PDA

View Full Version : تجربة الصين فى اللحاق الناجح بركب التنمية

alihmila
12-19-2013, 20:31
فى حدثٍ شهدته أمس إدارة الشؤون الإقتصادية و الإجتماعية بالأمم المتحدة ، صرَح الدكتور فلاديمير بوبوف قائلاً: “ إن تجربة الصين فى اللحاق الناجح بركب التنمية ، فى حال إستمرارها، سوف تصبح نقطة تحول بالنسبة للإقتصاد العالمي، ليس فقط بسبب حجم الصين كمنطقة أو تعداد سكانها، و إنما لكونها السابقة الأولى في التاريخ، التى يستند فيها نموذج ناجح فى التنمية الإقتصادية على نطاق واسع إلى نموذج إقتصادى متأصل، ليس ذو طابع غربى “.
نُظم مؤتمر سياسة التنمية من قِبل قسم سياسة التنمية والتحليل، وموضوعه ” لماذا سبق الغرب الصين فى الثراء و لماذا لا تزال الصين تلحق بركب الغرب منذ عام 1949″، ترأس المؤتمر مدير القسم روب فوس. و قد استعرض المؤتمر تفسيراً غير- تقنى لتجارب “التباين الكبير” و “التقارب الكبير”.
بعد الإضطلاع بدراسة التوضيحات الواردة سلفاً بأبحاث سابقة، عرض الدكتور بوبوف تفسيرات مختلفة عن السابق طرحها. خرجت الدول الغربية من الفخ المالثوسى من خلال القضاء على المؤسسات التقليدية، التى ارتبطت بزيادة التفاوت في الدخل، و كذلك بانخفاض متوسط مستوى المعيشة المتوقع، ولكنها سمحت فى ذات الوقت بإعادة توزيع الدخل لصالح الادخار والاستثمار على حساب الاستهلاك، مما أدى إلى الإسراع بالنمو الإقتصادى .
بينما حين تم فرض نفس النمط في بعض البلدان النامية مثل جنوب صحراء أفريقيا وأمريكا اللاتينية، والاتحاد السوفياتي السابق، أدى ذلك إلى هدم المؤسسات التقليدية، و زيادة التفاوت في الدخل، وتفاقم وضع الإنطلاق من أجل االحاق بركب التنمية نظرا لضعف قدرة مؤسسات الدولة.
تمكنت بعض البلدان النامية الأخرى مثل (شرق آسيا، وجنوب آسيا، والشرق الأوسط وشمال أفريقيا) التي كانت أقل تأثرا بالاستعمار، من الحفاظ على مؤسساتها التقليدية مع نهاية القرن العشرين فوجدوا أنفسهم في وضع إنطلاق أفضل من أجل نمو إقتصادى حديث. و قد مكنهم التقدم التقني متثاقل السير أخيرا من إيجاد مخرج آخر من الفخ المالثوسى ــ زيادة فى الدخل تسمح لحصة الاستثمار في الناتج المحلي الإجمالي بالارتفاع من دون زيادة كبيرة في تفاوت الدخل أو انخفاض متوسط مستوى المعيشة المتوقع، ودون تدهور جودة مؤسسات الدولة.
لماذا نجح نموذج التحرر الاقتصادي في وسط أوروبا (منذ أواخرثمانينات القرن التاسع عشر) بينما فشل في مناطق أخرى، مثل منطقة افريقيا جنوب الصحراء الكبرى (ssa)، وأمريكا اللاتينية (la)، والاتحاد السوفياتي السابق (fsu)؟ الجواب، وفقا لما سلف من تفسير، أنه في أوروبا الوسطى، كان التحرر الاقتصادي هو العنصر المفقود، في حين أنه في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء، ولوس انجليس، كان العنصر المفقود هو قدرة مؤسسات الدولة، وليس نقص تحررسوق العمل. لماذا نجح التحرر الإقتصادى في الصين (منذ 1979 فصاعدا) وأوروبا الوسطى بينما أخفق في الاتحاد السوفياتي السابق؟ يرجع ذلك لأنه في الاتحاد السوفياتي السابق، كان قد تم تنفيذ ذلك النمط بطريقة من شأنها تقويض قدرة مؤسسات الدولة ــ كميراث عريق من الحقبة الإشتراكية ــ في حين أنه في أوروبا الوسطى و تجاوزاً إلى الصين كذلك، لم تنخفض قدرة مؤسسات الدولة بشكل كبير خلال المرحلة الانتقالية.
لم تغادر الصين فعلياً نظام المؤسسات الجمعية التي سمحت بالإبقاء على إنخفاض الدخل والتفاوت في الثروة؛ فقد تم إحباط محاولة التغريب قصير الأجل (منذ 1840إلى 1949 ). من ناحية أخرى، فإن البلدان التي نقلت طوعا وكرها (تحت وطأة الاستعمار) نظم المؤسسات الغربية و كررت محاولة الخروج من فخ مالثوس، انتهى بها المطاف إلى زيادة التفاوت في الدخل ، والنقص الواضح في القدرة المؤسسية.
وخلُص الدكتور بوبوف إلى أنه ” فى حال كون هذا التفسير صحيحا، فإن أكبر المناطق التالية فى اللحاق الناجح بركب التنمية ستكون الدول الإسلامية فى منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا (تركيا، و ايران، و مصر، الخ)، وجنوب آسيا (الهند)، بينما قد تتخلف أميركا اللاتينية و منطقة أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، وروسيا “.

