PDA

View Full Version : كيف يمكن توقع سعر العملات [SIZE=5][B][/B][/SIZE]

محمد العزازى
12-16-2013, 18:29
الفيصل بين عملية الربح والخسارة هى صدق توقعاتك
نعم ان صدقت توقعات حينها تكون رابح ام اذا خابت فانت خاسر هذا هو الفرق بين الربح والخسارة فى تجارة الفوركس
ولكن هل يمكن توقع اتجاه سعر العملة محل المتاجرة :
حركة العملات وان كانت شديدة التقلب إلا انها ليست حركة عشوائية بل لها اساس وميول (trends) يمكن التنبأ بها مسبقا وكثيرا ما تصدق هذه التوقعات
كيف يمكن توقع أسعار العملات ؟
عن طريقين
1- التحليل الفنى
2- التحليل الاخبارى
لكن التحليل كدراسة لايمكن ان تخرج عن ثلاث احتمالات
الارتفاع او الانخفاض او يظل كما هو تمام الكلام
يتحدد السعر عن طريق العرض والطلب على السلعة صح كده
مين اللى بيقوم بعملية العرض والطلب ديه اكيد بشر تمام طاب والبشر ديه ليها سلوكيات اى ان السلوك البشرى هو ما يتحكم فى العرض والطلب
وهو احد اهم العوامل المؤثرة على العرض والطلب ولكن ايضا يوجد عوامل اخرى تؤثر على السلوك البشرى صح معايا
ايه هى العوامل ديه ؟!!!!!!!!!!!
هى عوامل اقتصادية وعوامل سياسية
تلك العوامل هى ما يضغط على السلوك البشرى ليجعله يسلك رد فعل معين تجاه تلك المؤثر مش كده سواء بالسلب او الايجاب
يبقى بدراسة تلك العوامل وهى السياسية والاقتصادية لتلك العملة نستطيع توقع السلوك البشرى تجاه تلك العملة والذى بالتالى سيؤثر على عمليتى العرض والطلب
وبالتالى يسهل علينا توقع اتجاه تلك العملات سواء بالصعود او الهبوط .
حيث انه توجد علاقة عكسية بين العرض والطلب
اى كلما زاد الطلب على سلعة معينة كلما قل المعروض منها وبالتالى يزداد السعر
وكلما قل الطلب على السلعة كلما زاد المعروض منها فى السوق وبالتالى ينخفض سعرها
ونستنتج من تلك العلاقة الاتى
كلما زاد الطلب على سلعة كلما زاد سعرها
وكلما قل الطلب انخفض سعرها
ولكن ليس هذا كل شىء

ahmedhawash
12-16-2013, 21:27
الفوركس هو توقعات ولكن مبنيه على اخبار او تحليل فنى او اساسى اللى انا تكلمت عنه فى الاخبر والتقارير الاقتصاديه

هو توقع مبنى عل علم وليس مجرد تخمين مجرد من اى معلومه

وهنا صعوبه الفوركس وضروره المتابعه والله المستعان

doola2020
12-17-2013, 13:12
معك حق يا أخي الكريم فالتحليل الفني من دعوم ومقاومات وترندات وتحليلات اخبارية ومتابعة حالة اقتصاد كل دولة كفيلة جدا بأن تكون توقعاتنا شبه صادقة

forexman55555
12-21-2013, 21:09
السلام عليكم , انا ارى ان اسهل طريقة لتوقع حركة السعر هو التحليل الفنى
اما التحليل الاخبارى فهو فى نظرى ليس دقيق بالشكل الكافى

rsfbg2010
12-22-2013, 01:50
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على هذا الموضوع المميز
جزاك الله الف خير ياخى على المووضوع وفى انتظار المزيد منك
تقبل مرورى

أحمد بيكس
01-29-2014, 17:49
كل الشكر لك اخي الفاضل على هذه المعلومات القيمة عن هذا الموضع وهو توقع سعر العملات .. تحياتي واتمنى التوفيق للجميع ...

YAMATO
03-25-2014, 04:12
الصلاة والسلام على الرسول الكريم المصطفى صل الله عليه واله واصحابه وسلم اجمعين الى يوم الدين إن شاء الله اما بعد
موضوع جميل ومعلومات مفيدة بارك الله فيكم وتقبللوا مرورى وإن شاء الله نربح جميعا
.
................................

نور المعرفه
03-25-2014, 21:59
أنا أحاول بكل جد أن أتوقع سعر الزوج الذي احب المتاجرة عليه لكن كلما توقعت شياءً كان الأمر عكس ما يحدث ، لا أدريس ما أقول ربما انا أحتاج أن أدرس المزيد ، بارك الله فيكم .

