PDA

View Full Version : اليوت

Pages : [1] 2 3 4

hesham elsayed abouelnaga
12-23-2013, 16:45
رالف نلسون اليوت
هذا اسم العبقرى الذى اتخذ من اسواق المال وسيلة لتطبيق معتقداته ان المحرك الرئيسى لأى نشاط
انسانى يشترك فيه عدد كبير من الناس هو طبيعة البشرية النفسية التى تتأرجح ما بين التفاؤل و
التشاؤم و الخوف و الطمع
معنى ذلك انه كى نستطيع تطبيق مبادئ اليوت على اى سوق يجب ان يخضع هذا السوق للعرض الطلب
و ان يكون المتحكم الرئيسى فيه هو المتداولون او ما يسمى بالقطيع و ليس جهة معينة ) الاسواق عالية
السيولة (
اليوت اكتشف من خلال تطبيقة لافكاره على السوق الامريكى ابتداء من عام 1938 تقريبا ان اسواق
المال تتحرك فى مجموعة من النماذج التى تتكرر باستمرار ) 13 نموذج ( و ان كان لا يشترط ان تتكرر
بنفس القيمة او الفترة الزمنية , و اكتشف ان هذه النماذج بدورها تكون جزء من نموذج اكبر و هكذا
و ما نحن بصدده هو دراسة هذه النماذج و كيفية اكتشافها و تطبيقها على الاسواق و الاسهم المختلفة
فقد يشترك سوقان فى نفس الاتجاه و لكنهما يختلفان فى شكل النماذج التى تكون هذا الاتجاه.
كيف يتحرك السوق ؟؟
يتحرك اى سوق فى 3 اتجاهات ليس لهم رابع
اتجاه صاعد - اتجاه هابط - حركة عرضية
و لكن ما الشكل العملى لهذه الاتجاهات ؟؟
هذا ما سوف نعرفه من خلال مبادئ اليوت
الفكرة الاساسية لاليوت ان السوق يتحرك فى نموذج يتكون من 5 موجات
ثلاثةنها تتحرك فى اتجاه الترند الرئيسى ) 1 و 3 و 5(
و اثنان منها عكس اتجاه الترند ) 2 و 4 (
و هذا هو النموذج الرئيسى الذى بنيت عليه مبادئ اليوت
و يسمى ) Motive wave ( او )موجة حافزة ( لأنها تحرك او تحفز الترند لهذا الاتجاه

Johnson Dwayn
02-18-2014, 23:32
النياحة لا تجوز، لكن إذا جلس الناس في بيت يعزوهم فلا بأس، يجلس في البيت في أوقات مناسبة حتى يزوره أقاربه وغيرهم من المعزين لا بأس بذلك، لكن إذا صنع أهل الميت طعاماً وذبحوا واجتمع الناس عندهم فهذا بدعة لا أصل له، لكن إذا جلس صاحب البيت في الأوقات المناسبة بين المغرب والعشاء، ليزوره إخوانه أو يعزوه، حتى لا يشق عليهم، أو عزوه في الطريق أو في المقبرة أو في المسجد فلا بأس.

the best
02-20-2014, 04:23
تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية اللاعب الأهم في السوق، و كبداية، عليك أن تتابع الأخبار الصادرة عنها فقط
- أخبار التضخم من الولايات المتحدة و أخبار البنك المركزي تعتبر هامة جداً و تلعب دوراً هاماً في سوق فوركس.

zinga6
02-20-2014, 17:56
مثل مؤشر أسعار المستهلكين (مؤشر أسعار المستهلك).
الفوركس الرمز
رمز
عملة
gbp
الجنيه البريطاني

payza
02-20-2014, 22:33
شكرا لتوضيح من وضع موجات ليوت
التي تمثل حركات الامواج السعرية للعملة

--------------------------------------------------------------------------------

zinga6
02-21-2014, 20:06
أهداف وشخصيته.
1 الفوركس أكاديمية التداول هي مدرسة بضمير المعرفة الحقيقية، ونحن نفهم أن
أهداف كل من طلابنا مختلفة وهذا هو على وجه التحديد لماذا نحن نقدم دورة

payza
02-22-2014, 18:50
اليوت طبعا معروف هذا العالم الكبير
الذي اخترع فن الموجات السعرية

---------------------------------------------------------------

mgw
02-22-2014, 19:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
موضوع تعليمى واستراتيجيه جيده والعمل باليوت
كويس وقوى وشكرا على الموضوع وتقبل مرورى

houdabluegolden
02-22-2014, 19:16
موجات اليوت من الأساسيات المهمة في الفوركس لأن السوق يتحرك من خلال هذه الموجات فالسوق يتحرك فى نموذج يتكون من 5 موجات
وثلاثة من هذه الموجات تتحرك فى اتجاه الترند الرئيسى واثنين منها تتحرك عكس اتجاه الترند وهذا هو النموذج الرئيسى الذى بنيت عليه مبادئ اليوت

maha elsayed
02-22-2014, 19:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته طبعا موجات اليوت معروفه
بس انا لا افضلها حساها صعبه يا اخى مش عارفه ليه

korbosli
02-22-2014, 19:57
بنفس القيمة او الفترة الزمنية , و اكتشف ان هذه النماذج بدورها تكون جزء من نموذج اكبر و هكذا
و ما نحن بصدده هو دراسة هذه النماذج و كيفية اكتشافها و تطبيقها على الاسواق و الاسهم المختلفة
فقد يشترك سوقان فى نفس الاتجاه و لكنهما يختلفان فى شكل النماذج التى تكون هذا الاتجاه.
كيف يتحرك السوق ؟؟
الفكرة الاساسية لاليوتالنياحة لا تجوز، لكن إذا جلس الناس في بيت يعزوهم فلا بأس، يجلس في البيت في أوقات مناسبة حتى يزوره أقاربه وغيرهم من المعزين لا بأس بذلك، لكن إذا صنع أهل الميت طعاماً وذبحوا واجتمع الناس عندهم فهذا بدعة لا أصل له، لكن إذا جلس صاحب البيت في الأوقات المناسبة بين المغرب والعشاء، ليزوره إخوانه أو يعزوه، حتى لا يشق عليهم، أو عزوه في الطريق أو في المقبرة أو في المسجد فلا بأس.

afillane
02-22-2014, 20:30
بالفعل كان هناك اناس حققوا الكثير وابتكروا المعجزات رغم وسائلهم البسيطة لكننا نحن عجزنا عن المسايرة فقط وليس الابتكار

ahmedhawash
02-22-2014, 21:34
شكرا لك على المعلومه وهذا لنوع من التحليل الفنى

وهو التحليل الموجى عن طريق موجات اليوت وهى من الطرق القويه فى التحليل فى السوق والله المستعان

Essouayah Foued
02-24-2014, 19:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مؤشر موجات اليوت رائع جدا حيث يبرز لنا اتجاه موجة السوق الحالية و توجهه
و لكن هذا المؤشر يعيد نفشه كثيرا ولا يجوز الاعتماد عليه وحده لابرام الصفقات
تقبل مروري أخي الكريم

محمود مرعى
02-24-2014, 19:40
رالف نلسون اليوت
هذا اسم العبقرى الذى اتخذ من اسواق المال وسيلة لتطبيق معتقداته ان المحرك الرئيسى لأى نشاط
انسانى يشترك فيه عدد كبير من الناس هو طبيعة البشرية النفسية التى تتأرجح ما بين التفاؤل و
التشاؤم و الخوف و الطمع
معنى ذلك انه كى نستطيع تطبيق مبادئ اليوت على اى سوق يجب ان يخضع هذا السوق للعرض الطلب
و ان يكون المتحكم الرئيسى فيه هو المتداولون او ما يسمى بالقطيع و ليس جهة معينة ) الاسواق عالية
السيولة (
اليوت اكتشف من خلال تطبيقة لافكاره على السوق الامريكى ابتداء من عام 1938 تقريبا ان اسواق
المال تتحرك فى مجموعة من النماذج التى تتكرر باستمرار ) 13 نموذج ( و ان كان لا يشترط ان تتكرر
كيف يتحرك السوق ؟؟
الفكرة الاساسية لاليوت ان السوق يتحرك فى نموذج يتكون من 5 موجات
ثلاثةنها تتحرك فى اتجاه الترند الرئيسى ) 1 و 3 و 5(
و اثنان منها عكس اتجاه الترند ) 2 و 4 (
و هذا هو النموذج الرئيسى الذى بنيت عليه مبادئ اليوت
و يسمى ) Motive wave ( او )موجة حافزة ( لأنها تحرك او تحفز الترند لهذا الاتجاه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بص يا اخى اولا انا عايز اقول لحضرتك مشكور ادائك فى شرح الموضوع وقد ايه فعلا ان الواحد من الممكن انه يحقق نجاح فى سوق الفوركس بجد ونجاح كبير فعلا بس لو وثق فى نفسه وقدر يفهم ان السوق ده مفيهوش اى عواطف ولا مشاعر وانه فعلا محتاج دراسة وفهم للموضوع وربنا يكرمنا ان شاء الله وباذن الله جارى تنفيذ موجات اليوت

حليس مختار
02-25-2014, 22:30
أهداف وشخصيته. 1 الفوركس أكاديمية التداول هي مدرسة بضمير المعرفة الحقيقية، ونحن نفهم أن
أهداف كل
من طلابنا مختلفة وهذا هو على وجه التحديد لماذا نحن نقدم دورة

harimeche
02-26-2014, 05:53
الســــــــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي على الموضوعــ

