PDA

View Full Version : خاضت أوروبا منذ القدم تجارب ومحاولات شتى بهدف تحقيق وحدتها

alihmila
12-20-2013, 02:41
في التاريخ
خاضت أوروبا منذ القدم تجارب ومحاولات شتى بهدف تحقيق وحدتها، وقد تكررت هذه المحاولات في تاريخ القارة الأوروبية منذ الإمبراطورية الرومانية التي كانت تنتشر حول البحر الأبيض المتوسط، مروراً بإمبراطورية شارلمان، ثم الإمبراطورية الرومانية المقدسة، التي وحدت تحت إدارتها مساحات شاسعة. وقد تتابعت المحاولات لتوحيد أوروبا في ما بعد، لكنها لم تتعدَّ الطابع الشكلي والمرحلي، والذي اتسم بالقهر والإخضاع أو السيطرة بالقوة. فحتى المحاولة التي قام بها نابوليون بونابرت في القرن التاسع عشر، وتلك التي حصلت في أربعينيات القرن العشرين على يدي هتلر، لم تتمكنا من الاستمرار إلا لفترات قصيرة وانتقالية، وذلك بسبب تباين اللغات والثقافات، والإرادات، والقوميات الأوروبية. ولعل أولى أفكار التوحيد السلمي من خلال التعاون والمساواة في العضوية كان قد قدمها المفكر والأديب الفرنسي فيكتور هيجو العام 1851، من دون أن تحظى بفرصة جادة في التطبيق. ولكن بعد كوارث الحربين العالميتين الأولى والثانية، ازدادت الحاجة والضرورة لتأسيس ما عرف في ما بعد باسم الإتحاد الأوروبي، انطلاقًا من الرغبة في إعادة بناء أوروبا التي دمرتها الحروب، ومن أجل القضاء على احتمال وقوع حرب شاملة أخرى.

noaly
12-20-2013, 23:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الامن الغدائي اولا ثم تطوير المجال التعليمي فلا توجد نهظة بتعليم في انى المستويات

hellelali2
12-20-2013, 23:55
شكرا اخي علي هذه المعلومات القيمة وانا اعتقد ان الوحدة قوة اذا توافقة المصالح بالنسبة للجميع. اما اذا تشتت المصالح سيكون الخراب لهذه الوحدة والفشل ولا يمكن ان تكون وحدة من غير شرع الله

mimoun
03-01-2014, 00:19
ثم سينخفض لمدة نصف ساعة إلى أن يصل السعر إلى eur /usd = .9790 . أي انخفض 10 نقاط عن السعر الأول ويتكون خسارتك العائمة الآن = 100$ .

ثم سيرتفع لمدة ساعة إلى أن يصل إلى eur /usd = .9860 أي ارتفع 60 نقطة عن السعر الأول ويكون ربحك العائم = 600$ .

harimeche
03-19-2014, 06:41
الســـــــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي على الموضوعـ

وعلى هده الكريات الرائعة لأوروبــا

التي عــانت عدة مشاكل وهدا هو الدي

أكسبهـــا الخبرة

hasback
03-22-2014, 00:46
السلام علكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخي الكريم وان شاء الله يستفيد الاخوة من الموضوع وخصوصا ان الاتحاد الاربي وما يحدت فيه من تغيرات سياسية او اقتصادية تؤتر على الاكقير من الازواج

ahmedibrahim258259
03-22-2014, 18:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه المعلومة جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

mezo2229
05-10-2014, 14:45
لي هذه المعلومات القيمة وانا اعتقد ان الوحدة قوة اذا توافقة المصالح بالنسبة للجميع. اما اذا تشتت المصالح سيكون الخراب لهذه الوحدة والفشل ولا يمكن ان تكون وحدة من غير

anamoody
05-31-2014, 18:23
اخى الكريم فعلا اوروبا لها ادوار كبيرة فى اقتصاد العالم فى الماضى و الان تلعب دور كبير فى الاقتصاد
العالمى و تؤثر فيه بنسبة كبيرة و لا يستطيع احد ان ينكر ذلك لذا فيجب علينا ان نتابع السوق الاوروبى كل فترة

mod
06-27-2014, 18:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الامبراطوريه الاوروبيه من اكبر الامبراطوريات باوروبا بعد العثمانيه
شكرا لك على هذه المعلومه الرائعه

محمد السيد محمد
06-27-2014, 18:23
طيب ايه علاقة الكلام ده بالفوركس بقه .. لاعلاقة .. طيب حضرتك جبت الموضوع ده ليه؟؟
ممكن نعتبرها مجرد معلومات تاريخية .. ماشى ياسيدي متشكرين على المعلومة

lartox
07-09-2014, 09:20
الســـــــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي على الموضوعـ

وعلى هده الكريات الرائعة لأوروبــا

samozein
07-09-2014, 12:11
شكرا لك اخي على هذه المعلومات التاريخيه ولكن اعتقد انها ليس لها علاقه بالبام
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

