PDA

View Full Version : أولى الدروس التى يجب تعلمها فى عالم البورصة

alihmila
12-23-2013, 19:56
أولى الدروس التى يجب تعلمها فى عالم البورصة سوال يجب ان يسأله كل مستثمر لنفسه وهو لماذا نتاجر فى البورصة لو استطاع كل منا الاجابة عن هذا التساؤل لوقف كثيراً سائلاً نفسه هل مجال المتاجرة فى البورصة أيسر من غيره من المجالات الاخرى فى ظروفنا الحالية .؟
واذا كان الهدف من المتاجرة فى البورصة هو الربح فهل يستطيع كل من يدخل البورصة أن يربح؟ لو توقفنا عند هذا التساؤل سنجد العديد من الاجابات للزملاء بين من يرى الربح سهل تحقيقه وبين من يرى صعوبة تحقيقه ولكن السهولة الحقيقية هى تحقيق الخسارة ولكن الربح ليس بالامر السهل أو الهين

forex4
12-24-2013, 19:20
اخى الكريم
بالنسبة لى فانا اتكلم عن مجال الفوركس وليس البورصة المتعارف عليها
وارى ان مجال الفوركس ليس سهلا ولكنه مربح ولكن يحتاج للجهد والتعب
للتعلم والتدريب للحصول على الربح

Eng_Amr
12-24-2013, 19:30
اخى الكريم
و هو فى اعتقادى اخطر و اكثر ربحا من البورصه
مشكور و تقبل مرورى

alemdar92
12-24-2013, 23:40
علي ما اعتقد فاني ارى ان مجال الفوركس ليس سهلا ولكنه مربح ولكن يحتاج للجهد والتعب
للتعلم والتدريب للحصول على الربح و هذا هو المهم و شكرا

HOUSAMMI
12-24-2013, 23:48
بسم الله الرحمن الرحيم
اكيد كل منا دخل عشان الربح مش عشان اى حاجة تانية

خاصة ان الربح يحتاج الى الكثير من الوقت والجهد

akomoto
12-24-2013, 23:49
الكبيرة قد تعوض نقص راس مالك و لكنها ايضا قد تودي الى خسارة الحساب فالحذر الشديد اما الصغيرة فرغم امانها الا انها لتا تساعد اصحاب المجازفات ومشكور جدا على المجهود الرائع

hasback
12-24-2013, 23:53
يا اخ علي ان المتاجر يجب ان لا يفكر بهذه الطريقة وانما اول شئ يفكر به هو تحميل كتاب لتعليم الفوركس وبعد ان يقرئ الكتاب جيدا يحق له الاستفسار وان شاء الله الكل يجد ما يريد في هذا الميدان

mazen2508
12-24-2013, 23:57
احى الفاضل تحياتى
هناك فرق بين التداول فى البورصه والتداول فى الفوركس
فلكل منهما قواعده التى لا تصلح للاخر
وعموما فان الدخول فى اى منهم يكون بغرض الربح

harimeche
12-25-2013, 08:19
الســـــــلام عليكم ورحمة الله

يا أخي رغم خطورة هدا الســـــــــوق الضخم

إلا أن له مميزات كبيرة يتميز بهـــــا عن باقي الأسواق

وهدا جميل تحياتي

dam3et.alaam
12-25-2013, 10:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى الكريم على هذا الموضوع من اهم الدروس التى يجب تعلمها فى عالم البورصة
الصبر و القدرة على المجازفة وتحمل مخاطر هبوط الاسعار

عمر سعيد
12-25-2013, 11:26
نعم هذا صحيح فاليوم التداول في البورصصة من فرص العمل المتوفرة و القيمة نظرا لما من الممكن
أن يحققه المتداول من ربح و لكن هذا في حالة الخبرة و الاحتراف والا تكون الخسارة و هذا حافزا للتعلم أكثر

ilyes chaieb
12-25-2013, 11:51
سوق الفوركس يحتاج منك ان تعمل اول خطوة وهى
ان تكون حكيما في ادارة رأس مالك هذه اهم و اولى الدروس
و بعدها تبدء في تعلم التجارة من تحليل فنى و اساسى
و بصفة عاااامة الفوركس يتطلب منك جهد اضافي لتحقق الربح فيه
و هو ليس سهل كما يعتقد البعض

A.H.M.E.D
12-25-2013, 13:29
ا اخ علي ان المتاجر يجب ان لا يفكر بهذه الطريقة وانما اول شئ يفكر به هو تحميل كتاب لتعليم الفوركس وبعد ان يقرئ الكتاب جيدا يحق له الاستفسار وان شاء الله الكل يجد ما يريد في هذا الميدان

Hossamabouelsoud
12-25-2013, 15:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك يا اخى الكريم على هذه المعلومه المهمة التى تساعد المبتدئين و تنصحهم بها و نرجوا منكم ايها الخبراء بالكثير من المعلومات و جزاكم الله خير ................و شكرا لكم مره اخره

WASEM DALLOUL
12-26-2013, 15:31
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومة الجيده حول أولى الدروس التي يجب تعلمها في عالم البورصة وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

nabile26
12-26-2013, 17:18
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا على المشاركة
ولكن انا لا اعرف شيئا على عالم البورصة و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.
شكرا.

المسافر
01-06-2014, 10:21
طبعا كل حاجة بتيجى مع الوقت والتعليم
الانسان لازم يحاول انو يفهم يعنى اية فوركس وازاى يتاجر فى الفوركس وازاى يؤبح من الفوركس
وازاى يحد من الخسارة
وقبل ما يدخل اى صفقة لازم يسال نفسووو انا هخسر فيها كام وهل الصفقة دى لو خسرت فيها هتاثر على راسمالى ولا لا

Brahim82
01-06-2014, 11:09
قد يكون اختيار شركات الفوركس عن طريق الإنترنت من اهم القرارات التي يتخذها المستثمر. و لهذا فمن المهم جداً أن يتم إتخاذ قرار مدروس بهذا الشأن. وتحتوي شبكة الإنترنت والمواقع الإرشادية والمنتديات العربية على الكثير من المقالات، الدروس والمواضيع المتعلقة بشركات الفوركس وتقييمهم.

sabri
01-06-2014, 12:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخي الكريم على هدا الموضوع
القيم بارك الله فيك وجزاك الله كل خير اتمنى لك وللجميع التوفيق مع السلامة

latraaa
01-06-2014, 21:14
مشكو أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله في القريب العاجل إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

hasanov
01-06-2014, 22:01
بسم الله الرحمن الرحيم
علي ما اعتقد فاني ارى ان مجال الفوركس ليس سهلا ولكنه مربح ولكن يحتاج للجهد والتعب
للتعلم والتدريب للحصول على الربح و هو المهم و شكرا
السلام

balou1991
01-06-2014, 22:06
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمدا و على اله وصحبه و سلم و تسليما اما بعد نحن نتحدث عن فوراكس انه مجال خطير و يجب تعلمه و تحلي بصبر يا اخي كريم اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله تعالى

anashadhoumi
01-07-2014, 01:31
بسم الله الرحمن الرحيم

بارك الله فيك على هذا النقل القيم و احسن اليك

و اثابك الفردوس الاعلى

و جعله فى موازين حسناتك

و نفعنا الله واياكم و جزاك الله خيرا

انس بن تن
01-07-2014, 09:07
هو مجال الفوركس مش سهل للدرجه
دي بس هو مربح جدا ويجب علينا ان نتبع كل شئ كي لا نخسر ونندم ع ما فعلنا