GemyKadel
03-31-2014, 15:03
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي هذا الموضوع الرائع والمفيد التحليل الفني من اهم ما يجب نتعمله عن الفوركس لانه اساس الربح لانه من خلاله يمكننا من التوقع الصحيح لحركه العملات وعلي اساسه نحدد وقت فتح الصفقة وغلقها

---------- Post added at 02:03 PM ---------- Previous post was at 02:02 PM ----------

وايضا يعتبر التحليل الاساسي ومتابعة الاخبار اول بأول من اهم ما يجب نتعمله عن الفوركس لانه اساس الربح لانه من خلاله يمكننا من التوقع الصحيح لحركه العملات وعلي اساسه نحدد وقت فتح الصفقة وغلقها قبل صدور الخبر وكيفية التعامل مع الاخبار وفهمها بشكل صحيح

ام رحمة
04-08-2014, 01:03
وعلى قدر إمكانية الربح تكون نسبة المخاطرة , فأسعار العملات تتغير بشكل مستمر وتتقلب الأسعار طوال الوقت وهي شديدة التأثر بالظروف الإقتصادية والسياسية وبشكل غير متوقع أحياناً .
فحركة العملات وإن كانت شديدة التقلب إلا إنها ليست حركة عشوائية بل لها أساس و "ميول" (Trends) يمكن التنبأ بها مسبقا وكثيـرا ما تصدق هذة التوقعات مما يعني أرباح هائلة .

houdabluegolden
04-08-2014, 02:31
شكرا اخي الكريم على هذا الطرح الرائع لهذا الموضوع المتميز واكيد اهم شيء في هذا السوق هو توقع حركة العملات
وكما ذكرت حضرتك ان ده بيكون عن طريق التحليل الفني في الاوقات الطبيعية للسوق والتحليل الاساسي في وقت الاخبار

GemyKadel
04-08-2014, 07:36
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي هذه المشاركة والموضوع الرائع وانا اشكرك علي طرحه بشكل بسيط والموضوع في غاية الاهيمة وبه كل ماهو مفيد بالنسبه لاي مبتدئ ومحترف ايضا في هذا المجال

aymanso
04-08-2014, 07:57
السلام عليكم التوقع الى اعار العملات ياتى ذلك بالمتابعة للاحبار الخاص بالعملة وعمل التحليل
لفنى الدقيق الذى يساعد على معرفة اتجاة السعر سواء بهبوط فى سعر العملة او صعود

hasback
04-08-2014, 16:51
بالنسبة للتوقات يجب ان تنبني على التحليل الجيد اي التحليل الفني ان لم تكن هناك اخبار تؤتر في السوق واما في وقت الاخبار فالتحليل الفني لا يعمل عادة وتكون النتيجة مبنية على نتيجة الخير الذي صدر وبذلك السعر يتحرك ولكن هناك احيان نجد ان رغم وجود الخبر السعر لا يتحرك كثيرا وخصوصا ان كان مثلا السعر في قاع الديلي اي هناك تشبع بيعي فهدا الامر قد يجعل السعر رغم الخبر القوي يتحرك اقل من 50 نقطة

Murad
04-09-2014, 02:11
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته ,,انا لا اتبع توقعاتي الشخصية ..حيث يجب ان تكون توقعاتك ناتجة عن دراسة وافية كافية للسوق
ويجب ان تقوم بالتحليل الفني والاساسي علي زوج العملات حتي تتمكن من اتخاذ القرار الصحيح

ilyes chaieb
04-16-2014, 22:09
تحديد نقطة الدخول او الخروج من الصفقة تكون مبنية على عدت وسائل و هى ما يسمى بالتحليل الفنى
لو اتقنت التحليل اكيد ستحقق ارباح من الفوركس

maghribia
04-16-2014, 22:13
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
التوقع للسعر ف يالفوركسفهو يكون عبر الطرق
التي لازم على المتداولان يعلم به ف يالفوركس

تقبل احتراماتيى

a7med84
05-26-2014, 04:51
اتلتوقع فى السوق بيكون من خلال التحليل الفنى ايا كان الاسلوب المتبع فى التحليل

