PDA

View Full Version : أخبار عاجلة أسبوع إقتصادي دارت أحداثه بين منطقة اليورو و بريطانيا

alihmila
12-24-2013, 05:19
أسبوع إقتصادي أوروبي حافل انتعشت به وتيرة نمو القطاعات الرئيسية في منطقة اليورو مع تحسن مستويات الثقة في منطقة اليورو لتسجل مستويات قياسية جديدة خلال كانون الأول ، لكن الحدث الأبرز كان انتخاب المستشارة الألمانية لولاية ثالثة على المانيا و تشكيل ائتلاف كبير مع الحزب المعارض ، من الجانب البريطاني فقد تراجع معدل البطالة لأدنى مستوى منذ أربعة أعوام ، مع تراجع معدل التضخم الى 2.1% و ثبات نمو افقتصاد الملكي عند 0.8% للربع الثالث من العام الجاري.
منطقة اليورو
تخلل منطقة اليورو الأسبوع الماضي العديد من البيانات الهامة ، كان أولها تحسن وتيرة نمو القطاعات الرئيسية في منطقة اليورو ، مع انتعاش مؤشرات الثقة في منطقة اليورو لتسجل مستويات قياسية جديدة في كانون الأول مستمدة القوة من النمو التدريجي الذي تشهده المنطقة الأوروبية .
من الجانب الألماني فقد تم تعيين المستشارة الألمانية للولاية الثالثة على المانيا وذلك بعد تصويت أغلبية البوندستاغ على ذلك و تم تشكيل الإئتلاف الكبير و هو الثالث الذي يمر على المانيا مع الحزب الإشتراكي الديمقراطي المعارض ،هذا ما دعم اليورو في تداولاه في بداية الأسبوع الماضي.
كما انتعشت ثقة الشركات في المانيا إلى اعلى مستوى لها منذ ابريل2012 ، لكن سرعان ملا انحدر اليورو في آخر ايام الأسبوع مع قرار الفدرالي ببداية تقليص البرامج التحفيزية التي تضخ شهرياً بأكبر إقتصاد في العالم بمقدار 10 مليار دولار لتصبح 75 مليار دولار و هذا ما دعم الدولار الذي ضغط على حركة اليورو بشكل سلبي.
المملكة المتحدة
تسلطت الأضواء على بريطانيا الأسبوع الماضي خاصة مع تراجع معدل البطالة لأفضل من المتوقع ، إلى 7.4% من 7.6% من جانب آخر تراجعت معدلات التضخم الى ما نسبته 2.1%.
هذا ما يدعم سياسة خارطة الطريق التي صدرت عن بنك المركزي البريطاني آب التي تتضمن ربط السياسة النقدية بمدى التحسن في سوق العمل، بحيث سيتم الابقاء على سعر الفائدة عند مستويات متدنية (0.5%) حتى يتحسن معدل البطالة ويصل إلى 7.00% ودون ان يمثل التضخم اية مخاطر على الاستقرار المالي .
كما صدر في وقت سابق عن الإقتصاد محضر الإجتماع البريطاني الذي تخلله موافقة الأعضاء التسعة على تثبيت السايسة النقدية للمركزي كما هي دون أي تغيير.
من جانب آخر نمت مبيعات التجزئة بشكل طفيف في بريطانيا خلال تشرين الثاني ، مع ثبات القراءة النهائية للنمو الإقتصاد الملكي عند ما نسبته 0.8%.

sososammor
12-24-2013, 05:21
السلام عليكم
جزاك الله خيرا اخي على ماتفعله من فضل وخير في صالح المستثمر ونقل المعلومة والخبر
مشكور شكر جزيل جدا جدا
مع تمنياتي بالتوفيق

forex4
12-26-2013, 22:46
مشكور اخى الكريم على هذه النشرة الاقتصادية
واتمنى ان يستفيد وينتفع منه الاعضاء الكرام خصوصا المبتدئين
وننتظر المزيد من التحليلات الاقتصادية والتى تهم كل متاجر

WASEM DALLOUL
12-30-2013, 02:20
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه الأخبار الهامة حول أسبوع إقتصادي دارت أحداثه بين منطقة اليورو و بريطانيا وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك
وبالتوفيق للجميع

merengue
12-30-2013, 21:14
اضن ان الجنيه الاسترليني كان احسن
و اتوع ان يرتفع في الموسم الجديد
وهذا بسبب عمل جبار قامة به المملكة المتحدة

hakimtou
12-30-2013, 21:20
أخبار اقتصادية هامة، تظهر كيف تستطيع الدول الناجحة التغلب على الأزمات وتخطيها إلى ما هو أفضل...
وليت دولنا العربية تستفيد من هذه الخبرات، ليتطور العالم العربي اقتصاديا...

galal saber
12-30-2013, 21:42
بسم الله الرحمن ارحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين بصراحة الاخبار دى مهمة لازم المتداول يطلع على الاخبار دى دايما وشكرا

goldissimo
12-31-2013, 16:41
بسم الله الرحمان الرحيم
أخي الكريم
مشكور والله يباركلك يجازيك كل خير على هذا المجهود الجميل والقيم وإن شاء الله تعم الفايدة على الجميع .
شكراً وبالتوفيق إن شاء الله.

