PDA

View Full Version : بقلم الدكتور العناني: حرب العملات بين الصراع الاقتصادي والانكفاء القومي

Pages : [1] 2 3 4

dr.eman abdallah
12-26-2013, 19:30
أصبح التنبؤ بمستقبل العملات وتأثيرها على الاقتصاد الدولي واحداً من المهن المجدية والجاذبة لاهتمام الناس وقراراتهم. وعندما يُستخدم مصطلح "حرب العملات" تبرز إلى ذهن المختصين والمهتمين عدد من المؤلفات الحديثة حول الموضوع، والتي احتلت قوائم الكتب الأكثر مبيعاً.
وحرب العملات ليست ظاهرة حديثة، بل هي تشير إلى التخفيض التنافسي الذي تمارسه بعض الدول لزيادة صادراتها وتقليل مُستورداتها من أجل تقليص العجز التجاري أولاً، وتحريكاً للاستثمار في الدول المخفضة ثانياً سعياً لخلق مزيد من فرص العمل للعاطلين عنه.
وقد مورس هذا التخفيض التنافسي مرات كثيرة. ولكن فائدته عبر الوقت تتقلص إن لم تتبخر لأن الدول الأخرى تحذو حذو الدول المخفضة مما يقلل من الفوائد المرجوة منه على الجميع. وكذلك، فإن من آثاره السلبية هو تقليص القوه الشرائية للعملة المحلية داخل الأسواق المحلية. وبمعنى آخر فإن التخفيض يكون مصحوباً بالعادة بارتفاع في الأسعار لأنه قلل من قيمة العملة بقرار، ولأنه إن نجح في زيادة الصادرات وتقليل المستوردات سوف يقلل من حجم السلع المعروضة في السوق المحلية مما يرفع الأسعار.
ولقد رأينا في الآونة الأخيرة أن الأزمة المالية في أوروبا قد أزمت بدورها وضع "اليورو". ولكن إصرار الولايات المتحدة بالمقابل على عدم رفع سعر التبادل للدولار خلق حالة من التقلب في أسعار العملات. وذلك لأن أوروبا تشكو أن وضعها الداخلي الاقتصادي لا يبرر ارتفاع سعر اليورو مقابل الدولار، وإذا بقي اليورو مرتفعاً فإن فرص تحسن الاقتصاد الأوروبي سوف تتضاءل.
وكذلك، فإن الولايات المتحدة والصين قد دخلتا من أيام الرئيس جورج بوش الابن في جدل مستمر حول سعر تبادل العملة الصينية (اليوان) مقابل الدولار الأمريكي.
فالميزان التجاري بين البلدين كان باستمرار لصالح الصين. وقد أدى هذا الحال، الذي استمر لحوالي ثلاثة عقود، إلى زيادة مديونية الولايات المتحدة للصين، حيث بلغت حوالي ثلاثة تريليون دولار، وإلى زيادة الاحتياطات الأجنبية ألصينيه. وقد مارست الولايات المتحدة ضغوطاً على الصين لكي ترفع سعر عملتها، ولكن الأخيرة رفضت، ورغم الضغوط عليها فإنها اكتفت فقط بزيادة الفائدة على الودائع بالعملة الصينية المحلية بنسبة ضئيلة.
وكان موقف الصين دائماً أن المشكلة لا تكمن في انخفاض سعر اليوان، بل في الاقتصاد الأمريكي الذي تراجعت إنتاجيته وتنافسينه.
وفي عام (2007) صدر كتاب "حرب العملات" للكاتب الصيني "سونج جونج بنج" باللغة الصينية، وسرعان ما ترجم إلى لغات أخرى. وفيه يقول الكاتب إن البنوك الأمريكية هي التي تقوم بممارسات خاطئة من أجل الحفاظ على مصالحها، وهي وراء حرب العملات. وتوقع الكاتب حدوث أزمة مالية في الولايات المتحدة والاقتصاد العالمي قبل حدوثها فعلاً عام 2008.
وتصادف أن اقتصادياً أمريكياً من أصول إيرانيه اسمه "نوريل روبيني" قد أصدر تنبؤات مشابهة لذلك عبر مركزه المسمى "روبيني للاقتصاد الدولي"، وطالب بالعودة إلى قاعدة الذهب والاستغناء عن العملات.
وصدر في شهر نوفمبر من هذا العام كتابان بعنوان حرب العملات، الأول هو "حرب العملات 3" للكاتب الصيني سونج، والذي سبق له أن أصدر (حرب العملات 2) عام 2009. وكتاب آخر لخبير أمريكي في بورصة نيويورك والبنوك الاستثمارية اسمه "جيمس ريكاردز"، ويطالب فيه أيضاً بالعودة إلى "قاعدة الذهب".
والطريف أن الكاتب الصيني سونج الذي باع كتابه في الصين مليون نسخة قد تخلى عن دبلوماسيته في الجزء الثالث، واتهم المصارف الأمريكية بأنها وراء المؤامرة من أجل حصر الثروة فيها. وقد ذكر في كتابه أن "أسرة روتشيلد" المعروفة تمتلك ثروة مقدارها خمسة تريليون دولار في الوقت الذي لا يملك فيه بيل غيتس مؤسس مايكروسوفت سوى أربعين بليوناً.
من الواضح أن الحديث عن "حرب العملات" لم يعد موضوعاً فنياً، بل صار حديثاً قومياً في الصين والولايات المتحدة. فالكاتب "سونج" مثلاً يتوقع أن تنضج حرب العملات عام (2024)، وعلى الصين أن تبني عزلة مالية عن الاقتصاد العالمي لتحافظ على مكتسباتها. أما الولايات المتحدة فقد غضب بعض مسؤوليها غضباً شديداً على الأمم المتحدة لما أصدرت دراسة عام (2010) تقول فيها إن الاقتصاد الأمريكي لا يمكن أن يستمر في تزويد الاقتصاد العالمي بالدولارات على حساب العجز في الموازنة الأمريكية، والعجز في الميزان التجاري، ولذلك علينا أن نبحث عن نظام نقد دولي جديد غير معتمد على الدولار.
وفي الوقت الذي ارتفعت فيه أسعار الذهب بسرعة خياليه جعلت الرجوع إلى قاعدة الذهب مطلباً منطقياً، لكن الاقتصاديين المتميزين مثل "روبرت مونديل" من جامعة كولومبيا (فائز بجائزة نوبل عام 1999)، وريتشارد كوبر من جامعة هارفارد، يتبنيان نظرية وجود ثلاث عملات رئيسيه في العالم وهي الدولار، واليورو، ويختلفان حول العملة الثالثة هل ستكون الين الياباني أم اليوان الصيني، الذي يتوقع "مونديل" أن يكون اليوان هو العملة الثالثة، وواضح أنه هو الآن أقرب إلى الصواب.
العالم يمر في مرحلة متقلبة تعكسها حرب العملات بين الدول، والناس في الوطن العربي، كما في أنحاء العالم، يريدون معرفة مصير مدخراتهم وموجوداتهم إن استمرت حالة الفوضى الحالية في أسواق العملات الدولية.
ولعل العرب الذين تقدر استثماراتهم الخارجية بحوالي (1.5) تريليون دولار معظمها بالدولار، هم من أكثر الجهات التي يجب أن تعطي هذا الموضوع نصيبه العادل من الاهتمام والمتابعة.
* الدكتور جواد العناني: خبير اقتصادي وسياسي، شغل منصب وزير الخارجية ورئيس الديوان الملكي الأردني سابقاً.

منقول

eiie
02-16-2014, 13:14
فأي تاجر لايقوم بشراء سلعة بغرض المتاجرة بها إلا بعد أن يتوقع أن أسعارها سترتفع .. ولكن ليس معنى ذلك إنه يضمن أن توقعة صحيح . فلا شيء مضمون في هذا العالم.

afillane
02-16-2014, 13:27
مشكور جزيل الشكر على هذا الموضوع الاحسن من رائع
ممكن طلب لو سمحت ان تعطينا مصجر هذا المقال وجزاك الله خيرا

hunter_world
02-16-2014, 14:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو اخواني الكرام ام بعد اخي مشكور جزيلا علي الموضع المفيد دا بس دا كبير اوي لكن بيزيد من معلومتان وانا بحب كدا لان فكره جنب فكره بتنشا فكره جديده

ahmedrefaat
02-16-2014, 14:13
السلام عليكم ، مشكور اخى الكريم على الموضوع الشيق
و فعلا انا شايف ان الاقتصاد الامريكى تم بناؤه بطريقة معقدة جدا تقتضى انه لا
يمكن ان يحدث تدمير لاقتصاد امريكا الا بدمار اقتصاد العالم اجمع !! و لعل ازمة 2008 خير دليل
الحامى الاكبر لاقتصاد امريكا و طبع الدولارات بغزارة هو ان يظل الدولار هو عملة الاقتصاد العالمى

mgw
02-16-2014, 19:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
موضوع جيد واتمنى ان كل اعضاء المنتدى يستفيدوا منه
العملات كلها بتنافس عشان المتداولين يشتروها ويسيبو الباقي

anamoody
02-16-2014, 19:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الفاضل موضوع رائع وممتاز الطرح وان شاء الله يستفيد منه الجميع
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

Johnson Dwayn
02-18-2014, 23:07
ثم قام الثالث فقال: اللهم إنه كان لي أجراء -عمال عنده- فأعطيتهم حقوقهم إلا واحداً بقي له حق عندي، فنميته وثمرته في إبل وغنم وبقر وعبيد، وبقيت أنتظر مجيئه ليأخذ حقه.

