PDA

View Full Version : الفوركس - ما هو الفوركس للمبتدئين جدا

Pages : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9

new10
12-19-2013, 04:16
نتحدث هنا عن افضل طرق التحليل ، وما هى افضل الاستراتجيات ، وننسى ان هناك بعض الاعضاء او الزوار لا يعرفون اساسا ماذا يعنى سوق الفوركس ، وكلمة فوركس جديد علىهم ، ادعوا كل الاعضاء المبتئدين ان يقراءوا هذه المقالة الرائعة عن معنى كلمة فوركس قبل التعمق فى مواضيع المنتدى

http://toorts.com/الفوركس-ما-هو-الفوركس-؟/

eiie
02-16-2014, 18:04
والمتاجرة في سوق العملات تكون عن طريق هذه الوحدات القياسية، فمثلًا تشتري 3 عقود قياسية أو عقدين مصغرين، ولا يمكن شراء عقد ونصف وهكذا.

محمد عز الدين عيد خضري
02-16-2014, 18:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
انا افضل الاستراتيجيت التي بدئت عليه في بدايتي واتدرب عليها هي مؤشر البارابولك سار والماكد علي فريم النصف ساعه
اتمني لك التوفيق
تحياتي

Johnson Dwayn
02-19-2014, 00:13
فاشترى سبحانه وتعالى منهم أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة، فدل ذلك على أن نفس المؤمن مبيعة وماله مبيع اشتراه المولى جل وعلا، وفرض على المسلم الجهاد في سبيل الله عز وجل، وجعل نفسه مبيعة لله وماله لله، هذا ولم يبق عذرٌ في التأخر عن القتال والجهاد، فالأنفس لله والمال لله، والجهاد في سبيل الله، والثمن الجنة والنجاة من النار.

اميرة نفسى
02-19-2014, 02:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخوانى الكرام اما بعد اخى الكريم لك جزيل الشكر على هذا الموضوع الشيق لقد افدتنا كثيرا لانه يوجد كثير من من لايعرف شيء عن الفوركس وكيفيه الاتجار فيها

zinga6
02-19-2014, 14:18
بعد (d) قبل المتعثرة، وتراجع الى مستوى منخفض جديد، ولكن فشل مؤشر القوة النسبية لجعل مستوى منخفض جديد. بدلا من ذلك،
يجعل الاختلاف الصاعد! عند هذه النقطة، يمكننا أن نقول إن السوق الصاعدة قبل مات! مستوى rsi

the best
02-20-2014, 05:05
(أو بمقدار 1,821 نقطة) بتاريخ 30 مايو 2010، أي بعد 28 أسبوعاً بعد النطقة y. عند التدقيق في الجدول و الأرقام، فقد كان التراجع

محمد أبو بكر
02-20-2014, 23:07
السلام عليكم و رحمته و بركاته
مشكور اخى على المووضوع و توضوح معنى الفوركس
و اتمنى المزيد من المواضيع اللى زى دى اللى بتحكى ن الفوركس

gr53
02-21-2014, 12:24
مشكور أخي على موضوعك و هنا بالمنتدى عدة موضوعات عن تعريف الفوركس ذلك السوق الواسع
يحتاج تعلم و دراسة جيدة و معرفة سليمة بضوابطه و أساسياته حتى يتحقق النجاح

aboyuosef
02-21-2014, 12:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من واقع تجربتى البسيطة .الفوركس هو عبارة عن شركة الصرافة تشترى مثلا الدولار بسعر اقل ثم تنتظر حتى يرتفع السعر ثم تبيع الدولار وبذلك تحقق الربح من فرق سعر البيع عن الشراء ..ببســـــــــــــاطة شديدة ..
والله الموفق

fte2020
02-21-2014, 16:53
اي تاجر مبتدا في السوق يجب ان يمر بثلاث مراحل . التعلم عن بعد ثم فتح حساب تجربي
واخيرا فتح الحقيقي و بدا التجارة . تقبل فائق احترامي

forex90
02-21-2014, 16:55
اشكرك جدا اخى الكريم على المباردة الطيبة منك وشح الفوركس للمبتدين ممكن تتعلمة من خلال قراءة الكتبا لالكتورنية او من خلال اليويتب افضل لك واسهل لان الشرح بيكون عملى وسهل

عدي
02-21-2014, 17:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. مشكور اخي علي هذه المقاله الرائعه بارك الله فيك و زادك من فضله و منتظرين منك كل جديد و مفيد و بالتوفيق ان شاء الله

salimned
02-21-2014, 17:54
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للفوركس لان
الكثير من المبتدئين لا يعرفونه بشكل جيد و من
دون شك موضوعك سيفيدهم كثيرا و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما
موفق اخي.

poop3
02-21-2014, 19:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
شكرا لك اخى الكريم على توضيح الشرح بالفيديو
بالتوفيق للجميه يا رب هنا فى هذا المنتدى العملاق

afillane
02-21-2014, 19:09
لا اظن ان السر في الاستراتيجية او التحليل لكن المشكلة في عدم انتظار الفرص السانحة للدخول والجري وراء الربح السريع المكلف

anwero1
02-21-2014, 19:32
أدعوا لأهلّ القبّور لأنهم إنقطعوا عن هذه الدنيا وينتظرون دعواتنا ....

يا رحمّن ، يا أرحمّ الراحمّين ، يا واّحد يا أحّد ، يا صمدّ ، يا جباّر ،يا حي ياقيوم

نسأّلك بكّل اسمّ هوّ لّك سميّت بّه نفسّك أوّ أنزلتّه فيّ كتابّك أو علّمته

أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك

أن تنزّل علىّ قبوّر موتاّنا الضيّاء والنوّر والفسّحة والسرّور ،

وابنّي لنّا ولهّم بيوّتا فّي الجنّة ، واجعّل ملتقّانا هنّاك ...

اللهم إرحمهم، وعافهم وأعف عنهم، وأكرم نزلهم، ووسع مدخلهم،

واغسلهم بالماء والثلج والبرد، ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب

الأبيض من الدنس.

وصل اللهم وسّلم علّى سيدنا محمّد وعلى آله وصحبه أجمعين

اللهم إجعلها صدقة جارية لي ولوالدي وللمسلمين ولمن نشرها

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "الدَّالَّ عَلَى الْخَيْرِ كَفَاعِلِهِ"

- اللهم عفوك ورضاك -

adilrabah72
02-21-2014, 19:50
يمكنك البدء بعملية التداول في الوقت او اللحظة التي تريدها ولا يحدد لك سوق الفوركس وقتاً معيناً للتداول بعكس أي تجارة أخرى فنظام الفوركس يتم من خلال استثمار أموالك عن طريق بيع وشراء العملات المختلفة والاستفادة من تحقيق الأرباح من الفرق بين أسعار البيع وأسعار الشراء حيث يتيح لك إمكانية بيع العملات وشرائها مستقبلاً وهذه ميزة لن تجدها في أي سوق آخر، وقد تجد في هذا النظام جميع المقومات والأسباب التي تجعلك تفكر بدخول هذا السوق

---------- Post added at 04:50 PM ---------- Previous post was at 04:50 PM ----------

والأسباب التي تجعلك تفكر بدخول هذا السوق والبدء بتجارتك وفتح صفقاتك، فالسوق يتمتع بخصائص قد تجعله يحقق لك الرضا من خلالها،
فسوق الفوركس سوق متوازن بعكس الأسواق الأخرى التي قد تنهار لسبب ما، فحتى وإن سجلت عملة تراجعاً معيناً في قيمتها فإن هذا لا يعد انهياراً بل تراجعاً في قيمتها مقابل العملات الأخرى فقط لا غير.

ahmed2014
02-21-2014, 20:48
الفوركس شامل ازاي كبيرة قوي تجارة العملة والدخول في الفرصة هتبقي تاجر وبتاجر في امواللك في البورصة وتبقي صاحب اموال وسوف تجلب عليك بالخير

ilyes chaieb
02-21-2014, 21:19
الفوركس هو تجارة الاوراق المالية
يعنى نبيع و نشترى العملات الاجنبية مثل اليورو و الدولار و الجينيه الاسترلينى و اليان اليبانى الخ,,,

hunter_world
02-22-2014, 00:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو واخواني الكرام ام بعد اخي الكريم انا اعتقد ان الموضع داا حلو اوي لاني اول ما كنت مبتدي كنت عايز الي يعرفني كدا واكيد في ناس محتاجا الكلام دا انما مش محتاج الكلام

maha elsayed
02-22-2014, 01:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الفوركس هو سوق لتجاره العملات ولا زم
طبعا تتعلم وتفهم وتتدرب حتى لا تخسر اموالك وتكسب كتير جدااا يا اخى

ahmedhawash
02-25-2014, 00:42
شكرا لك على الموضوع وعل الرابط واتمنى ان يكون

ان شاء الله مفيدج وفيه معلومات عهامه عن لاسوق والتحليلات

والله المستعان وبالتوفيق

ahmed kabo
02-25-2014, 06:00
يعنى هو الاستراتيجيات دية ببتقى طرق عمل وادارة بالنسبة لفهوم الفوركس دة كبير جدا ويطول شرحة بس هو سوق عملات وسلع ومعادن زى البورصة بس فى اختلافات كثير بالتوفيق للجميع

loka
02-25-2014, 06:29
الفوركس هو وسيلة جيدة للتجارة على العملات العالمية التى تساعد التجار على تحقيق الربح الكبير الذى هو امنية اى تاجر فى الفوركس لكى نحقق ارباح شهرية فى الفوركس بسهولة و هو تجارة على العملات و النفط و الذهب و غيرهم من السلع

gamal20
02-25-2014, 07:34
الفوركس اخى الكريم للمبتدئين كما للمحترفين ولكن تختلف مراحل التعليم فيه وهذا ما تقصد على ما اعتقد
على كل حال الفوركس فى البدايه يحتاج الى قراءة القواعد الاساسيه والاندماج فيه بدون تهور ولا تعجل

forex90
02-25-2014, 07:35
اشكرك اخى الفضل على الشرح الرئاع الفوركس طبعا كلنا نعلمة لكن لابد من دارسة جيدة قبل البداء من خلال قراءة الكتب الالكترونية او من خلال مشاهد الدروس الفديو من اليوبت

fatma abdelhay
02-25-2014, 08:21
السلام عليكم
موضوع جيد ولابد على كل تاجر مبتدء
معرفة الفوركس جيدا وكل شيىء عنه
ومش كل حاجه المؤشرات والاستراتجيات لاء لازم يبقى عارف كل حاجه عن الفوركس
تقبل مرورى وشكرا لك :)

sara ali
02-25-2014, 10:03
في سوق العملات تكون عن طريق هذه الوحدات القياسية، فمثلًا تشتري 3 عقود قياسية أو عقدين مصغرين، ولا يمكن شراء عقد ونصف

transakshan6
02-25-2014, 10:17
اخي الكريم الفوركس حتي يستفيد منه المبتدئون يجب اولا ان يذهبوا للمنتدي التعليمي و يأخذون منه المعلومات ويستفيدون
وبذلك يتعرفوا علي الفوركس ثم يتعلمون المتاجره و المداوله و يجمعون البونص و يخشوا يتاجروا و ان شاء الله يربحوا
تحياتي لك

payza
02-25-2014, 16:03
الفوركس يا اخي الكريم
عبارة عن تجارة علي النت للعملات الاجنبية

----------------------------------------------------------------

zinga8
02-27-2014, 15:04
الاقتصاد، هذا التقرير له تأثير كبير على الأسواق. أكثر من واحد من المؤشرات الفرعية ism
يقدم نظرة على أسعار السلع الأساسية والقرائن بشأن إمكانية تطوير التضخم.