الخــاص بالليوت فشكرا وشكرا

لهدا العالم الكبير الدي تركنا لنا

هده الأداة الرائعة

sara ali
02-26-2014, 10:18
كويس وقوى وشكرا على الموضوع

lema
02-26-2014, 10:27
من المهم دراسة موجات اليون جيدا ولكنى فى ورشةة لها اجد ان هناك اختلافات بين ترقيم الموجات بين شخص وآخر
وبالتالى اذا كان هناك اتفاق على ترقيم معين اكيد دا بيكون قوى جدا

osamamamoon
02-27-2014, 11:08
لكن إذا جلس الناس في بيت يعزوهم فلا بأس، يجلس في البيت في أوقات مناسبة حتى يزوره أقاربه وغيرهم من المعزين لا بأس بذلك، لكن إذا صنع أهل الميت طعاماً وذبحوا واجتمع الناس عندهم فهذا بدعة لا أصل له، لكن إذا جلس صاحب البيت في الأوقات المناسبة بين المغرب والعشاء، ليزوره إخوانه أو يعزوه، حتى لا يشق عليهم

salim telecom
02-27-2014, 11:51
كيف الحال اخي الكريم اود ان اشكرك علي الموضوع
اخي الحبيب لاحظت امرا ان العلاماء الكبار كثيرا ما يعتمدون علي التحليل النفسي للاشخاص و يبتالي للسوق
و في الاخير تقبل كل احترامي

zinga6
02-28-2014, 03:46
أصبحت العملة البارزين في العالم بأسره.
1944
مؤتمر النقدية والمالية الوطنية المتحدة في بريتون وودز بولاية نيوهامبشير
ناقش المستقبل المالي للعالم ما بعد الحرب. الدول الصناعية الغربية الكبرى

sara ali
02-28-2014, 11:05
الولايات المتحدة الأمريكية اللاعب الأهم في السوق، و كبداية، عليك أن تتابع الأخبار الصادرة عنها فقط
- أخبار التضخم من الولايات المتحدة و أخبار البنك المركزي تعتبر هامة جداً و تلعب دوراً هاماً

salichou
02-28-2014, 21:17
القيمة او الفترة الزمنية , و اكتشف ان هذه النماذج بدورها تكون جزء من نموذج اكبر و هكذا
كيف يتحرك السوق

mgw
02-28-2014, 22:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الفاضل
شكرا على الشرح والمجهود المبذول بارك الله
فيك وجزاك الله الخير كله ومستنى منك كل جديد

عبد الحكيم
03-03-2014, 17:14
اليوت مطلح جديد تعلمته اليوم لكن كان منالأفضل انك تختزل في كلامك وتنشر الماختصارالمفيد حتى لا نمل من القراءة وشكرا عل مجهوداتك التي بذلتها رائع

doola2020
03-16-2014, 14:44
هذا شخص اخترع شيئ جديد وهي موجات وقد سميت هذه الموجات موجات اليوت وهي الصراحة لم أجربها لكن أسمع عنها فقط

محمد أبو بكر
03-26-2014, 15:08
السلام عليكم
تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية اللاعب الأهم في السوق، و كبداية، عليك أن تتابع الأخبار الصادرة عنها فقط
أخبار التضخم من الولايات المتحدة و أخبار البنك المركزي تعتبر هامة جداً و تلعب دوراً هاماً في سوق فوركس

forexman55555
04-04-2014, 15:25
موجات اليوت يبدو انها طريقة جيدة جدا و انا سوف اكثف
جهودى مستقبلا لكى اصبح ملم بها تماما و شكرا لك على البوست

mohamed01
04-06-2014, 13:54
حقيقتا موجات اليوت سمعت عنها كثيرا وانا مبتدا و ده شهري الاول
ياريت من الاعضاء وضع رابط لموضوع تكون مشروحة في ه الطريقة بالتفصيل

a7med84
04-06-2014, 14:25
التحليل الموجى من اهم ادوات السوق او انواع واسليب التحليل

الهامه جدا فى السوق واللى ممكن تعلمها واجاده التداول بها بيفرق والله المستعان وبالتوفيق

latraaa
04-06-2014, 15:07
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها و هي قيمة و مفيدة إن شاء الله و أتمنى أن نراك في مواضيع اخرى إن شاء الله دات قيمة فنية و علمية كبيرة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

afillane
04-06-2014, 15:18
شكرا على هذه النبدة التاريخية لافضل رجال التداول على العملات والذي رسم طريقا خاصا به للنجاح وارجوا ان يكون من امثاله العرب الكثير

عاشق الفوركس
04-06-2014, 15:40
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى المعلومات التي ارفقتنا بها ووعلى ان يحقق الاعضاء الكرام المزيد من التقدم مع تمنياتي بالنجاح الدائم و المتواصل ان شاء الله ,

chomehdi
04-06-2014, 15:47
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركتة تحياتي أخي على المعلومة
القيمة في إنتضار المزيد إنشاء الله تحياتي وجزاك الله خيرا

ruse
04-06-2014, 18:32
السلام عليكم و رحمته و بركاته
مشكوووووووووووووور لتوضيح من وضع موجات ليوت

kachary
04-06-2014, 18:34
بارك الله فيك اخي الكريم على الموضوع
انا فعلا كنت من المعجبين بموجات الليوت لاكنها تحتاج الى مراقبة دائمة وتحتاج الى مدة
طويلة لتضهر لدا سحبت عليها لاكنها جيدة لمن هو متفرغ

sabirdaba
04-06-2014, 21:03
مشكور أخي على ذكر نبدة عن عبقري اسواق المال الليوت وطبعا اسلوبه هو ناجح بشكل كبير لكن يبقى تعلمه هو من أعقد الاساليب من هذه الناحية لكن من تعب في تعلمه أكيد سيجد نتائج ترضيه أثناء المتاجرة

maghribia
04-06-2014, 21:05
اللوت فهو الذي يعمل به المتداول من خلال الصفقات
في الفوركس و هذا يعني انه يجب التفكير ف ياللوت المناسبة
للصفقات التي يعلم بها و هذا من صمبم الادجارة الجيدة لراس مال

fte2020
04-06-2014, 21:30
موجات اليوت هي احسن تحليل بعد التحليل الفني
و الله كلب مرة اقول في نفسي اتعلمها لكن الوقت لا يسمح
يا ريت موضوع كامل عنها واحسن لو كان فيديو

dont
04-06-2014, 22:14
مبدأ موجات إليوت هو وصف مفصل لكيفية تصرف الأسواق المالية. فالتحليل الفني هو وكما يتضح من اسمه فن يعتمد على معطيات محدده ودراسة نفسيات المتعاملين في سوق المال والتي تنعكس على أداء السوق نفسه وليس كما يعتقد البعض انه ضرب من ضروب السحر. فهو يعطي التأكيد والجزم القاطع بالاتجاه السعري

Mohamed Morsy
04-13-2014, 13:54
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى المعلومات التي ارفقتنا على ان يكون بها ووعلى ان يحقق الاعضاء الكرام المزيد وممكن من التقدم مع تمنياتي بالنجاح الدائم و المتواصل ان شاء الله.

hunter_world
04-13-2014, 19:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم مشكور علي توضيحك لهذه العمليه البوت تقبل مروري بخاالص الشكر والتقدير

st2s
04-14-2014, 18:15
كيف يتحرك السوق ؟؟

احمد تايجر
04-14-2014, 18:19
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليك اخوى المتداول
من الطبيعى ان النياحة لا تجوز، لكن إذا جلس الناس في بيت يعزوهم فلا بأس، يجلس في البيت في أوقات مناسبة حتى يزوره أقاربه وغيرهم من المعزين لا بأس بذلك، لكن إذا صنع أهل الميت طعاماً وذبحوا واجتمع الناس عندهم فهذا بدعة لا أصل له، لكن إذا جلس صاحب البيت في الأوقات المناسبة بين المغرب والعشاء، ليزوره إخوانه أو يعزوه، حتى لا يشق عليهم، أو عزوه في الطريق أو في المقبرة أو في المسجد فلا بأس.

---------- Post added at 06:19 PM ---------- Previous post was at 06:17 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
اهلا بكم اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم مشكور علي توضيحك لهذه العمليه البوت تقبل مروري بخاالص الشكر والتقدير

forex.slayer
04-16-2014, 18:49
انا يا اخى الكريم بجد لا اعرف ان اعمل بطريقه موجات اليوت يا باشا وبجد والله يا باشا موجات اليوت بجد انا شايفها صعبه اوى يا غالى

saad197920
04-16-2014, 19:14
شكرا لك يا اخى الفاضل على هذا الموضوع المهم والمفيد والكبير بالفعل انا عن نفسى لا افضل العمل بموجات البوت
لانى قرأت عنها قبل ذلك وعلمت انه ليست مفيدة او مؤثرة جدا .,...

yara alaa
04-16-2014, 19:50
بــســــم الله الــرحـــمـــن الـــرحـــيــم
الــســلام عــلـــيـــكــم و رحــمــة الله تــعــالــى و بــركـــاتــه
مشكور يا اخي فاليوت شبه معروف بنسبة لينا فهو عالم كبير لكني اراه صعبًا

molto
04-17-2014, 19:38
اانا اول مره اشوف موضوع اليوت دا فى المنتدى وبجد والله يا اخى الكريم الواحد لازم يتعلم كل حاجه فى الفوركس من اجل المكسب

karam22
04-17-2014, 20:44
نماذج اليوت من اهم النماذج متابعة بالنسبة لي
وافضل عرض لاكتشاف تلك الموجات عرض الشمعات من نوعية الخط

forexman3
04-19-2014, 06:13
تسلم ياغالى علىلا هذا الموضوع
والرى ان التحليل الفنى قد تفرع الى اكثر من نوع مثل
موجات اليوت والتحليل الكلاسيكى والتحليل الرقمى
ولكنى ارى بان التخصص فى نوع واحد واتقانه
سيكون افضل لاى متداول

عاشق الفوركس
04-19-2014, 11:35
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح الذي قدمته لنا على اليوت على امل اننراك في موضيع قيمة وشروحات افضل ان شاء الله

ahmedibrahim258260
04-19-2014, 11:41
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي الكريم على هذا الشرح الرائع لموجات اليوت جزاك الله خير
تقبل تحياتي

molto
04-19-2014, 11:43
مشكور جدا يا اخى الكريم وبجد والله الواحد مش عارف يقول لحضرتك ايه يا غالى وان شاء الله ربنا يوفقنا جميعا باذن الله

INTHENAMEOFALLA
04-19-2014, 11:46
موجات اليوت من اصدق الاساليب والانظمة الهامة فى سوق الفوركس لتحديد نقاط الدعم والمقاومة القوية واغلب التجار المحترفين بيشتغلوا بحسب هذه الموجات الهامة لانها غالبا بتكون صادقة والسعر بيحترمها

msamir2013
04-19-2014, 12:09
طبعا التحليل باستخدام موجات اليوت من الحاجات المهمة جدا فى السوق

والتاجر الجيد فعلا اللى يقدر يستفيد منها وتطبيقها
لان فى الغالب ان الناس المبتدئة بالاخص ممكن ما تقدرش تعتمد على التحليل الموجى او بتشوفوا انوا صعب شوية

masai
04-19-2014, 12:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعم إن اي حراك جماعي هو نيجة لطبيعة النفس البشرية المحكومة بالأمل والتشاؤم والطمع والخوف

