PDA

View Full Version : ومن أهم الإرشادات التي يمكن أن تقدم في هذا المجال:

alihmila
12-21-2013, 20:44
ومن أهم الإرشادات التي يمكن أن تقدم في هذا المجال:

- تحديد الأهداف الاستثمارية حيث يتعين على المستثمر أن يحدد أهدافه الاستثمارية بدقة وفاعلية.

- المواءمة بين الأرباح والمخاطر من خلال التحليل المالي لأوضاع الجهات المصدرة للأوراق المالية وتكوين محفظة أوراق مالية تتصف بالتنوع لتقليل المخاطر وتنظيم المكاسب.

- الاستفادة من جميع المعلومات والبيانات المتوفرة عن الأوراق المالية، تساعد في تقييم أوضاع الجهات المصدرة للأوراق المالية سواء من خلال القوائم المالية (الميزانيات ـ حسابات الأرباح والخسائر- قوائم التدفقات والإيضاحات التي ترد في التقارير الدورية الصادرة عن هذه الجهات) أو من خلال البيانات الصحفية والمعلومات التي يجب أن تفصح عنها هذه الجهات بموجب التشريعات المعمول بها.

- دراسة السيرة التاريخية للجهات المصدرة للأوراق المالية: استشراف التوقعات المستقبلية لها ودراسة توقعات واتجاهات أسعارها في المستقبل.

- المتابعة المستمرة لأوضاع السوق والأوضاع الاقتصادية، ودراسة المتغيرات الاقتصادية والمالية والنقدية
على المستوى الوطني بشكل عام.

- الاستعانة بالجهات المتخصصة: إعطاء الاستشارات المالية على أن تتوفر لدى هذه الجهات الإمكانات الفنية والخبرات والكفاءات المؤهلة اللازمة للقيام بمثل هذا العمل.

- دراسة اثر التغيرات الاقتصادية والسياسية الإقليمية والدولية على الاقتصاد الوطني بشكل عام وعلى الجهات المصدرة للأوراق المالية بشكل خاص.

- دراسة قدرة الجهات المصدرة للأوراق المالية، واستيعاب التطورات التكنولوجية وتطوير الإنتاج ودراسة أسواق منتجاتها وقدراتها التنافسية الحالية والمستقبلية.

- اختيار الوسيط الذي يقدم خدمات أفضل للعملاء لخلق التنافس بين الوسطاء وتحسين خدماتهم.

- بالنسبة لصغار المستثمرين وممن لا تتوفر لديهم الخبرات الكافية للتعامل بالأوراق المالية،وليس لديهم الوقت للتعلم والتدريب ، فإن بإمكانهم الاستثمار من خلال الصناديق الاستثمارية والمؤسسات التي تدير المحافظ الاستثمارية حيث أن هذه الصناديق والمؤسسات توفر الكفاءات القادرة على إدارة المحافظ الاستثمارية وكذلك توفر فرصة تنويع الاستثمارات وبالتالي تنويع المخاطر.

walidmax1974
12-21-2013, 21:32
السلام عليكم ... اخى الفاضل الف شكر طبعا لشرح و عرض حضرتك للحالة الاقتصادية بجميع جوانبها و على العموم و المعلومات عن العلاقة بين
المستثمرين و سماسرة الاسهم و السندات و العملات طبعا دا مهم و لكن ضرورى تضيف العامل السياسى للجوانب السابقة لانها بصفة مباشرة
منشئة و مؤثرة على الاخبار و تقلب السوق
و شكرا

sheheshehe
12-24-2013, 13:59
معلومات جميله جدا وبجد افادتنا
مشكوررر اخى

katm alasrar
12-24-2013, 17:32
السلام عليكم شكرا اخى على التوضيحات الهامه التى وضحتها فى موضوعك موضوع ممتاز
واللى هيفدنى اكتر لان انا زاى كتير مبتدا ولسه بتعلم الحوار ده لا منى افضل تحيه اخى ومشكور

abo heba
01-12-2014, 21:39
اهلا بك
موضوع اكثر من رائع وما يهمنا نحن المبتدئين لكى نتمكن من ان نكون متواجدين فى السوق ان يكون لدينا
ااداره راس مال صارم ولا نطمع وباذن الله ننجح
تحياتى لك

