PDA

View Full Version : Qnb : توقعات بنمو القطاع المصرفي في الأشهر المقبلة

alihmila
12-24-2013, 17:48
Qnb : توقعات بنمو القطاع المصرفي في الأشهر المقبلة

قال تقرير qnb الشهري أن معدل القروض إلى الودائع في النظام المصرفي مال إلى الاستقرار خلال شهر نوفمبر. فقد تراجعت القروض بنسبة 0.1% بالمقارنة مع الشهر السابق، ولكنها مازالت تزيد بنسبة 11.9% عن مستواها في مطلع العام. كما انخفضت الودائع أيضاً بنسبة 0.2% في شهر نوفمبر عن الشهر السابق (لتصل نسبة ارتفاعها منذ مطلع العام إلى 16.4%).

وأكد التقرير انه وبالنظر قدما، نحن نتوقع أن يشهد نشاط القطاع المصرفي نمواً خلال الأشهر المقبلة.

وأضاف: قد راوح معدل القروض إلى الودائع في القطاع المصرفي عند نسبة 107% في نهاية نوفمبر 2013، وهو نفس مستواه في الشهر السابق. وبالنظر قدما، ستقوم بعض البنوك بإصدار سندات لزيادة رأس المال من الفئة الأولى. فقد أعلن كل من "البنك التجاري القطري" و"بنك الدوحة" عن اعتزامهما إصدار سندات لزيادة رأس المال من الفئة الأولى بقيمة ملياري ريال قطري لتحسين نسب الكفاية الرأسمالية وتوفير سيولة إضافية لدعم النمو في الإقراض.

وشهد شهر نوفمبر تراجع ودائع القطاع العام بنسبة.05% بالمقارنة مع الشهر السابق (ولكنها لا تزال مرتفعة بنسبة 28.1% بالمقارنة مع مستواها في مطلع العام)، في حين ارتفعت الودائع القطاع الخاص في نوفمبر بنسبة 3.7% بالمقارنة مع الشهر الماضي (بارتفاع نسبته 15.1% منذ مطلع العام).

وبالنظر إلى التفاصيل يتضح ارتفاع ودائع المؤسسات الحكومية (التي تمثل 58% من ودائع القطاع العام) بنسبة 1.4% في شهر نوفمبر بالمقارنة مع الشهر السابق (لتصل نسبة ارتفاعها منذ مطلع العام إلى 27.6%) علما بأنها كانت قد سجلت تراجعاً نسبته 4.9% في شهر أكتوبر. أما الودائع الحكومية الأخرى فقد فقدت زخمها الإيجابي، حيث تقلصت في نوفمبر بنسبة 16.4% عن الشهر السابق ولكنها لا تزال مرتفعة بنسبة 44.1% عن مستواها في مطلع العام. كما انخفضت أيضاً ودائع المؤسسات شبه الحكومية بنسبة 4.2% بالمقارنة مع مستواها في شهر أكتوبر (لتصل نسبة ارتفاعها منذ مطلع العام إلى 7.4%). أما بالنسبة لودائع القطاع الخاص، فقد ارتفعت ودائع الأفراد بنسبة 6.1% بالمقارنة مع الشهر السابق (لتصل نسبة ارتفاعها منذ مطلع العام إلى.023%)، كما ارتفعت ودائع الشركات والمؤسسات بنسبة 1.2% بالمقارنة مع الشهر السابق لتصل نسبة ارتفاعها منذ مطلع العام إلى 7.5%.

forex4
12-24-2013, 22:58
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع
ولكنى اظن انه ليس له علاقة بسوق التداول ولا اعلم له اى فائدة
لذلك اتمنى اخى الكريم ان تكون المشاركات مفيدة لاعضاء المنتدى الكرام

falcon26
01-24-2014, 19:54
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

WASEM DALLOUL
01-27-2014, 16:56
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده حول التوقعات بنمو القطاع المصرفي وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

أحمد بيكس
01-31-2014, 00:57
والله توقعات مهمة جدا اشكرك اخي الكريم على هذه المعلومات والتي اتمنى ان يا خذها الجميع بمحمل الجد حتى يتجنبو الخسائر المحتملة ... تحياتي وبالتوفيق ...

Eng_Amr
01-31-2014, 01:20
نتمنى الخير للقطاع المصرفى عموما
مشكور و تقبل مرورى

army
01-31-2014, 12:07
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء

ahmedhawash
01-31-2014, 16:24
شكرا لك اخى الكريم على هذا التقرير المميز وان شاء الله نحاول ان نتابع السوث

