PDA

View Full Version : قواعد العمل في سوق تداول العملات

alihmila
12-19-2013, 08:40
قواعد العمل في سوق تداول العملات متعددة و أهمها الالتزام, وهناك الالتزام بالخطة – ادارة راس المال – الاستراتيجية ) وسنبدا بالالتزام في إستخدام الاستراتيجية.
يعد الالتزام باستخدام استراتيجيات الفوركس من أهم المباديء التي لابد ان يتبعها المبتدئ في سوق الفوركس كما لابد أن يتمكن من التحكم بعواطفه و أن تكون قرارته منطقية مبنية على تحليل سوق الفوركس فمثلا في حالة حدوث خسارة يجب إلا تدع الأحباط و اليأس يسيطر عليك أما في حالة تحقيق الأرباح وهذا ما يقع فيه الغالبية ، بعد تحقق الربح لمرات في السوق يسيطر على التاجر الثقة الزائدة والغرور كذلك الطمع ويبدا في التداول دون تحليل ولا تكون النتيجة النهائية سوى الخسارة وذلك بسبب عدم الالتزام باستخدام استراتيجيات الفوركس

---------- Post added at 06:38 AM ---------- Previous post was at 06:37 AM ----------

إذا بدأت التداول في سوق العملات بناء على التحليل الفوري للشارت ولم تكن تتبنى العمل باستخدام استراتيجية فحتما ستكون النتيجة النهائية لهذه التداولات هي الخسارة وذلك نتيجة لما تلعبه العواطف من دور هام في هذه المرحلة فالغرور والطمع هما أساس الفشل في سوق الفوركس.
دائما ينصحنا الخبراء في سوق العملات باستخدام استراتيجية محددة وتجربتها لفترة كافية وتجميع كافة قواعد تداول السوق الأساسية بها والالتزام بها تحت أى ظرف ذلك حتى لا نتطرق للتحليل الفورى والذي لا يأتى لنا سوي بتحكم العواطف و القرارات الخاطئة والنتيجة النهائية هي الخسارة

---------- Post added at 06:39 AM ---------- Previous post was at 06:38 AM ----------

إذا حاولنا دراسة العواطف التي من شأنها التحكم في المتداول فسوف نجد عاطفة ( الخوف – الجشع) يظهر الخوف بعد تحقق الخسارة أكثر من مرة فتكون النتيجة الخوف من الخسارة والخوف على راس المال وبذلك يتوقف التاجر عن العمل وربما سحب أمواله ، أما الطمع فيأتى مع الرغبة في التداول أكثر و أكثر لتحقيق المزيد من الربح وذلك دون استراتيجية و دون تحليل جيد للأسواق.

---------- Post added at 06:40 AM ---------- Previous post was at 06:39 AM ----------

عزيزى المبتدئي يجب أن تدرك جيدا ان الخبراء والمحترفين لا يحققون الربح بشكل مستمر ذلك ان سوق الفوركس سوق ربح وخسارة لذلك لابد أن تتوقع الخسارة في أي وقت ولا تجعلها تسبب لك رسائل سلبية والتي من شأنها أن توقفك عن طريقك ، لذلك يجب أن تتداول بهدوء وتلتزم باستخدام استراتيجيات الفوركس ولا تجعل الربح يثير عواطفك ويولد لديك من الجشع ما يؤدى بك للهلاك

---------- Post added at 06:40 AM ---------- Previous post was at 06:40 AM ----------

بإمكانك أن تستخدم الحسابات التجريبية ” الديمو” لإختبار أي استراتيجة قبل العمل بها وربما قضيت شهور في الإختبار والتعديل والتنقيح لهذه الأستراتيجية حتي تصل بها للوضع المناسب لك في التداول وذلك بعيداً عن العواطف .
لذلك أري دوما أن الالتزام هو مفتاح النجاح ، الالتزام بالخطة ، الالتزام بالاستراتيجية ، الالتزام بإدارة رأس المال كل ذلك من شأنه أن يحقق الربح ويصل بتاجر سوق العملات للنجاح وتحقيق الربح الوفير كما يحلم دائما

noaly
12-21-2013, 00:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الامن الغدائي اولا ثم تطوير المجال التعليمي فلا توجد نهظة بتعليم في انى المستويات

choroukguid
12-21-2013, 11:38
السلام عليكم ورحمة الله مشكوور اخي على الموضوع القيم وعلى
النصائح فالاكيد ان سوق الفوركس يتطلب خبرة وتعلم وليس عواطف

sasoo2012
12-21-2013, 17:22
السلام عليكم
اخى الفاضل مشكوور اخي على الموضوع القيم وعلى

Ahmed_Atiah
12-21-2013, 18:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
معلوماتك قيمة جدا يا اخ علي
اشكرك على هذا المجهود الرائع منك وتقبل تحياتي لك