ضياء عمرو
01-17-2014, 02:01
واللى هيفدنى اكتر لان انا زاى كتير مبتدا ولسه بتعلم الحوار ده لا منى افضل تحيه اخى ومشكور

gehad87
04-05-2014, 03:38
الموضوع وكانه منسوخ من كتاب او مقال
لان حضرتك التنسيق به مش عالى الاهتمام
ممكن حضرتك تبقا تبسط شوية
وتختار تنسيق مناسب لمواضيعك
علشان الملل وصغر حجم الخط في راس الموضوع

mazen2508
04-07-2014, 04:28
اخى الفاضل تحياتى
ان تتكلم عن سوق الاوراق الماليه عفوا المنتدى خاص بسوق الفوركس نرجوا الملحظه حرصا على الوقت

---------- Post added at 01:28 AM ---------- Previous post was at 01:27 AM ----------

اخى الفاضل تحياتى
انت تتكلم عن سوق الاوراق الماليه عفوا المنتدى خاص بسوق الفوركس نرجوا الملاحظه حرصا على الوقت

haffoudhi
05-02-2014, 23:41
من العوامل اللي تخلي موضوع ما لا يلقى اهتمام هو اولا الطول تانيا الخط الرقيق فلا يلقى صاحبه ردودا مشجعه ولا اجابات ظافيه

anawri1996
05-10-2014, 16:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته مشكور اخي علي هذا الموضوع الذي استفدنا منه وياريت توضح اكتر لان الخط رقيق ولو سمحت بعد احترامي لك وللمنتدي ان تكتب بخط غليظ وموضح اكتر تقبل مروري

a7med84
05-13-2014, 00:07
التعلم اخىا لكريم ومحاوله الاستمرار فى زياده المعرفه والتعلم

وتطوير نفسك من اجل مواجه تحديات هذا السوق القوى والصعب فى السيطره عليه

esshazly
06-22-2014, 22:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ــــــ شكرا على المعلومات واظن ان من افضل الاشياء هى متابعة الاخبار و المعلومات الخاصة بالسوق فهى من العوامل الاساسية المتابعة

mahmoudexr
06-23-2014, 18:38
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي الكريم على النصائح الرائع وبارك الله فيك
بالتوفيق للجميع ان شاء الله
والسلام عليكم

bolbol
06-27-2014, 04:11
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور اخي الفاضل على المعلومات الهامة
شرح جميل استفدت من هذا الموضوع
اتمنى التوفيق للجميع
و شكرا

fido
07-10-2014, 16:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسأل الله ان يجعل عملك هذا بموازيين حسناتكم ..
وآاصل لا تفاصل بانتظار جديدك آالقادم بحول الله تعالى ...
تحياتي لك

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

abokarem
08-22-2014, 18:34
السلام عليكم
بالفعل لابد ان تكون لدينا طريقه وارشادات نكون عليها عند التداول فلا يمكن ان ندخل بطريقه عشوائيه
لان هكذا يكون الخساره امامنا ولكن لابد من التطوير باستمرار

محمد السيد محمد
08-22-2014, 18:52
نشكرك يا غالي على هذه النصائح والمعلومات الغالية ونرجو منك ان تظل هكذا دائما
تمد يد العون والنصيحة لاخوانك المبتدئين جزاك الله خيرا .. وجعل هذا العمل يوم الحساب في ميزان حسناتك

مروة
10-18-2014, 19:54
موضوع ممتاز

محمد عبد اللطيف
10-21-2014, 14:57
السلام عليكم
هناك العديد من الارشادات فى التداول ولكننا لا نسمع الكلام للاسف ولا ندا من حيث انتهى غيرنا
ولكننا دوما نحاول ان نتمسك بالخساره والطمع

