PDA

View Full Version : دراسات الاقتصاد الجزئي

alihmila
12-20-2013, 03:23
دراسات الاقتصاد الجزئي

فهي تُركز على قطاع منفرد من الاقتصاد، وتبحث في التأثيرات المتعلقة بذلك القطاع بكثير من التفصيل.
وقد يتكون هذا القطاع من مجموعة من المستهلكين، أو من شركة معينة أو من سلعة من السلع.
ومن الأهداف الرئيسية للدراسة الاقتصادية الجزئية تحديد الكيفية التي تؤثر بها قرارات المستهلك وأنشطته، أو الشركة، أو أي وحدة أخرى مدروسة، على الأسعار الخاصة بسلعة أو خدمة معينة.
وتستدعي دراسة سلعة من السلع كالمطاط، على سبيل المثال، النظر إلى الكمية المعروضة منها والأسعار التي يتلقاها المنتجون مقابلها ويدفعها المستهلكون.
وكذلك تنظر الدراسة إلى السلع المنافسة الأخرى للمطاط، مثل المطاط الاصطناعي، وأسعارها.
وإذا ما زادت نسبة الأسعار عن مستوى معين أخذ المستهلكون في تخفيض طلبهم على سلعة المطاط، وربما يتحولون إلى بديل آخر مناسب.
ومن الجهة المقابلة فإن هنالك مستوى من السعر لايستطيع المنتج أن يبيع المطاط بأقل منه للمستهلكين.
فإذا تناقص هذا السعر إلى مستوى أقل، فإن المنتج لايستطيع تغطية التكاليف بل سيجب عليه تحمل الخسارة بدلاً من الربح.
فإذا حدث هذا الأمر، توقف الإنتاج والكميات المعروضة، حتى يعود بإمكان المستهلكين أن يدفعوا سعراً يُغطي تكاليف المنتج، ويحقق له بعض الأرباح التي يعيش عليها، ويقابل متطلباته الاستثمارية الجديدة منها.

ويُستخدم الاقتصاد القياسي الذي يُعنَى باستخدام التحليل الرياضي والإحصائي، في كل من دراسات الاقتصاد الكلي والاقتصاد الجزئي

mimoun
03-01-2014, 00:07
هناك طريقان:
أولاً : أن لا تصبر على صفقة لأكثر من يوم حتى تتجنب إبقاءها معك لما بعد الساعة 12 ليلاً حتى تتجنب دفع الفوائد .

ولاتقلق من ذلك فإن الطبيعي أن 90% من الصفقات تنتهي في نفس اليوم , بل أحياناً في نفس الساعة , وفي أغلب الوقت لن تحتاج لتدوير الصفقة ليوم آخر سواء كنت ممن يأخذ بتحريم الفوائد أو بتحليلها .

harimeche
03-08-2014, 21:06
الســـــــلام عليكم ورحمة الله

شكرا لك أخي على هده النبدة الجميلة

على الإقتصاد الجزئ ولا أضنه سينفعنــا

في الفوركس مثل الإقتصاد الكلي

hasback
03-22-2014, 19:18
تحياتي اخي الكريم علي وبالنسبة للاقتصاد الجزئي فهو دراسة جزء من الاقتصاد كالتصنيع مثلا او الخدمات او اي قطاع منتج اخر يدخل في دائرة الاقتصاد وهو علم بحد ذاته ومن الجيد ان تنقل لنا مثل هذه المعلومات التي ليست من صميم الفوركس كي تملئ بها موضوعك

haffoudhi
03-30-2014, 13:46
كل المواضيع التي تنعرض في الصفحات مهمه بالقليل او الكثير لانه لابد ان تصادف عضوا يجهل تلك المعلومه فيكتسبها وتكون الفائده.لا لا تستهينوا باي خبر اوز معلومة او فكره فلا بد انها لها جدواها.

reda2001
04-25-2014, 20:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هذه جيد جدا موضوع مفيد للغايه حقا
اتمنا ان يكون فى مزيد من هذا التقنيات والتعليم