مصطفى حمدان
01-13-2014, 01:18
مشكور اخى الفاضل على هذا الشرح الرائع واتمنى ان يستفيد به الاخوة الاعضاء وخاصة المبتدئين لانه يعتبر حجر الاساس بالنسبة لمن يريد العمل فى الفوركس

aissa00
01-14-2014, 20:45
شكرا اخي على هذا العمل الاكثر من الرائع
وفي هذا ممكن يستفيد المبتدئين بها كثيرا
شكرا مرا ثنيا

ناظم البحار
01-15-2014, 16:07
بسم الله الرحمن ا
إذا حاولنا دراسة العواطف التي من شأنها التحكم في المتداول فسوف نجد عاطفة ( الخوف – الجشع) يظهر الخوف بعد تحقق الخسارة أكثر من مرة فتكون النتيجة الخوف من الخسارة والخوف على راس المال وبذلك يتوقف التاجر عن العمل وربما سحب أمواله ، أما الطمع فيأتى مع الرغبة في التداول أكثر و أكثر لتحقيق المزيد من الربح وذلك دون استراتيجية و دون تحليل جيد للأسواق.
لرحيم

rachid38
01-16-2014, 19:32
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته لكم مني فائق الشكر و التقدير
شكرا مرا ثنيا

emisa
01-17-2014, 19:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا الفوركس هو سوق ربح وخساره, وعشان كده لازم نتوقع الامرين ,
المعلومات دى بجد كمؤشر تنبيه لكل عضو مبتدئ ومتحمس جدا مثلى, لذلك عن نفسى ساخذ حذرى من اطمع واتسرع.
والخوف من انى اخسر لازم اتخلص منه, بس ده بيكون بعد ما اتدربت كويس على الديمو(الحساب التجريبى) عشان اعرف اى استراتيجيه ساعتمد واتمكن منها.
مشكور العضو الفاضل على تلك المعلومات.
جعلها الله فى ميزان حسناتك

apomanoo
01-22-2014, 03:37
السلام عليكم ورحمه الله وفقكم الله تعالى الى الكسب الكثير
مشكورا اخى الفاضل على المعلومات والى الامام انشاء الله

weet
01-23-2014, 12:18
معلومات رائع جدا سوق الفوركس هو سوق مفتوح الى الربح والخساره
بس البيحول يطمع بيخسر كل حاجه لزم الصبر فى الفوركس علشان تقدر توصل النتى عاوزه

ناظم البحار
01-25-2014, 20:21
اهم القواعد العمل بالفوركس (استراتيجيات التداول )
عندما نتحدث عن المتاجرة في اسواق تجارة العملات ( الفوركس )، لابد لنا من ذكر استراتيجيات تداول العملات الأجنبية فهي مفتاح النجاح في تجارة العملات أو ما نسميه تجارة الفوركس. ان التعرف على استراتيجيات تجارة العملات الأجنبية يمكن أن يزودنا بالطريق الصحيح لحصد الأرباح على المدى القصير او الطويل، وبالتالي فان فهم الاستراتيجيات المختلفة المستخدمة في تجارة العملات عبر الإنترنت هو امر ضروري لكل تاجر.

---------- Post added at 08:17 PM ---------- Previous post was at 08:16 PM ----------

ان استخدام الاستراتيجيات المختلفة امر مهم جدا عند تداول العملات الأجنبية المختلفة وهو امر في غاية الاهمية ايضا عند التداول في اسواق الأسهم والسندات. فعند وضعك للاستراتيجيات سوف تحصل على المزيد من القدرة على تحقيق اكبر قدر ممكن من الأرباح سواء على المدى القصير او حتى على المدى الطويل. هناك أيضا مجموعة واسعة من استراتيجيات التداول في سوق تجارة العملات الأجنبية وهي متاحة لجميع المستثمرين. ومن اكثر الاستراتيجيات فائدة في اسواق تداول العملات هي استراتيجية الرافعة حيث يستعملها الكثير من المستثمرين.

---------- Post added at 08:17 PM ---------- Previous post was at 08:17 PM ----------

يتم تصميم استراتيجيات تداول العملات الأجنبية لتسمح لتجار العملات عبر الإنترنت للحصول على مزيد من الأموال. ان استخدامك لهذه الاستراتيجيات في تداول العملات الأجنبية، يمكنك من تحقيق أقصى قدر من المنافع لتجار النقد الاجنبى الفوركس. باستخدام هذه الاستراتيجيات يمكنك التأكد من أن تزيد من حجم تداولك بمقدار 100 ضعف وبالتالي تزيد من تأثير ارتفاع ازواج العملات على حسابك الشخصي مما يعني ازدياد العوائد بشكل كبير جدا، وبالتالي الحصول على نتائج أفضل في الصفقات في سوق تجارة العملات الأجنبية. يجب الحرص دائما عند استخدام الاستراتيجيات في اسواق تجارة العملات الأجنبية وذلك لكي تستطيع الاستفادة منها بشكل كبير، ان استراتيجية الرافعة هي استراتيجية مفيدة وشائعة الاستعمال بشكل كبير

---------- Post added at 08:18 PM ---------- Previous post was at 08:17 PM ----------

ولكن عليك الحذر عن استخدام استراتيجية الرافعة في تجارة الفوركس، اذ يجب عليك استخدامها على أساس منتظم يتيح لك كمستثمر في سوق تداول العملات الاستفادة من التقلبات قصيرة الأجل في سوق الفوركس.

