PDA

View Full Version : أن تتعلم أن المكسب لا علاقة له بالوقت

alihmila
12-24-2013, 23:05
أن تتعلم أن المكسب لا علاقة له بالوقت

كثير منا يعلم انه لتحقيق مبلغ معين من النقود فى مشروع ما يجب أن يستغرق وقت فمثلا فى مجال الزراعة يجب أن تنتظر بضعة شهور أو على الأقل شهرا لتحقيق ربح من بيع المحصول و كذلك الحال فى الشركات إنتاج السلع و تسويقها يأخذ وقتا و هكذا لكن هذا الأمر ليس صحيحا فى مجال المضاربة فبإمكانك تحقيق ربح الآلاف من الدولارات فى دقائق معدودة بل حتى فى ثوان

و من هنا تنشأ مشكلتان نتيجة وجود تعارض فكرى بين العقيدة الموجودة فى أذهان الناس و هى أن تحقيق مبلغ كبير يستغرق وقت كبير و بين ما حققوه من كسب سريع فى المضاربة

المشكلة الأولى و هى المشكلة الكبيرة انه عقلك الباطن يشعر انك لا تستحق هذا المكسب و سوف يقول لك ( يا أخ اصحي أنت لا تستحق هذا المكسب السريع لازم نجد طريقة لإرجاع هذا المال مكانه ) و صدقنى بطريقة أو بأخرى سوف ينتهى بك الحال منفذا لأوامر عقلك الباطن و هو الأمر الذى يظهر لك مدى قوة عقلك الباطن فأى صورة مرسومة بعقلك الباطن عن نفسك يسعى عقلك الباطن دائما لتحقيقها و يجعلها حقيقة * قد تشعر بسعادة لتحقيق مكسب كبير و سريع لكن بداخلك فى عقلك الباطن لا تشعر أن هذا الأمر سليم و سيتغلب عقلك على الباطن على الوعى و سوف يجد طريقة لإعادة هذا المكسب السريع الذى شعر انك لا تستحقه

المشكلة الثانية أن الناس تستمر فى العملية لفترة كبيرة و هنا يحصل أمر من اثنان الأول يعتقدون نظرا لان السوق تحرك فى اتجاه عمليتهم بسرعة سوف يستمر فى نفس الاتجاه لكن هذا ليس صحيحا فالسوق يتحرك نتيجة أوامر البيع و الشراء فقط فالحركة التى ظهرت أمامك و جعلتك تكسب كمية كبيرة من النقط أو المال هى نتيجة عملية بيع\شراء كبيرة و قد لا تستمر وهنا يجب عليك ليس حماية مكسبك بتحريك الستوب فقط لكن يجب عليك أن تراجع حالتك النفسية لكى تكون مستعد لاتجاه السوق بدلا ما أن تبقى أسير لاعتقادك بان السوق سوف يستمر فى نفس الاتجاه

إذا لكى تصبح مستثمر ناجح يجب أن تعود نفسك أن كسب أو خسارة مبلغ كبير لا يستغرق وقت كبير و انك تستحق هذا المكسب

forex4
12-24-2013, 23:22
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع
وارى ان الربح من مجال الفوركس كما انه لايحتاج لوقت
كذلك ليس استطاعة الحصول عليه بسهولة فهو يحتاج لجهد وتعب

creatorman1978
12-25-2013, 09:04
كثير منا يقع فى خطأ الاستعجال فى الربح وخصوصا لو لو كان رأس ماله صغير واهدافة هو زيادة هذا الرأس المال حتى يبدأ بعد ذلك فى الربح والسحب .... ويولد هذا الشعور الاستعجال فى زيادة رأس المال وبالتالى خسارة قريبة للحساب ... لذلك يحتاج الامر الى استراتيجية وخطة واضحة وصارمة ... تقبل مرورى

kokosweet
12-25-2013, 09:45
بسم الله الرحمن الرحيم

اخي العزيز الفاضل

الف شكر علي تفسير موضوعك فقد شرحت الفوركس بايجاز
وتوضح فهو مكسب سهل لكن فية بعض المتعة والصعوبة
فاتمنا لك ولنا جميعا مساعدة الناس والمكسب الجيد

