PDA

View Full Version : إنتاج أوروبا من السلع المصنعة

alihmila
12-16-2013, 01:41
يفوق إنتاج أوروبا من السلع المصنعة إنتاج أي قارة أخرى. وتستخدم الدول الأوروبية المتطورة جدًا أحدث الوسائل التقنية المتوفرة لديها، لإنتاج كميات ضخمة من السلع. كما يستفاد في هذه الدول من العمال المهرة. ولذلك فقد عوض توفر التقنية المتقدمة واستخدام العمال المهرة النقص في المواد الخام. فروسيا وعدد قليل جدًا من الأقطار الأوروبية الأخرى فقط لديها كميات كافية من المواد الخام، ولقد استهلكت المواد الخام في بلاد كفرنسا وإيطاليا اللتين اضطرتا لاستيراد احتياجاتهما من المواد الخام الأساسية كخام الحديد والأخشاب والنفط.

تتمركز الصناعات بأوروبا بصورة رئيسية في دول القارة الخمس، التي تحتل مكان الصدارة في الصناعة. ومن أشهر هذه المراكز الصناعية الكبرى في العالم، منطقة الرور في غربي ألمانيا، والتي سميت بذلك نسبة لنهرالرور. وتوجد بهذه المنطقة ترسبات هائلة من الفحم الحجري الجيد. وبالمنطقة شبكة مواصلات متطورة تتكون من السكك الحديدية والأنهار وشبكة من القنوات. تنتج المصانع الرئيسية بمنطقة الرور الكيميائيات والحديد والصلب والآلات والنسيج.

تعد دول أوروبا من دول الصدارة في العالم في صنع العديد من المنتجات المهمة. فعلى سبيل المثال توجد بأوروبا ست دول من دول الصدارة العشر في صناعة السيارات في العالم. كانت صناعة السيارات من الإسهامات الرئيسية في تطور الصناعة الأوروبية المطرد منذ الأربعينيات من القرن العشرين الميلادي، إذ أصبحت الشركات الأوروبية لصناعة السيارات ذات شهرة عالمية. وهذه الشركات هي الفيات في إيطاليا، والرينو في فرنسا، والفولكسواجن في ألمانيا، والفولفو في السويد.

---------- Post added at 11:38 PM ---------- Previous post was at 11:36 PM ----------

تحتل مناطق التعدين في أوروبا نطاقًا واسعًا يمتد من بريطانيا حتى بحر قزوين، وتعد روسيا الدولة الرائدة في مجال التعدين لتوافر المواد الخام ويوجد في القطاع الأوروبي منها العديد من الترسبات المعدنية الغنية.

تنتج مناجم أوروبا نحو نصف إنتاج العالم من الفحم الحجري، والثلث من خام الحديد والغاز الطبيعي، والسدس من إنتاج البترول العالمي. وتقع أغنى حقول الفحم الحجري في أوروبا في بولندا وروسيا وألمانيا. وتعد السويد وروسيا من دول الصدارة في العالم في ميدان تعدين الحديد. كما أن روسيا وهولندا وبريطانيا من بين الدول الأولى المنتجة للغاز الطبيعي. أما الدول الرئيسية في إنتاج البترول فهي بريطانيا، والنرويج وروسيا وتشمل المعادن المهمة الأخرى بأوروبا البلاتين والبوتاس والرصاص والزنك والفضة والكروم والمنجنيز والنيكل ومعظمها تنتج بصورة رئيسية في روسيا

---------- Post added at 11:39 PM ---------- Previous post was at 11:38 PM ----------

يتم توليد الطاقة المستخدمة في الصناعة الأوروبية من مصادر مختلفة تشمل الغاز الطبيعي والفحم الحجري والطاقة الذرية وحركة المد والجزر في المحيطات والنفط والبخار والماء. ولوقت طويل كان الفحم الحجري والكهرباء المولدة من المياه هما مصادر الطاقة الرئيسية في القارة، وتُعدّ أوروبا المستهلك الرئيسي للفحم الحجري في العالم أجمع. وبالرغم من أن القارة تنتج نحو نصف الفحم الحجري في العالم فهي لا تزال تستورد كميات هائلة منه. وبينما يتناقص استخدام الفحم الحجري في توليد الطاقة، نجد أن استخدام الغاز الطبيعي والطاقة الذرية والنفط في تزايد مستمر في القارة الأوروبية