---------- Post added at 04:36 PM ---------- Previous post was at 03:47 PM ----------

---------- Post added at 05:08 PM ---------- Previous post was at 04:36 PM ----------

---------- Post added at 05:09 PM ---------- Previous post was at 05:08 PM ----------

mezo2229
05-08-2014, 13:36
ومن الجهة المقابلة فإن هنالك مستوى من السعر لايستطيع المنتج أن يبيع المطاط بأقل منه للمستهلكين.
فإذا تناقص هذا السعر إلى مستوى أقل، فإن المنتج لايستطيع تغطية التكاليف بل سيجب عليه تحمل الخسارة بدلاً من الربح.
فإذا حدث هذا الأمر، توقف الإنتاج والكميات المعروضة، حتى يعود بإمكان المستهلكين أن يدفعوا سعراً يُغطي تكاليف المنتج، ويحقق له بعض الأرباح التي يعيش عليها، ويقابل متطلباته

mezo2229
05-10-2014, 13:00
من ذلك فإن الطبيعي أن 90% من الصفقات تنتهي في نفس اليوم , بل أحياناً في نفس الساعة ,
وفي أغلب الوقت لن تحتاج لتدوير الصفقة ليوم آخر سواء كنت ممن يأخذ بتحريم

---------- Post added 05-10-2014 at 10:00 AM ---------- Previous post was 05-09-2014 at 03:50 PM ----------

المواضيع التي تنعرض في الصفحات مهمه بالقليل او الكثير لانه لابد ان تصادف
عضوا يجهل تلك المعلومه فيكتسبها وتكون الفائده.لا لا تستهينوا باي خبر اوز معلومة او فكره فلا

mod
06-26-2014, 17:02
يُستخدم الاقتصاد القياسي الذي يُعنَى باستخدام التحليل الرياضي والإحصائي،
في كل من دراسات الاقتصاد الكلي والاقتصاد الجزئي
شكرا لك اخي الكريم على طرحك الرائع

Bouani
07-29-2014, 16:20
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا أخي الكريم على التوضيح
و المعلومات دي يتفيد كتير في الفوركس
لأان الفوركس ليس سوى انعكاس للاقتصاد
تقبل مروري

monaya897
01-20-2015, 14:49
السلام عليكم
شكرا لك علي هذا الطرح
تقبل مروري

magma
01-25-2015, 02:02
بسم الله الرحمان والسلام السلام علي جميع المشاركين
في منتدي فوركس العرب شكرا لك علي معلومات عن دراسة الاقتصاد الجزئ

gold1
01-25-2015, 15:22
السلام عليكم ورحمة الله
دراسة تحليلية وقيمة في التداول لانه يعتبر من اهم المؤشرات الاقتصادية
المؤثرة في حركة العملة و في اقتصاد الدولة
بالتوفيق للجميع و النجاح.

ayoubharrab1
04-10-2015, 22:44
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه الأخبار الهامة حول الهدوء الذي يسيطر على حركة العملات الأساسية وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك
وبالتوفيق للجميع....................gdhtg

ShougySalout
04-22-2015, 10:14
فإذا حدث هذا الأمر، توقف الإنتاج والكميات المعروضة، حتى يعود بإمكان المستهلكين أن يدفعوا سعراً يُغطي تكاليف المنتج، ويحقق له بعض الأرباح التي يعيش عليها، ويقابل متطلباته

salahabuzaid
05-06-2015, 17:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اشكرك اخي جدااااااا على هذا الموضوع الرائع و التحليل الجيد و نتمنى المزيد من هذه المواضيع الجيده ..............
شكرا جزيلااااااااا....................

samiboughanmi
05-09-2015, 04:24
شكرا أخي الكريم على التوضيح

هو أحد فروع الاقتصاد، ويعنى الاقتصاد الجزئي بتحليل ودراسة تصرفات المستهلك والشركة في ظل كمية الموارد المحدودة في العالم وذلك لهدف فهم عملية صناعة القرار لديهم. اي كيفية تفاعل المشتري مع البائع والتي بدورها تحدد كمية العرض والطلب مما يؤدي إلى تغيّر الأسعار للمنتجات نسبة إلى الإنتاجية