احمد سلامه
01-07-2014, 10:29
شكرا اخي الكريم علي الموضوع وارجو منك الجديد دائما
مع تمنياتي بنجاح الدائم

---------- Post added at 07:29 AM ---------- Previous post was at 07:29 AM ----------

شكرا اخي الكريم علي الموضوع وارجو منك الجديد دائما
مع تمنياتي بنجاح الدائم

محمد عز الدين عيد خضري
01-07-2014, 10:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشكور جزيلا علي هذه المقال الاكثر من رائع والذي ينبغي لاي مبتدا ان يسال هذه الاسئلة قبل تالشروع في المضاربة
وخصوصا الفوركس لما فيه من مخاطر كبيرة
اتمني لك التوفيق
تحياتي

gringo
01-07-2014, 10:54
بعا مش شرط تخسر كتير عشان تتعلم كيف تربح فمش كل واحد خسران لازم يتعلم ويكمل وممكن لما يخسر يزهق خالص ويسيب الفوركس ويروح يدور علي شغلانة تانية

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

الرد السريع على هذه المشاركة إضافة رد رد مع اقتباس رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة

waelmma
01-07-2014, 11:44
:accute::accute::o يجب تدريب نفسك على التعامل مع المنصة
بهدوء اعصاب وعدم التسرع فى فتح الصفقات وشرا

army
01-10-2014, 21:21
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء

NhajajN
01-10-2014, 21:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته انا اضن ان البورصة صعب تربح منها زي اي حاجة في الدنيا بس لازم يكون في تعلم
وممارسة لوقت طويل جدا عشان تقلص من الخسارة والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته واتمنى لك لتوفيق يا اخي

ahmedhawash
01-11-2014, 01:40
البورصه او الفوركس سوق نشارك فيه من الربح اكيد

فهو سوق يعنى تجاره والذكر من يستطيع ان يصل الى الطريقه اللى يعمل بها ارباح جيده من هذتا السوق

أيمن حسن
01-12-2014, 02:22
فعلا اخي العضو المحترم ...ز مهم جدا هذه الاسئلة ... فسوق الفوركس ليس سوقا سهلا
كما يظن البعض و كل من دخله بدون استعداد خسر كل رأس ماله فلابد من التعلم و التدرب

oujdi-48
01-12-2014, 03:13
معلومات قيمة و مفيدة
مزيدا من التقدم والنجاح
مزيدا من العطاء والابداع
تقبل تحياتي
.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

juve4ever
01-14-2014, 16:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم شكرا على مجهودك
بكل تاكيد هي معلوماتك صحيحة ومنطقية جدا على البورصة اخى الكريم مشكور عليها وبانتضار الجديد في القريب العاجل تحتوي شبكة الإنترنت والمواقع الإرشادية والمنتديات العربية على الكثير من المقالات، الدروس والمواضيع المتعلقة بشركات الفوركس

meneerforchon
01-14-2014, 19:07
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم الاخوة المشاركين
موضوع مفيد ومهم يستحق المتابعة
بارك الله فيكم وفي المنتدى

prof2014
01-15-2014, 03:38
تحياتى لجميع اعضاء المنتدى . شرح جميل جدا ومفيد جدا انا استفدت
منه جدا وانصح كل المبتدئين بقراءتة واتمنى التوفيق لاحلى اعضاء احلى منتدى

أيمن حسن
01-15-2014, 03:41
مهم جدا تعلم التحليل الفني الكلاسيكي يعني لازم تحدد الدعوم و المقاومات و ترسم الترندات و الفيبوناتشي و تعرف انواع الشموع و كيفية قراءتها و استخدام الموفنجات الي آخره .... فهذا هو المدخل للفوركس

---------- Post added at 12:41 AM ---------- Previous post was at 12:40 AM ----------

التحليل الاساسي أيضا غاية في الاهمية ... فضروري معرفة الاخبار الاقتصادية التي تؤثر علي أسعار اهم العملات الرئيسية ... عن طريق مطالعة أهم هذه الاخبار مع قهوة الصباح و المواقع الاقتصادية علي النت كثيرة جدا

---------- Post added at 12:41 AM ---------- Previous post was at 12:41 AM ----------

هناك مجموعة نصائح هامة لكل من يتداول في سوق العملات الاجنبية ... اولا ضرورة التعلم و التدريب علي حساب تجريبي لفترة .. ثانيا توطين النفس علي عدم الطمع ... ثالثا عدم التسرع في اتخاذ القرارات

salimned
01-17-2014, 01:16
السلام عليكم
مشكور اخي الفاضل على معلوماتك القيمة حول
البورصة لقد افدتنا بها كثيرا و هي تختلف في
كثير من الامور عن الفوركس و اتمنى ان تفيدنا بالجديد
موفق اخي.

joker7diaa
01-17-2014, 01:44
شوف الكل دخل من اجل الربح لاكن في المقابل ليس الكل سوف ينجح لان الذكاء ليس موحداً ولا الارادة كذلك
وانت كل ما زادت ادردتك على نجاح والتفوق ده راح يساعدك كثيراً في المجال

nahla safwt
01-17-2014, 01:47
انا كنت اميل للمتاجرة من اجل الربح فى بادئ الامر ولكن بعدما قرات عن هذا العلم احببت الاطلاع فية اكثر فاكثر حتى اننى ياتى عليا ايام لااتداول بقدر مااقرا واتعلم

nanahi
01-17-2014, 01:51
السلام عليكم

الربح هو اساس النجاح و التفاؤل سؤالك في محله و لكن الربح ايضا

لاياتي الا بعد جهد و سهر و تعلم اولى الدروس هو البحث الدئم في الكتب

و الفيديو و كل ما له علاقة بالفوركس لتكتسب خبرة و تبدا المشروع

:yahoo:

hema2013
01-17-2014, 02:02
من وجهة نظرى انا بتاجر فى البورصة وبحب العمل بها لانها جميلة جدا فى التعلم وممكن ان تعتمد عليها بدون الاعتماد على احد وديه من اهم مميزاتها
و السلام ورحمة الله وبركاته

rami007
01-26-2014, 15:48
السلام عليكم
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز
والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها
واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء
و انا اتمنى لكم التوفيق
سلام تحياتي

محمد رجب
01-26-2014, 15:50
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

hassany
01-26-2014, 17:34
السلام عليكم اخي انا احب هذا المجال علما اكثر من الربح لانة يعطيك الكثير من العلم والكثير من اخبار
الدنيا ويعلمك الكثير من الامور بجانب انة يعطيك الربح والمتاجرة الطاهرة من غير اي شكوك
والله الموفق

أيمن حسن
01-26-2014, 19:09
علي فكرة التحليل الفني الكلاسيكي هام لللغاية يعني لازم تحدد الدعوم و المقاومات و ترسم الترندات و الفيبوناتشي و تعرف انواع الشموع و كيفية قراءتها و استخدام الموفنجات الي آخره .... فهذا طريقك للارباح

Ali Mahmoud
01-26-2014, 20:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..........
اللهم صلى وسلم على خاتم المرسلين محمد صلى الله علية وسلم ....

تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء

saddem
01-26-2014, 20:13
فى البورصة هو الربح فهل يستطيع كل من يدخل البورصة أن يربح؟ لو توقفنا عند هذا التساؤل سنجد العديد من الاجابات للزملاء بين من يرى الربح سهل تحقيقه وبين من يرى صعوبة تحقيقه ولكن السهولة الحقيقية هى تحقيق الخسارة ولكن الربح ليس بالامر السهل أو الهين

rsfbg2010
01-26-2014, 21:33
السلام عليكم جميعا
مجال الفوركس مثله مثل اى مجال
يمكن تحقق فيه ارباح وممكن تخسر كل مالك
ولكن الاهم الصبر وعدم الطمع
تقبل تحياتى

أحمد بيكس
01-31-2014, 00:38
أشكرك اخي الفاضل على هذه المعلومات الجميلة والله يجزيك الخير على تعبك معنا .. لا تحرمنا ابداعاتك .. وبالتوفيق ....

falcon26
01-31-2014, 04:29
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

waelmma
01-31-2014, 07:08
:)):(:yahoo: السبب الرئيسى للمتاجرة اكيد اخى الكريم هو الرغبة
فى تحقيق ربح ولا فيه سبب اخلر انا معرفوش :(:(:(

semanleader
02-07-2014, 04:32
بدون شك سوق الفوركس ليس سوق سهل لاخذ الارباح والخروج بسلام وانما هو سوق عنيف من وجهة نظري ويحتاج لتعلم وخبرة كبيرة
ودراسة واحاطة بجميع النواحي الخاصة بهذا السوق

نور المعرفه
02-15-2014, 23:34
​إن سئلت عن الربح فهـو موجود ، لكن السؤال الأهم هل هـو مستمر عندها سأخبرك للأسف لا! البورصة قد تعطيك الكثير من المال لكن للبورصة حسابات أخرة ، ينبغي أن يدركها المتاجر الصغير ، ولا أعتقد أننا بحاجة لتوضيح المزيد ، بارك الله فيكم أجمعين ، أميين

yopibianco
02-16-2014, 00:10
للتعلم والتدريب للحصول على الربح و هو المهم موضوعك يحتوى على معلومات ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا و شكرا

fatma abdelhay
02-16-2014, 01:50
اشكرك اخى الكريم على هذه المعلومه
فهى مفيده بالفعل لى ولجميع الاخوه الاعضاء الجدد
اتمنى ان تتقبل مرورى استاذى الفاضل
وبالتوووفيق للجميع :)

lady nour
02-16-2014, 04:41
بسم الله الرحمن الرحيم انا شايفة ان الفوركس صعب مش سهل و محتاج تعب و مجهود و بس ربحه كويس و كلنا بندخل المجال ده قاصدين الربح فقطالا قليل جاي يتعلم و جاي للربح برضه مش هيكتفي بالتعلم اكيد و فعلا الخسارة سهلة و الربح صعب

azzam1000
02-16-2014, 05:37
والله البورصة غير الفوركس يعنى البورصة ليك سندات واموال يوم فى الطالع ويوم فى النازل ولو مخدتش منها ولا اشتريت ليك فلوس سنوية لكن الفوركس مختلف تمام دقيقة طالع وتانى ثانية بخ

محمد السيد محمد
02-16-2014, 22:30
ان تحقق الربح يحصل دائما بنفس النسبة التي تحصل بها الخسارة
ولكن يلزمك حتى تحقق خسارة ممتازة بعض التسرع مع بعض الاهمال مع قليل من الطمع ونضيف اليهم
عصير الخوف الذي يعطي للخسارة طعمها الأصلي ، ودي كلها حاجات متوفرة في النفس البشرية يعني مش هاتجيب حاجة من بره
أما الربح فعكس ذلك تما ولكن مع قليل من اتوفيق الاهي .. فيكون الربح

pic
02-28-2014, 03:04
اشكرك جدا على هذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

anamoody
02-28-2014, 03:30
على ما اعتقد ان كل ناس داخله تاكل لقمة عيش حلال بتعب وجهد وتعلم
الحياة الان اصبحت صعبه والمجتهد اللى يحاول انه يريح نفسه فى الزمن دة

chomehdi
03-03-2014, 14:58
السلام عليكم ورحمة الله معلومة قيمة وموضوع مفيد تحياتي لكم أكيد أستفيد من هده النقاشات
في إنتضار المزيد وجزاكم الله خيرا

elnosa
03-03-2014, 15:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا اخى على هذة المعلومات القيمه والجميله
ونجوز المزيد منها دائما ونتمنى لك التوفيق دائما وشكرا اخى الكريم

troybradbit1
03-03-2014, 16:45
هو مجال الفوركس مش سهل للدرجه
دي بس هو مربح جدا ويجب علينا ان نتبع كل شئ كي لا نخسر ونندم ع ما فعلنا ..

معك حق تمام اخى العزيز مشاركة متميزة منك .. تحياتى لك

aminet
03-04-2014, 17:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
معلومات مفيدة باذن الله
شكرا أخي و بارك الله لك

ashraf2014
03-04-2014, 17:27
اخى الكريم لك كل الشكر على هذا الموضوع ونتمنى العديد من تلك المواضيع الهامة والجيدة والمفيدة والتى تعلمنا الكثير وبالتوفيق

forex_lionz
03-05-2014, 02:51
المهم الان الى عايزكم تركزوا فيه وضع الستوب والهدف فى المكان الصحيح
وامتى تقللوا الهدف وامتى تزودوه مثلا لو عكس الترند يبقا الهدف صغير لو مع الترند نقدر نزود الهدف

gamal20
03-05-2014, 05:02
انا اتاجر بالبورصه اخى الكريم او بالفوركس لانى ارى به مجال مناسب جدا لتحقيق بعض
الاحلام او حتى تحسين المستوى المعيشى

forex_lionz
03-05-2014, 14:27
ايوة بالظبط يا باشا الكتاب الاول للطريقة الاصلية
وبالنسبة لطريقة القناة الثالثة فحسين باشا لسة مظبطنا وعاملنا ملخص ليها
اتفضل

caf
03-11-2014, 03:46
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

3_forex
03-16-2014, 04:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا صديقى وبارك فى فاعلى الخير جميعا ربما يميل هذا الموضوع الى المساعدة وطرح النقاش ولهذا فائدة كبيرة على جميع من قرأ الموضوع لان كل معلومة فى الفوركس مهمة للغاية لنصل الى صفقات اكثر دقة إن شاء الله وتقبلوا مرورى وإن شاء الله خير للجميع
>
.................................................. ..............