---------- Post added 02-27-2014 at 01:04 PM ---------- Previous post was 02-26-2014 at 03:55 PM ----------

النشاط الاقتصادي في عدد من الدول الأجنبية.
الكتاب الأزرق - وبعد يوم من الكتاب الأخضر، وتلقي أعضاء اللجنة الفيدرالية الكتاب الأزرق. جميع الكتب الزرقاء
تقديم وجهة نظر الموظفين المجلس للتطورات النقدية والمالية خلال الأشهر القليلة المحيطة

arnold
02-27-2014, 20:48
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتـــــــه ..............
شكرا لك اخي الحبيب على الموضوع والمقال الجيد للمبتدئين وهناك قسم للعليم ينبغي الاطلاع عليه قبل هذا القسم........بالتوفيق

nizar17
02-28-2014, 21:23
بالنسبة للمبتدئين عليهم ان يتعلموا جيدا طريقة التداول في منصة الميتاتريدر
كدلك عليهم تعلم انواع التحاليل قبل ان يبدؤوا في الحساب الحقيقي
بالتوفيق للجميع

moto1
03-12-2014, 18:16
نتحدث هنا عن افضل طرق التحليل ، وما هى افضل الاستراتجيات ، وننسى ان هناك بعض الاعضاء او الزوار لا يعرفون اساسا ماذا يعنى سوق الفوركس ، وكلمة فوركس جديد علىهم ، ادعوا كل الاعضاء المبتئدين ان يقراءوا هذه المقالة الرائعة عن معنى كلمة فوركس قبل التعمق فى مواضيع المنتدى
والمتاجرة في سوق العملات تكون عن طريق هذه الوحدات القياسية، فمثلًا تشتري 3 عقود قياسية أو عقدين مصغرين، ولا يمكن شراء عقد ونصف وهكذاانا افضل الاستراتيجيت التي بدئت عليه في بدايتي واتدرب عليها هي مؤشر البارابولك سار والماكد علي فريم النصف ساعه
اتمني لك التوفيق
تحياتي

loka
03-15-2014, 18:47
الفوركس لاى مبتدأ هو عبارة عن تجارة على عملات مثل اليورو و الدولار و الين و البوند و الفرانك و الكندى و الاسترالى و غيرهم من العملات الاخرى و الربح فيه من خلال البيع و الشراء مع تغير الاسعار

doola2020
03-16-2014, 18:34
أي مبتدئ لازم يعرف الفوركس من أمثلة بسيطة لكي لا يتم لخبطة عنده في المصطلحات ويعرف ما هي العملات التي يتاجر عليها في السوق

reda4bux
03-16-2014, 18:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أخي : نشكرك على هذه المعلومات عن الفوركس
على كل حال أتمنى لك كل التوفيق إن شاء الله

menoer1248
03-16-2014, 19:04
قال احد الخبراء لمتداول يسئل اعطني طريق سهلة انجح منها قال له عليك ان تبيع اذا كان السعر في نزول وان تشتري اذا رايت السعر يصعد
ويمكن كذلك الاستعانة بمؤشر ماكد التي يقيس تشبع السعر

harimeche
03-20-2014, 04:02
الســــــلام عليكم ورحمة الله

يا أخـــي مــا دا تقصد!!!!

فكثيرة هي مواضيع المبتدئين

في المنتدى وهنـــاك أصلا قسم

خـــاص بالمبتدئين لكن تحط لنـــا

إعلان موقع آخر هدا مخالف لقوانين

وشروط المنتدى

----------

ahmadinho100
03-20-2014, 04:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخي حسب ما قراته عللى الفركس فهو تجاة متل تشتري العملة عنما تكون ممنخفضة و تبيعوها عندما ترتفع و شكرا

ahmed212
03-20-2014, 04:09
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وركاتة اخى الحبيب فى الله افضل شىء فى هذا المنتدى هوة الاهتمام بالعلم والتعلم والبعد عن الفهلوة

محمد مؤمن
03-20-2014, 04:50
بالتأكيد يجب على المبتدئ في البداية قبل الدخول في التعرف على طرق التحليل المختلفة والاستراتيجات والنماذج الفنية
يجب في البداية التعرف على مفهوم الفوركس نفسه ومعنى التداول وكيف يتم عقد الصفقات ومتى يكون الربح ومتى تكون الخسارة

loka
03-20-2014, 05:06
الفوركس بالنسبة للتاجر المبتدأ فى سوق الفوركس يكون عبارة عن تجارة على العملات الدولية و العالمية التى يجب على ان نراعى فيها الكثير من الاشياء حتى لا نخسر بسبب ت>ب>ب الاسعار كل يوم

zamalkkawy
03-20-2014, 10:03
انا افضل الاستراتيجيت التي بدئت عليه في بدايتي واتدرب عليها هي مؤشر البارابولك سار والماكد علي فريم النصف ساعه
اتمني لك التوفيق

masry928
03-20-2014, 12:33
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الفوركس هوا سوق المتاجرة بالعملات وهوا الاستفادة القصوى من صعود عملة او هبوطها عن طريق مضاعفة المال اللى هتاجر به عن طريق استخدام رافعه ماليه ويعتبر هذه من التجارة الخطرة جدا وربنا يوفق الجميع

forex90
03-20-2014, 12:35
اخى الكرسم اشكرك على الموضوع ولكن لابد من وضع شرح الموضع هنا فى المنتدى ممنوع وضع
ليناكت لمواقع اخرى لان الادارة هنا بتعطى باند لاى واحد بيشهر لمواقع اخرى تحيات لك

moumi20081
03-20-2014, 16:14
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله طبعا كلامك منطقى جدا وصح اوى كمان لان للاسف التجار الجدد او التجار المبتدئين بيعتقدوا انهم داخلين مجال الفوركس علشان يكسبوا بس وبمجرد انه لا قدر الله يحقق صفقة خاسرة يعتقد انه فشل فيه فيبدأ يتاجر بلا مبالاة ولا اهتمام لحد ما يخسر كامل الحساب وده طبعا خطأ لان مفيش تاجر فى العالم كل صفقاته ناجحة فقط

a7med84
03-20-2014, 16:41
الفوركس بأخحتصار هو فى الاستفاده من التغير المستمر فى قيمه العملات مع بعضها البعض

ومحاوله الاستفاده من كده فى البيع والشراء من اجل تحقيق مكسب من خلال التحليلي فى السوق

el andaloussi
03-20-2014, 17:08
أخي الكريم الفوركس حقا مجال رائع وأشكر الله تعالى أن دلني إليه
,احب أن أقول يا أخي لا تعقد نفسك بالمؤشرات إهتم بالتحليل الكلسيكي العادي وشكرااااا

ahmedmomen
03-25-2014, 01:47
شكرا اخي على هذا الموضوع الرائع اعتقد ان اهم شيء يجب ان يعلمه اي مبتدئ ان هذا السوق هو سوق مكسب وخسارة
وان لم تخسر فلن تربح ابدا لان الخسارة هي اللي بتعرفك غلطك فين وبالتالي تحاول تصححه في المرات القادمة

maasofiane
03-25-2014, 23:17
موضوع جيد و يجب على كل تاجر مبتدئ معرفة الفوركس جيدا وكل شيىء عنه
وليس كل حاجه المؤشرات والاستراتجيات يجب ان يكون عارف كل حاجه عن الفوركس
تقبل مرورى وشكرا لك

abdelhalim
03-25-2014, 23:18
السلام عليكم نعم اخي الفوركس ليس بهذه السهولة رغم ان به ربح كبير فعلا لكن به خسائر اكبر ان لم تاخذ العمل بجدية وتتعلم وتستعد للتداول بفترة من التعلم والتدريب وكلما تعلمت لا تقول انهيت بل بدات لان حتى المحترفين يخسرون لكن خسارة محترف تفرق كثيرا عن خسارة مبتدئ اتمنى لمك النجاح والله الموفق

merna asker
03-25-2014, 23:20
واليوم على أثر الثورة التي أدخلتها الانترنت على عمليات الاتصالات العالمية ، وبعد الانهيارات المتتالية التي شهدتها أسواق الاسهم ، وتحت تأثير الاجواء الضبابية الذي تشهده اسواق سندات الخزينة العالمية ، يتنامى شيئا فشيئا دور المتعاملين المستقلين الذين يملكون مبالغ مالية متواضعة في عمليات البيع والشراء اليومية السريعة يتنامى تأثيرهم وينمو عددهم في سوق تبادل العملات الاجنبية ، بحيث ان الكثيرين منهم باتوا يمتهنون هذا العمل ، ويمضون ايامهم امام أجهزة الكمبيوتر يبيعون ويشترون كل بحسب رؤيته لمجرى أحداث اليوم . ونحن منهم ( المضاربون (

ولكن كيف لي ان اكون واحدا منهم وكل ما اعرفه هو مجرد معلومات خفيفه كيف ادخل وكيف اشترك وكيف اكون تاجرا في هذا السوق الرائع ؟؟؟

كل هذه تساؤلات تخطر ببالك الان وساقوم بالرد علي جميع هذه التساؤلات وساخذ بيدك خطوة خطوة حتي يتثني لك الخوض في هذا المجال الي ان تصبح من المحترفين بعون الله تعالي .

عرفنا حتي الان ان المجال الذي سنعمل به هو تجارة او بيع وشراء عملة مقابل عملة اخري
كيف تحقق الربح ؟؟ تحقق الربح عندما تتغير اسعار تلك العملات فان كنت اشتريت اليورو مثلا بـ 1 دولار وزاد ثمنه واصبح 1 دولار وخمسة عشر سنتا تحصل علي الفرق كربح

ولكن هذا يتطلب راس مال كبير نوعا ما حتي احقق ربحا عالي اليس كذلك ؟

لا لن يتطلب منك راس مال عالي لاننا نعمل مع هذه الشركات بنظام المارجن والذي يتيح لك ان تعمل بضعف راس مالك 100 مره ..!!

lema
03-25-2014, 23:24
الفوركس مثل اى سوق هو سوق بيع وشراء عملات اجنبية عن طريق سعر الصرف وبما ان سعر الصرف يتعير طوال الوقت
اذن انك تخسر او تكسب بمقدار ذلك التغير

Bouani
03-25-2014, 23:32
حياكم الله تعالى و أدام فضله عليكم
بالفعل يا ريت لة نعرف ديما ماهو تعريف الميدان قبل دخوله
و كذلك الفوركس يعتبر ميدان جديد عهد في الوجود
تقبل مروري

merna asker
03-25-2014, 23:35
1. ما هو الفوركس؟
سوق التداول بالعملات "الفوركس" أو تجارة العملات الأجنبية هو أكبر سوق مالي في العالم، حيث يتم تداول أكثر من 3 ترليون دولار يومياً. و يقوم هذا السوق على أساس التداول في العملات العالمية.

