PDA

View Full Version : كيف تجهز نفسك للتداول الحقيقي في سوق الفوركس

mamin
12-31-2019, 23:22
هناك بضعة نقاط يجب مراعاتها لتجهيز نفسك "للقفزة الكبيرة" من التداول التجريبي إلى الحقيقي:

في البداية، لا تخاطر بأكثر من 1 إلى 2% من رصيد حسابك في الصفقة الواحدة، وذلك عن طريق الالتزام بوضع أوامر إيقاف الخسارة المناسبة وتجنب أن تتجاوز هذه النسبة 5% في جميع الأحوال.
لا تبدأ التداول الحقيقي ما لم تكن لديك استراتيجية مجربة وقواعد واضحة لإدارة رأس المال، فضلاً عن التأكد من قدرتك على إتباعها بصرامة.
اقرأ مقالاتنا المجانية عن سيكولوجية التداول وحاول الاستفادة منها إلى أقصى حد ممكن.
قم بتسجيل كل صفقة واكتب السبب الذي دفعك للدخول إليها، والخروج منها، ونتيجة الصفقة.
اسأل نفسك بعد خسارة أي صفقة، هل تشعر بالغضب: إذا كنت غاضب بالفعل، حاول تجنب التداول حتى اليوم التالي.

Mada2050
12-31-2019, 23:52
طبعا بعد التداول والنجاح على حساب فوركس تجريبي يفضل البدأ بحسابات البونص
هذه هى افضل طريقة لاعداد نفسك للتداول وتمرين مشاعرك على حساب البونص
ثم يتبع الخطوات اللى حضرتك ذكرتها

Eman eltaib
01-01-2020, 03:23
اعتقد لكي يجهز المتداول نفسه للتداول الحقيقي في سوق الفوركس فلابد له ان يثقل نفسه بالتعلم والمعرفه المستمره واكتساب الخبره التي تعينه من تحقيق اهدافه فعليه اولا الا يستثمر امواله جميعها مرة واحده بل عليه الايستثمر الا الاموال التي يستطيع ان يخسرها كما ولابد ايضا ان يتبع استراتيجيه مجربه وناجحه وان يدير رأس ماله بطريقه رشيده وصارمه
مجهود مشكور عليه وفي انتظار المزيد من الموضوعات الهامه
تمنياتي لك وللجميع واياكم بالتوفيق
تحياتي

mah2020
01-01-2020, 13:47
اخي الفاضل كل انسان له شخصيه له زوق مستقل له انفعال وردود افعال غير الاخرين علشان كدا هقولك اتعلم شوف استراتيجيات
لاكن صدقنى اجمل استراتيجيه وانجح واحده هتلاقيها هيه الا جمعت فيها خلاصه الا شفته واتعلمته وصدفنى هتعرف ساعتها انها متفقه 100%
مع شخصيتك ومهما حاولت تشرح او تفهمها لاى حد عمره ما هينفذها بإتقانك ولا هينجح فيها ذيك الخلاصه اتعلم وجرب لحد ما تلاقى
طريقك حتى لو كنت ناجح بطريقه بتعمل بيها ده لا يمنع انك تجدد وتبحث ادخل اول صفقة ب 0.1% من راس مالك يعني لو عندك 1000دولار
تدخل الصفقة ب 10سنت حتى لو عكست عليك الصفقة فممكن تنتظر و لما تجد فرصة اخرى اتعززها ب 30سنت و في حالة عكست تنتظر
فرصة اخرى و اتعززها ب 90 اي x3 الى ان تحقق الهدف و انصحك دائما بالتمسك بزوج واحد الى ان يحقق الهدف مع الصبر و التاني
و افضل زوج ياتي بارباح اسرع هو البترول بالتوفيق لك تقبل مروري

Mahmoud abuzaid
01-01-2020, 15:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم تحية طيبة وبعد شكرا علي المشاركة الطيبة وبعد تجهز نفسك عن طريقة التعلم و التدريب وتظبيط النفسية ودراسة لكافة جوانب السوق

amer28
01-30-2020, 17:56
شكرا على الشرح الجميل لهاذ الموضوع يجب على المتداول التعلم الجيد اولا وكسب الخبرة خاصة في كيفية التعامل مع الصفقات ربما التعلم على الحساب التجريبي هو اساس النجاح