جرووح
01-01-2014, 16:03
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الحمد الله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله
اتمنى أن أكون مثلك يوماً ما
اتمنى لك التوفيق

احمد سلامه
01-02-2014, 08:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الكريم علي الموضوع وارجو منك الجديد دائما

mimoun
02-28-2014, 23:53
كيف ذلك ؟
قلنا أن الملبغ الذي تشتريه لك شركة الوساطة بناءاً على طلبك هو قرض يجب أن يعود بالكامل في نفس اليوم , فإذا أردت الانتظار لليوم التالي ستكون مطالباً بدفع فوائد عن هذا المبلغ والذي مازال محجوزاً باسمك . لماذا ؟

mod
06-27-2014, 14:00
من الجانب الألماني فقد تم تعيين المستشارة الألمانية للولاية الثالثة على المانيا وذلك بعد تصويت أغلبية البوندستاغ على ذلك
و تم تشكيل الإئتلاف الكبير و هو الثالث الذي يمر على المانيا مع الحزب الإشتراكي الديمقراطي المعارض ،هذا ما دعم اليورو في تداولاه في بداية الأسبوع الماضي.
انجيلا ميركل امراه مناسبه بالمكان المناسب

Bouani
07-28-2014, 20:33
السلام عليكم و رحمة الله
ألف شكر أخي على النشرة الاخبارية
بس أخاف أن المكان ليس الأنسب لها
الأنسب قسم الأخبار
تقبل مروري

ayoubharrab1
04-10-2015, 22:57
اظن من الافضل لك ان تشترك مع شركة وساطة تقوم بمساعدك في ادارة حسابك حتي لا تكون عرضه لشحض ليس لديه خبرة في مجال الفوركس
مما يودي الي تحقيق خسسائر..............564

ShougySalout
04-22-2015, 10:22
أخبار اقتصادية هامة، تظهر كيف تستطيع الدول الناجحة التغلب على الأزمات وتخطيها إلى ما هو أفضل...
وليت دولنا العربية تستفيد من هذه الخبرات، ليتطور العالم العربي اقتصاديا...

salahabuzaid
05-06-2015, 17:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اشكرك اخي جدااااااا على هذا الموضوع الرائع و التحليل الجيد و نتمنى المزيد من هذه المواضيع الجيده ..............
شكرا جزيلااااااااا....................

eslamtotti
06-18-2015, 19:49
بسم الله طرحك لموضوع اقتصادى دارت احاثه بين منطقه اليورو وبريطانيا رائع ومفيد خصوصا للمبتدذين
انا استفدت كثير وفعلا الشخص لازم يميز بين التوصيات الزائفه والمفيده مع الخبره
شكرا لك ننتظر مزيدك

man08
07-17-2015, 09:49
المجال السياسي والأمني: يشمل خمسة مكونات أكدها الإعلان وهي:
- التزام ميثاق الأمم المتحدة وحل النزاعات بالطرق السلمية.
- التزام الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والحريات الأساسية.
- العمل من أجل نزع الأسلحة النووية والبيولوجية والكيماوية، وهنا تمّ التأكيد بالأساس على دعوة دول الشرق الأوسط إلى الانضمام الى معاهدة منع انتشار هذه الأسلحة.
- تجنب تطوير قدرات عسكرية تتجاوز متطلبات الدفاع المشروع ومكافحة الإرهاب ومكافحة الجريمة المنظمة وتجارة المخدرات.
- احترام مبدأ المساواة في السيادة، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية واحترام حق الشعوب في تقرير مصيرها.

omarx150
08-24-2015, 11:09
مشكوور على هذا المجهود الرائع اتنمى ان يكون ذلك فى ميزان حسناتك
وجزاكم الله خيرا اخى الغالى

mohammed2015
10-11-2015, 00:08
ان هذا الموضوع مهم للغاية وبالتأكيد يجب علينا وخاصة المبتدئين ان يتعلموا ويفهموا هذه المعلومات جيدا وبارك الله فيك اخي صاحب الموضوع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

queen_yasmeen
10-11-2015, 00:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا علي شرح الموضوع الااقتصادى دارت احاثه بين منطقه اليورو
وبريطانيا رائع ومفيد خصوصا للمبتدذين

محمد السيد
10-11-2015, 02:58
التقرير اخباري الذي تفضلت حضرتك بعرضه تقرير قديم ، ربما كان مفيدا وقت تحريرك له
.. اما الان فاعتقد انك توافقني الراي انه لا يمكن الاستفادة منه لفوات وقته .. نشكرك على مجهودك على كل حال ..

hassann
10-11-2015, 11:30
السلام عليكم ورحمة الله
اشكرك اخي الكريم على هذا الشرح المفصل والدقيق
واتمنى ان تشاركنا بكل ماهو مفيد
واتمنى لك وللجميع التوفيق والنجاح

simoredwan
10-12-2015, 11:31
-------------------
مشكور اخى الكريم على هذه النشرة الاقتصادية
واتمنى ان يستفيد وينتفع منه الاعضاء الكرام خصوصا المبتدئين
وننتظر المزيد من التحليلات الاقتصادية والتى تهم كل متاجر
-------------------

sharshabil
10-16-2015, 00:01
حينها لم اكن دخلت الفوركس بعد و خصوصا الاخبار و المؤشراا ت
الاقتصادية لهذا لا اعرف ما جرىعلى كل شكرا لك على الموضوع اكيد قد افاد

tareq sleem
11-22-2015, 19:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة اخي الفاضل مشكوور علي الموضوع الجيد والمفيد
وشكرا اخي الكريم وتقبل مروري **والسلام عليكم ورحمة الله

belabied
04-14-2016, 00:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

moura
04-18-2016, 13:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

nano
05-21-2016, 16:28
السلام عليكم
جزاك الله خيرا اخي على ماتفعله من فضل وخير في صالح المستثمر ونقل المعلومة والخبر
مشكور شكر جزيل جدا جدا
مع تمنياتي بالتوفيق
././././..............