2. كيف تتم التجارة في سوق الفوركس؟
عملية التداول في فوركس تتم عن طريق شراء أو بيع "أزواج العملات"، حيث يقوم المتداول بتداول عملة مقابل أخرى. من الأمثلة على الأزواج الرئيسية للعملات: زوج اليورو/الدولار الأمريكي، زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني، زوج اليورو/الين الياباني، زوج الباوند/الفرنك السويسري ، زوج الدولار الكندي/الدولار الامريكي، و غيرها.
عندما تقوم بإفتتاح صفقة (وضعية) في أسواق فوركس، فإنك تقوم بوضعية "طويلة" على عملة معينة، و وضعية "قصيرة" على عملة أخرى. يشار إلى أنه لا يوجد موقع مركزي محدد ل

naoual
03-25-2014, 23:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على الموقع و جزاك الله كل خير

dont
03-26-2014, 03:44
الفوركس هو سوق لتداول العملات وهو اكبر سوق على وجه الارض
وسوق الفوركس يتميز بمزايا كثيرة جدا منها السولية كبيرة جدا

marouansat
03-26-2014, 03:51
نعم أخي مقالة مفيدة جدا للمبتدئين في ما يخص تعريف الفوركس
و كخلاصة الفوركس هو علم يهتم بتداول سعر الزوج من العملات المحلية لدول العالم و تعتمد في علمها على دراسات مدققة

احمدل سالم 22
03-26-2014, 09:23
اشكرك على رابط المقالة الرائعة
التي تتحدث عن الفوركس
وبالفعل بالنسبة لنا كمبتدئين علينا فهم
الاساسيات قبل الخوص في التفاصيل الاخرى
للفوركس

ebram
03-26-2014, 10:09
نحن نتحدث عن كل شيئ اخي الكريم
فيوجد في المنتدي العديد من الموضوعات الي بتوضح مفهوم الفوركس وكيف نشئات طرق التداول
و علي الاعضاء الجدد التعب شويه والبحث في الموضوعات لكي يستفاده منها

atbill
03-26-2014, 10:30
السلام عليكم، مشكور اخي على الموضوع الشيق حول معنى كلمة الفوركس
موضوع جميل و مفيد نتمنى المزيد من الأخبار و امعلومات...بالتوفيق للجميع.

Ahmed2020eg
03-26-2014, 10:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... مشكووور اخي علي هذا الرابط التعليمي جعله الله في ميزان حسناتك و بالتوفيق ليك

gehad87
03-26-2014, 10:41
هو طبعا انا شايفة ان حدوتة حول 100 دولار لمليون دي مستحيلة واشبة بالخيال العلمي
بس ده لو حصل اكيد بعد اكتر من سنة وبعد 20 الف تجربة
فيها الفاشل والناجح
لان من تجربة سنة وشوية في الفوركس
عرفت ان مفيش حد بيفضل مستمر في الارباح ولا حد بيستسلم ويرضى بالخسارة

saro123
03-26-2014, 10:57
الفوركس هو سوق تداول بين البائع والمشترى على ازواج عملات معينة يمكنك ان تشترى وتبيع عملة مقابل الاخرى
وبالتالى نتيجة تغير سعر الثرف طوال الوقت فتجد انك تكسب او تخسر عدة نقاط

ahmadinho100
03-26-2014, 14:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته جزاك الله خيرا يا اخي و حسب علمي فالفركس هو تجارة تبيع العملة عندما ترتفع و تشتريها عندما ترتفع يا اخي

moxin
03-26-2014, 15:19
أخي اود أن اشكرك على معلوماتك القيمة أولا و ثانية أراك جيد نشيط في هذا المنتذى (y)
شكرا لك على الموضوع وعلى النصائح المفيدة الذي قدمت من خلال التعليقات
جزاك الله كل خير بالتوفيق للجميع وتقبل مرورى

Heisenberg
03-29-2014, 09:41
السلام عليــكم و رحمة الله و بركـاته
الفوركس هو وسيلة جيدة للتجارة على العملات العالمية التى تساعد التجار على تحقيق الربح الكبير
تحياتــي لك و بالتوفيق

soooonor
03-29-2014, 10:03
تمام ... ولكن اعتقد انه بدل وضع رابط صفحة لنقرأ ما فيها كان من الافضل ان تقوم بتلخيص مافهمته بشكل منسق ليستفيد منه باقى لاعضاء و تستفيد منه شخصيا .. اشكرك على هذا الموضوع

ebram
03-29-2014, 10:24
التي تتحدث عن الفوركس
للفوركس
ولازم انت كمبتدء اخي احمد تكون عندك الراده علي الاستمرار
لان دايما البدايه بتكون سهله ولكن الاستمرارا بيكون صعب مثل السوقث
ممكن تربح وده ممكن يكون سهل لكن الاستمرارا فالارباح بكيون صعب

EGY LOVER
03-29-2014, 10:35
الفوركس هو علم واسع وكبير ولا يمكن اختصاره في جمله او جملتين
يجب علي المبتدئ دراسة السوق بتوسع وبالتفصيل
فيجب علي المتاجر ان يبدأ الطريق خطوه بخطوه

FaTi
03-29-2014, 10:43
السلام عليكم ورحمه وبركاته
طبعا الفوركس كل واحد وكيف يشوف الفوركس وبخصوص المبتدئين راح يتعلمو
ويعرفو اكثر واكثر على الفوركس

khaled14
03-29-2014, 10:49
السلام عليكم ورحمه وبركاته
الفوركس للمبتدئين وطبعا كلنا كنا مبتدئين في هي المجال الكبير والواسع وطبعا تختلف نضريات من شخص الى اخر

Hossam Samy
03-29-2014, 20:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي العزيز
اخي ياريت من الاحسن
تحط ف موضوع هنا الدروس
بدل ما تعمل دعايا لموقع اخر وكمان مش شغال

---------- Post added at 09:37 PM ---------- Previous post was at 11:56 AM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي العزيز
ياريت تحط موضوع مفيد
هنا ف القسم الخاص بالفوركس
ومتعملش دعايا لموقع اخر

awa
03-29-2014, 20:48
احسن حاجة فى المنتدى انه يعطى لنا معرفة من اول السكر للمبتدئين
و علشان كدة انا متمسك جدا بالمنتدى المحترم دة و حتى النهاية

houdabluegolden
03-29-2014, 21:44
شكرا اخي الكريم على هذا الموضع المتميز وهذا الجهد الرائع وفعلا الموضوع ده هام جدا لكل المبتدئين
لان الكثير من المبتدئين مش عارفين من الاساس ماذا تعني كلمة فوركس واصل الكلمة وايه هي اساسيات الفوركس واهم المصطلحات

karam22
03-30-2014, 00:32
شكرا لك اخي علي مساهتمك للمبتدئين بالمعلومة التي تفيد وتمهد الطريق
وتساعد علي البداية السليمة بدون اي تشتت واو لخبطة في الفكر
بالتوفيق للجميع ان شاء الله ..............................

ahmed2014
03-30-2014, 01:30
يعنى ممكن نقول الاثنين لان خصوصا المجالات اللى موجوودة على النت مش اللى هيا فا الفوركس افضل مجال موجود حتى الان بالتوفيق للجميع

سمير تيارت
03-30-2014, 23:59
اشكرك جدا اخى الكريم على المباردة الطيبة منك وشح الفوركس

للمبتدين ممكن تتعلمة من خلال قراءة الكتبا لالكتورنية
او من خلال اليويتب افضل لك واسهل لان الشرح بيكون عملى وسهل ..

gr53
04-08-2014, 19:01
مشكور أخي على موضوعك و هنا بالمنتدى عدة موضوعات عن تعريف الفوركس ذلك السوق الواسع

latraaa
04-08-2014, 20:27
مشكرو أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و اليت أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله و يحققوا الكثير من النتائج القيمة و المفيدة إ نشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

mehildin
04-08-2014, 21:47
مشكور على وضعك الرابط اخي الكريم واكتر المبتدأين وحتى غيرهم ما بيعرفوا شو هوو مصطلح الفوركس وكيفية عمله
تقبل مروري أخي الكريم ودمتم برعاية الله

asem ebrahim
04-09-2014, 00:08
الفوركس له تعريف ببساطه من وجهة نظري هو سوق كاي سوق لكنك في الفوركس لاتشتري سلعه بعمله ولكن تشتري عمله وتبيع اخري ويخلق فرق السعر بين الشراء وصفقات البيع فرص ربحيه او خساره للتاجر واخي المقاله قراتها وجميله في حاجات كتير

mourad.j
04-09-2014, 00:31
شكرا على طرح الموضوع اخي الكريم تعريف الفوركس في غاية من الاهمية للمتبدئي و الجدد حتى يكسبو الخبرة و يتعلوا بسرعة ثم يصبحون خبراء و محترفين

Murad
04-09-2014, 01:02
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته اشكرك اخي الكريم علي هذا التوضيح لمعني كلمة الفوركس
اعتقد انه موضوع مفيد جدا لمن لا يعرف ما هو الفوركس ويريد الدخول الي هذا العالم المختلف

loka
04-11-2014, 06:02
الفوركس للتاجر المبتدأ و الحديث فى هذا المجال يجده صعب جدا و لا يعرف ان كل حاجة و التجارة الصح بتأتى بالتعلم و العمل الدئوب الذى يؤهل التاجر للوصول الى الاهداف التى يسعى للوصول اليها من هذه التجارة

SheShe
04-20-2014, 21:04
شكرا اخي الكريم على هذا الموضع المتميز وهذا الجهد الرائع وفعلا الموضوع ده هام جدا لكل المبتدئين
لان الكثير من المبتدئين مش عارفين من الاساس ماذا تعني كلمة فوركس وكما واصل الكلمة وايه هي اساسيات
الفوركس واهم المصطلحات
تقبل مروري ...

spread
04-20-2014, 21:16
الفوركس هو سوق تداول بين البائع والمشترى على ازواج عملات معينة يمكنك ان تشترى وتبيع عملة مقابل الاخرى

sendrela
04-20-2014, 21:19
الكثير من الناس حينما تذكر امامهم الفوركس يندهشون وهم لا يعلمون اصلا ما معنى الفوركس واى نوع من التجاره تكون وبالتالى

يكون تعريف الفوركس مهم حتى يتعرف عليه جميع من يسمع عنه ويعلم انه عباره عن تداول العملات او تبادل للعملات عبر الانترنت

تحيتى

salimned
04-22-2014, 04:27
السلام عليكم شكرا لك اخي على موضوعك القيم الدي قدمته لنا في تعرف الفوركس لاني استفدت منه
كثيرا و اتمنى ان يطلع عليه جميع الاعضاء و بالتوفيق لك في تداولاتك اخي الكريم.

fatoma elsayd
04-22-2014, 05:42
السلام عليكم
مقاله جيده وموضوع وتعريف ممتاز للفوركس
بارك الله لك اخى واتمنى لك التوفيق ان شاء الله
ولجميع الاخوه الاعضاء
وتقبل مروووورى :) :yahoo::dance::ok:

gr53
04-22-2014, 11:10
الفوركس له تعريف ببساطه من وجهة نظري هو سوق كاي سوق لكنك في الفوركس لاتشتري سلعه بعمله ولكن تشتري عمله وتبيع اخري ويخلق فرق السعر بين الشراء وصفقات البيع فرص ربحيه او خساره للتاجر واخي المقاله قراتها وجميله في حاجات كتير