---------- Post added at 11:39 PM ---------- Previous post was at 11:39 PM ----------

صناعة الخدمات هي الصناعات التي تنتج الخدمات دون السلع. وتشمل التجارة والرعاية الصحية، والشؤون المالية، والنقل والاتصالات. وتعمل في مجال صناعة الخدمات أعداد كبيرة من العمال أكثر من أي من النشاطات الاقتصادية الأخرى. ولقد تطورت صناعة الخدمات في أوروبا بسرعة منذ منتصف القرن العشرين الميلادي.

aha=== التجارة === تشترك معظم دول أوروبا في أسواق مشتركة. السوق المشتركة وحدة اقتصادية بين عدد من الدول، تعمل مجتمعة على إنعاش النمو الصناعي، وزيادة العمالة وتوفير السلع والخدمات. وتشجع الأسواق المشتركة التجارة بين الدول الأعضاء بإزالة الحواجز الجمركية والتجارية والحواجز الأخرى.

ومن أشهر الأسواق المشتركة الاتحاد الأوروبي (EU) الذي كان يعرف بالمجموعة الاقتصادية الأوروبية (EEC) حتى عام 1994م. تكونت هذه المجموعة من دول غربي أوروبا والتي أطلق عليها أحيانًا السوق الأوروبية المشتركة، عام 1957م. ويضم الاتحاد الأوروبي في عضويته كلاً من بلجيكا والدنمارك وفرنسا وألمانيا وبريطانيا واليونان وأيرلندا وإيطاليا ولوكسمبرج وفنلندا والنمسا والسويد وهولندا والبرتغال وإسبانيا.

كما قامت سوق أوروبية مشتركة أخرى لدول غربي أوروبا باسم اتحاد التجارة الحرة الأوروبي (إفتا) عام 1960م وتضم عضويتها الآن كلاً من لختنشتاين وأيسلندا والنرويج وسويسرا.

أسست دول شرقي أوروبا مجلس المساعدات الاقتصادية المشتركة (الكوميكون) سنة 1949م من بلغاريا وتشيكوسلوفاكيا السابقة والمجر وبولندا ورومانيا والاتحاد السوفييتي (سابقًا) بالإضافة إلى دولتين آسيويتين هما منغوليا وفيتنام، ودولة من أمريكا الشمالية وهي كوبا. ولكن تم إلغاء المجلس بعد انهيار الحكم الشيوعي في دول أوروبية كثيرة عام 1991م.

تتاجر الدول الأوروبية الأعضاء في أسواقها الأوروبية المشتركة بصفة رئيسية فيما بينها، لكنها تتاجر أيضًا مع دول أوروبية أخرى خارج أسواقها المشتركة. ومن الشركاء الآخرين في التجارة الأوروبية الولايات المتحدة واليابان. تستورد أوروبا أيضًا المواد الخام كالبترول من الشرق الأوسط وتصدر السلع المصنعة. من واردات القارة الرئيسية الفحم الحجري، والحبوب والنفط ومن صادراتها الرئيسية الكيميائيات والملابس والمنسوجات والآلات والعربات بأنواعها.

ومستوى المعيشة في الكثير من الدول الأوروبية مرتفع مما يجعل الناس قادرين على شراء كميات كبيرة من السلع الاستهلاكية، فأصبحت تجارة التجزئة مصدر رزق للكثير من الأوروبيين.

---------- Post added at 11:41 PM ---------- Previous post was at 11:39 PM ----------

تعّد قيمة الإنتاج الاقتصادي لأوروبا أعلى بكثير مما هي عليه في أي قارة أخرى، فاقتصاد معظم الدول الأوروبية متطور بدرجة عالية.

يشمل إنتاج أوروبا من السلع المصنعة السيارات والآلات والفولاذ. وتتخذ صناعة الخدمات كالصناعة المصرفية والرعاية الصحية أهمية متزايدة. تنتج أراضي أوروبا الزراعية الشاسعة ذات التربة الخصبة كميات كبيرة من القمح والمحصولات الزراعية الأخرى.