فاتن فتحي
07-09-2014, 13:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى العزيز شكرا على هذه المعلومات المفيده وننتظر منك الكثير
والله ولى التوفيق

mizo87
07-17-2014, 09:55
الوحدة والإتحاد الذي يقوم على فكرة أساسية أي مبدع هو الذي ينجح في نهاية الأمر عكس هذا أكيد فاشل
لكن اخوتي النهضة الصحيحة هي الإرتقاء الفكري على أساس روحي ، هنا تحدث النهضة الصحيحة ومنها تنبثق نجاحات تلك الحضارة

Utchiha1
07-18-2014, 06:03
بسم الله الرحمان الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله

رمضان مبارك

شكرا علي طرح الموضوع ارجو الله ان يجعله من ميزان حسناتك...موضوع ممتاز

بالتوفيق للجميع

elshaer1410
07-19-2014, 08:35
جميله جدآ هذه المعلومات القيمه وقد تفيدني في المستقبل المالي للفوركس
اتمنني لك التوفيق دائمآ الي الافضل دمتم ف رعايه الله وفضله
والسلام عليكم

elshaer1410
07-24-2014, 01:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع في غايه الاهميه ولابد
من الاستمرار في هذا الاهتمام بمثل هذا الموضوع
ونرجو الافاده اكثر واكثر
فانا جديد واتعلم الان من هذا المنتدي كل جديد
وانتم لكم كل خير فعلا
وهذا حقآ قمه الابداع
الكوبي افضل ام البيع

---------- Post added at 01:55 AM ---------- Previous post was at 12:43 AM ----------

موضوع في غايه الاهميه
لقد استفد كثيرآ فعلآ لك من كل التحيات يا اخي
وهذا ما تعودنا عليه كلنا
في رعايه الله

Omaroteepy
07-24-2014, 20:37
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد عليه افضل الصلاة واتم التسليم شكرا اخي على هذه المعلومات واتمنى لك دوام الصحه والمعرفه والعافيه

---------- Post added at 08:37 PM ---------- Previous post was at 08:28 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد عليه افضل الصلاة واتم التسليم شكرا على المعلومات المفيده وجعلها الله في موازين حسناتك

Bouani
07-29-2014, 20:50
السلام عليكم و رحمة الله
مما لا شك فيه أن اوروبا قد أربحها اتحادها كثيرا
و يا ريت لو العرب يقوموا بنفس الشيء
تقبل مروري

gold1
01-30-2015, 13:20
أعتقد اخي الكريم انه منذ القدم لم تكن هناك مساعي للاتحاد الأوروبي لا سيما أنها كانت تطغى عليها الحروب و حب السيطرة و الهيمنة على بعضها البعض.
بالتوفيق للجميع إن شاء الله. .

ShougySalout
01-30-2015, 21:09
مشكور اخى الكريم بارك الله فيــك على الطرح وعلى الموضوع وننتظر المزيد من المواضيع و المعلومات وبالتوفيق للجميع

smsom
01-31-2015, 22:36
اخي الكريم مشكوور جزيلا علي هذا الموضوع المفيد
جزاك الله خيرا ربنا يكرمك وجعلة فى ميران حسناتك

mohamed hd
06-18-2015, 01:10
السلام علكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخي الكريم وان شاء الله يستفيد الاخوة من الموضوع وخصوصا ان الاتحاد الاربي ...........
وما يحدت فيه من تغيرات سياسية او اقتصادية تؤتر على الاكقير من الازواج.....................

man08
07-17-2015, 09:22
المجال السياسي والأمني: يشمل خمسة مكونات أكدها الإعلان وهي:
- التزام ميثاق الأمم المتحدة وحل النزاعات بالطرق السلمية.
- التزام الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والحريات الأساسية.
- العمل من أجل نزع الأسلحة النووية والبيولوجية والكيماوية، وهنا تمّ التأكيد بالأساس على دعوة دول الشرق الأوسط إلى الانضمام الى معاهدة منع انتشار هذه الأسلحة.
- تجنب تطوير قدرات عسكرية تتجاوز متطلبات الدفاع المشروع ومكافحة الإرهاب ومكافحة الجريمة المنظمة وتجارة المخدرات.
- احترام مبدأ المساواة في السيادة، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية واحترام حق الشعوب في تقرير مصيرها.

omarx150
08-25-2015, 06:25
بارك الله فيك علـى المـوضوع الجمـيل والطـرح الممـيز
أفـدتنا بمـعلومات قـيمة ومفيدة جـزاك الله خـيرا
نحـن في انتظـار مواضيـعك الجديـدة والرائـعة
لـك مـني أجمـل التحـيات ودمـت فـي أمـان الله وحفـظه
تحيـاتي الحـارة

mohammed2015
10-10-2015, 23:44
بسم الله والصلاة والسلام على الحبيب محمد .. اما بعد :
اشكرك جزيل الشكر اخي المحترم الفاضل على ما تقدمه من مجهوود راائع ومميز واتمنى لك مزيدا من التوفيق والنجاح .. وبوركت على هذه المعلومات .. تقبل مروري

queen_yasmeen
10-10-2015, 23:50
السلام علكم ورحمة الله وبركاته
شكرا علي هذا الموضوع المفيد وهو خاضت أوروبا منذ القدم
تجارب ومحاولات شتى بهدف تحقيق وحدتها
تقبل مروري

