PDA

View Full Version : 34% يتوقعون تحسّناً في ظروفهم المالية والعملية خلال عام

alihmila
12-21-2013, 19:54
34% يتوقعون تحسّناً في ظروفهم المالية والعملية خلال عام

4/4/2009

العرب اليوم

رغم آثار الأزمة المالية العالمية والتي اصبحت واضحة في منطقة الشرق الاوسط, لا يزال الباحثون عن عمل في الاردن متفائلين بمستقبل البلاد.

فقد اكّد 33 بالمئة من المشاركين في الدراسة التي اجراها موقع Bayt.com, اكبر موقع للتوظيف في الشرق الاوسط, بالتعاون مع YouGov ان المستقبل الوظيفي سيتحسّن في العام المقبل, كما قال 28 بالمئة منهم ان الاقتصاد في البلد سينتعش.

وقد سلّطت الدراسة الضوء على الوضع المالي للمشاركين, واذا كانوا يشعرون بأنهم أفضل أو أسوأ حالا مقارنة بالاشهر الاثني عشر الماضية. في هذا النطاق, قال ربع من شملتهم الدراسة في الاردن بأنهم افضل حالا, ما يشير ان الازمة المالية العالمية لا تؤثّر سلباً على الجميع في الاردن. أما على المستوى الاقليمي, فرأى 34 بالمئة انها أسوأ, في حين رأى 35 بالمئة من المشاركين ان وضعهم المالي لم يتغيّر.

وقد تحسّنت الظروف المالية الشخصية في كل من الجزائر, وقطر, والمملكة العربية السعودية حيث ان نسبة 31 بالمئة و29 بالمئة و28 بالمئة على التوالي من المشاركين أكّدوا ان ظروفهم المالية قد تحسّنت, في حين ان المشاركين في سوريا كانوا الاكثر تضرراً حيث ان 48 بالمئة منهم أكّدوا تدهور حالتهم المالية.

وقد توقّع نحو 28 بالمئة من الذين أدلوا بإجاباتهم تحسناً في الوضع الاقتصادي في بلادهم خلال سنة, بينما توقّع 20 بالمئة من المشاركين ان الاوضاع الاقتصادية لن تتغيّر. وفي الاردن توقّع 28 بالمئة من المجيبين ان الوضع الاقتصادي سيتحسّن.

وحيال توقّعات الناس بخصوص تبدّل أوضاعهم المادية خلال سنة, اكّد 38 بالمئة انها ستتحسّن مقابل 12بالمئة فقط من الذين يعتقدون ان اوضاعهم المادية ستكون اسوأ خلال عام, وقد سجّلت تونس أكبر درجة من التفاؤل في هذا النطاق, بنسبة 55 بالمئة من الناس الذين يتوقّعون تحسناً في أوضاعهم. وفي الخليج, سجّل المجيبون في المملكة العربية السعودية أعلى نسبة للتفاؤل مع 46 بالمئة من المشاركين يتوقعون تحسّناً في احوالهم المادية. وفي الاردن انقسم المجيبون بين متفائل 36 بالمئة والذين يعتقدون بأن احوالهم ستسوء 13 بالمئة مقابل 17 بالمئة يتوقعون استمرار الوضع على حاله.

وردا على سؤال حول انفاق المستهلكين, 19 بالمئة من أفراد العينة فقط يعتقدون أن الآن هو الوقت المناسب للقيام بالاستثمار مقابل 46 بالمئة يعتقدون العكس. وقد كان كل من لبنان وتونس والجزائر الأكثر إيجابية حول انفاق النقود, مع قول 24 بالمئة من المجيبين في لبنان و23 بالمئة في كل من تونس والجزائر انه الوقت المناسب للانفاق. وفي الاردن قال حوالي 20 بالمئة من المجيبين انه الوقت المناسب للشراء.

كما سمحت هذه الدراسة بالاستعلام عن آراء الناس بخصوص رواتبهم, وان كانوا يجدون أنّها تعادل مستوى تكاليفهم المعيشية, وقد وجد 64 بالمئة أنّ الرواتب في المنطقة لم ترتفع مع ازدياد تكاليف المعيشة. وقد توافقت الارقام في الاردن مع النسبة العامة مع 64 بالمئة من المشاركين يقولون ان الرواتب لا تتناسب مع مصاريفهم مقابل 15 بالمئة قالوا ان الرواتب تتماشى مع تكاليف الحياة.

