PDA

View Full Version : التجارة الإلكترونية في الوطن العربي

alihmila
12-20-2013, 02:36
التجارة الإلكترونية في الوطن العربي
إن التشريعات العربية في شأن التجارة الإليكترونية تنمو ببطء وعلى استحياء فحتى الآن لم يصدر سوى قانون التجارة الإليكترونية في تونس ودبي والأردن والبحرين وفي مصر أعد مشروع لهذا القانون بمعرفة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ولا زال حبيساً في الأدراج حتى الآن، كما أعد تشريع التجارة عن بعد في الكويت ولم يصدر بعد.

noaly
12-20-2013, 23:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الامن الغدائي اولا ثم تطوير المجال التعليمي فلا توجد نهظة بتعليم في انى المستويات

mimoun
03-01-2014, 00:21
وكما ترى فهو أشبه بالصعود المتردد ..!!

وذلك هو سبب الصداع ..!!

فعندما تفتح صفقة ما فكثيراً ما تجد نفسك خاسراً ثم بعد ذلك تصبح رابحاً ثم تعود خاسراً ثم فجأة تتحول إلى رابح كبير ..!!!

harimeche
03-28-2014, 19:50
الســــــــــلام عليكم ورحمة الله

يا اخـــــ مواضيعك كلهـــــا تقريبـــا لا علاقة

لهـــــا بالفـــــوركس كفاك نسخـــا ولصقا لمثل

هده المواضيع

reda2001
04-25-2014, 20:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هذه جيد جدا موضوع مفيد للغايه حقا
اتمنا ان يكون فى مزيد من هذا التقنيات والتعليم

mezo2229
05-08-2014, 13:31
التشريعات العربية في شأن التجارة الإليكترونية تنمو ببطء وعلى استحياء فحتى الآن لم يصدر سوى قانون التجارة الإليكترونية في تونس ودبي والأردن والبحرين وفي مصر أعد مشروع لهذا القانون بمعرفة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ولا زال حبيساً في الأدراج حتى الآن، كما أعد تشريع التجارة عن بعد في الكويت

mezo2229
05-10-2014, 12:54
في شأن التجارة الإليكترونية تنمو ببطء وعلى استحياء فحتى الآن لم يصدر سوى قانون التجارة الإليكترونية في تونس ودبي والأردن والبحرين وفي مصر أعد مشروع لهذا القانون بمعرفة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ولا زال حبيساً في

mod
06-26-2014, 17:06
إن التشريعات العربية في شأن التجارة الإليكترونية تنمو ببطء وعلى استحياء فحتى الآن
لم يصدر سوى قانون التجارة الإليكترونية في تونس ودبي والأردن والبحرين وفي مصر أعد مشروع لهذا القانون
مازالت نسبة تطور العرب قليله مقارنه بدول اخرى

Bouani
07-29-2014, 16:24
السلام عليكم و رحمة الله
دي حاجة عادية أخي الكريم
فالدول العربية مازالت مشاكلها في الغذاء و التشغيل و نحوه
بالرغم من انها تمثل فرصة جيدة للقفزة الاقتصادية

ismaiil
08-08-2014, 01:57
بسم الله الرحمان الرحيم هذا الموضوع جدير بالإهتمام
فلدول العربية مازالت مشاكلها في الغذاء و التشغيل و نحوه

feras abo dimmu
09-29-2014, 20:26
إلى متى سنبقى متأخرين عن باقي الشعوب والله وربنا إحنا مش متأخرين عن أي شعب من شعوب الغرب نحن الشباب العربي بالذااات نملك إمكانيات وعقول رهيبة بس السبب والمشكلة العظمى هي الحكومات التي تتخذ عنا القرارات لابارك الله بهذه حكومات هم سبب تأخرنا وفشلنا ورغم كل ذلك سنتقدم إن شاء الله رغم أنوف الجميع ورغم أنوف الظروف التي تعيشها البلدان العربية

haffoudhi
10-01-2014, 22:57
المهم الان انك بالانترنات وجهاز كميوتر وحساب في انستا تستطيع ان تمارس التجارة الالكترونيه بكل بساطه وانت مستلقي في فراشك

gold1
01-29-2015, 01:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تشهد التجارة الإلكترونية نمو و اقبال كبير من طرف العديد من مستعملي الانترنت و المستثمرين و الباحثين عن طرق و سبل لمدخول إضافي. .....
بالنجاح و التوفيق للجميع إن شاء الله. .......

