PDA

View Full Version : تعرف على الفوركس

Pages : [1] 2 3

حسنين
12-20-2013, 16:33
تمثل الأسواق صراعاً بين قوتين متعارضتين - الثيران التي تريد دفع الأسعار لأعلى، والدببة، التي ترغب في خفض الأسعار. وبينما يحاول كل طرف التغلب على الآخر، فإنه يترك آثاراً وراءه. والميزة التي يوفرها التحليل الفني هي أن تلك الأنماط غالباً ما تكرر نفسها. ولذا، يمكن أن يكون هذا مفيد جداً في التنبؤ بحركة السعر المستقبلية في سوق الفوريكس.

التحليل الفني هو فن وعلم قراءة مخطط الأسعار لتحديد الأقوى، ومن قد يفوز في الصراع مستقبلاً.

أنواع المخططات

هناك ثلاثة أنواع من المخططات يشيع استخدامها للتحليل الفني في سوق الفوريكس: (Inserted from website)

المخططات الخطية:

المخطط الخطي هو الشكل الأبسط للمخططات؛ فهو يعرض سعر الإغلاق لأي فترة زمنية محددة. ورغم ذلك، فإنه لا يوضح الكثير عن سعر الافتتاح أو تذبذبات الأسعار أثناء تلك الفترة.

مخططات الأعمدة:

في مخططات الأعمدة، يعرض العمود الرأسي النقيضين. وهذا يعني الأسعار الأكثر ارتفاعاً وتلك الأكثر انخفاضاً التي تم الوصول إليها أثناء فترة محددة. وتجسد العلامات الصغيرة على جانبي مخطط الأعمدة موضع افتتاح الفترة وغلقها. وكلما زاد حجم العمود، اتسع نطاق الصراع. وكلما صغر حجم العمود، كلما زاد الاتفاق والإجماع على السعر. يمكنك أيضاً أن ترى ما إذا كان افتتاح الفترة وغلقها قد حدث أقرب إلى السعر الأدنى أو السعر الأعلى أو في مكان ما بالوسط.

مخططات الشموع:

تم استخدام مخططات الشموع أولاً في اليابان في القرن الثاني عشري في محاولة للتنبؤ بأسعار الأرز، وحققت دقة ملحوظة. وعلى نحو مماثل لمخطط الأعمدة، فإنها تعرض أسعار الافتتاح والغلق والسعر المرتفع والمنخفض في أي فترة محددة. وإلى جانب الإجابة على سؤال "من يحقق الفوز؟"، فإنها تجيب أيضاً على سؤال "من هو الأقوى؟" وهذا يرجع إلى بعض السمات التي يسهل التنبؤ بها، مثل حجم أجسامها وطول فتيلها ولونها الإجمالي.

تشتمل الشموع في المخططات على فتيل من الجانبين. ويجسد الفتيل المتناقضين، بمعنى الأسعار الأكثر ارتفاعاً وتلك الأكثر انخفاضاً أثناء تلك الفترة. يعرض جسم الشمعة أسعار الافتتاح والغلق. وبالإضافة إلى ذلك، فإن لون الشمعة يجسد من حقق الفوز في النهاية. تمثل الشموع الخضراء إغلاقاً أعلى من الافتتاح، بينما الشموع الحمراء تمثل هبوطاً في سعر الغلق عن الافتتاح.

في المثال الموضح على اليمين، يمكنك أن ترى أنت الشمعة الأخيرة افتتحت عند 1.4830، ثم هبطت إلى 1.4820. ثم ارتفعت لتصل إلى 1.4860، ثم استقرت في النهاية عند سعر الإغلاق الحالي 1.4850. وهذا يمثل 20 نقطة زيادة عن موضع بداية الرحلة.

وبهذا فإن كل شمعة توضح قصة كاملة لما حدث في صراع القوى بين الثيران والدببة أثناء تلك الفترة المحددة من الوقت. وكذلك، تعطينا مخططات الشموع مؤشرات حول من يزداد قوة ومن يزداد ضعفاً.

وهناك نوع خاص من الشموع يسمى "دوجي" – وهي شمعة يتطابق فيها سعر الافتتاح والإغلاق، مما يترك الشمعة بدون جسم على الإطلاق. وتبدو هذه الشموع مثل "+" وتمثل لحظة إجماع – اتفاق بين المشترين والبائعين في السوق، لكنها تشير أيضاً إلى لحظة ترد فيما يتعلق بالاتجاه القادم.

في المخطط على اليسار، يمكنك أن ترى الثيران تفقد قوة بشكل تدريجي حيث ينتهي الارتفاع عند القمة، وهو ما يدل عليه جسم الشمعة المتقلص. ثم تظهر شمعة دوجي ونبدأ في رؤية الدببة وهي تتفوق تدريجياً على الثيران بينما يبدأ السعر في التحرك لأسفل.

eiie
02-16-2014, 17:53
ولكي تحقق البنوك المركزية هدف استقرار أسعار الصرف تستخدم سوق العملات لهذا الغرض، فعلى سبيل المثال كانت الصين منذ فترة تقوم بشراء أذون الخزانة الأمريكية حتى يحتفظ اليوان -عملة الصين- بسعر الصرف المستهدف أمام الدولار بما يحقق الأهداف الاقتصادية للحكومة الصينية.

Johnson Dwayn
02-18-2014, 23:58
وأن تحرص على نشر الحق، سواء كان من طريق الإعلام المرئي أو المسموع أو المقروء، يجب على القائمين على وزارة الإعلام أن يتقوا الله، وأن يعملوا ما يرضي الله، وأن يحذروا مما حرم الله، وعلى الدولة أن تقوم بذلك، وعلى المسلمين والعلماء والأخيار أن يساعدوا في ذلك، وأن يتعاونوا في ذلك، وأن يرفعوا للدولة ما قد يقع من الخطأ.

zinga6
02-19-2014, 16:24
وصلت الوفود المشاركة في بريتون وودز إلى اتفاق عرف باسم اتفاقية بريتون وودز ل
أسعار صرف تأسيس النظام النقدي الدولي بعد الحرب العالمية الثانية من العملات القابلة للتحويل، ثابتة

salimned
02-19-2014, 17:08
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف الفوركس لنا
لقد افادني موضوعك كثيرا و لا بد ان يطلع
عليه كل الاعضاء كي ينتفعو منه ايضا و اتمنى لك التوفيق
تحياتي سلام.

choroukguid
02-19-2014, 17:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم على الموضووع تعريف جميل
لكن لم اسمع من قبل باسم المخلطات فهي معلومة جديدة بالنسة لي

the best
02-20-2014, 04:51
من السوق. قم بالتحليل بشكل عميق، و كوّن نمط فني قوي، أعرف الدعم الأساسي لتحليلك، و سوف يكون لديك قرار تداولي جيد. إغتنم تحمل المخاطر، وسوف تكون ناجحاً.

zinga6
02-20-2014, 18:40
الاتجاه المعاكس من زخمه السابق. يتم تنفيذ أوامر الدخول دائما في الحد
مستوى محدد.
أنواع أوامر الفوركس

hunter_world
02-21-2014, 01:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام ام بعد اخي الكريم مشكور علي موضعك المميز دا ولكن انا اعتقد ان في كتير اوي معريف عن الفوركس هما مش بيخلصو ولا ايه علي العموم شكرا اخي الكريم

gr53
02-21-2014, 14:36
مشكور أخي على مجهودك و إن كان ينقصه صور توضيحية لزيادة الفائدة
فالتحليل الفني من أهم التحليلات الموجودة بالفوركس و الأكثر استخداما بين المتاجرين

poop3
02-23-2014, 04:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
جوله جميله جدا لتعرف على الفوركس
بالتوفيق للجميع يا رب هنا فى هذا المنتدى العملاق

mohamedsaleh134
02-23-2014, 04:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على الموضوع الاكثر من رائع و الذي يفيد الاعضاء الجد في المنتدى بدلا من التشتت بين الموضوعات التي لاتزيد عن كلمتين دون شرح وافي مثل هذا ... في انتظار المزيد من هذه النوعية من الموضوعات
تقبل مروري ...و بالتوفيق

souheil abed
02-23-2014, 05:45
اخى الكريم الموضوع مهم و المعلومات هامة و خاصة للاعضاء المبتدئين
فشكرا على التوضيح و جازاك الله خيرا و السلام

fatma abdelhay
02-23-2014, 05:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله تعريف عن الفوركس ممتااز
شكرا لك على هذا المجهود وتقبل مرووورى :yahoo:

zinga7
02-23-2014, 14:20
من 1 في المئة الى 4.5 في المئة الفرقة. كانت مجموعة من العملات المتقلبة ضد بعضها البعض
زيادة تصل إلى 9 في المئة. كما مواز، حاولت الجماعة الاقتصادية الأوروبية للتحرك

ahmedhawash
02-24-2014, 14:33
شكرا لك اخىا لكريم والفوركس هو سوق العملات وكلمه سوق هى تعنى الصراع الطبيعى

بين قوى العرض والطلب فى السوق من اجل الارتفاع بقيمه عمله على الاخرى

والله المستعان

korbosli
02-24-2014, 14:44
تمثل الأسواق صراعاً بين قوتين متعارضتين - الثيران التي تريد دفع الأسعار لأعلى، والدببة، التي ترغب في خفض الأسعار. وبينما يحاول كل طرف التغلب على الآخر، فإنه يترك آثاراً وراءه. والميزة التي يوفرها التحليل الفني هي أن تلك الأنماط غالباً ما تكرر نفسها. ولذا، يمكن أن يكون هذا مفيد جداً في التنبؤ بحركة السعر المستقبلية في سوق الفوريكس.

التحليل الفني هو فن وعلم قراءة مخطط الأسعار لتحديد الأقوى، ومن قد يفوز في الصراع مستقبلاً.

أنواع المخططات وبهذا فإن كل شمعة توضح قصة كاملة لما حدث في صراع القوى بين الثيران والدببة أثناء تلك الفترة المحددة من الوقت. وكذلك، تعطينا مخططات الشموع مؤشرات حول من يزداد قوة ومن يزداد ضعفاً.