---------- Post added at 08:19 PM ---------- Previous post was at 08:18 PM ----------

اوامر الوقف هي استراتيجية أخرى لتداول العملات الأجنبية، والتي تستخدم ايضا بشكل شاسع في تجارة فوركس. وتكمن اهميتها عند استخدامها لحماية الاموال من الاضمحلال فهي توفر نقطة محددة سلفا يتوقف عندها المستثمر عن المتاجرة. ان استخدام هذه الاستراتيجية هو امر ضروري جدا وذلك للحد من الخسائر التي قد يتكبدها المستثمرون عند عقد الصفقات. ومع ذلك، يمكن أن تكون لهذه الاستراتيجية نتيجة غير مرغوب فيها، حيث قد يتعرض المستثمرون لخطر ذهاب السوق الى أعلى من نقطة الوقف وبالتالي قد تمنع هذه الاستراتيجية التاجر من الحصول على المكاسب الاضافية.

---------- Post added at 08:19 PM ---------- Previous post was at 08:19 PM ----------

وهنالك استراتيجيات اخرى، ومنها استراتيجية الدخول تلقائي لسوق تجارة العملات، اي السماح للمستثمرين بالدخول في تجارة النقد الاجنبى عند السعر المحدد مسبقا من قبل المستثمر، اعمادا على التحليلات الاساسية والفنية.

---------- Post added at 08:20 PM ---------- Previous post was at 08:19 PM ----------

تم تصميم استراتيجيات تداول العملات الأجنبية لمساعدة جميع المستثمرين على الحصول على أقصى استفادة من تداول الفوركس وهي تساعدهم ايضا على تقليل خسائرهم. ان المعرفة المسبقة لمثل هذه الاستراتيجيات في تجارة العملات أمر ضروري إذا كنت تريد أن تنجح في تجارة النقد الاجنبى.

---------- Post added at 08:21 PM ---------- Previous post was at 08:20 PM ----------

يمكنك الجلوس وراء عجلة القيادة في الوقت الحالي وكسب المال السريع في الفوركس. ويمكنك أن تكون من كبار تجار الفوركس في العصر الحديث من خلال اتباعك لاستراتيجيات التداول. فالتخطيط السليم يبدا بوضع الاهداف يليه وضع الاستراتيجية طويلة المدى التي هي الطريق للوصول الى هذه الاهداف بعيدة المدى ثم يليها وضع التكتيكات قصيرة المدى التي تسهل لك السير ضمن الاستراتيجية التي وضعتها

alielsefy
01-29-2014, 18:45
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لكل الأعضاء والمشاركين فى مشروع الفوركس
لكم جزيل الشكر وبارك الله فيكم و جزاك الله كل خير
على الموضوع الجميل هذا وبتوفيق ان شاء الله و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

---------- Post added at 06:44 PM ---------- Previous post was at 06:40 PM ----------

عندما نتحدث عن المتاجرة في اسواق تجارة العملات ( الفوركس )، لابد لنا من ذكر استراتيجيات تداول العملات الأجنبية فهي مفتاح النجاح في تجارة العملات أو ما نسميه تجارة الفوركس. ان التعرف على استراتيجيات تجارة العملات الأجنبية يمكن أن يزودنا بالطريق الصحيح لحصد الأرباح على المدى القصير او الطويل، وبالتالي فان فهم الاستراتيجيات المختلفة المستخدمة في تجارة العملات عبر الإنترنت هو امر ضروري لكل تاجر

---------- Post added at 06:45 PM ---------- Previous post was at 06:44 PM ----------

ان استخدام الاستراتيجيات المختلفة امر مهم جدا عند تداول العملات الأجنبية المختلفة وهو امر في غاية الاهمية ايضا عند التداول في اسواق الأسهم والسندات. فعند وضعك للاستراتيجيات سوف تحصل على المزيد من القدرة على تحقيق اكبر قدر ممكن من الأرباح سواء على المدى القصير او حتى على المدى الطويل. هناك أيضا مجموعة واسعة من استراتيجيات التداول في سوق تجارة العملات الأجنبية وهي متاحة لجميع المستثمرين. ومن اكثر الاستراتيجيات فائدة في اسواق تداول العملات هي استراتيجية الرافعة حيث يستعملها الكثير من المستثمرين.:)

simonakil
01-29-2014, 20:54
====

[بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي إنتظار جديدك الأروع والمميز