egyptian200100
10-11-2015, 00:00
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم
فعلا كانت هناك رغبه ملحه فى نفوس
كل اوروبا بتاسيس الاتحاد الاوروبى
وايضا تاسيس دوله موحده وهى اليورو
مشكور
وتقبل مرورى

hawas12
11-17-2015, 13:36
السلام عليكم ورحمه الله اخي الكريم
اشكرك شكرا جزيلا علي اهتمامك الكبير وبحثك في الفوركس ومساعده الافراد علي استخدام اكثر من استيراتيجيه فعاله وقويه للمكسب وتجنب الخساره

mohanned kattan
11-19-2015, 22:24
** أصنف نفسي كشخص حسي بصري والأفضل أن تتواجد جميها في الشخص لكي يكون متزنا

---------- Post added at 07:24 PM ---------- Previous post was at 07:23 PM ----------

بسم أصالله الرحمن الرحيم مشكرو اخي الكريم وساهم معنا أخبار نفسي كشخص حسي بصري والأفضل أن تتواجد جميها في الشخص لكي يكون متزنا

tareq sleem
11-20-2015, 01:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة ان الموضوع مميز مشكور علي طرح هدا الموضوع الرائع والمميز
وشكرا**وتقبل اخي مروري **والسلام عليكم ورحمة الله*****

star4ssa
11-20-2015, 01:44
بسم الله واهلا بالجميع عوده حميده
اشكرك فعلا اخى موضوع ومعلومات شيقه بالفعل ولو انه امر غير مرتبط
بمجال التداول او المتاجره بسوق العملات ولكن فعلا شكرا اثرتنا بجديد المواضيع
موفق ونتمنالك مزيد من التقدم والاذدهار

Mohamed osama kotb
11-21-2015, 23:47
شكرا اخي علي هذه المعلومات القيمة وانا اعتقد ان الوحدة قوة اذا توافقة المصالح بالنسبة للجميع. اما اذا تشتت المصالح سيكون الخراب لهذه الوحدة والفشل ولا يمكن ان تكون وحدة من غير شرع الله

MOHAMED2701
01-24-2016, 18:03
بسم الله الرحمان الرحيم
نشكركم على هدا الدعم نرجوا المواصلة في اثراء محتوى هدا المنتدى
بالتوفيق للجميع

ahmed abdo2
01-26-2016, 17:30
السلام عليكم ورحمة وبركاته
ما تقدمونه هنا من موضوعات
واخبار وتمويل لمشروعات الاوروبه الكثيره
وتجاربها بهدف تحقيق وحدتها فى اوروبا الغرب
والشرق وهذا ما افتقدناه نحن

KuroYashaGintoki
01-28-2016, 03:36
الســـــــلام عليكــم ورحمـــة الله وبــركاتـه
بـــارك الله فيـــك علــى طرحـــك لهـــذا الموضـــوع المميــز و الرائــع
واصــــل تميــزك و تالقـــكـ و ابداعـــكـ
وجزاكم الله خيرا!!

AhmedAdel8
02-15-2016, 17:41
السـلام علـــيــكم و رحمــة الله تعـــالى و بركـاته
أخي الكـريــــم بـارك الله فيـــــك و جـزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع تقبل مررورى اخى الكريم

iTzFoxe
02-16-2016, 21:02
الامن الغدائي اولا ثم تطوير المجال التعليمي فلا توجد نهظة بتعليم في انى المستويات

sh1938626
03-02-2016, 16:49
اخى الكريم فعلا اوروبا لها ادوار كبيرة فى اقتصاد العالم فى الماضى و الان تلعب دور كبير فى الاقتصاد
العالمى و تؤثر فيه بنسبة كبيرة و لا يستطيع احد ان ينكر ذلك لذا فيجب علينا ان نتابع السوق الاوروبى كل فترة

Mohamed Ahmed Metawea
03-17-2016, 19:26
الله ينور عليك وياريت توضح اكتر وتمدنا بمعلومات مفيده اخري ولو ممكن شرح الفروق بين الحساب الاسلامي و العادي
وكيفيه سحب الاموال من المنتدي
جزالك الله خيرا
وشكرا