---------- Post added at 12:45 PM ---------- Previous post was at 12:43 PM ----------

وأظن أن طريقة وجات اليوت صالحة لتجارة الفوركس الطويلة المدى وهذا ظن من عندي وليس لدي دليل عليه

---------- Post added at 12:47 PM ---------- Previous post was at 12:45 PM ----------

وولكن لدي سؤال هام هل يوجد مؤشر فني في الفوركس يمكننا من الاستفادة من نظرية إليوت ؟؟؟؟

latraaa
04-19-2014, 13:02
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على المعلومة التي قدمتها و التي أرى انها جد مهمة و قيمة و مفيدة و أنصح الإخوة الكرام بالعمل عليها إن شاء الله لكي يصلوا إلى ما يريدون إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

mohamed bnali
04-19-2014, 14:44
تشكر عزيزي المحترم على طرحك هدا السؤال الدي هو اليوت ينتسب الى دلك الفيلسوق الفركسي الدي وضع موجة اليوت تؤتر في السعروتخلق عكسيتها وايجابياتها
واذا كانت 5 موجات 3 منها لصالح الترند و2 عكسه
فهذه الفلسفة تخلق للمبتدئين خلطة في التفكير وعرقلة في التوجيه فارجوا من المبتدئ الا تواجهه هده الصعوبات ويجعل عقله متفتحا منشرحا حتى يعرف اللوت ومصطلح اللوت ومن وضع اللوت
وتقبل احترامي

---------- Post added at 12:44 PM ---------- Previous post was at 12:44 PM ----------

تشكر عزيزي المحترم على طرحك هدا السؤال الدي هو اليوت ينتسب الى دلك الفيلسوق الفركسي الدي وضع موجة اليوت تؤتر في السعروتخلق عكسيتها وايجابياتها
واذا كانت 5 موجات 3 منها لصالح الترند و2 عكسه
فهذه الفلسفة تخلق للمبتدئين خلطة في التفكير وعرقلة في التوجيه فارجوا من المبتدئ الا تواجهه هده الصعوبات ويجعل عقله متفتحا منشرحا حتى يعرف اللوت ومصطلح اللوت ومن وضع اللوت
وتقبل احترامي

dont
04-19-2014, 17:25
موجات إليوت :هي عبارة عن دراسة متقدمة تبين حركات السوق لايمكن فهمها بدون دراسة سابقة للتحليل الفني الكلاسيكي حيث أنها عبارة عن موجات تحدد اتجاه السوق بناءً على قاعدة أن لكل فعل ردة بمعنى أن لكل ارتفاع حركة تصحيحية (انخفاض) والعكس صحيح ويتم تحديد أهداف هذه الموجات عن طريق نسب فيبوناتشي.

mgw
04-19-2014, 19:22
السلام عليكم ورحمه الل وبركاته اخى العزيز
انا سمعت كتير عن موجات اليوت دى بس للاسف
مش خبير فيها وفكره محدود فيها للغايه وبالتوفيق للجميع

sendrela
04-19-2014, 19:25
بصراحه على الرغم من ان موجات اليوت مهمه جدا للتداول على الفوركس حيث يستخدمها غالبا الخبراء

الا اننى اجدها معقده ولم افهمها فمن الممكن مع مرور الوقت ان استطيع ان اتغلب على تلك المشكله واتمكن من فهم موجات اليوت

تحيتى

SheShe
04-19-2014, 19:27
موجات اليوت من اصدق الاساليب والانظمة الهامة ان فى سوق الفوركس لتحديد نقاط الدعم والمقاومة القوية
واغلب التجار المحترفين بيشتغلوا بحسب هذه الموجات الهامة ولانها غالبا ان بتكون صادقة والسعر بيحترمها
تقبل مروري ...

midooo258261
04-19-2014, 19:34
اهلا وسهلا اخواني ى بالمنتدي الكريم شكرا اخي على هذا الشرح المبسط لعلم اليوت جعله الله في ميزان حساناتك
تقبل ودي واحترامي

عاشق الفوركس
04-19-2014, 21:11
السـلام عليـكم رحمـة الله ،بارك الله فيك على الموضوع ،وعلى المعلومات الهامة التى قدمتها لنا وعلى امل ان يستفيد منها الاعضاء ان شاء الله

loubhan
04-19-2014, 21:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع مهم جدا ومفييد للاغلبيه
مشكوور على الطرح اخي نعم اليووت هو من اشهر المتداولين في سووق البورصه الفوركس وعند موشر على ماظن باسمه

chomehdi
05-04-2014, 16:04
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته نعم مدهل ومعلومات جد مهمة
شكرا لكم يا إخواني الكرام ولنا ولكم التوفيق إنشاء الله تحياتي

naoual
05-04-2014, 16:08
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات القيمة و المفيدة حول اليوت و خاصة للمبتدئين و بالتوفيق

maghribia
05-04-2014, 16:12
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

موجات الليوت فهي الموجات التي يجب انيعمل علهيا
لانه ف يالفوركس فهو ميدان العملعلهي بقوة خاصة مع الليوت
تقبل احتراماتيى

hssouminabil
05-04-2014, 16:40
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع

واتمنى لك التوفيق يا اخي الكريم..

baite
05-04-2014, 17:17
حقيقة موضوع اكثر من رائعة فانا قرات الكثير عن موجات اليوت ولكن لم يسبق لي ان عرفت صتحبها
مشكور اخي كثيرا على هذا الموضوع وتقبل مروري

midoelooo
05-04-2014, 17:29
انا حاليا لدي خطة لتعلم اليوت
و بعد البحث وجدت مصادر اجنبية قوية و لكن يحتاج وقت كبير نسبيا لذلك هبدأ بعد الامتاحانات و ممكن نفتح ورشة مع بعض :)

ahmed morsy
05-08-2014, 02:27
اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح الـذي قدمته لـنا على اليوت
على امل ان نـراك في موضـيع قيمة وشروحات افضل
تقبل مروري

MAZROUR
05-08-2014, 03:41
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان موجات اليوت من اصدق الاساليب والانظمة الهامة
ان فى سوق الفوركس لتحديد نقاط الدعم والمقاومة القوية واغلب التجار المحترفين بيشتغلوا بحسب هذه
الموجات الهامة ولانها غالبا ان بتكون صادقة والسعر بيحترمها بالتوفيق للجميع ان شاء الله

MOHAMMED EN NADOURI
05-08-2014, 09:27
في مثالنا السابق ستحدد سعر .9850 للش ا رء وبذلك فأنت تقول لشركة الوساطة التي تتعامل معها : إذا وصل سعر اليورو إلى
سعر .9850 اشتروا لي لوت يورو أو أي عدد من اللوت تشاء عندها يمكنك مغادرة جهاز الكمبيوتر والاهتمام بأمر آخر . – –
فإذا وصل سعر اليورو فعلا إلى .9850 ستقوم الشركة بش ا رء لوت يورو لك واذا لم يصل السعر إلى .9850 لن تقوم بتنفيذ الأمر
ستقوم بذلك عن طريق وضع الأوامر بواسطة محطة العمل platform والتي تستخدمها للتعامل مع شركة الوساطة وستجد
الإرشادات الكاملة لكيفية وضع الأوامر المحددة سلفا وهي مسألة لاتتطلب سوى بضع نق ا رت على الفأرة .
وهذه هي الفائدة من الأوامر المحددة سلفاً وهو إعطائك المجال للاهتمام بأمور أخرى دون الحاجة للانتظار .
أنواع الأوامر المحددة سلفاً

ebram
05-08-2014, 10:11
انا حاليا لدي خطة لتعلم اليوت
و بعد البحث وجدت مصادر اجنبية قوية و لكن يحتاج وقت كبير نسبيا لذلك هبدأ بعد الامتاحانات و ممكن نفتح ورشة مع بعض :)
يريت اخي ميدو انك تقوم بعمل مشاركه للمصاد دي في موضوع خاص بموجات اليوت
حتي نتمكن من التجربه واكتشاف الطرق الافضل
تحياتي

maao2004
05-08-2014, 10:27
سيكون افضل لاى متداول

mezo2229
05-08-2014, 11:18
بذلك عن طريق وضع الأوامر بواسطة محطة العمل platform والتي تستخدمها للتعامل مع شركة الوساطة وستجد
الإرشادات الكاملة لكيفية وضع الأوامر المحددة سلفا وهي مسألة لاتتطلب سوى بضع نق ا رت على الفأرة .
وهذه هي الفائدة من الأوامر المحددة سلفاً وهو إعطائك المجال للاهتمام بأمور أخرى دون الحاجة للانتظار

ssesko42
05-12-2014, 19:37
طبعا ان موجات اليوت اعتقد انهـا طريقة جيدة جدا و انا سوف اكثف
جهودى مستقبلا لكى اصبح ملم بـها تماما و شكرا لك على البوست

alatraideur
05-14-2014, 23:20
سلام عليكم و الرحمة ...