او التحليل الاساى من خلا متابعه الاخباريه للاخبار التى تؤثر فى العمله على الشارت

chokrito
05-26-2014, 20:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياءوالمرسلين
مشكوور اخي على هي المعلومات الاكتر من مفيدة و المرتبة وانشالله يستفيد منها الكل

besnisse
07-01-2014, 01:43
التوقات يجب ان تكون مبنية على
دراسة و تحليل للسوق باستجدام التحليل الفني
اما العمل العشوائي لا يؤدس الى نتائج مرضية
دمت في امان الله و بالتوفيق

lacosta
07-02-2014, 10:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الفوركس كله توقعات و الذكي من يستطيع استغلالها
و لا ننسى التحليلات قصيرة المدى و متوسطة المدى فهي تساعد كثيرا

zyzo
07-02-2014, 12:02
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل اوافقك الراي في الكثير من الذي اوردته في موضوعك
الاكثر من رائع وبلا شك فان الدراسه للسوق وتطوير
الذات هي طوق النجاة من الغرق في بحر الفوركس
و بالله التوفيق للجميع

ishytower
07-29-2014, 14:09
السلام عليكم اخي الكريم اشكرك علي هذا الموضوع واشكرك ايضا علي طريقه الشرح البسيطه التي طرحت بها الموضوع والتحليل الفني والاخباري لهم اثر كبير جدا في توقع المتداول

RomanyMoreed
07-29-2014, 20:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

هذان النوعان من التحليل هما الافضل والاقوي في توقع اتجهاة سعر العملة ويعتمد المحللين اكثر علي التحليل الفني

samirovski
07-30-2014, 15:23
كم هي شاءكة مساءلة توقع اتجاه السوق للان كل الاحتمالات واردة
بالتحليل الجيد فقط يمكن الاجابة على مسار السوق و ليس بشكل دقيق كما يتوقع البعض
للانها ليست علم دقيق

wesal
08-15-2014, 12:13
السلام عليكـــم ورحمـة الله وبركـــــاتة
انا مبتدئه في مجال الفوركس
والاستفاده من خبرات الغير وتجنب اكبر قدر ممكن من المخاطر التي يمكن حدوثها في بدايه التعامل مع هذا المجال
وبالتوفيق لك وللجميع
في ميزان حسناتك ان شاء الله
وجزاك الله كل خير

awa
10-06-2014, 20:35
التحليل الفنى مهم و الاخبارى ايضا بس انا بشوف ان لو ناوى
تتاجر على مدى طويل يبقى التحليل الفنى اهم لك بكتير

elkalaby
10-21-2014, 15:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الكريم الاستاذ العزازى على المعلومات القيمه والهامة لكيفية توقع او تخيل سعر العملات
شكرا اخى وننتظر منك المزيد

mayali
10-21-2014, 22:31
السلام عليكم جميعا
جزاك الله الف خير ياخى على المووضوع وفى انتظار المزيد منك
اتمنالك التوفيق و النجاح
تقبل مرورى

abdgaribtc
11-08-2014, 23:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صديقي العزيز التحليل الفني
هو من اهم الامور في الفوركس وادارة راس المال اما التحليل الاخباري
فيجب صدور عدة اخبار ليتاثر سعر العملة

antonioforex
11-16-2014, 17:26
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك لطريقة توقع الاسعار في السوق و التحليل هو افضل شيئ كي
ندخل على مستويات قوية و نعمل بها و بالتوفيق لك.

maradona120183
04-25-2015, 02:56
يجب ان تنبني على التحليل الجيد اي التحليل الفني ان لم تكن هناك اخبار تؤتر في السوق واما في وقت الاخبار فالتحليل الفني لا يعمل عادة وتكون النتيجة مبنية على نتيجة الخير الذي صدر وبذلك السعر يتحرك ولكن هناك احيان نجد ان رغم وجود الخبر السعر لا يتحرك كثيرا وخصوصا ان كان مثلا السعر في قاع الديلي اي هناك تشبع بيعي فهدا الامر قد يجعل السعر رغم الخبر القوي يتحرك اقل من 50 نقطة

---------- Post added at 12:56 AM ---------- Previous post was at 12:11 AM ----------

يجب ان تنبني على التحليل الجيد اي التحليل الفني ان لم تكن هناك اخبار تؤتر في السوق واما في وقت الاخبار فالتحليل الفني لا يعمل عادة وتكون النتيجة مبنية على نتيجة الخير الذي صدر وبذلك السعر يتحرك ولكن هناك احيان نجد ان رغم وجود الخبر السعر لا يتحرك كثيرا وخصوصا ان كان مثلا السعر في قاع الديلي اي هناك تشبع بيعي فهدا الامر قد يجعل السعر رغم الخبر القوي يتحرك اقل من 50 نقطة