وقد أظهرت الدراسة أنّ الوضع سيكون أسوأ خلال سنة من حيث توافر الوظائف, فقد رأى 41 بالمئة من الناس أنّ الوظائف الشاغرة ستقلّ, مقابل نسب متقاربة حول امكانية بقاء سوق التوظيف على حالها 23 بالمئة او امكانية تحسنها 21 بالمئة.

وكانت تونس اكثر المتفائلين حول المستقبل الوظيفي بنسبة 30 بالمئة على عكس دول شمال افريقيا حيث ابدى 16 بالمئة من المجيبين في مصر فقط تفاؤلهم حول توفر فرص العمل.

اما في الاردن فربع المشاركين اكدوا ان توفّر فرص العمل سيزداد في السنة المقبلة مقابل 38 بالمئة قالوا العكس. وفي الخليج سجلت كل من الكويت والامارات العربية المتحدة نسبة تشاؤم مماثلة بلغت 49 بالمئة من المشاركين.

وتشير الأرقام ان غالبية السكان ما زالوا يعانون من آثار الازمة المالية الحالية, غير ان هناك من يعتقد ان الاوضاع ستتحسن في العام المقبل.

إنّ البيانات الاحصائية لهذه الدراسة قد تمّ جمعها على شبكة الانترنت في الفترة الواقعة بين 2 شباط و2 آذار ,2009 وقد تمّ استجواب 8686 شخصاً في كلّ من دولة الإمارات العربية المتحدة والسعودية وقطر وعمان والكويت والبحرين وسورية ولبنان ومصر والمغرب وتونس والجزائر. وكانت العيّنة مؤلفة من إناث وذكور وتتجاوز اعمارهم 18 عاماً, ومن جنسياتٍ مختلفة.

قالى تعالى {.......وما تدري نفس ماذا تكسب غدا وما تدري نفس باي ارض تموت ان الله عليم خبير}

ahmedibrahim258259
12-25-2013, 12:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجو منك اخي الكريم كما تعودنا وضع المواضيع الحديثة وليست القديمة لان ليس ليها اهمية اليوم من وجهة نظري
تقبل مروري

merengue
12-25-2013, 20:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لماذا هذا التوقعات ؟ هل فيه استراتجيات جديدة لتجاوز الازمة الملية ؟
وهل كل العملات و البورصات سوف تشهد هذا النشاط ؟
وهل هذا جيد في الفوركس ؟

chinwi
12-27-2013, 03:22
تســـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــلم
اخويوتقبـــــــــــــــــ ــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــل مروري

xled1996
12-28-2013, 16:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الكريم علي الموضيع وارجو منك الجديد دائما
مع تمنياتي بنجاح الدائم

rkarim33
02-06-2014, 20:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكر خاص لصاحب الموضوع
فعلا الواحد دايما كل اما بيدخل فى مواضيع ف المنتدى بيستفاد كتير اوى وبارك الله فيكم جميعا
ويارب نفضل فى تقدم والى الامام

harimeche
02-08-2014, 16:32
الســـــــلام عليكم ورحمة الله

يا أخ يجب أن تحترم الأقســــــام

فهناك قسم خاص في المنتدى لمثل

هده المواضيع المرجو التنضيم

abdotitim
02-21-2014, 16:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع مهم جدا ومفييد جدا بالنسبة لنا
اهلا اخي نعم دايما الاوروبييون وامريكان يتوقون دايما تحسنا في ظروفهم ودخلهم ولكن انتايج الاقتصادية بتجيهم من الورى بالتوفيق لك

zakaria11
02-22-2014, 13:13
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله و بركاته الف الف شكر أخي الكريم على موضوع مهم جدا ومفييد جدا بالنسبة لنا هذا الأكثر من رائع و بإن الله ربنا يوفقك السلام عليكم و رحمة الله وبركاته مشكور

oneman
02-22-2014, 15:28
إذا ازداد حبنا , تضاعف خوفنا على من الإساءة إلى من نحب !..........مرض الحبيب فعدته فمرضت من حذري عليه شفي الحبيب فعادني فبرئت من نظري إليه !!......الكتب موجودة , والمكتبات موجودة , ومراكز الأبحاث موجودة , وخدمات الإنترنت موجودة , ولكن في مكان مرتفع لا يصل إليه قصار الهمة والعقول !!.........إذا أردت أن تعرف وفاء الرجل ووفاء عهده , فانظر إلى أوطانه و تشوقه إلى إخوانه ![/size]........خيركم من يرجى خيره ويؤمن شره..........جمال الشى في معناه لا في قيمته

modi
02-22-2014, 15:44
السلام عليكم اخى الكريم
شكرا على وضعك للموضايع هذه كمعلومات عامه لنا تفيدنا وننتظر منك المزيد شكراا