تنضوي معظم النشاطات الاقتصادية في غربي أوروبا، تحت نظام الملكية الخاصة بعيدًا عن سيطرة الدولة، إلا أن الحكومة تقوم بإدارة بعض المشروعات، التي تنتج السلع الضرورية، والتي تقدم الخدمات الضرورية. تشمل هذه المشروعات السكك الحديدية، وفي بعض الحالات صناعة السيارات. بدأت بعض الحكومات في الثمانينيات من القرن العشرين في بيع مثل هذه المشروعات للقطاع الخاص.

ظل اقتصاد الدول الأوروبية الشرقية يتخذ لسنين عدة من المبادئ الشيوعية قاعدة له. وتحت ظل النظام الشيوعي سيطرت الدولة سيطرة كاملة على الأرض وعناصر الإنتاج وتوزيع السلع والخدمات. بدأت حكومات شرق أوروبا في أواخر الثمانينيات من القرن العشرين في اتخاذ الخطوات اللازمة نحو زيادة الملكية الخاصة للنشاطات الاقتصادية في بلادها.

يوجد تبادل تجاري واسع النطاق بين الدول الأوروبية. ولقد عملت المنظمات التجارية الدولية العديدة على تنمية التجارة. تشمل المنظمات التجارية في أوروبا الاتحاد الأوروبي واتحاد التجارة الحرة الأوروبية

falcon26
12-18-2013, 03:30
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

mhamedafras
12-18-2013, 03:45
معلومات جيدة وقيمة قراءة رائعة للتقدم الحاصل فى العالم
الكل يسير نحو التقدم لكن اين العرب من كل هذا
شكرا اخي

harimeche
12-18-2013, 04:15
الســـــــلام عليكم ورحمة الله

بالفعل أخي أوروبــــا تنتج أكبر قدر من السلع المصنعة

وأمريكـــا واليابان كدالك وروسيـــا لكن كمـــا قال أخونـــا

فمـــا مكانتنا نحن العرب

mohammedy
12-18-2013, 04:25
سبحان الله ...هم يصنعوا كل شيء ويكتفون ذاتيا ويصدروا الى كل انحاء العالم ونحن من نملك الموارد وجميع المواد الخام لم نستطع انتاج اي شيء حتى الاكل والملابس فلا نستغرب مايحل بنا...
فعلا (لاخير في امة لا تاكل مما تزرع ولا تلبس مما تصنع)

chaabi noureddine
12-21-2013, 17:56

---------- Post added at 02:56 PM ---------- Previous post was at 02:56 PM ----------

هم يصنعوا كل شيء ويكتفون ذاتيا ويصدروا الى كل انحاء العالم ونحن من نملك الموارد وجميع المواد الخام لم نستطع انتاج اي شيء حتى الاكل والملابس فلا نستغرب مايحل بنا...
فعلا (لاخير في امة لا تاكل مما تزرع ولا تلبس مما تصنع

forex4
12-22-2013, 22:09
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع
وارى ان متابعة التطورات الاقتصادية لازواج التى نتاجر عليها
من الامور الهامة التى يجب ان يحرص عليها كل متاجر بسوق الفوركس

reus
12-22-2013, 22:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
انا مش فاهم ايه الفايده من الموضوع ده وتقبل مرورى ماو
وبالتوفيق ليك ولينا جميعا ان شاء الله والى الامام يا فوركسويه

WASEM DALLOUL
01-28-2014, 23:53
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومة الجيده حول انتاج أوربا من السلع المصنعة وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

tarek ben mansour t
01-28-2014, 23:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الف شكر على المجهود وفعلا معلومات تهم السوق المالية بدرجة كبيرة
تفبل مروري
وأسأل الله لي ولك التوفيق أن شاء الله

issam1989
01-29-2014, 00:06
السلام عليكم
شكر لك على هذا الموضوع القيم تساهل 10/10 :bravo: حول انتاج في اوربا
تقبل مروري

army
02-01-2014, 00:22
شكرا جدا يا اخى الفاضل على مجهودك العظيم لقد قمت بطرح موضوع مهم للغاية ومفيد جدا للاعضاء
خاصة التجار المبتدئين واتمنى من الله ان يجازيك خيرا ويوفقك

latraaa
02-02-2014, 19:04
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و الدي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة و يتعلموا منها، و لكن ياريت لو قدمت لنا التفاصيل و علاقتها بالسوق الفوركس إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ilyes chaieb
02-03-2014, 05:10
بالفعل اوروبا من اقوى البلدان المصنعة و اقتصادها زاهر و شعبها يعيش حياة كريمة بفضل سياسة الاقتصاد
اتمنى للجميع التوفييق
و تقبل مرورى

