PDA

View Full Version : تحديد منهجية ممتازة ومن ثم تنفيذها

alihmila
12-20-2013, 20:37
لسر الثالث: تحديد منهجية ممتازة ومن ثم تنفيذها.

قبل دخول السوق كتاجر، يجب أن يكون لديك فكرة عن الكيفية التي سوف تتخذ فيها قرارات بشأن الصفقات التي تقوم بها. يختار بعض الناس إلقاء نظرة على العناصر الأساسية للاقتصاد، ومن ثم استخدام الرسم البياني لتحديد أفضل وقت للتجارة. وقد يستخدمون التحليل الفني من اجل وضع المخططات للتجارة.

maha elsayed
12-20-2013, 23:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اشكرك يا اخى بشده
فدى طريقه مهمه وجديده فى عالم الفوركس وارجو المزيد منها ان شاء الله

Hassan Owen
01-06-2014, 01:09
السلام عليك يا اخي ان من اهم عوامل النجاح ه موضوعك هذا و هو وضع خطة او استراتيجية يلتزم بها الانسان يوميا من اجل تحقيق اهدافه و من غير هذة النقطة اصبح المتداول زيه زي القمار يدخل بالحظ لا كسب او خسر هو و حظه

ahmedibrahim258259
01-26-2014, 13:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طبعا اكيد الواحد لازم يحسب كويس قوي بعض العوامل قبل دخول الصفقة لكي يتجنب الخسارة ويجني الربح ان شاء الله
منها الترند العام وسلوك السعر قبل وقت دخول الصفقة موش اقل من ساعة

mohmaed elrsam
01-28-2014, 08:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
يا اخوى انا اعتقد ان كلامك كله سليم
وفعلا كمان لازم نتابع الاخبار قبل الرسم البيانى

hegaa
01-28-2014, 20:19
اشكرك اخى العزيز
على المعلومة المهمة وانها مفيدة فى عالم
الفوركس وان شاءالله الجميع يستفيد من ه المعلومة
وشكرااا جزيراااا

fte2020
01-28-2014, 20:20
نعم بالطبع هذه نظرية الدخول الى السوق
يجحب ان يكون لديك شيئ تعتمد عليه من اجل الدخول في الصفقات
ان كنت تدخل بعشوائية فسوف يتمرجن الحساب مع اول تجارة
بالتوفيق للجميع

fido
07-17-2014, 21:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكر الله لك هذا العمل الطيب
وبارك فيك واجزل لك العطاء
الْلَّهُم مَن كتب وقرا وشارك في هَذَا الْمَوْضُوْع

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

محمد السيد محمد
07-17-2014, 22:39
اعذرنيث يا اخي .. اصل انا عقلي ضعيف الاستيعاب شوية ..
انا مافهمتش انت عاوز تقول ايه .. وعشان كده انا اسف مش هاعرف ارد عليك .. تقبل مروري

fatimaido
07-18-2014, 18:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فائدة كبيرة جدا في هذا الموضوع المهم
استراتجيه اكتر من رائعه بس لو ممكن انك تتكرم وتعطينا الفريمات اللازمه فيها

golden_boy19
06-23-2015, 14:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بارك الله فيكم اخي الكريم على هذا الموضوع وكذا طرح هذا الاكسبيرت، ورغم تواجد العديد منها، إلا أنه يتوجب على التاجر تجربة قدر كبير منها وهذا للوقوف على الاكسبرتات الناجحة والفعالة والتي تعطي مردودا طيبا يساعد التاجر على معرفة تحرك السوق، بصدد التجريب، ونرجو منكم دوام التألق.

alihar316
07-08-2015, 06:20
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع تحديد منهجية ممتازة ومن ثم تنفيذها فالمعلومة مميزة و قيمة وهامة أتمنى ان تعم الفائدة و يستفيد منها الكثير

---------- Post added at 04:20 AM ---------- Previous post was at 04:17 AM ----------

مرحبا بك معنى في المنتدى و في سوق الفوركس تحديد منهجية ممتازة ومن ثم تنفيذها أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و خاصة المبتدئين مثلي

alimed
09-21-2015, 21:32
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك على توصيل هذه المعلومات
اصلحك الله واصلح بك
بارك الله فيك

Chaymed
12-06-2015, 23:45
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك
إن شاء الله في ميزان حسناتك و دعائي لك

kalouforex
03-26-2016, 00:49
السلام عليكم شكرا لك اخي
بصراحه انا مازلت أطلع إلى مواضيعك التي تمنحني دائما أفكار جيدة وجميلة وتساعدني
و أنا مزالت مبتدئ بالفوركس وهذا الموضوع أثار إعجابي كثيرا
و السلام عليكم وبارك الله فيك على هذا الموضوع

AhmedSami2016
03-26-2016, 12:24
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ممتاز اخى والله
مجهود رائع ويستحق التقييم
بارك الله لك وجعله الله فى ميزان حسناااااتك

