PDA

View Full Version : الركود الاقتصادي حسب الأحرف الأبجدية

alihmila
12-21-2013, 19:57
الركود الاقتصادي حسب الأحرف الأبجدية

فاينانشال تايمز

قبل فترة ليست بالطويلة، كنا نظن أن الدورات الاقتصادية تميل إلى الانبساط، وأن المصرفيين يعلمون ما يفعلون، وأن الركود الاقتصادي يأتي على شكلين: ركود على شكل الحرف u وركود على شكل الحرف v، لا غير.
لكن أصحاب النظرة المتشائمة والمعتقدون بقرب الويل والثبور وجدوا أحرفاً أخرى تليق بهذه الأزمان، وخرجوا علينا بالفكرة الكئيبة التي تقول إن الركود الاقتصادي يمكن أن يكون على شكل الحرف w، بمعنى أنه سيكون هناك تحسن مبدئي يتبعه هبوط سريع نحو الركود قبل التعافي النهائي. لكن هناك ما هو أسوأ من ذلك، وهو أن الركود يمكن أن يكون على شكل الحرف l، أي أن يأتي على شكل سقوط مؤلم دون أن تلوح في الأفق بادرة أي أمل في التحسن أو التعافي.
لكن الأبجدية اللاتينية لا تعطينا إلا فرصاً محدودة للوصول إلى المعنى الدقيق. بل معظم الأحرف غير مناسبة، وذلك لسبب رياضي بسيط، هو أن الرسم البياني الذي يصور كيفية تطور الناتج الاقتصادي على مدى الزمن لا يمكن أن ينثني ليعود على نفسه. (لو صرفنا النظر عن مدى الملاءمة الرياضية من حيث صحة المعادلات، فإن من الطريف أن نتخيل كيف سيكون إحساسنا لو كان الركود الاقتصادي يأتي على شكل الأحرف x أو q أو z).
المرحلة التالية من التطور في علم التوقعات الاقتصادية لا بد لها بالتأكيد من استخدام الرموز الغريبة التي لا تستعمل إلا نادراً في لوحة المفاتيح. مثلا، العلامة \ يمكن أن تخدم أولئك الذين يقولون إن منطقة اليورو اجتازت أسوأ مرحلة من الركود الاقتصادي لأن الناتج يهبط الآن على نحو أبطأ من ذي قبل. بطبيعة الحال قصدهم من ذلك أن منطقة اليورو تجنبت الوقوع في ركود اقتصادي على شكل \.
بالمقابل، الأنباء القائلة إن الاقتصاد البريطاني تقلص بنسبة أسوأ مما كان متوقعاً، مقدارها 1.9 في المائة في الربع الأول، يجعل بريطانيا أمام ركود يتسم بصورة متزايدة بعلامة التعجب !. وحين اتهم زعيم حزب المحافظين ديفيد كاميرون الحكومةَ البريطانية بأنها تأمل في تحقيق النمو الاقتصادي على شكل منصة القفز المستخدمة في ألعاب القوى، كان بإمكانه أن يستخدم رمز الجذر التربيعي، على اعتبار أن التوقعات حول النمو الاقتصادي كما جاءت في الميزانية هي بالتأكيد على شكل الجذر التربيعي ?. وعلى ما يقال، فإن الملياردير جورج سوروس يتوقع أن يبدو الركود الاقتصادي على شكل علامة الجذر التربيعي، لكن بالمقلوب.
حالات التعافي الاقتصادي لها أشكال هي الأخرى. "العقد الضائع" في اليابان لم يكن ركوداً اقتصادياً بالمعنى التام للكلمة، فالناتج الاقتصادي لم يشهد هبوطاً يذكر. لكن اليابان مرت بعقد مخيب للآمال على شكل ~. والبراعم الخضراء المزعومة لبوادر التعافي ربما لا تعطينا إلا أنواعاً من التعافي على شكل ^.
لعل صعود الاقتصادات الآسيوية يعني أن الرموز الغربية تجاوزت أيام الشباب. ذلك أن الحرف الصيني الذي يفيد معنى "الأزمة" يجمع بين علامتي "الخطر" و"الفرصة".

