PDA

View Full Version : المؤشرات هي أدوات رائعة بين يدي المحلل الفني

borisforex
01-06-2020, 01:51
المؤشرات هي أدوات رائعة بين يدي المحلل الفني. كل مؤشر فني معروف لديه قدراته الفريدة ومجال تخصصه.
مثل الطريقة التي يوجد بها المتوسط ​​المتحرك لإخبارك بمتوسط ​​حركة السعر في الفترات السابقة ، ومؤشر القوة النسبية (rsi)
يعمل كمؤشر يساعد على توفير معلومات بشأن اتجاهات ذروة البيع والشراء في السوق. إن الجمع بين هذه المؤشرات يمكن أن يساعد المحلل الفني
في تأمين قدر كبير من النجاح. عندما يتمكن أكثر من مؤشر يستخدم للتحليل الفني من تأكيد نفس الصفقة ، عندها يمكن للمتداول أن يتأكد
من أنه دخل في صفقة جيدة والتي من المحتمل أن تكون لها فرص كبيرة في التحول إلى ربح.

abdelawal abdelrahman
01-06-2020, 07:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياك الله اخي الكريم:
كلام حضرتك مظبوط ومفيد صراحة فعلاً الجمع بين كذا مؤشر يعطي نفس النتيجة يجعل المتداول اكثر اطمئنان من جانب دخوله الصفقة في نفس اتجاه المؤشرات ويزيد من نسبة نجاح الصفقة الخلاصة ان المؤشرات عوامل مساعدة ثبت نجاحها وفشلها مع الكثير من المتداولين
تقبل مروري

عبد الحميد1969
01-06-2020, 13:26
كل مؤشر من المؤشرات الفنية يكون قائم على معادلة رياضية معينة من مدخلاتها بيانات السعر الحالية، وتنتج لنا صورة مصغرة أسفل الرسم البياني توضح لنا حركة الأسعار وتفسيرها والتنبؤ بمستقبلها، كما أنها تعتبر من أهم الأدوات التي تدعم قرار المتداولين أثناء التداول.

Ayman Abdellatif
01-06-2020, 14:50
اخى الكريم ان المؤشرات الفنية ما هى الا ادوات تساعد المحلل الفنى على القيام بمهمة التحليل الفنى على اكمل
وجه و له ان يستعين بها او لا فهذا ليس شرطا و انما وفرتها شركات الوساطة المالية على منصاتها للمساعدة فقط
فى القيام بالتحليل الفنى و لكل مؤشر وظيفة و معلومة يمكن ان يعقدمها للمحلل وعلى المحلل معرفة وظيفة كل مؤشر
من هذه المؤشرات حتى يستطيع الاستعانة بما يريد من هذه المؤشرات حتى تعطى له معلومة سريعة تساعدة فى اتخاذ
القرار و افضل اشارة يمكن ان يحصل عليها المحلل من المؤشرات الفنية هى اشارة الدايفرجينس ففى هذه الحالة
تسبق المؤشرات حركة السعر لتعطى معلومة مبكرة للمحلل بان الحركة السعرية التى تحدث حاليا على الرسم البيانى
سوف تتبطائ و عليه ان يتخذ الحذر ، تقبل مرورى مع تمنياتى لك بالتوفيق

Ahmed Mansour
01-06-2020, 17:27
عنوان صادم الحقيقه وموضوع اكتر من فاشل بقا المؤشرات الفنيه ادوات رائعه هو اى واحد فى المجال دا يقدر يقول على نفسه محلل فنى او خبير استراتيجي واقتصادى عالمى وماحصلش هو حر مافيش اى مشكله لكن المشكله بقا فى المغيبيب اللى هايصدقو ويمشى ورى كلامه مؤرات فنيه ايه بس اللى مش عارف تعمل ايه ولما هى المؤشرات بالعظمى دى ليه النسبه الكبرى من المتداولين بيخسروا وبعدين هو انا اتعب نفسى ليه بقا فى رسم ترندات استخراج مناطق دعم ومناطق مقاومه وارسد فى فيبو ويطلع عين الواحد طيب ما انزل اى مؤشر من المؤشرات العبقريه اللى انته شايفه دى واقع واكسب بمنتهى الباسطه كدا انا مش عارف هو علشان نعمل مواضيع وتزود فى البونص بتاعك تنشر اى كلام فارغ كدا الناس ممكن تضر منها

btctrader
01-06-2020, 17:49
المؤشرات هي أدوات رائعة بين يدي المحلل الفني. كل مؤشر فني معروف لديه قدراته الفريدة ومجال تخصصه.
مثل الطريقة التي يوجد بها المتوسط ​​المتحرك لإخبارك بمتوسط ​​حركة السعر في الفترات السابقة ، ومؤشر القوة النسبية (rsi)
يعمل كمؤشر يساعد على توفير معلومات بشأن اتجاهات ذروة البيع والشراء في السوق. إن الجمع بين هذه المؤشرات يمكن أن يساعد المحلل الفني
في تأمين قدر كبير من النجاح. عندما يتمكن أكثر من مؤشر يستخدم للتحليل الفني من تأكيد نفس الصفقة ، عندها يمكن للمتداول أن يتأكد
من أنه دخل في صفقة جيدة والتي من المحتمل أن تكون لها فرص كبيرة في التحول إلى ربح.

