PDA

View Full Version : الدعم والمقاومة

Pages : [1] 2 3 4

sasoo2012
12-22-2013, 01:03
الدعوم والمقاومات بتختلف من شخص لأخر لاختلاف المنظور
في دعوم ومقاومات على ال5 دقايق
وفي دعوم ومقاومات على الساعة
وفيه على اليومي وفيه على الاسبوعي

العامل الزمني يختلف
اختراق الدعم والمقاومة على منظور الخمس دقايق لا يعني اختراقها على الساعة او اليومي
واحترامها على الخمس دقايق لا يعني احترامها على الفريمات الاعلي
ممكن السعر يرتد ويحقق هدف الاسكالبر وفي نفس الوقت لا يحقق هدف متاجر السوينج ويضربله ستوب ,,
اقصد اقولك بالكلام ده ان كل واحد بيحدد الدعوم والمقاومات حسب ارتياحه وحسب طريقه شغله ومنظوره للسوق ,,

ثاني شئ ,,
الدعم والمقاومة بتختلف من شخص لاخر لاختلاف رؤيته لاحترام السعر لها
بعض الاشخاص بتحددها حسب الذيول والهاي واللو
بعض الاشخاص على الاغلاقات وليس الذيوول
بعض الاشخاص بتاخذ في الاعتبار كل قمة وكل قاع والبعض الاخر ياخذ في الاعتبار القمم والقيعان الواضحة فقط ,

eiie
02-16-2014, 17:39
ملخص الدرس:

الفُوركْس أو Forex هو مصطلح يعني سوق تبادل العملات الأجنبية.
سوق العملات Forex هو أكبر الأسواق المالية وأكثرها سيولة.

Abo Hamdy
02-19-2014, 08:11
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته اخي الفاضل بتمنالك كل خير
عشان تحدد الدعوم والمقاومات الصح بتبقي عل فريم صغير زي ربع ساعة ونص ساعة
في نظري دي احسن فريمات لتحديد الدعوم والمقومات القوية اللي ممكن تتكسر او ترتد منها

fatma abdelhay
02-19-2014, 08:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
استاذى الفاضل اشكرك على هذه المعلومات
والدعم والمقاومه لازم ان نعتمد عليهم
ولكن انصح بفريم اكبر من ال5 دقائق يعنى وليكن ساعه
تقبل مرورى :)

gr53
02-19-2014, 15:28
تحديد نقاط الدعوم و المقاومات يختلف من تاجر لتاجر تبعا للفريم الذي يعمل عليه
و كلما كان الفريم كبير كان تحديده أقوى و أفضل

norur
02-19-2014, 15:31
السلام عليكم
الدعوم و المقاومات تختلف من شخص لاخر وو دلك هناك عدة طرق ممكن ان نكتشف الدعوم و المقاومات لدا
فان التاجر كل واحد من له طريقته الخاصة بدلك

salimned
02-19-2014, 15:38
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك لمستويات الدعوم و المقاومات
لانها مهمة جدا كي نتاجر عليها و طبعا هي تختلف في
طريقة عملها لدى المتاجرين لان كل واحد يعتمد على عمله الخاص
موفق اخي.

merengue
02-19-2014, 15:53
اشكرك جزيل الشكر اخي الفضل علي
المعلومات القيمة و المفيدة جدا و خاصة للمبتدئين
و اسال الله ان يجعلها في ميزان حسناتك

the best
02-20-2014, 04:36
و لكن، عند الحديث عن الطرق الشرعية في تحقيق المال الكثير خلال فترة زمنية قصيرة، فإن التداول في فوركس قد يترأس القائمة لكل من هم على علمٍ به. و لكن، لا يستطيع الجميع تحقيق ثروات ضخمة من خلال التداول في فوركس، كما أن الدخول في أسواق فوركس لا يعد أمراً سهلاً أبداً.

osamamamoon
02-27-2014, 14:25
اختراق الدعم والمقاومة على منظور الخمس دقايق لا يعني اختراقها على الساعة او اليومي
ممكن السعر يرتد ويحقق هدف الاسكالبر وفي نفس الوقت لا يحقق هدف متاجر السوينج ويضربله ستوب ,,

payza
02-27-2014, 17:56
الدعم هو خط يرد السعر ويمنعه
من المزيد من الهبوط المقاومة تعكس السعر

--------------------------------------------------------------------------

عدي
02-27-2014, 18:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .... نعم اخي اوافقك علي كده بس اظن ان الدعوم و المقاومات اللي علي فريم اكبر هي اللي ليها مصداقيه اعلي بكتير و بالتوفيق ان شاء الله

mgw
02-27-2014, 19:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
الدعم والمقاومه بيختلفوا من فريم لفريم الافضل
لو عاوز تحلل بجد وطريقه كويسه تجيب فريم كبير
مش اقل من نص ساعه وفيما فوق يا اخى وتقبل مرورى

houdabluegolden
02-27-2014, 20:32
نقاط الدعوم والمقاومة بالفعل تختلف حسب الفريم الزمني الذي يتم تطبيق عليه هذه النقاط فهناك بعض المتداولين يقومون بتطبيقها
على فريم دقيقة أو فريم خمسة دقائق ولكن الأفضل هو تطبيق هذه النقاط والترند الصاعد والهابط على فريم طويل 4 ساعات ويومي وأسبوعي

gr53
03-03-2014, 23:19

طبعا أخي حتى يمكن تحديد نقاط الدعم و المقاومة يكون على فريم كبير
فمعلوم أنه كلما كبر الفريم زادت دقته و مصداقيته و أفضل فريم ال 4 ساعات

forexman3
03-04-2014, 00:04
تسلم ياغالى على هذا الموضوع المهم
وبالنسبة لى فانا ارى ان الدعوم والمقاومات تكون اقوى
على الفريمات الكبيرة وادق منها على الفريمات الصغيرة

harimeche
03-04-2014, 02:46
تمــام كلامك على حق وهدا واضح لأنه مع إختلاف الفريم

تختلف الأهداف لكن اللي بيشتغل على الفريمات الصغيرة يحترم

الدعوم والمقاومات للفريمـــات الكبيرة لأنهــا أصدق ولأنها يرتد منها السعر نقاط

كبيرة تحياتي / وبالتوفيق

zinga4
03-05-2014, 17:58
المتوسطات المتحركة يعطيك إشارات التالية:
إذا تحرك سعر الاغلاق فوق المتوسط المتحرك - وهذا هو إشارة شراء.
إذا الانخفاضات سعر الاغلاق تحت المتوسط المتحرك - وهذا إشارة بيع

latraaa
03-05-2014, 18:19
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و هدا لكي يعملوا على تحقيق أفضل النتائج إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ashrafko
03-05-2014, 18:28
أخي حتى يمكن تحديد نقاط الدعم و المقاومة يكون على فريم كبير
فمعلوم أنه كلما كبر الفريم زادت دقته و مصداقيته و أفضل فريم ال 4 ساعات واليومى والاسبوعى وبالتوفيق

AHMEDALAA
03-05-2014, 18:30
اكيد الدعوم والمقاومات مهمة جدا ويكون استخرج
الدعوم والمقاومات القوية من فريمات زى الساعة او النصف ساعة
وهكذا شكرا لك على الموضوع وبالتوفيق للجميع

afillane
03-05-2014, 18:38
بالطبع اخي الفاضل فكل فريم له تحليله ومصداقيته اما الفريمات الصغيرة فتصلح للصفقات القصيرة اما الفريمات الكبيرة فهي لصفقات الطويلة والمتوسطة

hatem27
03-05-2014, 18:39
السلام عليكم
شكرا لطرح الموضوع اولا
انا بحب اقرا كل المواضيع حتى لو لم تكن ذات صله بى فى الوقت الحالى ولكن قراه الواضيع عموما
تزيد من تعلم الشخص حتى لو لم تكن تحل مشكله او تعالج فهم بالنسبه لى فى الوقت الحاضر
واتنمى من الجلميع طرح مواضيع اكثر لكى تفيد من لديه خبره ومن لم يكن لديه خبر اى مبتدئ

mohamed77
03-05-2014, 18:42
شوف يا غالى انا لا اكثر عليك الكلام لان بعض الاخوه قالوا ان كل واحد بيشتغل على فريم محبب له بيشوف عليه الدعم والمقاومه بتوع صفقته يعنى فى ناس محبب لها الفيرمات الصغيره وفيه ناس محبب لها الفريمات الكبيره وانا عن نفسى اتعلمت ان كل ما يكون الفريم اكبر بيكون التوقع اكبر بالنسبه للدعم والمقاومه وربنا يوفقك

saad197920
03-10-2014, 13:47
نعم يا اخى الفاضل انت بالفعل تتحدث عن موضوع هو من اهم المواضيع الموجودة فى هذا المجال ومن اول
المواضيع التى يتعلمها التاجر فى هذا المجال والتى يعتمد عليها فى تجارته ...

aymanso
03-10-2014, 13:50
السلام عليكم شكرا على هذا الموضوع حيث يعتبر من اهم بداية سوق التجارة فى العملات
حيث معروف عند نقط الدعم يبداء عملية الشراء وعند نقط المقاومة تبداء نقط البيع

zinga7
03-12-2014, 14:40
كما يمكن أن تكون الأسعار الخاصة بك على وشك اتخاذ التفاف! ال
انعطاف هابط خلال سوق صاعدة لا أقول لك للحصول قصيرة!