اخي الشرح غير واضح بالمرة , اليوت هذا هل عمل استراتيجية او ماذا؟ و هل له مؤشر خاص به ؟
ارجو ان تشرح لنا اكثر لكي توضح لنا الصورة بشكل احسن

بالتوفيق اخي :)

selmon
05-15-2014, 15:22
سلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم مشكور اخي لتوضيحك المعلومات القيمه دي عن اليوت وتقبل مروري بخالص الشكر

mahmoudgalal
05-15-2014, 15:23
الفوركس أكاديمية التداول هي مدرسة بضمير المعرفة الحقيقية، ونحن نفهم أن

shellfish_ssa
05-15-2014, 15:24
بسم الله الرحمن الرحيم اولا واخيرا والسلام عليكم
شكرا كثيرا على المعلومات المطروحه بشكل بسيط ومفيد ونتمنى المزيد من المشاركات
الفعاله والمفيده ان شاء الله

hasback
05-15-2014, 15:29
تحياتي اخي الكريم هشام وشكرا على الشرح وبالنسبة للوت فالذي يتحكم فيه هو مقدار المال الذي يقرض للمتاجر اليا في كل صفقة فاللوت 1000 دولار يعني 0.01 لوت اي ان مقابل كل دولار لك في الصفقة شركة الوساطة تقرضك الف دولار وكلما كبر اللوت كبر معه المبلغ

الربح من الفوركس
05-15-2014, 15:38
اخى الحبيب مشكور على هذا الموضوع واتمنى الاستفادة للجميع من تلك المشاركة وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

haffoudhi
05-15-2014, 16:24
هؤلاء علماء ومكتشفون تركوا اثرا وراءهم يذكرهم على مر الزمان ويا ريت نتبع نصائحهم ونتعلم من علمهم ونطبقه على احسن الوجوه لكن للاسف قليلون من يطبقون

Ebtsam Forex
05-15-2014, 16:35
:) استاذى الفاضل سلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم مشكور اخي لتوضيحك المعلومات القيمه دي عن اليوت وتقبل مروري بخالص الشكر وبالتوفيق لك وللجميع
ان شاء الله :) :)

omdameeter
05-15-2014, 16:43
مشكور يا اخى على هذا الموضوع الرائع الذى قد اضاف الى معلوماتى الكثير واتمنى منك المتابعة والاستمرار فى تقديم كل ما هو جديد للاعضاء فى المنتدى لافادة الكل وادعو لنا كما ندعو لكم

afillane
05-15-2014, 17:04
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله
مشكور جزيل الشكر على النبدة التاريخية لاكبر رجال الفوركس
امر جميل ومحفو لكن من لديه رغبة في التحدي
بالتوفيق

AMLAK
05-20-2014, 02:31
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم ان موجات اليوت من الأساسيات المهمة
في الفوركس لأن السوق يتحرك من خلال هذه الموجات فالسوق يتحرك فى نموذج يتكون من 5 موجات وثلاثة من هذه الموجات تتحرك
فى اتجاه الترند الرئيسى واثنين منها تتحرك عكس اتجاه الترند وهذا هو النموذج الرئيسى الذى بنيت عليه مبادئ اليوت تحياتي للجميع

anamoody
05-20-2014, 03:42
موجات اليوت تلعب دورا مهما فى الفوركس و قدرتها على اتخاذ المتداول طريق صحيح للتداول
بجانب الترند العام للعملة التى تمكنا فعلا من تحقيق ارباح عظيمة جدا

rafikhamdi
05-20-2014, 04:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى

أفضل مؤشر نستخدمه لتحديد موجات اليوت هو مؤشر الزيجزاج وهذا المؤشر متوفر على برنامج الميتا تريدر
شكرا جزيلا على هذه المفاهيم الاساسية لمبادئ اليوت
بالتوفيق

poop3
05-20-2014, 04:43
اهلا وسهلا بكم اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
شكرا جدا لك اخى الكريم على شرحك الكامل لموجات اليوت
بالتوفيق للجميع هنا ان شاء الله

poop
05-20-2014, 06:08
مرحبا بكم اعضاء المنتدى الغالى
شكرا لك اخى الكريم لتوضيح اليوت من البدايه وحتى النهايه شرح كامل
بالتوفيق للجميع هنا فى هذا المنتدى الكبير

محمد مؤمن
05-20-2014, 09:35
اليوت هي عبارة عن موجات لتحديد حركة السعر فالسعر يتحرك في ثلاثة اتجاهات صاعد وهباط وحركة عرضية
والفكرة الأساسية لموجاب اليوت هي أن السوق يتحرك في نموذج يتكون من 5 موجات ثلاثة تتحرك منها في اتجاه الترند الرئيبسي واثنان منها عكس اتجاه الترند

abo heba
05-20-2014, 13:00
اهلا بك
بالفعل اليوت كان عبقرى ولكن الى الان لم افهم طريقه التداول الخاصه به واتمنى ان اتعلم طريقته فى الدروس القادمه
حيث انه نجح نجاح منقطع النظير وبنى لنفسه طريق للنجاح

walid08
05-20-2014, 14:40
السلام عليكم
اذا هذا هو العالم القوي الذي اكتشف موجات اليوت شكرا له بقد قام بعمل يجزى عليه دائما
اذن فاسماء المؤشرات ماخوذة من اسماء العلماء مثل العالم الايطالي فيبوناتشي

zezo-89
05-20-2014, 14:56
شكرا على هذه النبدة التاريخية لافضل رجال التداول على العملات والذي رسم طريقا خاصا به للنجاح وارجوا ان يكون من امثاله العرب الكثير
تمنياتي بالتوفيق للجميع

ali.22595
05-26-2014, 01:23
السلام عليكم
اخي الفاضل بصراحه على الرغم من ان موجات اليـوت مهمه جدا للتداول على الفوركس
حيث يستخدمها غالبا الخبراء الا اننى اجدها معقده ولم افهمها فمن الممكن مع مرور الوقت
ان استطيع ان اتغلب على تلك المشكله واتمكن من فهم موجات اليوت

BILALBEN
05-27-2014, 23:22
اخي الحبيب لاحظت امرا ان العلاماء الكبار كثيرا ما يعتمدون علي التحليل النفسي للاشخاص و يبتالي للسوق

slow
05-28-2014, 00:13
لم افهم عمليا فائدة هاته الموجات
ياريت لو تعمل لنا تطبيق بالصور حتى نفهم الفكرة جيدا لاننا هنا مبتدئين كتير و شكرا
على الفائدة

محمد السيد محمد
05-28-2014, 01:17
هذا كلام صحيح..لكن يا زميلي العزيز الموضوع مكتوب بخط دقيق جدا وياريت تعيد كتابته بخط اكبر قليلا
واحب اعرفك ان انا قراته بصعوبة جدا ..حتى احسست ان نظري آلمني ..وانت مايرضيكش كده ..
ياريت في المرات القادمة التي ستكتب فيها موضوع ان تكتبه بحجم اكبر واتخن نوعا ولن يكلفك ذلك الا ضبط لاعدادات الخط

milanowolf
05-28-2014, 01:17
اكتشف ان هذه النماذج بدورها تكون جزء من نموذج اكبر و هكذا
و ما نحن بصدده هو دراسة هذه النماذج و كيفية اكتشافها و تطبيقها
على الاسواق و الاسهم المختلفة فقد يشترك سوقان فى نفس الاتجاه
و لكنهما يختلفان فى شكل النماذج

hamdy saleh
05-28-2014, 01:18
بســــــــــــــــــم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين موضوع ميل و مشووق وشكــــــــــــــــــــــ ــــــــــــرا

mohamed kajoo
05-28-2014, 01:34
اخى الكريم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا لك اخى الكريم على معلوماتك الشيقه واتمنى لك المزيد من النجاح والتفوق
والله الموفق والمستعان

balou
05-28-2014, 02:06
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمدا و على اله وصحبه و سلم و تسليما اما بعد بار ك الله فيك على هذا توضيح الذي كنت لا اعرفه اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله تعالى

selmon
05-29-2014, 00:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم انا لااعلم ما هو اليوت ولكن مشكور اخي الكريم علي موضعك

payza
05-29-2014, 12:25
والله اخيياخي الكريم اود ان اشكرك علي الموضوع
اخي الحبيب لاحظت امرا ان العلاماء الكبار كثيرا ما يعتمدون علي التحليل النفسي للاشخاص.......

-------------------------------------------------------------------

el andaloussi
05-29-2014, 13:26
أخي الكريم سلام الله عليكم حقــا إن إليوت من العلوم الرائعة في
مجال الفوركس فاسوق يحترمهــا كثيراً ويطبقهــأ بنسبة كبيرة وأتمنى الله أن يوفقني حتى أغوص في هذا السوق لأكتر

RomanyMoreed
07-12-2014, 16:43

استخدام موجات اليوت في التجارة امر مهم للغايه وموجات اليوت تعد من اقوي اداوات المتاجرة علي الاطلاق لدقتها المتناهيه

afillane
07-12-2014, 16:57
مشكور على المقال الرائع والممتاز والجد محفز لنا ولكل متداول وخصوصا المبتدئين منا اذ منهم من يحس بالفتور والياس من الفوركس

DABDOUB
07-12-2014, 23:34
موجات اليون شفت كذا موضزوع يتحث عنها لامن لا اعرف مدى فعاليتها في
التخليل الفني و لماجربها من قبل و ليس عنجدي البال الطي يتعلم الجيديد في هاته الفترة

maao2008
07-15-2014, 16:11
موجات اليوت من الأساسيات المهمة في الفوركس لأن السوق يتحرك من خلال هذه الموجات فالسوق يتحرك فى نموذج يتكون من 5 موجات
وثلاثة من هذه الموجات تتحرك فى اتجاه الترند الرئيسى واثنين منها تتحرك عكس اتجاه الترند وهذا هو النموذج الرئيسى الذى بنيت عليه مبادئ اليوت

عدي
07-17-2014, 01:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... موضوع جميل اخي الكريم بارك الله فيك و زادك من الخير و بالتوفيق ليك ان شاء الله

mounim1994
07-19-2014, 20:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اهلا وسهلا بكم شكرا اخي الكريم
على هدا الموضوع الرائع والمعلومات المتميزة وبالتوفيق للجميع

midosafwat
07-19-2014, 21:58
من المهم دراسة موجات اليون جيدا ولكنى فى ورشةة لها اجد ان هناك اختلافات بين ترقيم الموجات بين شخص وآخر
وبالتالى اذا كان هناك اتفاق على ترقيم معين اكيد دا بيكون قوى جدا

Ahmed2020eg
07-19-2014, 22:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... موضوع مفيد و منسق جميل بارك الله فيك اخي الكريم و زادك من الخير و بالتوفيق ان شاء الله

Bouani
07-19-2014, 22:48
السلام عليكم ورحمة الله
بالفعل أخي الكريم موجات اليوت مميزة جدا و تلخص عديد نقاط السوق بتأرجح نفسية المتداولين بين التفؤل و التشاؤم
و بالتالي أشكرك جزيل الشرك على اثارة هذا الموضوع
كما دعني أضيف أن في قسم التعليمي موجود موضوح يوضحها من قبل الأخ الياس

nassr15
07-20-2014, 06:49
شكرا لتوضيح موضوع اليوت واللي هي بتحدد أتجاه السعر في الغالب وربنا يوفق الجميع في الفوركس

midoo
07-20-2014, 14:40

عدي
07-20-2014, 16:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...شكرا علي الموضوع الجميل و المفيد اخي بارك الله فيك و زادك من الخير و بالتوفيق ليك ان شاء الله

ynwa1892
07-20-2014, 16:58
السلام اخي
شكراا على تعريفنا على هذا العالم الذي اعطانا اليوت لنستخدمه ونتاجر به وفقك الله ننتضر جديدك في المواضيع