والاستفاده من هذه الاخبار او التقارير فى التداول والله المستعان

waelmma
02-06-2014, 08:14
:woo::ok::tie: شكرا لك اخى الكريم على هذه المعلومات الاقتصادية الهامة
وعلى هذه التوقعات وجزاك الله خيرا ;)

latraaa
02-06-2014, 13:55
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إلياه و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، ويحققوا الكثير من النتائج الطيبة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

yassoo011
02-06-2014, 14:15
الاخبار الاقتصادية من اهم الاشياء التي تحرك السوق بقوة في التجارة ويجب
الاستفادة منها بتحليلها ومععرفة اثرها على السوق

mustalokha
02-06-2014, 15:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا علي الموضوع وارجو منك الجديد دائما
لكن اضن ان هذا الموضوع ليس له اهمية قي سوق الفوركس ولن يؤثر على شيء.

arnold
02-06-2014, 18:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.....تحياتي اخي وشكرا لمجهودك المبذول....
الاخبار الاقتصادية بغض النظر عن اهميتها ان تطابقت مع التحليل السابق سيكون الاحتمالية كبيرة جدا ...بالتوفيق

forexman55555
03-10-2014, 15:56
انا لم افهم عن اى شئ تتحدث و خصوصا المعلومات عن البنك القطرى
هل يوجد عملة لقطر فى الفوركس ؟ و هل انا ممكن استفيد من هذه المعلومات فى المتاجرة

melad
03-10-2014, 16:35
بسم الله الرحمن الرحيم : شكرا جدا لحضرتك على الموضوع و لكن اسمحلى بطلب , يا ريت لو تحدد فى اخر الموضوع ما هو تأثير تلك التوقعات على سوق الفوركس عشان الناس ماتوهش بس , و شكرا

salimned
03-10-2014, 17:13
السلام عليكم
شكرا لك اخي على هده الاخبار الاقتصادية
المهمة التي افدتنا بها لانها مساعدة على تحسن
العملات في الشارت و اتمنى ان نرى جديدك دائما
موفق اخي.

RomanyMoreed
03-10-2014, 17:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اي اخبار تخص البنوك ايآ كان البنك ده بيؤثر تأثير كبير علي العمله بشكل ملحوظ

تحياتي

ashraf2014
03-10-2014, 17:57
شكرا لك اخي على هده الاخبار الاقتصادية
المهمة التي افدتنا بها لانها مساعدة على تحسن
العملات في الشارت و اتمنى ان نرى جديدك دائما
موفق اخي.

troybradbit1
03-10-2014, 18:04
تسلم ايدك اخى الكريم الرائع
على تلك التوقعات الممتازة والتحليل الدقيق واصل اخى الكريم على هذا المنوال
فانت عضو راقى ومميز الحقيقة .. تسلم اخى الكريم

alaeddine
03-10-2014, 19:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله توقعات مهمة جدا اشكرك اخي الكريم على
هذه المعلومات والتي اتمنى ان يا خذها الجميع
بمحمل الجد حتى يتجنبو الخسائر المحتملة ..
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله.

nour elhouda
04-25-2014, 06:57
Qnb : توقعات بنمو القطاع المصرفي في الأشهر المقبلة

قال تقرير qnb الشهري أن معدل القروض إلى الودائع في النظام المصرفي مال إلى الاستقرار خلال شهر نوفمبر. فقد تراجعت القروض بنسبة 0.1% بالمقارنة مع الشهر السابق، ولكنها مازالت تزيد بنسبة 11.9% عن مستواها في مطلع العام. كما انخفضت الودائع أيضاً بنسبة 0.2% في شهر نوفمبر عن الشهر السابق (لتصل نسبة ارتفاعها منذ مطلع العام إلى 16.4%).

وأكد التقرير انه وبالنظر قدما، نحن نتوقع أن يشهد نشاط القطاع المصرفي نمواً خلال الأشهر المقبلة.

وأضاف: قد راوح معدل القروض إلى الودائع في القطاع المصرفي عند نسبة 107% في نهاية نوفمبر 2013، وهو نفس مستواه في الشهر السابق. وبالنظر قدما، ستقوم بعض البنوك بإصدار سندات لزيادة رأس المال من الفئة الأولى. فقد أعلن كل من "البنك التجاري القطري" و"بنك الدوحة" عن اعتزامهما إصدار سندات لزيادة رأس المال من الفئة الأولى بقيمة ملياري ريال قطري لتحسين نسب الكفاية الرأسمالية وتوفير سيولة إضافية لدعم النمو في الإقراض.

وشهد شهر نوفمبر تراجع ودائع القطاع العام بنسبة.05% بالمقارنة مع الشهر السابق (ولكنها لا تزال مرتفعة بنسبة 28.1% بالمقارنة مع مستواها في مطلع العام)، في حين ارتفعت الودائع القطاع الخاص في نوفمبر بنسبة 3.7% بالمقارنة مع الشهر الماضي (بارتفاع نسبته 15.1% منذ مطلع العام).

