PDA

View Full Version : سبب الخسارة الرئيسي

MUHAMEDHELMY
01-25-2020, 08:34
جميعنا نتفق على ان سبب الخسارة الرئيس هو العامل النفسي (طبعا في مرحلة التطبيق العملي على الحقيقي) ،،
او ان لم نتفق جميعا فالاغلبية يتفقون على ذلك ،،،
ولكن هل فكرتم يوما لماذا في هذه التجارة بالذات يكون للعامل النفسي الاثر الكبير في اتخاذ القرارات ؟؟؟؟؟؟؟،،
انا ارى بأن السبب الذي يجعلنا لا نسيطر على انفسنا هو

,,, عدم الثقة ,,,

ولعدم الثقة عدة اقسام ::
1) عدم الثقة في سوق الفوركس ..
2) عدم الثقة في الوسيط الذي تتاجر من خلاله ..
3) عدم الثقة في استمرارية هذا السوق (اي اننا نراه فرصة سريعة للثراء)..
4) عدم الثقة في انفسنا ..

والحل يكون :::
1) عدم الثقة في سوق الفوركس ::: بمقابلة اشخاص لهم خبرة وباع طويل في هذا السوق وجها لوجه ](طبعا لازم يكونوا رابحين ) وسماع ارائهم والاخذ بنصائحهم ...

2) عدم الثقة بالوسيط الذي نتاجر من خلاله :: وذلك يكون باختيار الشركة ذات السمعة الطيبة ،، والتي يشيد بها اكثر من شخص ليس لهم مصالح شخصية في ذلك .. او اشخاص ثقة .

3) عدم الثقة في استمرارية هذا السوق :: لا تكن كالذي يرى السوق هاربا او سيغلق ابوابه بعد شهر ،، فتقع في الخسائر نتيجة التسرع ،، والحل هنا يكون بأن لا تعتمد على الفوركس كمصدر دخل رئيسي ،، لأن ذلك سيبعدك عن الضغط .

4) عدم الثقة في انفسنا :: واقصد بذلك عدم القدرة على اتخاذ اي قرار للدخول نتيجة الخوف من الخسارة ،، (طبعا ذلك يكون بعد تعلم اساسيات التحليل الفني ) والحل يكون باتباع اي استراتيجية ناجحة بكل المقاييس ونصحني بها اكثر من شخص اكثر خبرة مني في هذا السوق ،، ولا ضير في اتباع التوصيات المجربة مسبقا (الالتزام بالتوصية بحذافيرها) ،، ولكن لا تقف عند ذلك ،،

طبعا هذه العوامل اعتبرها الرئيسية للخسارة ،، وهنالك عوامل اخرى اعتقد بأنها معروفة لديكم ..

هذه وجهة نظري ،،، فلنرى ما لديكم

doaa sary
01-25-2020, 19:34
الثقه مهمه جدا اخى الكريم اننا نثق فى نفسنا وفى تحليلنا الشخصى وفى شركة الوساطة
نثق بنفسنا اننا نتعلم ونتدرب فترة اولا قبل المتاجرة بالحساب الحقيقى وبكدا هنثق بنفسنا
نتعلم التحليل الفنى والاساسى فترة شهور
نثق بالشركة تكون قديمة ومجربه منحطش فلوسنا الا فى الشركات المعروفه

Midoo55
01-25-2020, 19:45
الخساره لها العديد من الاسباب
ومن اهم اسباب الخساره الطمع وقلة التعلم الجيد
كل هذه الامور تؤدي الي الخساره
والدخول الي الفوركس برأس مال صغير

MUHAMEDHELMY
01-25-2020, 21:39
عدم الثقة اثناء التداول مشكلة خطيرة جداً لو تعلمون، فعدم الثقة سيترتب عليه ردود افعال غير محسوبة جيداً وعدم إلتزام بقواعد التداول، فيجب ان يكون المتداول واثق من نفسه و واثق من تداولاته جيدا قبل الدخول او الخروج من الصفقات،و فيه حاجات كتير بتسبب الخسارة ولكن انا قصدت اطرح موضوع عدم الثقة ده لانه مشكلة حطيرة ولازم المتداولين يكونوا واخدين بالهم كويس جدا منها و هنا بيتداولوا علشان مايشكلش عليهم عبئ نفسي زيادة.