bahoma31
02-14-2015, 22:50
أحييك اخي العزيز من القلب
نص شعري متميز لغةً و بوحاً و ذكريات
قرأت كلماتك الشعرية بشغف و حب
ورأيتها تعكس روحاً رقيقةً شفافةً تقف وراء
كل حرف و كلمة..
تحياتي القلبية لك

mustafa allabban
02-23-2015, 13:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وصلاة وسلام على رسول الله صلى الله عليه,واله وسلام
أشكرك أخونا الكريم على وضع هذه المعلومات
واتمنى التوفيق للجميع تحياتي

mustafa allabban
02-24-2015, 17:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وصلاة وسلام على رسول الله صلى الله عليه,واله وسلام
أشكرك أخونا الكريم على وضع هذه المعلومات
واتمنى التوفيق للجميع تحياتي

ridabest
03-14-2015, 23:36
السلام عليكم اخواني احب ان اشكركم على حسن اختياركم للمواضيع الجيدة و لخصوص المواضيع الخاصة بالمبتدئين لانني مازل كذلك و اريد ان اشكركم و طاقم الموقع على جهدكم فائق الشكر

salem max
03-17-2015, 18:44
جزاك الله خيراً عالموضوع اتمنى من الاعضاء انهم يستفادو زي ما استفدت انا من الموضوع ومن الردود
واتمنى المكسب للجميع
.........

abderrahmenanis
03-21-2015, 20:31
في شأن التجارة الإليكترونية تنمو ببطء وعلى استحياء فحتى الآن لم يصدر سوى قانون التجارة الإليكترونية في تونس
ودبي والأردن والبحرين وفي مصر أعد مشروع لهذا القانون بمعرفة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ولا زال حبيساً في

salem max
03-22-2015, 03:40
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين اخي الكريم و العزيز موضوع اكثر من رائع و شكرا على
بذلك مجهود رائع و مميز و تقبل مروري و شكرا
اتمنى التوفيق للجميع السلام عليكم

gold1
03-31-2015, 00:55
تحياتي لكم أعضاء المنتدى الكرام
تشهد التجارة الإلكترونية انتعاشة و شهرة و اقبال كبير اذ تعد ملاذ لدخل إضافي شهري محترم.....
نتمنی الأرباح و التوفيق للجميع إن شاء الله. ...5

moussa041
03-31-2015, 21:30

ismail.fars.7
03-31-2015, 21:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اعتقد ان التجارة الالكترونية في الدول العربية ما تزال ضعيفة فمتلا أنت لا تجد دعما من بعض البنوك حتى تقوم بهده التجارة وشكرا

moussa041
03-31-2015, 21:54
في شأن التجارة الإليكترونية تنمو ببطء وعلى استحياء فحتى الآن لم يصدر سوى قانون التجارة الإليكترونية في تونس ودبي والأردن والبحرين وفي مصر أعد مشروع لهذا القانون بمعرفة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ولا زال حبيساً في

MedMax
04-15-2015, 15:24
جزاك الله كل خير وبارك الله فيك
آحسن الله اليك ورفع الله قدرك في عليين
اللهم أهدي شباب المسلمين
اللهم أستر بنات المسلمين

ahmedibrahim258259
04-18-2015, 19:15
بسم الله الرحمن الرحيم التجارة في الوطن العربي منتشرة ولسه هاتنتشر اكتر لما يسمحوا بيها ويكون في هيئات رقابية الشركات هاتفتح في الدول العربية
تقبل مروري

bayan11
04-20-2015, 01:03
كلها مواضيع مماثلة في الغرب والشرق واسلامية واجنبية الكل بدور على شى يستفيد منه

ShougySalout
04-20-2015, 15:00
الامن الغدائي اولا ثم تطوير المجال التعليمي فلا توجد نهظة بتعليم في انى المستويات

salahabuzaid
05-06-2015, 18:46

اشكرك اخي جدااااااا على هذا الموضوع الرائع و التحليل الجيد و نتمنى المزيد من هذه المواضيع الجيده ..............
شكرا جزيلااااااااا....................