forex4
12-19-2013, 22:29
مشكور اخى الكريم على هذا المقال
ولكن السؤال ماهى الفائدة التى ستعود علينا وعلى اعضاء المنتدى
من هذا المقال واظن ان هذا المقال لن يفيد اى عضو فى التداول
لانه لايتعلق بالتداول والمتاجرة

Kendrici
12-19-2013, 22:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تجربة الصضين ناجحة الى ابعد الحدود لا نعرف كل الاسباب اخي لكن الاسباب الضاهرة والتي نعرفها جميعنا ان كلهم يسطرون طريقهم في المشروع قبل الذخول في أي مشروع

شعب منظم من كل النواحي اخي

samirania
12-19-2013, 23:37
الصين ينطلق بقوة فيالاعوام الاخيرة مع امكانية رهيب في الصناعة
وكل خبراء الاقتصاد يجزمون على احتلاله المرتبة الاولى عالميا عما قريب
تقبل مروري

DrAbeer
12-20-2013, 01:02
الصين وما ادراك ما الصين لقد استطاعت ان تغزو العالم
بصناعتها لانهم محترفين في فن التقليد ورغم عددها الرهيب
الا انهم يبجلون العمل ثم العمل

hasback
12-20-2013, 01:09
ركب تنمية ايه يا اخي الكريم هذا الموضوع الذي نقلته عام وفضفاض وان اطلعت على النتائج الاخيرة للاقتصاد الصيني تجد انه في تذبذب واضح وانه يعاني من تراجع واضح

ahmed elssaidy
12-20-2013, 02:03
مشكور اخي العضو على هذا الموضوع المميز
والمفيد وانشاء الله في انتظار المزيد من المواضيع والشروحات
جزاك الله خير بالتوفيق

doola2020
12-20-2013, 02:45
دولة الصين يا أخي الفاضل بالرغم من الحروب التي خاضتها وتأثرت بالقنابل النووية ولكن استطاعت أن تلحق بالدول المتقدمة صناعيا ودخلت في منافسة مع أكبر دول العالم حاليا وهي أمريكا

harimeche
12-20-2013, 05:16
السلام عيكم ورحمة الله

لا أضن أن الإقتصاد الصيني أن يصمد

لأنه يعتمد كتيرااا على الواردات وهداا خطر جداا

simo107
12-20-2013, 05:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

واصل تالقك معنا فى المنتدى

بارك الله فيك أخى ...

ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة

تقبل مروري

falcon26
01-26-2014, 05:25
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

waelmma
01-26-2014, 15:39
:(:)):tie: معلومات اقتصادية هامة اشكرك عليها اخى الكريم وربنا يبارك فيك
ومنتظرين منك معلومات اكثر واكثر

salimned
01-26-2014, 18:02
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك بخصوص التنمية التي
تعرفها الصين و اقتصادها المزدهر و دلك ما ادى
لتحسن عملتها و صرفها في السوق بشكل ايجابي طبعا
موفق اخي.

latraaa
01-26-2014, 19:20
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام في التدوال إ نشاء الله، و خاصة العاملين على سوق الين الياباني و السوق الأسيوي بصفة عامة، أتمنى لك و للجميع التوفيق إن شاء الله

A.H.M.E.D
01-26-2014, 21:02
الصين وما ادراك ما الصين لقد استطاعت ان تغزو العالم
بصناعتها لانهم محترفين في فن التقليد ورغم عددها الرهيب
الا انهم يبجلون العمل ثم العمل

rsfbg2010
01-26-2014, 21:09
السلام عليكم جيمعا
الف شكر ياخى على الموضوع
والصين اصبحت من اقوى الدول لقد غزت العالم باكمله
تقبل تحياتى

Mostafa_ali
01-26-2014, 23:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
نشكر جميع الاعضاء على مجهوداتهم ...
وان شاء الله نكبر جميعا فى مجال الفوركس :) :)

sara ali
01-27-2014, 13:11

WASEM DALLOUL
01-28-2014, 20:56
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده حول تجربة الصين في اللحاق الناجح بركب التنمية وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

Eng_Amr
01-28-2014, 21:09
مشكور اخى الكريم على هذا المقال
موضوع اقتصادى اكثر من رائع
اتمنى فعلا ان تلحق مصر و كل بلاد العرب بركب التنمية
مشكور و تقبل مرروى

east26
02-09-2014, 14:30
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

amine zahir
02-09-2014, 18:19
مشكور اخي على نصائحك و اتمنى ان نوفق إنشاء اللهبالفعل اخي فالصينيين يعملون على تنميه إقتصادهم و قد نجحوا في ذلك لأنهم يعرفون قيمه الوقت و اهميه الصناعه و مدى تأتيرها على تنميه الإقتصاد الشيء الذي لا يزال العرب لم يستوعبوه و ألفو دور المستورد المستهلك
و هكذا من الصعب تنميه إقتصاد دوله تعتمد على الموارد الطبيعيه الفلاحه بالنسبه لدول شمال إفريقيا و النفط و الغاز بالنسبه لدول الخليج و إذا قارنا القيمه المضافه لصادرات هذه الدول معا مستورداتها سنجد ان العرب يصدرون بأحجام هائله و قيمه مضافه منخفضه في حين يستوردون بأحجام متوسطه لكن ذات قيمه مضافه جد مرتفعه (برميل نفط يعادل حوالي 40$ و حاسوب لا يزن 2كيلوغام قيمته تفوق 1000$) :(

ahmedhawash
02-10-2014, 02:45
هناك من يقول ان الصين هى القوه العظمى القادمه للعالم وفى

يوم من الايام ستأخذ رايه او دجفه القياده للعالم من امريكا

والله المستعان

pic
02-20-2014, 03:38
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

محمد أبو بكر
02-24-2014, 01:11
السلام عليكم و رحمته و بركاته
الصين ينطلق بقوة في الاعوام الاخيرة مع امكانية رهيب في الصناعة
وكل خبراء الاقتصاد يجزمون على احتلاله المرتبة الاولى عالميا قريبا ....
و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

azzam1000
02-24-2014, 01:42
شكرا اخى الفاضل على هذه المقاله بس السؤال هنا هل لهذا علاقه بسوق العملات وهل له تأثير على السوق العلمى مقدرين مجهوداتك واتمنى لك كل التوفيق

منى الجندى
02-24-2014, 05:48
الصين رمز للاجتهاد لانهم يعتمدون على كل المستويات ويعرفون
متطلبات اى شعب ويدرسون شعبه واقتصادة جيدا
لذلك يصدرون للدول النامية المنتجات بسعر زهيد ويصنعونها من اردء الخامات
وينهال عليها هذه الفئة الغير مالكه للما الكافى وهذا هو لعبهم فى السوق

gamal20
02-24-2014, 07:44
الصين بالفعل اصبحت من اكبر الدول المنافسه فى الوقت الحالى صناعيا وتجاريا وهى من دول العالم الثانى
ويكفى ان اغلب دول العالم ممتلئه بالبضائع الصينيه

lema
02-24-2014, 07:48
الصين من الدول التى تسعى دائما الى خفض عملتها طبعا لانها دولة من دول الانتاج من الدرجة الاولى
وبالتالى فهى تحقق اشباع ذاتى لديها وتقوم بالتصدير

