PDA

View Full Version : التجارة الدولية منذ قديم الزمان

alihmila
12-19-2013, 08:13
لمحة تاريخية
بدأت التجارة الدولية منذ قديم الزمان من خلال ومن الأمثلة عليه ما يعرف بطريق الحرير ولكن في القرون الأخيرة زادت أهمية هذه التجارة سواء اقتصاديا أو سياسيا أو حتى اجتماعيا. وقد ساهمت الثورة الصناعية كثيرا في تعزيز أهمية هذه التجارة والذي ساهم أيضا هو تطور وسائل النقل والعولمة والشركات متعددة الجنسيات. وقد عبر المجتمع الدولي عن أهمية التجارة من خلال إطلاق اتفاقية الجات ثم منظمة التجارة العالمية(wto)التي يراد لها ان تنظم العمل التجاري العالمي، على الرغم من وجود اختلاف في وجهات النظر من حيث الفوائد المرجوة من هذه المنظمة، ولمن ستكون المصلحة في انشطتها.

---------- Post added at 06:11 AM ---------- Previous post was at 06:06 AM ----------

تم إنشاء المركز في عام 1964 اثر قرار للدول المشاركة في مفاوضات الجات، وفي عام 1968 قرر مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) مشاركة الجات في رعايته. ويعتبر المركز أداة التعاون التقني بين كل من منظمة التجارة العالمية ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) لمظاهر تشغيل وتوجيه الاستثمارات بهدف تطوير التجارة العالمية، وفى عام 1973 تم اعتبار المركز الجهاز المسئول داخل منظومة الأمم المتحدة عن التعاون التقني لتطوير التجارة. ومن خلال هذه المسؤولية يعمل المركز مع كل من الدول النامية والدول التي تمر اقتصادياتها بمرحلة الانتقال من الاقتصاد الموجه إلى الاقتصاد الرأسمالي من اجل وضع برامج فعالة لتنشيط التجارة وذلك بالتوازي مع نشأة منظمة التجارة العالمية

---------- Post added at 06:13 AM ---------- Previous post was at 06:11 AM ----------

تم إنشاء المركز في عام 1964 اثر قرار للدول المشاركة في مفاوضات الجات، وفي عام 1968 قرر مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) مشاركة الجات في رعايته. ويعتبر المركز أداة التعاون التقني بين كل من منظمة التجارة العالمية ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) لمظاهر تشغيل وتوجيه الاستثمارات بهدف تطوير التجارة العالمية، وفى عام 1973 تم اعتبار المركز الجهاز المسئول داخل منظومة الأمم المتحدة عن التعاون التقني لتطوير التجارة. ومن خلال هذه المسؤولية يعمل المركز مع كل من الدول النامية والدول التي تمر اقتصادياتها بمرحلة الانتقال من الاقتصاد الموجه إلى الاقتصاد الرأسمالي من اجل وضع برامج فعالة لتنشيط التجارة وذلك بالتوازي مع نشأة منظمة التجارة العالمية

noaly
12-21-2013, 00:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الامن الغدائي اولا ثم تطوير المجال التعليمي فلا توجد نهظة بتعليم في انى المستويات

choroukguid
12-21-2013, 10:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي على الموضوع
واكيد ان التجارة كانت موجودة مند القدم لكن طورت الان على الشكل الافتراضي

sasoo2012
12-21-2013, 17:29
السلام عليكم
اخى الكريم مشكور على هذا الموضوع وارجو الله ان يجعله فى ميزان حسناتك
وباتاكيد ان التجارة كانت موجوده منذ القدم لكن تغيرت اشكالها

netosama
02-03-2014, 00:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اكيد ان التجارة كانت موجودة مند القدم لكن طورت الان
مشكور أخي الكريم على الموضوع
اشكررررررررررررررك بجد

mimoun
03-01-2014, 00:32
يشار إلى أن هذا النوع من الحسابات أصبح شائعاُ مؤخراً لما يمنحه للمتاجر من مرونة عالية . وكثيراً من شركات الوساطة الموجودة في صفحة قائمة شركات الفوركس توفّر هذا النوع من الحساب للمتداول. ولهذا الأمر الذي يجب ان تراعيه هو تحديد نوع حساب التداول أو كيف تختار نوع الحساب المناسب لك في تجارة الفوركس.
بعد أن تحدد نوع الحساب ويتم قبول طلبك ستطلب منك الشركة عندئذ أن ترسل المبلغ الذي تريد أن تفتح حسابك به .