وهناك نوع خاص من الشموع يسمى "دوجي" – وهي شمعة يتطابق فيها سعر الافتتاح والإغلاق، مما يترك الشمعة بدون جسم على الإطلاق. وتبدو هذه الشموع مثل "+" وتمثل لحظة إجماع – اتفاق بين المشترين والبائعين في السوق، لكنها تشير أيضاً إلى لحظة ترد فيما يتعلق بالاتجاه القاد

محمد مؤمن
02-24-2014, 14:49
مشكور يا غالي على هذا الموضوع الجميل واعتقد ان الفوركس هو اشبه بلعبة شد الحبال لان بيكون بين قوتين متعارضين كما ذكرت
والمتداول الناجح هو الذي يقف مع القوة الاكبر التي لديها قدرة اكبر على تحريك حركة السعر وقوته سواء صعودا او هبوطا

forex_lionz
02-24-2014, 15:05
اللسام عليكم بالنسبة لى انا اصلا فاضى للفوركس لكن ممكن احسن سيناريوا لتفرع للقوركس هو ان يكون لك مبلغ 10000دولار النصف لتداول والنصف الاخر احتياظ
وان شاء الله فى العون لجميع

lema
02-24-2014, 15:39
الجميل فى هذا السوق اننا نقدر نستفيد من جميع الاوضاع الاقتصادية سواء كانت السوق قوى او ضعيف
حيث اننا متاح الينا عمليات البيع والشراء

payza
02-24-2014, 18:20
هو يا اخي الفوركس طبعا
غير مضمون في اي وقت من الاقوات

--------------------------------------------------------

حليس مختار
02-25-2014, 22:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام ام بعد اخي الكريم مشكور
علي موضعك المميز دا ولكن انا اعتقد ان في كتير اوي معريف عن الفوركس
هما مش بيخلصو ولا ايه علي العموم شكرا اخي الكريم..

ahmad lord
02-25-2014, 22:35
اخى انا اشكرك على هذا الموضوع لانى فعلا استفدت منه جدا وارى ان هذا الشرح فعلا يستحق الدردشه فيه واتمنى ان يكون الاعضاء استفادوا وربنا يوفق الجميع

harimeche
02-26-2014, 05:41
الســــــــلام عليكم ورحمة الله

هدا تعريف يا صديقي للتحليل الفني

وليس للفوركس !!!!

فالتحليل الفني عــالم كبير

وتشعباته كبيرة

سضقض
02-26-2014, 18:13
السلام عليكم .الفوركس هو سوق العملات وكلمه سوق هى تعنى الصراع الطبيعى
بين قوى العرض والطلب فى السوق من اجل الارتفاع بقيمه عمله على الاخرى. تحياتي

zinga8
02-27-2014, 15:55
إلا أن الطلب على السكن، ولكن الزخم الاقتصادي. الناس يجب أن يكون الشعور بالراحة
واثق في المركز المالي الخاصة بهم لشراء منزل. علاوة على ذلك، هذه القطعة الضيقة من

moto1
02-27-2014, 15:57
مثل الأسواق صراعاً بين قوتين متعارضتين - الثيران التي تريد دفع الأسعار لأعلى، والدببة، التي ترغب في خفض الأسعار. وبينما يحاول كل طرف التغلب على الآخر، فإنه يترك آثاراً وراءه. والميزة التي يوفرها التحليل الفني هي أن تلك الأنماط غالباً ما تكرر نفسها. ولذا، يمكن أن يكون هذا مفيد جداً في التنبؤ بحركة السعر المستقبلية في سوق الفوريكس.

في مخططات الأعمدة، يعرض العمود الرأسي النقيضين. وهذا يعني الأسعار الأكثر ارتفاعاً وتلك الأكثر انخفاضاً التي تم الوصول إليها أثناء فترة محددة. وتجسد العلامات الصغيرة على جانبي مخطط الأعمدة موضع افتتاح الفترة وغلقها. وكلما زاد حجم العمود، اتسع نطاق الصراع. وكلما صغر حجم العمود، كلما زاد الاتفاق والإجماع على السعر. يمكنك أيضاً أن ترى ما إذا كان افتتاح الفترة وغلقها قد حدث أقرب إلى السعر الأدنى أو السعر الأعلى أو في مكان ما بالوسط.

masry928
02-27-2014, 16:13
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بمناسبة ذكرك لصراع الثيران الذين يريدون دفع السعر الى اعلى والدببه الذين يريدون دفعه لاسفل فان فى المكسيك تقريبا كانت تقام حلبة مصارعه بين الثور والدب ومن هنا جاء المسمى المعروف بالفوريكس وشكرا على معلوماتك

ahmed kabo
02-27-2014, 19:12
شكرا اخى الكيرم على عرضك للموضع بس ياريت اخى الكريم تبقى تشرح الموضوع فى المرة القادمة من وجهت فهمك لية مش يكون منقول نصى كدة بالتوفيق للجميع

Zikoo
02-27-2014, 19:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى انا اشكرك على هذا الموضوع لانى فعلا استفدت منه جدا
واتمنى لك التوفيق يا اخي الكريم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

brayek3
02-27-2014, 19:28
وأن تحرص على نشر الحق، سواء كان من طريق الإعلام المرئي أو المسموع أو المقروء، يجب على القائمين على وزارة الإعلام أن يتقوا الله، وأن يعملوا ما يرضي الله، وأن يحذروا مما حرم الله، وعلى الدولة أن تقوم بذلك، وعلى المسلمين والعلماء والأخيار أن يساعدوا في ذلك

oneman
02-27-2014, 20:22
استَعِينُواْ بِالصَّبرِ وَالصَّلاةِ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ (قرآن كريم البقرة 153).........اصبر تنل............اصبر قليلا فبعد العسر تيسير وكل أمر له وقت وتدبير..............اصبر لكل مُصِيبةٍ وتجلًّدِ واعلم بأن الدهر غير مُخَلَّدِ..........الأيام دول........التأني من الرحمن والعجلة من الشيطان..........الجزع عند المصيبة مصيبة

mai66
02-27-2014, 20:25
السلام عليكم
كنت اتمنى ان نعرف الفوركس من خلال تعلمنا من عليه ومعرفتنا بيه
ويكون من عندنا احنا وليس من باقى المنتدى ناتى من اجل البونص والردود عمل نص كامل كما فى باقى المنتديات
الفوركس عالم كبير ليس تعرفيه فى كلمة ولا كلمتين

mohamed77
02-27-2014, 20:40
تمام موضوع بسيط ومفيد بالنسبه لاى مبتدء مثلى تسلم ايدك معلومات قويه ومفيده ونتمنى من الكل باذن الله من الاخوه ان يفيديونا اهل الخبرة بمواضيع مبسطه للفهم بالنسبه لنا وخيركم من تعلم العلم وعلمه وربنا يوفق الجميع الى ماهو خيرا واصلح ان شاء الله عز وجل

ansaldo
02-27-2014, 23:04
مخططات الأعمدة، يعرض العمود الرأسي النقيضين. وهذا يعني الأسعار الأكثر ارتفاعاً وتلك الأكثر انخفاضاً التي تم الوصول إليها أثناء فترة محددة. وتجسد العلامات الصغيرة على جانبي مخطط الأعمدة موضع افتتاح الفترة وغلقها. وكلما زاد حجم العمود، اتسع نطاق الصراع. وكلما صغر حجم العمود، كلما زاد الاتفاق والإجماع على السعر. يمكنك أيضاً أن ترى ما إذا كان افتتاح الفترة وغلقها قد حدث أقرب إلى السعر الأدنى أو السعر الأعلى أو في مكان ما بالوسط.

nizar17
02-28-2014, 20:30
تعريف شامل و عام لسوق الفوركس فهو صراع متجدد و دائم و ازلي بين البائعين
و المشترين و انا فخور انا واحد منهم
تحياتي للجميع

maha elsayed
02-28-2014, 20:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الفوركس ده علم كبير وبحوره واسعه
ولازم الانسان يتعلم الاول قبل الدخول فيه تجنبا للخسره يا اخى

mgw
02-28-2014, 22:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الفاضل
موضوع جيد بارك الله فيك وجزاك الله الخير كله
ومستنى منك كل جديد ومفيد وتقبل مرورى يا اخى الكريم

ahmed2014
03-06-2014, 21:30
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. اخي لا يوجد احد عنده المعرفه الكامله التي تمكنه من التداول في الفوركس بكل امان و لكن توجد الكثير من المخاطر و الصعوبات و هي التي ترسم لك طريق النجاح في المستقبل .. و بالتوفيق للجميع ان شاء الله.

zinga4
03-07-2014, 16:10
تشارك النظام لها ema 5/13 (المتوسط المتحرك الأسي عبر أكثر) على الرسم البياني 15 دقيقة،
كان لديها مرشح من قبل حيث انها سوف تحصل فقط في حال كسر السعر مستوى الصليب + 30 نقطة.

محمد عز الدين عيد خضري
03-07-2014, 16:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشكور جزيلا علي هذا الطرح القيم والرائع والاكثر مت ممتاز وتتظر مكم المزيد
اتمني لك التوفيق
تحياتي

ahmed2014
03-08-2014, 03:12
واضح انك مبتدئ اخي في مجال الفوركس وانصحك انك تقرأ جيدا لدروس المبتدئين وكتاب الفوركس للعرب
وبالنسبه لسؤالك وقف الخساره ده امر في برامج المتياتريد انت بتحدد بيه نقطه معينه لو الصفقه مشيت عكس اتجاهك
ووصلت للنقطه دي البرنامج يقفل الصفقه على الخساره اللي انت حددتها مسبقا

latraaa
03-08-2014, 11:33
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج الطيبة إن شاء الله،كما أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله

BOULBOUL22
03-08-2014, 13:49
بمناسبة ذكرك لصراع الثيران الذين يريدون دفع السعر الى اعلى والدببه الذين يريدون دفعه لاسفل فان فى المكسيك تقريبا كانت تقام حلبة مصارعه بين الثور والدب ومن هنا جاء المسمى المعروف بالفوريكس وشكرا على معلوماتك

a7med84
03-08-2014, 13:54
شكرا لك على العرض وفعلا الاسواق الماليه مليئه بالصراعات ومن حيث الشارت

اعتقد ان التحليل الفنى على الشموع اليابانيه هو اهمها وهى فى رأيى الافضل فى التحليل الفنى من اى شكل اخر للبارات

RomanyMoreed
03-08-2014, 18:32

دي المخططات الي بنشوف فيها شكل الشارت ازاي انا عن نفسي افضل العمل علي الشموع اليابانيه