samiboughanmi
05-09-2015, 04:19
لا يخفى على الجميع حجم التجارة الالكترونية عالمياً وعربياً، وسرعة نموها المضطرد خاصة في الوطن العربي.
وتذكر جميع التقارير والعناوين العريضة في شتى الصحف والمجلات والمؤتمرات وإعلانات الشركات الاستثمارية وغيرها أرقام كبيرة ونسب عالية مشجعة جداً لجميع المهتمين بهذا القطاع وبالخوض في غمار بحرة الزاخر.
فما هي الحقيقة الفعلية والأرقام الواقعية لهذه التجارة الكبيرة في الشرق الاوسط؟
وللإجابة عن هذا السؤال، دعونا أولاً أن نحدد تلك القطاعات التي تعمل ضمن مظلة التجارة الالكترونية، وهنا نستطيع القول أيضاً ان جميع القطعات بإمكانها العمل من خلال التجارة الالكترونية، فهذه التجارة ليس لها حدود وإمكانياتها مفتوحة الأبواب على مصراعيها
السلام عليكم

---------- Post added at 01:19 AM ---------- Previous post was at 01:18 AM ----------

علم الاتحاد الأوروبي أو أحيانا علم أوروبا صمم عام 1955, يمثل الاتحاد الأوروبي والقنصلية الأوروبية, ويستعمل أيضا للإشارة لمنطقة الذي تستعمل عملة اليورو. مكون من 12 نجمة صفراء موضوعة بشكل دائرة على خلفية زرقاء. الأزرق يمثل الغرب، العدد 12 يمثل الكمال والوضع الدائري يرمز للوحدة. عدد النجوم ثابت لا يتغير بتغير عدد أعضاء الاتحاد.
السلام عليكم

moussaalbare
05-09-2015, 14:54

adnan1969
05-17-2015, 13:06
اخي الكريم ياريت بكون موضوعك يهم سوق الفوركس لان مافي مواضيع مفيده وان شاء الله نتضر مواضيع مهمه في هذا المجال

karass1
05-17-2015, 17:17
جزاك الله كل خير على هذه المعلومات و لمساهماتك التي تزيد بهدا المنتدى الى التألق

almared13
05-20-2015, 01:01

kad22000
05-30-2015, 14:47
تجلرة ألكترونية مازالت في مرحلة نشأة و نموها بطيئ نوع ما

tahamatar
05-31-2015, 09:20
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على تحليل لهذا الزوج ويضعه في ميزان حسناتك
ساعد الكثير من المتداولين على تحقيق ارباح اكبر وشكرراااا.......:dance:

---------- Post added at 06:11 AM ---------- Previous post was at 06:03 AM ----------

ساعد الكثير من المتداولين على تحقيق ارباح اكبر وشكرراااا..,,.........

---------- Post added at 06:20 AM ---------- Previous post was at 06:11 AM ----------

ساعد الكثير من المتداولين على تحقيق ارباح اكبر وشكرراااا..,,.........

ismael
05-31-2015, 19:40
للاسف البلدان العربية متاخرة بكل شي وهذا ليس في مجال التجارة وحسب بل بكل المجالات وهذا ما يجعل الشعوب العربية تعاني وبشكل مستمر من الظروف الاقتصادية

oguiba amine
06-01-2015, 22:02
رغم التطور الهائل الذي يعرفه العالم في ميدان التجارة الالكترونية التي صارت تنافس التجارة التقليدية من حيث الحجم والتي يتوقع الخبراء أن تتجاوزها خلال السنوات القادمة في ظل نسب النمو العالية التي تسجلها التجارة الالكترونية ، إلا أن الجزائر لم تسن لحد الآن قانون ا خاصا بالتجارة الالكترونية رغم الحديث عن تدارك هذا الأمر خلال تعديل القانون المدني، الذي من المنتظر أن يفرد لها موادا خاصة بها تحددها و تضبط قواعده

hafed84
06-04-2015, 02:57
مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها مشكور اخي عل المجهود الرئع موضوع رائع قانون التجارة الإليكترونية في تونس تنمو ببطء فالدول العربية مازالت مشاكلها في الغذاء و التشغيل

eslamtotti
06-16-2015, 18:49
السلام عليكم و رحمة الله
دي حاجة عادية أخي الكريم
فالدول العربية مازالت مشاكلها في الغذاء و التشغيل و نحوه
وشكرا