harimeche
03-08-2014, 20:49
الســــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي على الموضوعـ

الدي يتكم عن التجارة الدولية

وهدا واضح من التبادلات التي كانت

تقع بين الدول في القدم تحياااااااتي

hasback
03-23-2014, 16:14
تحياتي اخي الكريم علي وشركا لك على هذه المعولمات وان شاء الله يسيتفيد الاخوة من هذه اللمحة التاريخية وبالنسبة للتجارة الدولة نعم هي موجودة مند قديم الزمان والكل يعرف ذلك ولكن الذي لا يعرفه الكثير هو متى بدائ التداول بالعملات والجواب هو في نهاية القرن التاسع عشر بين الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا

reda2001
04-25-2014, 20:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هذه جيد جدا موضوع مفيد للغايه حقا
اتمنا ان يكون فى مزيد من هذا التقنيات والتعليم

---------- Post added at 05:24 PM ---------- Previous post was at 04:04 PM ----------

---------- Post added at 05:25 PM ---------- Previous post was at 05:24 PM ----------

mezo2229
05-08-2014, 13:40
تم إنشاء المركز في عام 1964 اثر قرار للدول المشاركة في مفاوضات الجات، وفي عام 1968 قرر مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) مشاركة الجات في رعايته. ويعتبر المركز أداة التعاون التقني بين كل من منظمة التجارة العالمية ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) لمظاهر تشغيل وتوجيه الاستثمارات بهدف تطوير التجارة العالمية، وفى عام 1973 تم اعتبار المركز الجهاز المسئول داخل منظومة الأمم المتحدة عن التعاون التقني لتطوير التجارة. ومن خلال هذه المسؤولية يعمل المركز مع كل من الدول النامية والدول

mezo2229
05-10-2014, 13:03
الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) مشاركة الجات في رعايته. ويعتبر المركز أداة التعاون التقني بين كل من منظمة التجارة العالمية ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) لمظاهر تشغيل وتوجيه الاستثمارات بهدف تطوير التجارة العالمية، وفى عام 1973 تم اعتبار المركز الجهاز المسئول داخل منظومة الأمم المتحدة عن التعاون التقني لتطوير التجارة. ومن خلال هذه المسؤولية يعمل المركز مع كل من الدول النامية والدول التي تمر اقتصادياتها بمرحلة الانتقال

---------- Post added at 03:55 PM ---------- Previous post was at 03:55 PM ----------

منظمة التجارة العالمية ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) لمظاهر تشغيل وتوجيه الاستثمارات بهدف تطوير التجارة العالمية، وفى عام 1973 تم اعتبار المركز الجهاز المسئول داخل منظومة الأمم المتحدة عن التعاون التقني لتطوير التجارة. ومن خلال

---------- Post added 05-10-2014 at 10:03 AM ---------- Previous post was 05-09-2014 at 03:55 PM ----------

أن هذا النوع من الحسابات أصبح شائعاُ مؤخراً لما يمنحه للمتاجر من مرونة عالية . وكثيراً من شركات الوساطة الموجودة في صفحة قائمة شركات الفوركس توفّر هذا النوع من الحساب للمتداول. ولهذا الأمر الذي يجب ان تراعيه هو تحديد نوع حساب التداول أو كيف تختار نوع الحساب المناسب لك في تجارة الفوركس.
بعد أن تحدد نوع الحساب ويتم قبول طلبك ستطلب

mod
06-26-2014, 17:12
تم إنشاء المركز في عام 1964 اثر قرار للدول المشاركة في مفاوضات الجات، وفي عام 1968 قرر مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد)
مشاركة الجات في رعايته. ويعتبر المركز أداة التعاون التقني بين كل من
منظمة التجارة العالمية ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية

commande1
06-26-2014, 19:06
الســــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي على الموضوعـ