the best
02-20-2014, 03:34
كما ويمكنك لقاء ما يقارب 1000 مستثمر من جميع أنحاء العالم، ومقابلة الفائزين في قمة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا العاشرة لإدارة صناديق الاستثمار، في مجال فوركس إدارة الأموال والاستثمار.

bono
02-20-2014, 03:42
السلام عليكم
شكرا اخى الكريم على الموضوع الاكثر من رائع و الذى افادنى كثيرا و نرجو منك المزين من الموضوعات الهادفه
و الله الموفق و المستعان

محمد عادل ابراهيم
02-20-2014, 04:17
معلومات جيده اخى الكريم
تسلم ايدك يابااااااشا تقبل تحياااتى وبالتوفيق لك وللجميع يااااارب :ok:
وشكراااااا :yahoo:

---------- Post added at 01:17 AM ---------- Previous post was at 01:15 AM ----------

معلومات جيده اخى الكريم
تسلم ايدك يابااااااشا تقبل تحياااتى وبالتوفيق لك وللجميع يااااارب :ok:
وشكراااااا :yahoo:

osamamamoon
02-27-2014, 14:31
مشكور اخى الكريم على الموضوع الشيق
يمكن ان يحدث تدمير لاقتصاد امريكا الا بدمار اقتصاد العالم اجمع

zinga7
02-28-2014, 21:02
ونظرا لتوحيد الدولار الأمريكي. مقاطعة كندا أعلن أن
سوف أبقى جميع الحسابات بالدولار اعتبارا من 1 يناير 1858، وأمرت قضية الأولى

moto1
03-12-2014, 17:58
أصبح التنبؤ بمستقبل العملات وتأثيرها على الاقتصاد الدولي واحداً من المهن المجدية والجاذبة لاهتمام الناس وقراراتهم. وعندما يُستخدم مصطلح "حرب العملات" تبرز إلى ذهن المختصين والمهتمين عدد من المؤلفات الحديثة حول الموضوع، والتي احتلت قوائم الكتب الأكثر مبيعاً.فأي تاجر لايقوم بشراء سلعة بغرض المتاجرة بها إلا بعد أن يتوقع أن أسعارها سترتفع .. ولكن ليس معنى ذلك إنه يضمن أن توقعة صحيح . فلا شيء مضمون في هذا العالم.

ahmedibrahim258259
03-12-2014, 21:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات الرائعة جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

sabirdaba
03-12-2014, 21:59
طبعا موضوع حرب العملات طفى على السطح بشكل كبير في السنوات القليلة الاخرة خصوصا بين أمريكا والصين وطبعا هذا الموضوع تقوم به بعض الدول من اجل جل المزيد من المستثمرين فتقوم بالسعي لخفض قيمة عملتها مما يتدرر معه الدول الاخرى

karam22
03-12-2014, 22:11
شكرا علي المجهود والنقل للافادة اكبر عدد ممكن من الاعضاء
الف شكر وبالتوفيق والي المزيد من المقالات المفيدة التالية لك ان شاء الله

manforex2
03-13-2014, 00:43
السلام عليكم
اشكرك اخى الحبيب على هذا المقال وارى انه
يحتاج للفهم والقراءة المتأنية وهذه المقالات تهم
كل من يعمل بمجال البورصة والتداول

ashrafko
03-13-2014, 10:24
اخى الحبيب لك كل الشكر على هذا الموضوع الجيد والمفيد والذى يؤكد على صدق التعرف على اتجاة الاسعار للعملات المختلفة من خلال التحليل ومتابعة الاخبار

عبد الحكيم
03-13-2014, 10:32
الفوركس مبني على التنبؤ لهذا فارتفاع اسعار العملات وانخفاضها يجعل التنبؤ بحركة العر المتمغير رقم1 الذي يصعب حله ويلزم الى دراسات كثيرة ومتنوعة

a7med84
03-13-2014, 10:39
موضوع مميز شكرا لك عليه بس يعاب عليسه طوله وقله تنسيقه

بس تشكر عليه انا لم اقرأه للاخر بس استفدت من الجزء اللى قرأته فيه والله يباركلك

ashraf2014
03-13-2014, 10:44
اشكرك اخى الحبيب على هذا المقال وارى انه

moumi20081
03-13-2014, 12:06
السلام عليكم ،
نعم مشكور اخى الكريم على الموضوع الشيق و فعلا انا شايف ان الاقتصاد الامريكى تم بناؤه بطريقة معقدة جدا تقتضى انه لا يمكن ان يحدث تدمير لاقتصاد امريكا الا بدمار اقتصاد العالم اجمع

azeddi
03-13-2014, 12:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على سيدنا محمد
و على اله و صحبه و سلم انا بعد
موضوعك ممتاز ورائع و نتمنى مواضيعة اخرى

abdelaziz 10
03-13-2014, 13:07
موضوع دسم يا اخي واشكرك ولو اني اظن ان حرب العملات لا يكون الضحية فيها سوى المتداول الصغير للاسف
بالتالي تلاقي التجار الكبار من شركات وبنوك يستفيدون من هذا الصراع بل يربحون الملايين عبر فشلنا نحن

abdotitim
03-13-2014, 16:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضووع مهم للجمييع ونتمنى الاستفاده للجميع
بارك لله فييك على الطرح نعم دايما بتكون هنالك صراعات في حزب العملات بين الصراع الاقتصادي والانكفاء القومي

HABIB19
03-13-2014, 16:29
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
موضوع رائع وممتاز الطرح وان شاء الله يستفيد منه الجميع
بالتوفيق للجميع.§§§§§

forexman3
03-14-2014, 23:41
تسلم ياغالى على هذا المقال
وارى ان كثرة الاطلاع وقراءة المواضيع المتعلقة
بالتداول وسوق الفوركس تكسب المتداول خبرة وثقة بالنفس

doola2020
03-16-2014, 03:23
والله يا أخي نحن لن نريد مواضيع منقولة من خارج المنتدي ولكن نريد أن نكون علي علم الفوركس ولو عندك اي معلومة قولها لنا بكل بساطة

عبد الحكيم
03-16-2014, 11:37
قرات جزءا منها ولكنها كثيرة كان من الافضل الاحتصار هنا لاننا نقضي اوقات كثيرة في النت يجب مراعاة عدة نواحي قبل البدأ بالنشر في هذا المنتدى المتواضع

faridfrance
03-16-2014, 11:55
بسم الله الرحمان الرحيم
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا اخى الكريم على الموضوع الاكثر من رائع و الذى افادنى كثيرا,
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

choroukguid
03-16-2014, 11:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم
على المعلومة المفيدة نعم فالاستاد عنده حق في دلك

عدي
03-16-2014, 15:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... اوووه معلومات جميله اخي بارك الله فيك علي نقل هذا العلم و منتظرين جديدك ان شاء الله وبالتوفيق

nizar17
03-16-2014, 15:15
مقال مميز اخي الفاضل اشكرك كثيرا علي الطرح بالفعل الاقتصاد العالمي حاليا يشهد
كثيرا من النزاعات بين الدولر و الاقتصادات العظمي كاليورو و الدولار
بالتوفيق للجميع

Bouani
03-16-2014, 17:12
مرحبا بك أخي الكريم و مشكور على الافادة
بس اسمحلي أعلمك أنه ممنوع نقل المواضيع حتى لو كتبت أنها منقولة
و دي قوانين الادارة
تقبل مروري

عدي
03-16-2014, 20:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. الفوركس اصبح الان لا يحترم التحليل الفني للاسف و هذا امر غريب و بالتوفيق ان شاء الله للجميع

saddem
03-26-2014, 19:11
احتلت قوائم الكتب الأكثر مبيعاً.فأي تاجر لايقوم بشراء سلعة بغرض المتاجرة بها إلا بعد أن يتوقع أن أسعارها سترتفع ..
ولكن ليس معنى ذلك إنه يضمن أن توقعة صحيح...

Heisenberg
03-29-2014, 17:40
تحياتي لك وللجميع
بالتوفيق

ahmed kabo
03-29-2014, 18:53
مشكور اخى الكريم على المقال واحنا عارفين ان حضرتك ناقلة ونتا كاتب بصراحة انة منقول ولاكن المنتدى هنا بيمنع المواضيع المنقولة بكل طرقها بالتوفيق للجميع

slow
03-30-2014, 14:33
سلام عليكم مشكور اخى الكريم على الموضوع الشيق
يمكن ان يحدث تدمير لاقتصاد امريكا الا بدمار اقتصاد العالم اجمع .

salimned
03-30-2014, 16:17
السلام عليكم مشكور اخي على هده المعلومات الاقتصادية المهمة لانها
تساعدنا كثيرا في عملنا بالتداول و هي تؤثر بشكل كبير في صراعها دائما في السوق.