AhmedSami2016
03-22-2016, 20:19

abdo mk
03-23-2016, 20:43
ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ
ﺧﺎﺿﺖ ﺃﻭﺭﻭﺑﺎ ﻣﻨﺬ ﺍﻟﻘﺪﻡ ﺗﺠﺎﺭﺏ ﻭﻣﺤﺎﻭﻻﺕ ﺷﺘﻰ ﺑﻬﺪﻑ ﺗﺤﻘﻴﻖ ﻭﺣﺪﺗﻬﺎ، ﻭﻗﺪ ﺗﻜﺮﺭﺕ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺤﺎﻭﻻﺕ ﻓﻲ ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻟﻘﺎﺭﺓ ﺍﻷﻭﺭﻭﺑﻴﺔ ﻣﻨﺬ ﺍﻹﻣﺒﺮﺍﻃﻮﺭﻳﺔ ﺍﻟﺮﻭﻣﺎﻧﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﻨﺘﺸﺮ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﺒﺤﺮ ﺍﻷﺑﻴﺾ ﺍﻟﻤﺘﻮﺳﻂ، ﻣﺮﻭﺭﺍً ﺑﺈﻣﺒﺮﺍﻃﻮﺭﻳﺔ ﺷﺎﺭﻟﻤﺎﻥ، ﺛﻢ ﺍﻹﻣﺒﺮﺍﻃﻮﺭﻳﺔ ﺍﻟﺮﻭﻣﺎﻧﻴﺔ ﺍﻟﻤﻘﺪﺳﺔ، ﺍﻟﺘﻲ ﻭﺣﺪﺕ ﺗﺤﺖ ﺇﺩﺍﺭﺗﻬﺎ ﻣﺴﺎﺣﺎﺕ ﺷﺎﺳﻌﺔ . ﻭﻗﺪ ﺗﺘﺎﺑﻌﺖ ﺍﻟﻤﺤﺎﻭﻻﺕ ﻟﺘﻮﺣﻴﺪ ﺃﻭﺭﻭﺑﺎ ﻓﻲ ﻣﺎ ﺑﻌﺪ، ﻟﻜﻨﻬﺎ ﻟﻢ ﺗﺘﻌﺪَّ ﺍﻟﻄﺎﺑﻊ ﺍﻟﺸﻜﻠﻲ ﻭﺍﻟﻤﺮﺣﻠﻲ، ﻭﺍﻟﺬﻱ ﺍﺗﺴﻢ ﺑﺎﻟﻘﻬﺮ ﻭﺍﻹﺧﻀﺎﻉ ﺃﻭ ﺍﻟﺴﻴﻄﺮﺓ ﺑﺎﻟﻘﻮﺓ . ﻓﺤﺘﻰ ﺍﻟﻤﺤﺎﻭﻟﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻗﺎﻡ ﺑﻬﺎ ﻧﺎﺑﻮﻟﻴﻮﻥ ﺑﻮﻧﺎﺑﺮﺕ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺮﻥ ﺍﻟﺘﺎﺳﻊ ﻋﺸﺮ، ﻭﺗﻠﻚ ﺍﻟﺘﻲ ﺣﺼﻠﺖ ﻓﻲ ﺃﺭﺑﻌﻴﻨﻴﺎﺕ ﺍﻟﻘﺮﻥ ﺍﻟﻌﺸﺮﻳﻦ ﻋﻠﻰ ﻳﺪﻱ ﻫﺘﻠﺮ، ﻟﻢ ﺗﺘﻤﻜﻨﺎ ﻣﻦ ﺍﻻﺳﺘﻤﺮﺍﺭ ﺇﻻ ﻟﻔﺘﺮﺍﺕ ﻗﺼﻴﺮﺓ ﻭﺍﻧﺘﻘﺎﻟﻴﺔ، ﻭﺫﻟﻚ ﺑﺴﺒﺐ ﺗﺒﺎﻳﻦ ﺍﻟﻠﻐﺎﺕ ﻭﺍﻟﺜﻘﺎﻓﺎﺕ، ﻭﺍﻹﺭﺍﺩﺍﺕ، ﻭﺍﻟﻘﻮﻣﻴﺎﺕ ﺍﻷﻭﺭﻭﺑﻴﺔ . ﻭﻟﻌﻞ ﺃﻭﻟﻰ ﺃﻓﻜﺎﺭ ﺍﻟﺘﻮﺣﻴﺪ ﺍﻟﺴﻠﻤﻲ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﺘﻌﺎﻭﻥ ﻭﺍﻟﻤﺴﺎﻭﺍﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻀﻮﻳﺔ ﻛﺎﻥ ﻗﺪ ﻗﺪﻣﻬﺎ ﺍﻟﻤﻔﻜﺮ ﻭﺍﻷﺩﻳﺐ ﺍﻟﻔﺮﻧﺴﻲ ﻓﻴﻜﺘﻮﺭ ﻫﻴﺠﻮ ﺍﻟﻌﺎﻡ 1851 ، ﻣﻦ ﺩﻭﻥ ﺃﻥ ﺗﺤﻈﻰ ﺑﻔﺮﺻﺔ ﺟﺎﺩﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻖ . ﻭﻟﻜﻦ ﺑﻌﺪ ﻛﻮﺍﺭﺙ ﺍﻟﺤﺮﺑﻴﻦ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺘﻴﻦ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﻭﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ، ﺍﺯﺩﺍﺩﺕ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﻭﺍﻟﻀﺮﻭﺭﺓ ﻟﺘﺄﺳﻴﺲ ﻣﺎ ﻋﺮﻑ ﻓﻲ ﻣﺎ ﺑﻌﺪ ﺑﺎﺳﻢ ﺍﻹﺗﺤﺎﺩ ﺍﻷﻭﺭﻭﺑﻲ، ﺍﻧﻄﻼﻗًﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﻏﺒﺔ ﻓﻲ ﺇﻋﺎﺩﺓ ﺑﻨﺎﺀ ﺃﻭﺭﻭﺑﺎ ﺍﻟﺘﻲ ﺩﻣﺮﺗﻬﺎ ﺍﻟﺤﺮﻭﺏ، ﻭﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﻋﻠﻰ ﺍﺣﺘﻤﺎﻝ ﻭﻗﻮﻉ ﺣﺮﺏ ﺷﺎﻣﻠﺔ ﺃﺧﺮﻯ .