تحياتي

baite
03-10-2014, 21:43
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور أستاذي الكريم على موضعك المميز لكن انا شخصيا لم اسمع من قبل باسم المخلطات فهي معلومة جديدة بالنسة لي

ahmedibrahim258259
03-11-2014, 00:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الغالى على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

hasan300
03-11-2014, 01:32
الفوركس هو عبارة عن مجال كبير و واسع جدا و يتداول العملات الاجنبية و السلع العالمية و الكثير من المعادن حول العالم بشكل سهل و بسيط جدا عن طريق الشراء و البيع للتجار و المستثمرين فى الشركات

ahmadinho100
03-11-2014, 03:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حسب ما يقال يا اخي و صأعطيك الفركس في كلمتين فالفركس هو بيع العملة عندما ترتفع و شراؤها عندما تنخفض يا اخي

gamal20
03-11-2014, 03:35
تسلم على الشرح اخى الكريم ولكن الموضوعات دى خلاص يا اخوانى اتكررت كتير اوى
شوية تجديد من فضلكم

doola2020
03-16-2014, 17:45
بالنسبة لمخططات الشموع فهي تعتبر مهمة للغاية فالشموع هي التي تحدد لنا شارت العملات ان كان اتجاهه صاععد أم اتجاه هابط

salimned
03-17-2014, 18:57
السلام عليكم شكرا لك اخي على تعريف الفوركس و دكرك لاهم الامور فيه
لاشك ان الكثير من المبتدئين سيستفيدون من موضوعك و اتمنى ان نرى جديدك دائما.

forex90
03-19-2014, 20:10
مشكور اخى الكريم على الموضوع المميز جدا دة وانصح اى مبتداء لابد ان يتعلم الفوركس قبل
ان يدخل علية حتى يتمكن من تحقيق الارباح ويتجنب الخسارة السريعة واشكرك مرة اخرى على الموضوع تحياتى لك

ilyes chaieb
03-19-2014, 20:21
تمام اخي الكريم الصراع بين الشارين و البائعين هو ذاك العمل بسوق الفوركس
و من يتغلب و يسيطر بزمام الامور بياخذ السوق لصالحه سواء
في الصعود او الهبوط
شكرا لك على الطرح
تقبل مرورى

abdelaziz 10
03-21-2014, 22:48
معلومات جد مبسطة انما فعلا اساسية في سوق الفوركس ولازم طبعا كل الجدد يتعلموها كلها ضروري
اشكرك على الموضوع واتمنى كل الاعضاء يحاولوا الاستفادة منه لانه طرح نظري قيم ومبسط

saddem
03-21-2014, 23:07
يجب على القائمين على وزارة الإعلام أن يتقوا الله، وأن يعملوا ما يرضي الله، وأن يحذروا مما حرم الله، وعلى الدولة أن تقوم بذلك

sendrela
03-21-2014, 23:12
تماما ذا ما يحدث فالسوق دائما فى حال صراع ما بين الثيران التى تدفعه للاعلى او الدببه التى تهبط ب للاسفل

ولكن المهم هو اننا نستطيع ان نتوقع من سينتصر على من وبذلك نستطيع ان نربح بعض النقاط اثناء هذا الصراع

تحيتى

hanane 123
03-21-2014, 23:48
ومابعــــد....
أسعار صرف تأسيس النظام النقدي الدولي بعد الحرب العالمية الثانية من العملات القابلة للتحويل، ثابتة
وداعا وشكرا
بالتوفيق

forexman3
03-21-2014, 23:52
تسلم ياغالى على هذا الموضوع المهم
ويجب ان يعلم كل متداول خصوصا المبتدئين ان التحليل الفنى
هو اساس التداول فى سوق الفوركس واى متداول لايتقن
التحليل الفنى لن ينجح فى مجال الفوركس

hanane 123
03-22-2014, 00:33
ومابعــــد....
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله
وداعا وشكرا

asafiforex
03-22-2014, 01:37
فالتحليل الفني من أهم التحليلات الموجودة بالفوركس و الأكثر استخداما بين المتاجرين

abdelaziz 10
03-24-2014, 00:01
تسلم ياغالى على هذا الموضوع المهم
ويجب ان يعلم كل متداول خصوصا المبتدئين ان التحليل الفنى
هو اساس التداول فى سوق الفوركس واى متداول لايتقن
التحليل الفنى لن ينجح فى مجال الفوركس
اغلب الناس المتاجرين في الفوركس في رايي يتداولون على اساس التحليل الفني المبني على الارتكازات
انما انا اظن ان التحليل الاقوى هو التحليل الاساسي والذي يتقنه لازم يعمل ارباح كبيرة في السوق

midou-tnm
03-24-2014, 01:37
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته
الفركس هو سوق العملات و حركة البيع و الشراء و العرض و الطلب
و هناك من يستفيد من تذبذب الاسعار و يربح الكثير

merengue
03-24-2014, 01:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . و الصلاة و السلام علي النبي و اله و صحبه و من والاه . شكرا جزيلا علي التعريفات القيمة

yopibianco
03-24-2014, 02:08
التحليل الفني هو فن وعلم قراءة مخطط الأسعار لتحديد الأقوى، ومن قد يفوز في الصراع مستقبلاً.في مخططات الأعمدة، يعرض العمود الرأسي النقيضين. وهذا يعني الأسعار الأكثر ارتفاعاً وتلك الأكثر انخفاضاً التي تم الوصول إليها أثناء فترة محددة. وتجسد العلامات الصغيرة على جانبي مخطط الأعمدة موضع افتتاح الفترة وغلقها. وكلما زاد حجم العمود، اتسع نطاق الصراع

---------- Post added at 12:08 AM ---------- Previous post was at 12:07 AM ----------

الفوركس هو سوق العملات وكلمه سوق هى تعنى الصراع الطبيعى بين قوى العرض والطلب فى السوق من اجل الارتفاع بقيمه عمله على الاخرى
بمناسبة ذكرك لصراع الثيران الذين يريدون دفع السعر الى اعلى والدببه الذين يريدون دفعه لاسفل فان فى المكسيك تقريبا

احمدل سالم 22
03-28-2014, 00:15
اشكرك على الشرح الرائع فنحن كمبتدئين بحاجة إلى
مثل هذه الشروحات حتى نفهم سوق الفوركس
ونستطيع المتاجرة على بينه في هذا السوق

saro123
03-28-2014, 00:22
للتعرف على الفوركس اكثر واسرار وخبايا الشارت لا ياتى ذلك الا من خلال متابعتك للسوق
نفسة وفتح صفقات فية والتعرف على حركات السوق المختلفة

abdelhalim
03-28-2014, 00:24
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد
وبشكرك علي طرحه وخصوصا انك بتفيد وتستفيد من خلال الرد مقابل البونص
ليلة سعيدة

maged mag
03-28-2014, 00:27
الســــلام عليكــــــم ورحمـــــة الله وبـــركــاتـــه
مشكور اخى على تعريفك هذا للفوركس
وعلى هذا التوضيح لسوق الفوركس
فعلا موضوع مميز ومفيد تحياتى لك

houdabluegolden
03-28-2014, 01:39
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وطبعا الفوركس في الحقيقة هو نوع من الحرب بين البائعين والمشترين
وهذه الحرب هي حرب حقيقية للسيطرة على السوق وانت لازم تختار وتعرف مين اللي هيكسب عشان تكون في صف الرابحين

Heisenberg
03-29-2014, 13:32
مشكور يا غالي على هذا الموضوع الجميل واعتقد ان الفوركس هو اشبه بلعبة شد الحبال
تحياتي لك وللجميع
بالتوفيق

Hossam Samy
03-29-2014, 13:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي العزيز
الفوركس صعب تعرفه
فهو عالم مليان اسرار وحاجات
يمكن الواحد صعب انه يعرفها
غير لما ياخد خبرة كبيرة ف المجال ده

saad197920
04-05-2014, 00:59
مجهود كبير يا اخى الفاضل وشكرا لك على هذا الموضوع الكبير والمفيد لنا جميعا عسى ان نتعلم ونستفيد منه
ما ينفعنا للعمل بهذا المجال ....

med5
04-05-2014, 01:01
سلام عليكم

اخى انا اشكرك على هذا الموضوع لانى فعلا استفدت منه

جدا وارى ان هذا الشرح فعلا يستحق الدردشه فيه واتمنى ان يكون الاعضاء استفادوا

بالتوفيق

maghribia
04-05-2014, 01:01
ان المعرفة بالفوركس فهي باتت ضروروية و لها اهميها
في الفوركس بحيث ان كل كمتداول يريد النجاح فعليا ف يالفوركس
فما لعلهي الا ان يعرف الفوركس بشكل لاؤق به

mohamed01
04-06-2014, 16:22
سلام عليكم شكرا لك اخىا لكريم والفوركس هو سوق العملات وكلمه سوق هى تعنى الصراع الطبيعى
بين قوى العرض والطلب فى السوق من اجل الارتفاع بقيمه عمله على الاخرى.

ruse
04-07-2014, 21:06
السلام عليكم
إلا أن الطلب على السكن، ولكن الزخم الاقتصادي. الناس يجب أن يكون الشعور بالراحة
واثق في المركز المالي الخاصة بهم لشراء منزل. علاوة على ذلك، هذه القطعة الضيقة من
و بالتوفيق لك ..

gr53
04-11-2014, 12:57
فالتحليل الفني من أهم أنواع التحليلات بالفوركس و هو الأكثر شيوعا بين المضاربين

algebra55
04-11-2014, 17:05
مشكور يا غالي على هذا الموضوع الجميل واعتقد ان الفوركس هو اشبه بلعبة شد الحبال لان بيكون بين قوتين متعارضين كما ذكرت
والمتداول الناجح هو الذي يقف مع القوة الاكبر التي لديها قدرة اكبر على تحريك حركة السعر وقوته سواء صعودا او هبوطا

yara alaa
04-11-2014, 17:29
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور يا اخي علي هذا الموضوع المفيد العظيم
فأنا استفاد من الموضوعات والمشاركات كتييييير جدا
ربنا معانا ومعكم جميعا

SheShe
04-19-2014, 22:19
اشكرك اخي جدا على هذا الموضوع الجميل واعتقد ان الفوركس هو اشبه بلعبة شد الحبال
لان بيكون بين قوتين متعارضين كما ذكرت والمتداول الناجح هو الذي يقف مع القوة الاكبر
التي لديها قدرة اكبر على تحريك حركة ويكون اخي السعر وقوته سواء صعودا او هبوطا
تقبل مروري ...