saro123
03-30-2014, 16:31
طبعا الدول بينها وبين بعض فى صراعات بين بعض وتنافس على الاقوى ولكن فى دول اخرى اسلوبها مختلف فى التنافس
فلا تعتمد على زيادة العملة بل على التصدير

el andaloussi
03-30-2014, 18:32
أخي الكريم سلام الله عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوعك رائع فقد وضعت بين أيدينا كمــاً من المعلومات القيمة وشكرا وأتمنى التوفيق لك ولي أخي الكريم

mgw
03-30-2014, 18:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الفاضل
موضوع جيد بارك الله فيك يا اخى وجزاك الله الخير
كله ومستنى منك كل جديد ومفيد وتقبل مرورى يا مان

marem2007
03-30-2014, 19:05
معلومات هامة جدا ومفيدة جدا للشخص الي بيحاول يتعلم ويقوي من نفسة ونشكرك اخي العزيز علي هذا التعب لباقي الاعضاء

ahmed kabo
03-30-2014, 20:56
طبعا اخى الكريم مقالة ممتاذة بس احزر اخى لان هنا فى المنتدى فى قوانين صارمة فى موضوع نقل المواضيع ممكن يتم حظرك بالتوفيق للجميع

poop3
04-01-2014, 00:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
شكرا جدا لك دكتور العنانى
بالتوفيق للجميع يا رب هنا فى هذا المنتدى العملاق

ruse
04-05-2014, 19:00
السلام عليكم
و بالتوفيق لك ..

saad197920
04-11-2014, 11:23
والله يا اخى الفاضل موضوع كبير ومهم ومعلومات عامة مفيدة وشيقة عسى ان نستفيد منها جميعا ونعمل عليها
لنكتسب الخبرات اللازمة لهذا المجال ...

latraaa
04-11-2014, 11:55
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و هي قيمة و مفيدة إن شاء الله و سوف يعمل الإخوة الكرام للعمل بها إن شاء الله، كما أتمنى ان أراك في مواضيع أخرى إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ilyes chaieb
04-15-2014, 23:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاه
شكرا لك يا اخى الكريم على هذا المقال الرائع و المفيد و ان شاء الله يعم على الجميع بالفائدة و السلام عليم و رحمة الله و بركاته
تقبل مرورى

INTHENAMEOFALLA
04-15-2014, 23:52
هذا المصطلح حرب العمولات هو اصدق ما قيل عن الفوركس لما فيه من اشياء قد لا يصدقها العقل سواء كانت ارباح او خسائر ربنا يبعدها عننا ان شاء الله
شكرا يا دكتور

st2s
04-24-2014, 01:20
رأينا في الآونة الأخيرة أن الأزمة المالية في أوروبا قد أزمت بدورها وضع "اليورو". ولكن إصرار الولايات المتحدة بالمقابل عل ثلاثة تريليون دولار، وإلى زيادة الاحتياطات الأجنبية ألصينيه. وقد مارست الولايات المتحدة ضغوطاً على الصين لكي ترفع سعر عملتها، ولكن الأخيرة رفضت، ورغم الضغوط عليها فإنها اكتفت فقط بزيادة الفائدة على الودائع بالعملة الصينية المحلية بنسبة ضئيلة.
وكان موقف الصين دائماً أن المشكلة لا تكمن في انخفاض سعر اليوان، بل في الاقتصاد الأمريكي الذي تراجعت إنتاجيته وتنافسينه.
وفي عام (2007) صدر كتاب "حرب العملات" للكاتب الصيني "سونج جونج بنج" باللغة الصينية، وسرعان ما ترجم إلى لغات أخرى. وفيه يقول الكاتب إن البنوك الأمريكية هي التي تقوم بممارسات خاطئة من أجل الحفاظ على مصالحها، وهي وراء حرب العملات. وتوقع الكاتب حدوث أزمة مالية في الولايات المتحدة والاقتصاد العالمي قبل حدوثها فعلاً عام 2008.
وتصادف أن اقتصادياً أمريكياً من أصول إيرانيه اسمه "نوريل روبيني" قد أصدر تنبؤات مشابهة لذلك عبر مركزه المسمى "روبيني للاقتصاد الدولي"، وطالب بالعودة إلى قاعدة الذهب والاستغناء عن العملات.
وصدر في شهر نوفمبر من هذا العام كتابان بعنوان حرب العملات، ال

gr53
04-24-2014, 09:06
شكرا على الموضوع الرائع و إن كان من الأفضل الاختصار مع التبسيط للمعلومة لتكون أسهل على الجميع
و حرب العملات مصطلح أطلق بعد محاولات أمريكا الكثيرة للضغط على الصين برفع قيمة عملتها بالسوق بغرض ضرب الاقتصاد الصين و التأثير على صادراتها العالمية

حليس مختار
04-25-2014, 01:19

بس تشكر عليه انا لم اقرأه للاخر بس استفدت من الجزء اللى

قرأته فيه والله يباركلك

abo heba
04-25-2014, 16:25
التنبؤ فى الفوركس هو اكثر ما يشغل بال كل متداول سواء مبتدىء او خبير ولكن الخبير له نظره جيده بعكس المبتدىء
ولكنها تكون فى النهايه مجرد تنبؤ وليس هناك اى شىء مؤكد فى الفوركس

سمير تيارت
04-25-2014, 19:02
طبعا موضوع حرب العملات طفى على السطح بشكل كبير

في السنوات القليلة الاخرة خصوصا بين أمريكا والصين

وطبعا هذا الموضوع تقوم به بعض الدول من اجل جل المزيد

من المستثمرين فتقوم بالسعي لخفض قيمة عملتها مما يتدرر معه الدول الاخرى

selmon
04-25-2014, 22:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اعل المنتدي ام بعد اخي الكريم مشكور علي موضعك المميز تقبل مروري علي موضعك المميز هذا اخي

selmon
04-27-2014, 19:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم مشكور من اجل موضعك المميز دا الي بيوضح معلوامات اكتر عن الفوركس

samoray13
04-28-2014, 20:22
موضوع مطول ومعلومات الرائعة يحتوي عليها اشكرك عليه فعلا اخي هناك حرب كبيرة تدور رحاها خلف منصات الميتاتريدر وفي دواليب القرار في البنوك المركزية للدول العظمى

ahmed kabo
04-29-2014, 15:00
مشكور اخى الكريم على طرحك المقال الجميل دة وفعل مقال شيق ولاكن اخى الكريم انا اخاف لا الادارة تعتبر مخالف علشان كدة حاول انك ماتنقلش مواضيع بالتوفيق للجميع

mohamead
04-29-2014, 15:12
احيك اخي العزيز علي هدا التوضيح الجميل جدا واتمني لك النجاح والتوفيق
وشكرا لك علي هدا التوضيح واتمني لك النجاح في الفوريكس اخوك محمد

gr53
05-05-2014, 18:52
شكرا على الموضوع الرائع و إن كان من الأفضل الاختصار مع التبسيط للمعلومة لتكون أسهل على الجميع
و حرب العملات مصطلح أطلق بعد محاولات أمريكا الكثيرة للضغط على الصين لرفع عملتها اليوان

godfather
05-05-2014, 19:01
انا اعتقد ان كتاب حرب العملات اللى الكاتب بيقول عليه هيكون كتاب
كويس جدا لانى حاسس ان العملات فى حالة حرب و صراع طول الوقت

didaaass
05-05-2014, 19:21
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
قرات جزاء منها ولكنها كثيرة كان من الافضل الاحتصار هنا
لاننا نقتضى اوقاتت كثيرة فى النت يجب مراعاة عدة نواحى قبل االبد بالنشر فى هذا المنتدى المتواضع

AMLAK
05-05-2014, 19:35
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم انه أصبح التنبؤ بمستقبل
العملات وتأثيرها على الاقتصاد الدولي واحدا من المهن المجدية والجاذبة لاهتمام الناس وقراراتهم. وعندما يُستخدم مصطلح
"حرب العملات" تبرز إلى ذهن المختصين والمهتمين عدد من المؤلفات الحديثة حول الموضوع تحياتي للجميع

zakamessi
05-05-2014, 19:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
جيد اخي الكريم جزاك الله على بالف خير على الافادة :)
حياااااااااااااااااااااكم الله

ahmed morsy
05-09-2014, 17:49
طبعا الدول بينها وبين بعض فى صـراعات بين بعض وتنافس على الاقوى ولكن فى دول اخرى
اسلوبها مختلف فى التنافس فلا تعـتمد على زيادة العملة بل على التصدير
تقبل مروري

ssesko42
05-11-2014, 02:05
طبعا اخى الكريم مقالة ممتاذة بس احـزر اخى لان هنا فى المنتدى فى قوانين صارمة فى
موضوع نقل المواضيع ممكن يتم حـظرك بالتوفيق للجميع

gr53
05-12-2014, 09:01
طبعا موضوع حرب العملات طفى على السطح بشكل كبير

في السنوات القليلة الاخرة خصوصا بين أمريكا والصين

وطبعا هذا الموضوع تقوم به بعض الدول من اجل جل المزيد

من المستثمرين فتقوم بالسعي لخفض قيمة عملتها مما يتدرر معه الدول الاخرى

هذه الحرب الغرض منها أن تكون أمريكا المسيطر الأوحد على الاقتصاد العالمي و لا تريد لها منافس
و هذا ما تفعله مع الصين من ضغوطات حتى تجبرها على رفع عملتها و بالتالي يتأثر صادراتها العالمية

rami007
05-14-2014, 20:18
السلام عليكم
موضوع مميز شكرا لك عليه بس يعاب
عليسه طوله وقله تنسيقه
بس تشكر عليه انا لم اقرأه للاخر بس
استفدت من الجزء اللى قرأته فيه والله يباركلك
سلام تحياتي
بالتوفيق

rami007
05-16-2014, 21:27
السلام عليكم
موضوع دسم يا اخي واشكرك ولو اني اظن ان حرب
العملات لا يكون الضحية فيها سوى المتداول الصغير للاسف
بالتالي تلاقي التجار الكبار من شركات وبنوك
يستفيدون من هذا الصراع بل يربحون الملايين عبر فشلنا نحن
سلام تحياتي
بالتوفيق

soula
05-16-2014, 21:36
تحيه طيبه الى جميع اعضاء المنتدى
نرجوا من الله ان يوفق الجميع
موضوع المتاجره عبر الانترنت منتشره بجميع انحاء العالم بالفعل وهناك من يحقق ارباحا جيده
والله الموفق للجميع لما فيه خيرا لنا