Wassa04
07-20-2014, 17:23
شكرا لك اخي الكريم شرح مميز و جميل
و مجهود رائع بالتوفيق لك تقبل مروري

sharshabil
07-25-2014, 23:28
الموضوع غير كامل هو فقط كمقدمة و ينقصه الثصور التوضيحية
لان صعب الشرح بالكلام فقطك في الفوركس خصوصا ما يتعلق بالمؤشلارات

wanxe
07-25-2014, 23:34
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ ورمضان كريم بكل صحة وعافية

fte2020
07-27-2014, 15:49
سلام عليكم حقيقتا موجات اليوت سمعت عنها كثيرا وانا مبتدا و ده شهري الاول
ياريت من الاعضاء وضع رابط لموضوع تكون مشروحة في ه الطريقة بالتفصيل.

kairo14
07-27-2014, 15:56
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

sara ali
07-27-2014, 16:03
ﺍﻟﻴﻮﺕ ﻣﻦ ﺍﻷﺳﺎﺳﻴﺎﺕ ﺍﻟﻤﻬﻤﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﻮﺭﻛﺲ ﻷﻥ ﺍﻟﺴﻮﻕ
ﻳﺘﺤﺮﻙ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻮﺟﺎﺕ ﻓﺎﻟﺴﻮﻕ ﻳﺘﺤﺮﻙ ﻓﻰ ﻧﻤﻮﺫﺝ ﻳﺘﻜﻮﻥ
ﻣﻦ 5 ﻣﻮﺟﺎﺕ
ﻭﺛﻼﺛﺔ ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻮﺟﺎﺕ ﺗﺘﺤﺮﻙ ﻓﻰ ﺍﺗﺠﺎﻩ ﺍﻟﺘﺮﻧﺪ ﺍﻟﺮﺋﻴﺴﻰ ﻭﺍﺛﻨﻴﻦ
ﻣﻨﻬﺎ ﺗﺘﺤﺮﻙ ﻋﻜﺲ ﺍﺗﺠﺎﻩ ﺍﻟﺘﺮﻧﺪ

sharshabil
07-28-2014, 23:25
يا سلام الاسواق الماليو الفوركس موجوة منذ اكتر من 7° عام
سبعين عام و انا اكتشقته منذ مة قصيرةجدا و لم اسمع له من قبل شكرا على الموضوع

ansaldo
07-30-2014, 10:54

mod
07-30-2014, 11:03
جزاك الله خير يا اخي العزيز على هذا الطرح الرائع
اتمنى لك كل التوفيق والتقدم ..بانتظار المزيد منك

awa
08-08-2014, 20:13
السلام عليكم موجات اليوت انا شخصيا لسة مجربتهاش لكن
اللى اعرفه عن موجات اليوت لها شعبية و ناس كتيرة اوى بتستخدمها

soniasonia
08-08-2014, 20:17
هو وصف مفصل لكيفية تصرف الأسواق المالية. فالتحليل الفني هو وكما يتضح من اسمه فن يعتمد على معطيات محدده ودراسة نفسيات المتعاملين في سوق المال والتي تنعكس على أداء السوق نفسه وليس كما يعتقد البعض انه ضرب من ضروب السحر. فهو يعطي التأكيد والجزم القاطع بالاتجاه السعري

sharshabil
08-08-2014, 21:19
اسمع كتير عن اليوت و موجات اليوت و الهارمونيك و غيرها من الاسالسيب و المؤشرات
لكن لا اعلاف هي هي فعلا تساعد على الربح ام فقط تليل ممكن تخطا اكتر ما تصيب

فاتن فتحي
08-08-2014, 21:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع المهم جدا
وجاري تحميله وربنا يفيدنا بيه ويجعله في ميزان حسناتك والله ولى التوفيق

yara alaa
08-08-2014, 21:36

ماشا الله يا اخى معلومات ممتازه يا اخى عن الفوركس عموما يا رييييييييييييييييييييييت تتقب تحياتى يا ريييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي ت

rafik23
08-08-2014, 21:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والله ياخى ... السوق يتحرك من خلال هذه الموجات فالسوق يتحرك فى نموذج يتكون من 5 موجات

berserkern
08-08-2014, 22:14
السوق العالمية اصبحت تتحكم به اقطاب و قوى مالية كبرى كما اختلط بالسياسة و اصبح وسيلة ضغط و وسيلة استقطاب في نفس الوقت ،السوق يزداد تعقيدا مع التطور و اصبح اليوم يخضع لعديد التجاذبات والعوامل ،التحليل الاساسي وحده لا يكفي والتحليل الفني ايضا بمفرده يحمل الكثير من نقاط الضعف لابد من الجمع بينهما لتكوين استراتيجية صلبة و ناجحة

abdou19
08-08-2014, 22:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته أما بعد اخي الكريم

اشكرك على الموضوع القيم و نتمنى منك المزيد.شكرا على المعلومات اخي

yara alaa
08-09-2014, 00:04

ماشا الله يا اخى معلومات ممتازه يا اخى عن الفوركس عموما يا رييييييييييييييييييييييت تتقب تحياتى يا ريييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي ت

azad aradni
08-12-2014, 09:32
السلام عليكم
اكتشف ان هذه النماذج بدورها تكون جزء من نموذج اكبر و هكذا
و ما نحن بصدده هو دراسة هذه النماذج و كيفية اكتشافها و تطبيقها
على الاسواق و الاسهم المختلفة فقد يشترك سوقان فى نفس الاتجاه
و لكنهما يختلفان فى شكل النماذج

soooonor
08-12-2014, 12:05
موجات اليوت من اهم مؤشرات التحليل الفنى التى يعتمد عليها معظم المتداولين بسوق الفوركس و ان كان الكثير منهم يواجه صعوبة كبيرة فى كيفية تحديد الموجة الاولى من الموجات الخمسة ..و لذلك يحتاج هذا النوع من المؤشرات الى تدريب طويل على الديمو

abderrahmenanis
08-18-2014, 17:23
النياحة لا تجوز، لكن إذا جلس الناس في بيت يعزوهم فلا بأس، يجلس في البيت في أوقات مناسبة حتى يزوره أقاربه وغيرهم من المعزين لا بأس بذلك، لكن إذا صنع أهل الميت طعاماً وذبحوا واجتمع الناس عندهم فهذا بدعة لا أصل له، لكن إذا جلس صاحب البيت في الأوقات المناسبة بين المغرب والعشاء، ليزوره إخوانه أو يعزوه، حتى لا يشق عليهم، أو عزوه في الطريق أو في المقبرة أو في المسجد فلا بأس.

ahora
08-19-2014, 02:59
قرات من قبل الكثير من المقالات عن طريقة التحليل الموجي
لكن بكل صراحة لم اجربها من قبل لاني ما ازال اتعلم التحليل الفني في بدايته

sharshabil
08-25-2014, 00:05
لا اعرف لماذا لا اتث فب المؤشرات و تلك الطرق
و لو انني لم اجربها على كل اشكرك على الشرح انا شسمعت ن قبل بموجات اليوت

wanxe
08-25-2014, 01:19
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ عيد مبارك سعيد بكل صحة وعافية وسرور

eslamsallam
08-25-2014, 02:08
وثلاثة من هذه الموجات تتحرك فى اتجاه الترند الرئيسى واثنين منها تتحرك عكس اتجاه الترند وهذا هو النموذج الرئيسى الذى بنيت عليه مبادئ

marouansat
08-26-2014, 01:30
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
بس انا لا افضلها حساها صعبه يا اخى مش عارفه ليه
بالتوفيق للجميع
تقبل مروري

abdoux
08-26-2014, 17:24
ياريت لو تعمل لنا تطبيق بالصور حتى نفهم الفكرة جيدا لاننا هنا مبتدئين كتير و شكرا

---------- Post added at 03:24 PM ---------- Previous post was at 03:23 PM ----------

تقبل مروري أخي

BOULBOUL2
08-27-2014, 01:11

magic777
08-27-2014, 20:31

ماهو اساسا السوق نفسي اخي لان كل واحد بيعمل من نفسه وبالتالي سلوك البشر قريب من بعض فبيدروسوا السلوك ده ويستنتجوا
رد فعل الاغلبيه بيكون ازاي وقت خبر مثلا وكده

asafiforex
08-28-2014, 00:53

eslamsallam
08-28-2014, 01:11

dont
08-28-2014, 01:57
من اقوى النظريات فى افوركس هى ظرية موجات اليوت
حيث ا ن السوق يسير على شكل موجات ينى بشكل متعارج وليس بشكل ثابت

wanxe
08-28-2014, 01:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى على طرح المعلومة
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع كتير
سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى

فوركسوريا
08-28-2014, 02:33

chokrito
08-28-2014, 02:54
الف شكر لك اخي الكريم على هذا الموضع الغني بالمعلومات واتمنى ان لاتحرمنا من المزيد من معلوماتك المفيدة . تحياتي

Gate11
08-28-2014, 03:16
السلام عليك اخي
مشكور جدا على الجهد المبذول
موضوع جيد و معلومات جميلة و متناسقة حول العبقري كما وصفته
اتمنى لك التوفيق
بارك الله فيك

zinga12
08-28-2014, 13:10
المضاربين
وهذا هو أكبر مجموعة من التجار الآجلة. وتقع هذه الناس بين المستخدم النهائي و
المنتجة، وتوفير منطقة عازلة السوق.
ربما لا يزيد عن 1-3٪ من جميع العقود الآجلة اكتمال الواقع عن طريق التسليم.

mystery
08-29-2014, 01:10
تسلم على المعلومات القيمة التي افادتنا بالكثير ,,
لسيما في ما يخص البوووت انا احب كل ما تعلق بهذا المجال لانه حقا يجعلك مميزا ,
تقبل مروري مني لك اطيب تحية

lakamora221
09-01-2014, 00:03
أخي الكريم متشكرين كثيرا
لتوضحيك مبرمج موجات اليوت
أرجوا أن أكون قد أفدتك وتقبل مروري وشكرا

فوركسوريا
09-01-2014, 00:17
أهداف وشخصيته.