اختصار الفوركس هو المتاجرة على أزواج العملات عملة مقابل عملة لبيع واحدة و شراء الأخرى و فرق السعر بينهما هو الربح
لكن الأهم من الحديث المتكرر عن تعريف الفوركس تعلم كيفية المتاجرة و كيفية الربح منه بأقل المخاطر و الخسائر

abdelaziz 10
04-23-2014, 20:34
كمبتدا اتفهم طرحك يا اخي انما لازمك بصراحة تجتهد اكثر ولا تنتظر الدروس في طبق فلازمك تبحث عنها طبعا
مثلا ممكن تتوجه الى القسم التعليمي في المنتدى وتحاول اتباع الدروس في احدى مراضيعه على الاقل الاساسيات

abo heba
04-24-2014, 00:47
الفوركس مجال كبير ويستحق ان تتعلمه وتسهر وتتعب له لانه مجال رائع وممكن ان تستفيد منه ومن المعلومات بغض النظر عن العائد المادى ولكنك تتعرف
على العملات والاقتصاديات المختلفه

MAZROUR
04-24-2014, 00:59
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان الفوركس هو علم واسع وكبير ولا يمكن
اختصاره في جمله او جملتين يجب علي المبتدئ دراسة السوق بتوسع وبالتفصيل فيجب علي
المتاجر ان يبدأ الطريق خطوه بخطوه بالتوفيق للجميع ان شاء الله

حليس مختار
04-25-2014, 00:58
يعنى هو الاستراتيجيات دية ببتقى طرق عمل وادارة بالنسبة لفهوم
الفوركس دة كبير جدا ويطول شرحة بس هو سوق عملات وسلع
ومعادن زى البورصة بس فى اختلافات كثير بالتوفيق للجميع

ahmedibrahim258259
04-26-2014, 18:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا المقال الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

abdelhak redouane
04-26-2014, 19:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع القيم والمفيد لكل المتعاملين ولاسيما المبتدئين منهم لان معرفة ابجديات الفوركس لها كل الفائدة لتحقيق الاهداف المرجو الوصول اليها اما ان تعمل فقط دون معرفة للاساسيات فهذا سيقودك للخسارة الحتمية
بالتوفيق للجميع

asem ebrahim
04-26-2014, 20:07
طبعا تعريف الفوركس لا يحتاج الي مقاله ولكن انت تشكر لاهتمامك بالموضوع ده لكن هنقول ان كلمه فوركس تعني باللغه الانجليزيه تبادل العملات الماليه وهذا اختصار لهذه الجمله والفوركس نظام مستقل بذاته وليس له علاقه بالبورصه

st2s
04-27-2014, 00:17
والمتاجرة في سوق العملات تكون عن طريق هذه الوحدات القياسية، فمثلًا تشتري 3 عقود قياسية أو عقدين مصغرين، ولا يمكن شراء عقد ونصف وهكذاانا افضل الاستراتيجيت التي بدئت عليه في بدايتي واتدرب عليها هي مؤشر البارابولك سار والماكد علي فريم النصف ساعه
اتمني لك التوفيق
تحياتي

baite
04-27-2014, 00:20
الاستراتيجيت التي بدئت عليه في بدايتي واتدرب عليها هي thv لكن الان تجاوزت الامر
مشكور اخي كثيرا على هذا الموضوع وتقبل مروري

ahmed kabo
04-27-2014, 09:18
اخى الكريم بعد التحية اولا ممنوع اننك تحط اى رابط احالة او رابط دعائى ثانيا فى هنا فى المنتدى شورحات متكاملة عن الفوركس بالتوفيق للجميع

zakamessi
04-27-2014, 14:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله
جيد اخي وان شاء الله تعم الفائدة على الجميع وارباح موفقة

sakouiissam
04-27-2014, 14:57
· أخي في الله إن اتقيت الله وأكثرت النوافل أحبك الله ثم الخلق
· نظرة فابتسامة فكلام فموعد فلقاء فخيانة فمصيبة فعذاب فهل تستحق التضحية

ahmedibrahim258260
04-27-2014, 15:32
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله بارك الله فيك اخي الكريم على هذا الموضوع جزاك الله خيرا
تقبل تحياتي

saad197920
04-27-2014, 18:29
والله يا اخى الفاضل لا اعتقد ان احدا دخل الى هذا المنتدى وشارك بكتابة مواضيع او قرأ بعض المواضيع وهو
لا يعلم معنى كلمة فوركس ........

forexman3
05-04-2014, 06:23
تسلم ياغالى على هذا الموضوع الرائع
وارى انه يجب على كل عضو جديد بالمنتدى ومبتدء بمجال الفوركس
ان يطلع على هذا الموضوع المهم حتى يعلم مفهوم الفوركس

ahmed morsy
05-08-2014, 00:27
مشكور أخي على الموضوع الدي قدمته و على المعـلومات التي تطرقت إليها و اليت أتمنى
أن يستـفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله و يحققوا الكثـير من النتائج القيمة و المفيدة
تقبل مروري

nihed trabelsi
05-09-2014, 11:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور على هذا الموضوع اخي يمكننا القول بكل بساطة ان الفوركس هو سوق ضخم ليس له حدود مادية تتم خلاله التتجارة و تداول العملات الاجنبية

gr53
05-12-2014, 00:04
اختصار الفوركس هو المتاجرة على أزواج العملات عملة مقابل عملة لبيع واحدة و شراء الأخرى و فرق السعر بينهما هو الربح
لكن الأهم من الحديث المتكرر عن تعريف الفوركس تعلم كيفية المتاجرة و كيفية الربح منه

medo.66543
05-18-2014, 11:01
طبعا الكثير من الناس حينما تذكر امامهم الفوركس يندهـشون وهم لا يعلمون اصلا ما معنى الفوركس
واى نوع من التجاره تكون وبالتالى يكون تعريف الفوركس مهم حتى يتعرف عليه جميع من يسمع عنه
ويعلم انه عباره عن تداول العملات او تبادل للعملات عبر الانترنت
تحياتي

الربح من الفوركس
05-18-2014, 11:21
اعتقد اخى الحبيب انة لابد من التعلم والممارسة والبحث عن الاستراتيجية المناسبة لك وتجربتها على الحساب التجريبى وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

gr53
05-21-2014, 22:11
اعتقد اخى الحبيب انة لابد من التعلم والممارسة والبحث عن الاستراتيجية المناسبة لك وتجربتها على الحساب التجريبى وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

هو ليس اعتقاد ما تقوله بل يجب بالفعل تعلم الفوركس و التدريب على الديمو جيدا
و مع المداومة على التداول و الممارسة السليمة و الاحتكاك بالسوق تكتسب الخبرة

maghribia
05-21-2014, 22:13
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

الفوركس فهو كل شيء تقريبا لمن يعمل فهي بجدية باحتراف كبير
لان الفوركس يمكن ان يكون مصدر رزق كبير له و للعاءلته
تقبل احتراماتيى

mohyedal
05-21-2014, 22:14
على المبتدئ ان يعرف ما هو الفوركس اولا
و قبل كل شئ و هذا من اساسيات هذا العلم
الجديد القديم في نفس الوقت . إذن فلابد من
البدء بقراءة الكتب قبل الدخول الى هذا العالم

milano007
05-21-2014, 22:15
السلام عليكم مشكور أخي على الموضوع الفوركس للمبتدئين بصفتي كمبتدء فهذا يفيدتي كثيرا و يطور مهارات في سوق فوركس
للميتدئين في هذا المجال الكبير في سوق فوركس أكبر سوق في هذا الوقت

Mr.Kareem
05-21-2014, 22:18
السلام عليكم....
الحقيقة اخي الكريم معظم المبتدئين يعنيهم فقط المتاجرة اكثر من الدراسة والمعرفة النظرية لما يتعلق بسوق الفوركس لذا اضم صوتي لصوتك...... احترامي لك

malak_maloka
05-21-2014, 22:46
شكرا لك يا اخي موضوع جيد ومقاله جيده سوف اقرأها لكي افهم ما هو الفوركس وان شاء الله تفيد كل جديد
ويريد ان يعرف حتى المختصر عن الفوركس والمتاجره في الفوركس عباره عن عملات واستراتيجات لو فهمتها سوف تنجح كثيرا

walid08
05-21-2014, 23:06
السلام عليكم
شكرا لك اخي الكريم على المقالة
ولكنت اعتقد ان الرابط يؤدي الى موقع او منتدى خارجي و هذا يدخل في اطار الاشهار
المرجو الغلق و شكرا

maao2008
05-21-2014, 23:06
اتمني لك التوفيق
تحياتي

dont
05-22-2014, 05:42
وسوق الفوركس يتميز بمزايا كثيرة جدا منها السولية وايضا وجودة عملا كثيرة ف الفوركس

anamoody
05-23-2014, 14:41
الفوركس هى كلة حديثة تنقسم لجزئين و يعنى ذلك تجارة العملات الاجنبية و هو يعتبر اكبر سوق
فى العالم من السيولة و كل شئ وان تأثر يتأثر الاقتصاد العالمى فى جميع انحاء العالم لا سيولته تصل
الى 3 تريليون دولار

INTHENAMEOFALLA
05-23-2014, 14:49
يا اخى الفاضل المفروض كل من يدخل الى هذا المنتدى وخاصة هذا القسم يجب ان يكون على علم ببعض اساسيات الفوركس والا لما دخل الى هذا القسم من البداية

zezo-89
05-23-2014, 17:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الفوركس مثل اى سوق هو سوق بيع وشراء عملات اجنبية عن طريق سعر الصرف وبما ان سعر الصرف يتعير طوال الوقت
اذن انك تخسر او تكسب بمقدار ذلك التغير
تمنياتي بالتوفيق للجميع

dont
05-23-2014, 18:56
وسوق الفوركس يتميز بمزايا كثيرة جدا منها السولية كبيرة والسيولة لها تاثير قوى على حركة السوق

jaafar1987
05-23-2014, 19:04
السلاك عليكم ورحمة الله
يحتاج تعلم و دراسة جيدة و معرفة سليمة بضوابطه

godfather
05-23-2014, 19:50
السلام عليكم شكرا لانك بتهتم بالمبتدئين لان اكثر الناس زى ما انا شايف لسة
مبتدئين و معلوماتهم فى الفوركس قليلة جدا و فعلا اغلبنا محتاج مساعدة

msamir2013
05-23-2014, 20:03
انا شايف ان التحليل الفنى جيد بالنسبة ليا بجانب التحليل الرقمى

وذلك بالاعتماد على الدعوم والمقاومات القوية بجانب الفيبو ونقاط البامفيوت بجانب الموفنج الاسى ( 100 - 200 ) واللى اشاراتهم قوبة

alaeddine
05-23-2014, 20:21
مشكور أخي على موضوعك و هنا بالمنتدى عدة موضوعات
عن تعريف الفوركس ذلك السوق الواسع يحتاج تعلم و دراسة
جيدة و معرفة سليمة بضوابطه و أساسياته حتى يتحقق النجاح.