Essouayah Foued
02-28-2014, 18:59
أخي الموضوع ليس من مشمولات القسم هذا ، هنا تتم مناقشة الايكسبيرتات
والتحاور حول أهميتها وليس لمناقشة الأوضاع الإقتصادية العربية
تقبل مروري أخي الكريم

goldissimo
03-06-2014, 00:25
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور أخي على هذه المداخلة الجميلة وجاري التجربة ونتمنى بإذن الله أن تعم الفائدة على الجميع وعلى كل المضاربين .
بالتوفيق للجميع إن شاء الله.

Hassan Owen
04-22-2014, 00:15
وهل هذا جيد في الفوركس ؟

midooo258261
04-22-2014, 22:59
اهخلا وسهلا اخواني بالمنتدي الكريم شكرا اخي على هذه المعلومة الرائعه جزاك الله خيرا جعله الله في ميزان حسناتك
تقبل ودي واحترامي

reda2001
04-24-2014, 20:20

haffoudhi
04-27-2014, 16:01
هذا المقال منشورلا بتاريخ قديم جدا حيث تغيرت اغلب المعطيات وتتالت عديد الاحداث وتبدلت عديد السياسات والاستراتيجيات لذا استغرب وجود مثل هذه المواضيع ولا ارى اي فائده من نشرها بل هي ارشيف اكل عليه الدهر وشرب

dalam
04-28-2014, 02:27
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
شكرا على المجهود الرائع الذي لم تبخل يوما في تقديمه لمنتدانا الغالى فوركس العرب

fatimaido
08-15-2014, 22:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك في كتابه هدا الموضوع المفيد للاعضاء
تشكر بج لوضع الموضوع ممكن فيديو او صوره لطريقه تركيبه في في منصة التداول

Amine27482
08-15-2014, 22:44
بـــــســـــم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك يا أخي الكريم على هدا الموضوع الممتاز والشرح الدقيق و القيم وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك
بالــــتـــوفــــيــــق للجميع إنشاء الله

fatimaido
08-19-2014, 12:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع بجد مهم وفيه اهميه كبيره للاعضاء المنتدى
مشكور لوضع الموضوع الجد المهم ولكن عندي استفسارات لك المرجوا ان تجيبني عليها

bimbo
08-19-2014, 13:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لحد لساعة اخي العزيز لم احقق رباح ملحوضة لاكن
لي امل في المستقبل
لانك لو لاحظت المتاجرين الكبار كلهم امضو قرابة 5 سنوات
حتى تمكنو من تحقيق ارباح غيرة حياتهم

moutamared
08-19-2014, 14:26
شكرا اخي الكريم على هدا الموضوع
لكن عندي سوؤال هل هذا التحسن يشمل حتى الأعضاء الذين يبدؤن من صفر يعني يجمعون الرصيد من الردود ثم استتمارها في المداولة ؟
أم أنه من يسيطر هنا هم أصحاب الإيداع فقط

---------- Post added at 11:26 AM ---------- Previous post was at 11:08 AM ----------

bimbo أخي فهذا المجال يحتاج لنفس الطويل و العديد من دراسات لكي يكون ربحك أكثر

sheref zakarea ahmed
08-19-2014, 14:28
غالبا فى فى شركات تتوقع البورصة او الفوركس او ما الاتجاه خلال فترة طويلة مثلا وربطها بالاحوال الاقتصادية الحياتية والاهم ربطها ايضا بالاحوال المالية فاذا كان الاقتصاد منتعش تكون الفوركس افضل لانه له علاقة بالاحوال الاقتصادية

golden_boy19
06-23-2015, 13:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بارك الله فيكم اخي الكريم على هذا الموضوع وكذا طرح هذا الاكسبيرت، ورغم تواجد العديد منها، إلا أنه يتوجب على التاجر تجربة قدر كبير منها وهذا للوقوف على الاكسبرتات الناجحة والفعالة والتي تعطي مردودا طيبا يساعد التاجر على معرفة تحرك السوق، بصدد التجريب، ونرجو منكم دوام التألق.