KHALDIN ALATRASH
12-17-2014, 23:15
واللى هيفدنى اكتر لان انا زاى كتير مبتدا ولسه بتعلم الحوار ده لا منى افضل تحيه اخى ومشكور شكرا جزيلا

ahmedkarima
12-18-2014, 21:59
ن الاستثمار في الأوراق المالية يعتبر فن وعلم له أصوله وقواعده ويتطلب قدر من المعرفة والخبرات العملية التي ... ومن أهم الإرشادات التي يمكن أن تقدم في هذا المجال ما يلي:.

karam22
12-18-2014, 22:13
الف شكر علي الارشادات والمعلومات التي سردت في مقالك الممتازاخي الفاضل
بالتوفيق لك ان شاء الله .................................................. ..

ahmedkarima
12-19-2014, 06:48
إن تقويم المتعلمين هو العملية التي تستخدم معلومات من مصادر متعددة للوصول إلى حكم يتعلق ... وملاحظات المعلم لتلاميذه في الفصل ، ويمكن أن يبنى التقويم على بيانات كمية أو ... مستوى المتعلم تمهيداً للحكم على صلاحيته في مجال من المجالات ، فإذا أردنا مثلاً أن ... ضوء هذه البيانات يمكننا أن نصدر حكماً بمدى صلاحيته للدراسة التي تقدم إليها .

ahmedibrahim258259
03-05-2015, 08:30
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذه المعلومة الرائعة جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

hager omar
03-07-2015, 21:25
السلااااااااااااااااااااا م عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكووووووووور اخي الكريم علي هذا الموضوووع وعلي هذذه النصائح الجيدة والمفيدة والتي افادتني كثيرا كمبتدئية انتظر منكم المزيد ياااصحاب الخبرات

تقبل مروري

Ilyes43
03-16-2015, 14:14
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة على رسول الله صلى الله عليه,واله وسلام اما بعد ا
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى الجهد المبدول في وضع هذه المعلومات منتظرين منك المزيد و أتمنـــى التوفيـــق

Dhia_dhia
03-16-2015, 20:41
نعم أخي ماتقوله فعلا مهم جدا يجب على كل إنسان يدخل مجال التداول ولو بمبلغ بسيط أن يضع أمام أعينه إستراتيجيات مهمة للوصول إليها لكي يستطيع تحقيق ما يطمح له, بارك الله فيك أخي الكريم على هذه النصائح المفيدة و أتمنى للجميع النجاح في العمل
تقبلو مروري أخوتي الكرام

1 million
03-31-2015, 19:16
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع
لا بد ان يكون لنا اهداف من العملية الاستثمارية التي نقوم بها كما قلت انت اخي في موضوعك
اتمنى لك التوفيق.

hhpr1212
06-29-2015, 18:50
اخى الفاضل الف شكر طبعا لشرح و عرض حضرتك للحالة الاقتصادية بجميع جوانبها و على العموم و المعلومات عن العلاقة بين
المستثمرين و سماسرة الاسهم و السندات و العملات طبعا دا مهم و لكن ضرورى تضيف العامل السياسى للجوانب السابقة لانها بصفة مباشرة

arkantos
07-20-2015, 16:33
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على سيدنا محمد
و على اله و صحبه و سلم أما بعد
شكرا لكم على هذه الافاده عن هذا الموضوع ونتمنى المزيد
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

RomanyMoreed
08-26-2015, 16:40
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

عشان تكون متداول ناجح يبقي لازم تعرف اخبار السوق السياسية والاقتصادية وكل حاجة عن هذا السوق ايآ كانت

تحياتي

kacembouden
09-05-2015, 18:49

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

cybersat01
09-26-2015, 01:16
السلام عليكم
مشكور الف شكر على المجهود الجبار الذي قمت به
اتمنى منك المزيد من المواضيع و شكرا مرة ثانية
سلام

zaza1991
02-09-2016, 21:14

zizo199
02-11-2016, 21:30

amino91
04-25-2016, 16:58
نشكرك يا غالي على هذه النصائح والمعلومات الغالية ونرجو منك ان تظل هكذا دائما
تمد يد العون والنصيحة لاخوانك المبتدئين جزاك الله خيرا .. وجعل هذا العمل يوم الحساب في ميزان حسناتك

mirooo91
05-21-2016, 21:56
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذه المعلومة الرائعة جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد

ميد
05-28-2016, 17:22
ومن أهم الإرشادات التي يمكن أن تقدم في هذا المجال:

- تحديد الأهداف الاستثمارية حيث يتعين على المستثمر أن يحدد أهدافه الاستثمارية بدقة وفاعلية.

