PDA

View Full Version : الدولار الأمريكي هو العنصر الأساسي في سوق الفوركس

Ahmed Mansour
02-01-2020, 04:02
الدولار الأمريكي هو العنصر الأساسي في سوق الفوركس وعادة ما يعتبر عملة الأساس في عروض الأسعار بالنسبة للعملات الرئيسية هذا يتضمن الدولار/ ين والدولار /فرنك والدولار الأمريكي /الدولار الكندي في هذه العملات ومع غيرها فان عروض الأسعار يتم التعبير عنها في شكل وحدة من الدولار الأمريكي في مقابل قيمة العملة الأخرى في الزوج علي سبيل المثال فان عرض أسعار الدولار/ ين110.01 يعني ان الدولار الأمريكي الواحد يساوي 110.01 وحدة ين ياباني حين يكون الدولار الأمريكي هو عملة الأساس عندما يتحرك سعر الزوج إلي اعلي فان هذا يعني ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي وتراجع قيمة العملة الأخرى إذا ارتفع عرض أسعار الدولار ين المذكور سابقا إلي 113.01 فان هذا يعني ان الدولار الأمريكي بات اقوي الآن اي قادر علي شراء المزيد من الين الياباني بأكثر مما كان سابقا هناك ثلاثة استثناءات من هذه القاعدة هي الباوند البريطاني والدولار الاسترالي واليورو في هذه الحالات يمكن ان ترى عرض أسعار مثل الباوند / الدولار gbp/usd 1.7366 يعني ان الباوند البريطاني الواحد يساوي 1.7366 دولارات أمريكية

doaa sary
02-01-2020, 14:10
صحيح اخى الكريم العملات الاساسية او الرئيسية هى اللى فيها الدولار الامريكى طرف رئيسى سواء هو عملة الاساس او العملة الاخرى المقابلة
ويتميز العملات اللى فيها الدولار بشهرتها وان الاسبريد3 نقط بعكس العملات الاخرى او التقاطعية بيكون الاسبريد فيها كبير
بعض العملات الاساسية مثل
الدولار ين اليورو دولار الباوند دولار

abdelawal abdelrahman
02-01-2020, 15:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياك الله اخي الكريم صحيح اخي الدولار يعتبر العملة الاساسية في الفوركس ويستحوذ على النسبة الاكبر في تجارة العملات الاجنبية لما له من قوة ترجع لقوة الاقتصاد الامريكي وتعتبر العملات الاساسية هي التي يكون فيها الدولار طرفاً رئيسي بها.

ashrafshaqwer
02-01-2020, 17:06
السلام عليكم اخي الكريم
معلوماتك صحيحة اخي الكريم ان الدولار هوة اقوي عملة موجوده في العالم لانها تابعة لاكبر دولة اقتصادية وهي امريكا فسوق الفوركس اغلبه يوجد الدولار بجانب باقي العملات فاشكرك اخي الكريم علي هذا الشرح ونتمني لك المزيد من الموضوعات التي تفيد منتدي فوركس العرب تحياتي لك وتقبل مروري.