PDA

View Full Version : أسئلة تحتاج لإجابة سريعة

younes1989
12-23-2013, 00:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
إخواني أنا مستجد في هذا المجال
ولدي عدة أسئلة منها
هل هذا التداول و المتاجرة حلال؟
هل يمكنني أن أسحب البونص و ذلك دون أن أتاجر به عبر إنستافوركس؟
وشكرا .

سبحانك اللهم و بحمدك أشهد ألا إله إلا أنت
أستغفرك و أتوب إليك

capitane nemo
12-23-2013, 00:37
السلام عليكم , المتاجرة حلال ويمكنك كذلك فتح حساب إسلامي , أما بخصوص البونص , فلا يمكنك سحبه تماما , يمكنك فقط إستعماله و سحب الارباح المتأتية منه بدون مشاكل , والله الموفق

sheheshehe
12-23-2013, 16:27
البونص ممكن تكسبى منه وتاخدى الربح ليكى بس مش تقدرى انك تسحبيه نفسه

forex4
12-26-2013, 23:44
اخى الكريم
اولا بالنسبة للفتوى فانه توجد اكثر من فتوى رسمية بجواز العمل بنظام الهامش
واما بالنسبة للبونص فهو غير قابل للسحب وانا هو للمتاجرة والاستفادة من الارباح

المسافر
12-29-2013, 04:45
اهلا بك اخى الكريم صديق وعزيز علينا ونتشرف بان منتدى فوركس العرب يضم اخ جديد الى اسرتة
نصيحتى لك هى التعلم بقدر ما تستطيع فانت تستطيع ان تدخر اوقات كافية للتعلم لافوركس
اوقات كنت تضيعها مثلا امام التلفاز او الالعاب او الفيسبوك
ثانيا لا تنظر الى اموال البونص على اساس سحبها فهى من الطبيعى والمنطقى لن تسحب
لكنك تستطيع الربح منها والسحب وهذا اعتقد افضل بكثير
اما الفوركس فيلزمة التعلم والاجتهاد المتفانى
تقبل مرورى اخى ومرحبا بك فى موقع فوركس العرب

WASEM DALLOUL
12-29-2013, 22:38
السلام عليكم
يا أخي الكريم انا على ما اعتقد ان المتاجرة على حساب اسلامي يكون حلال انشاء الله ولا يمكن سحب البونص وانما يمكن المتاجرة به وسحب ارباحك فقط
وشكرا

goldissimo
12-31-2013, 23:34
بسم الله الرحمان الرحيم
أخي الكريم
لا يمكنك سحب البونص ولكن يمكن استثماره وجني ارباحه وسحبهم في أي وقت .
شكراً و بالتوفيق إن شاء الله .

hossam samak
01-01-2014, 20:03
أولا : اليكم بعض النصائح العامة حول سوق الفوركس :

1- يحتاج سوق الفوركس منك الى جهد ووقت كبير للتعلم والتدرب والممارسة ومتابعة السوق ، وخصوصا في البداية

2- يمكن أن تحقق في سوق الفوركس أرباحا كبيرة من الصعب أن تحققها في أي مجال اخر اذا التزمت بقواعد السوق وأتقنت التعامل معه ، ولكن في نفس الوقت به الكثير من المخاطر اذا لم تلتزم بقواعد السوق ولم تكن تعرف كيف تحلله جيدا ولم تكن تدير حسابك جيدا ، فان ذلك قد يؤدي بك الى الخسارة

3- من مميزات سوق الفوركس : امكانية التدرب على حساب تجريبي (وهمي Demo) وهو حساب مماثل تماما للحساب الحقيقي ويتم التداول على نفس الأسعار الحقيقية للسوق ، الا أن رصيد هذا الحساب هو رصيد وهمي ، هدفه فقط هو التدرب على السوق واستخدام برنامج التداول وتجريب طرق التداول على السوق ، ومعرفة اذا كنت مهيئ للتداول بحساب حقيقي في السوق أم لا

4- من مميزات سوق الفوركس أيضا امكانية فتح حساب بـ 250 دولار فقط ، وبذلك فان أي شخص بامكانه الدخول في هذا السوق ، والسبب في وجود هذه الامكانية هو أن التداول في هذا السوق يتم بنظام الهامش والذي يتيح لك المتاجرة بأضعاف رأس المال الذي أودعته ، وهذا الحساب الصغير ان لم يحقق أرباحا كبيرة فهو يعتبر مرحلة من مراحل التدريب على العمل على الحسابات الحقيقية

5- من مميزات هذا السوق ايضا توفر مضاعفة عالية والتي تمكنك من المتاجرة بما يفوق رأس مالك عشرات المرات مع الاحتفاظ بالربح كاملا أو تحمل الخسارة كاملة ، فالرافعة المالية تصل في بعض شركات التداول الى 1 : 400 ضعف

