PDA

View Full Version : ما الهدف من الهيدج؟

mohamed kamal fadel
01-23-2020, 19:09
إن الغرض الرئيسى من قيام العديد من المتداولين بإتخاذ إستراتيجية التحوط 100% هو تعويض الخسائر التى تحدث فى الصفقة الأولى من خلال المكاسب التى يتم تحقيقها فى الصفقة الثانية المعاكسة، بالإضافة إلى الحماية من تقلبات الأسعار، كما أن هذا التحوط يحمى المتداول من نداء الهامش أو المارجن كول وذلك لأن الصفقة الثانية ستربح فى حالة خسارة الأولى والعكس.

Bahaeddine
01-23-2020, 21:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من وجهة نظري ارى ان للهيدج فائدتان بالفوركس الفائدة الاولى هي ان تكون قد فتحت صفقة طويلة المدى مدتها يصل لايام او حتى اسابيع والسعر يسير الى هدفك فتستطيع فتح صفقات معاكسة من خلال الهيدج عند الارتدادت دون اغلاق الصفقة الاصلية وفتحها من جديد بعد الانتهاء من الارتداد وهكذا توفر على نفسك السبريد الذي ستدفعه في حال اغلقت الصفقة الاصلية عدة مرات خلا تلك الايام للاستفادة من ربح الارتدادات وهذا يتطلب مهارة عالية جدا والفائدة الثانية في حال خسارتك واغلاق الصفقة ستضطر ان تفتح عدد من العقود اقل من العقود التي خسرت بها لان راس المال نقص اما بالهيدج تستطيع فتح عقود بنفس عدد العقود الخاسرة

Maro3030
01-25-2020, 03:27
انا من راي ان الذي يتعامل مع الهيدج يكون حريص جداا في التعامل لانه اكيد لجا الي الهيدج في مرحله الحساب خسر فيها كثير من الاموال لذلك الحرص واجب جداا لكي لا تتعلق في النصف بين لصفقتين ولا تجد لك مخرج وبالتوفيق للجميع ومشكور اخي علي الموضوع

ashrafshaqwer
01-25-2020, 12:34
اشكرك اخي علي موضوع الهيدج ده لانه مهم جدا لكل متداول لان المتظاول بيلجا للهيدج عندما يخسر اموال كثيره في الصفقة وحسابة ممكن يدخل علي المرجنه فبالتالي بيفتح صفقه عكسها لتفادي هذه الخسارة فلازم ياخد باله ويكون حريص قبل ما يعمل الهيدج لان السعر ممكن يقف في المنتصف لا هيعرف يخرج من الصفقة ولا هيعرف يعمل حاجه هيلقي سلاح ذو حدين ومش اي حد ممكن يعمل به واتمني لكم المزيد.

doaa sary
01-25-2020, 16:46
الهدف الرئيسى من الهيدج انك تخرج من صفقه خسرانة مثلا بايع يورو دولار الزوج صعد وعكس عليك كتير بتحمى نفسك انك تدخل صفقه اخرى معاكسة شراء وبكدا سواء الزوج صعد او هبط هتكسب احدى الصفقتين اما الاخرى
ممكن تعدلها على سعر الدخول او تسيبها لحد ماتوصل ايضا للهدف لاكن فى متاجرين بيشتغلو بالهيدج من نفس نقطة الدخول يعنى مش شرط يكون خسران عشان يدخل هيدج