PDA

View Full Version : الطمع والخوف فى الفوركس شر لابد منه

o123
02-14-2020, 15:06
يمكننا القول بأن الطمع شر لابد منه، لأن عدم وجوده يعني عدم وجود طلب،
وعدم وجود طلب يعني عدم وجود عرض، وعدم وجود عرض وطلب يعني عدم وجود سوق،
مما يعني عدم وجود تداول – ربح أو خسارة.

يعني الطمع أيضًا أنه يمكننا أن نرفض إغلاق الصفقة في الوقت المناسب، طمعًا في المزيد والمزيد من الأرباح
و غالبًا ما يكون هذا السلوك خاسر، وإذا كنت تتبع أحد المتداولين الناجحين ستجد أن معظمهم يقومون بالكثير من الصفقات،
و يخرجون منها مع أرباحهم بدلًا من التمسك المبالغ فيه بالصفقة.

هناك عاطفة أخرى تعيدنا إلى أيام أجدادنا و هي الخوف. للخوف أشكال عدة و لكننا الآن في صدد الخوف من الفشل.
لقد استخدم أجدادنا مبدأ المحاربة أو الهروب لحماية أنفسهم من الخوف،
واليوم أصبح هناك مبدأ مماثل، وهو الذي يتولي زمام الأمور إذا وقعنا في خطر الفشل؛ إما أن نهرب من الموقف،
و بالتالي اغلاق الصفقة، أو نحارب من خلال إلقاء المزيد من الموارد – المال – إلى المشكلة.

بدر اشطيبي
02-14-2020, 15:15
السلام عليكم
طبعا اخي الكريم فاني اتفق معك بخصوص ما ذكرته فنفسية المتداول في الغالب منقسمة بين مشاعر الخوف ومشاعر الطمع وقد حدث معي امر بالامس يؤكد هذه المسالة بحيث كان لدي صفقة على اليوروباوند بيع وحققت الصفقة 30 نقطة ربح ملامسة بذلك خط الهدف حيث ان السعر لامس الهدف ولم يبقى الا ان تغلق الصفقة مما دفعني الى تحريك الهدف حوالي 5 نقاط اضافية لكن ولسوء الحظ انعكس السعر بعدها وضرب وقف الخسارة على نقطة الدخول وهذا مثال عن الطمع بحيث قد نطمع في بضع نقاط اضافية فنخسر كل النقاط المحققة فمن الافضل ان يقوم المتداول بمراكمة الارباح والنقاط بدل الطمع في ربح صفقة واحدة وعو الامر الذي قد يذهب بكل الارباح.
بالتوفيق.

Ayman Abdellatif
02-14-2020, 15:23
اخى الكريم اسعد الله اوقاتك بكل خير ليس العرض و الطلب مبنى على اساس الطمع فهو آلية
توضح مدى قبول متداول شراء السعر من هذا المستوى و مدى قناعة متداول اخر بان السعر
فى هذا المستوى يمكن ان يلاقى بائعين فيقوم ببيعة و مما لاشك فيه ان الذى يدفع المتداول
فى اتخاذ قراره هو الشعور بالخوف و حب البقاء لذلك نجد من يدخل عكس الاتجاة عندما يتحرك
السعر ضد صفقتة و ربما يتخلص من الصفقة الاولى التى كانت تسير مع الاتجاة دون ان ينتبه الى
ان تغير مسار السعر ماهو الا تصحيح بدافع من متداولين بالخوف من الاستمرار فى الشراء و ان السعر
سوف ينخفض فيقوموا بالتخلى عن مراكز الشراء و يتجهون الى المراكز البيعية خوفا من الانعكاس الا ان السعر
يفاجئهم و يعود الى الصعود من جديد هذه هى فكرة عمل السوق

Muhamad
02-14-2020, 15:42
سلام عليكم طبعا اخي كل متداول يجب ان يكون طماع وخائف بنفس الوقت هذه من صفات المتداول وانا دخلت هذا المجال من باب الطمع شكرا لك وتقبل مروري

doaa sary
02-14-2020, 15:42
صحيح اخى الكريم بتسيطر علينا بعض العواطف السلبية المتنوعه من خوف وطمع وغيرهم كتير وطبعا كافية للخساير واننا ناخد قرارات تخسرنا
فا لازم نحاوال اننا نهتم بادارة راس المال ونبعد عن الطمع كل ماكان اللوت اصغر كنا فى امان ورصيدنا يتحمل انعكاس اكبر بعكس اللوت العالى هنخسر اسرع الطمع قل ماجمع

ashrafshaqwer
02-14-2020, 16:23
سلام الله عليكم اخي الكريم
بالفعل اخي الكريم السوق طماع فعلا وكل متداول بيدها بيبقي غصب عنه أن يدخل يطمع نتيجه اللي بيشوفه من مكاسب كثيرة وربح كثير وايضا الخوف بيبقي مسيطر علي المتداول نتيجه خطورة هذا السوق بس اعتقد أن الطمع بيؤدي الي الخسارة انما الخوف ده ممكن تسيطر عليه نتيجه انك تشتغل بإدارة صارمه لرأس المال وبذلك لا يتمكن منك الخوف وبالتالي النجاح هيبقي حليفك.
تقبلوا مروري