ab.mustapha
03-12-2014, 14:43
اكيد الدعوم والمقاومات مهمة جدا ويكون استخراج الدعوم والمقاومات القوية من فريمات الساعة او النصف ساعة
والله ولي التوفيق
وشكرا لك على الموضوع

mbproof
03-12-2014, 14:57
السلام عليكم و رحمة الله و تعالى و بركاته
بعم يا أخي شكرا لك كثيرا عن هذه المعلومة القيمة و هذا جيد للمبتدئين الدين يطمحون للدخيل في عالم الفوركس

a7med84
03-12-2014, 15:01
مفيش متاجره بدون تحديد هذه الاماكن على الشارت اماكن الدعم والمقاومه

وهى اداه هامه جدا لا يمكن الاستغناء عنها مع اى اسلوب متاجره او استراتيجيه زى الفبيوناتشى كده

mhmd12
03-12-2014, 15:50
اسلوب التجارة فى الفوركس على الدعم و المقاومة يعتبر وسيلة مميزة لاى تاجر يريد ان يخوض التجارة و الوصول الى ارباح كبيرة تساعده على تحقيق انجاز فى لارباح على نطاق واسع

azeddi
03-12-2014, 15:54
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على سيدنا محمد
و على اله و صحبه و سلم اما بعد
شكرا اخي الفاضل على الموضوع المتميز

gamal20
03-12-2014, 16:26
تختلف فعلا اخى الكريم الدعوم والمقاومات فى القوه والضعف وامور اخرى كثيره ويعتمد
عليها اغلب المتداولين فى تجارتهم

moumi20081
03-12-2014, 16:45
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته
نعم اخي الفاضل بتمنالك كل خيرولكي تحدد الدعوم والمقاومات الصح بتبقي عل فريم صغير زي ربع ساعة ونص ساعة في نظري دي احسن فريمات لتحديد الدعوم والمقومات القوية اللي ممكن تتكسر او ترتد منها بالتوفيق

mhmd12
03-12-2014, 17:17
ارى ان الدعم و المقاومة صديق لاى تاجر فى الفوركس مع التجارة و الاخذ فى الاعتبار التجارة على الترند ولا نخالف الاتجاه كل زوج حتى لا نخسر اموالا طائلة و كبيرة بسبب خطئ سهل

moto1
03-12-2014, 17:33
لدعوم والمقاومات بتختلف من شخص لأخر لاختلاف المنظور

العامل الزمني يختلف
واحترامها على الخمس دقايق لاعشان تحدد الدعوم والمقاومات الصح بتبقي عل فريم صغير زي ربع ساعة ونص ساعة
في نظري دي احسن فريمات لتحديد الدعوم والمقومات القوية اللي ممكن تتكسر او ترتد منها

aymanso
03-12-2014, 17:34
السلام عليكم من اهم شى فى بداية المتاجرة هى معرفة الدعم والمقاومة
حيث عند الدعم يجب الشراء والعكس عند المقاومة يجب البيع

sendrela
03-12-2014, 17:38
تمام كلامك اخى لان فعلا كل شخص له نظريته الخاصه فى تحديد الدعوم والمقاومات ولكن يبقى الاهم هى جدوى نظريته

وهل هو حقا يرى ان السعر يحترم تلك الدعوم والمقاومات ام لا ...ودائما الاختلاف لا يعنى الفشل فلربما شخص يختلف معى بنظريه معينه وبعد فتره تثبت نجاحها

تحيتى

mahmoud bakr
03-12-2014, 17:55
فكرة نقاط الدعم والمقاومه هامه جدا لمن يستطيع العمل من خلالها
وهى تعمل على تحديد نوع الصفقات ما ان كانت بيع او شراء

ahmedibrahim258259
03-12-2014, 21:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي على هذا الموضوع فالدعوم والمقاوامت من اهم ادوات المتاجرة وانا شايف ان مؤشر الباربوليك من ابسط مؤشرات تحديد الدعوم والمقاومات
تقبل مروري

sabirdaba
03-12-2014, 22:12
كلامك صحيح أخي الكريم الفريمات تتغير فيتغير معها مصداقية الاختراق فطبعا ممكن السعر يخترق مقاومة على الاربع ساعات لكن في الفريم اليومي يعود ويغلق من تحتها من جديد

doola2020
03-16-2014, 15:24
تحديد الدعوم والمقاومات من أهم الاشياء في سوق تداول العملات فالمقاومة يكون البيع منها والدعوم القوية هي التي نشتري منها

salimned
03-17-2014, 18:51
السلام عليكم نعم اخي الدعوم و المقاومات تختلف من فريم لاخر و كلما كان
كبيرا كلما زادت مصداقيتها و انا افضل العمل على الديلي لان نتائجها جيدة.

abdotitim
03-17-2014, 20:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكوور على طرح الموضوع
موضوع مهم للغايه اخي الدي يوضح بيئيه وهدف استخدام الدعم والمقاومه بالتوفيق لك

ahmadinho100
03-17-2014, 23:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الدعم و المقاومة هادا موضوع غاية في الخطورة انا يا اخي قرلت و شاهدت عدة مواضيع و لم افهم شيء عنها يا اخي

asafiforex
03-18-2014, 00:11

shimaa33
03-18-2014, 00:48
مشكور يا اخي الكريم علي الموضوع الرائع ده وفعلا استفدت منه كتير جدا يا اخي الكريم
بس يا ريت تفيدني في الموضوع بتاع رسم الدعوم والمقاومات لان انا معرفش خالص اي معلومات عن طريقة رسم الدعوم والمقاومات

dallali1
03-18-2014, 01:06
الدعم

هو المستوى الذي من خلاله يصعب على سعر السلعة المالية، خلال فترة محددة من الزمن، أن يخترقه منحدراً نحو الأسفل. وهو يعرف بالمستوى الذي ينوي عنده العديد من التجار شراء سلعة مالية ما، كما ويعرف أيضاً بمستوى الدعم.

إذا اقترب سعر السلعة المالية من مستوى الدعم، فهذا يعتبر اختبار للسلعة المالية. فإما يتم تأكيد الدعم أو يتم اختراقه. إذا تم تأكيد الدعم فهذا يعني أن أعداداً من المشترين دخلوا السوق ودفعوا بالسعر نحو الأعلى.

في حال عدم دخول المشترين السوق، فإن مستوى الدعم سيتم اختراقه، وسعر السلعة المالية سينحدر دون مستوى الدعم.

المقاومة

هو المستوى الذي من خلاله يتاجر السوق، لكن دون أن يتعداه، خلال فترة زمنية محددة. وهو يعرف بالمستوى الذي ينوي العديد من التجار بيع سلعهم المالية، كما ويعرف بمستوى المقاومة.
يتم تأكيد مستوى المقاومة إذا اقترب سعر السلعة المالية منه دون اختراقه نحو الأعلى، بسبب مقدار البيع الضخم عند هذا المستوى.
في حال اختراق السعر إلى ما فوق مستوى المقاومة، وارتفاعه أكثر، فعند ذلك نقول بأن مستوى المقاومة تم اختراقه.

بينما يخترق سعر السلعة المالية مستوى المقاومة ليتجه مرتفعاً أكثر، فإن مستوى المقاومة هذا الذي تم اختراقه يصبح مستوى الدعم. عندها سيتشكل مستوى مقاومة جديد مستقبلاً. من الجهة الأخرى، ففي حال انحدار سعر السلعة المالية إلى ما دون مستوى الدعم، فإن مستوى الدعم هذا الذي تم اختراقه سيصبح مستوى المقاومة الجديد.

استيعاب مفهوم خطوط الاتجاه مهم للتعرف على نقاط الدعم والمقاومة. أثناء اتجاه السوق نحو الأعلى، فعند ذلك تتشكل مستويات من المقاومة بينما يتباطأ السعر لفترة مطولة من الزمن. التوقفات المؤقتة التي تحدث في السوق عادة ما تنتج عن جني الأرباح، أو عن الشكوك حول أمر معين. السعر الناتج يتحمل انخفاضاً في سعر السلعة المالية، منشئاً بذلك مستوى للمقاومة. بينما يتجه السوق تنازلياً، فإن عكس ما ذكر سابقاً يبدو جلياً، إذ أن مستويات من الدعم هي التي تتشكل.

حجم التداول والزمن هما عاملان مهمان في نشوء كل من نقاط الدعم ونقاط المقاومة. أقوى نقاط الدعم ونقاط المقاومة هي تلك التي نشأت ضمن فترة ممتدة من الزمن، خلال المتاجرة بكمية كبيرة من العقود. من الممكن ملاحظة هذا الأمر بالنسبة لسلعة مالية تم المتاجرة بها، مثلاً على مستوى 10$ لفترة خمسة أيام من المتاجرة. مستوى السعر هذا لا يعتبر أساسي مقارنة بالمستوى الذي تم المتاجرة به في نفس المدى لعدة أسابيع.

