PDA

View Full Version : العملة الموحدة «اليورو»

alihmila
12-20-2013, 03:04
العملة الموحدة «اليورو»
بدأ التعامـــل باليـــورو بين المصارف منذ العــام 1999، وأصبح هو العملة الرسميـــة المتداولة بين الدول المنضمّــَة لإتـــفــاقــية اليـــورو منذ مطلــع العام 2002، غــيـــر أنــه لم يصبــح بعد العمـلــة الوحيــدة لدولــه كلّهــا (تعتمــده 17 دولــة في الإتــحاد).
ويعتبــر اليورو اليوم ثاني أقوى العمــلات المتداولة على الصعيد العالمي بعد الـدولار الأميركي.

mimoun
03-01-2014, 00:09
فمثلاً : لو فرضنا أنك فتحت صفقة – بدأتها – بشراء 1 لوت يورو على أساس توقعك أن سعر اليورو سيرتفع . فبعد أن تشتري اليورو لن تعرف فيما إذا كنت ستربح أم تخسر حتى تبيع اليورو الذي لديك وتغلق – تنهي – الصفقة . فإذا بعته بسعر أعلى من سعر الشراء تكون رابحاً وإن بعته بسعر أقل من سعر الشراء تكون خاسراً . فالصفقة التي تبدأ بشراء تنتهي ببيع .

mod
06-26-2014, 20:01
ويعتبــر اليورو اليوم ثاني أقوى العمــلات المتداولة
على الصعيد العالمي بعد الـدولار الأميركي.
لا مجال للشك ابدا في ظل قوة اقتصاد امريكا

محمد السيد محمد
06-26-2014, 23:04
وهو العملة الوحيدة التي اكرهها لانها السبب دائما في خسارتي
وعلى كل انا مضطر للعمل عليها لاسباب على راسها انه متعلق بالدولار

Bouani
07-29-2014, 15:52
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا أخي الكريم على المعلومة
بس السؤال الذي يطرح نفسه لماذا لم تتبنى بقية الدول البورو؟؟
و كذلك عدة أزمات مر بها
تقبل مروري

ismaiil
08-08-2014, 02:06
بسم الله الرحمان الرحيم هذا الموضوع جدير بالإهتمام

soniasonia
08-08-2014, 02:10
يعد «اليورو» بعد الدولار الأمريكي ثاني أهم عملة على مستوى النظام النقدي الدولي. يتم التحكم به من قبل البنك المركزي الأوروبي في مقره بفرانكفورت بألمانيا. اليوم يعد اليورو العملة الرسمية المتداولة في 17 دولة من دول الإتحاد الأوروبي السبع والعشرون. كما أنه العملة الرسمية في ست دول أخرى هي ليست أعضاء في الإتحاد الأوروبي.

ismaiil
08-08-2014, 18:12
و كذلك عدة أزمات مر بها
تقبل مروري

abdgaribtc
08-11-2014, 18:28
شكرا لك اخي على المعلومة واصلا اليورو في ايامنا الحالية ثاني اقوى عملة عالميا بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

bodysurf
08-11-2014, 21:05
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى
شكرا لطرحك هدا الموضوع و الدي نتمى افستفادة منه ان شاء الله

موفق أخي الكريم

fathimourad
08-13-2014, 12:14
اختتمت وول ستريت أولى جلسات التداول لهذا الأسبوع على اللون الاخضر لنشهد مستويات قياسية جديدة لكل من مؤشر ستاندرد آند بورز ومؤشر داو جونز الصناعي على أعتاب عطلات عيد الميلاد المجيد وإنطلاق العد التنازلي للعام الجاري 2013، بالتزامن مع صفقة آبل لبيع منتجها الشهير آي-فون من خلال شركة تشاينا موبيل واحتمالية رفع صندوق النقد الدولى لتوقعاته لوتيرة نمو الاقتصاد الأمريكي.