mouad bassim
03-23-2016, 22:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
معلومات مفيدة باذن الله شرح مميز
شكرا أخي و بارك الله لك

karbon
03-24-2016, 00:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي علي هذه المعلومات التاريخية الرائعة طبعا الاتحاد قوة في كل شيء بدون اتحاد خلل وضعف وانحلال بالتوفيق لك ان شاء الله

abdo mk
03-24-2016, 00:54
ﺧﺎﺿﺖ ﺃﻭﺭﻭﺑﺎ ﻣﻨﺬ ﺍﻟﻘﺪﻡ ﺗﺠﺎﺭﺏ ﻭﻣﺤﺎﻭﻻﺕ ﺷﺘﻰ ﺑﻬﺪﻑ ﺗﺤﻘﻴﻖ ﻭﺣﺪﺗﻬﺎ، ﻭﻗﺪ ﺗﻜﺮﺭﺕ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺤﺎﻭﻻﺕ ﻓﻲ ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻟﻘﺎﺭﺓ ﺍﻷﻭﺭﻭﺑﻴﺔ ﻣﻨﺬ ﺍﻹﻣﺒﺮﺍﻃﻮﺭﻳﺔ ﺍﻟﺮﻭﻣﺎﻧﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﻨﺘﺸﺮ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﺒﺤﺮ ﺍﻷﺑﻴﺾ ﺍﻟﻤﺘﻮﺳﻂ، ﻣﺮﻭﺭﺍً ﺑﺈﻣﺒﺮﺍﻃﻮﺭﻳﺔ ﺷﺎﺭﻟﻤﺎﻥ، ﺛﻢ ﺍﻹﻣﺒﺮﺍﻃﻮﺭﻳﺔ ﺍﻟﺮﻭﻣﺎﻧﻴﺔ ﺍﻟﻤﻘﺪﺳﺔ، ﺍﻟﺘﻲ ﻭﺣﺪﺕ ﺗﺤﺖ ﺇﺩﺍﺭﺗﻬﺎ ﻣﺴﺎﺣﺎﺕ ﺷﺎﺳﻌﺔ . ﻭﻗﺪ ﺗﺘﺎﺑﻌﺖ ﺍﻟﻤﺤﺎﻭﻻﺕ ﻟﺘﻮﺣﻴﺪ ﺃﻭﺭﻭﺑﺎ ﻓﻲ ﻣﺎ ﺑﻌﺪ، ﻟﻜﻨﻬﺎ ﻟﻢ ﺗﺘﻌﺪَّ ﺍﻟﻄﺎﺑﻊ ﺍﻟﺸﻜﻠﻲ ﻭﺍﻟﻤﺮﺣﻠﻲ، ﻭﺍﻟﺬﻱ ﺍﺗﺴﻢ ﺑﺎﻟﻘﻬﺮ ﻭﺍﻹﺧﻀﺎﻉ ﺃﻭ ﺍﻟﺴﻴﻄﺮﺓ ﺑﺎﻟﻘﻮﺓ . ﻓﺤﺘﻰ ﺍﻟﻤﺤﺎﻭﻟﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻗﺎﻡ ﺑﻬﺎ ﻧﺎﺑﻮﻟﻴﻮﻥ ﺑﻮﻧﺎﺑﺮﺕ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺮﻥ ﺍﻟﺘﺎﺳﻊ ﻋﺸﺮ، ﻭﺗﻠﻚ ﺍﻟﺘﻲ ﺣﺼﻠﺖ ﻓﻲ ﺃﺭﺑﻌﻴﻨﻴﺎﺕ ﺍﻟﻘﺮﻥ ﺍﻟﻌﺸﺮﻳﻦ ﻋﻠﻰ ﻳﺪﻱ ﻫﺘﻠﺮ، ﻟﻢ ﺗﺘﻤﻜﻨﺎ ﻣﻦ ﺍﻻﺳﺘﻤﺮﺍﺭ ﺇﻻ ﻟﻔﺘﺮﺍﺕ ﻗﺼﻴﺮﺓ ﻭﺍﻧﺘﻘﺎﻟﻴﺔ، ﻭﺫﻟﻚ ﺑﺴﺒﺐ ﺗﺒﺎﻳﻦ ﺍﻟﻠﻐﺎﺕ ﻭﺍﻟﺜﻘﺎﻓﺎﺕ، ﻭﺍﻹﺭﺍﺩﺍﺕ، ﻭﺍﻟﻘﻮﻣﻴﺎﺕ ﺍﻷﻭﺭﻭﺑﻴﺔ . ﻭﻟﻌﻞ ﺃﻭﻟﻰ ﺃﻓﻜﺎﺭ ﺍﻟﺘﻮﺣﻴﺪ ﺍﻟﺴﻠﻤﻲ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﺘﻌﺎﻭﻥ ﻭﺍﻟﻤﺴﺎﻭﺍﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻀﻮﻳﺔ ﻛﺎﻥ ﻗﺪ ﻗﺪﻣﻬﺎ ﺍﻟﻤﻔﻜﺮ ﻭﺍﻷﺩﻳﺐ ﺍﻟﻔﺮﻧﺴﻲ ﻓﻴﻜﺘﻮﺭ ﻫﻴﺠﻮ ﺍﻟﻌﺎﻡ 1851 ، ﻣﻦ ﺩﻭﻥ ﺃﻥ ﺗﺤﻈﻰ ﺑﻔﺮﺻﺔ ﺟﺎﺩﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻖ . ﻭﻟﻜﻦ ﺑﻌﺪ ﻛﻮﺍﺭﺙ ﺍﻟﺤﺮﺑﻴﻦ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺘﻴﻦ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﻭﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ، ﺍﺯﺩﺍﺩﺕ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﻭﺍﻟﻀﺮﻭﺭﺓ ﻟﺘﺄﺳﻴﺲ ﻣﺎ ﻋﺮﻑ ﻓﻲ ﻣﺎ ﺑﻌﺪ ﺑﺎﺳﻢ ﺍﻹﺗﺤﺎﺩ ﺍﻷﻭﺭﻭﺑﻲ، ﺍﻧﻄﻼﻗًﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﻏﺒﺔ ﻓﻲ ﺇﻋﺎﺩﺓ ﺑﻨﺎﺀ ﺃﻭﺭﻭﺑﺎ ﺍﻟﺘﻲ ﺩﻣﺮﺗﻬﺎ ﺍﻟﺤﺮﻭﺏ، ﻭﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﻋﻠﻰ ﺍﺣﺘﻤﺎﻝ ﻭﻗﻮﻉ ﺣﺮﺏ ﺷﺎﻣﻠﺔ ﺃﺧﺮﻯ .....