HEJJAM ELMEHDI
03-26-2016, 14:26
مشكوووووور اخي وبارك الله فيك على هذا الموضوع الممتاز حول تحديد منهجية ممتازة ومن ثم تنفيذها
تقبل مروري

nour83
04-02-2016, 04:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اتمنى تكون بخير اخى الكريم الموضوع ذو فائدة كبيرة جدا ورح يفيد كثيرا في التدول هذا الأكسبرت الذي سيساعدني ان شاء الله في مجال الفوركس

nour83
04-15-2016, 01:49
بسم الله الرحمن الرحيم مشكور أخي على هذه المداخلة الرائعه وجاري التجربة ونتمنى بإذن الله أن تعم الفائدة على الجميع وعلى كل الاخوة بالتوفيق للجميع إن شاء الله.

mohamed.amir
04-16-2016, 20:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فائدة كبيرة جدا في هذا الموضوع المهم
استراتجيه اكتر من رائعه بس لو ممكن انك تتكرم وتعطينا الفريمات اللازمه فيها

---------- Post added at 06:14 PM ---------- Previous post was at 06:14 PM ----------

السلام عليكم شكرا لك اخي
بصراحه انا مازلت أطلع إلى مواضيعك التي تمنحني دائما أفكار جيدة وجميلة وتساعدني
و أنا مزالت مبتدئ بالفوركس وهذا الموضوع أثار إعجابي كثيرا
و السلام عليكم وبارك الله فيك على هذا الموضوع

magik04
04-16-2016, 21:04
السلام عليكم تقبلو مروري إخواني وشكرا لك
أخي على الموضوع الذي تناولت فيه ما أنتظره منك من أجل تعلم أكبر خبرة منكم لأنكم نعم مبدعين فيها
هذا المجال ولكم خبرات أكثر منا

haitham mostafa agwa
06-28-2016, 14:35
لازم نتعلم تحليل فنى وتحليل اخبارى ونتعلم استراتيجية وازاى نعمل ترندات
ونحدد دعوم ومقومات لان التعلم هو اللى هينفع الجميع وهو اللى هيفدنا فى اتخاذ القرار

basssam.yusuf
06-28-2016, 14:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع المتميز عن منهجية التعامل والاستراتيجيات دام لكم التوفيق والنجاح
تقبل مرورى

Hamza Forex
06-28-2016, 18:45
أخواتي المبتدئين ، إليكم 10 نصائح ذهبية جمعتها لكم ،لا يجب على أي أحد منا إغفالها في بداية رحلته في هذا العالم الواسع الممتع و الخطير بآن معاً ، وهي بمجملها تتعلق بتحسين طريقة تفكير المتداول.

1. تقدم بنعومة الى منطقة غيرمعروفة!

لا ترتكب خطأ معظم المبتدئين. على سبيل المثال، هم يسمعون بعض الشائعات ويقومن باستثمار كل ما لديهم على أمل جني الربح بسرعة ودون مجهود. كتاجر مبتدئ ابدأ بشكل صغير. بكل تواضع تعلم كل ما تستطيع عن عدد قليل من الأدوات قبل الغوص عميقا.

2. تمسك برأس المال الخاص بك !

"الأرباح السريعة متوفرة، ولكن النجاح الحقيقي في التداول يأتي مع الوقت والخبرة. تذكر: البقاء هادءا
في هذا النوع من العمل يتحقق من خلال الانضباط والمعرفة، من خلال دخول السوق والخروج منه بثقة."

3.احترم ال - Stop loss الخاصه بك

هل تعرف ما هو السبب الاول الذي يدفع التجار للتوقف عن التداول؟ أنهم يتكبدون خسائر فادحة لأنهم لا يتعاملون باوامر وقف الخسارة في استراتيجياتهم . ان الامر بهذه الدرجه من البساطة.!إذا كان الام Stop Lossغير مألوف لك , تأكد من أنك تعمل لفهمه جيدا قبل فوات الاوان.

4. ابتكر نظام تداولك

"تماما كما لكل شخص بصمة خاصة به، لذلك لكل تاجر أسلوبه الخاص. يجب عليك تعزيز وتطوير
أسلوبك الخاص من خلال قراءة على نطاق واسع ودراسة متأنية. ادرس النجاح وسوف تتمكن من تحقيقه"

5.شاهد ارباحك تنمو !

"من بين أهم الأشياء التي يجب تذكرها كتاجر مبتدئ هو أن لا تغلق صفقاتك الرابحة في وقت مبكر
جدا. تجنب اتخاذ قرارات مبنية على الخوف ونفاد الصبر."