الســـــــلام عليكم

adnan1969
05-17-2015, 13:10
مشكور اخي الكريم على هذا التوضيح الذي يخص الدراسات الاقتصاد الجزئي بس مااعتقد انو يفيد بتجاره الفوركس بتوفيق لجميع

karass1
05-17-2015, 17:16
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته، اتقدم لك اخي الكريم بالشكر الجزيل على هذه المعلومات المفيدة و لا تبخل علينا بموضيعك الجميلة، تقبل مني كل تحية

dhiebj316
05-30-2015, 14:55
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الشكر لكم أخواتي الاعزاء على هذه الردود الجميلة
ستخدم الاقتصاد القياسي الذي يُعنَى باستخدام التحليل الرياضي والإحصائي

tahamatar
05-31-2015, 08:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على تحليل لهذا الزوج ويضعه في ميزان حسناتك
ساعد الكثير من المتداولين على تحقيق ارباح اكبر وشكرراااا.....

hafed84
06-04-2015, 04:15
مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها مشكور اخي عل المجهود الرئع موضوع رائع في كل من دراسات الاقتصاد الكلي والاقتصاد الجزئي لأان الفوركس ليس سوى انعكاس للاقتصاد

---------- Post added 06-04-2015 at 01:15 AM ---------- Previous post was 06-03-2015 at 11:53 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها مشكور اخي عل المجهود الرئع موضوع رائع فدراسات الاقتصاد الجزئي تهتم بدراسة جزء بسيط و مختص في أتجاه معين و تتم عليه دراسة معمقة

eslamtotti
06-16-2015, 18:48

وقى انتظار موضوعات اخرى

eslamtotti
06-18-2015, 17:54
بسم الله طرحك لموضوع دراسات الاقتصاديه الجزئى رائع ومفيد خصوصا للمبتدذين
انا استفدت كثير وفعلا الشخص لازم يميز بين التوصيات الزائفه والمفيده مع الخبره
شكرا لك ننتظر مزيدك

man08
07-17-2015, 09:36
المجال السياسي والأمني: يشمل خمسة مكونات أكدها الإعلان وهي:
- التزام ميثاق الأمم المتحدة وحل النزاعات بالطرق السلمية.
- التزام الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والحريات الأساسية.
- العمل من أجل نزع الأسلحة النووية والبيولوجية والكيماوية، وهنا تمّ التأكيد بالأساس على دعوة دول الشرق الأوسط إلى الانضمام الى معاهدة منع انتشار هذه الأسلحة.
- تجنب تطوير قدرات عسكرية تتجاوز متطلبات الدفاع المشروع ومكافحة الإرهاب ومكافحة الجريمة المنظمة وتجارة المخدرات.
- احترام مبدأ المساواة في السيادة، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية واحترام حق الشعوب في تقرير مصيرها.

omarx150
08-24-2015, 12:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،، اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع الجيد ،،،
اتمنى لك دوام النجاح ،،،
تقبل مروري ...

mohammed2015
10-10-2015, 23:55
اخواني اشكركم جميعا على ما تطرحون من مواضيع مميزة وشيقة ومهمة ومفيده لنا وللجميع وبوركتم وبوركت جهودكم وحياكم الله ,. تقبلوا تحيااتي ومروري

hawas12
11-16-2015, 16:02
التجارة الإلكترونية ذات المستوى البسيط
يشمل هذا النوع من التجارة الإلكترونية الترويج للسلع والخدمات، إضافة إلى الإعلان والدعاية لتلك السلع والخدمات، بما فيها خدمات قبل وبعد البيع. وتتضمن التجارة الإلكترونية ذات المستوى البسيط
كثير من المستثمرين يندرجون تحت هذا التصنيف

msalman1987
11-17-2015, 00:32
الجهة المقابلة فإن هنالك مستوى من السعر لايستطيع المنتج أن يبيع المطاط بأقل منه للمستهلكين.