لك مني أجمل التحيات

وكل التوفيق لك يا رب

=======

abnalex
02-17-2014, 05:56
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته لكم مني فائق الشكر و التقدير
شكرا مرا ثنيا

fatma abdelhay
02-17-2014, 08:20
شكرا استاذى الفاضل على هذه القواعد فى العمل فى سوق العملات
اتمنى لك التوفيق ولجميع الاخوه الاعضاء
وتقبل مرورى وتحياتى :)

mimoun
03-01-2014, 00:31
بعض شركات الوساطة حديثاً أصبحت تجمع نوعي الحسابين في حساب واحد يسمى أحياناً الحساب الشامل Universal account حيث يمكن أن تشتري لوت مصغر أو عادي من نفس الحساب كما يمكنك أن تجمع بينهما .

maha elsayed
03-01-2014, 01:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الفوركس ياما نكسب او نخسر والفرق
بينهم هو الخبره والرغبه فى تحقيق الاهداف فى الفوركس يا اخى

harimeche
03-08-2014, 17:05
والأهم هي الخطة يا أخي لأنهـــــــا هي الأســـــــــــاس ولأنه

تبعدنــــا على العشوائية ولأنهـــا أصلا يوجد بداخلهـــــــا

إدارة مــــالية وكل شيء تحياااااتي

mezo2229
05-10-2014, 14:07
اخى الفاضل على هذا الشرح الرائع واتمنى ان يستفيد به الاخوة الاعضاء وخاصة
المبتدئين لانه يعتبر حجر الاساس بالنسبة لمن يريد العمل

fatoma elsayd
05-10-2014, 14:33
السلام عليبكم
من اهم الاشياء التى يجب ان نركز عليها حقا وهى قواعد العمل فى سوق الفوركس اخى
عشان نقدر نستمر ف السوق لانه ليس بالسوق السهل
تقبل مرورى اخى الفاضل :happy:

anamoody
05-31-2014, 19:13
فعلا اخى الفاضل لا بد من اتباع تلك القواعد فى العمل بالفوركس ولا يجب ان نتجاهلها ابدا لانها قد تكون خطوة
ايجابية فى الفوركس و يجب علينا فعلا ان نتعلم من اخطائنا حتى نتفادها فى المرات القادمة

abdochico
06-03-2014, 00:02
جزاك الله خيرا اخي العزيز بالتوفيق للجمييييييييييييييييييييي يييييييييععع موضوك ممتاز جدا
باااارك اللله فيك اخي الفاضل

samirovski
06-08-2014, 02:35
الخوف من ضياع رأس مال المتداول هو الدي يؤدي الى سؤ استخدام استراتجية
مربحة,من ثم التردد على فتح صفقات ناجحة
سؤ التركيز ايضا لدا يجب التدرب فى الديمو لمدة اطول

fido
06-23-2014, 21:50
بارك الله فيك
واجزل لك العطاء وتقبل اللهمنا ومنكم صالح الاعمال
واثابك جنة الفردوس لاعلى

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

bolbol
06-25-2014, 16:24
السلام عليكم
قواعد جميلة
فكلنا بحاجة
للتذكير بهذه
القواعد حتى نحقق الربح فهذا ما نأمله
فلا ننسى ان في الفوركس
يوجد الربح و الخسارة
و اتمنى الربح للجميع

mod
06-25-2014, 22:45
انا جربت الفوركس كمبتدا بحساب تجريبي سابقا
وحقيقه وجدت اختلافات بين التجريبي والحقيقي
ممكن يكون السبب من شركة الوساطه والله اعلم
على العموم موضوعك قيم ومفيد
شكرا لك اخي العزيز

Bouani
07-29-2014, 21:54
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا أخي الكريم على الافادة
و عن نفسي أظن أن أحسن طريقة هي ادارة رأس المال
اذ أنها الحامي الأول من السوق و تقلباته
تقبل مروري

Mohamd-95
07-29-2014, 23:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة
تقبل مروري اخي الكريم

nahedmilad
07-31-2014, 17:57
بسم الله الرحمن ا
اتمني ان اكون افاتكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته :):):):)

ismaiil
08-08-2014, 00:24
بسم الله الرحشكرا اخي على هذا العمل الاكثر من الرائع

gold1
01-30-2015, 01:01
شكرا اخي الكريم على هذه القواعد المفيدة لكل مضارب في عالم الفوركس.
تقبلوا مروري و شكري و تقديري.