هذا وقد تابعنا اليوم الاثنين من قبل الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة الدخل الشخصي والإنفاق الشخصي لشهر تشرين الثاني/نوفمبر والتي أوضح تباطؤ وتيرة نمو الدخل بالتزامن مع تسارع وتيرة الإنفاق، في حين أظهرت القراءة النهائية لمؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستهلكين لشهر كانون الأول/ديسمبر استقراراً عند ما قيمته 82.5 دون التوقعات عند 83.0.

abdelfatah.gamal
08-13-2014, 13:47
شلام عليكم اخى
شكرا جزيلا اخى ع موضوعك
نتمنى مزيدا من الموضوعات المفيدة
لكمم منى جزيل الشكر

oussama sadoq
08-14-2014, 22:27
لقد كان قبول اليورو بين الأوروبين متفاوتاً ، فمثلا في دول كانت قيمة عملتها منخفضة كإيطاليا واليونان لقي اليورو ترحيبا ضيقا، فيما لقي اليورو ترحيب أوسع من دول ذوات عملة أقوى كألمانيا وفرنسا

Amine27482
08-15-2014, 03:45
بـــــســـــم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك يا أخي الكريم على هدا الموضوع الممتاز والشرح الدقيق و القيم وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك
بالــــتـــوفــــيــــق للجميع إنشاء الله

sfix90
08-21-2014, 15:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى
شكرا لطرحك هدا الموضوع و الدي نتمى افستفادة منه
واصل اليورو في ايامنا الحالية ثاني اقوى عملة عالميا
بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك

gold1
01-28-2015, 23:17
السلام عليكم اخواني اعضاء المنتدى
شكل الاتحاد الأوروبي منذ تأسيسه و توحيد العملة قوة و انتعاشة اقتصادية لاغلب الدول الأوروبية و شكل أزمة لدى البعض الآخر.

mohamed hd
06-18-2015, 01:17
فمثلاً : لو فرضنا أنك فتحت صفقة – بدأتها – بشراء 1 لوت يورو على أساس توقعك أن سعر اليورو سيرتفع . فبعد أن تشتري اليورو لن تعرف فيما إذا كنت ستربح أم تخسر حتى تبيع اليورو الذي لديك وتغلق – تنهي – الصفقة . فإذا بعته بسعر أعلى من سعر الشراء تكون رابحاً وإن بعته بسعر أقل من سعر الشراء تكون خاسراً . فالصفقة التي تبدأ بشراء تنتهي ببيع.......................................... ..........

hhpr1212
06-30-2015, 04:26

ahmedsessi
07-05-2015, 20:55
لا مجال للشك ابدا في ظل قوة اقتصاد امريكا .....................

meddel
07-06-2015, 01:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة بخصوص أساسيات اللغة المتغيرات تهيئة المتغيرات
جزاك الله كل خير
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

hhpr1212
07-06-2015, 04:56
السلام عليكم
شكرا لك اخي على المعلومة واصلا اليورو في ايامنا الحالية ثاني اقوى عملة عالميا بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

man08
07-17-2015, 09:37
المجال السياسي والأمني: يشمل خمسة مكونات أكدها الإعلان وهي:
- التزام ميثاق الأمم المتحدة وحل النزاعات بالطرق السلمية.
- التزام الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والحريات الأساسية.
- العمل من أجل نزع الأسلحة النووية والبيولوجية والكيماوية، وهنا تمّ التأكيد بالأساس على دعوة دول الشرق الأوسط إلى الانضمام الى معاهدة منع انتشار هذه الأسلحة.
- تجنب تطوير قدرات عسكرية تتجاوز متطلبات الدفاع المشروع ومكافحة الإرهاب ومكافحة الجريمة المنظمة وتجارة المخدرات.
- احترام مبدأ المساواة في السيادة، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية واحترام حق الشعوب في تقرير مصيرها.

omarx150
08-24-2015, 12:24
مشكور اخى الفاضل على كل هذا المجهود واتمنى من الله ان يكون فى ميزان حسناتك
وانتظر المزيد من موضوعاتك
وجزاكم الله خيرا
اخوك عمر

mohammed2015
10-10-2015, 23:55
موضوع في قمة الرووعة والفاائدة أشكرك جزيل الشكر اخي الفاضل على موضوعك المميز وبارك الله فيك على هذا الشرح المفصل .. تقبل مروري والسلام عليكم ورحمة الله

tareq sleem
10-11-2015, 00:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم مشكور علي التوضيح
الجميل مشكوووووووووووووروالسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