الدي يتكم عن التجارة الدولية ونرجوا المزيد من الشورحات عن الفوركس

Bouani
07-29-2014, 16:28
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
التجارة ليس وليدة العصر أخي الكريم
بل هي موجودة ما وجد الانسان
و هي شديدة القدم
تقبل مروري

monaya897
01-20-2015, 14:26
السلام عليكم
مشكور علي الموضوع
تقبل مروري

magma
01-25-2015, 02:00
بسم الله الرحمان والسلام السلام علي جميع المشاركين
في منتدي فوركس العرب مشكور علي هاده المعلومات عن التجارة الالكتروني

gold1
01-25-2015, 15:31
السلام عليكم ورحمة
التجارة الدولية مهمة و مهمة جدا لاقتصاد كل دولة وهي
مؤثرة و مؤثرة جدا في عملة الدولة و في حركتها في سوق العملات الأجنبية.
تقبلوا مروري.

ayoubharrab1
04-10-2015, 22:33
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه الأخبار الهامة حول الهدوء الذي يسيطر على حركة العملات الأساسية وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك
وبالتوفيق للجميع..................5555rf

ShougySalout
04-22-2015, 10:27
تحياتي اخي الكريم علي وشركا لك على هذه المعولمات وان شاء الله يسيتفيد الاخوة من هذه اللمحة التاريخية وبالنسبة للتجارة الدولة نعم هي موجودة مند قديم الزمان والكل يعرف ذلك ولكن الذي لا يعرفه الكثير هو متى بدائ التداول بالعملات والجواب هو في نهاية القرن التاسع عشر بين الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا

jamila cchahed
04-23-2015, 21:35
بسم الله الرحمان الرحيم تم إنشاء المركز في عام 1964 اثر قرار للدول المشاركة في مفاوضات الجات، وفي عام 1968 قرر مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) مشاركة الجات في رعايته. ويعتبر المركز أداة التعاون التقني بين كل من منظمة التجارة العالمية ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) لمظاهر تشغيل وتوجيه الاستثمارات بهدف تطوير التجارة العالمية، وفى عام 1973 تم اعتبار المركز الجهاز المسئول داخل منظومة الأمم المتحدة عن التعاون التقني لتطوير التجارة. ومن خلال هذه المسؤولية يعمل المركز مع كل من الدول النامية والدول
تقبل مروري
والسلام

salahabuzaid
05-06-2015, 17:19

اشكرك اخي جدااااااا على هذا الموضوع الرائع و التحليل الجيد و نتمنى المزيد من هذه المواضيع الجيده ..............
شكرا جزيلااااااااا....................

Elkhadi
06-23-2015, 22:27
بصراحة مواضيع و معلومات جديدة و قيمة اشكركم جزيل الشكر حول هذا الموضوع واتمنى من الجميع ان يستفيد من هذه الافكار و المعلومات و عن كيفية التعامل في القديم وشكراً على كل شيء

ghassen17
06-24-2015, 06:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة جزاك الله كل خير
اتمني لك التوفيق

younes1994
06-24-2015, 20:57
شكرا لك على هذه المعلومة القيمة اتمنى ان تفيدني في المستقبل جزالك الله خيرا ووفقك الى مايرضى عنه وفيه صلاح لك بارك الله فيك

hager omar
06-25-2015, 23:52
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع الذي قدمته وعلي هذه اللمحات التي قدمتها عن التجارة الدولية

تقبل مروري

arkantos
06-26-2015, 18:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة بخصوص التجارة الدولية منذ قديم الزمان
جزاك الله كل خير
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

hhpr1212
06-30-2015, 03:31
السلام عليكم ورحمة الله
تقبل تحياتي

ahmedsessi
07-06-2015, 07:32
الامن الغدائي اولا ثم تطوير المجال التعليمي فلا توجد نهظة بتعليم في انى المستويات ..............