smsom
01-31-2015, 22:38
اخي الكريم مشكوور جزيلا علي هذا الموضوع المفيد رائع
جزاك الله خيرا ربنا يكرمك وجعلة فى ميران حسناتك

karam
01-31-2015, 22:49
...............................
مشكور علي القواعد التي تعمل تحتها كل متاجر ناجح يريد الاستمرار في المجال

ahmedibrahim258259
02-02-2015, 16:35
بسم الله الرحمن الرحيم واهم قاعدة لازم تتعلمها انك تصبر وتتعلم كويس وموش تدخل عكس الترند
تقبل مروري

mohamed hd
06-18-2015, 01:06
بسم الله الرحمن ا
لرحيم........................................ ..

kacembouden
08-30-2015, 01:35

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

cybersat01
09-28-2015, 18:29
السلام عليكم
بارك الله فيك ربي ينورك اخي الكريم
شرفت المندى بحضورك و ارجومنك المزيد و بارك الله فيك
لا تبخل علينا بجديدك
سلام أخي

WASEM DALLOUL
09-30-2015, 01:02
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومات الجيده والمفيده حول قواعد العمل في سوق العملات فووركس وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

ahmed bakry
10-03-2015, 04:17
اكيد طبعا الفوركس له قواعد مهمة جدا ولابد الالتزام من اراد النجاح وعمل الصح ف التداول والمتاجرة لابد انه يسير على تلك القوانين
ومشكور جدا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

albahrany1993
10-05-2015, 02:32
اعتقد ان العواطف و الطمع من اكبر اسباب الخساره
و المضاربه العشوائيه بسسب قلة الخبره و ال لا مبالاة من المبتدئين لانه تاائه بزحمة المواضيع و المعلومات المتضااربه

mohammed2015
10-10-2015, 15:41
موضوع شيق وتحليل جميل وبارك الله فيك وفي مشاركاتك الطيبة مشكووور اخي الكريم على هذه المشاركة الطيبة .. وتقبل تحياااتي والسلام عليكم ورحمة الله

mohamed.amir
10-26-2015, 19:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
و الصلاة و السلام على رسول الله مشكور اخي
العزيز على كل هذه المعلومات الهامة
و نرجو الأكثر ان شاء الله
و الله ولي التوفيق

samir33
10-26-2015, 19:57
في كل الاحوال الادارة الصحيحة للحساب تتطلب الالتزام باستراتيجية محددة
وكل مشاعر و العواطف لازم التحكم فيها خاصة بالنسبة للمبتدئين في الميدان
لكن بعد اكتساب الخبرة الكافية يصبح التداول بشكل صحيح و خالي من العواطف

tareq sleem
11-22-2015, 18:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة اخي الفاضل مشكوور علي الموضوع الجيد والمفيد
وشكرا اخي الكريم وتقبل مروري **والسلام عليكم ورحمة الله

azizjab
04-13-2016, 07:31
مشكور اخى الفاضل على هذا الشرح الرائع واتمنى ان يستفيد به الاخوة الاعضاء وخاصة المبتدئين لانه يعتبر حجر الاساس بالنسبة لمن يريد العمل فى الفوركس انشالله باستمرار دوما . بالتوفيق اخي

belabied
04-13-2016, 18:19
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

---------- Post added at 04:19 PM ---------- Previous post was at 02:30 PM ----------

انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

kok0.com
04-13-2016, 18:23
اخى الفاضل على هذا الشرح الرائع واتمنى ان يستفيد به الاخوة الاعضاء وخاصة
المبتدئين لانه يعتبر حجر الاساس بالنسبة لمن يريد العمل

Shubra23
04-13-2016, 23:28
السلام عليكم وورحمه الله وبركاته

اهم شىء يميز الفوركس وهو القوانين الصارمه

تحياتي لك

moura
04-18-2016, 15:59
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

mama de
04-18-2016, 16:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الحبيب
انه لموضوع مهم بالفعل حيث انني جديد في هذا المجال و اتطلع لاجابات هذا الاسئلة
حياك الله

med zarrik
05-11-2016, 20:38

شكرا على الموضوع المفيد لكل مبتدئ في هذا المجال بالطبع هذا بحر كبير ان لم تعرف كيف تسبح مع التيار ستكون النتائج وخيمة

TGOD
05-13-2016, 12:01
تقبل مني كل التحياتي أخي الفاض ولك جزيل الشكر
على هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات

elamir84
05-14-2016, 17:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الكريم على هده المعلومات جزاك الله
متشكر لتعبك لعل الجميع يستفيد

elamir84
05-17-2016, 18:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الكريم على هده المعلومات جزاك الله

elamir84
05-20-2016, 20:52

nano
05-20-2016, 21:27
السلام عليكم ورحمة الله مشكوور اخي على الموضوع القيم وعلى
./././...............