4_forex
03-16-2014, 05:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا صديقى وبارك فى فاعلى الخير جميعا ربما يميل هذا الموضوع الى المساعدة وطرح النقاش ولهذا فائدة كبيرة على جميع من قرأ الموضوع لان كل معلومة فى الفوركس مهمة للغاية لنصل الى صفقات اكثر دقة إن شاء الله وتقبلوا مرورى وإن شاء الله خير للجميع
>>
.......

a7med84
06-18-2014, 17:53
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع الختصر عموما فى الدخول فى هذا السوق

لكلك منا هذف يريد ان يحققه اعتقد ان المهم فى هذا السوق التعلم والتنظيم وان يكون هناك خطه والتزام بها من اجل تحقيق الهدف

chokrito
07-24-2014, 20:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
مشكوورؤ اخي على هذا الدرس وانشالله تعم الاستفاد لكل المبدئن الطامحين في التعلم

hellelali2
07-24-2014, 20:41
شكرا اخي الكريم وانا انصح الجميع للعمل الجاد والمثابرة لان التداول امر يتطلب الجهد الكبير والعمل الجاد والمثلابرة
و من اهم المساءءل التي يمكن الاعتماد عليها فالمتاجرة هو الاستراتجية الناجحة للتداول والحمد لله رب العالمين

el andaloussi
07-28-2014, 21:04
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، اخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الموضوع و المعلومة الرائعة

mohamed9004
07-28-2014, 21:32
السلام عليكم ورحمه الله
للاسف يا اخى البورصة المصرية اليومين دول فى النازل فالمكسب فيها صعب جدا دلوقتى عشان كده انا مش عاوز اخاطر وادخل البورصة دلوقتى

mod
07-29-2014, 14:56
السلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك
و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز بانتظار جديدك
اتمنى لك كل التوفيق والتقدم

AMLAK
07-29-2014, 14:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم احى الفاضل تحياتى هناك فرق
بين التداول فى البورصه والتداول فى الفوركس فلكل منهما قواعده التى لا تصلح للاخر
وعموما فان الدخول فى اى منهم يكون بغرض الربح مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

YMTMAX
08-16-2014, 14:09
عالم الفوركس عالم مجنون ويجب على كل
من يريد دخوله أن يكون ملما بكل ما فيه
وهذا في المرتبة الأولى طبعا .. ومن ثم
إكتساب الخبرة والتعمق بداخله .. أكيد كل
واحد دخل هذا المجال من أجل الربح ولكن
من سيكون الرابح ومن سيكون الخاسر فهذا
يعتمد على مقدار المعرفة بهذا السوق ..

yacrao
09-30-2014, 10:39
اختي الكريمة من البديهي اننا نتاجر لكسب المال الا تعتقدين ذلك ام لديك مانع ما في هذه النضرية البسيطة وشكرا لكم

abokarem
09-30-2014, 16:56
السلام عليكم
لابد من التعلم لانه السلاح الوحيد الذى يجعلك متواجد فى السوق وان لا تخسر كل اموالك دفعه واحده فى التداول
وان يكون هناك تنظيم واداره راس مال جيد

men
10-07-2014, 00:09
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

mohammed hussien
10-08-2014, 18:26

ProForex
10-09-2014, 10:51
بالفعل نحن نتاجر في بورصة العملات لكي نربح وهدا لن يأتي بهذه السهولة يجب أن نتعلم وندرس جيدا الفوركس وبالتوفيق للجميع

shoshotamer
10-10-2014, 06:26
شكراً جزيلاً أخي العزيز هذه مبادرة حسنة وبدون شك ان العديد من الإخوان والأخوات إستفادوا من هدا الموضوع لاكن أخي العزيز أتمنى ان لا تبخل على المنتدى بالمزيد من المواضيع المفيدة في عالم الفوركس والبونص ولك جزيل الشكر أخي

الشاعر
10-10-2014, 06:39
السلام عليكم ورحمه اله وبركاته اخوتي واحبتي في اله شكرآ لكم جدآ علي ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده والربح والي الافضل بأذن الله

mohammed hussien
10-12-2014, 15:49
السـلام عليكم ورحمة الله وبركاته
علي ما اعتقد فاني ارى ان مجال الفوركس ليس سهلا ولكنه مربح ولكن يحتاج للجهد والتعب للتعلم والتدريب للحصول على الربح و هذا هو المهم

jassem rebaoui
10-12-2014, 15:51
اخى الكريم
و هو فى اعتقادى اخطر و اكثر ربحا من البورصه
مشكور و تقبل مرورى

randa
10-12-2014, 16:38
اجابة السؤال انى هدفى هو الربح طبعا
وعشان اوصل للربح دا لازم يكون عندى المعرفه والخبره الكافيه للتعامل مع السوق وتحقيق ارباح بدون مخاطره كبيره

titou2378
11-13-2014, 11:15
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الفاضل هلى المعلومة القيمة
تقبل مروري الطيب

gehad87
11-13-2014, 11:43
التداول في اي سوق مالي هو نوع من الاستثمار للمساعدة على تزويد الدخل
او حتى لصنع دخل اساسي .. المهم انه مجال عمل واستثمار وتجارة

andalousy
11-13-2014, 12:07
حقيقة سؤال والاجابة عنه فقط للذين يجتهدون في التعلم
عموما كل ووجهة نظره الخاصة وشكرا على الطرح

مصراوى
11-13-2014, 12:51
اعتقد ان مجال الفوركس هو الافضل من جميع العوامل وبالفعل هو يحتاج الى الكثير من الجهد واعطائة الكثير من الوقت ايضا وهو بالفعل يستحق

mohamed bnali
11-13-2014, 13:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته تشكر عزيزي المحترم على الموضع الجميل
نعم انه سؤال لابد على كل شخص ان يساله او يطرحه على نفسه .لا يمكنك ان تدخل الى اي مجال كيفما كان صعبا او سهلا بدون معرفة وبدون الالمام بمخاطره ودون الاحاطة به من الجوانب
ان تعرف كل صغيرة وكبيرة عن هدا السوق لامر صعب وسهل في نفس الوقت فطريق الالف ميل تبتدء بخطوة واحدة
وطريق في نيل المكاسب هو ان تنال من المعرفة ما شاء الله لك وما شئته لنفسك
فطريق العلم محفوف بالصعوبات والعراقيل ولكنك بعد نيلك للمعارف ستمهد كل عقبة وتدلل كل صعب
وتقبل مروري ايها الاخ الكريم

antonioforex
11-13-2014, 14:51
السلام عليكم
مشكور اهي غلى توضيح اهمية المتاجرة في تابورصة لاني استفدت كثيرا من المعلومات
التي قدمتها و اتمنى لك النجاح في عملك اخي الفاضل.

y4x
11-13-2014, 18:16
اي متداول بيدخل السوق بيدخل من اجل الحصول علي المال اولا

بعد كده بيصبح بالنسبه له ادمااااااااااااان

اي حد بيدخل هذا السوق صعب جدا يتركه

ahmedibrahim258259
11-13-2014, 18:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

titou2378
11-13-2014, 18:46
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك اخي على الدرس من اهم اسباب النجاح في البورصة الصبر وعدم الطمع
تقبل مروري الطيب

host
11-20-2014, 04:08
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

egyptian200100
11-20-2014, 05:36
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم
الهدف الوحيد من التداول فى الفوركس
هو المكسب
ولكن هل الكل يكسب فبالطبع لا
ليس كل من فتح مشروع واحد يكسب لا والله
من الممكن انا افتح انا وانت نفس المشروع انا اكسب وانت تخسر
المكسب والخسارة هو اجتهاد من الشخص وتوفيق من الله
فياتى المكسب بالخبرة فى هذا المجال وبتوفيق الله

philosopher
11-20-2014, 06:30
موضوع الربح والخسارة أمور غيبية لا يستطيع الشخص أن يبت فيها بشكل قاطع حتى ولو كان هذا الشخص خبير جدا!
ولكن من يربح كثيرا سيخبرك أن الربح سهل! ومن يخسر سيخبرك أن الربح صعب!
بالتوفيق

moamen mostafa shaker
11-20-2014, 07:04
اخي الكريم بالفعل يستطيع كل من يعمل بالبورصة الربح وذلك لان ربح احد المستثمرين لا يعني بالضرورة خسارة مستثمر اخر في الجزء الاخر من العالم وان هذا السوق لا يتحكم فية بضع اشخاص او شركات لذا فهو كثيرا ما يتسم بالشفافية والنزاهة