حجم التداول، أو عدد العقود التي تم المتاجرة بها، يلعب دوراً مهماً في مستويات الدعم والمقاومة. حجم التداول الكبير يخلق مستويات أقوى للدعم والمقاومة. يجد المستثمرون سهولة أكثر في اختراق مستويات المقاومة لعشرة آلاف عقد المتشكلة ضمن فترة أسبوعين، عن مستويات المقاومة المتشكلة ضمن نفس الزمن ولكن لمئة ألف عقد.

sabirdaba
03-18-2014, 01:19
ممكن السعر يرتد ويحقق هدف الاسكالبر وفي نفس الوقت لا يحقق هدف متاجر السوينج ويضربله ستوب ,, كلام سليم 100 في المائة اخي الواحد لازم ياخذ باله من هذه النقطة وهو يتعامل في السوق فاذا لم تحسن التعامل مع الوقت واغلاق الشموع فالسوق في الغالب سوف يخدعك وكل ما كان الفريم اكبر يكون افضل

forex90
03-20-2014, 12:03
الدعم والمقاومة مهم جد ومن اهم الاستراتجيات التى يجب ان تتعلم فى عالم الفوركس هية استراتسجة الدعم والمقاومة لانها تحدد لك الاتجاة العام للزوج وتعطيك نتائج جيدة قبل ان تفتح الصفق انا شخصيا اعتمدة على استراتيجة تعتممد على الدعم والمقاومة

gehad87
03-20-2014, 12:09
بالنسبة لي انا بحددهم بداية من 4 ساعات كل يومين
والاسبوعي مرتين في الشهر والدايلي مرة في الاسبوع

بعد كده بقا فيرم الساعه فاصغر فدي بنركز فيها كل يوم
ويشوف الطريقة دي لغاية دلوئتي الحمدلله كويسه

aymanso
03-20-2014, 12:10
السلام عليكم الدعم والمقاومة من اساسيات الفوركس من حيث عندما يصل السعر
الى الدعم يعنى تشبع بيعى نبداء فى الشراء والعكس عندما يصل السعر عند المقاومة يعنى تشبع شرائى نبداء فى البيع

crazy
03-20-2014, 13:53
اهم دعوم ومقاومات السعر بيحترمها من وجهه نظري الدعوم والمقاومات اللي علي شارت اليومي وبحددها عن طريق الزيول للشموع
وباخد بكسرها لما شمعه اليومي تكسرها او شمعه اربع ساعات تكسر المستويات ديه

nizar17
03-20-2014, 14:05
الدعوم و المقاومات هي اسا استراتيجية العمل التي اعمل عليها فانا انتظر السعر عند
دعم او مقاومة قوية علي فريم كبير و ادخل في السوق و اغلب صفقاتي ناجحة بهاته الطريقة
تحياتي للجميع

choroukguid
03-20-2014, 14:08
طبعا اخي الكريم فتحديد الدعم يحتاج الى المتداول
الدي يحدده فكل منا له طريقة في تحديد دلك عن طريق الفريمات

el andaloussi
03-20-2014, 18:36
السلاتم عليكم الدعوم والمقاومات تندرج تحت التحليل الفني
وهي مهمة جدا حيت تحدد لك أماكن تمكن السعر من الإرتداد وشكرا لموضوعك أخي الكريم

saad197920
03-22-2014, 05:15
نعم يا اخى الفاضل ان الدعم والمقاومة تختلف من فريم لاخر على حسب مدة الفريم نفسه وهى ليست ثابتة لذلك
يجب على التاجر الانتباه لهذا الامر ...

Abo Hamdy
03-22-2014, 10:46
اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد
الدعم والمقاومة دول سعرين معينين
السعر مش بيزيد او بيقل عنهم

احمدل سالم 22
03-22-2014, 11:47
هذه هي المشكلة ان هناك الكثير من المعطيات التي
علينا التعامل معها سوى من ناحية الزمن او المؤشرات
وغيرها الكثير والخبير هو من يستطيع التعامل مع هذه
الامور بخبرة وحنكة للحصول على افضل النتائج

BOULBOUL22
03-22-2014, 14:31
انا بحب اقرا كل المواضيع حتى لو لم تكن ذات صله بى فى الوقت الحالى ولكن قراه الواضيع عموما
تزيد من تعلم الشخص حتى لو لم تكن تحل مشكله او تعالج فهم بالنسبه لى فى الوقت الحاضر
واتنمى من الجلميع طرح مواضيع اكثر لكى تفيد من لديه خبره ومن لم يكن لديه خبر اى مبتدئ

forex90
03-22-2014, 14:33
الدعم والمقاومة من اهم الشاياء التى يجبا ن تتعلمها فى الفوركس ومنها ممكن تحقق نجاح باهر فى الفوركس
وانا اعتمد على الدعم والمثقاتومة واحددهم واحدد منهم الصفقات والاستبو لوز والهدف

lema
03-22-2014, 14:35
فعلا الدعوم والمقاومات تحتلف من شخص لاخر لان كل متاجر ولية الاسلوب الذى يستخدمة فى المتاجرة فى هذا السوق
وبالتالى نقاط الدخول بكل تاكيد لا تكون واحدة

selmon
03-22-2014, 22:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم طيعا معروف ان الدعوم والمقاومت من اهم انظمه التحليل مشكور اخي وتقبل مروري

moxin
03-22-2014, 22:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اودلا شكرا اخى الكريم على المعلومات القيمه هذه ربنا يجازيك خير عليها
ثانيا نمنى التواصل دائما لما هوا جديد وربنا يبارك لنا جميعا
وشكرا والسلام عليكم

zamalkkawy
03-23-2014, 00:12
الفُوركْس أو Forex هو مصطلح يعني سوق تبادل العملات الأجنبية.
سوق العملات Forex هو أكبر الأسواق المالية

Nawras32
03-23-2014, 00:16
طبعا كلامك صح مية بالمية اخوي

بس بالنسبة للسكالبينج بتعتمد على الفريمات الاصغر لانها بتعتمد على نقاط صغيرة

بس كل ما كبر الفريم زادت الدقة و زادت النقاط

صراحة ما بحب اتعامل مع الفريمات الصغيرة ولو انه بدايتي كانت فيها

samirania
03-23-2014, 00:23
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اكيد الدعوم والمقاومـات مهمة جدا ويكون استخـرج الدعوم والمقاومـات القوية من فريمات مثل الساعة او النصف ساعة ....،

Abo Hamdy
03-23-2014, 00:34
اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد
كل لما الفريم يكبر كل لما مصداقية الدعوم والمقاومت بتبقي اكبر

عاشق الفوركس
03-23-2014, 00:34
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الفاضل على الموضوع وعلى الشرح الطويل الذي اوفيت في التطرق له وعلى كل حال ننتصر منك المزيد

----------------------------------------

forexman55555
04-03-2014, 17:40
الدعوم و المقاومات مهمة جدا لاى متاجر و لكن كل متاجر يأتى عند قوة
الدعم او قوة المقاومة و يقف و يراهن كل سينكسر الدعم ؟ و هل تنكسر المقاومة ؟

naoual
04-03-2014, 17:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على تقديمك لهذه المعلومات عن الدعوم و المقاومات و صراحة استفدنا منها و ارجو ان يكون اخواني النمبتدئين قد استفادوا ايضا

masry928
04-03-2014, 17:53
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع قيم بالفعل عن نقاط الدعم والمقاومة وفعلا ماذكرته اخى الكريم ان المهم النظور الشخصى فبتعدد الفريمات فيه اللى بيشوف القمة قاع وفيه اللى بيشوف القاع قمة وعلشان كده بحب اشوفها على فريم ال 4 ساعات بيكون اكثر احتراما للسعر

mehildin
04-03-2014, 21:16
مشكور اخي وان شاء الله المبتدأين في سوق الفوركس يقروا منيح ما ذكرت عن الدعوم والمقاومات ويصيروا ينفذوا على حساب تجريبي
تقبل مروري اخي الكريم ودمتم برعاية الله

zakamessi
04-03-2014, 21:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
شكرا اخي على الشرح والدعوم والمقاومات ادوات جيدة لمعرفت نقطة الدخول والهدف والاستوب

mohamed01
04-07-2014, 15:09
سلام عليكم أخي حتى يمكن تحديد نقاط الدعم و المقاومة يكون على فريم كبير
فمعلوم أنه كلما كبر الفريم زادت دقته و مصداقيته و أفضل فريم ال 4 ساعات واليومى والاسبوعى وبالتوفيق.

ilyes chaieb
04-07-2014, 15:14
بالنسبة للدعوم و المقاومات تختلف حسب الفريمات , و لكن من المستحسن تحديدها على فريمات كبيرة حتى تكون اكثر مصداقية شكرا لك اخى على طرح الموضوع.....