---------- Post added at 09:04 PM ---------- Previous post was at 09:01 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة في الحقيقة الموضيع جميلة وشيقة
انشاء الله نتظر المزيد وهدا وشكرا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

---------- Post added at 09:06 PM ---------- Previous post was at 09:04 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ان العملة اليوري يتصف بي الثبات
تقريبان وكما وضح اخونا ان اليوري تاني اقوة عملة بعد الدولار

محمد السيد
10-11-2015, 03:04
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومة القيمة بخصوص العملة الموحدة «اليورو» وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

hassann
10-11-2015, 20:19
شكرا اخي الكريم علي هذه المعلومات الهامة حول اليورو
واتمني لك دوام النجاح ووالتوفيق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

simoredwan
10-12-2015, 11:13
-------------------

* بشراء 1 لوت يورو على أساس توقعك أن سع
ر اليورو سيرتفع . فبعد أن تشتري اليورو
لن تعرف فيما إذا كنت ستربح أم تخسر
حتى تبيع اليورو الذي لديك وتغلق – تنهي – الصفقة

-----------

engaym
10-12-2015, 11:17
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذا الموضوع المهم والذى يشرح العملةالموحدة اليورو ونتمن ىالمزيد من المعلومات التى
تساعد وتفهم التجار فى الفوركس ونتمنى التوفيق للجميع فى الفوركس

ebn masr
01-24-2016, 07:49
اليورو معروف انه هو العملة الاوربية او اغلب دول اوربا وهو اتحاد فيما بينهم على عملة موحدة ودة من وجهة نظرى مهم جدا ومفيد جدا لانهم تحالف واتحاد متكامل واليورو لا يقل عن الدولار اهمية

ابوفؤاد
01-24-2016, 14:02
فى محاوله لضم السوق زى ما بيقولو كل نفسك اقبل ما حد يكلك تم اختراع العمله حتى لا يكون هناك عموله توججه الدولار و بكده نبقى
بنلعب مع بعض و المصلحه واحده و طبعا ماما امريكا هى العقل المدبر مش عارف انا صح و لا ايه

KuroYashaGintoki
01-28-2016, 03:45
الســـــــلام عليكــم ورحمـــة الله وبــركاتـه
بـــارك الله فيـــك علــى طرحـــك لهـــذا الموضـــوع المميــز و الرائــع
واصــــل تميــزك و تالقـــكـ و ابداعـــكـ
وجزاكم الله خيرا!!!!

Thequest250
03-03-2016, 15:31
جزاكم الله خيرا اخي الكريم..

الفوركس علم وفن التعامل مع التحليلات الفنية والاساسية والاخبار الهامة مع ادارة رأس المال الصارمة والصبر على الاهداف وعدم الطمع..هنا يكمن سر النجاح.

Mohamed Ahmed Metawea
03-17-2016, 19:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الله ينور عليك وياريت توضح اكتر وتمدنا بمعلومات مفيده اخري ولو ممكن شرح الفروق بين الحساب الاسلامي و العادي
وكيفيه سحب الاموال من المنتدي
جزالك الله خيرا
وشكرا

azizjab
04-08-2016, 06:20
الـــســلام علـــــيكم ورحمـــــــة الـــلـه تــعالــــــــى وبــــــركـــاتـــــه
شكرا لك اخي على طرحك وموضوعك القيم , واتمنئ ان تكرمنا بالعديد من المواضيع الاخرئ ان شا الله بانتظار جديدك وبالتوفيق

amal-taoufik
04-09-2016, 17:47
موضووع فيه فايده
كبيره لجمييع الاعضاء
بارك الله فيك على الطرح

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

tarek2016
04-09-2016, 18:23
السلام عليكم و رحمة الله
و كذلك عدة أزمات مر بها
تقبل مروري