morado
02-04-2014, 14:15
هم يصنعوا كل شيء ويكتفون ذاتيا ويصدروا الى كل انحاء العالم ونحن من نملك الموارد
وجميع المواد الخام لم نستطع انتاج اي شيء حتى الاكل والملابس فلا نستغرب مايحل بنا

forexman55555
03-08-2014, 15:11
اعتقد ان انتاج السلع المصنعة مؤشر اوروبى مؤثر جدا و لكن
انا بصراحة لا انصح المتاجر ان ان يتاجر على المؤشرات حتى لو ربح مرة او مرتين

azeddi
03-08-2014, 15:12
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف المخلوقين و على اله و صحبه و سلم اما بعد
شكرا اخي العزيز على هده المعلومة و نتمنى مواضيع جديدة

salimned
03-08-2014, 17:28
السلام عليكم
شكرا لك اخي على هدا التحليل الافتصادي المهم
للانتاج الاوربي لانها تفيدنا كثيرا في التحليل الاساسي
لهده العملة و اتمنى لن تثرينا بجديدك دائما في المنتدى
موفق اخي.

SANDY
03-08-2014, 19:12
موضوع ممتاز ومشاركه جميله
فعلا يفوق انتاج اوروبا من السلع المصنعه اي قاره اخري ومش اوروبا فقد موعظم الدول الاوروبيه
لكن اين نحنو من هذا الانتاج لم يكن لنا وجود بينهم

chomehdi
03-08-2014, 19:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وأطيب الصلاة على أشرف الخلق سيدنا محمد
تحياتي للجميع على الموضوع المهم والمفيد إستفدنا منه وجزاكم الله خيرا

masai
03-08-2014, 20:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
متابعة التطورات الاقتصادية للازواج التى نتاجر بها من الامور الهامة التى يجب ان يحرص عليها كل متاجر بسوق الفوركس ولكن هناك سؤال قد يخطر في بال أي عربي أين العرب من التطورات التي تحصل في العالم

alaeddine
03-08-2014, 22:00
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا
بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع لاهمية
الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء
المزيد من المواضيع المفيدة
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

ilyes chaieb
03-09-2014, 11:28
تمام اخى الكريم و اوروبا اولى الدول صنعايا طبعااا بعد امريكا و اليابان
شكرا لك على الموضوع القيم و المفيد و ان شاء الله يستفيد منه الجميع
تقبل مرورى

3_forex
03-15-2014, 11:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاكم الله خيرا يا شباب على هذه النقاشات اللتى تكسب المرء الكثير من المعرفة عن عالم الفوركس لا يهم إلاما يميل الموضوع سواء طلب مساعدة ام طرح المهم أن هذه تسمى معلومات وهذا ما يهمنا لانه سيوصلنا الى درجة اعلى فى الفوركس مما يزيد فرص الربح لدينا إن شاء الله العظيم وجزاكم الله خيرا وإن شاء الله الكل يربح تقبلوا مرورى وتحياتى لكم
>>>>>
......

forex-2013
03-15-2014, 23:36
أوربا تتمتع بقوة صناعية ضخمة تمكنها من مقارعة أكبر اقتصاديات العالم
وتحتل الصدارة في ذلك، لذلك فإن أداء اقتصادها مهم في تحليل الإقتصاد العالمي.

faridfrance
03-15-2014, 23:41
بسم الله الرحمان الرحيم
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكر على المجهود وفعلا معلومات تهم السوق المالية بدرجة كبيرة .

azzam1000
03-15-2014, 23:44
السلام عليكم شكرا خى الفاضل على هذا الموضوع لما له من اهميه فى سوق المال والاقتصاد العام لاوربا شكرا لمجهودك المبذول فى جلب هذه المعلومة واتمنىلك التوفيق

rami007
03-19-2014, 08:35
السلام عليكم
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته
و الدي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة و يتعلموا
منها، و لكن ياريت لو قدمت لنا التفاصيل
و علاقتها بالسوق الفوركس إن شاء الله
سلام تحياتي
بالتوفيق

gehad87
06-15-2014, 19:23
موضوع متكامل صراحة عيبه عدم التنسيق والاهتمام بشكله فقط
وده بيخلي قراءة ثقيلة نوعا ما وغير جاذب للانتباه
فرجاء الاهتمام بتنسيق المواضيع