Mohamed Morsy
04-12-2014, 16:27
فعلا الدعوم والمقاومات تحتلف من شخص لاخر لان كل متاجر ولية الاسلوب الذى يستخدمة
فى المتاجرة فى هذا السوق ويكون ان هناك وبالتالى نقاط الدخول بكل تاكيد لا تكون واحدة..

gr53
04-15-2014, 02:09
طبعا أخي حتى يمكن تحديد نقاط الدعم و المقاومة يكون على فريم كبير
فمعلوم أنه كلما كان الفريم كبير كان أصدق و أدق في النتائج

spread
04-15-2014, 12:43
الى الدعم يعنى تشبع بيعى نبداء فى الشراء والعكس عندما يصل السعر عند المقاومة يعنى تشبع شرائى نبداء فى البيع

anamoody
04-17-2014, 02:48
اخى الفاضل نقاط الدعم و المقاومة لا تحدد بطريقة عادية لكن كل شخص يجب ان يرى اتجاه السعر من منظور
المتوقع الحصول للعملة حتى تحدد نقاط الدعم و المقاومة و هى اسلم طريقة للنجاح ويجب الاهتمام ايضا بخطوط الترند

mahmod orabe
04-17-2014, 03:41
ما أجملها وأحلها من كلمات , بصياغتها الكاملة تقرأها على من عرفت ومن لم تعرف حتى وإن كان من غير بلدك من إخوانك المسلمين الذين يحسون بدفْ الأخوّة عندما يسمعونها تنطلق من فيك – بارك الله فيك

fatoma elsayd
04-17-2014, 05:11
السلام عليكم
انا من عشاق التجاره على الدعم والمقاومه
واى تاجر لازم يكون عارف يعنى ايه دعم ومقاومه وعارف كل الكلام ده
لكى ينجح فى هذا السوق :)
وبالتوفيق للجميع ان شاء الله :ok::dance::yahoo:

Hassan Owen
04-17-2014, 11:07

aymanso
04-17-2014, 11:13
السلام عليكم الدعم والمقاومة هما من الاساسيات المهمة فى الفوركس حيث يمكن فتح الصفقات عن طريق تحديد نقط الدعم والتى عندها يتم الشراء وايضا عند نقط المقاومة هى نقط للبيع

جمال محمدين
04-17-2014, 11:27
بسم الله الرحمن الرحيم اهلا وسهلا بك اخي في هذا المنتدي الاكثر من رائع
فعلا بتختلف اكيد من شخص الي شخص اخر لكن انصحك باستعمالها علي فريم اليومي والاربع ساعات

karam22
04-17-2014, 11:31
افضل فريم لا يمكن ان يحدد الدعم والمقاومة افضل من فريم ال 4 ساعات
والسبب هو اتخاذة قاعدة من اغلب التجار والبنوك الكبيرة

mohamed bnali
04-17-2014, 12:14
اخي العضو المحترم ذكرت لنا الدعم والمقاومة اوالدعوم والمقاومات
فالدعوم والمقاومات هي اساس الفركس او قل هي الفركس نفسه
ومن المتداولين من يعتمد على الدعوم والمقاومات في كل شيئ
واذا نظرنا الى الفركس فنجده سوق وهذا السوق عظيم جدا
قد يتركب من السوق والسعر وهذا السوق والسعر قد يتجلى في الترند وهذا الترند قد يتكون من دعوم ومقاومات قد تبتدء المقاومات بنقط وبخطوط واسطر ومن هذه الاسطر يتكون الترند وهذا الترند يتجلى فيه السوق والسعر وسار عظيم متل النهر تجري فيه مياه قوية هي ما نرمز اليها بالسيولة تجرف كل من يقف في طريقها
وجميع التجارالذين هم البائعون والمشترون وهم فرقتي التران والدببة والذين يصعدون بالاسعار الى اعلى او يهبطون بها الى الاسفل ويتحكمون في العرض والطلب وهم يستعملون التحليل الفني ليتجسسو على السعر والسوق حتى يتنبؤو باتجاهه واتجاهه هو صعود وهبوط ودبدبة واذا عرفوا اتجاهه اتخدوا الاحتياطات وسهل عليهم تحديد الهدف فحددوه واحتاطوا له بحاجز الخسارة استوب لوز انداك نقول انهم تجار ماهرون
حققوا الهدف ونالوا المكسب وبلغوا من التروات ما يريدون فحق لنا ان نصفهم برجال المال والاعمال
وتقبلوا مروري

عاشق الفوركس
04-17-2014, 12:44
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى المعلومات الهمة حول نقاط الدعم والمقاومة على ان يستفيد منها الاعضاء الكرام ان شا ءا الله

aysamiman
04-17-2014, 12:53
السلام عليكم استاذى الفاضل
اشكرك على هذا الموضوع وعلى هذه الاستراتجيه كنت اتمنى ان ترفعها مع الموضوع ولكن سوف ابحث عنها
وان شاء الله الاقيها وتكون كويسه
تقبل مرورى اخى الفاضل

molto
04-17-2014, 13:18
والله يا اخى الكريم الدعوم والمقاومات بجد افضل حاجه انت ممكن انك تستعملها يا باشا وبجد والله يا اخى الكريم الواحد مش عارف يقولك ايه بالظبط

salichou
04-17-2014, 13:27
حتى يمكن تحديد نقاط الدعم و المقاومة يكون على فريم كبير
فمعلوم أنه كلما كبر الفريم زادت دقته و مصداقيته و أفضل فريم ال 4 ساعات واليومى والاسبوعى

mahmod orabe
04-17-2014, 16:48
الدعم والمقاومه هي بمثابة خطوط التي توضح المعركه الجاريه بين قوى الشراء (الثيران) وقوى البيع (الدببه).

تشير مستويات الدعم للسعر, بأن غالبية المستثمرين يؤمنون بأن الاسعار ستتجه الى الاعلى. عند هبوط الاسعار ووصولها لمستوى الدعم ووصول سعر العمله الى سعر أرخص, عندها يميل المشترون للشراء أكثر, في حين أنه يقل ميول البائعون للبيع.
تشير مستويات المقاومه للسعر, بأن غالبية المستثمرين يؤمنون بأن الاسعار ستتجه الى الاسفل. عند ارتفاع الاسعار الى الاعلى باتجاه نقاط المقاومه ووصول سعر العمله الى سعر أغلى, عندها يميل البائعون للبيع أكثر, في حين أنه يقل ميول المشترون للشراء.

mgw
04-18-2014, 08:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الفاضل
هو شرح مبسط بس جميل شكرا على التوضيحات
يا اخى جعله الله فى ميزان حسناتك وتقبل مرورى

salimned
04-19-2014, 20:54
السلام عليكم نعم اخي الدعو و المقاومات تختلف من فريم لاخر و كلما كان
الفريم كبيرا كلما زادت مصداقيتها في الشارت و اتمنى لك النجاح في عملك.

mdmd
04-20-2014, 00:06

حليس مختار
04-25-2014, 23:03
اكيد الدعوم والمقاومات مهمة جدا
ويكون استخرج
الدعوم والمقاومات القوية من فريمات
زى الساعة او النصف ساعة

walid08
04-25-2014, 23:11
السلام عليكم
شكرا لك اخي على الموضوع
هي في الحقيقة كما قلت الدعم و المقاومة في شارت الساعة ليس كالدعم و المقاومة في شارت ال5 دقائق او اليومي هذا شيئ اكيد
لكن الاحسن هو اليومي لكي تعرف اين انت

AMLAK
04-25-2014, 23:13
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم ان نقاط الدعم و المقاومة
لا تحدد بطريقة عادية لكن كل شخص يجب ان يرى اتجاه السعر من منظور المتوقع الحصول للعملة حتى تحدد نقاط الدعم
و المقاومة و هى اسلم طريقة للنجاح ويجب الاهتمام ايضا بخطوط الترند تحياتي للجميع

atmfox
04-25-2014, 23:24
كدلك لا تنسى إختلاف توقيت منصات الفوركس فأنا أفضل أن اتعامل في الدعم والمقومات على الفريمات الكبيرة لأن هي من يعطي نتيجة قريبة أما فريم ربع ساعة والساعة فلا تتق فيها

baite
04-25-2014, 23:24
في نظري تحدد الدعوم والمقاومات الصح بتبقي عل فريم الكبير مثل اليومي لكي تكون قوية
مشكور اخي كثيرا على هذا الموضوع وتقبل مروري

riazi31
04-25-2014, 23:26
السلام عليكم اخواني الكرام ان الدعوم و المقاومات تكون لها مصداقية اكبر على الفريمات الاكبر متل الديلي يعني كل ما كبر الفريم كانت هناك مصداقية اكبر في الدعوم و المقاومات اما الفريمات الصغيرة ف دعومها و مقاوماتها تستعمل غالبا في السكالبنج .

بشير حمدان
04-25-2014, 23:42
السلام عليكم
الدعوم والمقاومات هى اصدق الطرق لتحديد اتجاه السوق فى الفتره المقبله وكلما كان الفريم كبير كانت الاشاره اصدق وعدد النقاط اعلى

godfather
04-26-2014, 00:04
الدعم و المقاومة اشياء مهمة جدا و لكن تختلف فى القوة و الضعف و كلما
كانت المقاومة على فريم اكبر فهى تكون اقوى و كذلك الدعم كمان

حسنى صادق
04-26-2014, 00:45
الدعم هو ادنى مستوى تم رفض السعر عندة اكثر من مرة و يكون اقوى لو تكر عندة الرفض و كذلك المقاومة هو اعلى خط او مستوى و صل الية السعر و تم رفضة لاسفل اى منع السعر من الصعود

med5
04-26-2014, 00:46
سلام عليكم

كل واحد بيشتغل على فريم محبب له بيشوف عليه الدعم والمقاومه بتوع صفقته يعنى

فى ناس محبب لها الفيرمات الصغيره وفيه ناس محبب لها الفريمات

الكبيره وانا عن نفسى اتعلمت ان

كل ما يكون الفريم اكبر بيكون التوقع اكبر

بالتوفيق

عدي
04-26-2014, 11:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... نعم اخي اوافقك الرأي فكلما كبر الفريم ازدادة مصداقية الدعوم و المقاومات و البتوفيق

abo heba
04-26-2014, 16:35
من اهم ادوات المحلل الفنى والتى ان تاكد منها يمكنه التداول عليها بكل سهوله وهى الدعوم والمقاومات ورايت العديد
من الخبراء يربحون من الدعوم والمقاومات بمفردها

Ahmed2020eg
04-26-2014, 16:45
اخي الفاضل اشكرك جزيل الشكر اخي الفضل علي المعلومات القيمة و المفيدة جدا و خاصة للمبتدئين

mourad666
04-26-2014, 16:47
بارك الله فيك اخي و شكرا على المعلومة و فعلا كل له رؤيته الخاصة بهذا يعتبر الفوركس سوق احتملات و ليست رياضيات دقيقة

hunter_world
04-27-2014, 20:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم انا اعتقد ان الدعوم والمقومات دي من اهم الاساليب للتحليل الفني