youness bouchenial
06-10-2015, 18:34
لسلام عليكم و رحمة الله وبركاته
السلام ..تشكر ياأخي على هده المعلومات و على هدا الموضوع الجميل و المفيد ساعدنا شرحك كثيرا يا اخي

mohamedpopo
06-11-2015, 06:57
نعم اخى ان الربح عن طريق
الفوركس هو عن طريق توقع حركة السعر
و فى بعض الاشخاص ياخذوها بالحظ و هذا اسميه مقامرة
فيجب علينا بالتحليل الاساسى الفنى الاقتصادى الاخبارى
و دراسة المؤشرات و غير ذلك كثير

rachedcom
07-13-2015, 00:59
التوقات يجب ان تكون مبنية على
دراسة و تحليل للسوق باستجدام التحليل الفني
اما العمل العشوائي لا يؤدس الى نتائج مرضية
دمت في امان الله و بالتوفيق

mohamed gamal hamel
07-13-2015, 05:17
أنا أحاول بكل جد أن أتوقع سعر الزوج الذي احب المتاجرة عليه لكن كلما توقعت شياءً كان الأمر عكس ما يحدث ، لا أدريس ما أقول ربما انا أحتاج أن أدرس المزيد ، بارك الله فيكم

xmenflis
07-28-2015, 10:05
مرحباً شكراً على طرح موضوع

الفوركس هو توقعات ولكن مبنيه على اخبار او تحليل فنى او اساسى اللى انا تكلمت عنه فى الاخبر والتقارير الاقتصاديه

بتوفيق لك ولي جمع أعضاء

a7med sniper
07-29-2015, 17:18
التوقع للعمله فى السوق بيكون من خلال التحيللي الفنى والساسا فى السوق اكيد

ومهم ان يكون هناك اتقان وثقه فى لاتعامل من خلالهم فى السوق هنا والله المستعان

Angry falcon
08-27-2015, 20:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الفوركس كله توقعات و الذكي من يستطيع استغلالها و لا ننسى التحليلات قصيرة المدى و متوسطة المدى فهي تساعد كثيرا مع تمنياتى بالنجاح والتوفيق

عبد المحسن
08-27-2015, 20:43
كلامك علمي 100 في 11111111111100 يا اخي و العرض و الطلب هما العاملان الذان يوجهان السعر علي مستوي اي اقتصاد

---------- Post added at 07:43 PM ---------- Previous post was at 07:19 PM ----------

العرض و الطلب يا اخي الكريم بالنسبة لاي اقتصاد هما الذان يحددان اتجاهات الاسعار و بالتا1لي الاطل1اع علي بيانانهما يعد من اساسيات تجارة الفوركس

abdgaribtc
08-27-2015, 23:35
ذاتا من أساسيات تداول العملات الأجنبية في سوق الفوركس العالمي للعملات الأجنبية هو معرفة التحاليل الفنية للعملات ومعرفة رسم الترند وتوقع الاتجاهات التي تظهر في الشارت

AbdounDZ
08-27-2015, 23:38
أعتقد أنك تقصد كيف تتوقع الإتجاه صاعد أم نازل ، هناك العديد من المؤشرات التي يمكنك الأعتماد عليها بالإضافة إلى الأخبار وخبرتك من التداول .
تقبل مروري وجزاك الله كل خير

ishak88
10-09-2015, 17:19
السلام عليكم اخي الفوركس مبني اساسا على التوقعات و هذه التوقعات
تكون مدعومة بتحاليل هي التحليل الفني و الاخباري والاساسي بالتوفيق

katreenaziz
10-14-2015, 01:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة شكرا لك اخى الفاضل على مساعدة المبتدئين فى فهم الية العمل فى سوق الفوركس وكيفية التبؤ بحركة الاسعار اتمنى لك التوفيق وفى انتظار المزيد

forez
01-16-2016, 15:33
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــم ...................
التحليل الفني من اهم ما يجب نتعمله عن الفوركس لانه اساس الربح لانه من خلاله يمكننا من التوقع الصحيح لحركه العملات ....

Bassem Hassani
01-16-2016, 17:03
فى الفوركس فى اكتر من طريقة علشان تعرف بيها سعر الزوج فى امستقبل وكمان لازم تعرف ان سوق الفوركس بيكون مبنى على التوقع فقط يعنى مهما برضو كانت مهاراتك فى التعلم والخبرة فى السوق الى اان السوق فى الاول والاخر بيكون بناء على التوقع ولازمم اانت تطور نفسك فى التوقع دا من خلال التعلم للتحليل الفنى والتحليل الكلاسكى لانهم اساس الفوركس

xmenflis1
03-28-2016, 23:02
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع