PDA

View Full Version : التجارة الإلكترونية

alihmila
12-20-2013, 02:25
التجارة الإلكترونية في تزايد مستمر مع انتشار الإنترنت. دراسة حديثة أشارت إلى أن حجم التداول الإلكتروني بين الشركات كان 109 مليار دولار في عام 1999 ويتوقع أن ينموا إلى حجم 2.7 ترليون دولار في عام 2004، دراسات أخرى أشارت إلى أن حجم التجارة الإلكترونية يبلغ 15% من اقتصاد دول العالم الأول ،دراسات حديثة متفائلة تتوقع أن تشكل التجارة الإلكترونية 30% من الاقتصاد العالمي بحلول 2010

noaly
12-21-2013, 00:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الامن الغدائي اولا ثم تطوير المجال التعليمي فلا توجد نهظة بتعليم في انى المستويات

---------- Post added at 11:00 PM ---------- Previous post was at 10:55 PM ----------

الامن الغدائي اولا ثم تطوير المجال التعليمي فلا توجد نهظة بتعليم في انى المستويات

choroukguid
12-22-2013, 00:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكوور اخي على الموضوع
القيم التجارة الالكترونية في هده الاعوام الاخيرة هي كل شيء

beladjelmohamed
12-22-2013, 00:30
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع ونحن في غنتظار المزيد من المواضيع الجديد

sheheshehe
12-23-2013, 16:32
موضوع جميل جدا ونتمنى من حضرتك المزيد

Wassa04
12-23-2013, 17:07
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع
العامل الأساسي لإنتشار هذا النوع من التجارة يتمثل في
توفر السرعة في الوصول للعملاء

aydaelsayed
12-24-2013, 00:00
خلفية تاريخية لسوق العملات العالمية
قد تتساءل عن السبب لعدم اشتهار المتاجرة بالعملات إذا ما قورنت بالمتاجرة بالأسهم والسلع التي بدأت بشكلها الحالي تقريباً منذ أكثر من قرن . والسبب هو حداثة العهد بها .

فبعد الحرب العالمية الثانية وفي عام 1947 تم التوقيع بين الدول المنتصرة على اتفاقية " بريتون وودز " لترتيب أوضاع اللاقتصاد العالمي ومن بين بنود هذه الاتفاقية كانت عملية تقييم العملات مقابل الدولار الأمريكي بديلاً عن الذهب كطريقة تساعد على بناء ما دمرته الحرب في دول أوروبا المنهكة , وكان من أهم نتائج هذا القرار هو ثبات أسعار العملات وبأقل حد من التذبذب مقابل الدولار ومقابل بعضها البعض .
فلم يكن هناك مجال للمتاجرة بالعملات والتي تقوم أساساً على استغلال تذبذب أسعار العملات مقابل الدولار .

forex4
12-26-2013, 22:21
مشكور اخى الكريم على هذه المعلومة الهامة
ولكنى ارى بان التجارة الالكترونية تحتاج للتخطيط الجيد
والدراسة التقنية بكيفية ترويج السلع والاقناع للعملاء

mimoun
03-01-2014, 00:26
هي نفس الطبيعة التدريجية لحركة العملة التي تحدثنا عنها ولكن غالباً ضمن إطار زمني أوسع .

فمثلاً : لو كان مقدراً لليورو أن يرتفع خلال سبعة أيام 820 نقطة مثلاً فقد يرتفع بالشكل التالي :
في أول يوم 180 نقطة .

في ثاني يوم 150 نقطة .

في ثالث يوم 240 نقطة .

harimeche
03-08-2014, 20:54
الســـــــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي على الموضوع

ومــا زالت ستستمر في الصعود

يا أخي لوصول الأنترنيت إلى

كل المناطق في العالم

تحااااااااتي

hasback
03-23-2014, 01:01
يا اخ علي انت تتحدت عن التجارة الالكترونية في اكثر من 5 مواضيع في هذا القسم هل لا يوجد لديك اي مواضيع اخرى غير التجارة الالكترونية ام ماذا وعلى العموم فانقل كما تشاء فما فاز الا النقال ;)

reda2001
04-25-2014, 19:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هذه جيد جدا موضوع مفيد للغايه حقا
اتمنا ان يكون فى مزيد من هذا التقنيات والتعليم

rojan22
04-25-2014, 19:08
السلام علیکم، موضوع التجاره الالکترونیه موضوع جید تناقش فیه، لأن انا برئیی هناک تطور دائم، ومن المتوقع یتطور اکثر، لأنها عند علاقه بالتطور العام فی العالم، بالتوفیق

haffoudhi
04-25-2014, 22:15
هذا العالم بفضل الانترنات والعلوم الجديثه اصبح كله بيت واحد تجتمع فيه كل الطوائف والملل وسوق واحدة تجمع كل اجناس البشر فما علينا نحن العرب الا ان نتعلم ونواكب ونكون في الركب والا فان القطار لن ينتظر قدومنا

mahmoud1025
05-07-2014, 21:10
الســــــــــلام عليكمورحمه الله وبركاتـــــــه
اخى الكريم ان التجاره الالكترونيه في تزايد مستمر ولكن هل لليك ان تشرح معظم التجاره التى تقوم علي من خلال الكمبيوتر
وشكرا على الموضوع

mezo2229
05-08-2014, 13:07
الحرب العالمية الثانية وفي عام 1947 تم التوقيع بين الدول المنتصرة على اتفاقية " بريتون وودز " لترتيب أوضاع اللاقتصاد العالمي ومن بين بنود هذه الاتفاقية كانت عملية تقييم العملات مقابل الدولار الأمريكي بديلاً عن الذهب كطريقة تساعد على بناء ما دمرته الحرب في دول أوروبا المنهكة , وكان من أهم نتائج هذا القرار هو ثبات أسعار العملات وبأقل حد من التذبذب مقابل الدولار ومقابل بعضها

mohamed bnali
05-08-2014, 13:49
تشكر عزيزي المحترم على طرحك هداا لموضوع القيم فالتجارة الالكترونية ازدهرت بوجود الاردونياتور والمبايل حتى صارت تتعدى تلت تجارة العالم الا انها تتطلب تقنية وعمل مجد والتداول فيا لفركس قد بلغ الان 5 ترليون وقد يتنبا بالتداولا لحي الدي صتل فيه التجارة يوما ما الى 10 ترليون
والتجارة الالكترونية ازدهرت في كل شيئ في التجارة والصناعة وحتى في الفلاحة فلا نرى سيارة الا وسرت اتلكترونية كل الة فيها تحسب بقسطاس ولازلنا نرى ربما يكون العمل في البيت التكتروني بواسطة ربووات وتربية الاطفال بواسطة الروبوتات وحتى في الطب راينا الجراحة تستخدم الكترونيا من قارة الى قارة بواسطة الانترنت والالكترونيك وقد سيرت دول بالكترون والانترنت وعملت مصارف وشركات بالالكترون والانترنت
ويعلم الله ان الانترنت والاكترونيك لا تقف عند حد
وتقبل مروري

mezo2229
05-09-2014, 18:53
العالمية الثانية وفي عام 1947 تم التوقيع بين الدول المنتصرة على اتفاقية " بريتون وودز " لترتيب أوضاع اللاقتصاد العالمي ومن بين بنود هذه الاتفاقية كانت عملية تقييم العملات مقابل الدولار الأمريكي بديلاً عن الذهب كطريقة تساعد على بناء ما دمرته الحرب في دول أوروبا المنهكة , وكان من أهم نتائج هذا القرار هو ثبات أسعار العملات وبأقل حد من التذبذب مقابل الدولار ومقابل بعضها البعض .
فلم يكن هناك مجال للمتاجرة بالعملات والتي

الربح من الفوركس
05-09-2014, 19:06
اخى الحبيب انا افضل العمل فى مجال الفوركس فهو الافضل على الاطلاق ولابد من استغلالة والربح من خلالة لانة الافضل على الانترنت وبالتوفيق للجميع

mezo2229
05-10-2014, 13:09
الحرب العالمية الثانية وفي عام 1947 تم التوقيع بين الدول المنتصرة على اتفاقية " بريتون وودز " لترتيب أوضاع اللاقتصاد العالمي ومن بين بنود هذه الاتفاقية كانت عملية تقييم العملات مقابل الدولار الأمريكي بديلاً عن الذهب كطريقة تساعد على بناء ما دمرته الحرب في دول أوروبا المنهكة , وكان من أهم نتائج هذا القرار هو ثبات أسعار العملات

mod
06-27-2014, 14:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي العزيز موضوعك يستند على احصاءات قديمه
اتمنى لك كل التوفيق..تحياتي

Bouani
07-28-2014, 15:41
تعتبر التجارة الالكترونية من نعم الانترنت و ديمقرطتها
اذ أنها مفتوحة للعموم مما يتيح ذلك عدة مجالات
بس لازمها تخطيط محكم و تأطير حكومي

ayoubharrab1
04-10-2015, 23:23
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الحمد الله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله
أنصحك أن طعمة لحسابك الخاص ...........654

mohasofi
04-11-2015, 13:54
شكرا لك اخى العزيز
أتمنى من الإخوة الكرام إن يستفيدوا منها إن شاء الله، بالتفويق لك و للجميع إ نشاء الله
....سلام.....

maradona120183
04-12-2015, 03:41
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله
بارك الله فيك واثابك جنة الفردوس
اللهم يامن لطفت بعظمتك دون اللطفاء ..
وعلمت ماتحت أرضك كعلمك بما فوق عرشك..

---------- Post added at 01:22 PM ---------- Previous post was at 01:20 PM ----------

شكرا لك اخي العضو الكريم على هذا الموضوع
المميز جدا والمجهود فيه الرائع ونحن في انتظار المزيد
من مواضيعك القيمة والممتازة جدا جزاك الله كل خير
بالتوفيق للجميع.

---------- Post added at 01:41 AM ---------- Previous post was at 01:35 AM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله
بارك الله فيك واثابك جنة الفردوس
اللهم يامن لطفت بعظمتك دون اللطفاء ..
وعلمت ماتحت أرضك كعلمك بما فوق عرشك..

---------- Post added at 01:22 PM ---------- Previous post was at 01:20 PM ----------

بالتوفيق للجميع.

qeqe77
04-12-2015, 09:03
شكرا لك على هذا المجهود الرائع والطيب والزين والذي اجده بالواقع شيء طيب منك ان تكتب مثل هذه المشاركات وليس غريبا عليك
ولك مني جميع الامنيات بالتوفيق والنجاح والسداد ودوام الصحه والعافية واشكر لك من جديد جميع ماقمت به من جهود طيبه وبنائة منك ومن جميع زوار الموضوع الرائع .

hager omar
04-12-2015, 14:29
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الكريم علي هذا الموضووع والذي تناولت فيه التجارة الالكترونية وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع وبالفعل التجارة الالكترونية اصبحت شئ هام

تقبل مرووري

حسين السيد
04-14-2015, 10:23
بالتوفيق للجميع.

salahabuzaid
05-06-2015, 19:43

اشكرك اخي جدااااااا على هذا الموضوع الرائع و التحليل الجيد و نتمنى المزيد من هذه المواضيع الجيده ..............
شكرا جزيلااااااااا....................

amjad hamed
05-07-2015, 18:56
نعم شركة انستا فوركس تسمح بالهيدج ولا تمنعه ولكن تمنع هيدج الحسابات
أي تفتح صفقتين على حسابين بنفس زوج العملات واحدة بيع وواحدة شراء
و الشركة تسمح بالمتاجرة وقت الاخبار
هي فقط تمنع اغلاق صفقة قبل مرور خمس دقائق على فتحها

samiboughanmi
05-09-2015, 04:16
التجارة الإلكترونية هي مزاولة النشاط التجاري عبر أنظمة الكمبيوتر والشبكات (مثلاً، عبر الإنترنت وشبكة نظام اللوحات الإخبارية ). ولا تقتصر التجارة الإلكترونية على عمليات البيع، بل تتعدى ذلك لتشمل عمليات الإعلان التجاري، وتبادُل البيانات إلكترونياً ، وأنظمة نقطة البيع . ويرتبط نمو التجارة الإلكترونية بنمو تقنيات الحركات المالية وضمان أمنها. ولأن معظم نشاطات التجارة الإلكترونية يتمّ عبر الإنترنت، فإنه يُطلَق عليها- جوازاً- اسم التجارة عبر الإنترنت . وتُقسَم التجارة الإلكترونية إلى ثلاثة أنواع: · تجارة إلكترونية بين الشركات والشركات : مثل التجارة الإلكترونية بين شركة سيسكو= وشركائها وعملائها من الشركات الأخرى. · تجارة إلكترونية بين الشركات والزبائن : مثل التجارة الإلكترونية بين شركات البيع على الإنترنت وزبائنها المستهلِكين . · تجارة إلكترونية بين الزبائن والزبائن ): مثل موقع الذي يُشكِّل منطقة حرة لتواصل الزبائن العارضين والراغبين في الاقتناء أو المبادَلة.

السلام عليكم

moussaalbare
05-09-2015, 14:55

aminekilani
05-10-2015, 12:49
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع جميل

عبدالوهاب محمدعبدالوهاب ي
05-10-2015, 15:49
الحقيقة هذا شيا فى منتهى الروعة والتميز ولابداع على هذا المنتج المتميز فى كل ما يشمل من حجم وامكانيات وفى سعره ايضا
اتمنا ان ينزل فى الا اسواق وانا من راى انهو سيكتسح السوق

abderrahmenanis
05-11-2015, 00:35
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع
العامل الأساسي لإنتشار هذا النوع من التجارة يتمثل في
توفر السرعة في الوصول للعملاء

hamadallah
05-11-2015, 01:07
وللتاكيد على توسع وانتشار التجارة الالكترونية واخذها مديات واسعة في التعاملات فانها اسست لعملة المستقبل الالكترونية واقصد بها الBitcoinوالتي ستكون عملة التداول الالكتروني المنافس القوي لبقية العملات العالمية حتي ان اكثر من مئة دولة لديها علاقة بسوق تداول هذه العملة التي قيمتها اليوم اكثر من 240 دولار .. مع محبتي

nassima
05-12-2015, 14:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع بتوفيق لك و لجميع الأعضاء تقبل مروري
أخي الكريم

eslamtotti
06-18-2015, 18:35
بسم الله طرحك لموضوع التجاره الالكترونيه رائع ومفيد خصوصا للمبتدذين
انا استفدت كثير وفعلا الشخص لازم يميز بين التوصيات الزائفه والمفيده مع الخبره
شكرا لك ننتظر مزيدك

kacembouden
08-29-2015, 20:53

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

egyptian200100
08-29-2015, 21:38
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم
ارقام واحصائيات مزهله
ولكن فعلا التجاره الاليكترونيه
اصبحت كثيرة جدا وحجمها فى تزايد مستمر
مشكور
وتقبل مرورى

moh19DZ
09-15-2015, 00:02
لترتيب أوضاع اللاقتصاد العالمي ومن بين بنود هذه الاتفاقية كانت عملية تقييم العملات مق
ابل الدولار الأمريكي بديلاً عن الذهب كطريقة تساعد على بناء ما دمرته الحرب في دول أوروبا المنهكة