6- يحتاج سوق الفوركس الى الصبر والتريث خلال فترة التعليم والتدريب على الحساب التجريبي ، والقيام بتطبيق ما تعلمته على برامج الشارت (الرسم البياني) ، وتطبيق طرق التداول المعتمدة على التحليل على الحساب التجريبي ، ويفضل ألا تقل فترة التدرب على الحساب التجريبي عن ستة أشهر ، ولا يتم البدء بحساب حقيقي قبل تحقيق أرباح على الحساب التجريبي

7- يجب أن يكون حسابك الحقيقي مع شركة عالمية معروفة ، وتكون خدماتها جيدة ، ولا تكلفك كثيرا عن فتح العقود واغلاقها (سيتم شرح هذه النقطة بالتفصيل لاحقا في هذا الموضوع)

8- للعامل النفسي دور هام للنجاح في هذا السوق ، فالخوف والطمع هما عدوا المتداول ، لأن الخوف قد يمنع المتداول من الدخول في صفقة ما لخوفه من الخسارة ، ويجعله يغلق الصفقات قبل وصولها الى الهدف ، أو قد يجعله لا يلتزم بامر وقف الخسارة على أمل تحقيق الربح ، أما الطمع قد يجعل المتاجر يدخل السوق بصفقات كثيرة من أجل تحقيق أرباح كبيرة في فترة قصيرة ، مما يجعله عرضة للخسائر

9- لادارة رأس المال أهمية كبيرة جدا ، فاساءة ادارة رأس المال قد تؤدي الى خسائر كبيرة ، أما الادارة الجيدة لرأس المال تضمن المحافظة على الأرباح واستمرارها ، فقد يستخدم شخصين نفس الاستراتيجية ويدخل كلاهما نفس الصفقات ، ولكن أحدهما رابح والاخر خاسر ، ويكون السبب هو أن الرابح لديه استراتيجية جيدة لادارة رأس المال ، أما الاخر فلا يعرف شيئا عن ادارة رأس المال

10- يجب أن يكون هدفك في البداية هو التعلم وتطبيق ما تتعلمه ، ثم تحاول الوصول الى طريقة جيدة للتداول ، وتطبقها على الحساب التجريبي قبل البداية بها على الحساب الحقيقي ، وعندما تبدأ التداول على الحساب الحقيقي اجعل هدفك هو تحقيق أرباح معقولة ، والمحافظة على هذه الأرباح ، وليس مضاعفة الحساب ، ثم مع ازدياد خبرتك بالسوق ستزداد أرباحك باذن الله

mimoun
02-28-2014, 23:59
قمت بشراء 1 لوت ين بسعر usd/jpy = 124.23
وقمت ببيعة قبل الساعة 12 ليلاً من نفس اليوم بسعر usd/jpy = 123.81
فاحسب ربحك أو خسارتك على فرض أن قيمة النقطة = 8$ والفائدة اليومية = 9.5$ عن كل لوت .

abomazen33
05-29-2014, 17:53
اخى الكريم البونص الخاص بالمنتدى يتم تحويلة اتوماتيكيا الى حسابك فى شركة انستا
للمتاجرة بة فقط ولا يمكنك سحبة على الاطلاق وانما يمكنك سحب الارباح

anamoody
05-31-2014, 01:13
اخى الكريم كثير من تحدث عن حرمانية الفوركس لكن اقروا ان التداول على العملات حلال اما باقى
السلع محرمة اما بالنسبة للبونص فهو للتجارة فقط و ليس للسحب و اى ارباح تستطيع ان تسحبها

Bouani
07-29-2014, 21:02
السلام عليكم و رحمة الله
متعددة هي الفتاوي بهذا الصدد
و انت حاول أن تراها كلها و تختار
و البونص غير قابل للسحب
ربنا معاك

gold1
01-30-2015, 02:11
السلام عليكم اخواني الكرام
البونص للمتاجرة فقط على المنصة و لكن يمكنك سحب الأرباح على اي بنك و دون قيود.
بالتوفيق للجميع ان شاء الله. ..

ShougySalout
01-30-2015, 21:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم بارك الله فيــك على الطرح وعلى الموضوع وننتظر المزيد من المواضيع و المعلومات وبالتوفيق للجميع

mohamed hd
06-18-2015, 01:15
اهلا بك اخى الكريم صديق وعزيز علينا ونتشرف بان منتدى فوركس العرب يضم اخ جديد الى اسرتة
نصيحتى لك هى التعلم بقدر ما تستطيع فانت تستطيع ان تدخر اوقات كافية للتعلم لافوركس
اما الفوركس فيلزمة التعلم والاجتهاد المتفانى
تقبل مرورى اخى ومرحبا بك فى موقع فوركس العرب..........................

hhpr1212
06-30-2015, 04:26

ahmedsessi
07-06-2015, 06:58
البونص ممكن تكسبى منه وتاخدى الربح ليكى بس مش تقدرى انك تسحبيه نفسه .........................................