ahmed abdelatif
03-24-2016, 01:47
سعة. وقد تتابعت المحاولات لتوحيد أوروبا في ما بعد، لكنها لم تتعدَّ الطابع الشكلي والمرحلي، والذي اتسم بالقهر والإخضاع أو السيطرة بالقوة. فحتى المحاولة التي قام بها نابوليون بونابرت في القرن التاسع عشر، وتلك التي حصلت في أربعينيات القرن العشرين على يدي هتلر، لم تتمكنا من الاستمرار إلا لفترات قصيرة وانتقالية، وذلك بسبب تباين اللغات والثقافات، والإرادات، والقوميات الأوروبية. ولعل أولى أفكار التوحيد السلمي من خلال التعاون والمساواة في العضوية كان قد قدمها المفكر والأديب الفرنسي فيكتور هيجو العام 1851، من دون أن تحظى بفرصة جادة في التطبيق. ولكن بعد كوارث الحربين العالميتين الأولى والثانية، ازدادت الحاجة والضرورة لتأسيس ما عرف في ما بعد باسم الإتحاد الأوروبي، انطلاقًا من الرغبة في إعادة بناء أوروبا التي دمرتها الحروب، ومن أجل القضاء على احتمال وقوع حر

حسام العدل
03-24-2016, 02:36
السلام وعليكم ورحمه الله والبركه ,شكرا اخي الكريم علئ الموضوع المميز , واتمنئ ان تكرمنا بالعديد من المواضيع الاخرئ ان شا الله

ahmed elsawaf
03-24-2016, 19:17
مجمهود رائع
وفعلا اوروبا لها دور كبير فى اقتصاد العالم بجانب امريكا طبعا

mayegywep
03-25-2016, 13:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لقد استفدت كثيرا من هذه المقاله ومن الردود واتمنى للمنتدى الازدهار باعضائه الكرام وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

AhmedSami2016
03-25-2016, 16:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة جزاك الله كل خير
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري!!!

جمال صادق
03-25-2016, 16:31
اعتقد ان دول الاتحاد الاوبوى لها ما لها و عليها ما عليها من شان التوحد و انها دول تسعى لان تكون العظى على مستوى العالم و لكن ليس كل شىء يسير كما ه متوقع

حسام العدل
03-25-2016, 16:51

othman1
03-25-2016, 19:25
السلام علكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخي الكريم وان شاء

الله يستفيد الاخوة من الموضوع وخصوصا ان الاتحاد الاربي وما

يحدت فيه من تغيرات سياسية او اقتصادية تؤتر على الاكقير من الازواج

---------- Post added at 04:25 PM ---------- Previous post was at 04:22 PM ----------