haffas
06-17-2016, 17:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبراكاته
شكرا لك اخي الكريم علىالموضوع الدي سيساعدني ان شاء الله في مجال
الفوركس واصل عملك الجيد اخي الكريم تقبل تحياتي اخي الغالى
تحيـــــة طـــــــيـــبة لــــك ولــــجــميع الاخــــوة فى منتـــــدي فـــوكس عـــــرب

nehad
06-18-2016, 07:50

raedbshara
06-19-2016, 20:33
ألف شكر لك أخي العزيز
فكرة جميلة و موضوع جيد و افكار ممتازة
بكل الاحوال جزاك الله خيرا على جهودك المبذولة و نتمنى النجاح للجميع
و الله ولي التوفيق

chahine
06-19-2016, 20:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبراكاته

شكرا لك اخي على هذا الطرح الرائع
على هذا الموضوع رائع حول قواعد العمل في سوق تداول العملات
لا تحرمنا من مواضيعك الشيقة

golgman
06-20-2016, 03:02
البدا بالتعلم اولا
البدا بحساب تجريبى لمده شهر على الاقل واختبار استراتجيه معينه الى ان تتقنها وبدا التعامل فى السوق الحقيقيه

متداول خسران
06-20-2016, 03:28
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــم
موضوع قواعد العمل في سوق تداول العملات موضوع مهم جدا بالنسبة للمتبتدئن في ميدان تداول الفوركس
مشكور اخي جزيل الشكر

zndo910
06-21-2016, 23:07
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اشكرك اخى العزيز على هذا الموضوع الجميل و الرائع الشرح الاكثر من رائع وعلى المعلومات المفيدة لنا
واتمنى لك الكثير من المشاركات المفيدة لنا وللجميع
وبالله التوفيق

متداول ممرجن
06-22-2016, 04:01
بسم الله الرحم الرحيم
و رمضان مبارك سعيد
شكرا على هدا الموضوع الرائع و المفيد حول قواعد العمل في سوق العملات
سوف يفيد المتداولين كتيرا
اتمنى ان تستمر متل هده المواضيع

malikacherr
06-22-2016, 05:32
أولا أريد أن أبارك لك أخي هاته الأيام المباركة يعني صراحة موضوع مفيد في الفوركس يعني خاصة بالنسبة للأعضاء المبتدئين مثلي يعني نستفيد كثيرا من المواضيع في
المنتدى و نجد فيها منفعة كبيرة لنا أخي الحبيب
تقبل مروري و تحياتي أخي

emma91
07-01-2016, 01:25
كلمات من ذهب و بالفعل يجب علينا ان ندرك جيدا ان الخبراء والمحترفين لا يحققون الربح بشكل مستمر ذلك ان سوق الفوركس سوق ربح وخسارة لذلك لابد أن تتوقع الخسارة في أي وقت ولا تجعلها تسبب لك رسائل سلبية
بالتوفيق للجميع

othmane azer
07-01-2016, 01:26
شكرا لك اخى الكريم على توضيحك الرائع وجزاك الله كل خير على تعبك

mayegywep
07-01-2016, 02:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى فعلا موضوع فى غاية الاهميه نشكرك ونشكر الاعضاء الكرام على مساهماتهم بالردود المفيده التى استفدت اكثر منها

liverpool FC
07-03-2016, 17:55
كل الشكر و التقدير و الاحترام لك اخي على هذه النصائح و القواعد التي تطرقة اليها

liverpool FC
07-11-2016, 00:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كل الشكر و الاحترام على هذه المعلومات القيمة حول قواعد العمل في سوق تداول العملات

liverpool FC
07-12-2016, 14:29
شكرا لك اخي للتطرق الى موضوع قواعد العمل في سوق تداول العملات
موضوع مشيق و جميل اتمنى لك التوفيق تقبل مروري

kariim18
03-12-2017, 20:24
السلام عليبكم
من اهم الاشياء التى يجب ان نركز عليها حقا وهى قواعد العمل فى سوق الفوركس اخى
عشان نقدر نستمر ف السوق لانه ليس بالسوق السهل
تقبل مرورى اخى الفاضل

zunebha
03-12-2017, 20:27
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي لكي ننجح يجب اتباع كل القواعد المساعدة بالفوركس.
بارك الله فيك على النصيحة بالتوفيق تقبل مروري.

zeze2017
03-12-2017, 20:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ----------------اخى الكريم من قواعد العمل فى سوق تداول العملات لابد من ادارة راس المال
بطريقة صارمه والالتزام بهذه القاعده لانها اما تستمر فى هذا المجال او تتمرجن --------وايضا احترام الدعوم والمقاومات التى توضح مسار
الاتجاه العام لاى زوج من الازواج --------------تقبلووووو مرورى

Mr Brahim
03-19-2017, 15:48

colonel
03-19-2017, 17:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يجب على كل مبتدئ ان يعلم
ان بدون راس مال كبير وبدون ادارة راس مال صارمة فللاسف لن يتمكن من النجاح فى الفوركس
تقبل مرورى

احمد فرحان منصور
03-19-2017, 18:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة استاذي اشكرك على وضع وتوضيح قواعد العمل لما فيهغ من اهمية في التداول ودامك الله بكل الخير