samoray13
04-30-2014, 15:07
مشكو اخي على الموضوع الجميل فعلا اخي الكريم الصراع الدائم في هذ السوق هو بين الثيران الودببة الدببة تسعى لهبوط الاسعار والثيران هو المشترون الذين يرغبون في رفع الاسعار

heroo252
04-30-2014, 15:19
الفوركس صراع بين الثيران والدببة
البيع واشراء بينهم تصارع وناس بتكسب وناس اكتر بتخسر
لكن صراع شيق وممتع جدا وفرحة الربح بتنسى كل تعب

gr53
05-04-2014, 02:34
فالتحليل الفني من أهم أنواع التحليلات بالفوركس و هو الأكثر شيوعا بين المضارب

hello2999
05-04-2014, 02:37
ماشاء الله يا اخى الكريم بارك الله فيك على الشرح ده
ربنا يكتر من امثالك ياريت كلنا نفيد بعض والله الموافق

ahmed morsy
05-09-2014, 22:05
للتعرف على الـفوركس اكثر واسرار وخبايا الشارت لا ياتى ذلك الا من خلال
متابعتك للسـوق نفسة وفتح صفقات فية والتعرف على حركات السوق المختلفة
تقبل مروري

didaaass
05-09-2014, 22:06
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

sabirdaba
05-15-2014, 15:24
مشكور على هذا التعريف الجميل لسوق الفوركس اخي الكريم وطبعا كما نعرف جميعا فسوق الفوركس هو يشهد دائما الصراع الابدي بين الدببة والثيران نحن كل الذي يلزمنا القيام به هو ان نكون الى جانب الاقوى

الربح من الفوركس
05-15-2014, 15:42
مشكور اخى الحبيب على هذا الموضوع وبالفعل استفدت منة وننتظر المزيد وبالتوفيق للجميع والربح الكبير من عملاق الاسواق

samibms
05-15-2014, 15:48
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع المميز
يمكننا القول ان سوق الفوركس بحر صعب التعامل معه علينا التعامل معه بكل تروي
تحياتي لك و بالتوفيق

haffoudhi
05-15-2014, 16:09
مافيش طريق يعرفك على الفوركس غير المنتدى العليمي واللي ماعندو استعداد يتعلم ماعليه الا يسيب المكان لغيره وينفذ بجلده وفلوسه ودمه وصحته ومن انذر فقد اعذر

Ebtsam Forex
05-15-2014, 16:48
:) السلام عليكم اخى الفقاضل ماشاء الله يا اخى الكريم بارك الله فيك على الشرح ده:bravo::bravo:
ربنا يكتر من امثالك ياريت كلنا نفيد بعض والله الموافق وتقبل مرورى اخى الفاضل :) :)

omdameeter
05-15-2014, 17:21
تصدق بالله يا اخى اكثر موضوع استافدت بة فى هذا المنتدى فعلا هو تعريف المصطلحات دى كتير اوى بكون مش قادر افهم الاعضاء على شو بيتكلموا ولكن الان وبعد القراءة سافهم كل شئ شكرا جزيلا

Egyduke
05-15-2014, 17:24
الســــلام عليكم ورحمة الله
أسعد الله أوقاتكم بكل خير اصدقائى الاعزاء :)
الفوركش محتاج أةلا لدراسة وتعلم وافى لكى تتمكن من المتاجرة وانت فاهم وعارف ازاى وامتى تتاجر وامتى تنتظر الفرصة المناسبة؟
مشكوووور وتقبل مرورى :ok:

mahmoudgalal
05-15-2014, 17:25
تحياتي سلام

MAZROUR
05-15-2014, 17:53
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان الفوركس في الحقيقة هو نوع من الحرب
بين البائعين والمشترين وهذه الحرب هي حرب حقيقية للسيطرة على السوق وانت لازم تختار
وتعرف مين اللي هيكسب عشان تكون في صف الرابحين بالتوفيق للجميع ان شاء الله

TheDevils
05-15-2014, 17:55
السلام عليكم
شكرا اخي على الموضوع فعلا يستهدف المبتدئين و المحترفين ايضا
صدقت اخي التحليل الفني مهم جدا و هو الاكثر استعمالا و مصداقية

INTHENAMEOFALLA
05-15-2014, 18:18
من السهل ان نقول صراع بين المشترين الذين يريدون خفض الاسعار والبائعين الذين يريدون رفع الاسعار حتى يستفيد كلاً منهما على حساب صغار المتاجرين

BrahimForex
05-15-2014, 22:54
شكرا اخي على المعلومات الرائعة و الشرح الرائع حقا الفوركس صراع بين التران و الدببة بين القوة الشرائية و البيعية

AMLAK
05-15-2014, 22:57
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم ان الفوركس
في الحقيقة هو نوع من الحرب بين البائعين والمشترين وهذه الحرب هي حرب حقيقية للسيطرة على السوق وانت
لازم تختار وتعرف مين اللي هيكسب عشان تكون في صف الرابحين تحياتي للجميع

سمير تيارت
05-16-2014, 15:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام
ام بعد اخي الكريم مشكور

بوهضار
05-16-2014, 17:25
الــســلام عــلــيــكــم ورحــمــة الله وبــركــاتــه والــصـــلاة والــســلام عــلــى رســول الله
شكرا حبيبي رغم انني مازلت متيقن انه هذا ليس كل شيء عن الفوركس فما خفي كان اعضم

mahmoudgalal
05-16-2014, 17:28
سواء كان من طريق الإعلام المرئي أو المسموع أو المقروء، يجب على القائمين على وزارة الإعلام أن يتقوا الله، وأن يعملوا ما يرضي الله، وأن يحذروا مما حرم الله، وعلى الدولة أن تقوم بذلك، وعلى المسلمين والعلماء والأخيار أن يساعدوا في ذلك، وأن يتعاونوا في ذلك، وأن يرفعوا للدولة ما قد يقع من الخطأ.

benchou-ahfd
05-16-2014, 17:41
صراع الدببة و الثيران ه و الذي يغذي السوق ويدفعها الى الكسب ولولا هذا التدافع ما كانت هناك حركة ياتي منها الربح لذا عليك ان تكون صديق الصوق تتحرك مع حركتها لا صديق الثيرا و لا صديق الدببة

ahmadinho100
05-16-2014, 18:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كلام صحيح يا اخي لاكن التفسير للفركس هو شراء العملة في الاسفل و بيعها عندما ترتفع يا اي بالتوفيف

medo.66543
05-20-2014, 19:12
مشكور على هذا التعريف الجميل لسوق الفوركس اخي الكريم وطبعا كما نعرف جميعا فسوق الفوركس هو يشهد
دائما الصراع الابدي بين الدببة والثيران نحن كل الذي يلزمنا القـيام به هو ان نكون الى جانب الاقوى
تحياتى

mahmoudexr
05-20-2014, 19:29
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور اخي الكريم على المعلومات الرائعة
بالتوفيق للجميع ان شاء الله
والسلام عليكم

محمد السيد محمد
05-20-2014, 21:38
شكرا على الموضوع وعلى الشرح اخي الكريم .. ولو لن الخط دقيق قوي لا يساعد على القراءة
برجاء المواصلة في الكتلبة لاجل اخواننا المبتدئين .. مع تكبير الخط قليلا

anamoody
05-21-2014, 03:48
اخى الكريم الفوركس مجال واسع من العلم و المعرفة و يحتاج للتعلم المستمر و الخبرة التى تمكنا
من الربح فيه و هو يعتبر اكبر الاسواق سيولة على الاطلاق التى تصل الى 3 تريليون

mhmd12
05-21-2014, 05:38
الفوركس يعتبر واحد من التجارات المختلفة عن اى مجال او نشاط اخر حول العالم و التجارة فى الفوركس و العملات و المعادن و السلع يعتبر مهم جدا لنا فى الفوركس

aysamiman
05-21-2014, 09:20
ربنا معانا ومعكم جميعا

hasan300
05-21-2014, 09:53
لما دخلت الفوركس واحد صاحبى شرحلى ما هى التجارة على العملات فى الفوركس و ذلك من خلال البدء برأس مال لا يجب ن يكون قليل حتى يتمكن التاجر بمتاجرة على رأس مال كبير و التجارة من شراء من سعر منخفض و البيع من سعر اعلى

ali.22595
05-26-2014, 16:35
السلام عليكم
مشكور أخي على مجهودك و إن كان ينقصه صور توضيحية
لزيادة الفائدة فالتحليل الفني من أهم أنواع التحليلات بالفوركس
وهو الأكثر شـيوعا بين المضارب

doaa sary
05-26-2014, 19:17
الفوركس سوق النقد الاجنبى
تجارة العملات الاجنبية ع النت سوق يعمل 24ساعه5ايام بالاسبوع
سوق به سيوولة يوميا تقدر ب4تريليون دولار

soooonor
05-26-2014, 19:39
التحليل الفنى للشارت هو الذى يمكن عن طريقه توقع اتجاه حركة السوق ..و عادة يستخدم معظم متداولى الفوركس مخطط الشموع اليابانية لوضوح اشكالها و سهولة فهمها ...اشكرك على هذا الشرح المميز

ahmed kabo
05-26-2014, 19:51
طبعا وفى اكثر من طريقة تقدر تقراء بيها حركة السعر الحالية ولاكن اسهلهم هيا الشموع اليبانية بتبقى صادقة بحد كبير بالتوفيق للجميع

gr53
06-10-2014, 22:59
شكرا على مجهودك و إن كان ينقصه صور توضيحية لزيادة الفائدة
فالتحليل الفني من أهم أنواع التحليلات بالفوركس و هو الأكثر شيوعا بين المضارب لقوة أدواته من ترندات و الفيبوناتشي و غير ذلك

BOUCHA-AFES
06-11-2014, 16:54
الـسـلام عــلــيـــكــم ورحــمـة الله وبــركـــاتــه
والــصــلاة والــســلام عـلـى اشــرف الــمــرســلــيـن
ابداااااااااع اخوي والموضوع فيه معلومات كثير عن هاذا السوق الغامض المدعو الفوركس والله يوفقكم

zasdqwer
06-19-2014, 04:27
السلام عليكم
اشكرك على الموضوع المميز وفعلا التحليل الفنى ن اهم التحليلات والاكثر استخداما ونفع في التداول على الفوركس .. الموضوع محتاج ايضاح اكتر شوية انه ممكن يكون صعب على المبيتدئين ..