عبد الرحمن محمد
06-15-2014, 19:36
مشكرو أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و هي قيمة و مفيدة
و أتمنى من الإخوة الكرام إن شاء الله، ان يقوموا بالعمل على التعامل معها بالشكل الدي يليق بها إ نشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

مصطفى حمدان
06-15-2014, 20:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة الاعضاء جميعا خاصة ان التحليل الاقتصادى له دور هام فى حركة السوق مما يجعله من المؤثرات القوية التى تسيطر عليه

عبد الرحمن محمد
06-15-2014, 20:06
مشكرو أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و هي قيمة و مفيدة
و أتمنى من الإخوة الكرام إن شاء الله، ان يقوموا بالعمل على التعامل معها بالشكل الدي يليق بها إ نشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ahmedmomen
06-15-2014, 23:27
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذه المعلومات القيمة وطبعا الاخبار
دي هتأثر بشكل كبير في اوربا اي في منطقة اليورو وبالتالي اليورو هيتأثر بشكل كبير

scan
06-23-2014, 03:27
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

host
07-08-2014, 06:03
اعتقد ان هذه الفكرة جديدة وتستحق الدراسة واتمنى من باقى الاعضاء خاصة المحترفين
منهم ان يقوموا بالرد على الموضوع وابداء رايهم فى هذه الفكرة

فاتن فتحي
07-08-2014, 06:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخى على هذا التوضيح الواسع المفيد
وننتظر منك الكثير والله ولى التوفيق

samozein
07-08-2014, 12:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هذا كلام كثير جدا يا اخي وطبعا هو منقول وشكرا
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

yacrao
07-08-2014, 19:18
طبعا فان لااقتصاد العالمي احد الجوانب القوية التي تؤثر في الفوركس بل ااقوى الجوانب تاثيرا في الفوركس لكن هاته الاخبار المباشرة يتم الحجب عليها لاسبباب مجهولة

BrahimForex
07-09-2014, 20:40
نعم اوربا من اقوى المنتجين في العالم بالضافة الى الصين وامريكا وروسيا دائما في تقدم مستمر يجب ان نستفيد منهم وان نتعلم منهم

AMLAK
08-14-2014, 01:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الكريم على هذا
الموضوع وارى ان متابعة التطورات الاقتصادية لازواج التى نتاجر عليها من الامور الهامة
التى يجب ان يحرص عليها كل متاجر بسوق الفوركس مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

mounim1994
08-14-2014, 01:57
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا لكم على هدا الموضوع الرائع و بالتوفيق للجميع

thabt
08-14-2014, 02:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي اريد ان اشكرك جزيل الشكر
على هذا الشرح الرائع المعلومات القيمة والتي نتمنى من الجمع ان يستفيد منها ان شاء الله

mohamed.atef
04-21-2015, 13:42
شكرا لك اخى على هذه المعلومات المفيدة حول هذا الموضوع
وارى ان متابعة التطورات الاقتصادية لازواج التى نتاجر عليها
من الامور الهامة التى يجب ان يحرص عليها كل متاجر بسوق الفوركس

ibrahim forex
05-21-2015, 02:43

محمد السيد
05-21-2015, 15:43
معذرة أخي الفاضل .. فان لي ملاحظة ارجو ان تتقبلها مني بصدر رحب .. موضوعك جيد لكن حضرتك كاتبه بخط دقيق جدا ، وبشكل يصعب قراءته ..
لذا ارجو منك عند تحرير موضوع آخر،ان تكتبه بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف البصر امثالي .. وساكون ممتن كثيرا لك..

antonioforex
05-21-2015, 18:01
السلام عليكم
مشكور اخي على طرحك لهدا الموضوع الاقتصادي حول انتاج اوروبا للسلع
لان الاعضاء سينتفعون من موضوعك المهم الدي قدمته لنا و بالتوفيق لك اخي