- المواءمة بين الأرباح والمخاطر من خلال التحليل المالي لأوضاع الجهات المصدرة للأوراق المالية وتكوين محفظة أوراق مالية تتصف بالتنوع لتقليل المخاطر وتنظيم المكاسب.

- الاستفادة من جميع المعلومات والبيانات المتوفرة عن الأوراق المالية، تساعد في تقييم أوضاع الجهات المصدرة للأوراق المالية سواء من خلال القوائم المالية (الميزانيات ـ حسابات الأرباح والخسائر- قوائم التدفقات والإيضاحات التي ترد في التقارير الدورية الصادرة عن هذه الجهات) أو من خلال البيانات الصحفية والمعلومات التي يجب أن تفصح عنها هذه الجهات بموجب التشريعات المعمول بها.

- دراسة السيرة التاريخية للجهات المصدرة للأوراق المالية: استشراف التوقعات المستقبلية لها ودراسة توقعات واتجاهات أسعارها في المستقبل.

- المتابعة المستمرة لأوضاع السوق والأوضاع الاقتصادية، ودراسة المتغيرات الاقتصادية والمالية والنقدية
على المستوى الوطني بشكل عام.

- الاستعانة بالجهات المتخصصة: إعطاء الاستشارات المالية على أن تتوفر لدى هذه الجهات الإمكانات الفنية والخبرات والكفاءات المؤهلة اللازمة للقيام بمثل هذا العمل.

- دراسة اثر التغيرات الاقتصادية والسياسية الإقليمية والدولية على الاقتصاد الوطني بشكل عام وعلى الجهات المصدرة للأوراق المالية بشكل خاص.

- دراسة قدرة الجهات المصدرة للأوراق المالية، واستيعاب التطورات التكنولوجية وتطوير الإنتاج ودراسة أسواق منتجاتها وقدراتها التنافسية الحالية والمستقبلية.

- اختيار الوسيط الذي يقدم خدمات أفضل للعملاء لخلق التنافس بين الوسطاء وتحسين خدماتهم.

- بالنسبة لصغار المستثمرين وممن لا تتوفر لديهم الخبرات الكافية للتعامل بالأوراق المالية،وليس لديهم الوقت للتعلم والتدريب ، فإن بإمكانهم الاستثمار من خلال الصناديق الاستثمارية والمؤسسات التي تدير المحافظ الاستثمارية حيث أن هذه الصناديق والمؤسسات توفر الكفاءات القادرة على إدارة المحافظ الاستثمارية وكذلك توفر فرصة تنويع الاستثمارات وبالتالي تنويع المخاطر.

اول شىء فى هذا المجال المعرفه والدرايه الكافيه والكامله عن هذا المجال والتعلم والتحليل
الفنى والاقتصادى الصحيح واداره راس المال ومعرفه اماكن الدخول والخروج من الصفقات

elamir84
05-28-2016, 18:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الكريم على هده المعلومات جزاك الله
متشكر لتعبك لعل الجميع يستفيد

nour83
05-31-2016, 04:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة والموضوع المتميز جزاك الله كل خير رزقك حبه ورضاه وانعم عليك بمغفرته ورحمته تقبل مروري أخي الكريم

ahmednet1038
05-31-2016, 14:34
السلام عليكم
شكرا اخي علي نصيحتك الجميلة
ارجو لك دوام التقدم
:train::train:

OUSSAMAMAS
06-04-2016, 18:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته مشكور اخي
موضووع في قمة الروووعه والجمال
هنيئا للمنتدى لأحتوائه على عضووو مـزج بين رقي الأسلوووب في الطرح وروعــة

magdyezzat
06-05-2016, 00:55
السلام عليم و رحمة الله و بركاته

موضوع رائع شكرا اخي الكريم عالأستفادة
تقبل مروري مبتديء تحت التدريب
بسم الله الرحمن الرحيم{ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ*اللَّهُ الصَّمَدُ*لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ}

nour83
06-09-2016, 04:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة والموضوع المتميز جزاك الله كل خير رزقك حبه ورضاه وانعم عليك بمغفرته ورحمته تقبل مروري أخي الكريم

haitham mostafa agwa
06-11-2016, 03:12
موضوع ذو ثقل وهام وفى الصميم اخى نشكرك على تلك المعلومات القيمــه
ويجب على كل متداول ان يتداركها حتى يستطيع ان يتعامل على بينه فى هذا السوق المقلب

Mr Brahim
11-29-2016, 21:28
السلام عليكم ... اخى الفاضل الف شكر طبعا لشرح و عرض حضرتك للحالة الاقتصادية بجميع جوانبها و على العموم و المعلومات عن العلاقة بين
و شكرا

shehab90
11-30-2016, 20:13
الموضوع وكانه منسوخ من كتاب او مقال
لان حضرتك التنسيق به مش عالى الاهتمام
ممكن حضرتك تبقا تبسط شوية
وتختار تنسيق مناسب لمواضيعك
علشان الملل وصغر حجم الخط في راس الموضوع

Abdo Abdo
11-30-2016, 21:50
السلام عليكم يا اخي الكريم
انت مشكور كل الشكر على موضوعك هذا وعلى المجهود المبذول في هذا الموضوع عن الارشادات في عالم الفوركس وهكذا واحب ان اضيف ان يكون التاجر ليس طماع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ابوفؤاد
11-30-2016, 23:39
اهم شيئ بالفوركس ان يكون المال الذى تتدوال به هو ملك لك و ليس من احد له به اىما و ان افضل التدوالت التى تتم من مال هو فى عداد المفقود هى التى تربحك فعلا و ام ان كان المال انت بامس الحاجه اليه فان الخوف و الطمع هما ما يخسرناك

Sohahakim
12-02-2016, 18:54
بِسْم الله الرحمن الرحيم
اخي الفضل شكرًا على مجهدك لي افدتنا معلمت جيد ومهم
لي ان الإقتصاد مهم جدا واتمن لك توفق ونجح

saadelasrg
12-02-2016, 21:26
موضووع في قمة الروووعه والجمال
هنيئا للمنتدى لأحتوائه على عضووو مـزج بين رقي الأسلوووب في الطرح وروعــة

بدر اشطيبي
12-05-2016, 01:05
موضوع رائع صديقي شكرا على المشاركة المتميزة ارشادات في
محلها اخي باتباعها يمكنت الحفاظ على الانضباط شكرا لكم في انتظار الجديد

saadelasrg
12-11-2016, 23:26
موضوع اكثر من رائع وما يهمنا نحن المبتدئين لكى نتمكن من ان نكون متواجدين فى السوق ان يكون لدينا
ااداره راس مال صارم ولا نطمع وباذن الله ننجح

Mr Brahim
12-12-2016, 15:29
و شكرا

sob81
12-12-2016, 16:13
الارشادات بالنسبة لهذا المجال هى عدم الطمع اهم الاشياء وايضا عدم التسرع فى اتخاذ القرار ودائما القرار يكون مبنى على دراسة
حالة السوق جيدا والدخول فى الاوقات المناسبة

w159
12-17-2016, 21:42
طبعا العوامل كثيرة والتطورات التي اوصلت الحالة الاقتصادية عل ما هي عليه وأضف على ذلك العامل السياسي والذي يلعب دور كبير في احداث التغيرات بعض الاحيان تكون جذرية