dont
09-01-2014, 01:56
موجات اليوت هى ام ااشياء فى السوق
ان السوق يسير بشكل موجى يكون من الصعب انه يسير فى انجاه واحد فقط فى السوق قد يتكون كل يوم موجة

downlaod1
09-07-2014, 01:37
النياحة لا تجوز، لكن إذا جلس الناس في بيت يعزوهم فلا بأس، يجلس في البيت في أوقات مناسبة حتى يزوره أقاربه وغيرهم من المعزين لا بأس بذلك، لكن إذا صنع أهل الميت طعاماً وذبحوا واجتمع الناس عندهم فهذا بدعة لا أصل له، لكن إذا جلس صاحب البيت في الأوقات المناسبة بين المغرب والعشاء، ليزوره إخوانه أو يعزوه، حتى لا يشق عليهم، أو عزوه في الطريق أو في المقبرة أو في المسجد فلا بأس

amermazzen
09-07-2014, 12:57
السلام عليكم ورحمة الله أخي الكريم شكر ا لتوضيح من وضع موجات ليوت التي تمثل حركات الامواج السعرية للعملة ليوت طبعا معروف هذا العالم الكبير الذي اخترع فن الموجات السعرية المهم أنصح الجميع بالتنعلم الجيد في الفوركس خاصة عن طريق الحساب التجريبي من أجل كسب الخبرة التي تساعد في المتاجرة الخقيقية.

brimou
09-08-2014, 23:55
السوق يتحرك من خلال هذه الموجات فالسوق يتحرك فى نموذج يتكون من 5 موجات وثلاثة من هذه الموجات تتحرك فى اتجاه الترند الرئيسى واثنين منها تتحرك عكس اتجاه الترند لا افضلها حساها صعبه يا اخى

forexachraf
09-09-2014, 00:17
مرحبا أعضاء المنتدى الكرام , و بعد صديقي الكريم
أول شكرا جزيلا على هذا الموضوع الرائع و المفيد وأتمنى لك توفيق و النجاح

mohamed ghardallou
09-09-2014, 00:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركتو وصلاة وسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلام جزيل الشكر لتقديمك هذا الموضوع مشكور على توضيح ماهية موجات اليوت

eslamsallam
09-09-2014, 00:21
وثلاثة من هذه الموجات تتحرك فى اتجاه الترند الرئيسى واثنين منها تتحرك عكس اتجاه الترند وهذا هو النموذج الرئيسى الذى بنيت عليه مبادئ اليو

أسماء نعناع
09-09-2014, 09:33
موجات اليوت هي موجات مستخدمة لتوقع ارتفاع وهبوط العملات وتعطي نتائج لا باس بها اذا استخدمت مع مؤشرات مثل مؤشر الزجزاج بس شخصيا ما استخدمتها

Ahmed2020eg
09-09-2014, 12:27
شكرا لتوضيح من وضع موجات ليوت

YOSAF
09-09-2014, 12:29
السلام عليكم
شكرا على المعلومات الطيبة أخي الكريم فعلا هو عبقري زمانه وزماننا حتى نحن لكن للأسف أنا أعتمد على الأخبار بشكل كلي فقط ولا أعتمد على أي مؤشر

sharshabil
09-09-2014, 14:36
مستوياا اليون ايضا سمعت بها هناك الكتير من الامور لا انعرف
ايخم افضل ياريت راي الخبراء يعطونا فكرة جيدة عن الامر , تحياتي

---------- Post added at 11:36 AM ---------- Previous post was at 11:03 AM ----------

مستوياا اليون ايضا سمعت بها هناك الكتير من الامور لا انعرف
ايخم افضل ياريت راي الخبراء يعطونا فكرة جيدة عن الامر , تحياتي

hunter_world
09-13-2014, 23:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخاوني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم انا مش فاهم اي شي في اليوت دا اخي الكريم

MRN2014
09-13-2014, 23:43
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
اليوت طبعا معروف هذا العالم الكبير
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى إن شاء الله

forexii
09-18-2014, 12:37
السلام عليكم و رحمة الله تعالى اعضاء المنتدى الكرام
بصراحة لم اكن اعرف هذه المعلومات و لا حتىمعنى اليوت بارك الله فيك على الشرح اخي الكريم

Elrayes
09-23-2014, 21:03
انا بالفعل بعتمد علي النماذج بشكل اساسي و اليوت ليه نماذج الدافعة الخمسة و النماذج الدافعة الثلاثة و دول من النماذج اللي
انا اهملتها و متعلمتهاش زي باقي النماذج لكن حتما هديلها بعض الاهتمام قريبا

ahmed9933
09-24-2014, 11:18
كويس وقوى وشكرا على الموضوع

GirL
09-24-2014, 11:21
الســــــــــــلام عليـــــــــــــكم ورحــــــــــــــــمة الله وبـــــــركــــاتـــه بارك الله فيك اخي الكريم هلى هي الموضوع المفيد والقيم ربنا يبارك لك بالتوفيق لك وللجميع

BrahimForex
09-24-2014, 23:41
السلام عليكم اليوت مو المؤسس لموجات اليوت من طرق المهمة والجيدة في المتاجرة في الفوركي تعتمد على الموجات في التحليل

ahmed9933
09-25-2014, 10:42
لا تجوز، لكن إذا جلس الناس في بيت يعزوهم فلا بأس، يجلس في البيت في أوقات مناسبة حتى يزوره أقاربه وغيرهم من المعزين لا بأس بذلك، لكن إذا صنع أهل الميت طعاماً وذبحوا واجتمع الناس عندهم فهذا بدعة لا أصل له، لكن إذا جلس صاحب البيت في الأوقات المناسبة بين المغرب والعشاء، ليزوره إخوانه أو يعزوه، حتى لا يشق عليهم، أو عزوه في الطريق أو في المقبرة أو في المسجد

yazan ghunaim
09-25-2014, 10:44
أفكار جميله تستحق المتابعه.... وهي توفر ارضيه للعمل في الفوركس...... العلم يساعد على تحقيق الاهداف

صلاح اسعد
09-25-2014, 11:26
شكراااا على التوضيح المميز واشكرااارك على جهودك الجبارة لافادة اعضاء المنتدى الكرام
واتمنى لك دوام التقدم والنجاح
وبالله التوفيق للجميع ..........

mohamed.atef
09-25-2014, 11:33
موجات اليوت من أدوات الفوركس الهامة جداً لأنها عبارة عن موجات يتحرك من خلالها السعر والذي يتوقع عكس الترند
الإخوة الكرام أعضاء المنتدى أتمنى لكم التوفيق والنجاح ، وأشكركم على طرح هذا الموضوع الهام وإثراء الحوار بمناقشتكم ومشاركات السادة الأعضاء لكن أخي الكريم

ابو جعفر الطيار
09-25-2014, 11:37
السلام عليكم اخي العزيز
شرح رائع لكني لم افهمه
جيدا لانه لو دعمت شرحك
بصورة او فيديو لكان ذالك
افضل المهم تشكر على جهدك

abokarem
09-25-2014, 12:28
السلام عليكم
بالفعل موجات اليوت مشتهره للغايه ولابد من التعلم الجيد لها وان تكون لدينا رؤيه لما قسمه من موجات وهناك من الخبراء من يجيد
التعامل والتداول بهذه الطريقه الاكثر من رائعه

walter white
09-27-2014, 23:04
هذا شخص اخترع شيئ جديد وهي موجات وقد سميت هذه الموجات موجات اليوت
ياريت من الاعضاء وضع رابط لموضوع بتكون مشروحة فيه الطريقة بالتفصيل

مصراوى
09-27-2014, 23:08
اخى الفاضل من الممكن ان تقوم بالدخول على اليوتيوب والبحث عنها وسنجد الكثير من الشروحات لهذا الامر وبالتوفيق للجميع

benchou-ahfd
09-28-2014, 00:06
موجات اليوت نظريا بسيطة و سهلة و فعالة ايضا لكن عمليا هي صعبة للغاية خاصة في شق تحديد الموجات خصوصا موجات التصحيح لذا لاستعابها يجب تجريبها في السوق لمدة طويلة حتى تتمكن منها جيدا

haffoudhi
09-28-2014, 01:15
مشكور على الطرح اخي افضل شيئ للتحليل بين العلاقات في الازواج هو على الفريمات من الاكبر للاصغر وعموما التداول يتطلب الصبر والتعلمبالهداوه وبدون ملل ولا كلل

dalirap
09-28-2014, 02:15
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
التداول بإستعمال أسلوب موجات اليوت هو احدا أرقا أنواع التداول وأصعبها

marem2007
09-28-2014, 03:29
موجات اليوت من الموجات الي الي انا نفسي اتعلمها ولكن احتاج الي شخص زو خبرة كبيرة جدا لكي اتعلم موجات اليوت صح

payza
09-28-2014, 07:10
بصراحة إليوت من العلوم الرائعة في مجال الفوركس فاسوق يحترمهــا كثيراً ويطبقهــأ بنسبة كبيرة وأتمنى الله أن يوفقني حتى أغوص فيها باذن الله..........

aysamiman
09-28-2014, 11:56
كويس وقوى وشكرا على الموضوع وتقبل مرورى

بيهوززز
09-28-2014, 22:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

تقبلوا مروري

Wassa04
09-28-2014, 23:33
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم على
هدا المجهود الرائع بالتفيق لك تقبل مروري

md5diablo
10-23-2014, 01:44
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ، لقد قمت بالبحت عن رالف نلسون اليوت و قد وجت الكتير من المواقع التي تحكي عن نجاحاته و بصيرته الفذه ارجو ان اصبح متله

magana02
10-23-2014, 14:22

fte2020
10-27-2014, 15:13

عبدالله محمد111
10-27-2014, 16:07
السلام عليكم ورحمة من الله وبركاته اخي الحبيب اشكرك بشدة علي طرح مثل هذه الموضيع التي تفيد الكل
وتفيد المبتدئين في الحصول علي خبرة من تعليقات اصحاب الخبرة والتعلم منهم
وشكرا لك اخي علي طرحك لهذا الموضوع وموفق

mghorab90
10-27-2014, 16:13
هذا كلام صحيح..لكن يا زميلي العزيز الموضوع مكتوب بخط دقيق جدا وياريت تعيد كتابته بخط اكبر قليلا واحب اعرفك ان انا قراته بصعوبة جدا ..حتى احسست ان نظري آلمني ..وانت مايرضيكش كده ..ياريت في المرات القادمة التي ستكتب فيها موضوع ان تكتبه بحجم اكبر واتخن نوعا ولن يكلفك ذلك الا ضبط لاعدادات الخط

fte2020
10-27-2014, 17:01
الولايات المتحدة الأمريكية اللاعب الأهم في السوق، و كبداية، عليك أن تتابع الأخبار الصادرة عنها فقط
- أخبار التضخم من الولايات المتحدة و أخبار البنك المركزي تعتبر هامة جداً و تلعب دوراً هاماً