نور المعرفه
03-06-2014, 22:17
ربما يكون سر نجاح الصين هـو ذاته سر نجاح الفوركس ، حيث أن المعلومات ، إتساع رقعة السوق ، قابلية التوسع ، ولادة أسواق ناشئة ، ربما هـذه العوامل وعوامل أخرى هي السبب في ذلك النجاح .

xinuyashax
03-27-2014, 06:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيكم يا شباب صدقونى حينما اطل عليكم قائلا معلومات مفيدة حقا ومن خلال ردود الاعغضاء المشاركين يمكن للكثير من الاعضاء الاستفادة باذن الله تعالى وتقبللوا خالص تحياتى لكم وفى امان الله
..^_^ ...
.................................................. .........

forexuwk
03-27-2014, 15:56
جزاك الله خير

forex pop
03-27-2014, 16:13
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام في التدوال ....
إ نشاء الله، و خاصة العاملين على سوق الين الياباني و السوق الأسيوي بصفة عامة....

mina256
03-27-2014, 16:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته - اخى الكريم
شكرا على هذا المقال الرائع وننتظر المزيد والمزيد
ان شاء الله

anamoody
03-27-2014, 17:03
الصين دولة من الدول المتقدمة وتجربات الصين
ناجحة لانهم يحددون اهدافهم قبل التجربة الذي يخضونها
فمرت بكثير من الحروب ولم تتاثر بأي شيء
تقبل مرورى

ebram
03-27-2014, 17:38
اصبحت الصين في وقت قياسي الي دوله منافسه
وده لان ببساطه شديده انهم تركو خلافاتهم الداخليه وبداءو في الانتاج
فاصبح كل شخص في الصين بيقدر يصنع ادوات واختراعات وتقليد الاختراعات هو الي جعلهم في ركاب التقدم

rami007
04-10-2014, 21:30
السلام عليكم
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل
والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة
واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة
سلام تحياتي
بالتوفيق

a7med84
04-11-2014, 23:57
هناك من يقول ان الصين هى الراس الكبرى

او هتكون مكان امريكا فى المستقبل الدوله العظمى القادمه لثبات وقوه اقتصادها

ana lola
04-12-2014, 00:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته......فعلا اليوم الصين قوة أقتصادية لا يستهان بها علي المستوي العالمي فقد غزت كل العالم بصناعاتها..ولكن أريد أن أسال هل لهذا الموضوع أهميه في مجال التداول.

hadi fouad
04-12-2014, 00:30
جزاك الله خيرا علة مجهودك ..
لكن انا شايفه ان دى مجرد معلومات عامه مش تفيد اعضاء منتدى الفوركس هنا دا على حد علمى
لكن شكرا على كل الاحوال ..
اتمنى لك التوفيق ..

haitham
04-12-2014, 01:07
شكرا لك اخى الكريم على نقل هذا المقال عن تجربة الصين وهيا تجربة عظيمة والدليل على ذلك اننا نجد ان المنتجات الصينية تملا العالم الان

sendrela
04-12-2014, 02:59
الصين ماشاء الله استطاعت ان تثبت وجودها من العدم لانها اكتسحت كل الاسواق وكل البلدان لابد ان تجد بها منتجات صينيه

لذلك من الطبيعى ان تجدها تتطور ويذهر ويرتفع اقتصادها وتلحق بركب التنميه بالتأكيد

موفقين

HemzaM
04-12-2014, 03:09
رأيي في الصن أن اقتصادها مهدد و الأمر راجع لكثرة الواردات لهدا البلد
الا انها تبقى البلد القوي تكنولوجيا لا اقتصاديا
بارك الله فيك .

osh
04-12-2014, 09:10
انا عني قراتي للموضوع كان صعب عليا شويه يمكن لاني في بدايه التعرف علي الفوريكس
بس انا قمت بالاحتفاظ به لكي استفيد منه فيما بعد

rami007
04-22-2014, 22:46
السلام عليكم
سلام تحياتي
بالتوفيق

naceurbens
04-23-2014, 20:45
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور اخى الفاضل على التوضيح
و بارك الله فيكم
بالتوووفيق

FaTi
04-23-2014, 23:46
الســــلام علـــيكم ورحمـــــــة الله تعـــالى وبركاتــــه
اهــــلا اخـي الكريــــــم طبعا الصيين مثل ما يسمونه العملاق النائم اخي الكريم يعتبر الصين ثاني اكبر مصدر ف العالم
بعد الولايات النتحدة الامريكيه
بالتوفيق

abo heba
04-24-2014, 01:49
الصين من الاقتصاديات التى وضعت لها اسم وسط الاقتصاديات العملاقه وفى فتره قصيره وليست مثل اقتصاديات اخرى
تكاسلت الى ان هبط مستواها وتبحث عن مكان فى مؤخره الدول

rami007
04-28-2014, 17:24
السلام عليكم
سلام تحياتي
بالتوفيق

AMLAK
08-12-2014, 16:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم دولة الصين يا أخي الفاضل بالرغم
من الحروب التي خاضتها وتأثرت بالقنابل النووية ولكن استطاعت أن تلحق بالدول المتقدمة صناعيا
ودخلت في منافسة مع أكبر دول العالم حاليا وهي أمريكا مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

scan
08-16-2014, 16:01
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

محمد السيد محمد
08-16-2014, 16:07
هذا كلام صحيح..لكن يا زميلي العزيز حضرتك كاتب الموضوع بخط دقيق جدا وبشكل يصعب قراءته
لذا ارجو من سيادتك – لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها بخط اكبر وثخن قليلا
ولن يكلفك هذا الا ضبط اعدادت الخط وهذا لاجل ضعاف النظر مثلى .. واكون شكر لك ..

host
08-22-2014, 20:49
اعتقد ان هذه الفكرة جديدة وتستحق الدراسة واتمنى من باقى الاعضاء خاصة المحترفين
منهم ان يقوموا بالرد على الموضوع وابداء رايهم فى هذه الفكرة

mod
08-23-2014, 22:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك يا اخي العزيز على هذا المجهود الرائع
بانتظار المزيد منك..تحيااتي لك

key
08-29-2014, 02:45
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

marouansat
08-29-2014, 05:36
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
تقبل مروري

ProForex
09-01-2014, 17:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الصين أصبح من الدول الأقوى اقتصاديا وصناعيا أصبح من المنافسين لكل من الولايات المتحدة الأمريكية

YMTMAX
09-24-2014, 18:53
هداك الله لكل خير ومشكور أخي الكريم
على هذا الدرس الجامد وأسأل الله أن
ينفع به جميع الأعضاء في هذا المنتدى
الكريم ..

men
09-30-2014, 03:36
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

haffoudhi
09-30-2014, 09:12
الصين هي الدولة التي اجتاحت العالم بما لديها من قدرةتصنيع علما وان البظاهة السئة اصبح يشار اليها بالصيني واي شيء سيء يشار له بهذ الاسم ورغم ذالك النمو التي حققته الصين يبقى قياسا

yacrao
09-30-2014, 10:14
طبعا الصين سوق ضخم وكان الضهور بتاعه ليس بالبعيد لهذا فان عملة الصين غير متوفرة في السوق العالمية وحان الوقت لدخولها

AMLAK
10-11-2014, 18:47
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم الصين وما ادراك ما الصين لقد استطاعت ان تغزو العالم بصناعتها لانهم محترفين في فن التقليد ورغم عددها الرهيب الا انهم يبجلون العمل ثم العمل بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

ahmedibrahim258259
10-11-2014, 18:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياريت كل الدول النامية تحذو حذو الصين وماليزيا وغيرهم من الدول اللي كانت تحت الارض وبقت من اقوي الاقتصاديات في العالم
تقبل مروري

xdorex
01-27-2015, 15:34
بصراحه لم افهم الموضوع على ماد يتكلم بالضبط وهل سيفيدنتا في تجارتنا القسم مخصص بالمواضيع التعليميه ياغالي
عموما شكرا لك وتقبل مروي ... تحيااتي

emya
01-27-2015, 21:18
مشكور اخي الكريم على هذه النصائح القيمة و المهمة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك الربح الدائم من هذا السوق