SALLyy
07-07-2015, 04:20
((السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)) اخي الفاضل يمكنك طرح اي سؤال في المنتدى و سيجيبك عليه الاعضاء و بما انك جديد في هذا المجال نصيحتى لك هى التعلم بقدر ما تستطيع من كتب فوركس و الخ..

hager omar
07-07-2015, 22:35
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الفاضل بالنسبة لانك تسحب البونص فهذا امر غير مقبول بالنسبة للشركة علي الاطلاق لابد ان تتاجر بالبونص الاول حتي تستطيع سحب الربح

تقبل مروري

qqqqqqqq
07-08-2015, 18:04
لسلام عليكم اخي الكريم
اخى الكريم البونص الخاص بالمنتدى يتم تحويلة اتوماتيكيا الى حسابك فى شركة انستا
للمتاجرة بة فقط ولا يمكنك سحبة على الاطلاق وانما يمكنك سحب الارباح

man08
07-17-2015, 09:33
المجال السياسي والأمني: يشمل خمسة مكونات أكدها الإعلان وهي:
- التزام ميثاق الأمم المتحدة وحل النزاعات بالطرق السلمية.
- التزام الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والحريات الأساسية.
- العمل من أجل نزع الأسلحة النووية والبيولوجية والكيماوية، وهنا تمّ التأكيد بالأساس على دعوة دول الشرق الأوسط إلى الانضمام الى معاهدة منع انتشار هذه الأسلحة.
- تجنب تطوير قدرات عسكرية تتجاوز متطلبات الدفاع المشروع ومكافحة الإرهاب ومكافحة الجريمة المنظمة وتجارة المخدرات.
- احترام مبدأ المساواة في السيادة، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية واحترام حق الشعوب في تقرير مصيرها.

kacembouden
08-29-2015, 16:31

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

mohammed2015
10-09-2015, 00:16
سؤالك اخي افادنا جميعا وبارك الله فيك على هذه الطرح المفيد لجميع الاعضاء وخاصة المبتدئين واصحاب الخبرة القليلة وارجو منك متابعة طرح الاسئلة ليستفيد الجميع وبوركت ..

ابو وطن الفلسطيني
10-09-2015, 00:36
اخى الكريم

star4ssa
10-09-2015, 00:37
بسم الله والسلام عليكم اخوانى الكرام فعلا ارحب بالاخوه الجدد فى كل الانحاء
واكيد اخى ننصحك انك تحصل وتتعلم وتشاهد الكثير عبر
القسم التعليمى لترف كيفيه التداول
واكيد انك تلاقى العديد م ن الشروحات على مواقع البحث المختلفه

murtadha alkaragolly
10-15-2015, 18:53
السلام عليكم
اخي العزيزلا يمكنك سحب البونص ولكن يمكن استثماره وجني ارباحه وسحبهم في أي وقت من شركة انستافوركس.
شكراً و بالتوفيق إن شاء الله

---------- Post added at 06:53 PM ---------- Previous post was at 04:26 PM ----------

السلام عليكم اخي العزيز
ان استخدامك للحساب الاسلامي سيجعلك تطمئن ان شاء الله ومع تعاملك مع شركة وساطة مرخصة دوليا وذلك لان الحساب الاسلامي خالي من الفوائد الربوية

mohmed1214
10-15-2015, 19:03
موضوع مفيد وهناك اخرين يستفادون من هذا الموضوع واتمنى الابداع اكثر وان تتحفنا بما هو جديد والا تبخل علينا
بما تعرفه واللهم يوفقك الى الخير والبركة والسعادة الابدية....تقبل مروري وشكرا لحضرتكم

sharshabil
10-15-2015, 23:01
قطعا لا يااخي ضروري انك تتاجلر بالبونص و لا يمكن سحبه
في سوق الفوركس و حتى يتم ذلك لازم تدرس و تتعلم اي شي عن الفوركس .