benchou-ahfd
05-23-2014, 20:28
نعم انت محق اذا اردت ان تتاجر في الفوركس يحب اولا ان تعرفه و تعرف مبادئه كما يجب ان تفهم ما معنى التجارة بالهامش حتى تكون الامور عليك سهلة ميسرة

mol_kaskot
05-23-2014, 20:48

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة على اشرف المرسلين
هــــــــــلا بــــــــــيـــــك اخــــــــــي
شكرا حبيبي جاري زيارة الرابط وان شاء الله استفيد للانني محتاج مثل هذه المعلومات

magic777
05-23-2014, 23:50
نعم انت محق اذا اردت ان تتاجر في الفوركس يحب اولا ان تعرفه و تعرف مبادئه كما يجب ان تفهم ما معنى التجارة بالهامش حتى تكون الامور عليك سهلة ميسرة

هو اصلا ازاي اي حد يتاجر في مجال وهو مش عارف عنه حاجه طبعا استحاله الموضوع ده علشان كده المتاجر لازم يككون عارف
مش بس قواعد العمل في المجال ده لازم يكون عارف الاساسيات ايضا

boujbar
05-23-2014, 23:56
السلام عليكم يبدو من خلال ما إطلعت عليه من تحاليل و تعاريف عن الفوركس
إنه سوق للمتاجرة بالعملات مع مخاطرة لذا وجب الحيطة و الحذر عند إستعمال رأس المال
للحد من المخاطرة مع الإبتعداد عن الجشع و الطمع و الخوف حسب ما إستنتجت

hasan300
05-24-2014, 11:29
الفوركس لاى تاجر مبتدأ يعتبر مجال للتجارة من خلال الايداع رأس مال فى السوق و التجارة به من خلال البيع و الشراء فى الفوركس و من السهل علينا ان نتاجر و نحقق ربح من خلال تعلم التجارة و نوعية تحرك العملات

milanowolf
05-24-2014, 11:34
هناك بعض الاعضاء او الزوار لا يعرفون اساسا ماذا يعنى سوق الفوركس
، وكلمة فوركس جديد علىهم ، ادعوا كل الاعضاء المبتئدين ان يقراءوا هذه
المقالة الرائعة عن معنى كلمة فوركس قبل التعمق فى مواضيع المنتدى

payza
05-29-2014, 16:25
لاختصار اخي
هو وسيلة جيدة للتجارة على العملات العالمية التى تساعد التجار على تحقيق الربح الكبير

----------------------------------------------------------------

waleed hassona
05-29-2014, 17:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواتنا بمنتدانا الجميل اخى الكريم لابد وان تستفاد بدخولك
الى المنتدى التعليمى وستجد كتب وفيديوهات تعليميه للمبتدئين

remas
05-29-2014, 19:24
الفوركس اخى الكريم او سوق العملات العالميه هو افضل سوق واضخم واقوى سوق مالى موجود بالعالم تتجاوز نسبة راس المال فيه يوميا ل 4 ترليون دولار

doaa sary
05-30-2014, 00:44
وهو فين الموضوع
مش تكتبو عشان تفيد النااس
عموما الفوركس تجارة لبيع وشراء العملات ع النت وشبة البورصة لاكن يوجد اختلاف وحجات كتير مميزة للفوركس
سيولة وسوق يعمل 24ساعه 5ايام بالاسبوع من الاتنين للجمعه وغيره

hasan300
05-30-2014, 11:54
لاى تاجر مبتدأ يجب عليه ان يتعرف على نوعية التجارة فى الفوركس و هى تجارة سهلة الوصول اليها على النحو المطلوب و انا اعتقد اننا ممكن نحقق الربح فى حالة التجارة كما هو الحال للتجار الاكثر خيرة فى السوق

nissem
05-30-2014, 12:13
مشكوور اخى ولكن اظن انى احتاج اكثر من موضوع لكى اعرف بعملية المتاجره

memoxmax
05-30-2014, 13:23
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اولا انا بشكر منتدى فوركس العرب على مجهوداتة فى توصيل علم الفوركس للمبتدئين مثلىواشكر اعضاء المنتدى على المشاركة فى توصيل هذا العلم
اما بخصوص موضوعك فارجو الافاده من زوى الخبرة والله الموفق uo'0[\8hsdnhs

---------- Post added at 10:23 AM ---------- Previous post was at 09:41 AM ----------

لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اولا انا بشكر منتدى فوركس العرب على مجهوداتة فى توصيل علم الفوركس للمبتدئين مثلىواشكر اعضاء المنتدى على المشاركة فى توصيل هذا العلم
اما بخصوص موضوعك فارجو الافاده من زوى الخبرة والله الموفق zvnh,k/o;uou

amal.m500
06-08-2014, 11:49
السلام عليكم . اي تاجر مبتدا في السوق يجب ان يمر بثلاث مراحل . التعلم عن بعد ثم فتح
حساب تجربي واخـيرا فتح الحقيقي و بدا التجارة . تقبل فائق احترامي

rojan22
06-08-2014, 11:58
السلام علیکم، شکرا یا اخی فعلا طرح هاذا الموضوع فکره جیده،
و انا برئیی یجب علینا کمبتدئین ان نقرأ هاذا الموضوع جیدا و نفهم منها،
و هاذا قبل دخولنا فی هاذا العالم الکبیر،
و إذا عرفنا ما هو فورکس یمکن یساعدنا حلی کل ما ترید نتعلمه، بالتوفیق

ehab_salah
06-15-2014, 10:41
السلام عليكم .. الفوركس هو سوق لتجاره العملات
و لا زم طبعا تتعلم وتفهم وتتدرب حتى لا تخسر
اموالك وتكسب كتير جدا
...
تحياتي

rami007
06-17-2014, 05:14
السلام عليكم
اختصار الفوركس هو المتاجرة على أزواج العملات
عملة مقابل عملة لبيع واحدة و شراء الأخرى و فرق السعر بينهما هو الربح
لكن الأهم من الحديث المتكرر عن تعريف الفوركس
تعلم كيفية المتاجرة و كيفية الربح منه
سلام تحياتي
بالتوفيق

Jo.Cena
06-22-2014, 16:42
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي
الفوركس اكيد مهم لكل الناس لكن مش شرط تتعلم الفوركس لو حابب تتداول ومش شرط تكون اهمية الفوركس انك لازم تعمل فيه او تحقق منه ارباح

waleed hassona
06-22-2014, 16:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوانى اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام ... اخى الكريم الفوركس من اجمل
انواع التجارة واشيقها ويجب التعامل معها على انها هوايه جميله تحقق لك ربح جيد بعد اتقانها

mounim1994
06-22-2014, 16:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اهلا وسهلا باعضاء المنتدى الكرام
شكرا اخي الفاضل على هدا الموضوع المتميز و الرئع

amrforex
06-22-2014, 17:20
شكرا اخي الكريم علي الشرح و نصيحة للمتدائين افضل طريقة للتعلم هي عن طريف الفديو و الشرح به يكون سهل و عملي
باتوفيق للجميع
السلام عليكم

gr53
06-23-2014, 00:04
يجب بالفعل تعلم الفوركس و التدريب على الديمو جيدا و لفترة طويلة قبل الدخول على الحقيقي
و مع المداومة على المتاجرة و الاحتكاك بالسوق تزداد مهارة المتاجر و خبرته

waleed hassona
06-23-2014, 14:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوانى اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام ... اخى الكريم الفوركس مجال
جيد وجميل وممتع المهم ان تتعلم جيدا وتتدرب كثيرا قيل فتح اى حسابات حقيقيه

sabirdaba
06-23-2014, 14:51
فعلا اخي الكريم هناك الكثير لا يفهموا معنى سوق الفوركس وطبعا هذا يعتبر شيء اساسي ولازم بكون على علم كافي به لهذا لا يمكننا العمل من غير فهم كيفية عمل السوق

kaouimal
06-23-2014, 14:53
دعاء لمره واحده بالعمر

روي عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) مضمون الحديث
ٳنه قال: من قرأ الدعاء في أي وقت فكأنه
حج 360 حجة

وختم 360 ختمه

وأعتق 360 عبداً

وتصدق ب 360 دينار

وفرج عن 360 مغموماً

وبمجرد أن قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) الحديث نزل جبريل(عليه السلام) وقال: يا رسول الله أي عبد من عبيد الله سبحانه وتعالى أو أي أحد من أمتك يا محمد قرأ الدعاء ولو مره واحده في العمر بحرمتي و جلالي ضمنت له سبعة أشياء :

رفعت عنه الفقر

أمنته من سؤال منكر و نكير

أمررته على الصراط

حفظته من موت الفجأة

حرمت عليه دخول النار

حفظته من ضغطة القبر

حفظته من غضب السلطان الجائر والظالم

الدعاء:

لا ٳله إلا الله الجليل الجبار
لا ٳله إلا الله الواحد القهار
لا ٳله إلا الله الكريم الستار
لا ٳله إلا الله الكبير المتعال
لا اله إلا الله وحده لا شريك له
إلهاً واحداً رباً وشاهداً أحداً وصمداً ونحن له مسلمون
لا اله إلا الله وحده لا شريك له
إلهاً واحداً رباً وشاهداً أحداً وصمداً ونحن له عابدون
لا ٳله إلا الله وحده لا شريك له
إلهاً واحداً رباً وشاهداً أحداً وصمدًا ونحن له قانتون
لا ٳله إلا الله وحده لا شريك له
إلهاً واحداً رباً وشاهداً أحداً وصمداً ونحن له صابرون
لا ٳله إلا الله محمد رسول الله
اللهم إليك فوضت أمري
وعليك توكلت يا أرحم الراحمين .
وأخيراً
أللهم صـلي علـى محمد و علـى آل محـمد كما صـليت علـى إبراهيم و علـى آل إبراهيم إنك
حميد مجيد،وبارك علـى محمـد و علـى

آل محمد كما باركت علـى إبراهيم و علـى

آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد.

وأرسلها لعشر أشخاص خلال ساعه

تكون كـسبت عشر مليون صلاة علـى

الحـبيب في صحيفتك بإذن الله.

rami007
06-28-2014, 00:02
السلام عليكم
مشكور أخي على الموضوع الدي قدمته و
على المعـلومات التي تطرقت إليها و اليت أتمنى
أن يستـفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله
و يحققوا الكثـير من النتائج القيمة و المفيدة
سلام تحياتي
بالتوفيق

AMLAK
06-28-2014, 22:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته في الحقيقة اعتقد انه يعنى هو الاستراتيجيات دية ببتقى
طرق عمل وادارة بالنسبة لفهوم الفوركس دة كبير جدا ويطول شرحة بس هو سوق عملات
وسلع ومعادن زى البورصة بس فى اختلافات كثير بالتوفيق للجميع فى هدا المجال ان شاء الله

mod
06-28-2014, 22:50
بارك الله فيك علـى المـوضوع الجمـيل والطـرح الممـيز
أفـدتنا بمـعلومات قـيمة ومفيدة جـزاك الله خـيرا
نحـن في انتظـار مواضيـعك الجديـدة والرائـعة

ansaldo
06-29-2014, 12:22
الفوركس طبعا كلنا نعلمة لكن لابد من دارسة جيدة قبل البداء من خلال قراءة الكتب الالكترونية او من خلال مشاهد الدروس الفديو من اليوبت

mrjalilo
06-29-2014, 12:32
السلام عليكم جاري القراة وان شاء الله استفيد منها بما انها نفعتك

وشكرا لك على نشر المنفعة وممكن تضع لنا شرح عن الاستراتجيات ايضا.