(ولك مني فائق الاحترام والتقدير)

honest7815
12-25-2013, 09:52
السلام علكيم ورحمة الله وبركاته
اخواني حسب خبرتي البسيطة المكسب ليس له علاقة بالوقت ابدا احيانا برأسمال بسيط تحقق ربحا طبيعيا ولكن بفترة زمنية قصيرة واحيانا بنفس الرأسمال قد تحقق ربحا اقل وفي فترة زمنية أطول في الحقيقة هذا يعتمد على مبدئين اساسين هما كيفية ادارة هذا المشروع وقابلية السوق لأداء التجارة وشكرا جزيلا

creatorman1978
12-25-2013, 14:37
يجب على كل متداول فعلا ان يتعلم ثقافة الوقت وان لكل شئ وقته وان يحددا خطة مستقبلية لاهدافة وكيف يصل اليها ولا يستعجل عن تخطى احدى الخطوات فى الخطة الموضوعة .... والله المستعان

walidmax1974
12-25-2013, 19:29
السلام عليكم ... اخى الفاضل بالنسبة الى موضوع حضرتك الخاص بالعامل النفسى و الذهنى فى التعامل مع الفوركس جميل جدا لان تحرك السعر كما ورد
فى موضوع حضرتك نتيجة عوامل كثيرة منها الاقتصادية كالتضخم و معدلات العمالة و الانتاجية و ايضا السياسى كالقرارات و الظروف السياسية بالبلاد كل هذه تشارك فى تحرك السعر للعملات
و اهم ما فيها اتجاهات الاشخاص لان تحرك السعر ما هو الا اتفاق قطاع كبير من العملاء على اتخاذ اتجاه صعودا او هبوطا للسعر
و شكرا

Ahmed mahmmoud
12-25-2013, 19:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعتقد ان لا يمكن ربط المكسب بالوقت فالمكسب يرتبط بالخبرة اكثر

---------- Post added at 04:40 PM ---------- Previous post was at 04:38 PM ----------

ولكن هناك فرق بين الوقت والتوقيت فالوقت ليس مقياسا للمكسب ولكن التوقيت أهم بكثير وعلى أساس الخبرة تختار التوقيت وتوفر الوقت ولكم جزيل الشكر

---------- Post added at 04:45 PM ---------- Previous post was at 04:40 PM ----------

المكسب قد يكون قريبا أذا لم نربطه بالوقت لان التسرع ليس من مصلحة المتداول والتأنى والحذر من سمات المتداول الناجح وحفظ نفسه من طائلة الخسارات الفادحة

wiso
12-25-2013, 20:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
تحية طيبة وبعد
اولاً اشكر اخى الفاضل على الموضوع والتوضيح الجميل وسهولة الموضوع
ثانياً اتمنى ان تستمر فى نشر الموضيع لكى يستفيد منها كل الاخوة الكرام
واحب قول ان كل شئ بيمعاد وكل حاجة بتيجى واحدة واحدة
ولا داعى للاستعجال فى فأنى اتمنى التوفيق لكل الاعضاء
وجزاك الله كل خير
والله الموفق والمستعان

abo heba
01-22-2014, 15:53
اهلا بك
اول مره اسمع عن ان العقل يقول انك لا تستحق هذا المال ويرجعه ولكن ممكن يحدث فى المستقبل واما فى حاله السوق
والربح بالفعل اى تحرك يكون ناتج من عمليات البيع والشراء
تحياتى لك

gehad87
04-19-2014, 07:29
انا عايزة افهم حاجة هو انت كل مواضيعك كده ايه الحكاية
جزء منسوخ والعنوان من اول سطر
يعني كده يا اخي ما ينفعش
الغريب ان الاعضاء الكرام ماشاء الله
بيشجعوك
انا مش شايفة مقدمة للموضوع
انا شايفة دش كلام وخلاص

haffoudhi
04-20-2014, 20:36
ما دام المر قد افتى فيه الكثيرون بتحليله وخلوه من الحرام فانى ارى نفسي احق باى مبلغ احققه فى الربح ولا ارى اى لبس في الامر

zasdqwer
06-14-2014, 06:00
شكرا اخى على موضوع وفعلا يجب على كل متداول فعلا ان يتعلم ثقافة الوقت
وان لكل شئ وقته وان يحددا خطة مستقبلية لاهدافة وكيف يصل اليها ولا يستعجل
عن تخطى احدى الخطوات فى الخطة الموضوعة ...

Mustapha.Ayadi
06-15-2014, 06:05
السلام عليكم
شكرا لتفاعل الاخوة الاعضاء
اخي الكريم الربح في الفوركس يحتاج الصبر و كذلك للتعلم الكثيرون يخسرون بسبب استعجالهم.
كان الله في العون.

ihabzizou4
06-17-2014, 01:22
السلام عليكم
شكرا لتفاعل الاخوة الاعضاء
اخي الكريم الربح في الفوركس يحتاج الصبر و كذلك للتعلم الكثيرون يخسرون بسبب استعجالهم

choko
06-17-2014, 19:59
السلام عليكم
هو في الاخر ستقوم بفتح أردر وتفرر الشراء او البيع لغاية ربح مبلغ محترم من الصفقة
ولكن من خلال هذه العملية فانك يمكن ان تربح او تخسر كذلك
ووراء كل هذا جهدوعمل وتحليل واستراتيجيات ,,,,,,,,,,,,