ahmedibrahim258259
11-17-2015, 22:33
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذه المعلومة الرائعة عن الاقتصاد الجزئي جزاك الله خير
تقبل مروري اخي الكريم

tareq sleem
11-25-2015, 09:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة ان الموضوع مميز مشكور علي طرح هدا الموضوع الرائع والمميز
وشكرا**وتقبل اخي مروري **والسلام عليكم ورحمة الله*****

رضوان
04-10-2016, 00:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
من المهم أن نتتبع كل ما يخص الفوركس من تعريف و اخبار و استراتيجيات و قد أحسنت أخي في اختيار هذا الموضوع الذي يشمل أحد جوانب الفوركس بالتوفيق أخي و اتمنى ان نستفيد منك أكثر تقبل مروري

mustaphakermad
04-10-2016, 00:28
السلام
شرح هذا الموضوع مثير جدا ومهم بالنسبة لهذا المجال
إن معظم المتداولين قد يتعرضون لخسارة المال
شكراا

azizjab
04-13-2016, 06:48
بسم الله الرحمن الرحيم .. اكيد هذا الكلام لا بد من الجميع وخاصة المبتدئين ان يعملو به ويفهمونه جيدا اخي الفاضل وتشكراات لك وبوركت على مجهودك .. وتقبل مروري اخي الكريم

belabied
04-13-2016, 18:04
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

---------- Post added at 04:04 PM ---------- Previous post was at 03:09 PM ----------

انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

moura
04-18-2016, 16:33
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

reda samuel
04-18-2016, 16:33
لسلام عليكم و رحمة الله
موضوع مهم في عالم التداول فوركس أشكر الأخ الكريم لطرحه كما أرجو طرح مجموعة من المواضيع و الاستراتيجيات و كيفية التحليل و النصائح و تبادل الأخبار غير ذلك حتى تعم الفائدة خاصة بالنسبة للمبتدئين
جزاكم الله عنا كل خير

Zezobebo3
04-22-2016, 02:26
...اخى الفاضل الحبيب
.. احب ان اتوجه اليك بالشكر على هذه المعلومه الرائعه والمفيده جدا جدا لكل متداول سواء اكان مبتدئ او حتى محترف واتمنى دائما لك التوفبق

---------- Post added at 01:26 AM ---------- Previous post was at 12:18 AM ----------

...اخى الفاضل الحبيب
..احب ان اشكرك اخى الفاضل الحبيب على هذه المقاله الرائعه والممتازه والاكثر من رائعه واتمنى فعلا لو ان حضرتك تستمر فى امدادنا بالمزيد من المقالات.

samyyy
04-26-2016, 15:03

مشكور اخونا الغالي بارك الله علي هذا الطرح وجعله الله في ميزان حسنتاكم ويارب وفقنا للنجاح والصلاح والتقدم

ahmed5
04-26-2016, 18:26
الاقتصاد القياسي الذي يُعنَى باستخدام التحليل الرياضي والإحصائي،
في كل من دراسات الاقتصاد الكلي والاقتصاد الجزئي
شكرا لك اخي الكريم على طرحك الرائ

nour83
04-27-2016, 02:28
بسم الله الرحمن الرحيم مشكور أخي على هذه المداخلة الرائعه وجاري التجربة ونتمنى بإذن الله أن تعم الفائدة على الجميع وعلى كل الاخوة بالتوفيق للجميع إن شاء الله

TGOD
05-13-2016, 12:02
تقبل مني كل التحياتي أخي الفاض ولك جزيل الشكر
على هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات

mr-online0
05-13-2016, 20:47

شكرا لك أخي على هذه النبذة الجميلة

على الإقتصاد الجزئ ولا أظنه سينفعنــا

وشكراا على الموضوع الجميل :)

beast4ever
05-14-2016, 17:02
مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد
كل الأعضاء من هذه المعلومات

elamir84
05-14-2016, 17:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الكريم على هده المعلومات جزاك الله
متشكر لتعبك لعل الجميع يستفيد

elamir84
05-17-2016, 18:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الكريم على هده المعلومات جزاك الله