Madrebinho
11-20-2014, 09:08
أخي عزيز هناك فرق بين التداول فى البورصه والتداول فى الفوركس
فلكل منهما قواعده التى لا تصلح للاخر
وعموما فان الدخول فى اى منهم يكون بغرض الربح
:(

aya80
11-20-2014, 09:35
مجال الفوركس ليس سهل بالمرة ولكن هو مرهق ذهنيا ونفسيا جدا واي عمل ممكن لايتاثر بالعامل النفسي ولكن الفوركس يمكن ان تخسر منه لاقدر الله اذا كان العامل النفسي ليس متدرب او تستطيع التحكم فيه

جوكر الفوركس
11-20-2014, 11:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

شكرا اخي على الشرح المفيد وعلى مجهودك ونتمنى ان يستفيد الجميع رغم ان موضوعك مختصر
ننتظر الجديد الاحسن
تقبل مروري موفق باذن الله

amermazzen
11-20-2014, 11:10
السلام عليكم ورحمة الله أخي الكريم أن أن الهدف الوحيد من التداول فى الفوركس هو المكسب ولكن هل الكل يكسب فبالطبع لا لابد منا لتعلم الجيد وكسب الخبرة قبل المتاجرة الحخقيقي يجب التعلم الجيد خاصة عن طريق الحساب التجريبي الذي يعبتر بوابة التاجر في التعلم.

uosef55
11-27-2014, 20:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكرك اخي علي المعلومات المميزة و الجيده واتمني لكم كل التوفيق وشكرا جزيلاً

doaa sary
11-29-2014, 00:32
السؤال غريب جدااا
لماذا نتاجر ف البورصه
لان الفوركس اكبر مجال للربح ع النت
وتقدر تضاعف راس مالك من صفقه واحده وهو مجال خطر كمان

anas rabaya
11-29-2014, 01:34
انا بصراحة اخي العزيز اكتشفت ان لدي مواهب في التعامل المالي وان لدي قدره هائله للصبر لذا انا وبرأي الشخصي اعتقد اني سأكمل ما بدأت به الى النهايه
التعلم في البدايه ومن ثم البدأ بالمتاجره البسيطه ايضا للتعلم

soon
12-05-2014, 23:03
بارك الله فيك يا اخى واشكرك بشدة على هذا الموضوع الاكثر من ممتاز ومهم جدا لنا وهذا شرح
مميز وبسيط واتمنى من جميع الاعضاء المبتدئين يستفادوا من هذا الموضوع

medo2013
12-05-2014, 23:28
البورصة هىالتى تختلف خالص عن الفوركس ومن اهم هذة الاشياء المربحة هى الموفينج هى التى تعمل على التحركات وكمان لابد من استخدام الاسكالبينج هى بتكون مهمة ومربحة وهى اشياء تساعد على التحليل الفنى

dalirap
12-05-2014, 23:48
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
حسب رأي من أهم الخطوات التي يجب البدايت بها في عالم التداول هو معرفة تحليل السوق بطريقة صحيحة

ibrahim forex
12-21-2014, 20:21

esshazly
12-27-2014, 20:51
السلام عليكم .. بالنسبة لى فانا اتكلم عن مجال الفوركس وليس البورصة المتعارف عليها وارى ان مجال الفوركس ليس سهلا ولكنه مربح ولكن يحتاج للجهد والتعب
للتعلم والتدريب للحصول على الربح .. بالتوفيق ان شاء الله بالتداول في انيستا فوركس ومع المنتدي الرائع

adil17
12-27-2014, 21:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على هذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه و من ردود الاخوة عليك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

YMTMAX
12-27-2014, 22:27
مشكور يا برنس .. موضوع أكثر من رائع أنا بصراحة
الموضوع عجبني وأعتقد بأني سأستفيد منه خلال تجربتي
في المتاجرة في سوق العملات .. أتمنى لك التوفيق
والمزيد من هذه الأبداعات ..

---------- Post added at 10:27 PM ---------- Previous post was at 09:34 PM ----------

هداك الله لكل خير ومشكور أخي الكريم
على هذا الدرس الجامد وأسأل الله أن
ينفع به جميع الأعضاء في هذا المنتدى
الكريم ..

doom
01-10-2015, 01:19
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

متوكلة
03-05-2015, 20:31
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مفيدة تهم مجال الفوركس و خاصة لاخواننا المبتدئين و ننتظر منك المزيد من العطاء

elkalaby
03-05-2015, 20:38
اخى العزيز
بارك الله فى على هذا التوضيح وجزاك الله عنه الخير والبركات
تحياتى لك
شكرا

smsom
03-06-2015, 03:59
اخي الكريم مشكوور جزيلا علي هذا الموضوع المفيد
جزاك الله خيرا ربنا يكرمك وجعلة فى ميران حسناتك

katreenaziz
03-06-2015, 04:51
طبعا بسهولة اوى الخسارة للاسف معظم المتاجرين المبتدئين بيفشلوا فى التداول ويخرجوا بيخيبة امل يارب مكنش منهم واتمنى التوفيق للجميع وفى النتظار المزيد

aya80
03-06-2015, 09:51
الفوركس هو باختصار السهل الممتنع ويحتاج الي صبر وخبرة وعلم فلا يجب ان يدخل شخص هذا المجال بدون علم سابق له كما انه يجب ان يغير بعض سلوكة مثل التسرع والطمع كي يستطيع ان ينجح في هذا المجال

الاسد التاجر
03-06-2015, 10:32
معلومة جمييلة شكرا لك اخي الكريم على هذا
المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

Firas Si
03-06-2015, 16:05
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة ,,.

YMTMAX
03-06-2015, 16:19
*مشكور يا برنس .. موضوع أكثر من رائع أنا بصراحة

الموضوع عجبني وأعتقد بأني سأستفيد منه خلال تجربتي

في المتاجرة في سوق العملات .. أتمنى لك التوفيق

والمزيد من هذه الأبداعات ..

baki
03-20-2015, 22:13
من اول الاشياء التي يجب على المضارب ان يتعلمها هي انه عليه
تقبل الخسارة كما تقبل الربح لكي لا يتفاجء عندما تحدث له الخسارة

محمد السيد
03-20-2015, 22:22
والله حتى الخسارة تحقيقها صعب اذا اردت ان تعمد الى الحصول عليها .. وانا هقولك موقف
هيضحكك .. انا كان معايا بونص كبير وللأسف اشتغلت بيه خطأ كالعادة فخسرت 90% منه
فقررت اني اخسر الباقي لأن صعب اعوض لاللي فات وبقيت ادخل صفقات عكس الاتجاه عشان اخسر واصفر الحساب
واللي كان بيحصل العكس اجد ان السعر مشي في اتجاه الصفقة لغاية ما رجع لي نصف الرصيد تاني هههههههههه

katreenaziz
03-20-2015, 22:56
شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع وعلى شرح اولى الدروس فى عالم الفوركس اتمنى المبتدئون يستفيدوا فى انتظار المزيد واتمنى لك التوفيق

yasrnavy
04-20-2015, 16:25
اخي الكريم مشكوور جزيلا علي هذا الموضوع المفيد
جزاك الله خيرا ربنا يكرمك وجعلة فى ميران حسناتك

---------- Post added at 05:24 PM ---------- Previous post was at 05:24 PM ----------