BOUCHA-AFES
06-29-2014, 13:15
الـسـلام عــلــيـــكــم ورحــمـة الله وبــركـــاتــه
والــصــلاة والــســلام عـلـى اشــرف الــمــرســلــيـن
شكرا اخوي وانا ارى السوق الفوركس هو المنبع الي رح اصير اكسب منه رزقي وايضا اسدد ديوني باذن الله

nour nour
06-29-2014, 14:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الفوركس له تعريفات كثيره جدا مثل ان الفوركس هو سوق لتداول العملات وهو اكبر سوق على وجه الارض
وسوق الفوركس يتميز بمزايا كثيرة جدا منها السولية كبيرة جدا اتمنى ان تتقبل مرورى اخى وبالتوفيق ان شاء الله:)

Skrizar
06-29-2014, 14:38
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم
اشكرك جزيل الشكر على هذا الموضوع المفيد ، و تقبل مروري أخي الكريم

waleed hassona
06-30-2014, 18:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس العرب
الكرام ... اخى الكريم الفوركس من امتع الطرق التى نربح منها على النت

poop3
07-06-2014, 04:44
اهلا وسهلا بكم اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
شكرا لك اخى الكريم على موضوعك الجميل والرائع
بالتوفيق للجميع هنا ان شاء الله

Hassan Owen
07-06-2014, 14:59

abdelaziz 10
07-12-2014, 21:17
شكرا اخي ولو اني ارى ان الفوركس عموما سوق تجاري يحتاج الى العلم مع الادارة الحكيمة للحساب
بالنسبة لراس المال يعتبر امر جد مهم في الحساب وادارته جيدا تعني اننا نتحكم في الحساب نسبيا

RomanyMoreed
07-18-2014, 00:12
السلام عليكم روحمه الله وبركاته

بص حضرتك انت مش محتاج تحط لينكات لمواقع تانيه لان ده مخالف لقوانين الخاصه بالمنتدي وغير كده في شروحات كتير جدآ عن الفوركس في المنتدي

تحياتي

gr53
07-25-2014, 05:53
يجب تعلم الفوركس و التدريب على الديمو جيدا و لفترة طويلة قبل الدخول على الحقيقي

egymax3d
07-25-2014, 05:54
موضوعك جميل اخى ومعلوماتك رائعة افادتنى اخى العزيز اتمنى من الله ان يوفقك وبارك الله فيك وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

BOULBOUL2
07-26-2014, 21:01
كما للمحترفين ولكن تختلف مراحل التعليم فيه وهذا ما تقصد على ما اعتقد
على كل حال الفوركس فى البدايه يحتاج الى قراءة القواعد الاساسيه والاندماج فيه بدون تهور ولا تعجل

maghribia
07-26-2014, 21:03
اخى الكريم
الفوركس فهو ميدان كبير و يمكن ان يتحقق به الربح فعلا
و ذلك لما فيه من طرق التداول فيه و الربح فهي

تقبل احتراماتيى

gr53
08-11-2014, 08:13
يجب بالفعل تعلم الفوركس و التدريب على الديمو جيدا و لفترة طويلة قبل الدخول على الحقيقي

habache
08-11-2014, 16:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي شرح وافي و مفيد للجميع التجار المبتدئين انا ادخلت و قرات الموضوع منضم و مرتب نتمنى للجميع التوفيق ان شاء الله

حمدان
08-11-2014, 17:00
موضوع رائع جدا ومفيد كثيرا
للمبتدئين فبهذا الكل يفهم
عما نتحدث بفضلك اخي

abderrahmenanis
08-19-2014, 20:40
من واقع تجربتى البسيطة .الفوركس هو عبارة عن شركة الصرافة تشترى مثلا الدولار بسعر اقل ثم تنتظر حتى يرتفع السعر ثم تبيع الدولار وبذلك تحقق الربح من فرق سعر البيع عن الشراء ..ببســـــــــــــاطة شديدة ..
والله الموفق

zizo10
08-19-2014, 21:09
شكراً لك أخي على هذه المعلومات المفدى والتي هي أساسية الكل من أراد أن يبدأ في تعلم الفوركس لكن هذا لا يعني أن من أراد أن يتعلم يكتفي بهذا القليل فقط يجب دائماً أن تبحت عن كل ما هو جديد في هذا الميدان

nassr15
08-20-2014, 03:04
مشكور أخي علي مشاركتك للرابط بس أعتقد أن ده حسب قوانين المنتدي ممنوع منعا باتا فلو تنقل المقاله مع ذكر مواقعها هيبقي أفضل

GUERITLI
08-20-2014, 03:07
يقدر المحللون الماليون الحجم اليومي لتداول العملات في سوق الفوركس بحوالي 3 تريليون دولار (3 ألاف مليار دولار يوميا) حيث أن مئات الملايين من الدولارات تباع وتشترى كل بضع ثوان. وكمثال على ذلك، اظهرت دراسة مسحية نفذتها مجموعة المرشدين العرب ان حوالي 70 الف أردني يتاجرون في العملات الاجنبية على الهامش (فوريكس) بمبالغ قاربت 787 مليون دولار اميركي.
و يتم التداول عن طريق شراء وبيع العملات الأساسية التي تحوز علي الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وهي الدولار الأمريكي (USD) العملة الأساسية واليورو الأوروبي (EUR) والجنيه الإسترليني(GBP) والفرنك السويسري (CHF) والين الياباني (JPY) والدولار الأسترالي (AUD) والدولار الكندي (CAD) وعملات أخرى عربية وأجنبية.
ويعتبر الخبراء الاقتصاديون أن أسواق العملات هي أسواق اعتيادية خلقتها التقنية وسهلت انتشارها في الآونة الأخيرة، ولتأثر سوق الفوركس بالتقنية، استطاع هذا السوق استقطاب مجموعات كبيرة من المستثمرين خلال السنوات الماضية بفضل انتشار التقنية ووسائل الاتصالات.
وبعكس عدة أسواق منتشرة في السوق فأن سوق العملات لا يعد سوق نخبوي يجيد التعامل معه إلا القلة من الناس، ولكن عدم اهتمام الإعلام الاقتصادي بتغطية نشاطات تجارة العملات جعل هذا السوق بعيداً عن العامة. فحتى الأشخاص الذين ليس لديهم خبرات في التعامل مع الانترنت والحاسوب، يمكنهم التداول عبر مكالمات هاتفية لشركات الوساطة والتوقعات تشير إلى تقبّل شريحة كبيرة من الشباب السعودي والخليجي لتجارة العملات في الفترات المقبلة.
تاريخ سوق العملات

يقول بعض الباحثين أن سوق تداول العملات يعود إلى فترة البابليين من ناحية أسسه ومبادئه. وفي تلك الأوقات كانوا يتبادلون التجار بضائعهم مقابل مواد أخرى. وعندما دخل العالم إلى عصر المعادن، أصبح الذهب والفضة من أكثر السلع تداولاً. ومع دخول الأنظمة والحكومات التي صنعت العملات المعدنية، أصبحت التجارة بالمعادن من أهم الوسائل الاقتصادية التي تقوم بها الدول. وبسبب ضخامة سوق المعادن واشتراك الحكومات فيه سُنّت قوانين قيّضت المتداولين في هذا السوق الأمر الذي كان أحدد مسببات الأزمة الاقتصادية الأمريكية في سنوات العشرين والثلاثين من القرن العشرين.
وفي هذه السنوات (عام 1931 بالتحديد) ولد سوق تداول العملات الأجنبية أو ما يعرف اليوم بالفوركس. ورغم مرور هذه السنين الطويلة إلا أن كلمة فوركس (FOREX) ما زالت لا تعني الكثير للأفراد في العالم وبالأخص للتجار ورجال الأعمال، ويجهلون كونها تندرج تحت فرع تجارة البورصات في الاقتصاد العالمي.
فالبورصات موجودة في كل دول العالم، ولكل بورصة تخصصها ومجالها. فبالإضافة إلي سوق العملات يوجد أنواعا أخرى من البورصات مثل: بورصات الذهب والفضة، بورصة البترول، الأسهم والسندات، الحاصلات الزراعية والطاقة.
وهناك نوعان من البورصات: بورصات التبادل المباشرExchange بورصات التبادل عبر شبكات الاتصال Over the counter) OTC)

الفوركس تتبع لبورصات التبادل عبر شبكات الاتصال Over the counter (OTC) فهي أسواق يتم فيها بيع وشراء السلع دون أن يكون لها مكان مركزي محدد بل تتم عمليات البيع والشراء بين الشركات والبنوك والأفراد عن طريق شبكات الاتصال والكمبيوتر (عن طريق الاتصال التلفوني والإنترنت بالحاسوب في وقت واحد بين مئات البنوك حول العالم). وهذا هو السبب لضخامة سوق العملات، فهنالك مئات الملايين من الدولارات تباع وتشتري كل بضع ثوان. وبورصات العملات تتميز أيضاً بالمؤشرات المختلفة والتحليل الفني والتحليل الإخباري وسرعة الحصول علي ال.
وبالرغم من أن بعض المحللين منقسمين فالبعض ينظر فقط إلى مخاطرها والبعض الآخر ينظر إلى فوائدها، لكن سرعان ما وجد سوق تداول العملات طريقه إلى جانب القنوات الاستثمارية الأخرى من أسواق مال ومعادن وعقارات وسلع آجلة وغيرها.
التداول والمتاجرة في سوق العملات

يتم شراء وبيع العملات المختلفة بالدولار الأمريكي أو العملات الأخرى فيما بينها مما يعرف بأزواج العملات وذلك في مقابل الدولار الأمريكي أو أي عملة مقابل عملة أخرى في القيمة. ويعتبر التداول في العملات أربح من التجارة في البورصات.

zinga11
08-20-2014, 14:42
ان تكونوا في أي تحرك على
أبعد من ذلك السعر. يجب على الوسطاء الطابق ملء طلبك في أقرب وقت لأنها يمكن مرة واحدة
هو ضرب هذا السعر. هذا يضمن لك سوف يكون في على هذه الخطوة، رغم عدم وجود
ضمان لسعر الدقيق (هذا الفرق بين المحطة وسعر التعبئة

عدي
08-20-2014, 15:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...مشكووور اخي علي المعلومات الرائعه بارك الله فيك و زادك من الخير و اتمني لك التوفيق

ifs
08-20-2014, 16:19
السلام عليكم ورحمة الله
الفوركس هو عبارة عن التداول الالكتروني للازواج التي تتكون من عملتين احدهما اساسية و الاخرى ثانوية شكرا لك على التوضيح وبالتوفيق

sharshabil
08-23-2014, 03:17
و انا ادعو الاعضاء الجدد ان يكتشفو المنتجى و اقسام المنتى لان هناك اقستام
اهم بكنتير من القسم ااعلو منها القسم التعليمي و هناك ما هو مخصص للمبتدئين

bombasasa
08-23-2014, 10:28
ما يأتي بسرعة يذهب بسرعة، وبطبيعة الحال، وجعل المال السريع ليس حلا، ولكن التعليم والصبر هو أفضل الطرق لكسب وذلك من خلال اكتساب الخبرة اللازمة والتدريب المناسب والمستمر يعطيك الشعور بالثقة

ndoe
08-23-2014, 10:45
الفوركس للمبتدئين ليس بحر الفلوس كما يقال عنه والكنز المكنون بل هو يحتاج الى علم كبير وتدريب
اذا اردت حقا النجاح فية لانة ليس سهل اطلاقا