BrahimForex
05-16-2014, 23:36
اشكرك اخي على الموضوع الرائع اظن ان الاقتصاد الامريكي من اقوى اقتصادات العالم لا يمكن ان يدمر الى ان وقعت ازمة جديدة

بوهضار
05-17-2014, 14:37
الــســلام عــلــيــكــم ورحــمــة الله وبــركــاتــه والــصـــلاة والــســلام عــلــى رســول الله
رائع اخي انا لم اكمل القرائة ولاكن اعتقد انه الفكرة وصلتني
حيااااااااااااااااكم الله

الربح من الفوركس
05-17-2014, 15:57
اخى الحبيب مشكور على الموضوع واتمنى ان يكون الفوركس من اكبر الاعمال فى العالم العربى لاهميتة الكبيرة وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

medo.66543
05-20-2014, 19:45
اخي الغالي شكرا على الموضوع الرائع و إن كان من الأفضل الاختصار مع التبسيط للمعلومة
لتكون أسهل على الجميع وحرب العملات مصطلح أطـلق بعد محاولات أمريكا الكثيرة للضغط
على الصين برفع قيمة عملتها بالسوق بغرض ضرب الاقتصاد الصين و التأثير على صادراتها العالمية
تحياتي

alemdar92
05-20-2014, 23:53
يا اخواني باسم الله الرحمان الرحيم و الصلات و السلام علي اشرف المرسلين و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
في الحقيقة هو موضوع ممتاز حقا و انا شخصيا اعجبني و اريد منكم المزيد من العمل و الايتاء بمواضيع جيدة

dont
05-21-2014, 01:00
من خلال الفر مابين العملات نجد فرص للربح والتداول فى الفوركس
فرصة كبيرة جدا للربح ولكن الخبرة ثم الخبرة فى التداول

salimned
05-21-2014, 01:11
السلام عليكم مشكور اخي على هدا التحليل الجيد حول الضراع بين العملات لانك افدتنا به و اتمنى ان نرى جديدك دائما في المنتدى اخي الكريم.

darsh
05-21-2014, 01:31
هو الموضوع قديم شويتين لكن مهم ان نعرف التنافس بين العملات عشان نكون فاهمين للخطط كبار الاقتصادين فى العالم

MAZROUR
05-21-2014, 01:51
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان الاقتصاد الامريكى تم بناؤه بطريقة معقدة جدا تقتضى انه لايمكن
ان يحدث تدمير لاقتصاد امريكا الا بدمار اقتصاد العالم اجمع !! و لعل ازمة 2008 خير دليل الحامى الاكبر
لاقتصاد امريكا و طبع الدولارات بغزارة هو ان يظل الدولار هو عملة الاقتصاد العالمى بالتوفيق للجميع ان شاء الله

salah belacel
05-21-2014, 02:05
نقل ممتاز احي الكريم صورة قوية جدا لما يدور في العالم من تقلبات اقتصادية كما انها تعكس اهمية العملة في اقتصاد البلد وكذا تأثير العملة لبلد متواجد بقوة في الاقتصاد العالمي مقال محفز للتعمق في فهم كيف تؤثر العملات على السوق المحلية و الدولية

Ammar Tayeb abdelkader
05-21-2014, 02:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
انا شايف ان الاقتصاد الامريكى تم بناؤه بطريقة معقدة جدا تقتضى انه لا يمكن ان يحدث تدمير لاقتصاد امريكا الا بدمار اقتصاد العالم
بالتوفيق للجميع
تقبل مروري

aysamiman
05-21-2014, 11:01
تمنى ان كل اعضاء المنتدى يستفيدوا منه

dont
05-21-2014, 14:30
من خلال الفرق مابين العملات نجد فرص للربح والتداول فى الفوركس
وهذا ما يجعل الفوركس افضل من سوق الاسهم حيث ان الحركة فية صعود وهبوط

محمد مؤمن
05-23-2014, 12:06
شكرا لك على هذه المقالة عن حرب العملات والصراع الاقتصادي بين الدول المختلفة وتاثيرها على أسعار العملات
ويجب علينا أن نهتم بهذه الأخبار الاقتصادية وكذلك الأخبار السياسية المؤثرة لأنها ذات تأثير كبير على حركة العملات في سوق الفوركس

zezo-89
05-23-2014, 17:56
ارى انه
تمنياتي بالتوفيق للجميع

ahmed212
05-23-2014, 17:57
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى الحبيب فى الله فعلا اخى الحبيب فى الله موضوع شيق جدا للغايه اوتمنى مواضيع تعليميه اكثر بهذا السوق بالغه العربيه و الى الامام

benchou-ahfd
05-23-2014, 18:17
المشكلة ان كل الدول و التجمعات الدولية و منذ الحرب العالمية الثانية تقريبا تبني اقتصادها على الاقتصاد الامريكي اى هي تابعة له ان حدث انهيار في الاقتصاد الامريكي انهارت هذه الدول و يمكن ان تزول

ahmed kabo
05-23-2014, 20:01
مقالة محترمة اخى الكريم ولاكن احزر فشروط المنتدى صارمة وواضحة فامن الممكن تعرض عضويتك للايقاف بسبب نقل مواضيع اشخاص اخرين احزر بالتوفيق للجميع

alaeddine
05-23-2014, 20:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور جزيل الشكر على هذا الموضوع
الاحسن من رائع ممكن طلب لو سمحت
ان تعطينا مصجر هذا المقال وجزاك الله خيرا.

ali.22595
05-26-2014, 20:27
السلام عليكم
مشكور اخى الكريم على طرحك المقال الجمـيل دة وفعل مقال شيق ولاكن اخى الكريم
انا اخاف لا الادارة تعتبر مخالف علشان كدة حاول انك ماتنقلش مواضيع بالتوفيق للجميع

walter white
05-31-2014, 02:53
قرات جزءا منها ولكنها كثيرة كان من الافضل الاحتصار هنا لاننا نقضي اوقات كثيرة في النت يجب مراعاة عدة نواحي

amal.m500
06-08-2014, 13:13
اخي الفاضل . طبعا موضوع حرب العملات طفى على السطح بشكل كبير في السنوات القليلة الاخرة خصوصا بين أمريكا
والصـين وطبعا هذا الموضوع تقوم به بعض الدول من اجل جل المزيد من المستثمرين فتقوم بالسعي لخفض قيمة عملتها
مما يتدرر معه الدول الاخرى

soooonor
06-09-2014, 21:39
اشكرك على طرح هذا الموضوع الذى يعرض العلاقة بين الاقتصاد الامريكى و الصينى ..و هو احد الموضوعات الهامة التى يهتم متداولى الفوركس بالاطلاع عليها لعمل التحليل الاساسى لسوق الفوركس لتحديد اتجاه اسعار العملات

gr53
06-20-2014, 18:45
هذه الحرب الغرض منها أن تكون أمريكا المسيطر الأوحد على الاقتصاد العالمي و لا تريد لها منافس
و هذا ما تفعله مع الصين من ضغوطات حتى تجبرها على رفع عملتها

Jo.Cena
06-20-2014, 19:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
شكرا على المقاله يا اخى وعلى المعلومه القيمه
وفى انتظار كل ما هو جديد من قبلك وتقبل مرورى

RomanyMoreed
06-23-2014, 15:28

موضوع اكثر من ممتاز اخي العزيز وهذا مقال غايه في الجمال وبه تفاصيل مهمه ايضآ يجب الانتباه اليها

kachary
06-23-2014, 15:30
السلام عليكم اخي الكريم
وشكرا لك على المقالة الجميلة حول الدكتور العناني واضن ان معضم كلامه على حق فالعملات لطالما كانت
محور الصراعات الاقتصادية وهي تتأتر بهده الامور وهدا مايجعلنا نحن المضاربين في لهدا السوق

brahim.alg
06-23-2014, 16:20
شكرا لك على المقال الرائع الملئ بالمعلومات المفيدة و ايضا الاسئلة المفيدة التي تستحق ان نفكر في الاجابة عليها
و سوق العملات يشهد العديد من الصراعات بين عديد افدول التي تسعى لابقاء عملتها ضمن حدود معينة لكي يبقى الاقتصاد مستقرا

moh721
06-23-2014, 16:35
ليس من المفروض انه يوجد صراع فى الفوركس
ولكن يحدث انه عملت تصعد واخرى تهبط
ومن هنا يحدث انه السق فى حركة مستمر ة ونحقق الارباح الكيرة

ebram
06-23-2014, 17:55
لازم نعرف ان العملات داله علي اقتصاديات الدول
بمعني ان اي عمله بنشتغل فيها سواء اليورو او الدولار
بيكون لها ابعاد كتير جدا وكمان اساليب لمعرفه الاخبار الاقتصاديه الي ممكن ان تؤثر بقوه علي هذا السوق والاختيار للدخول والخروج