faymes
02-14-2020, 17:46
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
من اهم الاشياء التي يجب أن نتعلم التحكم فيها
في مجال الفوركس هي السيطرة على العواطف والمشاعر
و كمثال الطمع يؤدي الى تحويل الارباح الى خسائر كبيرة

moisaid
02-14-2020, 18:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهلا يا طيب
الطمع و الخوف من أكبر مسببات الخسارة و الخروج مبكرا من السوق
الطمع هو مرض خطير لأن صاحبه يبحث عن الربح السريع و لا يهتم بتحليل و لا التزام بلوت يعني يقامر من أجل ربح سريع
و الخوف تجده عند كل مبتدأ لم يأخذ حقه في التعليم و الفهم أي دخل المجال بحرق المراحل من غير صبر و التزام
و تجده مهتز في قراراته خائفا من الخسارة حتى قبل فتح أي صفقة و هذا شأنه شأن الطماع لا مكان لهم في سوق تجارة العملات
خير ان شاء الله خير للجميع
بالتوفيق و السداد

abdelawal abdelrahman
02-14-2020, 21:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتفق معاك اخي الكريم من ان نفسية المتداول هي ما تتحكم في السوق ولكن ليس الخوف والطمع فالخوف شعور يحدث نتيجة الخوف من الخسارة الكبيرة والطمع يحدث نتيجة الطمع في الصفقة من الممكن ان تحقق المزيد من الارباح لكن ليس لها دخل بالعرض والطلب فانت تبيع حين ترى ان هذه العملة عليها طلب فتتخذ قرار البيع وكذلك الشراء.
تقبل مروري

algendy
02-14-2020, 21:40
السلام عليكم و رحمة الله ،
يا أخى الكريم اعتقد ان مشاعر الخوف و الطمع تظهر اكثر مع المستثمرين الكبار و المؤسسات المالية التى لها تأثير على السوق اما صغار المتداولين فى السوق فمشاعر الخوف و الطمع ينبغى السيطرة عليها حتى نكون مع الطرف المسيطر على الاسعار

Eslam Mohammed Helal
02-14-2020, 22:19
فى سوق العملات يجب ان تتعلم متي تكون طماعا ومتي تكون خائفا
فالمشاعر الانسانيه وجدت كي تكون دافع لما فيه مصلحتنا وبقائنا لكن مع تطور الحياة وتشابك معاملاتها اصبح الاعتماد عليها منفردا مضللا في بعض الاحيان
لذا يجب ان تتحول هذه المشاعر لنتائج رقميه ناتجه عن دراسة عميقه للسوق واسباب الدخول
لكي تؤتي نتائجها المضبوطه التي خلقت لها
شكرا جزيلا

A.mustafa
02-15-2020, 13:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. ..
الطمع و الخوف من أكبر مسببات الخسارة و الخروج مبكرا من السوق الطمع هو مرض خطير لأن صاحبه يبحث عن الربح السريع و لا يهتم بتحليل و لا التزام بلوت يعني يقامر من أجل ربح سريع و الخوف تجده عند كل مبتدأ لم يأخذ حقه في التعليم و الفهم أي دخل المجال بحرق المراحل من غير صبر و التزام و تجده مهتز في قراراته خائفا من الخسارة حتى قبل فتح أي صفقة و هذا شأنه شأن الطماع لا مكان لهم في سوق تجارة العملات بالتوفيق للجميع. ...

Afaf El Nahal
02-15-2020, 13:27
السلام عليكم ورحمه الله أعضاء انستا فوركس
أعزائي من اخطر وابشع شيئ في مجال الفوركس او سوق الفوركس في التداول هوا ان تجعل نفسيتك تتحكم فيك وتتحكم بتداولك ..كثير كثيرا ما ننصح بعدم الطمممع وعدم مراقبة الشارت ٢٤ ساعة هذا مايزرع التوتر والقلق فيك يجب ان تريح اعثتبك ونفسا خارج الفوركس يجب ان تعطي نفسك الفرص..لاتجعل السوق يتحكم فيك بل انت من تتحكم في هذا السوق..الخوف والتتوتر والقلق صعب التخلص منه اثناء تداولك وصعب جدا عندما تكون نفسيتك مرهقة من التداول لقد جربت ذالك في ايام التداول وفعلا هو شر واكبر من شر عليك التخلص من هذه السيئات والمشاعر..ضع عواطفك جانبا اثناء التداول
لا تطمع
لا تخاف
لا تقلق
وفكر جيدا في هدفك وخط او استراتيجيتك المدروسة
أتمنى التوفيق لي ولكم جميعا