبح السوق مشبعا بالدولار ويبدأ حجم الطلب بالتراجع حتى يتوازن

aymanso
07-22-2014, 14:11
السلام عليكم الدعم هو عندما يصل اتجاة السعر الى اقل يمة ويحدث عندها ارتداد للاعلى مما يعطى فرصة للشراء والعكس بالنسبة للمقاومة حيث المقاومة هى اعلى نقطة يصل اليها السعر ثم يعكس اتجاة الى اسفل ويمكن عندها يتم فتح صفقات بيع وبالتوفيق للجميع

xdorex
07-22-2014, 17:04
مرحبا تعلم تحديد الدعوم والمقاومات مهم جدا في الفوركس تستطيع من خلال دالك التعرف على المناطق التي يتوقف فيها السعر
ويعكس الاتجاه ان يخترق تلك النقاط فيكمل الطريق

speeder
07-22-2014, 17:26
نقطة المقاومة : هو السعر الذي يصعب على العملة أن ترتفع فوقه، وهذا يساعدك في التحليل الفني للعملة.
نقطة الدعم : هي السعر الذي يصعب على العملة أن تنخفض دونها
كور أخي على الشرح لكن كان عليك أن تكمل شرح نقطة الدعم فالمقاومة والدعم جزئين لا يتجزأ ويجب شرحهما مع بعض حتى لا تصير لخبطة بالنسبة للمتعلم

dimadima
07-28-2014, 13:12
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم الله يوفقك و ينصــرك علــى هذا الموضوع الرائع المتميز واصــل أخي هذا التألق فكل تألف الا و كان ورائه تعب و بذل جهذ الله يوفق الجميع و ان شاء الله سوف تحترف في مجال الفوركس و الله يسهل ما صعب و خذ هذه العبارة كقدوة " لو كان الرزق بيد العباد لما بقى على الارض سوى الجبابرة والعصاة ولن يرضوا " الله بوفقك أخي و يرحم والديك شكرا لك شكرا .

ahmedibrahim258259
07-28-2014, 13:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على شرح المقاومة والدعم جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

AMLAK
07-28-2014, 13:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الكريم على هذه
المشاركة الهامةوارى ان مستويات الدعم والمقاومة من اهم مناطق البيع والشراء حيث ان كسر
اى مستوى من هذه المستويات تعبر عن استمرار الاتجاه مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

majidhomsy
07-31-2014, 23:00
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

sanadiab
07-31-2014, 23:52
شكرا اخى على موضوعك نقاط الدعم والمقاومه والتداول على اساسها
تعتبر مفتاح للفوركس والكثير من الاستراتيجيات تقوم عليها
ياريت تتبنى موضوع يبين كيفيه تحديد نقاط الدعم والمقاومه وكيفيه التداول عليهما

gehad87
08-28-2014, 05:32
المقاومة هي مستوي سعري لا يستطيع السعر تجاوزه لاعلاى
ويقاومه من اجل ان برده لاسفل قد يخترق وويكمل طريقه اويغتبره مجرد اختبار
ليرتد منه

محمد السيد محمد
08-28-2014, 06:35
اما الدعم فهو مستوي السعر الذي يعتقد ان يكون الطلب عنده قويا بما فيه الكفايه لمنع الاسعار من الانخفاض ,
المنطق يفرض انه كلما توجه السعر نحو الدعم كلما انخفض السعر واصبح البائعين اقل ميلا للبيع واصبح المشترين اكثر ميلا للشراء

abdoute
08-28-2014, 18:31
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
اريد ان اقدم شكري الكبير لتقديمك لنا هذا الموضوع المتميز
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

haffoudhi
08-28-2014, 18:40
تحديد صحيح وسهل للاستيعاب وهو من ضمن المسطلحات التى نتعرض لها كثيرا في دروس الفوركس والمحاضرات التعليميه

marouansat
08-28-2014, 18:40
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
تقبل مروري

BrahimForex
08-29-2014, 00:00
السلام عليكم المقاومة هي مستوى يرتد منه السعر الى الاسفل فهي يجتمع من خلالها مجموعة من النقاط القوية احترمها السعر سابقا

antonioforex
11-27-2014, 15:09
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف المقاومة و كيف نستفيد منها كمستوى مهم في عملنا
و اتمنى ان تثرينا بالجديد دائما في مواضيعك اخي العزيز.

uosef55
11-27-2014, 17:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي علي هده الشرح المميز و المعلومات الرائعه واتمني لكم التوفيق وشكراً

medo2013
11-27-2014, 18:01
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة انصفقات عندما تعقدها بيكون هامة وكمان لابد من استخدام الصفقات التى تعمل على المقاومة فى العملات لو فى خسارة فهى تقاوم العملات الخاسرة والتى تكون بالفعل خاسرة وهابطة جدا

soon
12-14-2014, 03:46
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

mr-x
12-14-2014, 05:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتى لكل الاعضاء الكرام اعضاء منتدانا منتدى الفوركس العربى وكل الشكر لك اخى الكريم على موضوعك بخصوص تعريف المقاومة تقبل تحياتى وبالتوفيق

mazouz
12-14-2014, 17:47
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

جوكر الفوركس
12-14-2014, 17:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
المقاومة هي قيمة السعر التي يرتد عندها السعر نزولا
وكلما ارتد السعر عنها اكثر كانت مقاومة اقوى
تقبل مروري موفق باذن الله

saiddeco
12-15-2014, 01:09
سلام عليكم هذا كلام معقول وصحيح و هذا هو التعريف الصحيح لها حيت ان المقاومة تعيد السعر العملة للهبوط
وهناك شرح اوضح سادرجه فيما بعد شكرا