عدي
06-23-2014, 18:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... معلومات رائعه بارك الله فيك و زادك من الخير الكثير و بالتوفيق ان شاء الله

maao2008
06-23-2014, 18:31
يمكن ان يحدث تدمير لاقتصاد امريكا الا بدمار اقتصاد العالم اجمع !! و لعل ازمة 2008 خير دليل
الحامى الاكبر لاقتصاد امريكا و طبع الدولارات بغزارة هو ان يظل الدولار هو عملة الاقتصاد العالمى

صلاح2014
06-23-2014, 19:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخى الكريم
مرحبا بك واهلا وسهلا بك اخى على هدا المنتدى اخى
وشكرا على هدا يا دكتور عنانى وشكرا على شرح هده الحرب حرب الاقتصادى
اخى اتمنى ان ارى ما جديد منك والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

abdelaziz 10
06-23-2014, 20:26
كمبتدئين في السوق ارى ان الموضوع ضخم وصعب والواحد لا يعرف بالضبط يفهم او يستوعب كل ما جاء فيه من معلومات
انما السؤال الذي يحيرني لماذا بعض الدول فقيرة في حين ان بامكانها ان تستثمر في الفوركس بالهبدج لان راس مالها كبير ؟

midooo258261
06-23-2014, 20:51
اهلا وسهلا اخواني بالمنتدي الكريم شكرا اخي على هذه المعلومة الرائعة جعلها الله في ميزان حسناتك ان شاء الله
تقبل ودي واحترامي

mounim1994
06-23-2014, 23:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى بركاته اهلا وسهلا باعضاء المنتدى الكرام
شكرا اخي الفاضل على هده المعلومات المتميزة وبالتوفيق

mazn
06-26-2014, 15:30
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور علي موضعك المميز تقبل مروري علي موضعك المميز هذا اخي

اتمنى التوفيق والربح الوفير للجميع

balou
06-26-2014, 17:28
السلام عليكم و صلاة و سلام على محمد اشرف خلق و امام مرسالين و على آله و صحبه و سلم تسليما كثير اما بعد معلومة مهمة لكل شخص في هذا مجال و اتمنى للجميع التوفيق ان شاء الله

BILALBEN
06-28-2014, 09:37
فعلا انا شايف ان الاقتصاد الامريكى تم بناؤه بطريقة معقدة جدا تقتضى انه لا يمكن ان يحدث تدمير لاقتصاد امريكا الا بدمار اقتصاد العالم اجمع

gr53
07-17-2014, 00:10
و هذا ما تفعله مع الصين من ضغوطات لرفع عملتها اليوان

amermazzen
07-17-2014, 00:14
السلام عليكم ورحمة الله أخي الكريم مشكور على موضوعك الرائع فيه الكثير من الملعومات القيمة أنا شايف ان الاقتصاد الامريكى تم بناؤه بطريقة معقدة جدا تقتضى انه لا يمكن ان يحدث تدمير لاقتصاد امريكا الا بدمار اقتصاد العالم اجمع المهم التعلم الجيد هو اساس النجاح في الفوركس.

صلاح2014
07-17-2014, 00:40
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد و
السلام عليكمورحمة الله تعالى وبركاته اخى الكريم شكرا اخى على هده المعلومات
واهلا وسهلا بك اخى ومرحبا بك اخى الكريم فى المنتدى الفوركس
وشكرا على هده المعلومات اخى وبارك الله فيك اخى الكريم
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

awa
08-04-2014, 21:17
السلام عليكم حاولت كتير افهم ازاى الصين بتحاول تخفض عملتها
و لكن مفهمتش عمليا برغم انى فاهم ان اى دولة كثيرة التصدير بتحب تعمل كدة

yara alaa
08-04-2014, 23:00
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاااااااااااته .................ماشاء الله يا خه معلومات رائعه يا اخى يا ريت تتقبل تحياتى وارجو
مزيد من المعلومات الر ائعه يا اااااااااااااااااااااااخة ى

gr53
08-14-2014, 00:30
لكن الصين و اليابان يرفضان هذه الضغوط و يصرون على خفض عملتهما

MMMOOO
08-14-2014, 05:34
السلام عليكم و رحمة الله
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع
واتمنى لك التوفيق والنجالح والى الامام

habache
08-15-2014, 06:12
معلومات جد قيمة اشكرك لطرح هدا التقرير في صراحة موضوع جد مميز و لك مني اغلى تقييم
تقبل مروري اخي

abderrahmenanis
08-17-2014, 00:19

BILALOU4
08-17-2014, 14:19
نعم مشكور اخى الكريم على الموضوع الشيق و فعلا انا شايف ان الاقتصاد الامريكى تم بناؤه بطريقة معقدة جدا تقتضى انه لا يمكن ان يحدث تدمير لاقتصاد امريكا الا بدمار اقتصاد العالم اجمع

AMLAK
08-21-2014, 19:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع كما ويمكنك لقاء ما يقارب
1000 مستثمر من جميع أنحاء العالم، ومقابلة الفائزين في قمة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا العاشرة لإدارة صناديق الاستثمار
في مجال فوركس إدارة الأموال والاستثمار تقبل مروري مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

الاسد التاجر
08-21-2014, 19:49
تحليل مايحتاج دكتور ولا مهندس موضوع سهل
كم سنه فقط حتى الواحد يتمكن من السوق
وشكرا اخي على موضوعك

ramdani
08-21-2014, 20:05
السلام عليكم ورحمه الله اخي الكريم الاقتصاد العالمي يمر بازمة خانقة في هته الفترات لكن ارى انه سينتعش قريبا

sharshabil
08-22-2014, 01:21
مثل هاته المقالات لا افهمها جيدا لن
فيها مصطلخات صعبة اعتقد انها تكون سهلة على الذي عنههم فككرو ع الاقتصاد و الاسواق المالية

الشاعر
08-22-2014, 02:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبابي في الله
تحيه طيبه مني وبعد شكرآ لكم علي هذا الموضوع الاكثر من رائع وتقبلو مروري اخوتي في الله

marouansat
08-22-2014, 02:17
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
شكرا اخى الكريم على الموضوع الاكثر من رائع و الذى افادنى كثيرا

abdelhak redouane
08-22-2014, 13:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على كل هذه المعلومات المفيدة والقيمة والتي يستفيد منها التجار في معدلات تعاملاتهم وان الصراع القائم بين العملات راجع الى الصراع على تزعم الاسواق العالمية من حيث الاستثمار والتجارة والاسهم وهو مايعطي ويكسب العملة رونقها
بالتوفيق للجميع

loco2014
08-22-2014, 13:59
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و ركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع القيم و بالتوفيق للجميع

wanxe
08-22-2014, 14:00
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ عيد مبارك سعيد بكل صحة وعافية وسرور

bilalahmed
08-23-2014, 15:19

abdelfatah.gamal
08-23-2014, 17:29
مشكور اخي علي هذا الموضوع المميز في الفوركس
فكم يستفيد الاعضاء الجدد والمبتدئين من مثل هذه المقالات التى تقدم شرحا تفصيليا مميزا
عموما اخي تقبل تحياتى وفي انتظار مزيدا من الموضوعات المشاركات
بالتوفيق

ahora
08-28-2014, 10:18
بالتأكيد يجب أن تكون هناك حرب عملات في العالم
لأن كل دولة لها سياستها الاقتصادية الخاصة التي تناسبها و ليس بالضرورة تناسب الدول الاخرى

zinga12
08-28-2014, 14:56
هناك مزايا لكل نهج وليس هناك حق
أو إجابة خاطئة على السؤال. هناك، ومع ذلك، جوابا وهذا هو جوابك. مهمتي هي مساعدة
تجد ذلك.

abdoux
08-31-2014, 17:13

asafiforex
08-31-2014, 17:56

downlaod1
09-06-2014, 20:27

xwolf806
09-06-2014, 21:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته . نظام مالي عالمي جديد . هذا ما طمح اليه الماسون عندما اسسو الولايات المتحدة الامريكية .
الكل تحت رحمة الدولار . لكن الصين قادمة بقوة لكن ببطا . انها مسالة وقت عندما سيتغير كل شيء .