AdilOne
03-20-2017, 01:46
شكرا لك اخي الغالي على المعلومات التي شاركتها معنا وكذلك اريد ان اشكر الاعضاء على مشاركاتهم في هذا المنتدى الرائع حيث استفدت من بعض المعلومات حول تداول الفوركس لم اكن اعرفها من قبل

samirsabry
04-01-2017, 02:10
السلام عليكم
مشكور اخى الكريم على المعلومات القيمه التى لا غنى عنها لاى متداول
واهم شىء هو الصبر ثم الصبر وربنا يجعله بالتوفيق للجميع

forexguid
04-12-2017, 22:46
العواطف من شأنها التحكم في المتداول فسوف نجد عاطفة ( الخوف – الجشع) يظهر الخوف بعد تحقق الخسارة أكثر من مرة فتكون النتيجة الخوف من الخسارة والخوف على راس المال وبذلك يتوقف التاجر عن العمل وربما سحب أمواله ، أما الطمع فيأتى مع الرغبة في التداول أكثر و أكثر لتحقيق المزيد من الربح

A.mustafa
04-13-2017, 00:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
دائما اخى الكريم تتوقع الخساره قبل الربح لان الخساره جزء من العبه
وشكرا علي موضوعك الرائع واتمني لك التوفيق..
تقبل مرورى

aym
04-13-2017, 00:12
قواعد العمل فى سوق الفوركس مهم اخى ان تختار الطريقة والقواعد التى يتم العم لع ليها فى التتدالو فى الفوركس ويجب اولا اختيار الطريقة
المنتاسبة وتجحربتها فقترة كبيرة

احمد فرحان منصور
04-13-2017, 00:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة استاذي اشكرك على وضع وتوضيح قواعد العمل لما فيهغ من اهمية في التداول

Bastof
04-21-2017, 16:40
شكرا لك اخي على هذه المشاركة التي افدتنا بها حيث يجب على الجميع التعلم واخد بعض الدورات التعليمة عبر الانترنت والتي توجد في هذا المنتدى كذلط

moha-star
04-25-2017, 22:56
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه*

يجب على الاخوة المبتدئيين تتبع هذا الموضوع لانو فيه الكثير من الاشياء يجب على المبتدىء قراءتها

فاشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع المميز .

antr
04-26-2017, 09:45
بصراحة قواعد كثير مهمه بس الفكرة فى المضاربين مش كثرة القواعد الفكرة فى كون القدرة على تطبيق هذه القواعد بشكل سليم

sob81
04-26-2017, 10:35
قواعد العمل فى سوق التتداول بالعملات الاجنبية مهم اخى ان تاخذ هذة القواعد امامك باستمرار فى العمل فى سوق الفوركس وتحاول
انتنفذها بطريقة مضبوطة

hamadasalama
04-26-2017, 18:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا اخي الطيب علي الموضوع الرائع عن صفه شخصيه اراها قواعد مهمه جدا وتعد مرجع لكل مبتدئ ومحترف علي حد السواء وفقنا الله نحن واياكم وجزيت خيرا ان شاء الله

tamermosa
04-26-2017, 21:20
شكرا اخي الفاضل عن موضوعك عن قواعد العمل في سوق تداول العملات و بالفعل الالتزام بخطة محددة سلفا يعتبر من اول خطوات النجاح ‘ تقبل تحياتي

A.mustafa
04-27-2017, 21:26
اخى الكريم مشكور اخي على الموضوع القيم وعلى
النصائح فالاكيد ان سوق الفوركس يتطلب خبرة وتعلم مستمر وليس عواطف تقبل مرورى

mostafa1995
04-27-2017, 23:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............... من الاخر اخي واقولها وانا على يقين الفوركس خطير ومش اي حد بيدخله عايز مخ متح كده وحد بيفهم بالمؤشرات مثل ما حضرتك اتشرفت وقلت
طبععا التعلم وفهم كل شيء يوصلك الى القمة
ولكن الموضوع محتاج صبر
مش انا تعلمت شهرين اقول انا خبير عايز سنين حسب استيعاب الشخص :)

saeyd
04-28-2017, 16:45
السلام عليكم
والله كلام سليم ميه بالميه وذا الواحد التزم بيه اكيد هيحقق مكاسب كويسة
انا خسرت اكتر من حساب بس الحمد لله كانت كلها حسابات بونص
وحاليا بدرب نفسى ديمو والى الان النتايج مش بطاله

ahmed zekry
04-30-2017, 01:25
السلام عليكم ورحمه ورحمه وبركاته
للتداول في الفوركس يتطلب استخدام نظام معين واستراتيجات محدده في التداول ويحتاج الي مثير من ضبط النفس والتحكم في المشاعر حتي تؤدي في النهايه الي الهلاك