omarx150
08-25-2015, 07:21
معلومة جديدة ولاول مرة اسمع بيها على كل الاحوال
شكرا لك اخي الغالي على المعلومة
وجزاكم الله خيرا اخى الفاضل

mohammed2015
10-10-2015, 23:33
السلام عليكم ورحمة الله .. مشكوور جدا اخي الكريم على ما تقدمه من معلومات وتحليلات هامة ومفيده وقيمة جدا .. وبارك الله فيك على مشاركتك الفاعله .. تقبل مروري

queen_yasmeen
10-10-2015, 23:36
شكرا لك على الموضوع

محمد السيد
10-10-2015, 23:47
لي ملاحظة ارجو ان تتقبلها بصدر رحب .. موضوعك جيد لاغبار عليه لكنك
كتبته بخط دقيق جدا، وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك عند تحرير موضوع آخر،ان تكتبه بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف البصر امثالي

tareq sleem
11-22-2015, 11:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة ان الموضوع مميز مشكور علي طرح هدا الموضوع الرائع والمميز
وشكرا**وتقبل اخي مروري **والسلام عليكم ورحمة الله*****

Thequest250
03-03-2016, 19:07
جزاكم الله خيرا اخي الكريم..

الفوركس علم وفن التعامل مع التحليلات الفنية والاساسية والاخبار الهامة مع ادارة رأس المال الصارمة والصبر على الاهداف وعدم الطمع..هنا يكمن سر النجاح.

Mohamed Ahmed Metawea
03-17-2016, 18:55
الله ينور عليك وياريت توضح اكتر وتمدنا بمعلومات مفيده اخري ولو ممكن شرح الفروق بين الحساب الاسلامي و العادي
وكيفيه سحب الاموال من المنتدي
جزالك الله خيرا
وشكرا

moura
04-18-2016, 17:23
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

souirega
06-27-2016, 22:06
يجي الكريم تجارة قناة منذ القدم حتى قناة قبل أن يبداء العمل بالعملات المعرفة في وقتنا الهدير

yasmins
06-27-2016, 22:36
السلام عليكم
مشكورين على المعلومات المفيدة
تمنياتي لجميع اعضاء المنتدى و ادارته بالتوفيق و النجاح
تقبلوا مروري ...،:bravo:

mayegywep
06-29-2016, 12:56
موضوع جميل ومتميز اشكرك على اهتمامك واشكر الاعضاء اصحاب الردود القيمه
واسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

zndo910
06-29-2016, 13:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اشكرك اخى العزيز على هذا الموضوع الجميل و الرائع و الشرح الاكثر من رائع و المتميز و المفيد وعلى المعلومات المفيدة لنا
واتمنى لك الكثير من المعلومات و المشاركات المفيدة لنا وللجميع
بارك الله فيك
وبالله التوفيق

mayegywep
07-01-2016, 07:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى فعلا موضوع فى غاية الاهميه نشكرك ونشكر الاعضاء الكرام على مساهماتهم بالردود المفيده التى استفدت اكثر منها

---------- Post added 07-01-2016 at 04:52 AM ---------- Previous post was 06-30-2016 at 11:14 PM ----------

موضوع مميز من شخص مميز احييك عليه
فالكثير منا يرد الاجابه الصحيحه وبالفعل اصدقائنا يقومون بالردود المفيده
اشكر مجهوداتهم الجباره فى توصيل المعلومه للجميع
[/SIZE]كل عام وانتم بخير بمناسبه قرب عيد الفطر المبارك

liverpool FC
07-11-2016, 00:46
شكرا لك اخي على هذا الموضوع الشيق حول التجارة الدولية منذ قديم الزمان
تقبل مروووري

liverpool FC
07-12-2016, 14:31
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك اخي للتطرق الى موضوع التجارة الدولية منذ قديم الزمان
موضوع مشيق و جميل اتمنى لك التوفيق تقبل مروري

kariim18
03-12-2017, 20:24
السلام عليكم ورحمة الله
تقبل تحياتي

zunebha
03-12-2017, 20:26
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
نعم معلومات جد ممتازة لقد استفدت كثيرا والله .
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير على الموضوع .بالتوفيق.