alihar316
08-09-2015, 20:31
مشكور اخي الكريم على % يتوقعون تحسّناً في ظروفهم المالية والعملية خلال عام هذه المعلومة المميزة و القيمة والهامة أتمنى ان تعم الفائدة و يستفيد منها الكثير

alimed
09-22-2015, 14:24
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك وجزاك خيراً واسأل الله
ان يغفر لك ويرحمك ويرضى عنك،
ويتقبل منك، ويدخلك الجنة، وينجيك من النار

Chaymed
12-07-2015, 01:05
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيكم وحفظكم من كل سوء وجعلنا وإياكم من أهل القرآن
ونفعنا وإياكم به

hadnane
12-07-2015, 15:45
السلام عليكم أخي شكرا على طرح هذا الموضوع الذي يتحدث عن الوضع المالي عالميا والتوقعات من تحسن الوضع بداية من 2016
أريد القول أنها مجرد توقعات لكن نتمنى ذلك لأن الوضع الحالي كارثي
شكرا على الطرح تقبل تحياتي

sarsora
12-08-2015, 02:31
اللهم إنّي أصبحت منك في نعمة وعافية وستر..فأتمم نعمتك عليّ وعافيتك وسترك في الدّنيا والآخرة. اللهم ما أصبح بي من نعمه أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك ، فلك الحمد ولك الشكر. اللهم بك أصبحنا، وبك أمسينا، وبك نحيا، وبك نموت، وإليك المصير. اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك، وملائكتك وجميع خلقك، أنّك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، وأنّ محمّداً عبدك ورسولك. أصبحنا على فطره الإسلام و كلمة الإخلاص و على دين نبيّنا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى ملّة إبراهيم حنيفاً، وما كان من المشركين.

hadnane
12-08-2015, 15:43
السلام عليكم اخى موضوع مهم جدا منكم نستفيد توقعات في محلها لأنها غالبا ما تصدر من محترفي الفوركس
خبرتكم بكل صراحه رح تساعدهم في تجاره الفوركس والتداول
تقبل مروري شكرا

yasshalamadrid
12-09-2015, 12:13
السلام عليكم اخي الكريم
.كل يم تبدع باكسبرتات رائعة و خرافية . تجعل من علم الفوريكس اكثر سهولة على المبتدئين خاصة و على الكل عامة . واصل التالق
تقبل مروري اخي الكريم و الفاضل :yahoo:

---------- Post added at 10:13 AM ---------- Previous post was at 10:05 AM ----------

السلام عليكم اخي الكريم
.كل يم تبدع باكسبرتات رائعة و خرافية . تجعل من علم الفوريكس اكثر سهولة على المبتدئين خاصة و على الكل عامة . واصل التالق
تقبل مروري اخي الكريم و الفاضل :yahoo:

kalouforex
12-12-2015, 10:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مؤشرات مهمة
التي ان شاء الله سوف تساعدنا في التداول و كسب ان شاء الله ارباح
جيدة لي ولجميع الأعضاء وشكرا لك

yahiahd
12-12-2015, 11:12
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

minoch
04-21-2016, 23:20
غفرانك ربنا وإليك المصير،
ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
سبحانك لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك،
جل وجهك، وعز جاهك، تفعل ما تشاء بقدرتك، وتحكم ما تري
يا ارحم الراحمين

walidnour
05-07-2016, 23:56
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته اخواني الكرام
اخي الحبيب لشكرك على هذا الاكسبريت الجميل انا استفة منه كتيرا
اشكركم اخواني على المعلومات القيمة التي نستفيد منها كتيرا و على تفاعلكم في المنتدى

basem adel
05-08-2016, 20:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة لكل اعضاء المنتدى الافاضل والمحترمين اما بعد اشكرك يا اخى الكريم على تلك المشاركة المفيدة والتى تنم عن رغبة منك فى افادة الاخرين وارجو دوام التوفيق لك وكذلك المزيد من المشاركات

alasfarahmad
05-08-2016, 21:48
السلام عليكم ورحمة الله، مشكور صديقنا الفاضل على هذه المساهمة، اعتقد أن الإنسان بطبعة مفطور على الأمل والتفاؤل، ويتطلع دائما نحو الأفضل، ولهذا من الطبيعي أن تأتي نسبة المتفائلين مرتفعة، ويمكن أن تكون هذه النسبة في المجتمعات الغربية أفضل مما هي في البلدان العربية لما تتصف به تلك الدول من استقرار اقتصادي واجتماعي وسياسي في الوقت الراهن.