مروة
10-27-2014, 17:03
تحياتى

marem2007
10-27-2014, 17:36
موجات اليوت مهمة جدا حيث انا ابتديت اتعلمها وحاسس انها هتفدني كثيرا في الكسف من الفوركس وربنا يوفقنا في التعليم

pacMAN
10-27-2014, 17:41
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أخي الكريم
لا أعرف لماذا أصنف اليوت سر من أسرار الفوركس ... ممكن لأن الأمر معقد أكثر مما أعتقد
إن شاء الله بالتوفيق و تقبل مروري

hassene
10-27-2014, 19:02
ﺍﻟﻴﻮﺕ ﻣﻦ ﺍﻷﺳﺎﺳﻴﺎﺕ ﺍﻟﻤﻬﻤﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﻮﺭﻛﺲ ﻷﻥ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﻳﺘﺤﺮﻙ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻮﺟﺎﺕ, من
الاسالسيب و المؤشرات لكن لا اعلاف هي هي فعلا تساعد على الربح

kingman
10-27-2014, 19:21
موجات اليوت مهمة جدا حيث انا ابتديت اتعلمها وحاسس انها هتفدني كثيرا في الكسف من الفوركس وربنا يوفقنا في التعليم
موجات اليوت واحدة من اهم طرق تحليل السوق وكثير من التجار يعتمدون عليه فى التداول وتحديد موجات السوق فى فى حد ذاته استراتيجية متكاملة وتتطلب دراية وخبرة لكى يستطيع المتاجر النجاح بها فى التعامل مع السوق وتحليله والدخول فى صفقات قوية

ranou
10-27-2014, 21:11

wamlp02
10-27-2014, 21:26
سيكون افضل لاى متداول

forexabdo2014
10-31-2014, 06:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

Murad
11-01-2014, 03:36
بالتأكيد موجات اليوت لها دور كبير في قراءة حركة السوق وخاصة انها توضح ذلك من خلال نماذج سعرية واضحة على الشارت في الحقيقة انها اداة مهمة جدا في التحليل الفني

Abdulmalek
11-01-2014, 03:40
شكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

mforex
11-01-2014, 05:17
مبدأ موجة إليوت
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
التعديلات المعلقة معروضة في هذه الصفحة غير مفحوصة
مبدأ موجات إليوت هو وصف مفصل لكيفية تصرف الأسواق المالية. فالتحليل الفني هو وكما يتضح من اسمه فن يعتمد على معطيات محدده ودراسة نفسيات المتعاملين في سوق المال والتي تنعكس على أداء السوق نفسه وليس كما يعتقد البعض انه ضرب من ضروب السحر. فهو يعطي التأكيد والجزم القاطع بالاتجاه السعري. وهو أيضا وصف يكشف عن تأرجح في علم النفس الجماعي من التشاؤم إلى التفاؤل والعودة في تسلسل طبيعي، وخلق أنماط محددة في موجة تحركات الأسعار، وإنشاء أنماط لموجة معينة في حركة الأسعار. كل نمط له آثار حول الموقف من السوق خلال تقدمه بشكله العام من الماضي والحاضر والمستقبل[1]. فتحليل موجات إليوت هو أحد اشكال التحليل الفني والسلوك الاقتصادي الذي يحاول التنبؤ باتجاه السوق عن طريق تحديد تفاصيل نفسية المستثمر، قمم وقيعان الأسواق، وغيرها من الأنشطة الجماعية. وقد سميت باسم مؤسس قواعدها رالف نيلسون اليوت (1871–1948)، وهو محاسب طور تلك النظرية في الثلاثينات من القرن العشرين. وقد اقترح بأن أسعار السوق تتكشف في أنماط محددة، والتي يسميها الممارسين اليوم باسم موجات إليوت. وقد نشر إليوت وجهات نظره تلك من سلوك السوق في كتاب «مبدأ الموجة» (The Wave Principle) سنة 1938، وفي سلسلة من المقالات في مجلة «Financial World» سنة 1939، ثم أتم عمله الرئيسي النهائي «Nature’s Laws – The Secret of the Universe» سنة 1946[2]. وقال إليوت أن البشر أنفسهم لهم إيقاع خاص، فيمكن توقع نشاطاتهم واتخاذهم القرار في ايقاعات أيضا.
قال اليوت انه بسبب البشر أنفسهم متوازن، يمكن توقع أنشطتها واتخاذ القرارات في ايقاعات أيضا.
التصميم العام
تفترض مبدأ الموجة بأن نفسية المجاميع المستثمرة (أو علم النفس الجماعي) تنتقل من التفاؤل إلى التشاؤم والعودة في تسلسل طبيعي مكونة أنماط محددة من موجة إليوت في حركة الأسعار. هذه التقلبات في خلق أنماط كما يتضح في تحركات سعر السوق في كل درجة من اتجاه السوق.
نقلا من مقالة إليوت،"أساسيات مبدأ الموجة أكتوبر 1940".
حيث بدأ بحوثه في سلوك وانماط (التشارت) من ايمانه أنه ليس للعشوائيه مكان في هذا الكون واستنتج درجات ونماذج للموجات المتكونه وبدأ تطبيق نظرياته وبحوثه على اسواق المال حتى اكتسبت شهره واسعه وأخذ غالبية المحللين يعتمدون عليها في تحديد الاتجاهات السعريه، وقد اثبتت نجاحها خلال عقود من الزمان لاسيما بعد أن ادخل عليها بعض التطوير والتعديل كربط نسب فيبوناتشي باهدافها وتحديد عدة اشكال للنموذج الواحد وإضافة بعض القواعد الأساسية لها
بعد أن بدأ اليوت بدراسة تكوين الأسعار على شكل موجات، رأى ان تركيبات الحركة السعريه هي حركه بنائيه تتكون من مويجات صغيره تجتمع لتكون موجه أكبر التي بدورها تكون موجه أكبر منها وهكذا بحيث أن كل مجموعة موجات تكون هي الهيكل البنائي لموجه أعلى منها درجه وقام بتصنيف هذه الموجات إلى درجات كل مجموعة موجات من نفس الدرجة تكون موجه واحده من درجه أعلى منها نسبة إلى الفترة الزمنية اللازمة لتكوينها.
وقد خلص في استنتاجه أن كل موجه دافعه(Impulsive) تعقبها موجه تصحيحيه لها وتصحح بمقدار معين من هذه الموجه الموجه الدافعه عادة ما تتكون من خمس موجات تعطى الترقيم 1.2.3.4.5 تكون الموجات 1 و3 و5 موجات حافزه تتبع اتجاه الموجه ذات الدرجة الأكبر والموجات 2 و4 موجات تصحيحيه تكون عكس اتجاه الموجه ذات الدرجة الأكبر
وبانهاء هذه الموجات الخمس تكون انتهت موجه دافعه واحده ذات درجه أكبر أيضا بعد نهاية الخمس موجات يتبعها هبوط بثلاث موجات تكون الموجه الثانية الكبرى
ترقيم الموجات:
ترقيم الموجات يعد من أصعب الخطوات التي كثيرا ما يختلف فيها المحللين والتي قد تتداخل بشكل معقد خصوصا في تحديد بداية ونهاية الموجه أو في حال كانت الموجه مركبه، إلى أن حلت البرامج الخاصة بالترقيم والتي وفرت كثيرا من الوقت والجهد المبذول في البحث عن الترقيم الصحيح رغم أنه يجب على كل محلل عدم الاعتماد كليا على هذه البرامج لانها في النهاية لا تصل إلى حرفية وذكاء العقل البشري فيجب على المحلل ان يستخدمها فقط كعامل مساعد في التحليل.
ويوجد في الوطن العربي الكثير من المحللين الفنيين وازداد الاهتمام في علم التحليل الفني في بعض الدول العربية كمصر والأردن وبعض دول الخليج كالسعودية والكويت واشتهر في تحليل الموجات في الوطن العربي المحلل الأردني محمد ابوسليم و قاهر الطاهات والمحلل السعودي سمير العبيدان الذين كانا لهم الاسبقية على مستوى الوطن العربي في تعلم ونشر علم التحليل الفني بالموجات وقد اصدرا كتب حول موجات اليوت باللغة العربية وكانت لهم أيضاً الاسبقية في ذلك.
16132

magedman
11-01-2014, 09:42
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا علي الموضوع سمعت كثيراا عن هذة الطريقة لكن لا استخدمها
فانا استخدم طريقة ثانية واعتقد ان اليوت تحليل فني ويحترم

adil17
11-01-2014, 09:44
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات القيمة و المفيدة حول موجات اليوت و هناك من المتداولين من يعمل بها في هذا السوق كاستراتيجية لوحدها