anassdr2
06-19-2014, 13:50

والله المستعان

balou
06-19-2014, 14:22
السلام عليكم و صلاة و سلام على محمد اشرف خلق و امام مرسالين و على آله و صحبه و سلم تسليما كثير اما بعد موضوعك قيم تنتص بعض صور او فيديو و اتمنى للجميع التوفيق ان شاء الله

afillane
06-19-2014, 14:25
بسم الله الرحمان الحيم
مشكور اخي في الله على الموضوع القيم والاكثر من رائع
بالتوفيق لك ولكل متداول مسلم
وتقبل مروري

maao2008
06-19-2014, 18:38
الاتجاه المعاكس من زخمه السابق. يتم تنفيذ أوامر الدخول دائما في الحد
مستوى محدد.
أنواع أوامر الفوركس

waleed hassona
06-28-2014, 00:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام ----اخي الكريم سوق الفوركس
اكبر الاسواق الموجوده فى التجارة العالميه وبين البلاد ولكن لابد من الحذر من خطورة المتاجره به

عاشق الفوركس
06-29-2014, 00:46
السـلام عليـكم رحمـة الله تعالى وبركاته ،بارك الله فيك على الموضوع ،وعلى المقال الطويل الذي قدمته لنا لكن في المتر المقبلة حوال ان تقدم ملخص المووضع ان استطعت ،ان شاء الله,مع تمنياتي بالنجاح الدائم و المتواصل ان شاء الله

brahim.alg
06-29-2014, 07:38

nour nour
06-29-2014, 07:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الفاضل تعريف جيد عن الفوركس وبالفعل الفوركس من اكبر الاسواق عالميا وهو يعتبر بحر وليس سوق عاديا
تقبل مرورى اخى وبالتوفيق لك وللجميع

mazn
06-29-2014, 11:49
السلام عليكم ورحمة الله
الفوركس هو سوق العملات وكلمه سوق هى تعنى الصراع الطبيعى

اتمنى التوفيق والربح الوفير للجميع

xdorex
06-29-2014, 16:01
الفوركس يعتبر اكبر سوق على وجه الاارض وبه التير من المميزات التي يتميز بها على البورصات
بخيت تستطيع المتاجره في كل الاوقات معاد ايام نهاية الاسبوع والعطل

toxicworm2
06-29-2014, 16:19
بارك الله فيك حبيبي على هذا الموضوع ، نعم اخي لابد من تعلم هته الاشياء للمبتدئين في الفوركس وان يكونوا
يتمتعون بالخبرة في السوق وان يكونوا يعلموا مصطلحات السوق ويجب تعلم الفوركس جيدا قبل الخوض فيه

asifali
06-29-2014, 22:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الفاضل تعريف جيد عن الفوركس وبالفعل الفوركس من اكبر الاسواق عالميا وهو يعتبر بحر وليس سوق عاديا
تقبل مرورى اخى وبالتوفيق لك وللجميع الفوركس هو سوق العملات وكلمه سوق هى تعنى الصراع الطبيعى

اتمنى التوفيق والربح الوفير للجميع

gr53
07-18-2014, 18:36
فالتحليل الفني من أهم أنواع التحليلات بالفوركس و هو الأكثر شيوعا بين المتداولين

Ahmed2020eg
07-19-2014, 03:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... تسلم اخي الكريم علي الموضوع الرائع بارك الله فيك و زادك من الخير و بالتوفيق ليك

mounim1994
07-19-2014, 04:09
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته اهلا وسهلا بكم اخي الكريم
شكرا جزيلا على هدا الموضوع القيم و بالتوفيق للجميع

DABDOUB
07-19-2014, 05:07
المخططات الخطيو و الاعمجة لا اعتقد ان هناك من يستعملها الغالبية
االكبيرة جدا تتعاكل مع التحليل الفني بالشموع اليابانية في الشارت انا ايضا لم اتعاكل ع النماذج االاخرى

bombasasa
07-19-2014, 09:33
أعتقد أن للتاجر جديدة لاكتساب الخبرة ضرورة القيام التداول التجريبي. لا أعتقد ذلك يمكن دراسة جيدة من خلال حساب التداول الحي. إذا أي واحد تريد لتداول العملات الأجنبية الهزيل عن طريق القيام التداول الحي أن الأمور على ما يرام كبيرة. لأن هذا التاجر فقط يمكن أن يخسر المال في الفوركس.

poop
07-20-2014, 04:43
مرحبا بكم اعضاء المنتدى الغالى
شكرا لك اخى الكريم على تعريفنا على الفوركس
بالتوفيق للجميع هنا فى هذا المنتدى الكبير

ahdtoaa
07-20-2014, 04:45
بسم الله والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع يستحق القراءة و مفيد احب اوجه ليك الف تحيه وشكر على الموضوع القيم والمعلومات الرائعه جزاك
الله خير ونتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء بالمنتدى نتمنى ان نرى كل جديد لك وبالتوفيق

nassr15
07-20-2014, 05:33
مشكور أخي علي الموضوع لكن لو كان فيه أمثله هيبقي أحسن مع العلم باردو أنو من أهم التحليلات اللي في السوق هو التحليل الفني

عدي
07-20-2014, 16:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...شكرا علي الموضوع الجميل و المفيد اخي بارك الله فيك و زادك من الخير و بالتوفيق ليك ان شاء الله

Yopi
07-20-2014, 16:44
السلام عليكم ورحمة الله اجل اخي تعتبر المخططات بانواعها
من اهم الامور في التحليلات الفنية و التي يعتمد عليها الكثير من المداولين ورمضان كريم

rafik23
07-20-2014, 17:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
موضوع جيد واتمنى ان يستفيد منه كل اعضاء المنتدى
امشكورعلى هذا الموضوع المهم

forex24day
07-27-2014, 09:38
مشكور اخي الكريم على الموضوع الاكثر من رائع و الذي يفيد الاعضاء الجد في المنتدى
بدلا من التشتت بين الموضوعات التي لاتزيد عن كلمتين دون شرح وافي مثل هذا ... في انتظار المزيد من هذه النوعية من الموضوعات
تقبل مروري

amermazzen
07-27-2014, 11:08
السلام عليكم شكرا لك اخي على تعريف الفوركس لنا لأن الفوركس هو بحر كبير من المعلومات التي لابدج على التاجر التعلم عليها من اجل كسب الخبرة الكافية الحساب التجريبي مفيد جدا للتاجر من اجل بناء قاعدة استراتيجية تكون مربحة والعمل عليها.

Mohamd-95
07-27-2014, 11:16
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

abdelhak redouane
07-27-2014, 11:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات المفيدة والقيمة والتي من خلالها يستفيد الاعضاء في المنتدى وانا اول مرة اسمع بان هناك قوتين متصارعتين المعروفتين بان الثيران ترفع الاسعار والدببة التي تعمل على خفض الاسعار
بالتوفيق للجميع

ahmedibrahim258260
07-27-2014, 14:17
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع وفي انتظار الكثير منك ان شاء الله في القريب العاجل
تقبل تحياتي

zidan
07-27-2014, 15:17
انستا فوركس تعتبر شركة كبيرة جدا فى مجال التجارة على العملات و هى حائزة على جائزة افضل بروكر فى اسيا لعام 2011 و انا دخلت فيها لهذا السبب و التجارة فيها سهلة جدا

dranass92
07-31-2014, 20:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام ام بعد اخي الكريم مشكور

el andaloussi
07-31-2014, 21:49
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الموضوع ، و اتمنى التوفيق و النجاح للجميع

gr53
08-10-2014, 06:34

ahora
08-19-2014, 04:01
اعتقد ان النسبة الكبيرة من المتداولين يستخدمون الشموع اليابانية في التداول في سوق الفوركس
ربما لانها تعطي معلومات اكثر مقارنة بالنوعين الاخرين للرسومات البيانية

sharshabil
08-25-2014, 02:31
لنتعرف على الفوركس ينبعي ان يكون هناك تفرغ و استثمتر
وقت كبير و كلما كان الوقت طويل في التعلم كلما ابتتانا باسس صحيحة

marouansat
08-26-2014, 01:00
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
إن كان ينقصه صور توضيحية لزيادة الفائدة
فالتحليل الفني من أهم التحليلات الموجودة بالفوركس
بالتوفيق للجميع
تقبل مروري

BOULBOUL2
08-27-2014, 01:25

dont
08-27-2014, 01:44
االفوركس وسق كبير جدا
وويجد فى الفوركس بح خسرة والفوركس ليس سهل الفوركس عايز خبرة طويلة جدا

wanxe
08-27-2014, 01:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى على طرح المعلومة
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع كتير
سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى

dont
08-27-2014, 01:45
االفوركس وسق كبير جدا
قد نحتاج لى فترة شهرين او 3 شهور

magic777
08-27-2014, 19:28
االفوركس وسق كبير جدا

بالفعل اخي مش اي حد بيعرف يعمل في السوق ده بالفعل لانه بيحتاج مهاره عاليه وفهم كامل ايضا له ولنظام الحركه وكل
ده بيحتاج لوقت وجهد اكبر ايضا

houssem1996
08-27-2014, 19:34
السلام عليكم
تشكر أخي على كل هذه المعلومات فأراها أساسية في بداية التعرف على
سوق الفوركس لكي أستطيع بالوقت و العمل المتواصل أن أصل إلى المبتغى.

abdelfatah.gamal
08-27-2014, 19:49
السلام عليكم اخى الفاضل رحمة الله وبركاته ,,
مشكور اخي علي هذا الموضوع الهام والمفيد في الفوركس
فانا عضو جديد في عالم الفوركس ولازلت اقراء واتعلم واكتسب الخبرات واستفيد كثيرا من مثل هذه المشاركات التي تزيد من استيعابنا لسوق الفوركس
في انتظار مزيدا من الموضوعات اخي
تقبل تحياتى
بالتوفيق

midooo258261
08-27-2014, 20:03
اهلا وسهلا اخواني بالمنتدي الكريم شكرا اخي علىهذا الموضوع الرائععن شرح مبسط للفوركس جعله الله في ميزان حسناتك
تقبل ودي واحترامي

chokrito
08-28-2014, 15:02
موضوع اكثر من رائع اخي الله يبارك فيك على هذه المعلومات الي قد افادة العديد والعديد من الاشخاص

lakamora221
09-01-2014, 03:36
أخي الكريم تعريف جميل للفوركس
جعله الله في ميزان حسناتك و أن شاء الله راح يستفيد منه الأخوة المبتداين
أرجوا أن تتقبل ردي المتواضع وشكرا

msamir2013
09-01-2014, 09:03
فعلا الشارت بجانب بعض المؤشرات او التحليللات الفنية المتبعة يعتبر ضلع مهم فى الفوركس