wealth2wealth
06-17-2015, 17:58
بسم الله الرحمان الرحيم
انا اعتقد ان تطوير التجارة الالكترونية في الدول العربية يتم اولا عن طريق تمكين العرب من الحصول على حسابات باي بال لارسال واستقبال الاموال
ففي تونس باي بال يستعمل فقط لارسال الاموال وهذا متاح لمن له حساب بنكي بالعملة الصعبة
انا مثلا ابيع غبر الانترنيت واستلم اموالى عبر سكريل ولكن العديد من الناس في اوروبا وامريكا يشترطون ان يدفعوا بالباي بال

man08
07-17-2015, 09:23
المجال السياسي والأمني: يشمل خمسة مكونات أكدها الإعلان وهي:
- التزام ميثاق الأمم المتحدة وحل النزاعات بالطرق السلمية.
- التزام الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والحريات الأساسية.
- العمل من أجل نزع الأسلحة النووية والبيولوجية والكيماوية، وهنا تمّ التأكيد بالأساس على دعوة دول الشرق الأوسط إلى الانضمام الى معاهدة منع انتشار هذه الأسلحة.
- تجنب تطوير قدرات عسكرية تتجاوز متطلبات الدفاع المشروع ومكافحة الإرهاب ومكافحة الجريمة المنظمة وتجارة المخدرات.
- احترام مبدأ المساواة في السيادة، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية واحترام حق الشعوب في تقرير مصيرها.

omarx150
08-25-2015, 06:23
اتمنى ان يستفاد من الاعضاء
وانتظر المزيد من مواضيعك استمتعت بموضوعك
وشكرا اخى

mohammed2015
10-10-2015, 23:47
تشكراات لك اخي المحترم وبارك الله فيك على جهدك المتواصل ومجهودك الرائع وعلى هذه المعلومات والتحليلات القيمة وتقبل تحياتي ومروري والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

tareq sleem
11-22-2015, 11:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة ان الموضوع مميز مشكور علي طرح هدا الموضوع الرائع والمميز
وشكرا**وتقبل اخي مروري **والسلام عليكم ورحمة الله*****

Thequest250
03-03-2016, 19:06
جزاكم الله خيرا اخي الكريم..

الفوركس علم وفن التعامل مع التحليلات الفنية والاساسية والاخبار الهامة مع ادارة رأس المال الصارمة والصبر على الاهداف وعدم الطمع..هنا يكمن سر النجاح.

Mohamed Ahmed Metawea
03-17-2016, 18:56
الله ينور عليك وياريت توضح اكتر وتمدنا بمعلومات مفيده اخري ولو ممكن شرح الفروق بين الحساب الاسلامي و العادي
وكيفيه سحب الاموال من المنتدي
جزالك الله خيرا
وشكرا

moura
04-18-2016, 17:22
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

souirega
06-27-2016, 22:10
يجي الكريم العرب لاتزال تجارة الإليكترنيا في بدايتها
ربما في المستقبمل ستصبح أمر عادي

yasmins
06-27-2016, 22:35
السلام عليكم
مشكورين على المعلومات المفيدة
تمنياتي لجميع اعضاء المنتدى و ادارته بالتوفيق و النجاح
تقبلوا مروري ...،:bravo:

Hozyfh
06-27-2016, 23:07
بسم الله والحمد لله ولاالاه ااه الله والله اكبر موضوع
مشاء الله جميل وجزاكم الله كل خير;););):bravo::bravo:

ilyasss
06-28-2016, 16:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته انا راي في هذا المنشور صراحة في التجارة الالكترونية هي لازالت بعيدة عنا و لكن انشاء الله
بدانا نتقدم الحمد لله على كل شئ مشكور اخي على كل مجهوداتك القيمة و الرائعة

mayegywep
06-29-2016, 12:04
موضوع جميل ومتميز اشكرك على اهتمامك واشكر الاعضاء اصحاب الردود القيمه
واسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

zndo910
06-29-2016, 13:47
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اشكرك اخى الكريم على هذه المعلومة الرائعة
واتمنى لك الكثير من المعلومات و المشاركات المفيدة لنا وللجميع
بارك الله فيك
وبالله التوفيق

liverpool FC
07-11-2016, 00:55
شكرا لك اخي على هذا الموضوع الشيق حول التجارة الإلكترونية في الوطن العربي
تقبل مروووري

