PDA

View Full Version : حقيقة المرّة

alihmila
12-20-2013, 02:46
حقيقة المرّة
يرى البعض في الإتحاد الأوروبي «عملاقًا إقتصاديًا، ولكنه قزم سياسي»، فهو لم يستطع أن يعترض على سياسات الولايات المتحدة في أي مكان في العالم إلا بخجل وتواضع، حتى أن بعض المحللين يرى فيه تابعًا بقدر ما للهيمنة الأميركية، وبخاصة أن معظم دوله أعضاء في حلف شمال الأطلسي (ناتو) الذي تقوده الولايات المتحدة، وأن الخلاف بينهما هو على حدود المصالح والحصص في أي مشكلة في العالم.
بل أكثر من ذلك فهـذا الخلاف ليس إلا مجرّد تـوزيع أدوار لتـأمين استمرار ازدهار الإقتصادات الغربية، وتدفق الطاقة وتأمين الأسواق التجارية الضرورية لبيع منتجات العالم الصناعي المتطور وبخاصة الى الدول النامية والمتخلفة. ولذلك يجد الإتحاد الأوروبي نفسه اليوم حائرًا ما بين «الأورَبَة السلمية»، و«الأطلسَة العسكرية»، وبخاصة بعد زوال الخطر الشيوعي وحلف وارسو. ففي حين يقضي مفهوم الأوربة السلمية بتخفيض النفقات العسكرية لمصلحة الحلف الأطلسي وزيادة النفقات الإجتماعية، تعارض الولايات المتحدة الأميركية قائدة الحلف هذا التوجه.
وعلى الرغم من هذا فلا بد من الإعتراف بالحقيقة الجيوبوليتكية العالمية المرّة وبوجود عالمين: شمال غني وجنوب فقير، عالم مستغِلّ وعالم مستغَََلّ (بفتح الغين)، عالم متطور وعالم متخلف، وما هذه الإتحادات والأحلاف إلا ليزداد القوي قوة والضعيف ضعفًا، وإن زُيَِّّنت بشعارات نشر الديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان، أو بالتدخل الإنساني لحماية الشعوب هنا وهناك.

mimoun
03-01-2014, 00:17
ولو ارتفع السعر 50 نقطة عن سعر الشراء . فإنك تكون رابحاً في هذه اللحظة 500$ فيما لو قررت البيع بالسعر الحالي .

ولكنه ليس ربحاً حقيقياً .

فطالما أنك لم تغلق الصفقة ولم تبع اللوت الذي لديك فيسمى ربحك بالربح العائم Floating profit . وهو لن يتحول لربح حقيقي إلا بعد أن تقوم بالبيع فعلاً .

harimeche
03-19-2014, 06:48
تمـــــام يا غــالي وهدا مـــا أراه أنا فإدا قــــالت أمريكا واحد تقول فرنسا

إتنان وتقول إنجليتيرا ثلاثة ومن هدا تضهر تلك الهيمنة المسيطرة على هدا الإتحاد

وعدم إتخاد قراراتهـــا بكل حرية

hasback
03-20-2014, 22:19
بالفعل رغم اتحاد الدول الاربية وتشيلها معادلة قوية في الاقتصاد العالمي الا انه سياسيا ليس له الوزن المرجو ولكن لا يمكنن ان نسميه قزم سياسي لانه لا يمكن ان يمر اي قرار سياسي من دون ان توافق عليه دول الاتحاد الاوربي او الاكثيرة منه

ahmedibrahim258259
03-22-2014, 18:49
السلام علكم ورحمة الله وبركاته انا متفق معاك اخي الكريم وده بان على الاخر لما روسيا ضمت الرم واتفرج على الاتحاد الاوروبي عمل ايه غير انه بيقول التصريحات عادية وليس فيها اي جدية ومنتظر ما تفعله امريكا
تقبل مروري

haffoudhi
03-30-2014, 13:49
لم تصل امريكا الى هذا الشان والعضمه الا بالغلم والاكتشاف والتخطيط للمستقبل البعيد وليس الاكتفاء ياليوم وغذا لناضره قريب بل هم يححدون غدهم ويستعدون له كي لا يفاجؤون وحتى ان حدث الغكس فهم محتاطون للاسوء دائما لذلك سادوا العالم ومازالوا