Ahmed2020eg
08-23-2014, 15:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخوانى الكرام اما بعد اخى الكريم لك جزيل الشكر على هذا الموضوع الشيق لقد افدتنا كثيرا لانه يوجد كثير من من لايعرف شيء عن الفوركس وكيفيه الاتجار فيها

abdelfatah.gamal
08-23-2014, 15:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اخى الفاضل مشكوووور جدا علي هذا الموضوع الرائع
وجزاك الله خيرا علي هذه المعلومات فانا عضو مبتدئ في عالم الفوركس وكنت بحاجه ماسه الي هذا الموضوع
تقبل تحياتى وفي انتظار مزيدا من الموضوعات
بالتوفيق

safa
08-23-2014, 16:00
شكرا لك اخي على هذه المعلومات القيمه ونتمنى المزيد
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

hellelali2
08-23-2014, 16:17
اخي الكريم الفوركس بالنسبة للمبتدئين هي مجرد ثقافة عامة ولا يجب التداول بالمال الحقيقي الي بعد فهم الطرق والمفاتيح التي يمكن الاعاتماد عليها للدخول الامن للصفقات التداول دون مخاطرة كبيرة بحيث تكون الصفقة وفق شروط التداول الناجح

Yanal Omar
08-23-2014, 16:52
الفوركس للمبتدأ : هو نظم من انظمة ادارة راس المال وهو التحكم بكمية الصرف والسحب بالنسبة لراس المال الخاصة بك وهو عبارة عن سوق يتحكم به المجريات الاقتصادية حول العالم وافضل طرق التحليل والتداول : التحليلات : يعتمد سوق الفوركس على التحليل الاساسي ( الاخباري ) ومن دون هذا التحليل لن تنجح ابدا فهو المحرك الاساسي للسوق ثم التحليل الفني اي قراءة الشارت والترجمة من خلال المنصة على الشمو اليابانية لعمل الضغوط والمتداولين والتجار ...... افضل استرتجية هي استرتيجية خطوط الموفنغ افريج للمبتدأ

brayek3
08-23-2014, 17:37
شكرا لك على الموضوع وعل الرابط واتمنى ان يكون
ان شاء الله مفيدج وفيه معلومات عهامه عن لاسوق والتحليلات
والله المستعان
موضوع جيد ولابد على كل تاجر مبتدء
معرفة الفوركس جيدا وكل شيىء عنه
ومش كل حاجه المؤشرات والاستراتجيات لاء لازم يبقى عارف كل حاجه عن الفوركس :happy:

abdelaziz 10
08-29-2014, 13:08
والله يا اخي بالنسبة لمفهوم الفوركس واساسياته فلازم العضو الجديد يطلع عليها اولا طبعا
بالتالي لا يكن اصلا انه يعمل ردود مفيدة من دون تعلم اساسيات الفوركس على الاقل

dahel yassine
08-29-2014, 13:14
السلام عليكم
نعم .. ففي هذا الدرس ستجد الكثير جداً من المفاهيم والمعلومات الجديدة كلياً بالنسبة لك وللكثير ممن ليست لديهم خلفية في التعامل في البورصات الدولية .

فالكثير جداً من الناس لديهم فكرة مشوشة عن التعاملات في البورصات المحلية والدولية على حد سواء , والكثير منهم لا يفهم حتى مبادئ العمل في البورصة هذا إذا لم نذكر من لا يعلم ماهي البورصة أصلاً ! .

وعلى الرغم من أن أخبار الأسواق المالية المحلية والعالمية تتصدر كافة وسائل الإعلام إلا إنها أخبار موجهه لذوي الخبرة في التعامل بالأسواق المالية أو من لديهم خلفية اقتصادية واسعة .

ويظل عامة الناس بمنأى عن هذا العالم المثير الذي تدار فيه مئات مليارات الدولارات يومياً في مختلف أنحاء العالم .

ويزيد من هذا التشويش قلة الكتب والمصادر المتخصصة في تعليم مبادئ العمل في البورصات والموجهه خصيصاً لمن ليس لديهم أي خبرة أو فهم للأساسيات .

نعم .. هناك ما لا يحصى من الكتب والمراجع ومواقع الإنترنت التي تغطي كافة مجالات الإستثمار في الأسواق المالية ومن جميع جوانبها ولكنها جميعاً كتب موجهة لأصحاب الخبرة من الإقتصاديين أو المستثمرين . فعندما يقرأها من ليست لديه خبره فلا تزيده إلا تشويشاً وتعقيداً .

وعندما نتحدث عن مصادر التثقيف باللغة العربية فالنقص هائل حتى في الكتب الموجهه للمتخصصين أما بالنسبة للمصادر الموجهة لغير المتخصصين فالمصادر باللغة العربية بكل بساطة معدومة كلياً !! .

وهذا ما جاء هذا الدرس الذي بين يديك محاولاً تغطيته ولو جزئياً .

فهذا الدرس موجه أصلاً لمن ليست له أدنى فكرة عن البورصات وعن مبادئ العمل بها .
وهو مكرس لتعليم المبتدئين أساسيات العمل في أكبر البورصات الدولية على الإطلاق .
بورصة العملات ! .

فهناك الكثير من السلع والأوراق المالية التي يتم بيعها وشراءها في البورصات في مختلف أنحاء العالم .

وهناك الكثير من أساليب وأشكال هذا التداول بعضها قد يأخذ منحى أقرب للتجريد !
وهناك أساليب تتطلب منك أن تمتلك كامل ثمن السلعة التي ترغب في شراءها من البورصة وهناك أساليب لا تتطلب منك سوى امتلاك جزء بسيط من قيمة السلعة التي ترغب في شراءها !!

فليس شرطاً أن تكون مليونيراً ليسمح لك البيع والشراء في البورصات !

فبدفع جزء بسيط من السلعة يمكنك أن تشتريها ثم تبيعها مرة أخرى وتحتفظ بالربح كاملاً لك وكأنك دفعت ثمنها كاملاً مما يعطيك الفرصة للحصول على أرباح تفوق رأسمالك بأضعاف مضاعفة وبفترة قد لا تتجاوز بضع ساعات بل أحياناً بضع دقائق ! .

lakamora221
08-31-2014, 00:26
أخي الكريم يمكنك أن تجد عدة شروحات للفوركس
في اليوتوب أو قسم التعليمي للمنتدى
ارجوا أن أكون قد أفدتك وشكرا

alemdar92
08-31-2014, 12:46
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين اما بعد
علي المبتدئين ان يبحثو في مفهوم الفوركس و ان يتعاملو معه بكل مرونة و ان لا يياسو من اول مرة و ...

hamidgarfi
08-31-2014, 18:29
عليك أن تقرر ل"مشاهدة" التجارة القادمة ... أعني، ليس من الحكمة أن تأكد من أن النظام يعود على
تتبع قبل "رمي المال الجيد بعد سيئة؟" أليس هذا ما يفعله التاجر المحافظ؟ تجارة

downlaod1
09-06-2014, 00:12
اتمني لك التوفيق
تحياتي

brimou
09-06-2014, 02:00
وتراجع الى مستوى منخفض جديد، ولكن فشل مؤشر القوة النسبية لجعل مستوى منخفض جديد. بدلا من ذلك، يجعل الاختلاف الصاعد! عند هذه النقطة، يمكننا أن نقول إن السوق الصاعدة

Elrayes
09-21-2014, 00:02
الفوركس معروف اخي و الجميع يعلم ان الفوركس اكبر سوق تبادل العملات و التجارة علي السلع
و الاعضاء هنا يضعون الردود و يعلمون الفوركس

أسماء نعناع
09-21-2014, 15:38
فعلا هذه حقيقة لاحظت ههذا ان الاعضاء داخله وهمها علطول الحصول على الربح دون معرفة او فهم اصلا ما هو الفوركس ودون تعلم اي شيء في المجال

aymen done
09-21-2014, 16:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على هدا الموضوع و مشكورين
كافة الاعضاء و الله ولي التوفيق

mohamed.atef
09-29-2014, 14:33
والله الموفق

noureddineb
09-29-2014, 14:40
نعم اخي الكريم ف اول ما يجب على المبتدئ هو تعلم التحليل الفني و الاستراتيجيات الانه ادا لم يتعلم سوف يربح قليل و يخسر كثير
اسال الله لي ولكم التوفيق

AMLAK
09-30-2014, 15:13
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم الفوركس هى كلة حديثة تنقسم لجزئين و يعنى ذلك تجارة العملات الاجنبية و هو يعتبر اكبر سوق فى العالم من السيولة و كل شئ وان تأثر يتأثر الاقتصاد العالمى فى جميع انحاء العالم لا سيولته تصل الى 3 تريليون دولار بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

Azeddinovic
10-07-2014, 15:14
الفوركس هو تجارة جد ضخمة حيت انه من الطبيعي ايجاد العديد من المضاربين
سواء المبتدئين او المحترفين لدلك اتمنى من اعضاء المنتدى دوي خبرة المساعدة
في التحليل

هانى شلايل
10-07-2014, 16:00
اخى الكريم
الفوركس فهو ميدان كبير و يمكن ان يتحقق به الربح فعلا
و ذلك لما فيه من طرق التداول فيه و الربح فهي

تقبل احترامي

mody555
10-07-2014, 16:43
بإمكان هذا التحليل توفير كمّ كبير من المعلومات كالقدرة على قراءة الإتّجاه الظاهر على الرسم البياني أو أي اتّجاهات متوافرة. مع ذلك

waelo
10-08-2014, 03:27
طبعا تعريف الفوركس لا يحتاج الي مقاله ولكن انت تشكر لاهتمامك بالموضوع ده لكن هنقول ان كلمه فوركس تعني باللغه الانجليزيه تبادل العملات الماليه وهذا اختصار لهذه الجمله والفوركس نظام مستقل بذاته وليس له علاقه بالبورصه

محمود مرعى
10-08-2014, 05:02

الفوركس يا صديقى المستجد ما هو الا عبارة عن سوق كبير لتداول العملات الاجنبية والتجارة دى بتكون على هيئة ازواج من العملات وممكن كمان انك تتاجر على نفس المنصة
فى السلع وفى الذهب والفضة وعلشان حضرتك تعرف اساسيات الفوركس والتجارة بتكون ازاى كل اللى عليك انك تبدأ فى القسم التعليمى عندنا وانت ان شاء الله تعرف كل حاجة

Dr.Forex
10-08-2014, 14:13
الفوركس بالننسبه للمبتدئن المهم لازم يتعلمو عشان يعرفو ايش هو الفوركس يمعناه الحقيقي

medo2013
10-08-2014, 14:21
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة الفوركس بيكون سوق كبير من العملات بيعمل على الدخخول فى الصفقات ممكن تربح وممكن تخسر حسب ما انت تقرر انت عاوز اية ولاد من استخدام العملات المربحة والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

waelo
10-08-2014, 14:47
لكن الأهم من الحديث المتكرر عن تعريف الفوركس تعلم كيفية المتاجرة و كيفية الربح منه

mody555
10-08-2014, 15:28
كان هنالك تحرّك صعودي اعتبارًا من المستوى المحوري الشهري في 10/18/20. ومع تواجد الإشارة او خط Tenkan Sen فوق خط الأساس أو Kijun Sen، يبقى الإتّجاه الصعودي سائدًا.