الفوركس هو باختصار السهل الممتنع ويحتاج الي صبر وخبرة وعلم فلا يجب ان يدخل شخص
هذا المجال بدون علم سابق له كما انه يجب ان يغير بعض سلوكة مثل التسرع والطمع كي يستطيع ان ينجح في هذا المجال

---------- Post added at 05:25 PM ---------- Previous post was at 05:24 PM ----------

والله حتى الخسارة تحقيقها صعب اذا اردت ان تعمد الى الحصول عليها .. وانا هقولك موقف
هيضحكك .. انا كان معايا بونص كبير وللأسف اشتغلت بيه خطأ كالعادة فخسرت 90% منه
فقررت اني اخسر الباقي لأن صعب اعوض لاللي فات وبقيت ادخل صفقات عكس الاتجاه عشان اخسر واصفر الحساب
واللي كان بيحصل العكس اجد ان السعر مشي في اتجاه الصفقة لغاية ما رجع لي نصف الرصيد تاني هههههههههه

---------- Post added at 05:25 PM ---------- Previous post was at 05:25 PM ----------

من اول الاشياء التي يجب على المضارب ان يتعلمها هي انه عليه
تقبل الخسارة كما تقبل الربح لكي لا يتفاجء عندما تحدث له الخسارة

csebai11
05-13-2015, 17:27
مشكور احخي الغالي على هذا الموضوع المميز
لا اعتقد ان هناك من دخل الى الفوركس لغاية اخرى غير الربح
لذلك فالربح لن ياتي بلا جهد بل بالكثير منه

hager omar
05-13-2015, 17:35

انا احب اتكلم عن الفوركس والفوركس مجال ليس بالسهل ولكن يحتاج الي دراسة وتعلم حتي تستطيع ان تستفيد منه

تقبل مروري

aligharbi316
05-22-2015, 00:52
موضوع بحق جميل شكرا لك على هدا المجهود
و في الاخير ارجوا من الله ان
يرزقنا خير الدنيا و الاخرة

محمد العمر
05-22-2015, 01:08
المدفوعات. قد يعكس توازن إيجابي أو سلبي مجرد تغيير في التكلفة النسبية للالمحلي
المنتجات مقارنة مع الأسعار العالمية. بالنسبة للصناعات التي تعتمد بشكل كبير على الصادرات، مثل
قطاع السيارات، والتوازن الإيجابي للتجارة قد يعكس الطلب العالمي العالي، الذي يمكن أن يعني

zakija
05-22-2015, 01:23
السلام عليكم ورحمة الله نعالى وبركاته شكرا لك اخي على هذا الموضوع الرائع
كما قلت ان الخسارة امر سهل اما الربح فهو امر صعب لان لاشيء ياتي بدون بدل مجهود لمن اراد ان يربح في الفوركس عليه ان يتعلم ثم يتدرب لهذا عليك بالصبر

hamdochi
05-31-2015, 23:06
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن ان موضوع الربح والخسارة أمور غيبية لا يستطيع الشخص أن يبت فيها بشكل قاطع حتى ولو كان هذا الشخص خبير جدا ولكن من يربح كثيرا سيخبرك أن الربح سهل! ومن يخسر سيخبرك أن الربح صعب شكرا وبالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

rayhane hamza
06-17-2015, 13:42
مشكور اخي على المجهود الجبار الذي بذلته لهذا الشرح المفصل ,,,, اتمنى ان يستفيد الاخوة الاعضاء لاني استفدت كثيرا اللهم زد وبارك .. بارك الله فيك يا اخي

mohamed hd
06-17-2015, 14:28
للتعلم والتدريب للحصول على الربح و هذا هو المهم و شكرا...

osama147
06-17-2015, 14:33
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي بخصوص الربح من الفوركس ليس بمعجزة ولكن يجب ان تتخذ خطة لذالك قبل انا تبدأ فى العمل بي الفوركس
موضوعك جيد وقيم وربنا يوفق الجميع وكل عام وانتم بالف خير
تقبل مروري

Wassa04
07-21-2015, 23:16
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

troybradbit1
07-22-2015, 00:03
موضوع مميز جدا اخى عن أولى الدروس التى يجب تعلمها فى عالم البورصة
يعتبر من اهم الاشياء الهامة التى يجب اتقانها حتى تكون تاجر ومتداول جيد نتمنى ان تستمر فى طرح تلك المواضيع المفيدة لافادة جميع الاخوة

a7med sniper
07-22-2015, 02:29
شكرا لعى الموضع وعلى هذا الدرس من خلال السوق وبالتوفيق فى التعامل به داخل هذا السوق والله يوفقكم والله المستعان

ومزيد من المووضعات الممزيزه هنا داخل لسوق والله يوفقكم

الصعلوك
07-22-2015, 11:41
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح البسيط لجميع المبتدئين

engaym
07-22-2015, 11:58
السلام عليكم اخى المنتدى هنا خاص بالفوركس وكل ما يتعلق بالفوركس ويوجد تشابة بينة وبين البورصة فى
بعض اللاشياء فشكرا لك على هذا الموضوع وبالتوفيق للججميع فى الفوركس

oguiba amine
07-22-2015, 12:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
ان اول خطوات النجاح هو الفشل
فالانسان الناجح هو الذي ينهض بعد السقوط و لا يوجد شيء سهل بالارادة هي التي تصنع المعجزات فلو نقرا تاريخ كبار المتاولين في الفوركس نجد ان نجاحهم لم يات بالصدفة بل وليد المثابرة والكد
اما في ما يخص تداول البورصة فهو في حقيقة الامر مجرد هواية وليست عمل فلو كانت كذلك لتاركت الناس العمل و مكثت في البيوت

adel25
07-22-2015, 14:26
جزاك الله كل خير اخي العزيز علي وقتك الغالي الذي تقدمه لنا لنستفيد من خبرتك
في هذا المجال ونتمني لسيادتكم التقدم ولجميع اعضاء المنتدي

Bouani
07-27-2015, 06:33
السلام عليكم و رحمة الله
مشكور على مشاركتنا هذا الدرس
البورصة مليءة بدروس لحد ان كل شخص عليه أن يسأل نفه ديما عن الدرس الذي تعلمه
تقبل مروري

doaa sary
12-24-2015, 22:43
السؤال غريب جدااا
لماذا نتاجر ف البورصه
وتعليمو سهل
واكتر مجال ممكن تربح منو 100% ف فترة قصيرة

Ghizlan
12-25-2015, 11:16
اخي الفاضل كل من يتاجر في البورصة غرضه ربح الاموال و بسرعة و هذا هو الخطا الذي يقع فيه اي متداول و يخسر في البداية
و ننتظر منك المزيد من العطاء

aymansaleh
12-25-2015, 13:55
الاخ الكريم, وانا اسئلك نفس السؤال لماذا تتاجر في البورصه طاملا يمكنك المتاجره في الفوركس الذي نحن هنا في المنتدى ندرسه ونتحدث ونتناقش حوله وليس عن البورصه, لماذا اتاجر في البورصه انا لا اتاجر في البورصه ولا اي احد هنا على ماأعتقد
تقبل مروري

عاشق الفوركس
01-12-2016, 15:52
السلام عليكم ,نعم وبكل تاكيد هي معلوماتك صحيحة ومنطقية جدا على البورصة اخى الكريم مشكور عليها وبانتضار الجديد في القريب العاجل ان شاء الله ,مع تمنياتي لك بالتوفيق والنجاح .

