PDA

View Full Version : مرجنة الحساب وهل تؤثر على البونص ؟؟؟

Eman eltaib
01-11-2020, 00:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
زملائي الاعزاء
هتكلم معاكم شوية عن مرجنة الحساب..
المقصود بها هي انهاء او اغلاق كل الصفقات التي تتم تداولها حال الخساره وقت التداول و تكون الخساره بانعكاس بعض المؤشرات التي قد تنهى كل رصيدك المتبقي من البونص .

هل تؤثر المرجنة علي البونص ؟

هناك اكثر من رأي يؤكد على التاثير الا أن البونص في حال المرجنه التلقائيه التي تكون نتيجه لخسارة الصفقات فهي لا تؤثر الا في مبلغ البونص الذي قد يعطيه المنتدى للمتداول لبدء الصفقات والتداول
اما المرجنه المتسبب فيها المتداول تأتي عليه بالسلب بحيث يتم خصم قيمه البونص الذي تم خسارته وقت اضافه البونص الجديد مع اليوم العاشر من بداية كل شهر .

زملائي الاعزاء ... ارجو أن أكون أوضحت بعض المفاهيم عن المرجنه التي قد تصادف المتداول وقت تداوله لصفقاته وعندالانهاء .

egypt3030
01-11-2020, 00:35
يجب ان يحدث كول اوت او توقف مباشر للصفقة من السيرفر او خروج اجباري للصفقة من السيرفر
وهذا يجعلك غير مطالب بتعويض البونص

Eman eltaib
01-11-2020, 00:43
يجب ان يحدث كول اوت او توقف مباشر للصفقة من السيرفر او خروج اجباري للصفقة من السيرفر
وهذا يجعلك غير مطالب بتعويض البونص
مشكور اخي الفاضل علي التعليق..
يعني لو تم خسارة الصفقه وقفلها بطريقة لا دخل للمتداول بها لا يتم تعويض البونص ولكن اذا قام المتداول باقفال صفقته بنفسه وخسرها يتم التعويض حتي وان وضع اوامر وقف الخسارة

abdelawal abdelrahman
01-11-2020, 00:49
الحقيقة اختي معنديش علم بالموضوع ده فلو تكرمتي لو علمتي جديد الرجاء اضافتهافي تعليق على البوست لتعم الاستفادة علشان الواحد اول شهر ليا في البونص وعايز اعرف كل حاجة عنه

moisaid
01-11-2020, 00:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهلا يا طيب
المرجنة تعني الخسارة الكلية للحساب أي تصفير الحساب كان بونص أو حساب تم الايداع فيه
و المرجنة بما أنها خسارة كاملة للحساب فهي تأثر على البونص أو الحساب المداع فيه
و عليه لاينصح المتاجرة بعشوائية لابد من عمل بادارة رأس مال جيدة و لوت مناسب للحساب مع تحليل و وقف خسارة و هدف
خير ان شاء الله للجميع
بالتوفيق و السداد

Sofien
01-11-2020, 01:00
سلامة عليكم ورحمة الله ورركته ، مشكورة على الموضوع ولكن الفكرة ليست واضحة كما يجب ، عندما يخسر المتداول جزء من البونيس فعليه تعويضه قبل أن يفكر في سحب الأرباح

حساب فيه 100 دولار بونيس لا تستطيع سحب إلا المبلغ الذي يفوق 100 دولار وفي حل مرجانة لا يجب على المتداول تعويض شي وكأن الحساب جديد

Eman eltaib
01-11-2020, 02:51
الحقيقة اختي معنديش علم بالموضوع ده فلو تكرمتي لو علمتي جديد الرجاء اضافتهافي تعليق على البوست لتعم الاستفادة علشان الواحد اول شهر ليا في البونص وعايز اعرف كل حاجة عنه

اخي الفاضل المرجنه تعني الخساره الكليه للحساب واكيد لها تأثير علي البونص المفروض السحب بيبقي اللي اعلي من البونص ولو تم الخساره عن طريق المرجنه وقفل الحساب تلقائي اعتقد بس مش معلومة انه لايعوض اما لو قام المتداول بقفل الحساب علي خساره فعليه رد قيمة هذه الخساره من بونص الشهر القادم
تمنياتي لك وللجميع واياكم بالتوفيق
تحياتي

Eman eltaib
01-11-2020, 02:55
سلامة عليكم ورحمة الله ورركته ، مشكورة على الموضوع ولكن الفكرة ليست واضحة كما يجب ، عندما يخسر المتداول جزء من البونيس فعليه تعويضه قبل أن يفكر في سحب الأرباح

حساب فيه 100 دولار بونيس لا تستطيع سحب إلا المبلغ الذي يفوق 100 دولار وفي حل مرجانة لا يجب على المتداول تعويض شي وكأن الحساب جديد

اعتقد ان الحساب لو تم مرجنته من غير ارادة المتداول فلا يتم التعويض اما اذا قام المتداول بغلق صفقته علي خسارة فعليه رد قيمة الخساره من بونص الشهر القادم ..واتفق معك ان السحب لا يتم الا باعلي من قيمة البونص
تحياتي

Yehia22
01-11-2020, 16:04
اختي العزيزه عندما يقترب حساب التداول من المرجنه فانني انصح بعدم اغلاق الصفقات يدويا وترك الحساب يتمرجن حتى لا يتم التعويض في الشهر الذي يليه اما اذا كان الحساب يقترب من المرجنه وقام احد المتداولين باغلاق الصفقات يدويا فانه في هذه الحاله سوف يتم تعويض البونص في الشهر الذي يليه ولذلك من شروط عدم التعويض هو ان تغلق الصفقات اوتوماتيكيا بدون ان يتم غلقها يدويا اتمنى ان اكون وفقت في الاجابه

Eman eltaib
01-11-2020, 17:23
اختي العزيزه عندما يقترب حساب التداول من المرجنه فانني انصح بعدم اغلاق الصفقات يدويا وترك الحساب يتمرجن حتى لا يتم التعويض في الشهر الذي يليه اما اذا كان الحساب يقترب من المرجنه وقام احد المتداولين باغلاق الصفقات يدويا فانه في هذه الحاله سوف يتم تعويض البونص في الشهر الذي يليه ولذلك من شروط عدم التعويض هو ان تغلق الصفقات اوتوماتيكيا بدون ان يتم غلقها يدويا اتمنى ان اكون وفقت في الاجابه

مشكور اخي الفاضل علي الرد وفهمت قصدك ووفقت في اجابتك يعني لو الخسارة حتميه فعلي المتداول ترك حسابه يتمرجن دون غلق صفقته يدويا ففي هذه الحاله غير مطالب بتعويض البونص في الشهر القادم اما اذا تدخل وغلق صفقته فوجب عليه التعويض
تحياتي