محمد العمر
05-21-2015, 22:33
أخي الكريم
قم بإيداع مبلغ 200 دولار في البداية واترك 100 في حسابك
أو قم بطلب سحب 100 دولار من حسابك بعدما تكون أغلقت جميع الصفقات والسحب في انستا لا يسغرق وقت كبير حسب تجربتي

hamdochi
05-27-2015, 17:12
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع واعتقد انهم يصنعوا كل شيء ويكتفون ذاتيا ويصدروا الى كل انحاء العالم ونحن من نملك الموارد وجميع المواد الخام لم نستطع انتاج اي شيء حتى الاكل والملابس فلا نستغرب مايحل بنا تقبل مروري و احترامي الكبيرين

madmax07
06-04-2015, 21:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك إنتاج أوروبا من السلع المصنعة واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

الصعلوك
06-04-2015, 22:06
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على المعلومة القيمة جزاك الله خيرا
تقبل مروري

marwanadam
06-04-2015, 22:28
شكرا معلومات قيمة
لاى شخص يود التداول باحترافية لردى له من جمع زخم من الملومات الاقتصادية والسياسية وفى جميع الميادين المهمة لانها هى الكواليس المظلمة التى يدريها فقط من احترف هده السوق
وهدا المنتدى قرب لنا المعلومة الاساسية لفهم مادا يجرى فى السوق
والله المستعان

جابر1979
06-04-2015, 23:06
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
شكرًا لك على هذا الموضوع المرتبط بكمية الانتاج الاوروبي للسلع و توضيح العامل الاقتصادي المساهم ، بالتوفيق اخي الكريم

osama147
06-04-2015, 23:07
تحية طيبة لك ولجميع الاخوة وبعد..
الدول الاوربية هي دول متقدمة علميا ومتقدمة حضاريا وصناعيا تستحق ان نهتم بهاا من جميع النواحي
شكرا لك على موضوعك

aliemad
06-05-2015, 00:12
شكرا جزيلا لك اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع الذي يخص الانتاجات الاوربيه من السلع المصنعه لانه موضوع في غاية الاهمية وله تاثير كبير على اليورو يا اخي الكريم وتقبل مروري

العراقي
06-09-2015, 22:36
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

a7med sniper
06-09-2015, 22:55
شكرا لع الخبر بس عموما هو الموضوع كبير يعنى فيه كلام كتير

عموما بالتوفيق لكم والله يوفقكم والله المستعان

ومزيد منا لموضوعات المميزه هنا

ahmedibrahim258259
06-09-2015, 23:43
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري اخي الكريم

FOREX22
11-27-2015, 14:33
الكل يسير نحو التقدم لكن اين العرب من كل هذا
شكرا اخي

hako
11-27-2015, 14:40
اخى الكريم
مؤشر القوة النسبية يعتمد فى عملة على التشبع الشراءى والتشبع البيعى
وايضا ممكن المتاجرة على طريقة الدايفرجنس فى المؤشرات والمشهووورة فى المؤشرات
وانا اعتقد ان كل المؤشرات تؤكد اتجاة السعر ولا تستخدم فى الدخول فى صفقات بمفردها

oroba
11-27-2015, 16:28
مشكور أخى عل ذلك الموضوع الرائع حول انتاج أوروبا من السلع المصنعة
لقد شرحت الموضوع بأسلوب رائع وجميل وشرح مفصل فيما يحتاج التفصيل وأضفت إلينا معلومات جديدة حول تطور صانعة الخامات والصناعات فى أوروبا وتأثيرها على الاقتصاد الأوروبى وبالتالى على العملة الأوروبية.
استمر أخى فى تقديم مثل هذه الموضوعات الت يحتاجها متداولى الفوركس دائماً.
مشكور أخى مرة أخرى.

xmenflis1
02-24-2016, 16:43
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

xmenflis1
02-27-2016, 17:26
مرحباً شكراً على إضافة
بالفعل اوروبا من اقوى البلدان المصنعة و اقتصادها زاهر و شعبها يعيش حياة كريمة بفضل سياسة الاقتصاد
بتوفيق للجميع

nuclear2010
02-28-2016, 19:41
السلام عليكم
موضوع متكامل صراحة عيبه عدم التنسيق والاهتمام بشكله فقط
وده بيخلي قراءة ثقيلة نوعا ما وغير جاذب للانتباه
فرجاء الاهتمام بتنسيق المواضيع
تقبل مروري