Heisenberg
04-30-2014, 16:44
الـــــسلام عليكم و رحمة الله وبركاتــه
أهلا بيك و بكافة أعضاء المنتدي الكرام
اشكرك على هذه المعلومات

gr53
04-30-2014, 16:55
حتى يمكن تحديد نقاط الدعم و المقاومة يكون على فريم كبير فكلما كبر الفريم كان أصدق في النتائج
و بالقسم التعليمي فيديو يشرح الدعوم و المقاومات بطريقة مبسطة

gr53
05-03-2014, 01:52
فمعلوم أنه كلما كبر الفريم كان أصدق و أدق في النتائج

ahmed morsy
05-07-2014, 20:39
كدلك لا تنسى إختلاف توقيت منصـات الفوركس فأنا أفضل أن اتعامل في الـدعم والمقومات على
الفريمات الكبيرة لأن هي من يعـطي نتيجة قريبة أما فريم ربع ساعة والسـاعة فلا تتق فيها
تقبل مروري

didaaass
05-07-2014, 20:42
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
مفيش متاجر بدون تحديد هذة الاماكن على الشارت اماكن الدعم والمقاومة
وهى اداة هامة جدا لا يمكن الاستغناء عنها من اى اسلوب متاجرة

imaddine1986
05-07-2014, 20:43
اخي موضوع الدعوم ومقاومات موضوع من اهم المواضيع ولعل اغلب المتاجرين يعتمدون على
الدعوم والمقاومات لكن للاسف موضوعك ناقص كثير بحيث تطرقت لموضوع مهم دون شرح وافي كافي
مرفوق بالصور

gr53
05-12-2014, 18:54
سلام عليكم

كل واحد بيشتغل على فريم محبب له بيشوف عليه الدعم والمقاومه بتوع صفقته يعنى

فى ناس محبب لها الفيرمات الصغيره وفيه ناس محبب لها الفريمات

الكبيره وانا عن نفسى اتعلمت ان

كل ما يكون الفريم اكبر بيكون التوقع اكبر

بالتوفيق

طبعا تحديد الدعوم و المقاومات يكون على الفريم الذي يختاره المتاجر و يتعامل معه
لكن كلما كان الفريم كبير كلما كان أدق و أصدق في نتائجه

ssesko42
05-12-2014, 18:57
اخي الفاضل بتمنالك كل خير عشان تحدد الدعوم والمقاومـات الصح بتبقي عل فريم صغير زي ربع ساعة
ونص ساعة في نظري دي احسن فريمات لتحديد الدعوم والمـقومات القوية اللي ممكن تتكسر او ترتد منها

الربح من الفوركس
05-12-2014, 20:19
اخى الحبيب اعتقد انة لابد من تعلم الدعوم والمقاومات حتى تتمكن من رسم الترند الصحيح وتستطيع التعرف على الاتجاة الصحيح للسوق وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

syrian4hack
05-12-2014, 20:59
الدعم هو ادنى مستوى تم رفض السعر عندة اكثر من مرة و يكون اقوى لو تكر عندة الرفض و كذلك المقاومة هو اعلى خط او مستوى و صل الية السعر و تم رفضة لاسفل اى منع السعر من الصعود

benchou-ahfd
05-12-2014, 21:41
تحديد نقاط الدعوم و المقاومات يختلف من تاجر لتاجر تبعا للفريم الذي يعمل عليه و كلما كان الفريم كبير كان تحديده أقوى و أفضل و ليس دائما هناك دعم و مقاومة فهناك ايضا الميل

MAZROUR
05-12-2014, 21:46
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان نقاط الدعوم والمقاومة بالفعل تختلف
حسب الفريم الزمني الذي يتم تطبيق عليه هذه النقاط فهناك بعض المتداولين يقومون بتطبيقها
على فريم دقيقة أو فريم خمسة دقائق ولكن الأفضل هو تطبيق هذه النقاط والترند الصاعد
والهابط على فريم طويل 4 ساعات ويومي وأسبوعي بالتوفيق للجميع ان شاء الله

creatorman1978
05-12-2014, 21:53
افضل الدعوم والمقاومات واصدقها هى اللى بتكون واضحة على فريم الاربع ساعات ... ولكن فى كل الاحوال عليك بالنظر لكل الفريمات واستخراج اقوى النقاط سواء دعم او مقاومة ... بالتوفيق

amermazzen
05-12-2014, 22:04
السلام عليكم ورحمة الله أخي الكريم أظن أن نقاط الدعوم و المقاومات يختلف من تاجر لتاجر تبعا للفريم الذي يعمل عليه و كلما كان الفريم كبير كان تحديده أقوى و أفضل المهم البحث عن الاستراتيجات المربحة والتعلم عليها من أهم الاخصائص التي لابد من التعلم عليها.بالتوفيق للجميع

salimned
05-18-2014, 14:22
السلام عليكم نعم اخي الدعوم و المقاومات مهمة جدا في الفوركس و لابد ان تتعلمها كي تستطيع العمل بها دائما و بالتوفيق لك اخي في عملك.

msamir2013
05-18-2014, 14:36
الدعوم والمقاومات من اهم الاشياء اللى لازم التاجر ياخد بالوا منها

وانا افضل ان الواحد يحدد الدعوم والمقاومات على الفريمات الكبيرة الاول

وكل ما كان الفريم اكبر كل ما كان الدعوم والمقاومات اصدق

وكلما زاد اختبار نقطة الدعم او المقاومة فترات كبيرة كلما كان من الصعب اختراق تلك النقطة

Hamdy Elhossiny
05-18-2014, 14:42
شكرا جدا ليك اخى على المعلومات الجميله والقيمه دى وان شاء الله نستفيد
منها ومن الاختلافات الموجوده من شخص لاخر حسب طريقه تداوله

maasofiane
05-24-2014, 15:30
الدعوم و المقاومات تختلف من شخص لاخر وو دلك
هناك عدة طرق ممكن ان نكتشف الدعوم و المقاومات لدا
فان التاجر كل واحد من له طريقته الخاصة بدلك

hunter_world
05-25-2014, 16:02
اتلسلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم مشكور علي موضعك بس الدعوم والمقومات دي للعلم من اهم اساسيات التحليل الفني

INTHENAMEOFALLA
05-25-2014, 16:05
اخى الفاضل اشكرك على اضافة الموضوع الهام ده لان فعلا الدعوم والمقاومات هى من اهم الادوات اللى بنستخدمها فى الشغل وبنعرف منها امتى ندخل ونفتح الصفقة او نخرج منها

gr53
06-08-2014, 20:49
تحديد الدعوم و المقاومات يكون على الفريم الذي يختاره المتاجر و يعمل عليه
و كلما كان الفريم كبير كانت نقاط الدعوم و المقاومات أدق و أقوى

Nadia Hatim
06-10-2014, 00:07
اخـي الفـاضل .. حتى يمكن تحديد نقاط الدعم و المقاومة يكون على فريم كبير فمعلوم أنه كلما كبر الفريم
زادت دقته و مصداقيته و أفضل فريم ال 4 ساعات واليومى والاسبوعى وبالتوفيق .. تقبل مروري ..

dalito
06-10-2014, 05:47
السﻻم عليكم
الدعوم والمقاومات من اهم القومات الاساسية لكل مضارب
ويجب العتماد عليها لتقليص خطر الخسارة
وبالتوفيق

GM.LAVAL
06-10-2014, 08:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مرحبا إخوانى الكرام جميعا .
اخى الكريم الدعوم والمقماومات مهمين جدا لكل تاجر وبارك الله فيك لتوضيح هذه النقطة للدعم والمقاومة وإن شاء الله يستفيد كل عضو جديد هنا فى المنتدى

Sama20
06-10-2014, 08:47
السسسسسسسسسسسسلام عليكم
شكرا علي الافادة لمستويات الدعوم و المقاومات
لانها مهمة جدا كي نتاجر عليها و طبعا هي تختلف في
طريقة عملها لدى المتاجرين
والله الموفق
.

zezo-89
06-10-2014, 09:06
السلام عليكم وأهلا بالجميع في منتدى فوركس العرب
تحديد الدعوم والمقاومات من أهم الاشياء في سوق تداول العملات فالمقاومة يكون البيع منها والدعوم القوية هي التي نشتري منها
أمنياتي بالتوفيق للجميع

darsh
06-10-2014, 09:59
بكل صراحة انا ا1ضارب بشكل كبير على الدعم والمقاومة كارتداد او اختراق فى كل الاحوال اعتمد عليها فى التجارة

BOUCHA-AFES
06-10-2014, 15:27
الـسـلام عــلــيـــكــم ورحــمـة الله وبــركـــاتــه
والــصــلاة والــســلام عـلـى اشــرف الــمــرســلــيـن
اكييد فالدعوم والمقاومات هم من اهم الادوات الي تساعدنا كمتداولين بتحقيق الربح من هاذا السوق

waleed hassona
06-29-2014, 23:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام ... اخى
الكريم الدعو م والمقاومات هم اساس التحليل الفنى ولابد ان تشاهد دروس تعليميه عنهم