elamir84
05-20-2016, 20:44

dyasse
05-20-2016, 20:47
السلام عليكم و رحمة الله

مشكور اخي الكريم على المعلومة المفيدة اتمنى ان تكون في ميزان حسناتك

تحياتي لك
و تقبل مروري

nano
05-20-2016, 21:11
كل المواضيع التي تنعرض في الصفحات مهمه بالقليل او الكثير لانه لابد ان تصادف عضوا يجهل تلك المعلومه فيكتسبها وتكون الفائده.
لا لا تستهينوا باي خبر اوز معلومة او فكره فلا بد انها لها جدواها.
./././...............

dyasse
05-21-2016, 03:11
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

شكرا لك اخي الكريم على الموضوع و المعلومات الجيدة
اتمنى ان يستفيد منها كل الاعضاء
تحياتي لك اخي و بالتوفيق

magik999
05-21-2016, 03:28
السلام عليكم ورحمه الله موضوعك رائع ومميز
وفى قمه الجمال واتمنى الاستفاده للجميع المبتظئين
والمحترفين وننتظر المزيد من ابداعاتك ياغالى شكرا لك
وتقبل مرورى

007ali
05-21-2016, 15:50
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

liverpool FC
07-12-2016, 15:06
موضوع دراسات الاقتصاد الجزئي
موضوع رائع و مميز و جميل شكرا لك للطرح هكذا مواضيع واصل تميزك

fares2alex
01-22-2017, 00:26
اخي الغالي انا لا اعرف انت لماذا ترفع مثل هذه الانواع من الردودو

انات ارى اتنك دائما تقوم بعمل مواضيع لا تمد بصلة ابدا بسوق الفوركس والاقتصاد الزائري ليس له اي علاقة بسوق الفوركس

ahmed megahed
01-24-2017, 09:09
ممتاز اخي الكريم موضوع الدراسات الجزية بارك الله في مجهودك
بصراحة شرح جيد ومفهوم اتمنى من حضرتك ان تغني الموضوع باكمال باقي الانواع وشكرا

kamelbobo28
02-14-2017, 12:12
بسم الله

ilyestoumi
02-18-2017, 20:56
...............
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على تحليل لهذا الزوج
اشكركم جميعا على ما تطرحون من مواضيع مميزة وشيقة
ساعد الكثير من المتداولين على تحقيق ارباح اكبر وشكرراااا.....

him
02-19-2017, 15:40
يستخدم الاقتصاد القياسي الذي يعني باستخدام التحليل الرياضي والاحصائي في كل من دراسات الاقتصاد الكلي والاقتصاد الجزئي تقبل مروري بالتوفيق

ilyestoumi
02-19-2017, 20:10
اخواني اشكركم جميعا على ما تطرحون من مواضيع مميزة وشيقة
وانتظر المزيد من موضوعاتك
وجزاكم الله خيرا

Ali Alnaeb
02-22-2017, 15:40
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته .. بالتوفيق حبيبي واشكرك ع المعلومة الحلوة والرائعة جدا موفقين ان شاء الله
مع خالص تحياتي

fouado12
02-22-2017, 17:36
السلام عليكم نوضوع مميز الى حد ما لكن لم أعلم ما دا تقصد به هل تقصد به نظام الهامش المستخدم في الفوركس هويعطينا لمحة مفيدة عن الاقتصاد الجزئي عموما شكرا على الموضوع

zunebha
02-22-2017, 23:34
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
فعلا معلومات مفيدة وموضوع منظم بشكل مدهل شكرا جزيلا على هدا التنسيق الرائع
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير على المقالة الحلوة بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

noobir
02-23-2017, 00:19
أصفق لك بحرآره اخي العزيز........ على موضوعك الرائع
والمميز ولاعجب في ذلك مميز في أختيآرك دائما..
كلماتي تعجز عن وصف مدى ورووعة موضووعك..
أسأل الله لك التوفيق والسعادة
مع خالص احترامي وتقديري..
ويستحق التثبيت اخي برنس