heroo252
01-12-2016, 16:51
احنا بنتاجر فى البورصه لانها وسيله لتحقيق الربح والثراء السريع
حتى من وانتا فى المنزل ودى ميزه مهمه جدا مش متوفره لناس كتير بتشتغل فى مجالات تانيه

doaa sary
01-13-2016, 17:32
السؤال غريب جدااا
لماذا نتاجر ف البورصه
وتعليمو سهل
واكتر مجال ممكن تربح منو 100% ف فترة قصيرة

xmenflis1
02-29-2016, 22:21
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

amrelnagar53
02-29-2016, 22:22
شكرا لك أخي الكريم وأتمنى أن تتواصل لهذا
المنتدى الحبيب لما هو قيم ونافع .. ان شاء
الله نستفيد بما قدمت من معلومات وجزاك الله
عنا كل خير ..

deeraa
02-29-2016, 22:54
يأتي التخطيط الاستراتيجي من خلال وضع اهداف بعيدة المدى – او الاهداف المرجوة الوصول اليها في النهاية
– ومن ثم وضع الاستراتيجيات او الطرق التي تساعد الانسان على الوصول الى هذه الاهداف المنشودة

محمد فاروق
02-29-2016, 23:23
مشكور اخى على توضيحاتك
المتداول الجيد يجب ان يحرص على وضع خطة جيدة له كى لا يكون عرضة للخسائر
فكما قلت الخسائر امر سهل ولكن الصعبب هو تحقيق الربح
فكلنا ندخل هذا العالم من اجل الربح فقط ولكننا نكتشف ان هذا العالم به المزيد من المعلومات والثقافات التى نتعلمها بجانب الارباح الهائلة

medcss
03-01-2016, 01:55
شكرا جزيلا لك أخي الكريم على هذه المعلومات ،ربي يزيدك في ميزان حسناتك، تقبل مروري

mouad bassim
03-01-2016, 02:02
مشكور على ما قدمت من مجهود ولك
جزيل الشكر .. وأتمنى أن يستفيد كل
المبتدئين من هذا الموضوع الشيق وننتظر
منك المزيد ..

amrelnagar53
03-02-2016, 11:43
بارك الله فيك أخي الفاضل و لك مني كل الاحترام والتقدير
شكرا لك على هذا الموضوع الشيق والذي من
شأنه أن يرفع مستوى التعلم لدى الكثير من المبتدئين في هذا المنتدى ...
تقبل مروري

asmaa mahmod
03-02-2016, 13:20
هدف اى احد من المتجاره فى الفوركس هو تحقيق الارباح ليس اكثر من هذا ولكن هو مجال مغامره يحتاج لجهد لتعلمه واتقانه لتحقيق ارباح من وراءه تقبل مررورى وربى يوفقكو جميعا

Elgohary1024
03-02-2016, 17:22

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك

beast4ever
03-02-2016, 17:46
اهم شئ في سوق التداول الصبر
وتقبل الخسارة
والفهم والخطه المناسبه لادارة راس المال

yousse
03-02-2016, 19:31
أنا في ندري أول الدروس الدي يجب أن يعرفاهم المبتدئ هو الصبر والتقة في النفس لأن بالصبر ستتعلم وتكافح إلى أن تصل إلى هدفك

o-m-a-r
03-02-2016, 19:40
موضوع مهم اخي الكريم و سؤال لابد ان نطرحه علي أنفسنا في بداية دخولنا للعمل في هذا السوق او في اي عمل آخر
ماذا نريد من هذا العمل؟
بالتاكيد نريد الربح وللربح لابد لنا من التعلم والعمل بطريقة جيدة
بالتوفيق للجميع

Thequest250
03-02-2016, 20:13
جزاكم الله خيرا اخي الكريم..البورصة ترتبط باقتصاديات الخليج والجميع مرتبط بالاقتصاد العالمي اللذي تجده في الفوركس..
وارى ان مجال الفوركس ليس سهلا ولكنه مربح ولكن يحتاج للجهد والتعب
للتعلم والتدريب للحصول على الربح

imaddine1986
03-02-2016, 20:24
الســـــــلام عليكم ورحمة الله
اولا شكرا على المجهود الرائع الذي قدمته المنتدى الغالي
وارجو من الله ان يوفقني واياكم
وتقبل مروري أخي الكريم بالتوفيق

medcss
03-02-2016, 22:40
شكرا جزيلا لك أخي الكريم على هذا الشرح الجميل ،ربي يزيدك في ميزان حسناتك، تقبل مروري

@@@wissem@@@
03-02-2016, 23:20
يا اخ علي ان المتاجر يجب ان لا يفكر بهذه الطريقة وانما اول شئ يفكر به هو تحميل كتاب لتعليم الفوركس وبعد ان يقرئ الكتاب جيدا يحق له الاستفسار وان شاء الله الكل يجد ما يريد في هذا الميدان و بتوفيق لكل المشتركين و المشاركات

snnaky
01-22-2017, 00:41
اشعر احيانا ان بعض كاتبي الموضوعات يظنون انهم مضطرون لكتابتها وغالبا هى موضوعات بدون هدف او بدون قيمة او افادة اخي الكريم لن اناقشك في القيمة المعرفية او العلمية لما كتبته او لنقل لما نسخته وانّما سأعلمك
ان من قوانين المنتدى هو وضع كل المواضيع الهادفة والغير منسوخة
فيفتعلوا موضوعات ربما مجرد معلومات عامة يعرفها اغلب الناس .. وبالجملة هي موضوعات لا تحرك ثمة قضية للمناقشة الفعالة

karkory100
01-22-2017, 00:46
النجاح فى سوق الفوركس ليس بل بالأمر الهين ، فهو يحتاج إلى بحث دؤوب مستمر عن كل ماهو جديد ، مع التعلم من الأخطاء ، وبمرور الوقت تتكون الخبرات ليصبح لكل متداول فلسفة خاصة ، لكن مهما تشعبت الرؤى تظل عوامل النجاح لدى الجميع ثابتة لاتتغير ، ويحرص على إتباعها المحترفون قبل المبتدئون .. نذكر منها :
أعداء الفوركس ثلاثة : الطمع ، الخوف ، الجهل .. سبب واحد من هؤلاء كفيل بنسف حسابك فى غضون أيام قلائل .. فكن على حذر .
لاتتاجر وقت الأخبار أو النشرات الإقتصادية أو إذا حدث ظرف طارئ سواء كانت كوارث طبيعية أو بشرية ، ففى هذه الأوقات تتحرك أسعار العملات بطريقة عشوائية غير مدروسة ، وغير خاضعة لأى مؤشر .
أفضل زوج يمكنك المتاجرة به هو اليورو/ دولار .. ففى هذا الزوج تكون مؤشرات الحركة صعودا وهبوطا أعلى مايمكن ، وبالتالى فنسبة الخسارة فى تداوله تكاد تكون نادرة .
يعتبر زوج العملات دولار/ ين من أفضل الأزواج من حيث خضوعه لحركة المؤشرات والتوقعات ، كما أن نسبة مخالفته للإحتمالات هى الأقل بين الأزواج الأخرى من العملات .
يفضل الإبتعاد عن التداول بالعملات الهجينة .. فالإسبريد الخاص بها أكبر من المعتاد ، كما أن نسبة خضوعها للمؤشرات منخفض ، وإذا كانت لديك الرغبة فى هذا النوع من التداول ، فعليك بدراسة أنماط تحرك الأسعار لتلك العملة ، وتحديد نقاط الإرتداد السعرى المعتاد .
أقوى وأهم خبر يؤثر على سعر الدولار هو تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعى ، ويصدر هذا الخبر غالبا يوم الجمعة الأول من كل شهر .. أما الخبر الثانى من حيث الأهمية فهو معدل سعر الفائدة .. والجدير بالذكر أن العلاقة بين هذين الخبرين وسعر الدولار علاقة طردية بحتة ، فإذا جاء هذا الخبر بمؤشر إيجابى يؤدى ذلك إلى إرتفاع سعر الدولار ، والعكس صحيح