مصراوى
09-06-2014, 21:51
بالفعل اخى الحبيب اعتقد ان الاقتصاد الامريكى هو الاقوى على الاطلاق وقابلة الكثير من التحديات ولكنة تعافى فى القليل من الوقت وبالتوفيق للجميع

tedjboyka
09-08-2014, 21:33
ا شايف ان الاقتصاد الامريكى تم بناؤه بطريقة معقدة جدا تقتضى انه لا

Ahmed2020eg
09-09-2014, 12:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو اخواني الكرام ام بعد اخي مشكور جزيلا علي الموضع المفيد دا بس دا كبير اوي لكن بيزيد من معلومتان وانا بحب كدا لان فكره جنب فكره بتنشا فكره جديده

forexmonim
09-09-2014, 12:41
اهلا و سهلا بالاعضاء الكرام المحترمين اخي الفاضل شكرا جزيلا
على هدا الموضوع الرائع والمجهود القيم و المتميز و بالتوفيق للجميع

HONTKLONT
09-09-2014, 12:43
السلام عليكم اخى العزيز
رائع وممتاز الطرح يا خى العزيز
ويتم الاستفادة للكل وشكرا على هذ الموضوع الشيق
وبالتوفيق

eslamsallam
09-10-2014, 00:45

midoo
09-14-2014, 18:39
طبعا الدول بينها وبين بعض فى صراعات بين بعض وتنافس على الاقوى ولكن فى دول اخرى اسلوبها مختلف فى التنافس

payza
09-19-2014, 12:18
مظبوط وفعلا مكن ان يحدث تدمير لاقتصاد امريكا الا بدمار اقتصاد العالم اجمع !! و لعل ازمة 2008 خير دليل
الحامى الاكبر لاقتصاد امريكا و طبع الدولارات بغزارة هو ان يظل الدولار هو عملة الاقتصاد العالمى .....

dranass92
09-19-2014, 17:58
لازم نعرف ان العملات داله علي اقتصاديات الدول
بمعني ان اي عمله بنشتغل فيها سواء اليورو او الدولار
بيكون لها ابعاد كتير جدا وكمان اساليب لمعرفه الاخبار الاقتصاديه الي ممكن ان تؤثر بقوه علي هذا السوق والاختيار للدخول والخروج

mohamed.atef
09-30-2014, 04:26

AMLAK
10-01-2014, 14:02
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم شكور على الموضوع الشيق و فعلا انا شايف ان الاقتصاد الامريكى تم بناؤه بطريقة معقدة جدا تقتضى انه لا يمكن ان يحدث تدمير لاقتصاد امريكا الا بدمار اقتصاد العالم اجمع !! و لعل ازمة 2008 خير دليل الحامى الاكبر لاقتصاد امريكا و طبع الدولارات بغزارة هو ان يظل الدولار هو عملة الاقتصاد العالمى بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

w3ad
10-01-2014, 20:58

محمد عز الدين عيد خضري
10-04-2014, 17:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشاركتك رائعه واكثر من ممتاز ننتظر منك المزيد ,,,
اتمني لك التوفيق
تحياتي

mody555
10-04-2014, 17:28
حركة السعر، أو الدراسة لتحليل الأسعار والأسعار وحدها في تحليل المتداول هي واحدة من معظم الطرق 'صفاء' لإجراء التحليل التقني

tedjboyka
10-04-2014, 23:20
انا بالنسبه لى مبتداه فى هذا المجال واريد ان اسال عن البونص : هل اذا جمعت 100 دولار بونص وتاجرت بيهم لكن حدثت خساره ب10دولار لازم استنى للشهر القادم عشان اكملهم 100 تانى والا ايه النظام؟
ياريت حد يفهمنى هذه النقطه

dalirap
10-04-2014, 23:37
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
تشكر يا غالي على الموضوع الجميل الذي يحتوي على معلومة قيمة

mohammed hussien
10-06-2014, 15:43

مجنون الفوركس
10-06-2014, 16:16
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على هذا الموضوع المميز و الرائع ، و اتمنى التوفيق للجميع ^_^

AMLAK
10-10-2014, 13:21
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم لازم نعرف ان العملات داله علي اقتصاديات الدول بمعني ان اي عمله بنشتغل فيها سواء اليورو او الدولار بيكون لها ابعاد كتير جدا وكمان اساليب لمعرفه الاخبار الاقتصاديه الي ممكن ان تؤثر بقوه علي هذا السوق والاختيار للدخول والخروج بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

Dr.Forex
10-10-2014, 13:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك اخي الكريم على هي الموضوع الرائع وايضا الدكتور العناني ذا مشاء الله عليه كنت تقريبا اتبع جديده

mghorab90
10-10-2014, 14:23
موضوع دسم يا اخي واشكرك ولو اني اظن ان حرب العملات لا يكون الضحية فيها سوى المتداول الصغير للاسف بالتالي تلاقي التجار الكبار من شركات وبنوك يستفيدون من هذا الصراع بل يربحون الملايين عبر فشلنا نحن

waelo
10-10-2014, 14:34
و حرب العملات مصطلح أطلق بعد محاولات أمريكا الكثيرة للضغط على الصين برفع قيمة عملتها بالسوق بغرض ضرب الاقتصاد الصين و التأثير على صادراتها العالمية

tedjboyka
10-10-2014, 15:54
لسلام عليكم ، مشكور اخى الكريم على الموضوع الشيق

DABDOUB
11-03-2014, 21:16
مقالة محترمة اخى الكريم ولاكن احزر فشروط المنتدى صارمة وواضحة فامن الممكن تعرض عضويتك
للايقاف بسبب نقل مواضيع اشخاص اخرين احزر بالتوفيق للجميع

eslam22
11-04-2014, 01:42
مكشور جدا ايها العضو المحترم على هذا المقال الرائع وفى انتاظر المزيد من المشاركات الى تقدر تفيدنا بشكل كبيير اوى فى حياتنا ولك لك التوفيق والتشكر وارجو ان تتقبل احترامى على هذا المقال الرائع

arslane
11-04-2014, 01:59
ظهرت هذه النقود المصرفية مع حدوث الرقي
والتقدم في العالم بصفة عامة وفي النظام المصرفي
على وجه الخصوص ، وهي تتكون من الحسابات الجارية
أو الودائع تحت الطلب لدى المصارف أو البنوك المختلفة
، وتنتقل ملكية هذه الودائع

ahmed mohsen92
11-04-2014, 02:03
مشكور اخي على هذا الموضوع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد من المواضيع الشيقة
تقبل تحياتى اخي الكريم

lyes1977
11-04-2014, 23:54
اهلا وسهلا بك اخي الكريم في المنتدى الكريم والله في الحقيقة موضوعك جميل جدا ولقد تطرقت من خلاله الى الحرب الخفية ان صح التعبير بين الاقتصادات والمصالح بين الدول اخي الفاضل . شكرا جزيلا اخي على المشاركة البناءة وبالتوفيق للجميع

alis
11-05-2014, 01:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فعلا موضوع مهم جدا انك تعرف تحلل الاقتصاديات كلها كويس متشكرينن جدا دكتوره ايمان وفى انتظار المزيد من المعلومات وياريت ان يكون فى المزيد عن اهم اللاقتصاديات الى بتقدر تفيد الواحد فى التحليل لها وانا فعلا ب حب التابع الاخبار الخاصه بالاقتصاديات دى ولك كل التحيه والتقدير وفى انتظار المزيد

amrs
11-05-2014, 03:31
فعلا الصراع الاقتاصدى دى معلوماته مهمه جدا وكتير اوى من الناس بتحتاج معلومات دى علان نقدر نوصل نتائج شكرا دكتوره ايمان عن هذه المعلومات القيمه جدا فعا كلها مهمه بصراحه وياريت ول تزودلنا معلومتنا فى الكتير من الموضيع بما ان الموضوع منقول وتحياتى لك وتقبلى احترامى

eslam22
11-05-2014, 04:19
غزاره فعلا فى كم المعلومات الرائع الى انا بحب اتابعها بشكل قوى جدا واحب اشكرك على هذه المعلومات وفى انتظار المزيد ولك كل التحيه والتقدير ولك كل الشكر وفى انتظارل المزيد اشكر الدكتور العنانى و حضرتك يا دكتوره ايمان فى نشر هذا الموضوع المهم جدا و فى نتظار المزيد شكرا لكما

al.ho2
11-05-2014, 05:12
موضوع بالرغم من انه منقول بس انا فعلا بحب اشكر صاحب البوست دا فعلا فيه معلومات كلها قيمه جدا وياريت الكل يبقا قراها كويس اوى وياريت كمان ينتشر اكتر فى المنتدى علشان الكل يتسفاد منه ومنخبره الدكتور علشان دى الى هتقدر تفيده ولان الخبره دى مهمه جدا ولك كل التحيه والتقيدر حقا

al.hany
11-05-2014, 05:57
فعلا موضوع مهم جدا الى انت بتتكلم عنه دا وفعلا المقال غنى بغزاره فى المعلومات انا مش عارف لو كنت دورت على المعلومات دى فعلا مكنتش هاجبها فعلا معلومات مهمه جدا احب اشكرك على المجهود المزول دا وفى انتظار المزيد انشاء الله وربنا معاكى ويوفقك

kimo.san
11-05-2014, 08:09
فعلا موضوع مهم جدا وقد ايه فادنى الموضوع دا فى الوصل الى بعض ننقط التحليل الى كانت نقصانى واحب اشكرك بردو على جميع المعلومات الى وضحتها فى الموضوع دا وياريت الكل يشارك ويقولنا ايه رايه فى الموضوع المهم دا

ام زياد
11-05-2014, 09:05
أصبح التنبؤ بمستقبل العملات وتأثيرها على الاقتصاد الدولي واحداً من المهن المجدية والجاذبة لاهتمام الناس وقراراتهم. وعندما يُستخدم مصطلح "حرب العملات" تبرز إلى ذهن المختصين والمهتمين عدد من المؤلفات الحديثة حول الموضوع، والتي احتلت قوائم الكتب الأكثر مبيعاً.