وبالنظر إلى التفاصيل يتضح ارتفاع ودائع المؤسسات الحكومية (التي تمثل 58% من ودائع القطاع العام) بنسبة 1.4% في شهر نوفمبر بالمقارنة مع الشهر السابق (لتصل نسبة ارتفاعها منذ مطلع العام إلى 27.6%) علما بأنها كانت قد سجلت تراجعاً نسبته 4.9% في شهر أكتوبر. أما الودائع الحكومية الأخرى فقد فقدت زخمها الإيجابي، حيث تقلصت في نوفمبر بنسبة 16.4% عن الشهر السابق ولكنها لا تزال مرتفعة بنسبة 44.1% عن مستواها في مطلع العام. كما انخفضت أيضاً ودائع المؤسسات شبه الحكومية بنسبة 4.2% بالمقارنة مع مستواها في شهر أكتوبر (لتصل نسبة ارتفاعها منذ مطلع العام إلى 7.4%). أما بالنسبة لودائع القطاع الخاص، فقد ارتفعت ودائع الأفراد بنسبة 6.1% بالمقارنة مع الشهر السابق (لتصل نسبة ارتفاعها منذ مطلع العام إلى.023%)، كما ارتفعت ودائع الشركات والمؤسسات بنسبة 1.2% بالمقارنة مع الشهر السابق لتصل نسبة ارتفاعها منذ مطلع العام إلى 7.5%.
شكرا على هذة التوقعات واتمنى ان يستفيد المتاجرون فى العملات بهذة التوقعات لانها ممكن يتاثر بيها اسعار العملات وجزاك الله خيرا

latraaa
04-25-2014, 12:01
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

mahmoud sheded
04-25-2014, 12:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخى الكريم على المعلومات الجيدة
وان شاء الله يستفاد بها الجميع مع تمنياتى وبالنجاح والتوفيق

AMLAK
08-12-2014, 22:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع
الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها
واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

chokrito
08-12-2014, 22:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
مشكوور اخي بمشاركتك معنا هذه الاخبار وانشالله تتحقق زي مابنضنها
بالتوفق

scan
08-17-2014, 03:36
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

a7med84
08-18-2014, 01:45
شكمرا لك اخى الكريم على الموضوع وعلى الاستفاده منه

وان شاء الله يكون فى متابعه للاخبار اللى تؤثر على حركه العملات فى هذا السوق

ProForex
08-19-2014, 16:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرآ أخي على الموضوع المهم حول القطاع المصرفي وأهميته في سوق الفوركس وبالتوفيق للجميع

el andaloussi
08-19-2014, 21:15
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الموضوع ، و اتمنى التوفيق للجميع

aysamiman
08-20-2014, 13:34
ليس له علاقة بسوق التداول ولا اعلم له اى فائدة
نتمنى الخير للقطاع المصرفى عموما
مشكور و تقبل مرورى

abderrahmenanis
08-22-2014, 00:08
لذلك اتمنى اخى الكريم ان تكون المشاركات مفيدة لاعضاء المنتدى الكرام

key
08-26-2014, 03:08
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

mohamed.atef
04-20-2015, 22:39

BYE
04-26-2015, 21:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى على طرح المعلومة
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع كتير
سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى

محمد عز الدين عيد خضري
04-26-2015, 21:18
اعتقد ان مثل هذه الاخبار لا تؤثر في سوق تداول العملات
او ما يعرف بالفوركس اتمني ان تكون مواضيعك المستقبلية موجهه في الفوركس

Wassa04
04-26-2015, 22:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحليل جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

ibrahim forex
04-26-2015, 22:53

معتصم سباعنة
04-26-2015, 22:53
مشكور اخي على هذه التوقعات - اتمنى لك التوفيق والنجاح - الى الأمام اخوي
تقبل مروري

elkalaby
04-26-2015, 23:03
اخى الكريم
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وهذا سوف يستفيد منه الاعضاء المبتدئيين فى مجال الفوركس استفدت كثير
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة
تحياتى لك

ahmedibrahim258259
04-26-2015, 23:24
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

antonioforex
04-26-2015, 23:36
السلام عليكم
شكرا لك اخي على طرح هدا الموضوع المهم حول النظام المصرفي و كيف نستفيد منه في تداولاتنا
و اتمنى ان تثرينا بالجديد في مواضيعك دائما اخي الغالي سلام .

hamdochi
05-10-2015, 00:10
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن انه ا توقعات مهمة جدا اشكرك اخي الكريم على هذه المعلومات والتي اتمنى ان يا خذها الجميع بمحمل الجد حتى يتجنبو الخسائر المحتملة بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

محمد السيد
05-10-2015, 07:02
التقرير اخباري الذي تفضلت حضرتك بعرضه هو تقرير قديم ، وربما كان مفيدا وقت كتابتك له
.. اما الان فاعتقد انك توافقني الراي انه لا يمكن الاستفادة منه لفوات وقته ..

xmenflis1
10-29-2015, 03:01
السلم عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على طرح موضوع
انا لم افهم عن اى شئ تتحدث و خصوصا المعلومات عن البنك القطرى
بتوفيق لك ولجميع أعضاء

AHMED91
10-29-2015, 15:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي الموضوع
توقعات النمو معروف عنها انها اخبار ايجابية في السوق عموما