DABDOUB
06-30-2014, 04:22
هناك من التجار من يعتمد بشكل كبير على نقط المقاومة و نقط الدعم
و ايضا النقط المستخلصة من مستويات فيبونتشي التي تقوم محلها تقريبا

brahim.alg
06-30-2014, 04:30

nour nour
06-30-2014, 08:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الفاضل الدعم و المقاومة صديق لاى تاجر فى الفوركس مع التجارة و الاخذ فى الاعتبار التجارة على الترند ولا نخالف الاتجاه كل زوج حتى لا نخسر اموالا طائلة و كبيرة بسبب خطئ سهل اتمنى ان تتقبل مرورى وتحياتى اخى الفاضل وبالتوفيق ان شاء الله لك وللجميع

maha elsayed
07-11-2014, 09:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ماشاء الله يا اخى معلومات مهم اوى
عن الدعوم والمقاومات فى سوق الفوركس عموما يا اخى تقبل تحياتى يا ريت

RomanyMoreed
07-17-2014, 18:02

شوف حضرتك الدعوم والمقاومه اللي وقتها بيكون اقل من ال4 ساعات لا اظن انها صادقه علي الاطلاق ولا يجب الاعتماد عليها

maao2008
07-19-2014, 16:11
تقبل مرورى

dockerz
07-19-2014, 16:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم من اهم الاشياء في التحليل الفني الدعوم والمفاومات مشكور علي موضعك اخي

mounim1994
07-28-2014, 21:48
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته اهلا وسهلا بكم اخي الفاضل شكرا
جزيلا على هده المعلومات الرائعة و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

maha elsayed
07-28-2014, 22:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلومات رائعه يا اخى
عن الدعوم والمقاومه فى الفوركس عموما تقبل تحياتى يا ريييييييييييييييييييييييي ييييييييييييت

magic777
07-28-2014, 23:50

يعني ايه هيا بتختلف من فريم لاخر وليس مش شخص لاخر اخي على حسب الفريم هنا مش معتمده على المتاجر دي
دعوم ومقاومات بتتكون من حركه الاسعار نفسها لوحدها

hellelali2
07-29-2014, 00:02
نعم اخي الكريم الدعوم وامقاومات تمكن المتداولين من معرفة المناطق التي يمكن للمتداول الدخول من خلالها لجمع الارباح والله الموفق اخي الكريم
وان شاء الله النتائج تكون كبيرة ومربحةفالمستقبل والله الموفق

eslamsallam
07-29-2014, 00:07

nabil f
07-29-2014, 00:09
انا لحد الان مزال مافهمتش طريقة عمل الدعم والمقاومة واين اجدهم انا في حيرة من امري لكن ان شاء الله سابحث في اليوتيوب
شكرا

alemdar92
07-29-2014, 09:18
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين اما بعد
شكرا لك علي ه\ا الشرح المملوء بالمعلومات ال\كية و الممتازة و السلام

mohamedsaber
07-29-2014, 10:08
الدعوم والمقاومات تلعب دور كبيرا في التحليل الفني بالنسبة لي يمكنني الاكتفاء بالدعوم والمقاومات عند المتاجرة علي فريم الاربع ساعات
لكن لازم تحليلنا يبقي قوي عشان كده بنتأكد من الترندات والفيبوناتشي والشموع ، الدعوم والمقاومات ممكن نستخدمها كنفاط استوب لوز وتارجت
تقبل مروري اخي

nidhal100
07-29-2014, 10:32
الهم صلي على سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين
معلومات مفيدة و جميلة

و نرجو الفهم من الله عز و جل
و شكرا

lyes1977
07-29-2014, 11:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخي الكريم على الموضوع القيم والذي يتحدث بصراحة عن شيئ مهم جدا في التحليل الفني في مجال الفوركس وهي الدعوم والمقاومات وكيفية تحديد نقاطها الاسساسية الحقيقية وباعتماد الفريمات المختلفة ولعل اقربها الى الحقيقة هي تلك الفريمات الطويلة وشكرا اخي وبالتوفيق

forex24day
07-29-2014, 11:30
نقاط الدعوم والمقاومة بالفعل تختلف حسب الفريم الزمني الذي يتم تطبيق عليه هذه النقاط فهناك بعض المتداولين يقومون بتطبيقها
على فريم دقيقة أو فريم خمسة دقائق ولكن الأفضل هو تطبيق هذه النقاط والترند الصاعد والهابط على فريم طويل 4 ساعات ويومي وأسبوعي

Zouhair01
07-29-2014, 11:33
Pénètrent dans le support et de résistance à la perspective de cinq minutes, ne veut pas dire impénétrable à l'heure ou à la journée
Et le respect des cinq Dqaig ne veut pas dire le respect de la FPF suprême

Mohamd-95
07-29-2014, 11:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة
تقبل مروري اخي الكريم

ansaldo
07-29-2014, 13:05

ahmedibrahim258260
07-29-2014, 13:28
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذه المعلومة الرائعة وفي انتظار الكثير منك
تقبل تحياتي

sharshabil
08-01-2014, 00:39
صحيح و هي دعوم و مقاومات كل ممال كالن الفريم الذي تنحل لعليه كبير
كلما كانت تلك النقاط قوية اكتر متلا هاك مستويلت الشهري تكون قوية طبعا على مستويلت اخرى

gr53
08-09-2014, 23:15
تحديد الدعوم و المقاومات يكون على الفريم الذي يختاره المتاجر و يعمل عليه
و كلما كان الفريم أكبر كانت نقاط الدعوم و المقاومات أدق و أقوى

midosafwat
08-10-2014, 01:27
الدعم والمقاومة من اهم الشاياء التى يجبا ن تتعلمها فى الفوركس ومنها ممكن تحقق نجاح باهر فى الفوركس

maghribia
08-10-2014, 01:29
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
الدعم و المقاومة فهما وسيسلتنا مهمتان للعمل بهما
في الفورطكس و خاصة مع التداول بطريقة جيدة

تقبل احتراماتيى

abdelaziz 10
08-14-2014, 17:26
الدعم والمقاومة يعتبران بالنسبة لي شخصيا اساسيان في كل تداولاتي وهي اصل الفرص
بالتالي كمحلل كلاسيكي فانا اعتمد على الارتكازات الفنية اساس في خلق الفرص

abderrahmenanis
08-15-2014, 07:07
تقبل مرورى

ahora
08-17-2014, 01:42
الدعوم و المقاومات تكون أكثرأهمية كلما كانت على فريم زمني كبير
يعني دعم على الويكيلي أهم من الدعم على الفريم اليومي أو فريم الساعة

AMLAK
08-30-2014, 17:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخي الكريم على هدا الموضوع حتى يمكن
تحديد نقاط الدعم و المقاومة يكون على فريم كبير فكلما كبر الفريم كان أصدق في النتائج و بالقسم التعليمي فيديو
يشرح الدعوم و المقاومات بطريقة مبسطة بالتوفيق لك مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

nassr15
08-30-2014, 17:39
فعلا أخي الدعوم والمقاومات من أهم الحاجات اللي في السوق وكل واحد علي حسب تاجرتو في اللي بيتاجر سكالبينج ودي فريمات صغيره وفيه اللي سوينج ودي فريمات كبيره

marouansat
08-31-2014, 11:20
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
تقبل مروري

downlaod1
09-07-2014, 14:00

العامل الزمني يختلف
اقصد اقولك بالكلام ده ان كل واحد بيحدد الدعوم والمقاومات حسب ارتياحه وحسب طريقه شغله ومنظوره للسوق ,,

ثاني شئ ,,
بعض الاشخاص بتاخذ في الاعتبار كل قمة وكل قاع والبعض الاخر ياخذ في الاعتبار القمم والقيعان الواضحة فقط

أسماء نعناع
09-17-2014, 22:00
الدعوم والمقاومات هي طريقة جيدة فعلا للتحليل الفني ومن السهل ان يتعلمها الجميع ليحققوا منها مكاسب ممتازة ويتوقعوا حركة السوق بسهولة

MRN2014
09-18-2014, 03:54
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى إن شاء الله

payza
09-18-2014, 08:48
اساس التحليل الكلاسيكي لدعم و المقاومة اشياء مهمة جدا و لكن تختلف فى القوة و الضعف و كلما
كانت المقاومة على فريم اكبر فهى تكون اقوى و كذلك الدعم كمان

Wassa04
09-20-2014, 00:12
معلومة جميلة شكرا لك اخي الكريم على هدا المجهود
الرائع جزاك الله خيرا بالتوفيق تقبل مروري

aboubakeur_m12
09-20-2014, 00:20
غالبا ما يتم تحديد الدعوم و المقاومات على الفريمات الكبيرة كونها اكثر مصداقية من الفريمات الصغيرة و كلما تكررت نفس الدعم و بقى السعر يرتد منه كلما كانت لبنقطة مميزة و احيانا دخولها يكون بالمرجن كله .