ibrahimdardabou38
04-05-2014, 23:33
مشكووووو ووووووووووور يا أخي على هذا الموضوع القيم والمفيد وبالخصوص للمبتئين مثلي وشكرااااا ااااااا أفدنا بالمزيد

nour elhouda
04-15-2014, 03:45
حقيقة المرّة
يرى البعض في الإتحاد الأوروبي «عملاقًا إقتصاديًا، ولكنه قزم سياسي»، فهو لم يستطع أن يعترض على سياسات الولايات المتحدة في أي مكان في العالم إلا بخجل وتواضع، حتى أن بعض المحللين يرى فيه تابعًا بقدر ما للهيمنة الأميركية، وبخاصة أن معظم دوله أعضاء في حلف شمال الأطلسي (ناتو) الذي تقوده الولايات المتحدة، وأن الخلاف بينهما هو على حدود المصالح والحصص في أي مشكلة في العالم.
بل أكثر من ذلك فهـذا الخلاف ليس إلا مجرّد تـوزيع أدوار لتـأمين استمرار ازدهار الإقتصادات الغربية، وتدفق الطاقة وتأمين الأسواق التجارية الضرورية لبيع منتجات العالم الصناعي المتطور وبخاصة الى الدول النامية والمتخلفة. ولذلك يجد الإتحاد الأوروبي نفسه اليوم حائرًا ما بين «الأورَبَة السلمية»، و«الأطلسَة العسكرية»، وبخاصة بعد زوال الخطر الشيوعي وحلف وارسو. ففي حين يقضي مفهوم الأوربة السلمية بتخفيض النفقات العسكرية لمصلحة الحلف الأطلسي وزيادة النفقات الإجتماعية، تعارض الولايات المتحدة الأميركية قائدة الحلف هذا التوجه.
وعلى الرغم من هذا فلا بد من الإعتراف بالحقيقة الجيوبوليتكية العالمية المرّة وبوجود عالمين: شمال غني وجنوب فقير، عالم مستغِلّ وعالم مستغَََلّ (بفتح الغين)، عالم متطور وعالم متخلف، وما هذه الإتحادات والأحلاف إلا ليزداد القوي قوة والضعيف ضعفًا، وإن زُيَِّّنت بشعارات نشر الديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان، أو بالتدخل الإنساني لحماية الشعوب هنا وهناك.

تحليل سياسى جميل وتقمية وعلاقتة بالاقتصاد ففى النهاية كلها شبكة مرتبطة مع بعضها ومتداخلة والاتحاد الاروبى يهمة اقتصادة فى المقام الاول والثانى وبعد كدة تيجى اى حاجة

samirovski
04-17-2014, 20:00
لم تصل امريكا الى هذا الشان والعضمه الا بالغلم والاكتشاف والتخطيط للمستقبل البعيد وليس الاكتفاء ياليوم وغذا لناضره قريب بل هم يححدون غدهم ويستعدون له كي لا يفاجؤون وحتى ان حدث الغكس فهم محتاطون للاسوء دائما لذلك سادوا العالم ومازالوا
و لهدا حصنو انفسهم بهيأت و منضمات عالمية ترعى مصالحهم و توجهاتهم السياسية و اللاقتصادية,اين تجد سياسة أمريكا مطبقة او هيأتها حلل و تجد ان لها مصالح خاصة في تلك المنطقة
انها سياسة ربحية 100|100

ahmedelka
04-20-2014, 19:17
السلام عليكم
مشكور يا اخي الكريم على هدا الموضوع
بالفعل ما تقوله هو صح ولكن في لب الموضوع هي سوى مصالح اقتصادية
والغرب تابع لامريكا

redasmarth
04-21-2014, 13:41
يا أخي ومن يستطيع مجابهة أمريكا أو التغريد خارج سربها
حتى وإن تعملق الإتحاد الأروبي إقتصاديا فداك لا يعني أنه يملك زمام الأمور فالإقتصاد إقتصاد والسياسة بالطبع أمريكا *-*
تقبل مروري

aaziz
04-22-2014, 20:55
الديموقراطية ما هو الا مصطلح تمويهي للشعوب كرمي الرماد في العيون،
ما زالت الدول المتقدمة تكنولوجيا تعمل بجهد لابقاء الدول التي تحاول النمو
متخلفة من اجل الصيطرة الدائمة

reda2001
04-24-2014, 19:26
اخي الكريم وده بان على الاخر لما روسيا ضمت الرم واتفرج على الاتحاد الاوروبي عمل ايه غير انه بيقول التصريحات عادية وليس فيها اي جدية ومنتظر ما تفعله امريكا

reda2001
04-25-2014, 19:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هذه جيد جدا موضوع مفيد للغايه حقا
اتمنا ان يكون فى مزيد من هذا التقنيات والتعليم