ويعتبر بالفعل من اقوى الرسومات المستخدمة من قبل المتاجريين هى الشموع اليابانية لما لها من درجة عالية فى الدقة بالنسبة للمتاجر

ولكن لابد من الاعتماد على تحليل جيد بجانب بعض المؤشرات وعدم الاعتماد على الشموع اليابانية لوحدها لتحقيق نتائج افضل

azad aradni
09-01-2014, 11:30
السلام عليكم
سواء كان من طريق الإعلام المرئي أو المسموع أو المقروء، يجب على القائمين على وزارة الإعلام أن يتقوا الله، وأن يعملوا ما يرضي الله، وأن يحذروا مما حرم الله، وعلى الدولة أن تقوم بذلك، وعلى المسلمين والعلماء والأخيار أن يساعدوا في ذلك، وأن يتعاونوا في ذلك، وأن يرفعوا للدولة ما قد يقع من الخطأ.

mohamed bnali
09-01-2014, 13:58
الفركس هو تجارة عالمية ويشمل عدة تجارات وبرصات وكلها تسمى اسواق ولكنها ننا بصدد اسواقا لعملات الفركس وان نظرنا الى هدا السوق نجده ملعب فسيح يدخله الالاف من التجار والاعبين الكبار
فيه البائعون والمشترون وهؤلاء من يعمرون السوق ويصطلح على المتبارين فيه بفرقة الدببة والرتان فيتبارون ويتفوق بعضهم البعض على الاخر فالتيران يسمون اصحاب الطلب والدببة اصحابا لعرض والتباري كله على العرض والطلب
فالتران تغوص بقرونها الى الاسفل وترفع السعر الى الاعلى فيتجر الناس ويسمون السوق صاعد او معرض للطلب اما الدببة فيقف على قممها وتضربا لسعرا لى ان يهبط ويسمون هدا العرض ودائما في سوق الفركس المبارة دائما بين العرض والطلب الصعود والهبوط
والتاجر الماهر يعرف هذا ويترقب الوقت المناسب لدخوله التجارة
كما يحسب وقت خروجه بربح او بخسارة محدودة
وتقبلوا مروري

milanowolf18
09-01-2014, 14:10
طبعا كما نعرف جميعا فسوق الفوركس هو يشهد دائما الصراع الابدي بين الدببة
والثيران نحن كل الذي يلزمنا القـيام به هو ان نكون الى جانب الاقوى
تحياتى

Mohamed Fadhel
09-01-2014, 14:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة جدا جزاك الله خيرا
شكرا على الموضوع المميز
تقبل مروري و بالتوفيق

فوركسوريا
09-01-2014, 18:28
ولكي تحقق البنوك المركزية هدف استقرار أسعار الصرف تستخدم سوق العملات لهذا الغرض، فعلى سبيل المثال كانت الصين منذ فترة تقوم بشراء أذون الخزانة الأمريكية حتى يحتفظ اليوان -عملة الصين- بسعر الصرف المستهدف أمام الدولار بما يحقق الأهداف الاقتصادية للحكومة الصينية.

cazanova
09-01-2014, 19:25
وأن تحرص على نشر الحق، سواء كان من طريق
الإعلام المرئي أو المسموع أو المقروء، يجب على
القائمين على وزارة الإعلام أن يتقوا الله، وأن يعملوا
ما يرضي الله، وأن يحذروا مما حرم الله، وعلى الدولة
أن تقوم بذلك، وعلى المسلمين والعلماء والأخيار أن يساعدوا
في ذلك، وأن يتعاونوا في ذلك، وأن يرفعوا للدولة ما قد يقع من الخطأ. سلام

---------- Post added at 04:25 PM ---------- Previous post was at 04:10 PM ----------

وبهذا فإن كل شمعة توضح قصة كاملة لما حدث في صراع القوى بين الثيران والدببة أثناء تلك الفترة المحددة من الوقت. وكذلك، تعطينا مخططات الشموع مؤشرات حول من يزداد قوة ومن يزداد ضعفاً.

وهناك نوع خاص من الشموع يسمى "دوجي" – وهي شمعة يتطابق فيها سعر الافتتاح والإغلاق، مما يترك الشمعة بدون جسم على الإطلاق. وتبدو هذه الشموع مثل "+" وتمثل لحظة إجماع – اتفاق بين المشترين والبائعين في السوق، لكنها تشير أيضاً إلى لحظة ترد فيما يتعلق بالاتجاه القادم.

في المخطط على اليسار، يمكنك أن ترى الثيران تفقد قوة بشكل تدريجي حيث ينتهي الارتفاع عند القمة، وهو ما يدل عليه جسم الشمعة المتقلص. ثم تظهر شمعة دوجي ونبدأ في رؤية الدببة وهي تتفوق تدريجياً على الثيران بينما يبدأ السعر في التحرك لأسفل.
الرد السريع على هذه المشاركة إضافة رد رد مع اقتباس رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة شكراً سلاااااااااااااااام

tedjboyka
09-07-2014, 22:05
وصلت الوفود المشاركة في بريتون وودز إلى اتفاق عرف باسم اتفاقية بريتون وودز ل

أسماء نعناع
09-17-2014, 16:38
الفوركس هو مجال ليس مضمون للتداول يتم من خلاله العمل بالتداول بالعملات من اجل ان يتم الحصول على ارابح وتقوم بتحقيق احلامك من خلال ذلك

ynwa1892
09-17-2014, 16:50
السلام اخي
للسيطرة على السوق يجب استخدام اتحليل الاساسي فهو مصدر الربح من الفوركس اضافة الى التحليل الفني
وفقك الله

nader ezzat
09-17-2014, 17:13
الاتجاه المعاكس من زخمه يتم تنفيذ أوامر الدخول دائما في الحد مستوى محدد.أنواع أوامر الفوركس وشكرا لك اخى لفاضل

AMLAK
09-20-2014, 14:30
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم مشكور على
مجهودك و إن كان ينقصه صور توضيحية لزيادة الفائدة فالتحليل الفني من أهم التحليلات الموجودة بالفوركس و الأكثر
استخداما بين المتاجرين بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

forexii
09-23-2014, 11:52
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و مغفرته و بركاته
من المهم جدا التعرف على اهم جوانب عالم الفوركس شكرا لك على هذه المشاركة

amalyousef
09-23-2014, 12:22
السلام عليكم
الفوركس هو المضاربة عن طريق بيع العملات وشرائها وهى تتعتبير اربح طريقة للربح عن المضاربات الاخرى والربح عن طريق الفوركس يتميز للمخاطرة ويكون المتداول مستعد للمكسب والخسارة فى نفس الوقت
ولابد من دراسة السوق أولا دراسة تامة وعميقة لكى يتفادى اى خسارة فى الفوركس

ayb
09-23-2014, 12:23
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي

gehad87
09-27-2014, 09:02
الموضوع منسوخ للاسف ... ومفيش اهتمام خالص بالموضوع
فياريت بدل النقل
تجيب المصدر على طول لان التنسيق ممكن يكون احسن من كده

GirL
09-27-2014, 11:04
الســــــــــــلام عليـــــــــــــكم ورحــــــــــــــــمة الله وبـــــــركــــاتـــه شكرا لك يا صديقي على الموضوع وايضا بخصوص التعرف على الفوركس وخاصة انو الفوركس ن اكبر مالات في جمع المال من الانترنت

ProForex
09-27-2014, 11:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع مهم أخي الكريم حول الفوركس بشكل مفصل أصبح الفوركس في غاية الأهمية وأصبح ينتشر بسرعة كبيرة

walter white
09-28-2014, 19:55
انا اشكرك على هذا الموضوع لانى فعلا استفدت منه جدا وارى ان هذا الشرح فعلا يستحق الدردشه فيه
واتمنى لك التوفيق يا اخي الكريم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

md5diablo
10-23-2014, 01:12
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ،اولا لاحضت انك لا تزال عضو جديد متلي و اريد الترحيب بك تانيا لقد استفدت من موضوعك و انا اشكرك على هاته المعلومات

abdelloo31
10-23-2014, 02:46
اشكرك على هذا الموضوع لانى فعلا استفدت منه جدا وارى ان هذا الشرح فعلا يستحق الدردشه فيه واتمنى ان يكون الاعضاء استفادوا وربنا يوفق الجميع

forexabdo2014
10-23-2014, 02:51
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى إن شاء الله

مروة
10-23-2014, 02:52
تحياتي سلام.

payza
10-23-2014, 07:58
اخي الفاضل صراع الدببة و الثيران ه و الذي يغذي السوق ويدفعها الى الكسب ولولا هذا التدافع ما كانت هناك حركة ياتي منها الربح....... بالتةفيق للك

magana02
10-23-2014, 12:08
بارك الله فيك حبيبي على هذا الموضوع ، نعم اخي لابد من تعلم هته الاشياء للمبتدئين في الفوركس وان يكونوا
يتمتعون بالخبرة في السوق وان يكونوا يعلموا مصطلحات السوق ويجب تعلم الفوركس جيدا قبل الخوض فيه

aymen done
10-23-2014, 12:32
اخي الكريم اشكرك على المجهود الدي قمت به و عن المعلومات التي قدمتها
لكن اخي الكريم ينقص هدا المجهود القليل من الصور التوضيحية ليكون الموضوع
اكثر افادة

zouhirflava
10-24-2014, 21:50
السلام عليكم
تحياتي سلام.