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مع كل احترامي لوجهت نضرك أخي إلا أنني أختلف معك ، بحيت أنني أرى بأن أغلب المؤشرات و خصوصا التي تأتي مع منصة الميتاتريدر دائما ما تتحرك متأخرة عن السعر بحيت انها تتحرك بعده ، و بالتالي فإنه لا يمكنها التنبؤ بأماكن انعكاس السعر و بالتالي فإنه يفضل استعمالها لمعرفة قوة الاتجاه الذي هو فيه السعر و ليس توقع الانعكاس ، كما أن المؤشرات الفنية التي تأتي مع منصة الميتاتريدر تم صنعها مند مدة طويلة من الزمن ، و منذ ذلك الوقت لم يتم تطويرها او تعديلها أبدا ، بمقابل الأسواق التي هي في تغير مستمر و هو الأمر الذي يجعل منها لا تواكب التطور الذي يحدت في الاسواق. تحياتي

norur
01-06-2020, 18:15
المؤشرات الفنية هي إحدى أهم أدوات التحليل الفني للتنبؤ بحركة الأسعار المستقبلية، كما أنها أكثر أدوات التحليل الفني شيوعاً بين أوساط المتداولين على الإطلاق و هي
المتوسطات المتحركة Moving Average
البولنجر باند Bolinger Band
شكل مؤشر الماكاد MACD
مؤشر الاستوكاستك Stockastic Oscillator
مؤشر الايشيموكو Ichimoku Kinko Hyo
مؤشر القوة النسبية Relative strength index (RSI)
مؤشر الباربوليك سار PARBOLIC SAR
مؤشر قنوات السلع Commodity Channel Index (CCI)

Foox
01-06-2020, 19:52
السلام عليكم ورحمة الله
افضل استراتيجية هي استراتيجية السلوك السعري وانك تركز على زوج واحد فقطططط وتعرف تقلباته وتتعرف على سلوك البائعين والشارين ومتى يدخلو بأي وقت في اليوم لست خبيراً و هذه وجهة نظري

mah2020
01-06-2020, 20:00
اخي الفاضل جميع المؤشرات والاستراتجيات بعد ما اكتشفت ان فعلا المؤشرات دي كلها ملهاش اي لازمه ابدا لانها lagging indicators
بمعني انها مش ممكن تقولك ايه اللي هيحصل في المستقبل لانها ببساطه المؤشرات دي كلها عباره عن معادلات حسابيه مبنيه علي معلومات سابقه
عشاان كده هيا اخرها انها توصفلك الترند دلوقتي سواء طالع او نازل وكمان بعد ميفوت عليك اكتر من 30% من الترند عشان كده هيا
اسمها lagging عشان مطولش عليك انا لقيت ان احسن استراتيجيه اللي هيا الكلاسيك اللي هيا مفيهاش اي مؤشرات كل اللي فيها انك
تحدد الترند علي التشارت اليومي سواء صاعد او هابط وده عن طريق رسم الترندات العاديه وبعدين تدخل علي التشارت الاربع ساعات
وتبداء ترسم الدعم والمقاومه والفيبوناتشي وتستني لما يظهرprice actionعند نسب الفيبو اللي هتكون غالبا متوافقه مع الدعوم والمقاومه اللي
هتكون رسمتها تقريبا ولازم تصبر علي اكتمال patternsفيprice action زيengulfing pattern hammer,morningandeveningstar.etc
وغيرها بقي من الاشكال الانعكاسيه دي اهم حاجه نصبر عليها بمعني ان احنا نصبر علي شمعم الاريع ساعات لغايه متقفل خالص وبعدين ناخد القرار. بالتوفيق لك تقبل مروري

Sofien
01-07-2020, 00:55
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، المؤشرات الفنية قد تكون أدوات رائعة ولكنها ليست سهلة الإستعمال وتحتاج إلى الكثير والممارسة والتعديل لتناسب شخصية

المتداول الفريدة وضروف السوق في أوقات زمنية مختلفة وهذا ليس بالأمر السهل على الرغم سهولة وبساطة المؤشرات ، وإلى لكان التداول بإستعمال المؤشرات

هو تداول في فرص رابح كبيرها ولكن ذلك ليس الحال لدى معضم المتداولين الذين يعتمدون على المؤشرات في تداولهم

moniem elaribi
01-07-2020, 00:59
السلام عليكم
المؤشرات اداوات مهمة بيد المتداول تساعده على معرفة عدة اشياء اتجاه زخم البيع و شراء
و مفيدة اكثر في تداول باسلوب سكالبينج و لكنها تبقى للفلترت السعر و ليس ادواة لاتخاذ القرارت
و تحياتي لك و تقبل مروري