Themantrade
04-30-2017, 12:47
شكرا لصاحب الموضوع ولجميع الاعضاء الذين ساهموا بمشاركاتهم في هذا المنتدى المميز والرائع واتمنى ان تستفيدو من الدروس الت توجد في المنتدى

kariim18
05-22-2017, 20:43
اكيد طبعا الفوركس له قواعد مهمة جدا ولابد الالتزام من اراد النجاح وعمل الصح ف التداول والمتاجرة لابد انه يسير على تلك القوانين
ومشكور جدا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

michael1
06-22-2017, 21:37
وعليكم السلام ورحمه اللة وبركاته
صديقى الغالى فى المنتدى هنا انا اعتقد ان هذه القواعد فى التداو ل
على الفوركس هى تساعدنا كثيرا فى الفوركس وشكرا

iline
04-04-2018, 01:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إذا قررت المخاطرة بـنحو 10% من إجمالي حساب التداول الخاص بك في كل صفقة، فعن طريق معادلة بسيطة فإنك ستخسر كل شيء بعد عدد 10 صفقات خاسرة من التداول. تخيل الآن أنك قمت بفعل نفس الشيء ولكن خاطرت بـنحو 5% فقط من إجمالي حساب التداول الخاص بك خلال الصفقة الواحدة. فهذا يعني أنك لقد ضاعفت من فرص الربح الخاصة بك، أو قللت من فرص طلب التغطية إلى النصف تقريبا.

لكن عليك أن تعلم جيدا أن إدارة الأموال ليست فقط من أجل أن تحول دون طلب التغطية، ولكنها أيضا أداة هامة من أجل ضمان استمرار وثبات الأرباح. إن صناعة الفوركس في تطور باستمرار، ويوجد أدوات جديدة تستحدث كل يوم. فحتى الآن، بينما أقوم بكتابة هذه السطور، فإن أغلبية منصات التداول بسوق الفوركس تقوم بتقديم أدوات مهمة ومفيدة والتي يجب أن تستغلها إذا كنت تريد النجاح بهذا السوق. حافظ دائما على القيام بوضع نقاط وقف الخسارة Stop Losses ولا تدع خسارتك تستمر لفترات طويلة. وأيضا قم بوضع نقاط جني الربح Take Profits، واعلم جيدا أنه من الصعب وقف الصفقة عندما تكون صفقة رابحة، ولكن هذا بالضبط هو ما عليك فعله إذا كنت تريد حقا الأستمرار بسوق الفوركس.

خلاصة القول هي أنه عندما يتعلق الأمر بالتداول بسوق الفوركس، فإنه يجب عليك ألا تعتمد أبدا على العواطف الإنسانية أو حدسك، وإنما يجب عليك أن تعتمد على إستراتيجية تداول مدروسة بعناية ومفصلة بحسب شخصيتك وحاجاتك من التداول.

mohamed elsyed
04-05-2018, 11:32
ان أسواق العملات الأجنبية عبارة عن أسواق عالمية تجتمع فيها عملات عالمية ليتم من خلالها عملية البيع والشراء على شكل أزواج من العملات. ... إن تداول العملات بشكل مباشر عبر الانترنت في سوق الفوركس (forex) هو علم حديث ومتطور وما زال في تطور مستمر، لذلك يجب على الجميع معرفة هذا النوع من التجارة ودراسته ... أوقات عمل سوق العملات الاجنبية.
من خلال الممارسة التي قمت بها في الفترة السابقة أصبحت على دراية جيدة بطبيعة حركة أسعار العملات وبالتالي أصبحت على دراية بطبيعة المخاطر في العمل بهذا المجال , فكيف يمكنك الحد من هذه المخاطر لأقصى حد ممكن ؟ هناك الكثير من القواعد التي يجب أن تتبعها قبل وأثناء دخولك في صفقة ما نذكر منها : القاعدة الأولى : استخدم أمر الحد من الخسارة .

mohamed elsyed
04-09-2018, 00:57
ان أسواق العملات الأجنبية عبارة عن أسواق عالمية تجتمع فيها عملات عالمية ليتم من خلالها عملية البيع والشراء على شكل أزواج من العملات. ... إن تداول العملات بشكل مباشر عبر الانترنت في سوق الفوركس (forex) هو علم حديث ومتطور وما زال في تطور مستمر، لذلك يجب على الجميع معرفة هذا النوع من التجارة ودراسته ... أوقات عمل سوق العملات الاجنبية.
في هذا القسم – تداول الفوركس للمبتدئين – سوف نقوم بتزويدك بكافة المعلومات التي تحتاجها للبدء في تداول الفوركس والعقود مقابل الفروقات بكل ثقة. ينبغي أن تكون هذه محطتك الأولى لاستكشاف أزواج العملات وآلية عمل سوق الفوركس وتحليل الأسواق وأدوات عقود الفروقات. (اضغط على العنوان بالأزرق لقراءة الموضوع الكامل) ...