saadelasrg
12-18-2016, 20:33

hany1978
12-21-2016, 20:45
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا اخى على المجهود الرائع فى المامك باهم الارشادات التى تساعد فى الرقى بمستوى المتاولين
فى هذا المجال الراتع والله الموفق

ahmed_sawalhy
01-19-2017, 15:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخي علي هذا المعلومات القيمه
وجزاك الله خيرا وننتظر منك المزيد من هذه المواضيع
وتقبل مروري

kariim18
01-19-2017, 17:08

ahmedyosri73
01-24-2017, 07:56
السلام عليكم وا رحمة الله وا بركاتة
شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع الذى افاد جميع الاعضاء
بالتوفيق لك انشاء الله .

forexguid
01-29-2017, 20:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته جميعا اقل ما اقول انه
كم هائل من هاته المعاومات

kariim18
02-09-2017, 16:21
نعم أخي ماتقوله فعلا مهم جدا يجب على كل إنسان يدخل مجال التداول ولو بمبلغ بسيط أن يضع أمام أعينه إستراتيجيات مهمة للوصول إليها لكي يستطيع تحقيق ما يطمح له, بارك الله فيك أخي الكريم على هذه النصائح المفيدة و أتمنى للجميع النجاح في العمل
تقبلو مروري أخوتي الكرام

forexguid
03-20-2017, 21:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته جميع اعضاء و زوار المنتدى الاروع
في عالم الفوركس و شكر موصول لصاحب هذا الموضوع الاكثر من رائع اخي

Anis Aliouachene
05-08-2017, 17:10
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم أعضاء المنتدى الكرام
تبارك الله فيك أخي الكريم و شكرا على المجهودات المبذولة
تقبل مروري

ahmedyosri73
05-13-2017, 13:48
السلام عليكم وا رحمة الله وابركاتة
شكرا لك اخى الكريم على نشر هذة المواضيع القيمة وا المفيدة لكل اعضاء
فوركس مصر . بالتوفيق لك .

3ar3ar
05-13-2017, 16:12
أخي الكريم هذه هي أساسيات الفوركس
إذا قام المتداول بأخذ هذه الأساسيات بعين الاعتبار. سيكون ناجح جدا ولكن للأسف معظم المتداولين يبحثون عن أسرع طرق الربح وعدة يعرض الكثير للخسارة

shimaa3434
05-17-2017, 11:24
مشكور على تلك الإرشادات ولكني أريد معرفة ما هي علاقة صناديق الاستثمار بمجال الفوركس أتمني المزيد من التوضيح حول هذا الموضوع، في انتظار المزيد من المواضيع المفيدة بهذا المجال.

mahmoud552
05-17-2017, 14:25
فعلا لابد من دراسة السوق قبل الدخول واخيتار وسيط مناسب فى التداول
نتمنى التوفيق ان شاء الله للجميع
مع تحياتى

settouti
05-20-2017, 20:41
باسم الله الرحمان الرحيم
نشكركم على هذه المواضيع الهامة و أرجومن الاخوان المشاركين ان يفصلو في مشاركاتهم
حتى تعم الفائدة على الجميع و الله هو المستعان أخوكم احمد الجزائري:rules:

---------- Post added at 05:38 PM ---------- Previous post was at 05:37 PM ----------

الشيء المهم اللذي لاحضته في الفوركس هو أن صناع السوق يعلمون متى تشتري و متى تبيع
وذلك عن طريق شركة الوساطة اللتي تتعامل معها انت , فالكثير لا يعلمون ان شركات الوساطة هي في الاصل فرع لتلك البنوك التجارية او الصناديق:accute:

---------- Post added at 05:39 PM ---------- Previous post was at 05:38 PM ----------

او بصفة عامة شركات الوساطة تابعة لصناع السوق , فهم يعلمون اين هي غالبية ستوب لوز للعملاء , و يعلمون
حجم عقود الشراء و البيع , اللتي قام بها غالبية العملاء او المتداولين الصغار , فماذا يفعل صناع السوق ليربحو:accute::happy::rules:

---------- Post added at 05:40 PM ---------- Previous post was at 05:39 PM ----------

بكل بساطة يقلبون الاتجاه العام للسوق بحيت يضربون غالبية الستوبات لوز , لأنهم ببساطة هم صناع السوق و محركوه يحركونه أينما يريدون
هل فهمتم الآن سر خسارة غالبية المتداولين و ربح صناع السوق دائما , لأنهم يعلمون عنا ما لا نعلمه عنهم
:ok:

---------- Post added at 05:40 PM ---------- Previous post was at 05:40 PM ----------

لذلك يجب أن تبني إستراتيجيتك يا أخي المتداول حول إتجاه صناع السوق و ليس حول التحليلات الفنية و الإخبارية
فكل ذلك له تأثير محدود على سوق الفوركس , و أعطيك مثال لكي تتأكد من ذلك , فلما ربح مكارون في الأنتخابات الرئاسية الفرنسية:bravo::happy::accute:

---------- Post added at 05:41 PM ---------- Previous post was at 05:40 PM ----------

لما فاز ترامب بالانتخابات الامريكية الكل باع الدولار و توقع له الهبوط الحاد , فماذا حدث يا إخوان
حقق الدولار مكايب هامة امام العملات الاخرى و صعد إلى مستويات لم يحققها من قبل ترامب

settouti
05-20-2017, 20:43
لماذا هذا الاتجاه في سوق الدولار , لان ببساطة العموم من البسطاء باعو الدولار , فربح صناع السوق من شراء الدولار
فخسر العموم من المتداولين البسطاء و فاز القلة من صناع السوق , أقصد القلة من الناس و الكثرة من حيث حجم المال اللذي يتداولون به:)):accute:

---------- Post added at 05:43 PM ---------- Previous post was at 05:42 PM ----------

هل فهمتم الآن ما هو سوق الفوركس , إن لم تقتنع بعد بهذا , فتأكد بأنك مازلت سادج و يلزمك القليل من المرجنة لتفهم هذا
أخوكم أحمد الجزائري , ماي 2017 تحية للجميع , و لا تنسو ادارة راس المال حتى تخسر القليل و تربح البقاء في هذا السوق
والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته و تحية لجميع مشاركي منتدى فوركس العرب و التوفيق للجميع:ok::tie:

بروفسير العرب
05-26-2017, 15:23
موضوع جيد وايضا من ضمن تلك الارشادات التى تقدر
نقدمها لكل المتدولين الجدد هو التعلم والتدريب جيدا على حساب تجريبى اولا

Ayoya
05-27-2017, 18:01
السلام عليكم
موضوع جيدا جدا وايضا من ضمن الارشادات التي تقدر
تقدمها لكل المتداولين الجدد هو التعليم والتدريب جيدا علي حساب
تجريبي اولا تقبل مروري وتحياني لكم جميعا

ahmed1996
06-15-2017, 18:31
الامر الوحيد الذى اعجبنى فى هذا الموضوع هو
تحديد الاهداف الاستثماريه لان الكثيرين يتداولون لمجرد التداول
و يحزنون لانهم خسروا مره او اثنين

manotripleewry
07-03-2017, 18:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركـــاته ،التحية والتقدير لكم جميعاً اعضاء هذا المنتدي الكرام
جزيل الشكر لك اخي الكريم علي هذا التوضيح المبسط والإرشادات الواضحه من خلال هذا الموضوع المفيد
في انتظار القادم ان شاء الله وكل شكري لإدارة هذا المنتدي لجعله يفوق الامتيازات والكفاءات الفعاله
موفقين :)

Mohammed Darwish
07-03-2017, 19:44
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد حياك الله أخي مشكور أخي على هذة الشروحات التي يستفاد منها الكثير من الاعضاء وخاصة انا وارجو ان تستمر في تقديم مثل هذة المعلومات القيمة والشروحات المفيدة والنصائح الغالية مشكور على مجهودك أخي تقبل مرووووووري المتواضع والله الموفق
ت