العالمى و تؤثر فيه بنسبة كبيرة و لا يستطيع احد ان ينكر ذلك لذا فيجب علينا

ان نتابع السوق الاوروبى كل فترة

رومانى
03-25-2016, 22:35
اخى العزيز تحدثت عن الوحدة فى اوربا ولكن جانبك الثواب فى عدة نقاط : اولا الامبراطورية الرومانية
لم تكن تبحث عن الوحدة على الاطلاق ولكن ماهى الا احتلال واستغلال للدول الاخرى .
واعتقد اعتقد ليس كل ما تفعله اوربا هو المقياس للنجاح
فنحن نملك مقاومات عدة للنجاح ولكن نحتاج النظام والاعتماد على الكفاءة والاهتمام بالتعليم
والاخلاص للوطن والاعتزاز بالانتماء له

ayoub974
03-26-2016, 05:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته فعلا الا تحاد الاوربي نهض بعد توحد ولأن ؤلائك الناس
فهمو بعد كل تلك الحروب أن في الاتحاد قوة الامر الذي لم يفهم حكامنا للأسف
تقبل مروري وشكرا جزيلاا

Ahmed Alam
03-26-2016, 07:13
يالها من معلومات مفيدة وجيدة بالفعل وخلاصة خبرات كبيرة شكراً جزيلاً يا أخى
وجزاك الله ألف خير وربنا يوفق الجميع

---------- Post added at 04:12 AM ---------- Previous post was at 04:11 AM ----------

وجزاك الله ألف خير وربنا يوفق الجميـع

---------- Post added at 04:13 AM ---------- Previous post was at 04:12 AM ----------

وجزاك الله ألف خير وربنــا يوفق الجميع

Benaili
03-26-2016, 09:57
اشكرك شكرا جزيلا علي اهتمامك الكبير وبحثك في الفوركس ومساعده
الافراد علي استخدام اكثر من استيراتيجيه فعاله وقويه للمكسب وتجنب الخساره

Mohamed Ahmed Metawea
03-27-2016, 21:02
الله ينور عليك وياريت توضح اكتر وتمدنا بمعلومات مفيده اخري ولو ممكن شرح الفروق بين الحساب الاسلامي و العادي
جزالك الله خيرا
وشكرا

tfkamal
03-27-2016, 22:09
أول شي أود أن اشكر أصحاب المنتدى على هي الخدمة الجد مميزة
وقول لهم وصل لهم الله وحده هو لراح يجزيكم على هاد العمل
@>-@>-@>-@>-@>-

Mohamed Ahmed Metawea
03-28-2016, 09:47
جزالك الله خيرا
وشكرا

محمد مسعد
04-07-2016, 20:48
اشكرك اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع

الذي يفيد الجميع وننتظر منك المزيد ان شاء الله وافادني ايضا

Moh.AlMajeedi
04-07-2016, 21:57
شكرا لكم على هذا الموضوع
توحدت اوروبا منذ القدم
واصبحت امبروطوريه كبيره
وتتحكم بالعالم

azizjab
04-08-2016, 05:09
الـــســلام علـــــيكم ورحمـــــــة الـــلـه تــعالــــــــى وبــــــركـــاتـــــه
الامبراطوريه الاوروبيه من اكبر الامبراطوريات باوروبا بعد العثمانيه
شكرا لك على هذه المعلومه الرائعه

moura
04-18-2016, 17:09
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

Zezobebo3
04-22-2016, 03:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...اخى الفاضل الحبيب.. انا متابعك من زمان ومعجب جدا بكل مواضيعك لانها بتقدم المعلومات الصحيحه للمتداولين المتدئين ودائما فى تقدم ونجاح

eslamduidar
04-22-2016, 14:28
السلاااااااااااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكوووووور اخي الكريم علي هذا الجهد المبذول في تعريفنا بالمتاجر الناجح في هذا السوق الكبير و العميق

تمنياتي لك بالنجاح والتوووفيق:bravo::ok:

dyasse
04-23-2016, 01:34
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

مشكور على الموضوع ان شاء نستفيد منه

تحياتي لك

بالتوفيق للجميع

و تقبل مروري

samyyy
04-26-2016, 02:30
السلام عليكم ورحمه الله بارك الله فيكم وفي اعضاء المنتدي الكريم

وجعله في ميزان حسناتك وحسناتهم اشكرك وارجو لكم مزيد من النجاح ومزيد من التقدم ان شاء الله

ahmed5
04-26-2016, 18:32
يصل السعر إلى eur /usd = .9790 . أي انخفض 10 نقاط عن السعر الأول ويتكون خسارتك العائمة الآن = 100$ .

ثم سيرتفع لمدة ساعة إلى أن يصل إلى eur /usd = .9860 أي ارتفع 60 نقطة عن السعر الأول ويكون ربحك العائم = 600$

nour83
04-27-2016, 02:27
بسم الله الرحمن الرحيم مشكور أخي على هذه المداخلة الرائعه وجاري التجربة ونتمنى بإذن الله أن تعم الفائدة على الجميع وعلى كل الاخوة بالتوفيق للجميع إن شاء الله

nano
05-20-2016, 21:57
السلام علكم ورحمة الله وبركاته
اهلا بك اخي الكريم وان شاء الله يستفيد الاخوة من الموضوع وخصوصا ان الاتحاد الاربي وما يحدت فيه من تغيرات سياسية او اقتصادية تؤتر على الاكقير من الازواج
././././...........

haffas
06-17-2016, 16:57
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة اللهو بركاته
مشكور اخي على الموضوع امميز
دقبل تحياتي.

