PDA

View Full Version : الأسئلة التي يجب أن تطرحها على نفسك عندما تكون لديك صفقة مفتوحة

Ahmed Solimann
02-04-2020, 02:13
هل قمت بوضع التنبيهات المناسبة؟
هل قمت بتحديد نقاط البيفوت الهامة التي قد تتباطأ حركة السعر بالقرب منها؟
هل يتشكل نموذج سعري جديد على الرسم البياني؟ وهل يتعارض هذا النموذج مع النموذج القديم؟ هل يصدر نظام التداول إشارات معاكسة لما أقوم به في الوقت الحالي؟ هل الأسباب الرئيسية لفتح الصفقة لا تزال سارية أم لا؟
هل يمر السوق بمرحلة ارتداد مؤقت أم أنني اتعرض لخسائر فعلية؟
ما الذي يفعله السعر على الأطر الزمنية الأعلى أو الأقل؟ هل لا يزال السياق الذي فتحت في إطاره الصفقة صالحاً؟
هل ستمتد الصفقة إلى ما بعد نهاية الأسبوع؟ وبالتالي هل سأحتاج إلى تحريك أوامر الوقف لتجنب ضرب إيقاف الخسارة بسبب الفجوات الأسبوعية عند إعادة افتتاح السوق؟
هذا مجرد مثال من بين أمثلة عديدة — حيث ستتوقف العناصر التي تشملها قائمتك المرجعية على متطلباتك الشخصية. قد لا تتضمن القائمة المرجعية سوى بعض الاعتبارات المتعلقة بالصفقة ذاتها دون التطرق لأي أمور تتعلق بأدائك الشخصي. إذا كان لديك ميل للتمسك بالصفقات الخاسرة في الوقت الذي يفترض المنطق إغلاقها، عندها ربما تسأل نفسك في القائمة المرجعية ما إذا كنت تقع كثيراً في هذا الفخ، مع كتابة ملاحظة لتذكيرك بالمواقف التي تؤثر فيها المشاعر والانفعالات على تداولاتك. بعبارة أخرى، فإن القائمة المرجعية لا تتطرق فقط إلى جوانب التداول بل تفحص سلوكك الشخصي ذاته. ولهذا يمكن النظر إليها باعتبارها أداة للمساءلة، فضلاً عن تسهيل إدارة عملية التداول في الأوقات التي تقع فيها تحت ضغوط الانفعالات العاطفية

Eman eltaib
02-04-2020, 02:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل اعتقد انه يجب علي المتداول وضع اوامر جني الارباح واوامر وقف الخساره وخصوصا عند فتح صفقه قد تبدو بانها امر مفتوح فلابد من تأمين الصفقه حتي لا يعكس السعر عليه ويخسر امواله
مجهود مشكور عليه وفي انتظار المزيد من الموضوعات الهامه
تمنياتي لك وللجميع واياكم بالتوفيق
تحياتي ونقبل مروري

Mamdouh mahmoud
02-04-2020, 12:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على شرح اساليب متابعة الصفقات وقت فتحها وحتى انهائها حيث ان هذه الجزئية قد افادتني كثير وغيرت وجهة نظري للموضوع وجعلتنى اكثر خبرة واكثر حكمة فى التداول .
ومنتظرين المزيد من حضراتكم والاعضاء الكرام .
... وتقبلوا مروري ...
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

doaa sary
02-04-2020, 15:28
اخى الكريم انا عن نفسى ممكن افكر واكلم نفسى قبل الصفقه واحلل واخد وقتى لكن اثناءالصفقه مش هفكر غير فى انى ياترى هكسب ولا اخسر ياترى تحليلى صحيح او خاطئ وانى اتابع من سكات الصفقه لحد ماتقفل سواء ربح او خسارة هرضى بالحالتين مشكور على موضوعك

Ayman Abdellatif
02-04-2020, 16:40
اخى الكريم مشكور على هذه النصائح و انا اعمل بها بالفعل اضع خطة عمل قبل ان ابدا التداول
اتابع الاجندة الاقتصادية اراقب مستويات الدعم و المقاومة انتظر الشموع تكون نموذج من نماذج الشموع على
فريم التداول كل هذه الخطوات تزيل اى تاثير نفسى بالنسبة لى قبل التداول و عند التاكد من اكتمال خطة العمل
انتظر اشارة الدخول ثم اضع اهدافى و انتظر النتيجة ، تقبل مرورى مع تمنياتى لك بالتوفيق