akram mohamed obaid
10-21-2015, 09:49
اخي الكريم بالنسبه للسؤال حول شرعيه الفوركس عليك الاستفسار من احد فتوى بلدك اما السؤال الثاني فلا يمكن سحب البونص وانما تستطيع المتاجره به وسحب الارباح التي تتحقق منه تحياتي

mohamed elkhazindar
10-22-2015, 16:29
اولا لا يمكن سحب البونص
ثانيا لاز تقرأ كتيييير وتجرب اكتر على الديمو علشان تتعلم صح وتشتغل وتطبق بأيدك كتسسسر ربنا يوفقك :)

mohamed.amir
10-24-2015, 09:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
اخي العزيز الفركس حلال
لكن لا تستطيع سحب البنص
الا انك تتاجر به و الأرباح المتؤتية
منه تستطيع سحبها
و شكرا

simoredwan
10-25-2015, 11:31
المتاجرة حلال ويمكنك كذلك فتح حساب إسلامي
أما بخصوص البونص فلا يمكنك سحبه تماما
يمكنك فقط إستعماله و سحب الارباح المتأتية منه بدون مشاكل

tareq sleem
10-25-2015, 20:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم مشكور علي طرح الموضوع **
الجيد والمفيد **وشكرا**الاخوة الاعضاء الافاضل **وشكرا **

The_Gahbaz
03-11-2016, 23:29
يا اخي انا مش هقولك حلال ولا حرام وهسيبك تبحث عم الفتاوي في هذا الامر بنفسك
اما بخصوص اخذ البونص بدون متاجره فهذا مع الاسف غير ممكن
انت لازم تقوم بالتداول بهذا البونص حتي تصتطيع ان تسحب ارباحه
انما البونص نفسه غير قابل للسحب

prince9096
03-15-2016, 23:39
السلام وعليكم ورحمه الله والبركه ,شكرا اخي الكريم علئ الموضوع المميز , واتمنئ ان تكرمنا بالعديد من المواضيع الاخرئ ان شا الله

Mohamed Ahmed Metawea
03-17-2016, 16:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الله ينور عليك وياريت توضح اكتر وتمدنا بمعلومات مفيده اخري ولو ممكن شرح الفروق بين الحساب الاسلامي و العادي
وكيفيه سحب الاموال من المنتدي
جزالك الله خيرا
وشكرا

moura
04-18-2016, 18:59
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

hitman-97
04-21-2016, 18:18
السلام عليكم بالنسبه للمتاجره فهي حلال ويمكن فتح حساب اسلامي ام البونص فمتقدرش تسحب غير الارباح منو بس

Zezobebo3
04-21-2016, 22:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...اخى الفاضل الحبيب.. بص سؤال الفوركس حلال او حرام انا مش هقدر افيدك بالظبط فيه لانى مش مختص فى علوم الدين لكن بالنسبه لسؤال انك تقدر تسحب اموالك اللى هو البونص دون ان تتاجر فهذا مستحيل طبعا

nano
05-21-2016, 00:55
اخى الكريم
./././..............

haffas
06-17-2016, 15:45
معلومة قيمة مشكووور
اشكر جميع الاعضاء الاعزاء القائمين على هذا المنتدى الرائع وعلى المجهودات التي يقومون بها
كما اتمنى المزيد من المشاركات الفعالة واسال الله التوفيق لي ولكم
تقبل مروري المتواضع

حسن خيرات
02-28-2017, 19:10
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم التدول الحلال يجب أن يكون في حساب فوركس إسلامي وأما بالنسبة للبونص فلا تستطيع سحبه ولكنك تستطيع سحب الارباح الناتجه منه عن طريق تداولاتك وشكراً

kariim18
03-09-2017, 14:24
اخى الكريم كثير من تحدث عن حرمانية الفوركس لكن اقروا ان التداول على العملات حلال اما باقى
السلع محرمة اما بالنسبة للبونص فهو للتجارة فقط و ليس للسحب و اى ارباح تستطيع ان تسحبها

zakariacr07
05-10-2017, 17:35
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

لا يمكنك سحب البونيص دون المتاجرة به أخي الفاضل و بخصوص الفوركس حلال أو حرام العلم عند الله

shimaa3434
05-11-2017, 12:27
طالما هي بعيدة عن عمولة التبيت فهي حلال على ما اعتقد وبالنسبة لسحب البونص بدون تداول للأسف يمكن ذلك فهي تعتبر حافز للبدء في التداول وكسب الأموال من الفوركس.

fouadd19
05-22-2017, 18:22
المتاجرة حلال ويمكنك كذلك فتح حساب إسلامي
أما بخصوص البونص فلا يمكنك سحبه تماما
يمكنك فقط إستعماله و سحب الارباح المتأتية منه بدون مشاكل

michael1
06-24-2017, 00:52
وعليكمالسلام ورحمه اللة وبركاته
اخى الجديد معانا هنا فىالمنتدى ان البونص للتداول
فقط وليس للسحب فى التداول على الفوركس فقط
وارجو ان اكون افدتك