مصطفى حمدان
01-27-2015, 22:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع وتعتبر الصين من الدول التى اثبتت للعالم كله انها تستطيع ان تصعد الى ركب الناجحين على الرغم من الامكانيات الضعيفة

Wassa04
01-28-2015, 00:19
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

mo elsesy
01-28-2015, 00:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم متشكر على هذا الموضوع الى بيراود كتير من الزملاءوالاصدقاء وعلى اجوبه الزملاء الافاضل عليه ونسال الله فى دوام التقدم والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

mhtab
01-28-2015, 00:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ان المعروف عن منتدي الفوركس انه يعطي الفرص لعمل صفقات مربحه في البنوك والبورصه وسوق المال

antonioforex
01-28-2015, 00:36
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديم هده التجربة المهمة لدولة الصين لانها تفيدنا في
معرفة هده الامور الاقتصادية المهمة و بالتوفيق لك اخي الفاضل سلام.

myada
01-28-2015, 01:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
جزاكم الله كل خير علي هذا الموضوع استفدت منه كتير وبالتوفيق لجميع اعضاء هذا المنتدى الرائع

bilelchelseano
01-28-2015, 01:36
اعتقد يا اخي ان صين ستكون اولى عالميا قريبا
اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

ameen
01-28-2015, 11:12
جزاك الله خير اخى الكريم ع الشرح المبسط والرائع والمتناسق وفعلا استفدت جيدا من هذا الموضوع الاكثر من قيم متمنى الاستفادة للجميع

---------- Post added at 08:12 AM ---------- Previous post was at 08:12 AM ----------

جزاك الله خير اخى الكريم ع الشرح المبسط والرائع والمتناسق وفعلا استفدت جيدا من هذا الموضوع الاكثر من قيم متمنى الاستفادة للجميع

ibrahim forex
02-08-2015, 21:34
دولة الصين يا أخي الفاضل بالرغم من الحروب التي خاضتها وتأثرت بالقنابل النووية ولكن استطاعت أن تلحق بالدول المتقدمة صناعيا ودخلت في منافسة مع أكبر دول العالم حاليا وهي أمريكا

متوكلة
02-19-2015, 21:28
مشكور اخي الفاضل على ذكرك لنا لتجربة الصين في التنمية و نحن جد ممتنين لك و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

mazouz
02-19-2015, 23:29
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

enganas
02-21-2015, 18:35
الصين ينطلق بقوة فيالاعوام الاخيرة مع امكانية رهيب في الصناعة
وكل خبراء الاقتصاد يجزمون على احتلاله المرتبة الاولى عالميا عما قريب
تقبل مروري

doom
03-10-2015, 03:20
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

الاسد التاجر
03-14-2015, 00:09
شكرا اخي على موضوع بس باقي نقطه مهمه
كيف نطلع بفايده من الي ذكرته في موضوعك الطويل جدا
اتمنى شرح حتى تعم فايده

moutanabbih mohammed
05-22-2015, 14:36
لك جزيل الشكر اخي الفاضل على موضوع تجربة الصين فى اللحاق الناجح بركب التنمية جزاك الله خيرا وجزاك الفردوس الاعلى