كان الله في عون الجميع

a7med84
06-19-2014, 16:03
والله اخى الكريم بالت؟اكيد العامل النفيى فى هذا المجال هام

فى البدايه لم اكن مقتنع بتأثير العامل النفسى ولكن التجربه فى هذا السوق اكدتلى هذا الشئ

والله المستعان

abokarem
08-30-2014, 21:59
السلام عليكم
بالفعل الربح ليس له علاقه بالوقت لكن هناك من يعتمد على اوقات معينه ليحقق ارباح وللاسف لا اعرف اى
طريقه من هذه الطرق والمهم ان نتعلم وتكون لنا طريقه جيده

مصراوى
08-30-2014, 22:07
اخى الحبيب ان الربح ليس لة علاقة بالوقت ولكن عامل الوقت هام جدا ولا بد الا نقلل منة وبالتوفيق للجميع والاستمرار فى هذا العمل الممتع

abdulrazzaqq marwann
09-06-2014, 17:43
متابعة الاخبار و معرفة استخلاص ما سيحدث من الخبر و مدى تاثيره على حركة ازواج معينة و ثانى معيار و هو انضباط حضرتك النفسى فى التداول و التجارة تجنبك الخسارة في البونص و راس المال

esshazly
10-19-2014, 10:14
السلام عليكم .. شكرا علي الموضوع الكويس .. اللي انت بتقوله بيحصل مع كتير من المتداولين .. انا منهم .. ان شاء الله نحاول اننا نتحك في المشاعر والاحاسيس .. شكرا في النهاية علي الموضوع الجيد

محمد عبد اللطيف
10-23-2014, 21:53
السلام عليكم
بالفعل فى الفوركس الحركه دوما على مدار اليوم وبالرغم ان هناك اوقات بتكون السيوله عاليه مما يجعلالحركه سريعه
الا انه بالامكان ان تحقق ارباح فى اى وقت فى اليوم والمهم ان نتعلم

hager omar
03-30-2015, 17:11
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهلا بك اخي الكريم وبكل اعضاء المنتدي الكرام احب ان اشكرك علي هذا الموضووع القيم وفي انتظار مثل هذه المواضيع الهادفة

تقبل مرووري

doola2020
05-19-2015, 04:22
بالفعل أخي الكريم فربما تكون تعمل علي الصفقات السوينجات التي تأخذ فترات طويلة قد تمتد إلي أيام أو إلي أسابيع أو إلي شهور أيضا

kobessy
05-22-2015, 04:29

marwanadam
06-05-2015, 12:47
الفوركس سهولته فى تعقيده
فادا اردت ان تدخول الى سوق وتجنى ارباح بدون اتعلم ما الدى يجرى فانت بدلك خاسر لا محال
لان سوق له قواعد تحكمه وهده القواعد هى التى تجعل من الشخص يتميز على غيره باحترافها
لدى لا يوجد اى مشكل بان يتعب الشخص قليلا ويعطى فترت من وقته لتعلم
والله المستعان

aymansaleh
06-06-2015, 18:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم علي, كلامك تمام فان المكسب السريع يجعل الشخص يشعر انه لا يستحقه
تقبل مروري

yasserk1
06-07-2015, 05:04
انا معك فعلا بحكاية الوقت
وان الاستعجال ممكن ينقلب ضد ولكن القليل منا هو ماعنده الصبر وانا اري انه اذا
تعلم المتداول منا فلما لا يستجل الربح اذا كان بامكانه تصفية ذهنه ووقته فمن الممكن ان
يدخل بعقود كثيرة لو كان يملك الاستراتجية لهذا العمل
المشكلة انك لن تجد الكثير متفق علي رائ واحد لانها بالفعل استراتجيات وهي كثيرة

mohamed ahmed35
06-07-2015, 19:45
كثير منا يعلم انه لتحقيق مبلغ معين من النقود فى مشروع ما يجب أن يستغرق وقت فمثلا فى مجال الزراعة يجب أن تنتظر بضعة شهور أو على الأقل شهرا لتحقيق ربح من بيع المحصول و كذلك الحال فى الشركات إنتاج السلع و تسويقها يأخذ وقتا و هكذا لكن هذا الأمر ليس صحيحا فى مجال المضاربة فبإمكانك تحقيق ربح الآلاف من الدولارات فى دقائق معدودة بل حتى فى ثوان

sajeda
06-09-2015, 14:10
هذه التجارة ميزتها انها سريعة في لحظة يمكن ان تربح الالاف ولاكن الموضوع يحتاج الي صبر وحسن تصرف فمن خلال التعلم انت تاخذ خبرة وتعرف السوق اكتر

iponcho
06-09-2015, 14:22
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور أخي على النصيحة كما قلت أن الاستثمار في مجال إنستافوركس لا يحتاج إلى وقت و لكن يحتاج إلى جهد و تعب و مثابرة