رضوان
04-09-2016, 23:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
من المهم أن نتتبع كل ما يخص الفوركس من تعريف و اخبار و استراتيجيات و قد أحسنت أخي في اختيار هذا الموضوع الذي يشمل أحد جوانب الفوركس بالتوفيق أخي و اتمنى ان نستفيد منك أكثر تقبل مروري

azizjab
04-13-2016, 06:53
لسلام عليكم و رحمة الله
بس السؤال الذي يطرح نفسه لماذا لم تتبنى بقية الدول البورو؟؟ و كذلك عدة أزمات مر بها
تقبل مروري

moura
04-18-2016, 16:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

Zezobebo3
04-22-2016, 02:45
...اخى الفاضل الحبيب
..احب ان اشكرك اخى الفاضل الحبيب على هذه المقاله الرائعه والممتازه والاكثر من رائعه واتمنى فعلا لو ان حضرتك تستمر فى امدادنا بالمزيد من المقالات

nour83
05-12-2016, 05:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة جزاك الله كل خير رزقك حبه ورضاه وانعم عليك بمغفرته ورحمته

TGOD
05-13-2016, 11:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تقبل مني كل التحياتي أخي الفاض ولك جزيل الشكر
على هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات

mr-online0
05-13-2016, 20:52
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا أخي الكريم على المعلومة القيمة

فى تقدم بأذن الله

mohamadso
05-13-2016, 20:53
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
جزاك الله خيراً عزيزى
على الموضوع الرائع والمميز
دام لنا تميزك وحضورك الرائع معلومات رائعة و مفيدة نتمنى المواصلة في التألق
بالتوفيق للجميع

wassimhasni
05-14-2016, 12:19
يعطيك الف عآفيه على الطرح الرائع..
لايحرمنا منك ..آبدآ..ولآمن ابدآعك
موضوعك جميل اخي الكريم
وانا عن نفسى استفدت كتير

beast4ever
05-14-2016, 16:48
مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد
كل الأعضاء من هذه المعلومات

elamir84
05-14-2016, 17:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الكريم على هده المعلومات جزاك الله
متشكر لتعبك لعل الجميع يستفيد

elamir84
05-17-2016, 18:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الكريم على هده المعلومات جزاك الله

elamir84
05-20-2016, 20:48

nano
05-20-2016, 21:14
وهو العملة الوحيدة التي اكرهها لانها السبب دائما في خسارتي
وعلى كل انا مضطر للعمل عليها لاسباب على راسها انه متعلق بالدولار
./././...............

elsaied
06-30-2017, 14:01
هذا الموضوع من اهم المواضيع الذي يجب ان يركز عليه المنتدي
نشكرك اخي الكريم على هذه المعلومات

settouti
06-30-2017, 15:51
اليورو»
ارجو شرحا مستفيضا و اكثر بساطة فالموضوع هام جدا و لم جد مشاركات تفصل اكثر
اجو من الجميع المشاركة المفيدة لتعم الفائدة الجميع واعذروني فلا يمكنني المشاركة فانا جديد في الفوركس

mohamed elsyed
04-13-2018, 14:28
منطقة اليورو أو (اليوروزون) (بالإنجليزية: Eurozone) هو الاسم الذي يطلق على دول الاتحاد الأوروبي المنضمة إلى العملة الموحدة اليورو. محتويات. [أخف]. 1 مكانتها العالمية; 2 اليورو; 3 الركود; 4 الدول الأعضاء; 5 مراجع; 6 وصلات خارجية. مكانتها العالمية[عدل]. تعتبر ثاني أكبر قوة اقتصادية بالعالم بعد الولايات المتحدة، ولو كانت دولة واحدة متحدة لكانت ...
اليورو (الرمز الشكلي:€، رمز الإيزو:EUR) هي العملة الموحدة لدول الإتحاد الأوروبي، الذي يعد بعد الدولار الأمريكي ثاني أهم عملة على مستوى النظام النقدي الدولي. يتم التحكم به من قبل البنك المركزي الأوروبي في مقره بفرانكفورت بألمانيا. اليوم يعد اليورو العملة الرسمية المتداولة في 12 دولة من دول الإتحاد الأوروبي الخمس و العشرون. كما أنه العملة ...