ifs
09-20-2014, 00:33
السلام عليكم و رحمة الله
اخي انا المعلومة التي لدي ان الفريم كلما كبر زادت قوة الدعوم و المقاومات والله اعلم كفريم اليومي و الاسبوعي وبالتوفيق للجميع

maasofiane
09-20-2014, 00:40
و لكن، عند الحديث عن الطرق الشرعية في تحقيق المال الكثير خلال فترة زمنية قصيرة،
فإن التداول في فوركس قد يترأس القائمة لكل من هم على علمٍ به. و لكن، لا يستطيع الجميع تحقيق
ثروات ضخمة من خلال التداول في فوركس

forexii
09-23-2014, 12:29
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و مغفرته و بركاته
اعتقد الدعم و المقاومة هي من اهم النقاط التي يجب نعتمد عليها في تحليلنا الفني

dranass92
09-23-2014, 12:34
شوف يا غالى انا لا اكثر عليك الكلام لان بعض الاخوه قالوا ان كل واحد بيشتغل على فريم محبب له بيشوف عليه الدعم والمقاومه بتوع صفقته يعنى فى ناس محبب لها الفيرمات الصغيره وفيه ناس محبب لها الفريمات الكبيره وانا عن نفسى اتعلمت ان كل ما يكون الفريم اكبر بيكون التوقع اكبر بالنسبه للدعم والمقاومه وربنا يوفقك

payza
09-23-2014, 12:49
مرحبا السلام عليكم
الدعوم والمقاومات هى اصدق الطرق لتحديد اتجاه السوق فى الفتره المقبله وكلما كان الفريم كبير كانت الاشاره اصدق وعدد النقاط اعلى ..

midoo
09-23-2014, 13:30
السلام عليكم الدعم والمقاومة هما من الاساسيات المهمة فى الفوركس حيث يمكن فتح الصفقات عن طريق تحديد نقط الدعم والتى عندها يتم الشراء وايضا عند نقط المقاومة هى نقط للبيع

Ahmed Taher M
09-23-2014, 13:43
تقبل مرورى

bimbo
09-23-2014, 13:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نصيحة مني يصديقي العزيز
ابحث تعلم جرب عدل ولا تياس
فتعلم الفوركس ليس بسهل واعرف اناس قضوا خمسة سنوات وهم يتعلمون
شكرا

medo2013
09-23-2014, 14:10
السلام عليكمورحمة اللة وبركاتة نشكرك اخى فى المنتدى على طرح موضوع الدعم والمقاومة الذى يعتمد على الفريم كلما كبر زاد الدعم والمقاومة ويعتمد ايضا على التحليل الفنى والكلاسيكى السليم للصفقات
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

ynwa1892
09-23-2014, 14:11
السلام اخي
الدعوم والمقاومات هي اساس التحليل الفني وبسببها تحقق الارباح ويوجد محللون يعتمدون على مؤشرات لتحديد القمم والقيعان
وفقك الله

YSN
09-24-2014, 12:02
السلام عليكم
تحديد الدعوم والمقاومات مهم جدا عند التداول و كل شخص يحدده حسب طريقته
و هناك من يعتمد عليها كإستراتيجية
كل ما كان الفريم اكبر كانت الدعوم والمقاومات اقوى

AMLAK
09-26-2014, 17:44
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم بتمنالك كل خير عشان تحدد الدعوم والمقاومات الصح بتبقي عل فريم صغير زي ربع ساعة ونص ساعة في نظري دي احسن فريمات لتحديد الدعوم والمقومات القوية اللي ممكن تتكسر او ترتد منها بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

choroukguid
09-27-2014, 22:16
بسم الله الرحمن الرحيم اهلا وسهلا بك اخي في هذا المنتدي الاكثر من رائع
فعلا بتختلف اكيد من شخص الي شخص اخر لكن انصحك باستعمالها علي فريم اليومي والاربع ساعات

nada2012
09-27-2014, 23:04
الــسلام علـــيكم ورحمة الله تـــــعالى وبركاته ....... معلومات رائعه يا اخى عن
الدعوم والمقاومات فى الفوركس يا اخى عموما تقل تحياتى يا ريييييييييييييييييت

مصراوى
09-27-2014, 23:13
الدعم والمقاومة من الامور الهامة جدا فى رسم الترند الصحيح والتعرف عل اتجاة السوق وبالتوفيق للجميع والربح الدائم

كريـــم
09-28-2014, 17:48
شوف يا غالى انا لا اكثر عليك الكلام لان بعض
الاخوه قالوا ان كل واحد بيشتغل على فريم محبب
له بيشوف عليه الدعم والمقاومه بتوع صفقته يعنى
فى ناس محبب لها الفيرمات الصغيره وفيه ناس محبب لها
الفريمات الكبيره وانا عن نفسى اتعلمت ان كل ما يكون الفريم
اكبر بيكون التوقع اكبر بالنسبه للدعم والمقاومه وربنا يوفقك

vaaas
10-13-2014, 12:50

vaaas
10-16-2014, 21:48
الــسلام علـــيكم ورحمة الله تـــــعالى وبركاته ....... معلومات رائعه يا اخى عن
الدعوم والمقاومات فى الفوركس يا اخى عموما تقل تحياتى يا ريييييييييييييييييت

AMLAK
10-19-2014, 20:46
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم تحديد نقاط الدعوم و المقاومات يختلف من تاجر
لتاجر تبعا للفريم الذي يعمل عليه و كلما كان الفريم كبير كان تحديده أقوى و أفضل بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

salichou
10-19-2014, 21:29
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم
ان الدعوم و المقامات مهمان جدا بالنسبة للمتداولين مثلنا و الله مستعان و شكرا لكم جميعا علي المجهود الرايع و السلام

محمد عز الدين عيد خضري
10-19-2014, 21:30
الف شكر علي هذا الطرح الجيد والاكثر من رائع وانا احب ان استنتج الدعوم والمقاومات من شارت الاربع
اتمني لك التوفيق
تحياتي

مروة
10-26-2014, 02:05
لدعم والمقاومة بتختلف من شخص لاخر لاختلاف رؤيته لاحترام السعر لها
ده رأى احد خبرائنا انا عارف ان الدعم فى حالة ارتفاع السعر والمقاومه فى حالة الانخفاض
تحياتى

forexabdo2014
10-27-2014, 04:55
بالتوفيق للجميع فى المنتدى إن شاء الله

walmp01
10-28-2014, 01:11
بالنسبة لي انا بحددهم بداية من 4 ساعات كل يومين
والاسبوعي مرتين في الشهر والدايلي مرة في الاسبوع

بعد كده بقا فيرم الساعه فاصغر فدي بنركز فيها كل يوم
ويشوف الطريقة دي لغاية دلوئتي الحمدلله كويسه

talal alsaleh
10-28-2014, 01:13
اخي الكريم
انا حسب معرفتي انه

الدعوم والمقاومات بتختلف من شخص لأخر لاختلاف المنظورفي دعوم ومقاومات على ال5 دقايقوفي دعوم ومقاومات على الساعةوفيه على اليومي وفيه على الاسبوعيالعامل الزمني يختلفاختراق الدعم والمقاومة على منظور الخمس دقايق لا يعني اختراقها على الساعة او اليوميواحترامها على الخمس دقايق لا يعني احترامها على الفريمات الاعليممكن السعر يرتد ويحقق هدف الاسكالبر وفي نفس الوقت لا يحقق هدف متاجر السوينج ويضربله ستوب ,,اقصد اقولك بالكلام ده ان كل واحد بيحدد الدعوم والمقاومات حسب ارتياحه وحسب طريقه شغله ومنظوره للسوق ,,ثاني شئ ,,الدعم والمقاومة بتختلف من شخص لاخر لاختلاف رؤيته لاحترام السعر لهابعض الاشخاص بتحددها حسب الذيول والهاي واللوبعض الاشخاص على الاغلاقات وليس الذيوولبعض الاشخاص بتاخذ في الاعتبار كل قمة وكل قاع والبعض الاخر ياخذ في الاعتبار القمم والقيعان الواضحة فقط ,
والله ولي التوفيق وشكراً لكم

BYE
10-28-2014, 01:13
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب الدعوم والمقاومات هى اصدق الطرق لتحديد اتجاه السوق فى الفتره المقبله وشكراً والي الافضل بأذن الله

aliali
10-29-2014, 01:04
بالتوفيق و تحياتى لك

maha forex
10-29-2014, 02:19
لســـلام عليــــكم ورحـــمه الله وبركاتــه ....... شكرا يا اخى ع طرح موضوع الاكتر من رائع
والمفيد والمهم لاى عضو يا ااااخىة ووهووو الدعوم والمقاوزمه يا اخى

galmp01
10-29-2014, 14:14
فمعلوم أنه كلما كبر الفريم زادت دقته و مصداقيته و أفضل فريم ال 4 ساعات واليومى والاسبوعى

Murad
11-01-2014, 03:50
أفضل شيء لرسم خطوط الدعوم والمقاومات استعمال فريم أو اطار زمني كبير يعني لابد ان لا يقل عن 4 ساعات أو يوم لكي يكون هناك مصداقيية أكبر لخطوط الدعم والمقاومة

magedman
11-01-2014, 09:48
السلام عليكم ورحمة الله
بالفعل اخي ونقاط فريم الخمس دقاءق بتختلف
عن نقاط فريم الاربع ساعات العامل الزمني لة اثر كبير في
هذا المجال والله الموفق

aboomar13
11-01-2014, 10:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
اشكرك اختي الكريمة جزيل الشكر وبارك الله فيك وبارك عليك وعسى ان يجعلها الله في ميزان حسناتك
موضوع غني بالمعلومات المهمة والتي من شأنها افادة الكثير من الاعضاء

DABDOUB
11-01-2014, 14:13

breakss08
11-12-2014, 01:08

mayali
11-12-2014, 18:17
اخى الفاضل نقاط الدعم و المقاومة لا تحدد بطريقة عادية لكن كل شخص يجب ان يرى اتجاه السعر من منظور
المتوقع الحصول للعملة حتى تحدد نقاط الدعم و المقاومة و هى اسلم طريقة للنجاح ويجب الاهتمام ايضا بخطوط الترند

downlaod3
11-13-2014, 18:47
شكرا اخى الكريم على هذه المعلومات القيمه جد ا التى تخص الفوركس بشكل عام وفى انتاظر المزيد من المشاركات ولك لكالتحيه والتقدير وانشاء الهل فى المزيد من التقدم ولك كل الشكر والواجب

messi19
11-13-2014, 18:52
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته. و مرحبا بك اخي الكريم