charlizlix
03-13-2017, 15:51
شركات الوساطة الموجودة في صفحة قائمة شركات الفوركس توفّر
هذا النوع من الحساب للمتداول. ولهذا الأمر الذي يجب ان تراعيه
هو تحديد نوع حساب التداول أو كيف تختار نوع الحساب المناسب لك

medokarem
03-13-2017, 22:51
السلام عليكم اخي الكريم مشكور لك علي هذا الشرح الرائع والمميز
سلمت الانامل التي خطت هذا الجمال .
ونسجت من الاحرف بديع اللوحات
دام عطائك العذب
ودمت نجما لامعا فى سماء الروقان

Ahmed youssef elgareb
04-04-2017, 21:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... شكرا علي المحه التارخيه عن موضوع التجارة الدولية منذ قديم الزمان جزاكم الله كل خير ورنا يوفق الجميع للخير

dadanada
04-05-2017, 01:54
السلام عليكم ورحة الله تعالى وبركاته لقد اعجبني الموضوع الذي طرحته وفي الواقع ان التجارة كانت موجودة منذ القدم ولكنها تتطور بشكل مستمر وفي النهاية اهدي اعز التحيات للجميع

shehab30
04-05-2017, 21:55

anas ahmed
04-06-2017, 05:51
اكيد ان التجارة كانت موجودة مند القدم لكن طورت الان
وانا صراحه لم اكن اعرف تاريخ التجاره فشكرا لك اخي الكريم علي هذه المعلومات القيمه
و تقبل مروري ,,,,,,,

Bastof
04-21-2017, 17:06
شكرا لك اخي على هذه المشاركة التي افدتنا بها حيث يجب على الجميع التعلم واخد بعض الدورات التعليمة عبر الانترنت والتي توجد في هذا المنتدى كذلط

moha-star
04-24-2017, 01:06
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه*

كما نعلم ان التجارة كانت منذ مئات الاعوام وها هي ذا تتطور من جيل لآخر حتى وصلت للعالم الافتراضي

ونحن نتعامل مع بعضنا البعض رغم البعد والمسافات .

تقبل مروري

tamermosa
04-28-2017, 12:46
شكرا اخي الفاضل عن تلك اللمحة التاريخية عن التجارة الدولية ‘ تلك التجارة الدولية تطورت تطورا كبيرا خلال العقد الاخير نتيجة تطور شبكة الاتصال و الانترنت الدولية

saeyd
04-28-2017, 16:07
اشكرك على هذا الطرح القيموفعلا التجارة موجودة من قديم الازل ولكن الامور تتطور مع مرور الزمن

eslam-gad
06-25-2017, 03:47
جزيل الشكر لكل الاخوة علي معلوماتهم المفيدة والقيمة
ونرجو المزيد لكي نستفيد ونتعلم منكم
والله الموفق والمستعان

mohamed elsyed
04-10-2018, 22:12
فروع الاقتصاد الدولي 1- التجارة الدولية: بدأت التجارة الدولية منذ قديم الزمان من خلال، ومن الأمثلة عليه ما يعرف بطريق الحرير، ولكن في القرون الأخيرة زادت أهمية هذه التجارة سواء اقتصادياً أو سياسياً أو حتى اجتماعياً، وقد ساهمت الثورة الصناعية كثيراً في تعزيز أهمية هذه التجارة، والذي ساهم أيضاً هو تطور وسائل النقل والعولمة والشركات متعددة ...
خلفية تاريخية حول التجارة الدولية. الفصل الأول. التجارة في الزمن القديم. لقد عرف الإنسان منذ قديم الزمان عملية التجارة كأحد الأنشطة التي يمارسها لاكتساب الدخل ولعل. ظهور القوافل التجارية. عند العصور القديمة يمثل. أول الأشكال التي عرفها. التاريخ في التجارة الدولية. وعرف الإنسان القديم. التجارة المحلية والدولية. بمسمياتنا العصرية عندما.