modr2015
05-22-2015, 15:08
سياسة التنمية والتحليل، وموضوعه ” لماذا سبق الغرب الصين فى الثراء و لماذا لا تزال الصين تلحق بركب الغرب منذ عام 1949″، ترأس المؤتمر مدير القسم روب فوس. و قد استعرض المؤتمر تفسيراً غير- تقنى لتجارب “التباين الكبير” و “التقارب الكبير”.
بعد الإضطلاع بدراسة التوضيحات الواردة سلفاً بأبحاث سابقة، عرض الدكتور بوبوف تفسيرات مختلفة عن السابق طرحها. خرجت الدول الغربية من الفخ المالثوسى من خلال القضاء على المؤسسات التقليدية، التى ارتبطت بزيادة التفاوت في الدخل، و كذلك بانخفاض متوسط مستوى المعيشة المتوقع، ولكنها سمحت فى ذات الوقت بإعادة توزيع الدخل لصالح الادخار والاستثمار على حساب الاستهلاك، مما أدى إلى الإسراع بالنمو الإقتصادى .
بينما حين تم فرض نفس النمط في بعض البلدان النامية مثل جنوب صحراء أفريقيا وأمريكا اللاتينية، والاتحاد السوفياتي السابق، أدى ذلك إلى هدم المؤسسات التقليدية، و زيادة التفاوت في الدخل، وتفاقم وضع الإنطلاق من أجل االحاق بركب التنمية نظرا لضعف قدرة مؤسسات الدولة.
تمكنت بعض البلدان النامية الأخرى مثل (شرق آسيا، وجنوب آسيا، والشرق الأوسط وشمال أفريقيا) التي كانت أقل تأثرا بالاستعمار، من الحفاظ على مؤسساتها التقليدية مع نهاية القرن العشرين فوجدوا أنفسهم في وضع إنطلاق أفضل من أجل نمو إقتصادى حديث. و قد مكنهم التقدم التقني متثاقل السير أخيرا من إيجاد مخرج آخر من الفخ المالثوسى ــ زيادة فى الدخل تسمح لحصة الاستثمار في الناتج المحلي الإجمالي بالارتفاع من دون زيادة كبيرة في تفاوت الدخل أو انخفاض متوسط مستوى المعيشة المتوقع، ودون تدهور جودة مؤسسات الدولة.
لماذا نجح نموذج التحرر الاقتصادي في وسط أوروبا (منذ أواخرثمانينات القرن التاسع عشر) بينما فشل في مناطق أخرى، مثل منطقة افريقيا جنوب الصحراء الكبرى (ssa)، وأمريكا اللاتينية (la)، والاتحاد السوفياتي السابق (fsu)؟ الجواب، وفقا لما سلف من تفسير، أنه في أوروبا الوسطى، كان التحرر الاقتصادي هو العنصر المف

معتصم سباعنة
05-23-2015, 00:58
اشكرك اخي على الموضوع القيم - لكن ما مدى تاثبر هذا على البورصة ؟
تقبل مروري

مامون سباعنة
05-23-2015, 01:27
بسم الله

تحية طيبة وبعد
اشكرك اخي العزيز على التحليلاات الاخباارية التي قدمتها لنا التي تبين تجربة الصين في اللحااق بالتنمية ... كل الشكر اخي العزيز
امل ان يوفقنا الله واياكم ...
تقبل مرووري ....

محمد العمر
05-23-2015, 03:08
اتمني ان تكون بالف خير اخي الحبيب
انا ايضا اريد الاجابة على هذه الاسئلة و يا ريت احد الهبراء يجاوبنا اي واحد من المجربين من اعضاء المنتدى يشرح لنا

samirovski
05-23-2015, 20:18
في الاعوام الاخيرة مع امكانية رهيب في الصناعة الصين ينطلق بقوة
ستطاعت أن تلحق بالدول المتقدمة صناعيا ودخلت في منافسة مع أكبر دول العالم حاليا

ahmed abdo a
05-23-2015, 21:41
(*السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*
اشكرك اخى الكريم على هذا الموضوع الجميل
,اتمنى لكم التوفيق فى هذا المجال.)

madmax07
05-26-2015, 18:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك تجربة الصين واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

samieh
07-19-2015, 06:25
السلام عليكم
تعتبر الصين من الدول التى اثبتت للعالم كله انها تستطيع ان تصعد الى ركب الناجحين حتى لو الامكانيات الضعيفة
وهى الان تسابق الدول العظمى

adel25
07-24-2015, 19:54
هنا أخي تنطبق المقولة التي تقول
من جد وجد ومن زرع حصد
بارك الله فيك
شكرا على الموضوع