big.pharaoh
07-23-2015, 00:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. فعلا يا غالي والله لازم الواحد يدي لكل حاجه حقها ووقتها ويكثف مجهوده مينفعش اول ما يدخل السوق عايز يكسب ويجري مفيش كده ف الفوركس

faisseli
07-26-2015, 19:09
شكرا لك اخي على هاذا الموضو عبخصوص الاستثمار استمتع بقرائته
وان شاء الله يستفيد منه بقية اعضاء المنتدى الموجودين

zizo199
02-20-2016, 20:13
السلام عليكم
هو في الاخر ستقوم بفتح أردر وتفرر الشراء او البيع لغاية ربح مبلغ محترم من الصفقة
ولكن من خلال هذه العملية فانك يمكن ان تربح او تخسر كذلك
ووراء كل هذا جهدوعمل وتحليل واستراتيجيات

krimokrimo
02-20-2016, 21:36

karinho1991
04-24-2016, 21:36
الفوركس سهولته فى تعقيده
فادا اردت ان تدخول الى سوق وتجنى ارباح بدون اتعلم ما الدى يجرى فانت بدلك خاسر لا محال
لان سوق له قواعد تحكمه وهده القواعد هى التى تجعل من الشخص يتميز على غيره باحترافها
لدى لا يوجد اى مشكل بان يتعب الشخص قليلا ويعطى فترت من وقته لتعلم
والله المستعان

x-legend
04-24-2016, 21:44
السبام عليكم و الله موضوع مهم و اشارة مهمة و لكن الربح يجب ان بكون مقرونا بالتأني في اتخاذ القرارات في الصفقات حتى اا تخير كل اموالك في ثواني هههه و تقبل مروري

mirooo91
05-21-2016, 17:56
السلام عليكم
بالفعل فى الفوركس الحركه دوما على مدار اليوم وبالرغم ان هناك اوقات بتكون السيوله عاليه مما يجعلالحركه سريعه
الا انه بالامكان ان تحقق ارباح فى اى وقت فى اليوم والمهم ان نتعلم

Ahmedmastar
05-29-2016, 03:54
السلام عليكم كثير منا يعلم انه لتحقيق مبلغ معين من النقود فى مشروع ما يجب أن يستغرق وقت فمثلا فى مجال الزراعة يجب أن تنتظر بضعة شهور أو على الأقل شهرا لتحقيق ربح من بيع المحصول و كذلك الحال فى الشركات إنتاج السلع و تسويقها يأخذ وقتا و هكذا لكن هذا الأمر ليس صحيحا فى مجال المضاربة فبإمكانك تحقيق ربح الآلاف من الدولارات فى دقائق معدودة بل حتى فى ثوان
و من هنا تنشأ مشكلتان نتيجة وجود تعارض فكرى بين العقيدة الموجودة فى أذهان الناس و هى أن تحقيق مبلغ كبير يستغرق وقت كبير و بين ما حققوه من كسب سريع فى المضاربة تحياتى لجميع الاعضاء وبالتوفيق

csebai12
06-01-2016, 21:13
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
سوق الفوركس يحتاج الكثير من الخبرة و المعرفة و هنا يتوقف الامر على مدى طاقة استعاب كل متداول و قدرته على الفهم

magdyezzat
06-03-2016, 22:53
السلام عليكم ورحمه الله
شكرا اخي الكريم عالموضوع
تقبل مروري
مازلت مبتديء اتعلم من الموضوع

{ اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيم

kariim18
01-28-2017, 20:08
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور أخي على النصيحة كما قلت أن الاستثمار في مجال إنستافوركس لا يحتاج إلى وقت و لكن يحتاج إلى جهد و تعب و مثابرة

forexguid
01-28-2017, 21:36
كذلك ليس استطاعة الحصول عليه بسهولة فهو يحتاج لجهد وتعب وتعلم الاستراتيجيات
تقبل مروري

mamamama
01-29-2017, 00:36
تقبل مروريوارى ان الربح من مجال الفوركس كما انه لايحتاج لوقت
تقبل مروريوارى ان الربح من مجال الفوركس كما انه لايحتاج لوقت
تقبل مروري:accute::accute::accute:

waelmma
01-29-2017, 07:34
;):)):)) تمام اخى الفاضل والحقيقة انه المكسب ممكن ياتى فى لحظات وممن ياتى بعد كذا ساعة
او عدة ايام المهم الاتغلق صفقاتك على خسارة لاقدر الله :(:(

بروفسير العرب
02-10-2017, 17:00
المكسب يعتمد كل الاعتماد على الوقت فيجب ان تتعلم فى وقت كافى
حتى تبدا بعد ذالك فى تنقيز ما تعلمته وتبدا فى المكسب