Zinou0008
02-23-2017, 12:28
السلام عليكم يا اخي الفاضل
مشكور جدا لطرحك ذلك الموضوع ميزات سوق الفوركس
بارك الله فيك انتظر المزيد منك بالتووفيق لك وللجميع
تحيااااتي لك تقبل مروري

حسن خيرات
02-24-2017, 15:35
كلام جميل وانا لدي إضافة بسيطة فالإقتصاد الجزئي يعتمد على جانب الطلب والعرض ومنحنياتها ويهتم بالسلع المكمله مثل البن سلعته المكمله السكر وشكراً

sob81
02-24-2017, 16:08
دراسة الاقتصاد الجزئي موضوع مهم فى الاقتصاد ومفيد لكل متاجر ان يكون عنده المعلومات المهمة فى الفوركس والتى
تساعد على معرفة الحركة السعرية للعملات خلا ل الفترة المقبلة

abdeu2016
02-24-2017, 16:53
السلام عليكم
كل المواضيع التي تنعرض في الصفحات مهمه بالقليل او الكثير لانه لابد ان تصادف عضوا يجهل تلك المعلومه
فيكتسبها وتكون الفائده لا تستهينوا باي خبر اوز معلومة او فكره فلا بد انها لها جدواها ونشكر اعضاء منتدى فوركس مصر
وتقبل مروري

kariim18
03-10-2017, 16:58
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على تحليل لهذا الزوج ويضعه في ميزان حسناتك
ساعد الكثير من المتداولين على تحقيق ارباح اكبر وشكررا

manotripleewry
06-14-2017, 21:27
مساء الخير علي الجميع ،،،،، :) السلام عليكم ورحمة الله وبركـــاته :)
دراسات الاقتصاد الجزئي موضوع ايضا هام ،،،اضافه ممتعه
سأنتظر العديد من إضافتك الرائعه ان شاء الله :)

Bastof
06-15-2017, 16:05
موضوع غاية في الروعة حيث يقف عند اهم الحقائق التي يجب على اي متداول للفوركس ان يقف عليها ثم يجب ان يستفيد الجميع من الدروس التي توجد في المنتدى حتى يستفيد الجميع

michael1
06-20-2017, 23:36
السلام عليكم ورحمه اللة وبركاتة
اعزائى الاعضاء فى المنتدى الكريم انا اتعرف فعلا على
الكثير من الامور التى من الممكن ان تجعلنا خبراء فى التداول على الفوركس

eslam-gad
06-23-2017, 12:18
جزيل الشكر لكل الاخوة علي معلوماتهم المفيدة والقيمة
ونرجو المزيد لكي نستفيد ونتعلم منكم
والله الموفق والمستعان

tamermosa
07-12-2017, 08:04
شكرا اخي الفاضل علي موضوعك عن دراسات الاقتصاد الجزئي و لكني للأسف لم افهم ماذا تريد منه و كيف نستفيد ، فبرجاء الايضاح

waelmma
12-24-2017, 07:30
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان الدراسا الاقتصادية من الامور الهامة جدا
التى يجب اخدها بعين الاعتبار قبل الدخول فى اى صفقة والله الموفق ان شاء الله وفى انتظار المزيد اخى الكريم

ahmed_sawalhy
01-02-2018, 21:46
الرئيسية للدراسة الاقتصادية الجزئية تحديد الكيفية التي تؤثر بها قرارات المستهلك وأنشطته، أو الشركة، أو أي وحدة أخرى مدروسة، على الأسعار الخاصة بسلعة أو خدمة معينة.
وتستدعي دراسة سلعة من السلع كالمطاط، على سبيل المثال، النظر إلى الكمية المعروضة منها والأسعار التي يتلقاها المنتجون مقابلها ويدفعها المستهلكون.
وكذلك تنظر الدراسة إلى السلع المنافسة الأخرى للمطاط، مثل المطاط الاصطناعي، وأسعارها.
وإذا ما زادت نسبة الأسعار عن مستوى معين أخذ المستهلكون في تخفيض طلبهم على سلعة المطاط، وربما يتحولون إلى بديل آخر مناسب.