kariim18
03-12-2017, 20:34
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم
فعلا كانت هناك رغبه ملحه فى نفوس
كل اوروبا بتاسيس الاتحاد الاوروبى
وايضا تاسيس دوله موحده وهى اليورو
مشكور
وتقبل مرورى

charlizlix
03-13-2017, 10:19
انا اعتقد ان الوحدة قوة اذا توافقة المصالح بالنسبة للجميع. اما اذا تشتت
المصالح سيكون الخراب لهذه الوحدة والفشل ولا يمكن ان تكون وحدة من غير شرع الله

Ahmed youssef elgareb
04-04-2017, 21:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..... موضوع مهم جدا وروبا منذ القدم تجارب ومحاولات شتى بهدف تحقيق وحدتها جزاكم الله كل خير

dadanada
04-05-2017, 01:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مشكور على هده المعلومة المفيدة في انتظار المزيد منك لافادتنا

soliman12
04-06-2017, 13:14
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا على الافادة
والمساهمة فى تعليم الاخوة بالمنتدى
ربنا يستر على اليورو

abd elhamed
04-08-2017, 00:06
ثم سينخفض لمدة نصف ساعة إلى أن يصل السعر إلى eur /usd = .9790 . أي انخفض 10 نقاط عن السعر الأول ويتكون خسارتك العائمة الآن = 100$ .

ثم سيرتفع لمدة ساعة إلى أن يصل إلى eur /usd = .9860 أي ارتفع 60 نقطة عن السعر الأول ويكون ربحك العائم = 600$ .

shimaa3434
04-08-2017, 10:58
اخي الفاضل بارك الله فيك على هذه النبذة التاريخية للأتحاد الأوروبي مما له تأثير فعال في تغيير اسعار السوق واتجاه العملات بسبب القرارات والسياسات الاقتصادية التي يتخذها الاتحاد

Bastof
04-21-2017, 16:57
شكرا لك اخي على هذه المشاركة التي افدتنا بها حيث يجب على الجميع التعلم واخد بعض الدورات التعليمة عبر الانترنت والتي توجد في هذا المنتدى كذلط

moha-star
04-24-2017, 02:03
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه*

كما نعلم ان اقتصاد اوروبا له دور كبير في النشاط الاقتصادي و ان كانت الاخبار لها صعود فهذا

يؤثر كثيرا على العملات الاخرى .

ramadansabet
04-25-2017, 13:24
شكرا اخي علي هذه المعلومات القيمة وانا اعتقد ان الوحدة قوة اذا توافقة المصالح بالنسبة للجميع. اما اذا تشتت المصالح سيكون الخراب لهذه الوحدة والفشل ولا يمكن ان تكون وحدة من غير شرع الله..............

tamermosa
04-25-2017, 15:39
بالطبع اخي الفاضل فوحدة الاتحاد الاوروبي لم يأتي بين يوم و ليله و لكنه يعاني الآن من شبح الانهيار و التفكك بعد خروج الاتحاد الاوروبي

antr
04-26-2017, 09:18
بالطبع اى توحد به قوة غير عادية فى اى مجال مثل السياسة او الاقتصاد وهو الامر الى بيكون على المدى البعيد قوة

hamadasalama
04-26-2017, 18:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا اخي الطيب للمعلومه الطيبه عن شخصيتي احب جدا المعلومات التاريخيه في جميع الامور مشكور اخي علي تعبك ومجهودك الطيب تقبل مروري

mostafa1995
04-28-2017, 00:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............... التكاتف الاوروبي موجود فعلا ولكن الذي صدم الجميع ان برطانيا خرجت من الاتحاد الاوروبي وعملة اليورو
طبعا ده ذكرته اقلك انها شكلها بدأت تتفكك وكل دولة تستعمل عملتها الخاصة
وجهة نظر فقط

eslam-gad
06-25-2017, 03:48
جزيل الشكر لكل الاخوة علي معلوماتهم المفيدة والقيمة
ونرجو المزيد لكي نستفيد ونتعلم منكم
والله الموفق والمستعان

mohamed elsyed
04-12-2018, 13:41
وهو يتمتع بمقدار من السلطات والصلاحيات التي منحتها دوله لمؤسسات الاتحاد المشتركة، لكن هذه الدول لم تصل في ذلك إلى حد تخليها عن سيادتها لمصلحة الإتحاد، بل تنازلت عن بعض مصالحها بهدف تحقيق المصالح المشتركة في إتحاد يوفر لها القوة والتأثير في العالم. في التاريخ خاضت أوروبا منذ القدم تجارب ومحاولات شتى بهدف تحقيق وحدتها، ...
20‏/04‏/2016 - فمنذ النصف الثاني من القرن السابع عشر (عصر لويس الرابع عشر)، ساد الحكم الملكي المطلق المستند للحق الإلهي او ما عرف بنظرية الحكم الالهي للملوك في فرنسا، ... المفروضة قرر الملك عقد مجلس طبقات الامة والذي كان يجتمع في حالة الازمات الشديدة في (5 ايار 1789م) وهو ما ارادته الطبقة الأرستقراطية لمنع محاولات الاصلاح .