INTHENAMEOFALLA
04-25-2014, 19:53
انه حقاً قزم سياسى لا يستطيع ان يعترض على سياسة امريكا وانا اعتبره تابع مطيع لسياسة امريكا الخطأ وخاصة فى سياستها الخارجية التى سقطت فيها بنسبة 100% بسبب عدم العدل والمحااسبة بمكيالين وهذا سبب فشلها الزريع وخاصة فى الدول العربية

mezo2229
05-08-2014, 12:59
متفق معاك اخي الكريم وده بان على الاخر لما روسيا ضمت الرم واتفرج على الاتحاد الاوروبي
عمل ايه غير انه بيقول التصريحات عادية وليس فيها اي جدية ومنتظ

mezo2229
05-10-2014, 13:32
الشان والعضمه الا بالغلم والاكتشاف والتخطيط للمستقبل البعيد وليس الاكتفاء ياليوم وغذا لناضره قريب بل هم يححدون غدهم ويستعدون له كي لا يفاجؤون وحتى ان حدث الغكس فهم محتاطون للاسوء دائما لذلك

fatoma elsayd
05-10-2014, 15:45
السلام عليكم استاذى الفاضل :)
شكرا جزيلا لك على هذا الموضوع وهذه المعلومات التى تخص حقيقه المرأه
اتمنى لك التوفيق ولجميع الاخوه
وتتقبل مرورى :)

Mido0o
05-14-2014, 21:58
الاتحاد الاوروبى الان مهدد بانهيار عملتة الموحدة بسبب الانقسامات بينه وهذا بالتاكيد ينصب فى مصلحة العملة المهيمنة وهى الدولار الامريكى فابالرغم من انهم وحدو العملة لكى يواجهو الهيمنة الامريكية الا انهم ظلوا تابعين لها ولا يستطيعو يخرجو بقرار واحد يعترض على سياستها فى العالم

الربح من الفوركس
05-14-2014, 22:13
اخى الحبيب لك كل الشكر على هذا الموضوع وننتظر الكثير من تلك المواضيع التى توضح لنا اقتصاد الدول وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

cebriilyes
05-26-2014, 14:52
شكرا على الطرح لكن الاتحاد الاوروبي يبقى قوة دات وزن

---------- Post added at 01:52 PM ---------- Previous post was at 01:51 PM ----------

الو م ا هي الحاكم الفعلي للعالم من كل النواحي لا يمكن للاتحاد الاوروبي الاعتراض عليها

انوس السلامونى
05-27-2014, 13:58
الســــــــــــــــــــــ ــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته
استاذى ىالفاضل شكرا لهذه المعلومات القيمة
ننتظر المزيد من مواضيعك المتميزة

abomazen33
05-29-2014, 00:54
موضوع سياسى جميل اخى العزيز ومعلومات جيدة تنم عن ذكاء واطلاع
وننتظر ان شاء الله منك كل ماهو جديد ان شاء الله وموضعات قوية فى المستقبل

محمد السيد محمد
05-29-2014, 02:05
الكلام ده مش وليد الساعة اوروبا طول عمرها في حالها وتشجب وتعرض
وكلام لا يودي ولا يجيب لان الاس دي ما بتفكرس الا في مصالحها الاقتصاديةولا تهتم الا بتنميتها
وامريكا من نفس النوعية ومايغركش تدخلها وتحركها مابتعملش كده الا لتحقيق اهدافها الاستعمارية
تقوللي اواي اقولك لان اللي بيحركها عضابة شياطين الارض بني اسرائيل