اشكرك على الموضوع و سوف اجيبك عن سؤالك اخي الكريم لا تعتمد فقط على الدعم و المقاومة

محمد عبد اللطيف
11-13-2014, 19:47
السلام عليكم
من اهم النقاط التى يجب ان تكون فى الحسبان وامام المتداول طوال الوقت الا وهى الدعوم والمقاومات ولابد من اتباعها
لتتعرف على الكسر ام لا واعتقد ان هناك من يستفيد منها جيدا

ProForex
11-13-2014, 20:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الدعم والمقاومة في الفوركس من أهم أدوات التحليل الفني يجب تعلم استخراجها والتداول بها تحياتي

lola12
11-13-2014, 21:39

وهى اداه هامه جدا لا يمكن الاستغناء عنها مع اى اسلوب متاجره او استراتيجيه زى الفبيوناتشى كده

hamdochi
11-13-2014, 21:56
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد ان الدعم هو ادنى مستوى تم رفض السعر عندة اكثر من مرة
و يكون اقوى لو تكر عندة الرفض و كذلك المقاومة هو اعلى خط او مستوى و صل الية السعر
و تم رفضة لاسفل اى منع السعر من الصعود بالتوفيق ان شاء الله

Azeddinovic
11-13-2014, 22:02
ان تحليل سوق الفوركس هو من الامر الصعب و الدي يحتاج الخبرة و التمعن
في تفاصيل الاشياء ايضا من الاشياء المتميزة تكمن في الموشرات و امتيازاتها

طريق النجاح
11-13-2014, 22:04
بسم الله الرحمن الرحيم
اخواني الكرام انا تاجر في سوق الفوركس منذ 3 سنوات تقريبا وانصحكم جدا بالاهتمام بمستويات الدعم والمقاومة يجب ان تدرس وتتعلم كيفية رسم هذه المستويات على الشارت اتمني لكم التوفيق :)

Mohamed Fadhel
11-13-2014, 22:14
شكرا على الموضوع المميز
تقبل مروري و بالتوفيق

samir33
11-13-2014, 22:40
انا معاك في هدا الشرح وصحيح وضعية الدعوم و المقاومات تكون حسب الفريمات وتختلف من زمن الخمسة دقائق عن زمن الاربعة ساعات و لكن الشيئ المتفق عليه انه كلما كان الفريم اكبر كانت الدعوم و المقاومات اصدق

ali 9
11-15-2014, 01:00

sasa11
11-15-2014, 01:00

waleed hassona
11-17-2014, 19:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام .......
. الدعوم والمقومات اول اساسيات التحليل الفنى وتختلف بالفعل من متاجر لاخر حسب الفريم المستخدم والمفضل له

khalid01
11-18-2014, 03:53

aliali
11-20-2014, 19:52
اخـي الفـاضل .. حتى يمكن تحديد نقاط الدعم و المقاومة يكون على فريم كبير فمعلوم أنه كلما كبر الفريم
زادت دقته و مصداقيته و أفضل فريم ال 4 ساعات واليومى والاسبوعى وبالتوفيق .. تقبل مروري .

mohamedbaki
11-20-2014, 19:52
السلام عليكم ورحمة الله أخي الكريم أظن أن نقاط الدعوم و المقاومات يختلف من تاجر لتاجر تبعا للفريم الذي يعمل عليه
و كلما كان الفريم كبير كان تحديده أقوى و أفضل المهم البحث عن الاستراتيجات المربحة والتعلم عليها من أهم الاخصائص التي لابد من التعلم عليها.بالتوفيق للجميع

alimohamed
11-20-2014, 21:47
مفيش متاجره بدون تحديد هذه الاماكن على الشارت اماكن الدعم والمقاومه وهى اداه هامه جدا لا يمكن الاستغناء عنها مع اى اسلوب متاجره او استراتيجيه زى الفبيوناتشى كده

hpacer
11-20-2014, 22:01
أشكرك أخي لأنك فكرة في هده الفكرة وطرحتها على الأعضا
ء لأن الكثير من الأعضاء يشتكون منها كما أشكر السادة أعضاء الفوركس
المميزين برودودهم المفيدة والسلام

---------- Post added at 08:01 PM ---------- Previous post was at 07:56 PM ----------

شكرا أخي على الافادة كما أطلب من جميع الاخوان و الأخوات الم
شاركة بالردود وبالمواضيع وبالتالي الكل يستفيد ونتعلم أكثر أعزائي الكرام وعلى العموم أنا شخصيا ا
ستفدت من هده الفكرة التي لم أكون أعلم شيأ عنها

maha mass
11-20-2014, 22:11
الســــــــــلام عل ـــيكم ورحـــمه الله وبركاته ....... شكرا يا اخى على طرح الموضوع
الاكتر من رائع والمفيج عن الدعوم والمقاومات يا اخى فى الفوركس

khalid01
11-20-2014, 23:13
أخي حتى يمكن تحديد نقاط الدعم و المقاومة يكون على فريم كبير
فمعلوم أنه كلما كبر الفريم زادت دقته و مصداقيته و أفضل فريم ال 4 ساعات واليومى والاسبوعى وبالتوفيق

amenaali
11-22-2014, 10:52

monayaa
11-22-2014, 10:52

aymanso
11-22-2014, 10:53
السلام عليكم الدعم هو عندما يصل اتجاة السعر الى اقل يمة ويحدث عندها ارتداد للاعلى مما يعطى فرصة للشراء والعكس بالنسبة للمقاومة حيث المقاومة هى اعلى نقطة يصل اليها السعر ثم يعكس اتجاة الى اسفل ويمكن عندها يتم فتح صفقات بيع وبالتوفيق للجميع

mimi123
11-22-2014, 16:18

alimohamed
11-22-2014, 17:43
الدعم والمقاومه بيختلفوا من فريم لفريم الافضل لو عاوز تحلل بجد وطريقه كويسه تجيب فريم كبير مش اقل من نص ساعه وفيما فوق يا اخى وتقبل مرورى

retared10
11-22-2014, 17:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ، اخي الكريم
شكرا اخي الكريم و لكن اظن ان الفريم 5 دقائق لا يمكن القياس به انصح بي 1 ساعة او اعلي
شكرا للمشاركة الرائعة و تقبل مروري

mor
11-22-2014, 18:26
اعتقد ان الدعوم والمقاومات مفيدة جدا وممكن لو استخدمت الدعوم والمقاومات واستخدمت معاها استراتيجية قوية
زي الفيبوناتشي ممكن تنجح في سوق الفوركس في تحقيق ارباح عالية

ilyes chaieb
11-24-2014, 15:10

العامل الزمني يختلف

ثاني شئ ,,
بعض الاشخاص بتاخذ في الاعتبار كل قمة وكل قاع والبعض الاخر ياخذ في الاعتبار القمم والقيعان الواضحة فقط ,

شكرا لك اخى الكريم على الموضوع
و بالنسبة لمستوايات الدعم و المقاومة تختلف بالفعل على حسب الاطار الزمنى
و لذلك احسن حاجة اننا نحددها على فريم الاربع ساعة
بالتوفيق و الارباح للجميع

downlaod4
11-25-2014, 17:22

mimi123
11-26-2014, 03:55
السلام عليكم اخواني الكرام ان الدعوم و المقاومات تكون لها مصداقية اكبر على الفريمات الاكبر متل الديلي يعني كل ما كبر الفريم كانت هناك مصداقية اكبر في الدعوم و المقاومات اما الفريمات الصغيرة ف دعومها و مقاوماتها تستعمل غالبا في السكالبنج .

bibou
11-26-2014, 06:40

myaer
11-29-2014, 13:20
الف شكر علي هذا الطرح الجيد والاكثر من رائع وانا احب ان استنتج الدعوم والمقاومات من شارت الاربع
اتمني لك التوفيق

ameera
11-29-2014, 13:20
السلام عليكم
تحديد الدعوم والمقاومات مهم جدا عند التداول و كل شخص يحدده حسب طريقته
و هناك من يعتمد عليها كإستراتيجية
كل ما كان الفريم اكبر كانت الدعوم والمقاومات اقوى

maha kz
11-29-2014, 15:32
الســـــــلام عليكـــم ورحــمه الله وبركـــاته .....موضــوع رائــع وممتـــاز يا اخى وشيق جداااعن
الفوركس وموضـــوع الدعوم والمقاومات يا اخى والتداول فى الفوركس

tedjboyka
11-29-2014, 21:45

mohamed teama
11-29-2014, 22:05
اخى الكريم الدعم والمقاومة يعتبر من اهم ادوات التحليل الفنى اما بالنسبة لاستخدمه على اى شارت
انا افضل على الشارتات الطويلة لانها تكون اكثر صدقا

Mohamed Fadhel
11-30-2014, 22:43
موضوع مميز و غاية في الأهمية
تقبل مروري و بالتوفيق

ibrahim forex
11-30-2014, 23:15
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الدعم والمقاومات بتختلف من شخص لاخر ان اافضل ان يكون الدعم والمقاومة على فريم صغير ربع او نصف
ساعة كل واحد بيختار على حسب الدعم والمقاومة التى تناسبه اتمنى التوفيق للجميع