HANI A
12-21-2013, 23:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى على الشرح الرائع وان شاء الله
يستفيدو منو الاخوة الكرام
وان شاء دوام التقدم والتطور
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

capitane nemo
12-22-2013, 04:04
السلام عليكم , أنا متفق معك علي أن النمو الاقتصادي القياسي أصبح في الماضي ولكن التموج هو سيد االموقف الان والسمة البارزة لمستقبل الاقتصادي

merengue
12-22-2013, 18:57
هل هذا يعني ان ليس من الجيد الاعتماد علي اكسبرتات ؟
وهل من اكسبيرت يعمل على راس مال صغير
و شكرًا

XxBlackDevilxX
12-23-2013, 09:48
تــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــسلم إيـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــدك يا غــــــــــــــــــــــــ ـــالي
تقبل مــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــروري

مع تحياااااااااااااااااااااا ااااتــــــــــــــــــــ ــــــــــي

ahmedibrahim258259
12-25-2013, 12:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي على هذا الكلام الجميل وجزاك الله خير على ماتقدمه لمنتدانا وتقبل مروري

rkarim33
02-06-2014, 20:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكر خاص لصاحب الموضوع
فعلا الواحد دايما كل اما بيدخل فى مواضيع ف المنتدى بيستفاد كتير اوى وبارك الله فيكم جميعا

harimeche
02-08-2014, 16:39
الســــــلام عيكم ورحمة الله

أشكرك أخـــــــي على الموضوعــ الجميل

والدي يناقش الركود الإقتصـــادي حسب

الأحرف الأبجدية

تحياتي للجميع وبالتوفيق

abdotitim
02-21-2014, 16:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع مهم جدا ومفييد جدا بالنسبة لنا
اهلا اخي بارك الله فيك على هده المعلومات المهمة جدا جدا حول الركوود الاقتصادي بالتفوييق لك

Hassan Owen
04-22-2014, 01:12
شكر خاص لصاحب الموضوع
فعلا الواحد دايما كل اما بيدخل فى مواضيع ف المنتدى بيستفاد كتير اوى وبارك الله فيكم جميعا

reda2001
04-24-2014, 20:18
ورحمة الله وبركاته موضوع مهم جدا ومفييد جدا بالنسبة لنا
اهلا اخي بارك الله فيك على هده المعلومات المهمة جدا جدا حول الركوود الاقتصادي بالتفوييق لك

midooo258261
04-24-2014, 20:23
اهلا وسهلا اخواني بالمنتدي الكريم شكرا اخي على هذه المعلومة القيمة عن الركود الاقتصادي جعله الله في ميزان حساناتك
تقبل ودي واحتنرامي

reda2001
04-25-2014, 22:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هذه جيد جدا موضوع مفيد للغايه حقا
اتمنا ان يكون فى مزيد من هذا التقنيات والتعليم

doola2020
04-27-2014, 01:40
ماذا فهمت أنا من موضوعك غير أنك تنقل لنا موضوع من جريدة الفايننشيال تايمز لا يندرج إلي أي مفهوم من المفاهيم التي تعلمناها في سوق الفوركس

golden_boy19
06-24-2015, 14:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بارك الله فيكم اخي الكريم على هذا الموضوع وكذا طرح هذا الاكسبيرت، ورغم تواجد العديد منها، إلا أنه يتوجب على التاجر تجربة قدر كبير منها وهذا للوقوف على الاكسبرتات الناجحة والفعالة والتي تعطي مردودا طيبا يساعد التاجر على معرفة تحرك السوق، بصدد التجريب، ونرجو منكم دوام التألق.