Ahmed2020eg
10-24-2014, 22:54
السلام عليكم
تحياتي سلام.

banlo
10-25-2014, 01:42

mooha
10-25-2014, 01:48
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان الفوركس في الحقيقة هو نوع من الحرب
بين البائعين والمشترين وهذه الحرب هي حرب حقيقية للسيطرة على السوق وانت لازم تختار
وتعرف مين اللي هيكسب عشان تكون في صف الرابحين بالتوفيق للجميع ان شاء الله

aminoos
10-25-2014, 02:14
المخطط الخطي هو الشكل الأبسط للمخططات؛ فهو يعرض سعر الإغلاق لأي فترة زمنية محددة. ورغم ذلك، فإنه لا يوضح الكثير عن سعر الافتتاح أو تذبذبات الأسعار أثناء تلك الفترة. وبهذا فإن كل شمعة توضح قصة كاملة لما حدث في صراع القوى بين الثيران والدببة أثناء تلك الفترة المحددة من الوقت. وكذلك، تعطينا مخططات الشموع مؤشرات حول من يزداد قوة ومن يزداد ضعفاً.

talal alsaleh
10-25-2014, 02:18
اخي الكريم انا اريد ان اشكرك على هذا الموضوع لانه يزيد معلومات عن الفوركس وتجارة العملات الأجنبية

تمثل الأسواق صراعاً بين قوتين متعارضتين - الثيران التي تريد دفع الأسعار لأعلى، والدببة، التي ترغب في خفض الأسعار. وبينما يحاول كل طرف التغلب على الآخر، فإنه يترك آثاراً وراءه. والميزة التي يوفرها التحليل الفني هي أن تلك الأنماط غالباً ما تكرر نفسها. ولذا، يمكن أن يكون هذا مفيد جداً في التنبؤ بحركة السعر المستقبلية في سوق الفوريكس.*التحليل الفني هو فن وعلم قراءة مخطط الأسعار لتحديد الأقوى، ومن قد يفوز في الصراع مستقبلاً.أنواع المخططات*هناك ثلاثة أنواع من المخططات يشيع استخدامها للتحليل الفني في سوق الفوريكس: (Inserted from website)المخططات الخطية:المخطط الخطي هو الشكل الأبسط للمخططات؛ فهو يعرض سعر الإغلاق لأي فترة زمنية محددة. ورغم ذلك، فإنه لا يوضح الكثير عن سعر الافتتاح أو تذبذبات الأسعار أثناء تلك الفترة.*مخططات الأعمدة:في مخططات الأعمدة، يعرض العمود الرأسي النقيضين. وهذا يعني الأسعار الأكثر ارتفاعاً وتلك الأكثر انخفاضاً التي تم الوصول إليها أثناء فترة محددة. وتجسد العلامات الصغيرة على جانبي مخطط الأعمدة موضع افتتاح الفترة وغلقها. وكلما زاد حجم العمود، اتسع نطاق الصراع. وكلما صغر حجم العمود، كلما زاد الاتفاق والإجماع على السعر. يمكنك أيضاً أن ترى ما إذا كان افتتاح الفترة وغلقها قد حدث أقرب إلى السعر الأدنى أو السعر الأعلى أو في مكان ما بالوسط.مخططات الشموع:*تم استخدام مخططات الشموع أولاً في اليابان في القرن الثاني عشري في محاولة للتنبؤ بأسعار الأرز، وحققت دقة ملحوظة. وعلى نحو مماثل لمخطط الأعمدة، فإنها تعرض أسعار الافتتاح والغلق والسعر المرتفع والمنخفض في أي فترة محددة. وإلى جانب الإجابة على سؤال "من يحقق الفوز؟"، فإنها تجيب أيضاً على سؤال "من هو الأقوى؟" وهذا يرجع إلى بعض السمات التي يسهل التنبؤ بها، مثل حجم أجسامها وطول فتيلها ولونها الإجمالي.*تشتمل الشموع في المخططات على فتيل من الجانبين. ويجسد الفتيل المتناقضين، بمعنى الأسعار الأكثر ارتفاعاً وتلك الأكثر انخفاضاً أثناء تلك الفترة. يعرض جسم الشمعة أسعار الافتتاح والغلق. وبالإضافة إلى ذلك، فإن لون الشمعة يجسد من حقق الفوز في النهاية. تمثل الشموع الخضراء إغلاقاً أعلى من الافتتاح، بينما الشموع الحمراء تمثل هبوطاً في سعر الغلق عن الافتتاح.*في المثال الموضح على اليمين، يمكنك أن ترى أنت الشمعة الأخيرة افتتحت عند 1.4830، ثم هبطت إلى 1.4820. ثم ارتفعت لتصل إلى 1.4860، ثم استقرت في النهاية عند سعر الإغلاق الحالي 1.4850. وهذا يمثل 20 نقطة زيادة عن موضع بداية الرحلة.وبهذا فإن كل شمعة توضح قصة كاملة لما حدث في صراع القوى بين الثيران والدببة أثناء تلك الفترة المحددة من الوقت. وكذلك، تعطينا مخططات الشموع مؤشرات حول من يزداد قوة ومن يزداد ضعفاً.*وهناك نوع خاص من الشموع يسمى "دوجي" – وهي شمعة يتطابق فيها سعر الافتتاح والإغلاق، مما يترك الشمعة بدون جسم على الإطلاق. وتبدو هذه الشموع مثل "+" وتمثل لحظة إجماع – اتفاق بين المشترين والبائعين في السوق، لكنها تشير أيضاً إلى لحظة ترد فيما يتعلق بالاتجاه القادم.*في المخطط على اليسار، يمكنك أن ترى الثيران تفقد قوة بشكل تدريجي حيث ينتهي الارتفاع عند القمة، وهو ما يدل عليه جسم الشمعة المتقلص. ثم تظهر شمعة دوجي ونبدأ في رؤية الدببة وهي تتفوق تدريجياً على الثيران بينما يبدأ السعر في التحرك للأسفل. ...ونشالله الله يوفقني واياكم ونقدر ندخل في الفوركس ونربح
والله ولي التوفيق
وشكراً لكم

zouhirflava
10-25-2014, 17:37
مثل الأسواق صراعاً بين قوتين متعارضتين - الثيران التي تريد دفع الأسعار لأعلى، والدببة، التي ترغب في خفض الأسعار. وبينما يحاول كل طرف التغلب على الآخر، فإنه يترك آثاراً وراءه. والميزة التي يوفرها التحليل الفني هي أن تلك الأنماط غالباً ما تكرر نفسها. ولذا، يمكن أن يكون هذا مفيد جداً في التنبؤ بحركة السعر المستقبلية في سوق الفوريكس.

---------- Post added at 02:37 PM ---------- Previous post was at 09:09 AM ----------

العلاوة اعتقد انك بتاخدها لما تعمل ايداع بقيمة 30% او اكثر
اتمني لك التوفيق
تحياتي

fte2020
10-26-2014, 18:06
اخى انا اشكرك على هذا الموضوع لانى فعلا استفدت منه جدا وارى ان هذا الشرح
فعلا يستحق الدردشه فيه واتمنى ان يكون الاعضاء استفادوا وربنا يوفق الجميع

dellos
10-26-2014, 18:08
السلام عليكم
مرحبا اخي العزيز شكرا على موضوع ولكن هدا الاخير طويل جدا لدلك دائما ابحث عن ما قل ودل
تحياتي لك

محمد ميدو
10-26-2014, 18:10
شكرا اخى الكريم على الموضوع اتمنى ان المبتدأين ينظروا للموضوع ان شاء الله والتحليل الفنى طبعا هو مهم جدا بالتوفيق ان شاء الله اخى وتحياااتى

doaa sary
10-26-2014, 18:19
السلام عليكم اخي الكريم مشكور علي توضيحك التعليمات دي عن سوق الفوركس موضعك مميز اخي وتقبل مرروي بخالص الشكر

ibrahim forex
10-26-2014, 20:05
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله خيرا اخى العزيز على شرحك لهذا الموضوع الجيد واتمنى ان الجميع
يستفيدون منه اتمنى انك تنزل مثل هذه المواضيع لك كل الشكر والتقدير

gamlpm
10-27-2014, 03:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حسب ما يقال يا اخي و صأعطيك الفركس في كلمتين فالفركس هو بيع العملة عندما ترتفع و شراؤها عندما تنخفض يا اخي

walmp01
10-28-2014, 02:01
بالنسبة لمخططات الشموع فهي تعتبر مهمة للغاية فالشموع هي التي تحدد لنا شارت العملات ان كان اتجاهه صاععد أم اتجاه هابط

فوزي فوزي
10-28-2014, 13:53
السلام عليكم
تحياتي سلام.

pacMAN
10-28-2014, 13:55
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أخي الكريم
وفيت و شفيت فعلا معلومات مهمة أفدتنا بها إن شاء الله حصلت الإفادة و نحن بانتظار جديدك
إن شاء الله بالأرباح و طاب يومك

gamlpm
10-29-2014, 02:44
بسم الله الرحمن الرحيم
ربنا معانا ومعكم جميعا

AYYOUB100
10-29-2014, 02:45
السلام عليكم ورحمة الله
بارك الله فيك أخي على كل هاته المعلومات القيمة وبالفعل الفوركس
هو مجال عملي وعلمي ممتاز راح يفيد الكثيرين

adelfo
10-29-2014, 02:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك على كافه المعلومات التى نحصل عليها منك فانت قد بأبسط الكلمات والمعلومات تفيد اى شخص يحالو الدخول الى هنا ف من الممكن ان تفيد اشخاص كثيرون وعلى الجميع كتابه هذه المعلومات القيمه شكرا لك

jojo4
10-29-2014, 03:12
شكرا لك اخى الكريم فعلا موضوعك مفيد جدا لانه يحتوى على معلومات هامه نستفيد منها وتعلى من خبراتنا بالذات للمبتدئين واهم شىء فى عالم الفوركس هو التحليل الفنى فهو يوضح لك الصفقه اذا كانت خسرانه او كسبانه

yousefali
10-29-2014, 03:13
شكرا اخى العزيز على هذه المعلومات القيمه التى نستفيد منها ولك كل الشكر والاحترام فى طرح هذه الاجوبه والاسئله لكى الجميع يتم الاستفاده منها شكل كبير جدا ولك كل الاحترام

xalmp01
10-29-2014, 13:18
مافيش طريق يعرفك على الفوركس غير المنتدى العليمي واللي ماعندو استعداد يتعلم ماعليه الا يسيب المكان لغيره وينفذ بجلده وفلوسه ودمه وصحته ومن انذر فقد اعذر

zouhirflava
10-31-2014, 01:43
العلاوة اعتقد انك بتاخدها لما تعمل ايداع بقيمة 30% او اكثر
اتمني لك التوفيق
تحياتي