mohamed gmnw
01-25-2020, 21:56
انت محق اسباب الخسارة كثيرة ومنها التردد في اتخاذ القرار وعدم الثقه بنفس يجعل المتداول في حيرة كبيرة
وهذا ما يؤدي الي خسارته في النهاية

benmezroua1
01-25-2020, 22:07
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
بالنسبه لي اخي الكريم السبب الرئيسي وراء تلقي
المتداولون الخسائر هو الادارة السيئة لحجم رأس
المال و كمثال زيادة حجم الصفقات بدون دراسة مسبقة

Eman eltaib
01-25-2020, 22:08
اعتقد ان سبب الخساره الرئيسي هو قلة المعرفة والتعلم وبالتالي قلة الثقه تجعل من المتداول فريسه للقمار والحظ ممايقربه من الخساره حيث ان الفوركس ليس مجال للحظ فهو عالم مفاجأت واسرار ولابد من الحذر منه وان تسبقه بخطوه والاتعانده فإن فعل ذلك التاجر استطاع تحقيق ارباح مرضيه منه واذا فعل العكس كانت الخساره صديقه الاول
مجهود مشكور عليه وفي انتظار المزيد من الموضوعات الهامه
تمنياتي لك وللجميع واياكم بالتوفيق
تحياتي

algendy
01-26-2020, 00:16
السلام عليكم و رحمة الله ،
يا أخى الكريم لا تثق بنفسك ثقة عمياء لا ترى فيها حركة السعر و ما يفعله و لا تشكك فى نفسك لدرجة العجز عن اتخاذ قرار فى وجود صفقة جيدة ربحها كبير و الخسارة المحتملة منها قليلة و ليكن هدفك اولا هو تكبير حجم الرصيد قبل البحث عن جنى الارباح

zakariacr07
01-26-2020, 00:43
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.

لا أوافقك الرأي أخي الكريم لأن السبب الرئيسي في الخسارة هو نقص التعلم بحيث نجد أن أكبر نسبة تتعرض الخسارة في هذا المجال أشخاص مبتدئين ليس لهم أدنى فكرة عن التداول و هذا ما يجعل التعلم السبب الأول و الأخير في الخسارة بإعتبار أنه كلما زاد تعلم الشخص للفوركس كلما قلت خسارته خاصة عند إكتسابه عامل الخبرة.

MUHAMEDHELMY
01-26-2020, 08:07
وعليكم السلام و رحمه الله و بركاته اخ ذكريا
اعتقد اننا على اختلاف وجهات النظر و لكن خليني اسألك شوية اسئلة صغيرة

هناك محللين كتير على تليجرام بيبيعوا الصفقات و التحليلات اللي في الغالب بتكون صحيحة و مربحة في وقت واحد، هل هما كمان دخلوا الصفقات دي و كسبوا منها؟
طيب طالما هما بياخدوا اشتراك شهري من الناس هل هما لو بيثقوا في نفسهم و في تحليلهم ليه مش بيدخلوا الصفقات؟
طيب ليه فيه ناس بتدي كورسات في علوم التحليل المختلفة، ليه مش بيكسبوا من التداول؟
طيب ليه فيه ناس بيحللوا السوق كله و مايدخلوش الصفقات دي كلها؟
طيب ليه فيه ناس اول ما بتفتح صفقات يخافوا و يتوتروا و يقفلةا الصفقات بسرعه حتى لو على خسارة؟
عدم الثقة مشكلة موجودة ما بينا كلنا بدرجات متفاوتة ولكن لازم كلنا ناخد بالنا من النقطة دي كويس، و لعلمك الثقة مش هاتيجي غير بالممارسة و التجربة
أنا طبعا مش بنكر من ضرورة العلم والخبرة في التداول، و لكن عامل الثقة عامل مهم جدا و لازم ناخد بالنا منه كويس اووي بس في نفس الوقت منتجاهلش الامور الاخرى.