مصطفى حمدان
10-20-2014, 13:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل شرح البدايات فى مجال الفوركس متوفر بالمنتدى فى مواضيع كثيرة لمن يريد الاطلاع فعليه بالبحث ومن هنا فيجب التطور وتجديد المواضيع ليس الوقوف عندنقطة البداية فقط

ynwa1892
10-25-2014, 02:07
السلام اخي انت تخالف قوانين المنتدى وهي ان لا تضع اي رابط ي
وجد القسم التعليمي ومن يريد ان يتعلم الفوركس يتوجه له
وفقك الله

mayali
10-25-2014, 02:17
السلام عليكم
معك حق يا اخى فعلا
اتمنى ان يستفاد الجميع من المقاله
جزاك الله كل خير و فى انتظار المزيد منك
تقبل مرورى المتواضع بامر الله

hakim1
10-25-2014, 02:20
شكرا اخي على شرحك لكن كما سبق وقال الاخ قبلي فانت هكذا تخالف قواعد الفوركس وقد يتم وقف عضويتك لذا انصحك يا اخي الا تكرر الوضع و بارك الله فيك.
شكرا

forexabdo2014
10-27-2014, 06:00
بالتوفيق للجميع فى المنتدى إن شاء الله

مروة
10-27-2014, 06:02
فاشترى سبحانه وتعالى منهم أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة، فدل ذلك على أن نفس المؤمن مبيعة وماله مبيع اشتراه المولى جل وعلا، وفرض على المسلم الجهاد في سبيل الله عز وجل، وجعل نفسه مبيعة لله وماله لله، هذا ولم يبق عذرٌ في التأخر عن القتال والجهاد، فالأنفس لله والمال لله، والجهاد في سبيل الله، والثمن الجنة والنجاة من النار.
تحياتى

walmp01
10-28-2014, 00:44
شكرا اخي على هذا الموضوع الرائع اعتقد ان اهم شيء يجب ان يعلمه اي مبتدئ ان هذا السوق هو سوق مكسب وخسارة
وان لم تخسر فلن تربح ابدا لان الخسارة هي اللي بتعرفك غلطك فين وبالتالي تحاول تصححه في المرات القادمة

محمد السيد محمد
10-28-2014, 01:52
نشكرك يا غالي على هذه المعلومات والنصائح الغالية ونرجو منك ان تظل هكذا دائما تمد يد العون
لاخوانك المبتدئين جزاك الله خيرا .. وجعل هذا العمل يوم الحساب في ميزان حسناتك

xalmp01
10-28-2014, 15:01
التي تتحدث عن الفوركس
للفوركس

aboomar13
10-28-2014, 15:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
اخي الكريم الفوركس هو عبارة عن سوق تجارة يتم تداول اسعار والعملات والسلع وغيرها ممن لها اسهم في البورصة,ويمكنك ان تتاجر بها من بيتك ومن وراء المحمول الذي لديك
ارجو للجميع التوفيق والنجاح

ibrahim forex
10-28-2014, 18:30
الفوركس هو تجارة عالمية تتداول من خلالها العديد من المتداولين وتستطيع ان
تتعلم كل شئ من القسم التعليمى بالفيديو وعن طريق الدروس الموجودة على اليوتيوب

karimosman
10-28-2014, 18:35
اتمني لك التوفيق
تحياتي

malkm
10-29-2014, 01:30

maha forex
10-29-2014, 02:36
لســـلام عليــــكم ورحـــمه الله وبركاتــه ....... شكرا يا اخى ع طرح موضوع الاكتر من رائع
والمفيد والمهم لاى عضو يا ااااخىة ووهووو الفوركس وتعريفه يا اخى

DABDOUB
11-03-2014, 10:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع القيم والمفيد لكل المتعاملين ولاسيما المبتدئين منهم لان معرفة ابجديات الفوركس لها كل الفائدة لتحقيق الاهداف المرجو الوصول اليها اما ان تعمل فقط دون معرفة للاساسيات فهذا سيقودك للخسارة الحتمية
بالتوفيق للجميع

محمد عبد اللطيف
11-03-2014, 11:06
السلام عليكم
الاستراتيجيات كثيره للغايه واعتقد ان كلها لديه نسبه نجاح معقوله ولكن المهم ان تكون لدينا القدره على الالتزام
والصبر والتفرقه بين الصبر وعدم الطمع واعتقد انه لابد ان تكون لديك القدره على عدم الاستماع لاحد وتحمل النتيجه

mooha
11-03-2014, 12:16
هو اصلا ازاي اي حد يتاجر في مجال وهو مش عارف عنه حاجه طبعا استحاله الموضوع ده علشان كده المتاجر لازم يككون عارف
مش بس قواعد العمل في المجال ده لازم يكون عارف الاساسيات ايضا

alyelsawy79
11-07-2014, 17:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو واخواني الكرام ام بعد اخي الكريم انا اعتقد ان الموضع داا حلو اوي لاني اول ما كنت مبتدي كنت
عايز الي يعرفني كدا واكيد في ناس محتاجا الكلام دا انما مش محتاج الكلام

medo404
11-07-2014, 18:20
السلام عليكم و رحمة اللة
اخي العزيز اشكرك كثيرا علي هذه المقالة الرائعة افادتني كثيرا و اللة الموفق للجميع

مصراوى
11-07-2014, 18:46
موضوع جيد ومبادرة طيبة وننتظر المزيد من المواضيع والشرح الجيد للكثير من الامور التى تحتاج الى توضيح فى الفوركس

sharshabil
11-09-2014, 15:40
بالتأكيد يجب على المبتدئ في البداية قبل الدخول في التعرف على طرق التحليل المختلفة والاستراتيجات والنماذج الفنية
يجب في البداية التعرف على مفهوم الفوركس نفسه ومعنى التداول وكيف يتم عقد الصفقات ومتى يكون الربح ومتى تكون الخسارة

breakss08
11-11-2014, 17:59

downlaod3
11-11-2014, 18:19
بالتوفيق للجميع

Tro
11-12-2014, 01:05
قبل فتح الرابط اللي انت واضحع من خلال قراءتي لعنوان الرابط
هذا موقع ليس لها علاقه بموقع فوركس مصر لذلك انا لا اضمنه و اعتذر عن الرخول الي الرابط
ولكن شكرا لو كان الامر حقيقي و سوف يفيد بعض الاخوان
تحياتي

alikimo
11-12-2014, 01:29
شرح بسيط لكلمه فورك وهو انها مصطلح تقدر انك تعرفه او مكون من كلمتين صغيرين هما فور والتانى اكس (اكستجنج ) تبادى العملات الاجنابيه وفالوفكرس هنا بيعتمد على انه لازم تبقا عارف كويس اوى ان التعامل هناك بين كل عملات العالم وانشاء الله تلاقى سهوله فى اعلم دا

خيرالدين مهدي
11-12-2014, 01:42
الفوركس علم واسع ليس مجرد قرائت مقال او كتاب تقول اني تعلمت الفوركس
هنالك من يقضي سنوات في التعلم
وهنالك من يقضي اسبوع
والفرق واضح بينهم في الربح والخسارة

محمود مرعى
11-12-2014, 01:54

انا يا اخى الفاضل اقولك ما هو الفوركس لانه سوق كبير جدا يتم فيه تجارة العملات والسلع والاسهم وغيره مثل الذهب والفضة لكن انا بصراحة لا اتاجر على الذهب
او الفضة وده طبعا للحرمانية انما انا بتاجر على العملات المختلفة وان شاء الله اقدر انى احقق ربح جيد من الفوركس وبتمنى ليك انت كمان تحقق الربح الوفير

eslam22
11-12-2014, 03:13
شكرا اخى الكريم فعلا موضوع يهم كل مبتدء لسه داخل مجال الفوركس بصوره كبيره اوى وانا بصح ايضا اى متداول مبتدء انه يخش يتعلم من كل النصائح الى بتتقال هنا فى المنتدى ف لك كل الاحترام والتقدير

nass
11-12-2014, 03:15
مشكور اخى الكريم على موضوعك القيم لافادة الاخوة المبتدأين ولكن احب ان اضيف ان اهم الاستراتيجيات التى اعتمدت عليها منذ الدخول الى عالم الفوركس هى التحليل الفنى و الكلاسيكى للصفقه قبل دخولها وهى استراتيجيه مفيدة جدا توضح لك الصفقه وتجعلك قادر على اتخاذ القرار بشان دخول الصفقه و تحقيقي الارباح او عدم الدخول وتجنب الخسارة

mayali
11-12-2014, 15:01
لان الكثير من المبتدئين مش عارفين من الاساس ماذا تعني كلمة فوركس واصل الكلمة وايه هي اساسيات الفوركس واهم المصطلحات

downlaod3
11-13-2014, 17:56
شكرا اخى الكريم على هذه المعلومات القيمه جد ا التى تخص الفوركس بشكل عام وفى انتاظر المزيد من المشاركات ولك لكالتحيه والتقدير وانشاء الهل فى المزيد من التقدم ولك كل الشكر والواجب

sasa11
11-15-2014, 12:42
الكثير من الناس حينما تذكر امامهم الفوركس يندهشون وهم لا يعلمون اصلا ما معنى الفوركس واى نوع من التجاره تكون وبالتالى
يكون تعريف الفوركس مهم حتى يتعرف عليه جميع من يسمع عنه ويعلم انه عباره عن تداول العملات او تبادل للعملات عبر الانترنت

ali 9
11-15-2014, 12:42
الفوركس للتاجر المبتدأ و الحديث فى هذا المجال يجده صعب جدا و لا يعرف ان كل حاجة و التجارة الصح بتأتى بالتعلم و العمل
الدئوب الذى يؤهل التاجر للوصول الى الاهداف التى يسعى للوصول اليها من هذه التجارة

wallo
11-15-2014, 13:53
يعنى هو الاستراتيجيات دية ببتقى طرق عمل وادارة بالنسبة لفهوم الفوركس دة كبير جدا ويطول شرحة بس هو سوق عملات وسلع ومعادن زى البورصة بس فى اختلافات كثير بالتوفيق للجميع

aber
11-15-2014, 14:31
السلام عليكم ورجمه الله وبركاته
اشكرك اخى الفضل على الشرح الرئاع الفوركس طبعا كلنا نعلمة لكن لابد من دارسة جيدة قبل البداء من خلال قراءة الكتب الالكترونية او من خلال مشاهد الدروس الفديو من اليوبت

elkalaby
11-15-2014, 14:34
اخى الكريم
مشكور على مجهودك لتعريفك الفوركس للمبتدئيين جزاك الله خيرا وبارك الله فيك
تحياتى لك
شكرا

محمود مرعى
11-15-2014, 17:39

انا ان شاء الله يا اخى اقولك ما هو الفوركس سواء للاخوة الاعضاء الجدد للتعريف او للاخوة الخبرة للتذكرة الفوركس ما هو الا عبارة عن سوق كبير لتجارة العملات الاجنبية
المختلفة والبيع والشراء ده بيكون على هيئة ازواج من العملات يعنى اليورو / الدولار وغيرهم من العملات الكتيرة وبيعتمد الفوركس اعتماد كلى على الرافعة المالية الكبيرة