6. اعرف متى تلائم نفسك !
عندما تتحقق من ربحية الصفقات الخاصة بك ، راقبها عن كثب. إذا لزم الأمر، قرب امر وقف الخسارة إلى الأمام إلى نقطة دخول لضمان الربح. ثم، راقب النمط وقم بضبط وقف الخسارة. والأهم من ذلك، راقب اتجاه النمط لتمنع استثمارك من الانزلاق الى خسارة

7. خطط للامام

التجارة تتطلب البراعة والتخطيط. إذا ارتفع سعر السهم أو العملة فجأة أو انخفض، لا تأخذ ذلك كمؤشر على انه الوقت المناسب للدخول. معرفة نقطة الدخول الخاصة بك مسبقا امر يحتاج الى الدراسة والتخطيط. يجب أن تعرف نقطه الزمن المناسبه بك لاعطاء الامر لجني الأرباح ( Take Profit ) او وقف معدلات الخسارة (Stop Loss ) قبل التداول، لذلك فإنك لا تملك إلا أن تنتظر الفرصة المناسبة للخروج

8. اساسيات الانماط

"أمر اضافي يجب على التجار الجدد ان يكونوا واعين له هو أنه كلما ابتدأ اتجاها جديدا بالنمو، فإنه
يكتسب زخما. لذلك، تخيل أن ما تراه بمثابة فرصة عظيمة، آلاف آخرين يرونه كذالك , مما يعزز هذا الاتجاه. هذا قد يدفع تجارتك في الاتجاه الصحيح، وزيادة الأرباح الخاصة بك في وقت أقرب مما كنت قد توقعت"

9. هل تتعرض لخسارة ؟ انسحب خارجا !

"هل نتذكر القول المأثور، ""لا تضع كل البيض في سلة واحدة""؟ هكذا هو الامر مع التداول ايضا .
اذا كانت صفقه لديك تتكبد خسارة فانسحب خارجا. انك دائما تستطيع ان تقيم الامور من جديد وانت خارج الخط"

10. كن على وعي تام بكل المخاطر ذات الصلة

احد أهم الأمور المهمه عندما يتعلق الأمر بالتداول بالعملات الأجنبية هو أن تكون على دراية كاملة بكافة المخاطر التي تنطوي عليها .

رحلة موفقة للجميع في عالم الفوركس ملؤها الربح والخير

mohamed.amir
01-02-2017, 22:48
السلام عليكم يا أخ
في البداية أود أن أشكرك السكربتات على
أنا قمت بتجربته وهو رائع لكن إستعماله مع بعد التحفض كباقي السكربتات
عموما مشكور وجزاك الله خيرا

ilyestoumi
04-23-2017, 14:33
بســـم الــــــله و الصلاة على رسول الله
السلام عليكم اعضاء منتدانا فوركس العرب
حبذا لو ارفقت لنا باك تاست للاكسبرت
لافادة الاعضاء

اتمنى لك ولجميع اخواني النجاح
تقبل مروري اخي .......

mehdiradwan2
04-27-2017, 18:19
السلام عليكم و رحمة الله و الصلاة و السلام على رسول الله شكرا على طرحك الثمين جاري التحميل عمل باك تاست للاكسبرت. ارباح وفيرة بــاذن الله بالتوفيق لجميع الاعضـــــاء

ragab012
04-29-2017, 08:34
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته وشكرا لك على هذا الموضوع الرائع وطرحك هذا المعلومات العامه وبالتوفيق للجميع مبتدئ أو خبير بالفوركس وتقبل مروري المتواضع اخى الكريم

جمال صادق
04-29-2017, 08:50
لابد من تعلم اسس التداول و تجريبها بطريقة جيدة و ممكنة للتعلم و فهم المزيد من الاعتبارات المعروفة و التى تتطل الاتزام بالكثير من الاعتبارات المعروفة لتحقيق فهم صحيح للعمل فى السوق

mohamed-amir
05-10-2017, 15:08
بسم الله الرحمان الرحيم
Syntax_checker لك كل الشكر اخي على اكسبرت
هل يعمل الاكسبرت على كامل العملات ام ان هناك عملات مخصص لها
وفقك الله الى ماتصبو اليه

ahmed_sawalhy
05-10-2017, 21:53
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع نصائح مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

mohamed-amir
05-12-2017, 17:49
بسم الله الرحمان الرحيم
Syntax_checker لك كل الشكر اخي على اكسبرت
هل يعمل الاكسبرت على كامل العملات ام ان هناك عملات مخصص لها
وفقك الله الى ماتصبو اليه

ahmed_sawalhy
09-26-2017, 22:49
بسم الله الرحمن الرحيم
قبل كل شيء هذا شيء جميل ان نرى مثل هذه المواضيع و المشاركات في المنتدى مما يؤدي إلى تقدمه و تطوره في الطريق الصحيح و يؤدي الى الازدهار
جهد طيب وموضوع نصائح مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
هم من كل الاستراتيجيات وطرق التداول
ياتي شرطان لابد من العمل بهما
الاول ادارة راس المال
الثاني وعدم الدخول العشوائي في الصفقات
فضل خمس استراتجييات فى التداول فى الفوركس من المهم اخى ان يجرب المتاجر هذة الاستراتجييات ويختار ما يتناسب