anamoody
05-31-2014, 16:58
اخى الكريم معلومات مفيدة جدا يجب ان يعرفها كل متداول و يستفيد منها قدر المستطاع و يجب على
العرب ان يعملوا اكثر حتى يحسنوا من مستواهم و يستطيعوا ان يلحقوا بالدول الغربية كلها

basemboshra
06-19-2014, 20:33
السلام عليكم انا اتفق معاك تمام الاتفاق بس برضه عايز اقول ان اليورو في الوقت
اللي جاي ممكن يصعد قدام الدولار خصوصا الدولار هيهبط بسبب
موضوع العراق و كده

mod
06-26-2014, 11:21
الاقتصاد الاوروبي مهما كان عملاق الا انه قزم بالنسبه لاقتصاد امريكا وهذا حال اليورو بالنسبه للدولار
امريكا للاسف هي الان رقم 1 بالعالم لايكاد يخلو موقف سياسي من تدخلها
شكرا ع طرحك عزيزي

Bouani
07-29-2014, 18:01
السلام عليكم و رحمة الله
أخي الكريم لا أعلم لماذا أنت شديدا الاهتمام بالاتحاد الاوروبي
بالرغم من ان القسم مخصص بافوركس كوبي و البام
ربنا معاك

ismaiil
08-08-2014, 00:45
بسم الله الرحمان الرحيم هذا الموضوع جدير بالإهتمام
والغرب تابع لامريكا

gold1
01-30-2015, 00:06
السلام عليكم اخواني الكرام
أعتقد ان كلامك صحيح اخي الكريم سوى في الجانب الاقتصادي او السياسي.
بالتوفيق للجميع ان شاء الله.

smsom
01-31-2015, 22:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم مشكوور جزيلا علي هذا الموضوع المفيد
جزاك الله خيرا ربنا يكرمك وجعلة فى ميران حسناتك

almared13
05-20-2015, 01:49
انا متفق معاك اخي الكريم وده بان على الاخر لما روسيا ضمت الرم واتفرج على الاتحاد الاوروبي عمل ايه غير انه بيقول التصريحات عادية وليس فيها اي جدية ومنتظر ما تفعله امريكا
تقبل

amjad hamed
05-23-2015, 20:44
لسلام عليكم ورحمه الله اخي الكريم
اشكرك شكرا جزيلا علي اهتمامك الكبير وبحثك في الفوركس
ومساعده الافراد علي استخدام اكثر من استيراتيجيه فعاله وقويه للمكسب وتجنب الخساره

hssin.karm
05-30-2015, 12:39
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
شكرا لك على هذه المعلومات القيمة والمفيدة الى جميع الاعضاء الكرام وجزاك الله خيرا… ..مع فائق الشكر والتقدير…. تقبل مروري

hafed84
06-06-2015, 02:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اشكرك اخي علي هذة المعلومة أعتقد أن هذا المجال واسع وفن البرمجة يتطلب مجهود كبير هذه لأطروحة مشكور أخي الكريم على الموضوع هذا الموضوع القيم والمفيد وبالخصوص للمبتئين

eslamtotti
06-16-2015, 18:29
السلام عليكم
مشكور يا اخي الكريم على هدا الموضوع
والغرب تابع لامريكا وبالتوقيق
والسلام عليكم

eslamtotti
06-18-2015, 18:26
بسم الله طرحك لموضوع حقيقه المره رائع ومفيد خصوصا للمبتدذين
انا استفدت كثير وفعلا الشخص لازم يميز بين التوصيات الزائفه والمفيده مع الخبره
شكرا لك ننتظر مزيدك

kacembouden
08-29-2015, 21:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

moh19DZ
09-15-2015, 00:00
بل أكثر من ذلك فهـذا الخلاف ليس إلا مجرّد تـوزيع أدوار لتـأمين استمرار ازدهار الإقتصادات الغربية، وتدفق الطاقة وتأمين الأسواق التجارية الضرورية لبيع منتجات العالم الصناعي المتطور وبخاصة الى الدول النامية والمتخلفة. ولذلك يجد الإتحاد الأوروبي نفسه اليوم حائرًا ما بين «الأورَبَة السلمية»، و«الأطلسَة العسكرية»، وبخاصة بعد زوال الخطر الشيوعي وحلف وارسو. ففي حين يقضي مفهوم الأوربة السلمية بتخفيض النفقات العسكرية لمصلحة الحلف الأطلسي