noureldin777
11-05-2014, 09:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
عندي تعليقان علي هذا الموضوع
اولا الموضوع حتي يجذب الناس للقراءه لازم تنسقه
وثاني شئ مشكور علي الموضوع وبإذن الله تعالي يفيد كل من يقراءه ايضا
بالتوفيق

alyelsawy79
11-07-2014, 16:27
بالتوفيق للجميع

sharshabil
11-09-2014, 17:06

zouhirflava
11-09-2014, 17:28
اخى الفاضل تحياتى
عاوز تنجح انسى التداول دى الوقت خالص
جمع بونص يكون مبلغ محترم يعنى من500 الى600 دولار
واستغل الوقت ده فى انك تتعلم ابدء بالقراءه وشاهد فيديوز بعد القراءه
وافتخ خساب تجريبى وطبع غليه ةخليه بنفس قبمة الحساب الحقيقى ولا تنسانى بالدعاء

breakss08
11-11-2014, 14:58
طبعا الدول بينها وبين بعض فى صـراعات بين بعض وتنافس على الاقوى ولكن فى دول اخرى
اسلوبها مختلف فى التنافس فلا تعـتمد على زيادة العملة بل على التصدير
تقبل مروري

samir33
11-11-2014, 15:18
مشكور على الشرح المميز صحيح التنبئ باسعار العملات اصبح حرفة و هو صعب للغاية بسبب العلاقات المعقدة بين العملات و من ناحية اخرى علاقة هده العملات مع الاقتصاد و العلاقات السياسية و التجارية التي تاثر على اسعار العملات و حركة سوق الفوركس

mohamed bnali
11-11-2014, 16:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مشكور اخي الكريم على طرحك هذا الموضوع المهم
حرب العملات حرب قديمة وهي في تطور دائم خصوصا بين الدول دات الاقتصاد القوي
فكل دولة تطمح الى السيادة بعملتها وكدلك تحصينها من اي اختلال قد يطرا على ارتفاعها
او انخفاضها مقابل العمولات الاخرى
ويبدو ان الصين قد فطنت الى خطورة الدلار الامريكي على اليوان الصيني لدلك عمدت الى اجراءات
لتحد من هذا الخطر المحدق بها كما ان الصين بدات تتعامل بعملتها على انها قوة ضاربة في سوق العمولات
وتقبلوا مروري

titou2378
11-11-2014, 16:35
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك اخي على المعلومة القيمة نرجو من الاعضاء الاستفادة منها
موفق

Tro
11-12-2014, 00:08
حرب العملات صعبه و كبيره جدا خصوصا ان كل عمله
بتحب ان تكون هي اللي مسيطره ولو مفيش حروب في العملات
او في حركه البيع و الشراء مكانش هيبقي في حاجه اسمها فوركس من اصله
تحياتي

mayali
11-12-2014, 20:13
السلام عليكم من خلال الفر مابين العملات نجد فرص للربح والتداول فى الفوركس
فرصة كبيرة جدا للربح ولكن الخبرة ثم الخبرة فى التداول

downlaod3
11-13-2014, 02:07
شكرا اخى الكريم على هذه المعلومات القيمه جد ا التى تخص الفوركس بشكل عام وفى انتاظر المزيد من المشاركات ولك لكالتحيه والتقدير وانشاء الهل فى المزيد من التقدم ولك كل الشكر والواجب

allh
11-13-2014, 04:09
موضووووووووووووووووووع مهم فعلا واله العظيم من اهم المقالات الى قرتها فعل االدكتور العنانى من اهم المواضيع الى بيقوله المهمه جدا فعلا دا بيبن ليك انك لازم تحلل الاقتصاد الخاص بكل دوله كويس او وانشاء االله تقدر نحلله

alis
11-13-2014, 06:35
موضوع مهم جدا اخى الركي فيه الكثير من الفائده بالنسبه للجميع وانشاء الهل الكل يعرف يستفاد من المواضيع الاكتر اهميه فى مجال الاقتصاديات الى هتقدر انك تستغلها علشان توصل لاكبر نتيجه انت عايزها

sasa11
11-15-2014, 20:56
مقالة محترمة اخى الكريم ولاكن احزر فشروط المنتدى صارمة وواضحة فامن الممكن تعرض عضويتك
للايقاف بسبب نقل مواضيع اشخاص اخرين احزر بالتوفيق للجميع

ynwa1892
11-15-2014, 21:08
السلام اخي
مقالة رائعة وباذن الله سنستفيد منها ونرجو من الادارة ان تثبت الموضوع لكي نستفيد منها جميعا
وفقك الله

محمد عبد اللطيف
11-15-2014, 21:34
السلام عليكم
الف شكر على الموضوع ولكنى اعتقد ان هذه الحرب ناتجه عن قوه وضعف الاقتصاد والمشاكل التى تقابل كل ادول وهناك تاثيرات كثيره
وطالما ان هناك عملات مختلفه ستظل الامور على ما هى عليه

worldg04
11-18-2014, 10:13
السلام عليكم ورحمة الله أخي الكريم مشكور على موضوعك الرائع فيه الكثير من الملعومات القيمة أنا شايف ان الاقتصاد الامريكى تم بناؤه بطريقة معقدة
جدا تقتضى انه لا يمكن ان يحدث تدمير لاقتصاد امريكا الا بدمار اقتصاد العالم اجمع المهم التعلم الجيد هو اساس النجاح في الفوركس.

may0
11-18-2014, 10:13
شكرا لك على المقال الرائع الملئ بالمعلومات المفيدة و ايضا الاسئلة المفيدة التي تستحق ان نفكر في الاجابة عليها
و سوق العملات يشهد العديد من الصراعات بين عديد افدول التي تسعى لابقاء عملتها ضمن حدود معينة لكي يبقى الاقتصاد مستقرا

downlaod4
11-18-2014, 14:36

aber
11-18-2014, 15:32
شكرا لك على المقال الرائع الملئ بالمعلومات المفيدة و ايضا الاسئلة المفيدة التي تستحق ان نفكر في الاجابة عليها و سوق العملات يشهد العديد من الصراعات بين عديد افدول التي تسعى لابقاء عملتها ضمن حدود معينة لكي يبقى الاقتصاد مستقرا

aliali
11-20-2014, 14:08
بالتأكيد يجب أن تكون هناك حرب عملات في العالم
لأن كل دولة لها سياستها الاقتصادية الخاصة التي تناسبها و ليس بالضرورة تناسب الدول الاخرى

mohamedbaki
11-20-2014, 14:08
نعم مشكور اخى الكريم على الموضوع الشيق و فعلا انا شايف ان الاقتصاد الامريكى تم بناؤه بطريقة
معقدة جدا تقتضى انه لا يمكن ان يحدث تدمير لاقتصاد امريكا الا بدمار اقتصاد العالم اجمع

عبدالقادر محمد
11-20-2014, 14:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم جزاك الله خيرا على مشاركتك معا اما بعد
انا شايف ان الاقتصاد الامريكى تم بناؤه بطريقة معقدة جدا تقتضى انه لا

ahmed_com
11-20-2014, 15:55
اهلا بكم اعضاء المنتدى

شخصيا انا ممتن نستفيد منك دائما

شكرا جزيلا موضوع جميل تبارك الله
بالتوفيق اخي الخالي الله معك

alimohamed
11-20-2014, 17:21
والله يا أخي نحن لن نريد مواضيع منقولة من خارج المنتدي ولكن نريد أن نكون علي علم الفوركس ولو عندك اي معلومة قولها لنا بكل بساطة

garen
11-20-2014, 18:16
تسلم ياغالى على هذا المقال وارى انه
كل من يعمل بمجال البورصة

medo2013
11-20-2014, 18:18
بالفعل العملات بتكون فى صراع مستتمر طولما الصفقات مفتوحة وخاصة وقت نزول الخبر على العملات بتتهز العملات وكمان بتهز معاها الصفقات اللى اللمتاجرين عوزنهم وهى شئ هام جدا فى الصفقات البعد عن الخبر

pacMAN
11-20-2014, 18:20
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا دكتور على المقال الرائع بخصوص حرب العملات بين الصراع الاقتصادي والانكفاء القومي
بالأرباح إن شاء الله صديقي الغالي و تقبل مروري

magic777
11-20-2014, 20:20
بالفعل العملات بتكون فى صراع مستتمر طولما الصفقات مفتوحة وخاصة وقت نزول الخبر على العملات بتتهز العملات وكمان بتهز معاها الصفقات اللى اللمتاجرين عوزنهم وهى شئ هام جدا فى الصفقات البعد عن الخبر

هو يقصد هنا الصراح العام الي حاصل الان بين الدول وكلنا شوفنا ازواج الين وصلت لفين فيه حرب دلوقتي دايره على ما اعتقد لتخفيض اسعار الين لاقصى
درجه لها على ما اعتقد تواصل كده للنهايه

marina
11-20-2014, 20:44
كما ويمكنك لقاء ما يقارب 1000 مستثمر من جميع أنحاء العالم، ومقابلة الفائزين في قمة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا العاشرة لإدارة صناديق الاستثمار، في مجال فوركس إدارة الأموال والاستثمار.

esshazly
11-20-2014, 20:50
السلام عليكم ... اخى الفاضل موضوع رائع وممتاز الطرح وان شاء الله يستفيد منه الجميع..نرجو منك المزيد من الموضوعات الهادفه . بالتوفيق ان شاء الله في التداول مع حبيبتنا انيستا والمنتدي

amenaali
11-23-2014, 18:45

monayaa
11-23-2014, 18:45
ا شايف ان الاقتصاد الامريكى تم بناؤه بطريقة معقدة جدا تقتضى انه لا

Wassa04
11-24-2014, 00:11
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

toutou1
11-29-2014, 00:11
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا دكتور على المقال الرائع بخصوص حرب العملات بين الصراع الاقتصادي والانكفاء القومي
بالأرباح إن شاء الله صديقي الغالي و تقبل مروري

karimbattah
12-01-2014, 00:02
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

aissa00
12-05-2014, 13:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو
اخواني الكرام ام بعد اخي مشكور جزيلا علي الموضع المفيد دا بس
دا كبير اوي لكن بيزيد من معلومتان وانا بحب كدا لان فكره
جنب فكره بتنشا فكره جديده اوي
باللتوفيق للجميع

chouai
12-12-2014, 13:20
ونظرا لتوحيد الدولار الأمريكي. مقاطعة كندا أعلن أن
سوف أبقى جميع الحسابات بالدولار اعتبارا من 1 يناير 1858، وأمرت قضية الأولى