DABDOUB
11-01-2014, 15:38
موجات اليوت تلعب دورا مهما فى الفوركس و قدرتها على اتخاذ المتداول طريق صحيح للتداول

sasa11
11-16-2014, 19:56

ali 9
11-16-2014, 19:56
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله
مشكور جزيل الشكر على النبدة التاريخية لاكبر رجال الفوركس
امر جميل ومحفو لكن من لديه رغبة في التحدي
بالتوفيق

comback
11-16-2014, 21:56
مبدأ موجات إليوت هو وصف مفصل لكيفية تصرف الأسواق المالية. فالتحليل الفني هو وكما يتضح من اسمه فن يعتمد على معطيات محدده ودراسة نفسيات المتعاملين في سوق المال والتي تنعكس على أداء السوق نفسه وليس كما يعتقد البعض انه ضرب من ضروب السحر. فهو يعطي التأكيد والجزم القاطع بالاتجاه السعري. وهو أيضا وصف يكشف عن تأرجح في علم النفس الجماعي من التشاؤم إلى التفاؤل والعودة في تسلسل طبيعي، وخلق أنماط محددة في موجة تحركات الأسعار، وإنشاء أنماط لموجة معينة في حركة الأسعار. كل نمط له آثار حول الموقف من السوق خلال تقدمه بشكله العام من الماضي والحاضر والمستقبل[1]. فتحليل موجات إليوت هو أحد اشكال التحليل الفني والسلوك الاقتصادي الذي يحاول التنبؤ باتجاه السوق عن طريق تحديد تفاصيل نفسية المستثمر، قمم وقيعان الأسواق، وغيرها من الأنشطة الجماعية. وقد سميت باسم مؤسس قواعدها رالف نيلسون اليوت (1871–1948)، وهو محاسب طور تلك النظرية في الثلاثينات من القرن العشرين. وقد اقترح بأن أسعار السوق تتكشف في أنماط محددة، والتي يسميها الممارسين اليوم باسم موجات إليوت. وقد نشر إليوت وجهات نظره تلك من سلوك السوق في كتاب «مبدأ الموجة» (The Wave Principle) سنة 1938، وفي سلسلة من المقالات في مجلة «Financial World» سنة 1939، ثم أتم عمله الرئيسي النهائي «Nature’s Laws – The Secret of the Universe» سنة 1946. وقال إليوت أن البشر أنفسهم لهم إيقاع خاص، فيمكن توقع نشاطاتهم واتخاذهم القرار في ايقاعات أيضا.
قال اليوت انه بسبب البشر أنفسهم متوازن، يمكن توقع أنشطتها واتخاذ القرارات في ايقاعات أيضا

lyes1977
11-17-2014, 00:12
اهلا وسهلا بك اخي الكريم نعم والله اخي انت نورتنا في تريفنا بصاحب الموجات السعرية موجات اليوت والتي لها شعبية كبيرة في اوساط المتداولين لقوتها ونجاحها ، شكرا جزيلا اخي الفاضل على الموضوع وبالتوفيق

tawfik200
11-17-2014, 00:30
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم اشكرك اخي على مجهودك الرائع والمعلومة القيمة وشكرا جزيلا

hpacer
11-17-2014, 01:32
السلام عليكم أعزائي الكرام أستفيد الكثير
والكثير من مواصيع الأعضاء ومن ردودهم الشيقة
و المفيدة و كدا من المواضيع التي تطرحونها
... فبنسبي الى هدا الموضوع فهو جميل ومفيد للغاية
وشكرا أخي وننتضر منك اجديد لكي
نستفيد منكم وشكرا ......

may0
11-17-2014, 12:05
أخي الكريم سلام الله عليكم حقــا إن إليوت من العلوم الرائعة في
مجال الفوركس فاسوق يحترمهــا كثيراً ويطبقهــأ بنسبة كبيرة وأتمنى الله أن يوفقني حتى أغوص في هذا السوق لأكتر

worldg04
11-17-2014, 12:05
بالفعل أخي الكريم موجات اليوت مميزة جدا و تلخص عديد نقاط السوق بتأرجح نفسية المتداولين بين التفؤل و التشاؤم
و بالتالي أشكرك جزيل الشرك على اثارة هذا الموضوع
كما دعني أضيف أن في قسم التعليمي موجود موضوح يوضحها من قبل الأخ الياس

abdelhak redouane
11-17-2014, 19:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات المفيدة والتي تساعدنا على معرفة اليوت لدى رالف والتي من خلال هذه العملية سيلجا المتداولون الى اختيار منهج جديد للبدا بفتح الصفقات التي يريدون منها تحقيقي اهدافهم
بالتويفيق للجميع

محمد عبد اللطيف
11-17-2014, 20:10
السلام عليكم
الف شكر على المقدمه لاليوت ةاعتقد ان الموجات تحتاج للمزيد من اتاحه الفرصه والشرح وهناك العديد من الخبراء اللى بيعتمد على
الموجات وفعلا وينقصنا العديد من المعلومات حولها ونسبها

وسام العراقي
11-17-2014, 20:38
شكرا لك على الموضوع القيم والمفيد الذي تقدمه للمتداولين لفهم حركة السوق وكيفية التداول بنجاح من غير مخاطرة مع تحياتي

khalid01
11-18-2014, 03:17

aliali
11-20-2014, 19:39

mohamedbaki
11-20-2014, 19:39
سلام عليكم حقيقتا موجات اليوت سمعت عنها كثيرا وانا مبتدا و ده شهري الاول
ياريت من الاعضاء وضع رابط لموضوع تكون مشروحة في ه الطريقة بالتفصيل.

esshazly
11-20-2014, 20:00
السلام عليكم ...موجات اليوت من الأساسيات المهمة في الفوركس لأن السوق يتحرك من خلال هذه الموجات فالسوق يتحرك فى نموذج يتكون من 5 موجات ... بالتوفيق ان شاء الله مع شركة انستا في حساب التداول ومنتدي مصر

hichamhiya
11-20-2014, 20:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعزائي اخواني أخواتي الكرام
لي الشرف أن أكون عضوا جديدا معكم في هدا المنتدى الرائع والشيق والدي يحتوي على الكثير من المعلومات التي تفيدنا جميعا
وأشكرك أخي الكريم على موضوعك الرائع هدا .كما أشكر الأصدقاء المشركين بتعليقاتهم وبافاداتهم لنا
وشكرا

comback
11-20-2014, 20:18
بحث اليوت جميع انواع الرسوم البيانية باختلاف ازمانها.. السنوي، الشهري، الاسبوعي، اليومي، الساعة ونصف الساعة والتي كانت تغطي العديد من المؤشرات في الاسواق المالية لمدة 75 سنة من التعاملات والسلوكيات المختلفة.

في مايو من عام 1934 اصبحت ملاحظات اليوت على الاسواق المالية وسلوكياتها مجموعة من المبادئ التي طبقت على كل درجات تحرك الموجات على متوسطات الاسعار.. وبعد ان عدل على هذه المبادئ بعض الاخطاء التي كانت بها بدات تحقق اهدافها وبقوة.

في نوفمبر من عام 1934 كانت الثقة التي اكتسبها اليوت من نتائج ابحاثه سببا في ان قرر ان يعرضها على الاقل على احد اعضاء المجلس المالي وكان هذا العضو هو شارليز كولنز والذي كان يخضع أي طريقة للتحليل الفني للاختبار التجريبي قبل تطبيقها فعليا... ومع فشل العديد من طرق التحليل الفني في ذلك الوقت الا ان مبادئ موجات اليوت كانت قصة مختلفة

اقتنع كولنز بدقة مبادئ اليوت وافق على المشاركة في نشر كتاب عن مبادئ الموجات سمي بـ مبادئ الموجات (The Wave Priciple) والذي نشر في اغسطس عام 1938.

ihab331
11-20-2014, 20:26
أخي الكريم موجات أليوت من أفضل أنواع التداول في سوق الفوركس
أرجوا أن أكون قد أفدتك و تقبل مني أطيب التحيات و التمنيات بالنجاح

khalid01
11-21-2014, 01:18
لكن إذا جلس الناس في بيت يعزوهم فلا بأس، يجلس في البيت في أوقات مناسبة حتى يزوره أقاربه وغيرهم من المعزين لا بأس بذلك، لكن إذا صنع أهل الميت طعاماً وذبحوا واجتمع الناس عندهم فهذا بدعة لا أصل له، لكن إذا جلس صاحب البيت في الأوقات المناسبة بين المغرب والعشاء، ليزوره إخوانه أو يعزوه، حتى لا يشق عليهم

amenaali
11-21-2014, 18:42
من اقوى النظريات فى افوركس هى ظرية موجات اليوت
حيث ا ن السوق يسير على شكل موجات ينى بشكل متعارج وليس بشكل ثابت

monayaa
11-21-2014, 18:42
قرات من قبل الكثير من المقالات عن طريقة التحليل الموجي
لكن بكل صراحة لم اجربها من قبل لاني ما ازال اتعلم التحليل الفني في بدايته

chouaib1
11-23-2014, 02:06

marina
11-23-2014, 23:05
تقبل مروري أخي الكريم

khalid01
11-23-2014, 23:44
سيكون افضل لاى متداول

toutou1
11-26-2014, 07:58

myaer
11-29-2014, 13:52
موجات اليوت نظريا بسيطة و سهلة و فعالة ايضا لكن عمليا هي صعبة للغاية خاصة في شق تحديد الموجات خصوصا موجات
التصحيح لذا لاستعابها يجب تجريبها في السوق لمدة طويلة حتى تتمكن منها جيدا

ameera
11-29-2014, 13:52
لا تجوز، لكن إذا جلس الناس في بيت يعزوهم فلا بأس، يجلس في البيت في أوقات مناسبة حتى يزوره أقاربه وغيرهم من المعزين لا بأس بذلك، لكن إذا صنع أهل الميت طعاماً وذبحوا واجتمع الناس عندهم فهذا بدعة لا أصل له، لكن إذا جلس صاحب البيت في الأوقات المناسبة بين المغرب والعشاء، ليزوره إخوانه أو يعزوه، حتى لا يشق عليهم، أو عزوه في الطريق أو في المقبرة أو في المسجد

maha kz
11-29-2014, 15:14
الســـــــلام عليكـــم ورحــمه الله وبركـــاته .....موضــوع رائــع وممتـــاز يا اخى وشيق جداااعن
الفوركس وموضـــوع موجات اليوت والتداول من خلاله يا اخى

payza
11-29-2014, 19:11
اهلا خي الكريم اشكرك علي الموضوع اللي هو يتحدث عن اليــــــــــوت
وانا لاحظت امرا ان العلاماء الكبار كثيرا ما يعتمدون علي التحليل الموجي ......

alimohamed
11-29-2014, 19:24
اليوت مطلح جديد تعلمته اليوم لكن كان منالأفضل انك تختزل في كلامك وتنشر الماختصارالمفيد حتى لا نمل من القراءة وشكرا عل مجهوداتك التي بذلتها رائع

juba7abood
11-29-2014, 19:34
السلام عليكم
-
أهداف وشخصيته.
-
تقبل مرووري ♀♀♀ّ

omar223
11-29-2014, 20:40
السلام عليكم
الف شكر على المقدمه لاليوت ةاعتقد ان الموجات تحتاج للمزيد من اتاحه الفرصه والشرح وهناك العديد من الخبراء اللى بيعتمد على
الموجات وفعلا وينقصنا العديد من المعلومات حولها ونسبها

tawfik200
11-29-2014, 20:42
بسم الله الرحمن الرحيم سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم اخواني في المنتدى ارجوا ان تكونوا في تمام صحة و بعد اخي الكريم تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية اللاعب الأهم في السوق فانه التي تسير و شكرا

MAGDYABDO
11-29-2014, 21:03
ألسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخى على الموضوع فعلا اليوت من اهم واقوى وسائل التحليل هو محتاج مجهود فى تعلمه ولكنه مربح بالتاكيد