PDA

View Full Version : هل المؤشرات صادقة ؟

عبدالرحمن محمد بدوي
01-22-2020, 10:58
في رايي اخواني الكرام المؤشرات غالبا ما تكون كاذبة وخادعة خصوصا للمتداولين الذين يعتمدون عليها بشكل اساسي ..
ولكن ما هي مهمة المؤشرات ؟
المؤشرات تعتبر اداة مساعدة لك كمتداول وقد تكون مفيدة اثناء التحليل ولكن كما قلت كاداة مساعدة
حيث يجب ان تكون ملم بالتحليل الفني وايضا قراءه الاخبار فهم اساس اي تداول في سوق الفوركس
فمثلا مراعاة مناطق الدعوم والمقاومات ومراعاه حركة السعر والترند ومراعاه الاخبار الاقتصادية وكثيرا من الاشياء الاخري
فهذا هو الاساس وبعدها ياتي المؤشرات في المقام الثاني .

hossammostafa203
01-22-2020, 11:50
معظمها صادق اخر مثل موفينج افريج وايضا الشموكى وغيرها بس المشكله استاذ مش فى الموشرات المشكله فى المتتدوال فى ساعات يتجاهلها او غير متدرب كفايه عليها على الديمو قبالتالى بيخسر وهذا راى الشخصى انا عن نفسى استعمل التحليل الفنى ومزيج من الشموكى والفيبوناتشى مع بعض دا وجهه نظرى استاذ وشكرا وتقبل مرورى

doaa sary
01-22-2020, 12:12
معاك اخى الكريم احيانا بتكون امؤشرات بتدى اشارات خاطئة او متاخرة او بتعيد رسم نفسها لكن انا عن نفسى التحليل الفنى مش بحبة كتير وبعتمد اولا واخيرا على الاخبار والتحليل الاساسى
لاكن بما ان الاخبار مش موجودة يوميا فا بكون مضطرة احيانا للعمل بالمؤشرات لاكن افضل مؤشرات استخدمتها العرض والطلب مع الترند لاين ومؤشرات خارجية اخرى

ashraf aly
01-22-2020, 12:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
في الحقيقه انا لا اعمل بالمؤشرات ولكنني قد استخدمت في السابق مؤشر البولينجر باند ومؤشر الماكدي هذه المؤشرات بالتحديد استخدمهما حتى الان اما باقي المؤشرات فانني اعتقد انها تتبع السعر و سوف يتسبب في التشتت وتؤدي في النهايه الى خسارتك ولذلك لا تنصح باستخدام هذه المؤشرات

btctrader
01-22-2020, 12:52
في رايي اخواني الكرام المؤشرات غالبا ما تكون كاذبة وخادعة خصوصا للمتداولين الذين يعتمدون عليها بشكل اساسي ..
ولكن ما هي مهمة المؤشرات ؟
المؤشرات تعتبر اداة مساعدة لك كمتداول وقد تكون مفيدة اثناء التحليل ولكن كما قلت كاداة مساعدة
حيث يجب ان تكون ملم بالتحليل الفني وايضا قراءه الاخبار فهم اساس اي تداول في سوق الفوركس
فمثلا مراعاة مناطق الدعوم والمقاومات ومراعاه حركة السعر والترند ومراعاه الاخبار الاقتصادية وكثيرا من الاشياء الاخري
فهذا هو الاساس وبعدها ياتي المؤشرات في المقام الثاني .

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أنا شخصيا لا أستعمل المؤشرات الفنية نهائيا و أنصح باستعمالها و أتعجب من وجود استراتيجيات يتم الاعتماد فيها بشكل كامل على المؤشرات و الامر الخاطئ تمام و الذي من دون شك سيؤدي للخسارة الحتمية ، فأغلب المؤشرات خصوصا التي تأتي مع منصة الميتاتريدر تم صنعها مند مدة طويلة من الزمن ، و منذ ذلك الوقت لم يتم تطويرها او تعديلها بالمقابل فإن الاسواق المالية في تحرك و تغير مستمر ، و هو الامر الذي يجعل من هذه الادوات دون فائدة ، كما أنها دائما ما تتحرك متأخرة عن السعر بحيت انها تتحرك بعده ، و يفضل استعمالها لمعرفة قوة الاتجاه الذي هو فيه السعر. تحياتي

one159
01-22-2020, 12:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
متداولي الفوركس أهلاُ بكم جميعاً

المؤشرات علي حسب نوعها وعلي حسب طريقه استخدامها البعض منها جيد البعض مش كويس نهائي ولكن
في المجال افضل ان تتعلم جيدا اسلوب تداول وطرق صحيحه وتحاول جاهدا انت تصل الي اكبر
قيمه ممكنه من التداول والعلم الحر فيها حتي تستطيع الاستمرار
ولا تعتمد علي المؤشرات او الاستراتيجيات او التوصيات المنسوخه

اخيرا اتمني للجميع الربح والنجاح
والسلام عليكم ورحمه الله