ProForex
12-15-2014, 13:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المقاومة هي التي تقاوم السعر وترده إلى الأسفل أن كانت مقاومة قوية من أدوات التحليل الفني

saiddeco
12-16-2014, 04:20
سلام عليكم مع اني ضعيف في الشرح قليلا ولكن المقاومة هي عندما يعود ترند العام للهبوط وهو لا يكون دائما ممتاز لعقد اي صفقة الا اذا توفرت الشروط لذالك و انا اعلم ان شرحي ضعيف وشكرا لكم

esshazly
12-31-2014, 14:56
السلام عليكم ... مستويات الدعم والمقاومة من اهم مناطق البيع والشراء حيث ان كسر اى مستوى من هذه المستويات تعبر عن استمرار الاتجاه ... بالتوفيق ان شاء الله في التداول والمنتدي

abdalaah kamal
12-31-2014, 16:14
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا / احب ان اشكرك على هذا الشرح الجيد
ثانيا / شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

Wassa04
12-31-2014, 21:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

sawsan5a
01-13-2015, 00:27
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

fadl1984
01-13-2015, 01:10
المقاومة هي عبارة عن منطقة يرتد منها السعر الي اسفل وعندما يزور السعر هذه المنطقة اكثر من مرة تكون قوية بينما الدعم هو عبارة عن منطقة يرتد منها السعر الي اعلي وعندما يزور السعر هذه المنطقة اكثر من مرة تكون قوية فمناطق الدعم والمقاومة تدل علي قوي الطلب والعرض

hpacer
01-18-2015, 08:11
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومة الجيده حول المقاومة
في الفوركس وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

fadl1984
01-18-2015, 09:29
المقاومة تدفع الاسعار الي اسفل فالمقاومة هي مستوي يرتد منها السعر لاسفل ولكن الكثير من المبتدئين لايعرفوا ان المقاومات تنقسم الي نوعين
مقاومات فنية ومقاومات رقمية وهنا تكون عمليات البيع كثيرة حيث يكون العرض اكبر من الطلب فتتكون المقاومة

aya80
01-18-2015, 10:48
الدعوم والمقومات شئ هام في المتاجرة بسوق الفوركس وياريت اذا كان بالموضوع كيفية نستخرج الدعوم والمقومات حتى يكون الموضوع درس هام للمبتدائين

amermazzen
01-18-2015, 12:31
السلام عليكم ورحمة الله مشكور اخي شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومة الجيده حول المقاومة في الفوركس لابد من التعلم الجيد وكسب الخبرة الكافية بالتوفيق.

ibrahim forex
01-18-2015, 22:55
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على التفسير و الشرح الدي قدمته و الدي أتمنى أن يستفيد
منه الإخوة الكرام إ نشاء الله في القريب، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

mohamed.atef
04-03-2015, 13:02
نحن نتابع حركة السعر على شاشات المنصة، ولكن قوة السعر إنما هي في عوامل كثيرة أخرى، يمكن تتبع بعضها، ويصعب تتبع بعضها الآخر، فقد يكون الطلب على الدولار كبير جدا، ولهذا فإن ارتفاع السعر سيكون يسيرا، ولا توجد أمامه مقاومة حقيقية، بسبب أن الطلب كبير، والناس تقبل على الشراء، ولكن ما أن يصبح السوق مشبعا بالدولار ويبدأ حجم الطلب بالتراجع حتى يتوازن

elkalaby
04-04-2015, 11:50
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

bahoma310
04-04-2015, 20:27
كلنا نعرف ماهي نقطة المقاومة
اشكرك على هذه المشاركة و اتمنى لي و لكم النجاح انشاء الله
تقبل مروري اخي الكريم

KOKOFOAD
04-08-2015, 17:02
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى
مشكور على هذه المعلومات و اتمنى لي و لكم النجاح انشاء الله

snnaky
02-16-2016, 13:03
الدعوم والمقاومات هى من افضل ادوات التحليل الفنى على المستوى الشخصى لى
عموما شكرا على التوضيح اخى وعلى المعلومات القيمة بس كنت احب ان حضرتك تشرح موضوعك بشوية امثلة على اى شارت انما بدون اى شروحات على الشارت تظل داءما الموضوعات تفتقر الى المنطقية والشمولية الفنية لذا ارجوا فى المواضيع القادمة ان يكون داءما موضوعك متضمنة الى الشروحات والشارتات حتى تكتمل

---------- Post added at 10:03 AM ---------- Previous post was at 09:50 AM ----------

الدعوم والمقاومات هى من افضل ادوات التحليل الفنى على المستوى الشخصى لى
عموما شكرا على التوضيح اخى وعلى المعلومات القيمة بس كنت احب ان حضرتك تشرح موضوعك بشوية امثلة على اى شارت انما بدون اى شروحات على الشارت تظل داءما الموضوعات تفتقر الى المنطقية والشمولية الفنية لذا ارجوا فى المواضيع القادمة ان يكون داءما موضوعك متضمنة الى الشروحات والشارتات حتى تكتمل

mouad bassim
02-25-2016, 23:44
السلام عليكم
شكرا لك اخي الكريم على الشرح البسيط الدي افادني بصراحة و اتمنى ان يفيدنا جميعا

nuclear2010
02-29-2016, 09:27
السلام عليكم
المقاومة هي التقطة التي يرتد متها السعر الي اسفل يعتي السعر يكوت صاعد ويهيط
اتمني لك التوفيق
تقبل مروري

osamahassan11
02-29-2016, 10:19