ahmedmahmoud2017
01-22-2017, 02:34

فعلا يجب على الجميع التعلم من هذه المعلومات المهمة بالاضافة الالى اضافة الكثر للمعلومات الخاصة بي جزاك الله خير

karkory100
01-22-2017, 06:20
النجاح فى سوق الفوركس ليس بل بالأمر الهين ، فهو يحتاج إلى بحث دؤوب مستمر عن كل ماهو جديد ، مع التعلم من الأخطاء ، وبمرور الوقت تتكون الخبرات ليصبح لكل متداول فلسفة خاصة ، لكن مهما تشعبت الرؤى تظل عوامل النجاح لدى الجميع ثابتة لاتتغير ، ويحرص على إتباعها المحترفون قبل المبتدئون .. نذكر منها :
أعداء الفوركس ثلاثة : الطمع ، الخوف ، الجهل .. سبب واحد من هؤلاء كفيل بنسف حسابك فى غضون أيام قلائل .. فكن على حذر .
لاتتاجر وقت الأخبار أو النشرات الإقتصادية أو إذا حدث ظرف طارئ سواء كانت كوارث طبيعية أو بشرية ، ففى هذه الأوقات تتحرك أسعار العملات بطريقة عشوائية غير مدروسة ، وغير خاضعة لأى مؤشر .
أفضل زوج يمكنك المتاجرة به هو اليورو/ دولار .. ففى هذا الزوج تكون مؤشرات الحركة صعودا وهبوطا أعلى مايمكن ، وبالتالى فنسبة الخسارة فى تداوله تكاد تكون نادرة .
يعتبر زوج العملات دولار/ ين من أفضل الأزواج من حيث خضوعه لحركة المؤشرات والتوقعات ، كما أن نسبة مخالفته للإحتمالات هى الأقل بين الأزواج الأخرى من العملات .
يفضل الإبتعاد عن التداول بالعملات الهجينة .. فالإسبريد الخاص بها أكبر من المعتاد ، كما أن نسبة خضوعها للمؤشرات منخفض ، وإذا كانت لديك الرغبة فى هذا النوع من التداول ، فعليك بدراسة أنماط تحرك الأسعار لتلك العملة ، وتحديد نقاط الإرتداد السعرى المعتاد .
أقوى وأهم خبر يؤثر على سعر الدولار هو تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعى ، ويصدر هذا الخبر غالبا يوم الجمعة الأول من كل شهر .. أما الخبر الثانى من حيث الأهمية فهو معدل سعر الفائدة .. والجدير بالذكر أن العلاقة بين هذين الخبرين وسعر الدولار علاقة طردية بحتة ، فإذا جاء هذا الخبر بمؤشر إيجابى يؤدى ذلك إلى إرتفاع سعر الدولار ، والعكس صحيح

tahar2015
06-10-2017, 14:15
اول درس يتعلمه الواحد انو ينسى كل شي سمعه عن الفوركس ودخل بسببه هذا المجال مثل
انه سوق سهل جدا او عبارة السهل الممتنع
وانه فيه ارباح خياله وارباح الاف الدولار ت من
مبالغ صغيره

nonam
06-18-2017, 17:34
السلام عليكم .... الفوركس من اهم الادوات اللي انت من الممكن ان تتعامل معاها في التداول والسوق وكمان التعامل مع ادوات التحليل الفني لانة من اهم الادوات اللي انت من الممكن ان تتعاملم عاها ومن المهم جدا التعليم والتامل مع المنتدي

omar eldakhly
06-18-2017, 17:59
فعلا ي صديقي لازم المتاجر يسال نفسه عديدي و عديدي من الاساله الهامه قبل البدء في المتاجره بارك الله فيك ي صديقي

medben
06-18-2017, 18:03
مشكور يا اخي على طرحك لهذه النقطة وهذا الموضوع الهام . شكرا اخي على المعلومات القيمة والافادة الكبيرة
اتمنى التوفيق للجميع . تقبلوا احترامي و مروري

yousee
06-18-2017, 20:50
إن عالم البورص و الدروس مهمة يجب أن تبدأ به هو ادارة رأس المال ويليه الشموع اليبناية وكل هدا مهم جدا لأنه يفيدك كتيرا كما يفيد كل الناس

A.mustafa
01-07-2019, 21:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
موضوع الربح والخسارة أمور غيبية لا يستطيع الشخص أن يبت فيها بشكل قاطع حتى ولو كان هذا الشخص خبير جدا
ولكن من يربح كثيرا سيخبرك أن الربح سهل ومن يخسر سيخبرك أن الربح صعب...

Haled
07-30-2019, 22:31
استخدام طريقة الباكتيستينج التي تناسب أسلوب التداول الخاص بك. إذا كنت تستخدم التداول اآللي،
فعليك استخدام الـ "باكتيستينج" األوتوماتيكي. إذا كنت متداول تقديري، استخدام الـ "باكتيستينج" اليدوي.
أهم شئ في الـ "باكتيستينج" هو تكرار نمط التداول الخاص بك. الـ "باكتيستينج" هي طريقة من شأنها
أن تكون ذات معنى وتجلب لك الخبرة مع النظام الخاص بك.
اسمح بوقت لالختبار
هناك إغراء حقيقي، ال سيما عند االنخراط في الباكتيستينج مع البرمجيات، للقيام بذلك بسرعة كبيرة
جدا. الباكتيستينج هو عملية للتعلم. كما أنك لن تتوقع إكمال دورة لمدة 30 أسبوعا ، سوف تحتاج إلى
تقسيم جلسات باكتيستينج الخاصة بك، وخاصة إذا كنت تفعل الباكتيستينج اليدوي. حاول الحفاظ على
جلسات العمل الخاصة بك قصيرة - أقل من ساعتين، بحيث يمكنك االقتراب من كل دورة مع عقل
منفتح. الباكتيستينج لمدة ست ساعات أو أكثر سوف يؤدي عادة إلى نتائج سيئة ببساطة ألنك لم تكن حادا
كآخر الصفقات الخاصة بك كما كنت في اول الصفقات الخاصة بك.
األخطاء هي جزء من باكتيستينج
إن ارتكاب األخطاء هو أيضا جزء من عملية التعلم. لدينا ميل طبيعي لتجنب األخطاء. لذلك عندما
يظهر خطأ التداول عدة مرات، فإنه من المغري تعديل نظام التداول بحيث يعتقد أنه يمثل هذا الخطأ.
ومع ذلك، هذا هو الطريق الذي يؤدي إلى الكثير من المتغيرات في نظام التداول. تجنب الكثير من
المتغيرات. حاول أن تبقي قواعد النظام بسيطة. قد يكون من المغري إضافة قاعدة جديدة لتجنب بعض
الصفقات الخاسرة، ولكن هذا قد يضعف فاعلية النظام الخاص بك.