liverpool FC
07-12-2016, 14:33
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك اخي للتطرق الى موضوع التجارة الإلكترونية في الوطن العربي
موضوع مشيق و جميل اتمنى لك التوفيق تقبل مروري

abdulkader1995
08-10-2016, 21:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم شكرا لك اولا على هذه المعلومع . ثانيا العرب لديم شي من التخوف اتجاه التجارة الالكترونية علما يوجد هنالك مناطق لا تعرف ماهو الانترنت . تحياتي

fares2alex
01-16-2017, 23:23
اخي الغالي علي انا من راي الشخصي التواضع ان الوطن العربي يخرج منه اكبر نسبة

في التوجه الي التجارة الاليكترونية لان العرب دائما ما يبحثون عن الربح بدون مجهود

him
01-21-2017, 19:10
السلام عليكم يا اخي الفاضل مشكور جدا لطرحك ذلك الموضوع التجارة الإلكترونية في الوطن العربي
بارك الله فيك انتظر المزيد منك بالتووفيق لك وللجميع
تحيااااتي لك تقبل مروري

fouadd19
03-10-2017, 17:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اعتقد ان التجارة الالكترونية في الدول العربية ما تزال ضعيفة فمتلا أنت لا تجد دعما من بعض البنوك حتى تقوم بهده التجارة وشكرا

moha-star
04-24-2017, 23:02
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه*

يجب عليك اولا اخي قراءة القسم اللي انت حابب انت تحط او تشارك به موضوعك لانو كل قسم

وقواعده .

تقبل مروري

ramadansabet
04-25-2017, 13:01
بسم الله الرحمان الرحيم هذا الموضوع جدير بالإهتمام
فلدول العربية مازالت مشاكلها في الغذاء و التشغيل و نحوه
بالرغم من انها تمثل فرصة جيدة للقفزة الاقتصادية وتقضي علي نسبه كبيره من الفقر في الدول العربيه ولاكن الدول العربيه
لايهتمون بشعبهم مثل الغرب

antr
04-26-2017, 09:22
بالطبع البلاد العربية هى متاخرة شوية فى هذا الامر لكن فى دول مثل الامارات والمغرب هى تمثل طليعة الان فى هذا المجال بشكل كبير

tamermosa
04-27-2017, 19:03
للأسف اخي الفاضل ‘ مازالت التجارة الإلكترونية في الوطن العربي ضعيفة جدا و غير محمية و لا يوجد اي تشريعات تحميها او تحمينا من مخاطرها

mostafa1995
04-28-2017, 00:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............... التجارة الالكترونية تمر ببطء بسبب ان بعض الدول تحجب البنوك الالكتورونية وبعض الدول للمثال ايضا انها لا تدعم عمولة البيتكوين تحويلات بنكية صعبة
كل هذا يمنع
ونحن لا نصدق الكثير من الناس ما زال يؤمن ان الشغل عبر النت تفاهة ومش مربح

saeyd
04-28-2017, 16:24
والله فعلا معك حق دائما العرب فى اخر القائمة وفى اخر الصف

tamermosa
05-19-2017, 11:22
تشهد التجارة الإلكترونية نمو و اقبال كبير من طرف العديد من مستعملي الانترنت و المستثمرين و الباحثين عن طرق و سبل لمدخول إضافي. .....
بالنجاح و التوفيق للجميع إن شاء الله. .......

بالفعل اخي الفاضل فالتجارة الالكترونية تشهد في العقد الاخير نموا و تتضاعف كبير لعدد من يمارسونها و لابد من توفر تشريعات تحمي حقوقنا

shimaa3434
05-20-2017, 10:53
معروف عن الدول العربية للأسف البطء في تنفيذ إجراءاتها المتخذة حتى لو صدر القرار بالفعل فسوف يتطلب سنوات كثيرة حتى يتم التنفيذ على أرض الواقع بالرغم من فائدة التي يمكن أن تعم على الجميع في حالة اصدار تشريعات خاصة بالتجارة الإلكترونية.

fouadd19
05-22-2017, 17:58
شكرا لك اخي للتطرق الى موضوع التجارة الإلكترونية في الوطن العربي
موضوع مشيق و جميل اتمنى لك التوفيق تقبل مروري