rachedcom
06-25-2015, 21:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أاخي الكريم..
موضوع جميل جدا ومعلومات قيمة نستفيد منها إنشاء الله يستفيد منها الجميع
تقبل تحياتي يا غالي مع كامل إحترامي

alihar316
07-08-2015, 05:33
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع والشرح الركود الاقتصادي حسب الأحرف الأبجدية فالمعلومة مميزة و قيمة وهامة أتمنى ان تعم الفائدة و يستفيد منها الكثير

fatimaido
08-24-2015, 16:03
السلام عليكم بركاته موضوع إن شاء الله مفيد للأغلبيه التجار شكر
هي استراتجيه رايعه وكنت قد تداولت بها سابقا في الحساب الحقيقي ولكن للاسف خسرت

mohamed.amir
04-19-2016, 18:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
و الصلاة و السلام على رسول الله
مشكور اخي الكريم على المؤشر الجيد
أن شاء الله تزيد تفيدنا باكثر من ذلك
و السلام عليكم

ahmed humedat
04-21-2016, 11:46
مشكور اخى على الشرح الرائع وان شاء الله
يستفيدو منو الاخوة الكرام
وان شاء دوام التقدم والتطور
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

mama de
04-21-2016, 13:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته عليكم اخواني الكرام ان هذا الموضوع يجذب جميع الاعضاء المبيتدئين اليه ارجو ان نتعلم
منه جميعا ارجو تقبل مروري والله المستعان والموفق

haitham mostafa agwa
06-14-2016, 04:09
مشكور اخى على هذ الموضوع واتمنى ان
نكون جميعا استفدنا ورنا ميجبش ازمات

hichemlamine
06-14-2016, 11:01
بسم الله الرحمن الرحيم.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي على هذا اشرح أرائع والمفصل حول الركود الإقتصادي وإن شاء الله سيستفيد منه
جميع الاعظاء مع اشكر مرةً أخرى أخي

mohamed.amir
12-25-2016, 20:55
السلام عليكم يا أخ
في البداية أود أن أشكرك السكربتات على
أنا قمت بتجربته وهو رائع لكن إستعماله مع بعد التحفض كباقي السكربتات
عموما مشكور وجزاك الله خيرا

Asayed
12-26-2016, 19:14
السلام عليك أخي ربنا يوفقك أخي
على هذه المعلومه القيمه واتمنالك الإستمرار

saadelasrg
12-26-2016, 23:00
أشكرك أخـــــــي على الموضوعــ الجميل

والدي يناقش الركود الإقتصـــادي حسب

الأحرف الأبجدية

---------- Post added at 10:00 PM ---------- Previous post was at 09:58 PM ----------

شكر خاص لصاحب الموضوع

mohamed.amir
02-20-2017, 23:27
السلام عليكم اخوانى الكرام
اخى الكريم اود شكرك على هذا الاكسبرت المسمى Reverse
وانشاء الله يتم تحميله من المرفقات وتجربته وانشاء الله نوافيكم بالنتائج التى اعتقد انشاء الله
تكون جيده واستودعكم الله

ilyestoumi
04-27-2017, 02:29
بســـم الــــــله الرحمــان الرحيــــــــــــــــــــ ـــم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتـــــــــــه
شكرا لمشاركتك في منتدى الانظمية الالية للتداول

بالتوفيق لصاحب الموضوع
ارباح وفيرة بــــــــاذن الله

hamadasalama
04-27-2017, 14:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي لقد طرحت موضوع مهم وبالفعل نقاش حضرتك صحيح بصفه شخصيه قد استفدت من الموضوع ومعلوماته مهمه في سوق الفوركس جزاك الله خيرا

ragab012
05-17-2017, 10:51
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته وشكرا لك على هذا الموضوع الرائع وطرحك الركود الاقتصادي حسب الأحرف الأبجدية وبالتوفيق لك وللجميع ونتمنى الربح للجميع مبتدئ أو خبير بالفوركس وتقبل مروري المتواضع اخى الكريم