PDA

View Full Version : هل الفوركس forex حلال أم حرام

mohamed kamal fadel
12-29-2019, 17:18
****** اختلف العلماء والفقهاء فيما يتعلق بشرعية تداول الفوركس وتكييفه، وقد ذهب البعض إلى القول بعدم جواز تداول الفوركس لسببين، الأول هو أن تداول الفوركس يتم من خلال الرافعة المالية، ويعتبر العديد من العلماء أن هذا هو قرض جر منفعة وبالتالي فهو حرام، والسبب الثاني هو عدم وجود التقابض، أما الثالث فهو وجود فوائد التبييت على الصفقات المفتوحة لليوم التالي، إلا أن الأزهر أجاز هذا التداول نظراً لأن التقابض عبر الانترنت هو صحيح، كما أن التعاملات هي مبنية على الفائدة المتبادلة ولا يتم اعتبار العمولات التي يقبضها الوسيط على أنها فائدة، أما بالنسب لفوائد التبييت فيمكن فتح حساب إسلامي لا يقدم لك هذه الفوائد. **********

mamin
12-29-2019, 19:32
مشكور اخي الكريم على الجيد صحيح حسب رايي المتواضع يبقى التعلم التعلم الجيد اساس النجاح خاصة عن طريق كسب الخبرة اولا في الحساب التجريبي.

Bahaeddine
12-29-2019, 20:02
طيب جميل اخي .. اكيد بتعرف انو الرافعة تسهيل شغل والسبريد هو الاجرة متل اجرة التكسي متل اجرة الطبيب متل اجرة اي شخص بيشتغل وشغل الشركة هو توصيلك بالبنك سواء بمصاري الرافعة او بغيرها وبالنسبة للبنك مابيقبل 100 ولا بيقبل 1000 تعمل فيها متاجرة لانو اسمو بنك مركزي يعني بدو سيولة اكتر فَ لأنو البنك ما بيقبل بهيك مبلغ الشركة مضطرة تعطيك رافعة وهيك منرجع لكلمة تسهيل شغل هي موضوع الرافعة والسبريد اجرة بس المشكلة بالتقابض بين يد بيد وبين التطور مع حداثة العصر الحالي بدك تقرر انت و بالنسبة الي انا ما بحب أكون بموقف حكم يعني يا اقول حلال يا اقول حرام انا كنت بوجهة نظر بتقول حلال نظراً للفهم والمرونة بالمعطيات وبقيت على موقفي بس بثبات اكبر بسبب قصة تانية ولكن لحد اللحظة هي انا بحكي عن حالي يعني باختصار انا بقول انو التجارة هي حلال بس انا ما عم اقول انو روح تاجر انت لانو انا عم احكي عن حالي ووجهة نظري انا بس طبعاً اذا اخدت كلمة حلال بدك تعرف انو التجارة بدون علم متل المقامرة صارت حرام التجارة بفوائد صارت حرام وهلم جر وخليك مرن بالحكم والله اكيد رح يكون معك
.. موفق اخي