Doodysamsom
12-12-2014, 14:03
السلام عليكم ورحمة الله....
مشكووووور اخى الكريم على موضوعك الهاااااااام.....
فى انتظار المزيد... بالتوفيق ان شاء الله

بشير حمدان
12-12-2014, 14:06
السلام عليكم
ان حرب العملات وسوق الفوركس وما به من تقلبات . اصبح محط انظار الكثير من المتداولين وعليه فانه يعد السوق الاكبر فى العالم من حيث السيوله اليوميه ..

hamada1a
12-12-2014, 16:02

magic777
12-12-2014, 17:01

لازم يكون المتاجر عارف الاخبار كويس ويعرف ازاي يربط بين تحليله للخبهر وبين السعر ايضا وده الي هيخليه يعرف يشتغل مع الاخبار انما غير كده
مش هيقدر يعرف طبعا طبيعه الخبر

swhaa9d
12-12-2014, 19:44
بالتوفيق للكل

adil17
12-12-2014, 20:33
اخي الكريم مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم الذي استفدنا منه و من ردود الاخوة عليك و جزاكم الله بالربح الوفير من هذا السوق

chouai
12-19-2014, 12:38

juba7abood
12-19-2014, 22:07
السلام عليكم
فأي تاجر لايقوم بشراء سلعة بغرض المتاجرة بها إلا بعد أن يتوقع أن أسعارها سترتفع .. ولكن ليس معنى ذلك إنه يضمن أن توقعة صحيح . فلا شيء مضمون في هذا العالم.
-
تقبل مروري ♥♠♥

the professor
01-11-2015, 04:44
معلومة مميزة وجديدة في قاموسي المعرفي وتعليقات اكثر من مفيدة و صراحة استفدنا منك و من ردود الاخوة عليك
شكرا لكم واتمنى التوفيق للجميع باذن الله والاستمرار في العطاء المفيد

amine0212
01-11-2015, 14:12
قرات جزءا منها ولكنها كثيرة كان من الافضل الاحتصار هنا لاننا نقضي اوقات كثيرة في النت يجب مراعاة عدة نواحي قبل البدأ بالنشر في هذا المنتدى المتواضع

ro2a22
01-12-2015, 00:37

Mohamed Morsy
01-12-2015, 22:03
اخي الفاضل شكرا جدا على الموضوع والمعلومات المفيدة التى به واعتقد انه فعلا ان الدول بينــها وبين بعض فى صراعات
بين بعض وتنافس على الاقوى ولكن فى دول اخرى اسلوبها مختلف فى التنافس فلا تعتمد على زيادة العملة بل على التصدير
تحياتي ...

mnalmm
01-13-2015, 00:02

sara..
01-13-2015, 11:43

hodaoo
01-13-2015, 21:09

ibrahim forex
01-13-2015, 22:01
الاخبار الاقتصادية لها تاثير كبير على التداول بالسلع والعملات فهى من اهم المؤثرات التى تؤثر
على السوق ولابد ان تتوقع الاخبار لكى تعرف الوقتا لمناسب وتحلل الاخبار صح وتدخل الصفقة

mnalmm
01-13-2015, 23:08

kokou
01-19-2015, 21:05

frxtop
01-19-2015, 21:47
أخي الكريم موضوع رائع و أن شاء الله يكون في ميزان حسناتك
أرجوا أن أكون قد أفدتك وتقبل مني أطيب التحيات و التمنيات بالنجاح وشكرا

hamoeslam
01-20-2015, 15:58
اعتقد اخى اكلرمي ان الموضوع دا كهمبشكلك بير خاى اكلرميه قدر يحققق لنا الكثير اخى اكلرمؤ تقبلت حياتى ك اخى اكلرمي باتلوفيق لك وقتبتل حياتى لك اخى اكلريم
شكرالك

swhaa9d
01-20-2015, 15:59
و فعلا انا شايف ان الاقتصاد الامريكى تم بناؤه بطريقة معقدة جدا تقتضى انه لا يمكن ان يحدث تدمير لاقتصاد امريكا الا بدمار اقتصاد العالم اجمع !! و لعل ازمة 2008 خير دليل
موفق ان شاء الله

kimoaa14
01-20-2015, 16:58
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة اخى الكريم الموضوع اكثر من رائع و ممتاز شكرا تقبل مرورى مشكور اخى الكريم

ramezali12
01-20-2015, 17:08
اعتقد اخى الكرمي انلزام قندر نحققق الكثير اخى اكلرمي بشكل كبير ف تقبلت حياتى لك اخى اكلرمي باتلوفيق لك وقتبلت حياىت ل كاخى اكلريم
شكرالك

sarass11a
01-21-2015, 20:55
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق

sabrey14
01-21-2015, 21:01
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة شكرا اخى على المعلومات افادتنى كثيرا تقبل مرورى مشكور بالتوفيق للجميع فى الفوركس

arabien
01-21-2015, 21:24
موضوع مفيد أخي
تعلم منه الكثير . من الواضح أن الضرفية العالمية ستشهد العديد من التطورات .
خاصةً في ضل إنخفاض سعر البترول . والعقوبات على روسيا وإيران .

nagwann
01-23-2015, 11:32
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس عن حرب العملات
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

brahim19
01-23-2015, 12:37
السلام عليكم مشكور اخي على هده المعلومات الاقتصادية المهمة لانها
تساعدنا كثيرا في عملنا بالتداول و هي تؤثر بشكل كبير في صراعها دائما في السوق.

abdallah7
01-23-2015, 12:37
بالتوفيق للجميع

كاره المراقبين
01-23-2015, 12:44
بسم الله ما شاء الله مقال رااااااااااائع فيه معلومات قيمه جدا جدا جدا جزاك الله خير عليه يا ريت لا تجرمنا من المقالات التي تراها مفيده وقد تفيد الاعضاء

midouknight
01-23-2015, 12:49
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
أخي الفاضل حاول تجنب الناسخ واللاصق فهذا لا يجلب الكثير من المتابعين

magic777
01-23-2015, 13:57
موضوع مفيد أخي
تعلم منه الكثير . من الواضح أن الضرفية العالمية ستشهد العديد من التطورات .
خاصةً في ضل إنخفاض سعر البترول . والعقوبات على روسيا وإيران .

اكيد اخي بص هو احنا لازم نكون متابعين لللاخبار دي خصوصا ان الدولار بيتأثر بتحركات اسعار البترول الي بتأثر ايضا بالفعل على ازواج اليورو والباوند
وغيرها وبيكون واضح جدا لينا

boulafrah
01-23-2015, 14:36
السلام عليكم و رحمة الله مستثمر من جميع أنحاء العالم، ومقابلة الفائزين في قمة الشرق الأوسط الموضوع الاكثر من رائع و الذى افادنى كثيرا و نرجو منك المزين من الموضوعات الهادفه وشمال أفريقيا العاشرة لإدارة صناديق الاستثمار،و فعلا انا شايف ان الاقتصاد الامريكى تم بناؤه بطريقة معقدة جدا تقتضى انه لا يمكن ان يحدث تدمير لاقتصاد امريكا الا بدمار اقتصاد العالم اجمع !! و لعل ازمة خير دليل الحامى الاكبر لاقتصاد امريكا و طبع الدولارات بغزارة هو ان يظل الدولار

---------- Post added at 12:36 PM ---------- Previous post was at 12:34 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و يافي قمة الشرق الأوسط الموضوع الاكثر من رائع و الذى افادنى كثيرا و نرجو منك المزين من الموضوعات الهادفه وشمال أفريقيا العاشرة لإدارة صناديق الاستثمار،و فعلا انا شايفريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

كاره المراقبين
01-23-2015, 14:38
بسم الله ما شاء الله مقال رااااااااااائع فيه معلومات قيمه جدا جدا جدا جزاك الله خير عليه يا ريت لا تجرمنا من المقالات التي تراها مفيده وقد تفيدنا وتزيدنا علما ان شاء الله

GM.LAVAL
01-23-2015, 14:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا اخى الكريم وإخوانى الافاضل
بارك الله فيك على هذه المعلومات الاقتصادية الجميلة وكم يسعدنى ان اقرا مثل الكلمات المفيدة لكل مبتدئ فى منتدانا الغالى هذا واستودعك فى الله

8150017
01-23-2015, 15:00
مشكور اخى على المعلومه والفوركس من اربح المشاريع التى يمكن لاى شخص ذكى القيام بها ولكن يشترط فيها الاجتهاد فى التعلم نظريا وعمليا ومعرفة ابعادها ودائما كل يوم تكون على اطلاع بكل جديد

alyaall
01-23-2015, 15:01
الموضوع رائع مع جزيل الشكر ونتمنى ان يستفيد منه الجميع

mohamedsaber
01-23-2015, 15:09
حرب العملات بدأ مع بداية 2015 بهبوط للدولار فرنك 3 الاف نقطة
و هبوط لليورو دولار اكثر من 500 نقطة وصعود للدولار فرنك اكثر من 400 نقطة
عدد ضخم من النقاط ممكن يمرجن اي حساب