rapeaezzat
05-08-2016, 22:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
بالتاكيد ان هذة التوقعات فى هذة الظروف بتحسن من الازمة المالية و
بالتوفيق للجميع هنا فى هذا المنتدى ان شاء الله

dyasse
05-09-2016, 03:14
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

مشكور اخي على الموضوع و الاكسبيرت اتمنى ان يكون مفيدا للجميع
جزاك الله خيرا عنه

تحياتي لك
و بالتوفيق للجميع ان شاء الله
تقبل مروري

hgxtwist
05-10-2016, 01:36
وهل هذا جيد في الفوركس ؟

haitham mostafa agwa
06-20-2016, 12:53
يجب علينا جميعا ان نتفائل ولا نتشائم حتى لا نتعب
كفايه الواقع المرير الذى تمر به بلادنا العربيه
يبقى ولا حقيقه ولا حلم
واسلام ختام

mohamed.amir
12-27-2016, 11:54
بسـم لله الرحمــن الرحيـم
والصـلآة والســلآم على آشــرف المرسليــــن
السّلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك على الموضوع
واصل تميزك وتألقك
وجزاك الله خير

جمال صادق
12-27-2016, 12:04
لابد من ان نعمل على فهم الكثير من الاستراتيجحيات التى قد تقود فى معظم الاوقات الى اليات للعمل بها و تعلم الكثير منها قد يؤدى الى تعلم الكثير من انماط الفهم الدقيق

hany1978
12-27-2016, 18:42
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم انا اشكرك على هذا الموضوع الممهم واتمنى 34% يتوقعون تحسّناً في ظروفهم المالية
التوضيح اكثر
وشكرا على المقال واتمنى لك التوفيق والمزيد من التقدم
اتمنى لك التوفيق

MOHAMMEDG3
12-28-2016, 01:18
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا لصاحب النشرأولا
الموضوع قديم لكن احببت الجابة عليها كان وقتها جيد وتحرك السوق وفقق مخططات متوقعة ناهيك عن الفائدة الناجمة منها شكرا لك تقبل تحياتي

forexguid
12-28-2016, 01:27
الحم، لله ان الفوركس غير مرتبذ باقتصاداتنا الهشة و الضعيفة جدا والا ماكن امامنا فرصة
تخيلو لو كانت عملاتنا الجامدة موجودة في المنصة لكانت دائما صفقاتنا رابحة
لاننا كنا ديما نبيع بدون تحاليلي

ilyestoumi
04-23-2017, 14:40
بســـم الــــــله الرحمــان الرحيــــــــــــــــــــ ـــم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتـــــــــــه
كثرة الاكسبرتات تفسد العزيمة على العموم مشكور
اخي

دمتم في رعـــــــــــاية الــله
بالتوفيق لجميع الاعضـــــاء

ragab012
04-23-2017, 21:31
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته وشكرا لك على هذا الموضوع الرائع وشرحك والمعلومات العامة القيمه وبالتوفيق لك وللجميع ونتمنى الربح للجميع مبتدئ أو خبير بالفوركس وتقبل مروري المتواضع اخى الكريم

soliman12
04-23-2017, 23:39
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله علية وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخى هذةةالدر سات غير دقيقة مشكور

mehdiradwan2
04-28-2017, 16:57
بســـم الــــــله الرحمــان الرحيـــم السلام عليكم اعضاء منتدانا الحبــــــــــيب مشكور اخي جاري تحميل. و عمل باك تست و تجريب و ان شاء الله يشتغل ارباح وفيرة بــــــــاذن الله بالتوفيق لجميع الاعضـــــاء

mohamed-amir
05-08-2017, 14:51
في البداية أود أن أشكرك على هذا السكريبت الرائع
أنا قمت بتجربته وهو رائع لكن يجب إستعماله مع بعد التحفض كباقي السكربتات
عموما مشكور وجزاك الله خيرا