عبدالله محمد111
10-31-2014, 03:50
شكر لك اخي علي طرح هذا الموضوع الذي استفدنا منه
وان كان ردي لايفيد فانا اشكرك واشكر كل من رد ليعلم غير موفقين ان شاء الله

DABDOUB
11-01-2014, 13:47
تحياتي لك و بالتوفيق

breakss08
11-12-2014, 01:19
للتعرف على الفوركس اكثر واسرار وخبايا الشارت لا ياتى ذلك الا من خلال متابعتك للسوق
نفسة وفتح صفقات فية والتعرف على حركات السوق المختلفة

tawfik200
11-12-2014, 01:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى على طرح المعلومة
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع و شكرا

mayali
11-12-2014, 15:00
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وطبعا الفوركس في الحقيقة هو نوع من الحرب بين البائعين والمشترين
وهذه الحرب هي حرب حقيقية للسيطرة على السوق وانت لازم تختار وتعرف مين اللي هيكسب عشان تكون في صف الرابحين

downlaod3
11-13-2014, 17:57
شكرا اخى الكريم على هذه المعلومات القيمه جد ا التى تخص الفوركس بشكل عام وفى انتاظر المزيد من المشاركات ولك لكالتحيه والتقدير وانشاء الهل فى المزيد من التقدم ولك كل الشكر والواجب

sasa11
11-15-2014, 12:43
تحياتي لك و بالتوفيق

ali 9
11-15-2014, 12:43
الفوركس صراع بين الثيران والدببة
البيع واشراء بينهم تصارع وناس بتكسب وناس اكتر بتخسر
لكن صراع شيق وممتع جدا وفرحة الربح بتنسى كل تعب

wallo
11-15-2014, 13:50
السلام عليكم .الفوركس هو سوق العملات وكلمه سوق هى تعنى الصراع الطبيعى

aber
11-15-2014, 14:38
السلام عليكم ورجمه الله وبركاته
شكرا اخى الكريم على هذه المعلومات القيمه جد ا التى تخص الفوركس بشكل عام وفى انتاظر المزيد من المشاركات ولك لكالتحيه والتقدير وانشاء الهل فى المزيد من التقدم ولك كل الشكر والواجب

خيرالدين مهدي
11-15-2014, 15:25
شكرا على هذ الاضافة القيمة
لكن من الافضل ان يكون المضوع شامل خاصتا لكي يتعلم المبتدئين كل الامور بالتدرج
هاذا لكي لا يصعب عليهم الامر

أنواع المخططات

هناك ثلاثة أنواع من المخططات يشيع استخدامها للتحليل الفني في سوق الفوريكس: (Inserted from website)

المخططات الخطية:

المخطط الخطي هو الشكل الأبسط للمخططات؛ فهو يعرض سعر الإغلاق لأي فترة زمنية محددة. ورغم ذلك، فإنه لا يوضح الكثير عن سعر الافتتاح أو تذبذبات الأسعار أثناء تلك الفترة.

مخططات الأعمدة:

مخططات الشموع:

تم استخدام مخططات الشموع أولاً في اليابان في القرن الثاني عشري في محاولة للتنبؤ بأسعار الأرز، وحققت دقة ملحوظة. وعلى نحو مماثل لمخطط الأعمدة، فإنها تعرض أسعار الافتتاح والغلق والسعر المرتفع والمنخفض في أي فترة محددة. وإلى جانب الإجابة على سؤال "من يحقق الفوز؟"، فإنها تجيب أيضاً على سؤال "من هو الأقوى؟" وهذا يرجع إلى بعض السمات التي يسهل التنبؤ بها، مثل حجم أجسامها وطول فتيلها ولونها الإجمالي.

تشتمل الشموع في المخططات على فتيل من الجانبين. ويجسد الفتيل المتناقضين، بمعنى الأسعار الأكثر ارتفاعاً وتلك الأكثر انخفاضاً أثناء تلك الفترة. يعرض جسم الشمعة أسعار الافتتاح والغلق. وبالإضافة إلى ذلك، فإن لون الشمعة يجسد من حقق الفوز في النهاية. تمثل الشموع الخضراء إغلاقاً أعلى من الافتتاح، بينما الشموع الحمراء تمثل هبوطاً في سعر الغلق عن الافتتاح.

في المثال الموضح على اليمين، يمكنك أن ترى أنت الشمعة الأخيرة افتتحت عند 1.4830، ثم هبطت إلى 1.4820. ثم ارتفعت لتصل إلى 1.4860، ثم استقرت في النهاية عند سعر الإغلاق الحالي 1.4850. وهذا يمثل 20 نقطة زيادة عن موضع بداية الرحلة.

downlaod4
11-15-2014, 19:28

balou
11-15-2014, 20:02
اخي موضوعك لا بأس به
يستحق المتابعة
و شكر على المعلومات التي افدتنا بها

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

payza
11-15-2014, 20:30
يا نجم مشكور على هذا التعريف الجميل لسوق الفوركس اخي الكريم وطبعا كما نعرف جميعا فسوق الفوركس هو يشهد
دائما الصراع الابدي بين الدببة والثيران...........بالتوفيق

abdofchcle
11-15-2014, 20:34
السلام عليكم و رحمة الله و تعالى
اخي الكريم شكرا على هدا الموضوع الممتاز و القيم الدي يستحق التسفيق و شكراا واصل

mogelvo
11-17-2014, 01:44
السلام عليكم

allh
11-17-2014, 03:45
اعتقد ان اهم ما يزيز المبتدء فى طرقه تحليله هى الشموع بشكل كبير لازم يعرف يحلل الشموع ويقدر انه يفسرها بشكل كبير علشان يقدر يوصل بيها لاكبر النتائج الى ممكن هو يتفيد منها ف بالتوفيق للجميع انشاء الله ويقدر يحقق شكرا على هذه النصائح الهامه

kimo.san
11-17-2014, 03:50
اعتقد جميع انواع التحليلات مهمه جدا فى انك تقدر تعرف الففوركس وتحقق منه الى انت عايزه ف طريقه التحليل دى اهيه كبيره اوى فى انك تقدر توصل لافضل النتائج الى انت ممكت تتبعها ف بالتوفيق اكيد لك انشاء الله

may0
11-17-2014, 09:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام
ام بعد اخي الكريم مشكور

Tro
11-17-2014, 09:40
اهلآ اخي في مفاهيم كتيره في الفوركس
بس كلنا متفقين علي نقطه واحده انه سوق للتداول ,,
وانه مليان استراتيجيات و خطط مختلفه للربح
تحياتي ،،،،،،،،،

soso11as
11-17-2014, 10:24
السلام عليكم فوركس هو سوق تبادل العملات الاجنبية بمعنى شراء عملة قصد عملة اخرى وارتفاع العملة او هبوط العملة دليل على المكسب او الخسارة وذلك يوضح على الشارت والشموع اليبانية تدل الزوج

al.ho2
11-18-2014, 00:54
ان الفوركس يعتبر من اهم العلوم الى ممكن تتعلمها بسهوله جدا وان دا امر سهل جدا لول انت بتقدر انك تمتلك المعرفه والخبره بجانب انك تقدر توصل الى اهم اناوع التحليل وتعرفها كويس او انن دا هيساعدك بطريقه كبيره جدا ف بالتوقي لك

مصراوى
11-18-2014, 01:41
الفوركس هو من افضل الاعمال على الانترنت واعتقد انة لابد من الاهتمام بة وبذل الكثير من الجهد لانة بحق يستحق هذا العناء لكبر ارباحة

aliali
11-20-2014, 21:05
أعتقد أن للتاجر جديدة لاكتساب الخبرة ضرورة القيام التداول التجريبي. لا أعتقد ذلك يمكن دراسة جيدة من خلال حساب التداول الحي. إذا أي واحد تريد لتداول العملات الأجنبية الهزيل عن طريق القيام التداول الحي أن الأمور على ما يرام كبيرة. لأن هذا التاجر فقط يمكن أن يخسر المال في الفوركس.

mohamedbaki
11-20-2014, 21:06

medo2013
11-20-2014, 21:22
ممكن نتعرف على الفوركس الفوركس يعتبر هام ويجيد فى الصفقات ومن اهمها اولا العمل على التعرف على الاستثمار الجيد وكمان اتخاذ القرار فى شراء العملة الجيدة وبيع العملات فى الوقت المناسب الجيد المربح

mooor
11-20-2014, 21:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي العزيز
اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

MAGDYABDO
11-20-2014, 22:11
شكرا ليك اخى رغم اني مش بحب النوع ده من المواضيع المقصوصه والمنقوله
على الاقل نسق الموضوع

khalid01
11-20-2014, 23:21
الجميل فى هذا السوق اننا نقدر نستفيد من جميع الاوضاع الاقتصادية سواء كانت السوق قوى او ضعيف
حيث اننا متاح الينا عمليات البيع والشراء

lyes1977
11-21-2014, 20:50
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بك اخي الفاضل بالتاكيد اخي ان سوق الففوركس يخضع دائما الى القاعدة العامة لاي سوق اخر وهي فاعدة العرض والطلب وطرفي المعادلة وهما الدببة والثيران والصراع الابدي بينهما، شكرا جزيلا اخي على الموضوع وتقبل مروري وتحياتي

chouaib1
11-21-2014, 21:00

amenaali
11-22-2014, 01:30
اعتقد ان النسبة الكبيرة من المتداولين يستخدمون الشموع اليابانية في التداول في سوق الفوركس
ربما لانها تعطي معلومات اكثر مقارنة بالنوعين الاخرين للرسومات البيانية

monayaa
11-22-2014, 01:30
مشكور اخي الكريم على الموضوع الاكثر من رائع و الذي يفيد الاعضاء الجد في المنتدى
بدلا من التشتت بين الموضوعات التي لاتزيد عن كلمتين دون شرح وافي مثل هذا ... في انتظار المزيد من هذه النوعية من الموضوعات
تقبل مروري

toutou1
11-28-2014, 17:49

karam22
11-28-2014, 18:45
مشكور علي المقال الممتاز التعريفي للفوركس
اتمني لك المزيد من تلك المواضيع المماثلة ان شاء الله .................................................. .........

hakim12
11-28-2014, 18:54
السلام عليكم
تشكر أخي على كل هذه المعلومات فأراها أساسية في بداية التعرف على
سوق الفوركس لكي أستطيع بالوقت و العمل المتواصل أن أصل إلى المبتغى.